أخبار

إحالة ناشطين سوريين الى القضاء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: ذكر المحامي ميشيل شماس الخميس ان عدد من النشطاء السوريين الذين اعتقلوا منذ نحو اربعة اشهر تمت احالتهم الى القضاء بتهمة السعي الى تغيير كيان الدولة والنيل من هيبة الدولة والتحريض على التظاهر.

واكد المحامي في اتصال هاتفي مع الوكالة ان "قاضي التحقيق الاول في دمشق قرر احالة الناشطين الى قاضي الاحالة لاتهامهم بجناية انشاء جمعية تهدف الى تغيير كيان الدولة والنيل من هيبة الدولة وبث انباء كاذبة والتحريض على التظاهر".

وذكر شماس ان المتهمين هم عاصم حمشو وشادي ابو فخر وهنادي زحلوط وعمر الاسعد ورودي عثمن وافتخار سعيد وملك الشنواني وسرور الشيخ موسى وجوان ايو. واوضح المحامي ان قاضي الاحالة سينظر في اوراق القضية وسيقوم على اثر ذلك اما باثبات التهمة الموجهة اليهم او ان ينقض قرار قاضي التحقيق بشكل كلي او جزئي.

وعبر المحامي عن امله بالافراج عنهم جميعا "نظرا للمرحلة التي تمر بها البلاد". وكان التلفزيون السوري اعلن الثلاثاء اخلاء سبيل اكثر من 1100 موقوف في سوريا اعتقلوا على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ منتصف اذار/مارس 2011.

وقال التلفزيون انه تم "اخلاء سبيل 1180 موقوفا تورطوا في الاحداث ولم تلطخ ايديهم بالدماء". وكانت الجامعة العربية طرحت خطة للخروج من الازمة وافقت عليها دمشق وينص احد بنودها على الافراج عن جميع الذين اعتقلوا على خلفية الحركة الاحتجاجية.

وتنص الخطة ايضا على وقف تام لاعمال العنف وسحب الجيش من المدن والسماح بدخول مراقبين وصحافيين دوليين تمهيدا لعقد مؤتمر حوار وطني بينه وبين كافة اطياف المعارضة السورية. واسفرت الحركة الاحتجاجية منذ ثمانية اشهر عن سقوط 3500 قتيل حسب الامم المتحدة بينما تغرق البلاد بمزيد من الفوضى وتتحول الازمة الى العسكرة وتتخذ ابعادا دولية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خليني
Princess Amy -

خليني أقولك من النهاردة مفيش حد هيستغفلك مع اقرأ هتعرف ايه اللي بيحصل حواليك وتتابع كل المواقع الإخبارية على جهازك الخاص بيك هتجيلك لحد عندك من غير ما تدور ولا تحتار مع اقرأ مفيش تاني اختيار حمل بسرعة وخد القرار وشوف البرنامج الجبار واستنى مفاجات من نار .http://www

هؤلاء تسعة فمتى يأتي دور الخمسة وستين ألف البقية
فيليب طونين -

يبلغ عدد المعتقلين بسبب المظاهرات التي تنادي بإسقاط النظام ومحاكمة الرئيس خمسة وستون ألف معتقل، داخل المعتقلات الأسدية ، ولم يأت الدور حتى الآن إلا لتسعة أشخاص ولكن هناك نصف مليون في حماة لم يأت دورهم في الاعتقال ونصف مليون في حمص ، ونصف مليون في دير الزور ونصف مليون في ريف حلب ونصف مليون في ريف دمشق ونصف مليون في ادلب ونصف مليون في القامشلي ومليون في درعا وحوران فمتى تتوقعون أيها الأخوة الكرام سيأتي دور اعتقال هؤلاء ومتى سيكون دورهم في المحاكمة يرجى التكرم بمن يعلم بافادتنا .

الحرية لطل ولارا
عائشة عبد الرحمن -

الحرية للمدونة طل الملوحي ولارا من باب توما وجميع المعتقلين.