أخبار

طالباني يرسم ومسؤولين اميركيين أسس العلاقات بعد الانسحاب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث الرئيس العراقي جلال طالباني مع وفد أميركي رفيع، أسس العلاقات بين البلدين في المرحلة التي ستتبع الانسحاب الأميركي الكامل. ومن جهته، هدد محافظ الأنبار قاسم محمد الفهداوي بكشف أدلة تؤكد دخول عناصر مسلحة من جيش المهدي التابع للتيار الصدري إلى سوريا.

طالباني مجتمعاً مع الوفد الأميركي

بحث الرئيس العراقي جلال طالباني في بغداد اليوم مع وفد اميركي سياسي وعسكري أسس العلاقات بين البلدين في مرحلة ما بعد اكتمال الانسحاب الأميركي من العراق نهاية الشهر المقبل والانتقال بها من الجانب العسكري إلى المجالات السياسية والدبلوماسية والعلمية والثقافية، في وقت اكد محافظ محافظة الانبار العراقية أن الزعيم الشيعي مقتدى الصدر أرسل مقاتلين إلى سوريا لدعم نظامها مهددا بكشف ادلة على ذلك.

وجرى خلال اجتماع بين طالباني ووفد اميركي رفيع برئاسة مستشار الرئيس الأميركي لشؤون السياسة الخارجية دينس ماكدوناه، يرافقه توني بلنيكن مستشار الامن القومي لنائب الرئيس الاميركي جوزيف بايدن، والسفير الاميركي في العراق جيمس جيفري، وقائد القوات الاميركية في العراق الجنرال لويد اوستن.

تم خلال الاجتماع بحث سبل توطيد العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الاميركية "بالشكل الذي يخدم المصالح العليا للشعبين الصديقين"، حيث أشار طالباني إلى ان "البلدين يرتبطان بعلاقات متينة في شتى المجالات ومن المهم اتخاذ خطوات كبيرة للارتقاء بتلك العلاقات وتوسيعها، لا سيما وأن هناك اتفاقاً استراتيجياً وعلاقة صداقة بعيدة المدى بين الجانبين موضحاً بأن هذا عامل مهم ومشجع لإدامة العلاقات بين العراق واميركا" كما نقل عنه بيان صحافي رئاسي.

كما تمت مناقشة علاقات البلدين بعد اكتمال الإنسحاب الأميركي والإنتقال بها من التعاون العسكري إلى العلمي والثقافي والسياسي والدبلوماسي وفقا لاتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين اواخر عام 2008.

من جانبه نقل المستشار ماكدوناه تثمين الرئيس الاميركي باراك اوباما ونائبه جوزيف بايدن، للرئيس طالباني على مساعيه و جهوده الكبيرة لإطلاق سراح الأميركيين اللذين كانا معتقلين في الاشهر الماضية. وأكد رغبة الولايات المتحدة في تطوير علاقاتها مع العراق وتعزيزها بما يصب في خدمة الشعبين. وأضاف "إن انجاز تنفيذ الإتفاقية الأمنية بين البلدين يتيح ويفتح فرصة جديدة ومهمة لتعزيز وتعميق آفاق التعاون والعلاقات الثنائية ويدفعها إلى الامام".

وكان الرئيس اوباما، ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد اتفقا في العشرين من الشهر الماضي، على البدء بتنفيذ بنود اتفاقية الاطار الاستراتيجي للتعاون السياسي والدبلوماسي والدفاعي والامني والاقتصادي والعلمي والثقافي والتنموي، والدعوة لعقد اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للاتفاقية خلال اسبوعين.

ويحث اوباما والمالكي في دائرة تلفزيونية مغلقة، علاقات البلدين بعد انسحاب كامل القوات الاميركية نهاية العام الحالي وانتهاء حرب العراق بعد 9 سنوات من بدئها كما اعلن الرئيس الاميركي الليلة.
وأكد المالكي على ضرورة تفعيل إتفاقية الإطار الإستراتيجي التي رسمت مساراً لطبيعة العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الأميركية بعد إنسحاب القوات الأميركية نهاية العام الحالي.

وقد اتفق اوباما والمالكي على ضرورة الشروع بمرحلة جديدة من العلاقات الإستراتيجية ضمن إتفاقية الإطار الإستراتيجي بعد تحقيق الإنسحاب في موعده المحدد كما قررا الدعوة لعقد
إجتماع للجنة التنسيقية العليا لإتفاقية الإطار الإستراتيجي خلال إسبوعين.

ودعا الجانبان إلى أهمية تنفيذ مفردات الإتفاقية في المجالات العلمية والثقافية والتنموية وغيرها، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين. ووجه الرئيس الأميركي الدعوة للمالكي لزيارة الولايات المتحدة الذي وعد بتلبيتها في أقرب وقت.

وجاء ذلك مترافقا مع اعلان اوباما في اليوم نفسه انه سيسحب كل القوات الاميركية من العراق بنهاية العام الحالي2011، بعد تسع سنوات تقريبا على الغزو الاميركي للعراق والذي ادى إلى مقتل اكثر من 4400 جندي اميركي. وقال اوباما في البيت الابيض "بوسعي ان اعلن اليوم، كما وعدت، بان البقية من قواتنا في العراق ستعود إلى الوطن في نهاية السنة. بعد قرابة تسع سنوات ستنتهي الحرب الاميركية في العراق".

وأضاف اوباما "عندما أتيت إلى الرئاسة كان هناك أكثر من 100 ألف جندي أميركي في العراق وأفغانستان"، مشيرا إلى أن "هذا الرقم سينقسم بنسبة 50% وسيستمر في التدني". وأكد أن "الولايات المتحدة ستدعم العراق بكافة المجالات"، لافتا إلى أن "شهر كانون الأول سيكون الوقت المناسب لكل ما مررنا به، وأن نهاية الحرب في العراق تعتبر فترة انتقالية مهمة".

وأضاف الرئيس الأميركي أن "سحب القوات الأميركية من العراق سيسمح لنا أن نركز حربنا على القاعدة"، موضحاً "أننا سنبدأ أيضا بإعادة قواتنا من أفغانستان التي بدأت فيها الفترة الانتقالية وقد تنتقل خلالها السلطات إلى القوات الأفغانية".

ومن جهته ذكر مسؤول أميركي ان الولايات المتحدة قررت سحب كل قواتها من العراق بحلول نهاية العام الحالي وذلك بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق مع الجانب العراقي بشأن وجود قوات أميركية للقيام بمهام تدريبية.

وأشار إلى ان حوالي 150 جندياً سيبقون للمساعدة في بيع الأسلحة، مع العلم أنه كان من المتوقع أن يبقى حوالي 40 ألف أميركي في العراق للمساعدة في أعمال التدريب والمهام الأمنية. لكن تعذر على الجانبين الأميركي والعراقي التوصل إلى اتفاق حول مسألة أساسية تتعلق بالحصانة القانونية للجنود الباقين. وأرادت أميركا أن يحتفظ الجنود بالحصانة، لكن العراقيين رفضوا الأمر ما يفتح المجال أمام محاكمة الأميركيين في محاكم عراقية وإخضاعهم لعقوبات.

وكان الرئيس الاميركي السابق جورج بوش والمالكي وقعا في بغداد في التاسع عشر من تشرين الثاني نوفمبر) عام 2008 اتفاقية الاطار الاستراتيجي بين البلدين. وتنص الاتفاقية على
أن جمهورية العراق والولايات المتحدة الأميركية اذ تؤكد ان الرغبة صادقة لبلديهما في إقامة علاقة تعاون وصداقة طويلة الأمد، استناداً إلى مبدأ المساواة في السيادة والحقوق والمبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة والمصالح المشتركة لكليهما إدراكاً منهما للتطورات الكبيرة والإيجابية التي حدثت في العراق بعد 9 نيسان 2003 .

ووضعت الإتفاقية اسساً للتعاون الثنائي في المجالات السياسية والدبلوماسية والدفاعية والأمنية والثقافية والاقتصادية والطاقوية والصحية والبيئية، وفي مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتعاون في مجال تنفيذ القانون والقضاء وتشكيل لجان مشتركة ذلك .

مسؤول عراقي يؤكد إرسال الصدر مقاتلين إلى سوريا لدعم الاسد

هدد محافظ الأنبار قاسم محمد الفهداوي اليوم السبت بكشف أدلة تؤكد دخول عناصر مسلحة من جيش المهدي التابع للتيار الصدري إلى سوريا، لمساعدة النظام في حال عدم تسليم المتورطين بمحاولة اغتياله خلال أسبوع.

وقال الفهداوي إنه "يمتلك أدلة تؤكد دخول عناصر مسلحة من جيش المهدي إلى سوريا لمساعدة نظام بشار الاسد عبر منفذ الوليد الحدودي في محافظة الأنبار". واتهم جيش المهدي التابع للتيار الصدري بمحاولة اغتياله الأخيرة الأسبوع الماضي مؤكداً حصوله على وثيقة مرسلة من جهاز المخابرات إلى مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي، تؤكد تورط جيش المهدي بالحادث مطالبا الحكومة بتسليم المتورطين بمحاولة اغتياله. وهدد الفهداوي بـ"الكشف عن تلك الأدلة للرأي العام في حال عدم تسليم المتورطين بمحاولة اغتياله خلال اسبوع" كما نقلت عنه وكالة "السومرية نيوز" العراقية.

وكانت إدارة محافظة الانبار أعلنت في السابع من الشهر الحالي أن المحافظ قاسم محمد الفهداوي نجا من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه لدى مروره في قضاء أبو غريب غرب بغداد، أسفرت عن إصابة ثلاثة من عناصر حمايته بجروح متفاوتة.

وكان عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري، عماد الدين رشيد قال مؤخرا أن هناك "تقارير تشير إلى ان 100 حافلة محملة بما لا يقل عن 4500 مسلّح من الميليشيات التابعة للصدر وصلت إلى الحدود السورية، برفقة الجيش العراقي وعبرت الحدود من دون تفتيش واتجهت نحو مدينة دير الزور". وطالب رشيد بـ"فتح تحقيق في هذه المعلومات"، لافتاً إلى ان "شهود عيان أكدوا لأوساط المعارضة السورية انهم رأوا الحافلات التي أقلت المسلحين".

في المقابل نفت الحكومة العراقية الأمرواكد المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ ان "العراق يحرص على ألا يكون طرفاً في الصراع الدائر في سورية".

وكان زعيم التيار الصدري حذر في بيان الخميس من فراغ السلطة في سوريا، معتبراً أن "هناك فارقاً كبيراً بين ما يجرى فيها وبين الثورات العربية الأخرى" داعياً الشعب السوري إلى "تحرير الجولان وعدم زج البلاد في حروب أهلية". واضاف ان "في سوريا فسيفساء رائعة تضم الكثير من العقائد والأديان والأعراق لا مثيل لها في تونس أو ليبيا أو حتى مصر والبحرين، وفراغ السلطة يحمل خطر سقوط سوريا في هاوية الإرهاب والتشرذم"، مشيراً إلى أن "الرئيس السوري بشار الأسد لا يشبه من سقط قبله أو سيسقط كونه معارض للوجود الأميركي والإسرائيلي ومواقفه واضحة ".

وجيش المهدي هي جماعة مسلحة أسسها مقتدى الصدر في خريف عام 2003 وقد دخل في مواجهات مع الحكومة العراقية والجيش الأميركي في العام 2004 في ما يسمى معركة النجف، ثم دخل في حرب أخرى في ربيع العام 2008 مع القوات الأمنية العراقية في مدن جنوب ووسط العراق وبغداد بما يعرف بـ "صولة الفرسان" وأدت تلك الحرب إلى إعلان التيار الصدري تجميد الجيش وتخلليه عن العمل المسلح.

وقد نسب إلى جيش المهدي خلال السنوات الماضية وخاصة بين الأعوام 2005 و2008 آلاف عمليات القتل وخاصة في العاصمة بغداد كما أن إعلان التجميد لم يشفع له من اتهامه بالوقوف وراء أعمال عنف وتصفيات طالت الكثيرين خلال الأشهر الأخيرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مقتدئ الصفر
الباتيفي -

هذا لا يحتاج الئ دليل بل انه موكد انه ارسل جيش المحششين لدعم نشاز الاسد وعصابته بل ان جيش مقتدئ هو صنيعه ايرانيه مهمتها نفيذ رغبات الملالي في قم وطهران.يجب معاقبه النضام العراقي الذي شارك في عمليه قمع الانتفاضه السوريه.ولماذا بعث العراقي خطير بينما بعث السوري هو حبيب مع انهما من نفس الطينه العفلقيه.نفاق النضام الطائفي الحاكم في المنطقه السوداء

بانت عورتكم
عراقى -

انتو ليش مثل الزعاطيط اذا مو ترو اكول!! روح وصلها للامم المتحدة ومجلس الامن الحكومة العراقية اخطر من صدام بمليار مرة ولا تتقشمرون بان حكومة الكلاوات لم تتدخل بشؤون الدول ياناس ترة الحكومة بعد الانسحاب ستعمل جرائم وقلاقل فى الخليج بتوجيه جار السوء بلاد فارس وبحق سكان اشرف الى ارسال معدات واسلحة متطورة الى ايران وسوريا والاخطر فان المالكى باوامر الفرس قام بتعيين 120 الف من عصابة الصدر بالاجهزة الامنية العراق سيتدمر من اجل عيون الملالى والبعث السورى المالكى يرسل المليارات والمازوت لانقاذ الاسد !وصل ياحسين الفلوجى الادلة الى محكمة جرائم الحرب عن تورط الحكومة من الاول مع البعث السورى لقتل العراقيين بالمفخخات كافى سكوت

الاعراب اشد كفرا ونفاقا
احمد الفراتي -

بدات الاكاذيب الطائفيه. زكعادة السنه(الامويه) المهوسيين بالطائفيه والمعروفون بالكذب والتدليس فهاهم يبدوا يلفقون الاكاذيب استعدادا للحرب الطائفيه التي يؤججون نارها وسيكونون هم الخاسرون فيها كما خسرواعندما جلبوا كلاب القاعده لقتل الشعب العراقي. طبعا سنة العراق ولاءهم ليس للعراق بل لتركيا السلجوقيه وللدول السنيه الامويه الاخرى. فهم يهتبرون مسافرين عراقيين لايتجاوز ععدهم العشرات يعتبرونهم وبالمباشر من جماعة مقتدى وذاهبون لقمع السوريين وغيرها من الاكاذيب السخيفه وكأن النظام السوري بحاجة الى ناس للقمع وهو مدرسشة القمع وعجبا لسنة العراق فلقد كانوا اهم اصدقاء النظام السوري واليوم ركبوا المموجه الطائفيه التي يستهونها دوما فانظموا الى حلف حمد اورغان اوباما . اه يابحرين الشهيده قتلك الطائفيون

الكذب
محمد -

محافظ الانبار معروف بطائفيته وكذبه في تصريحاته. لو كان انسان نظيف لما وافق ان يكون محافظ للانبار الطائفيه والفاشله واهلها البدو والغجر. نطالب بهذا المحافظ ان يأخذ صحرائه وينفصل بها باقليم فلن نرحب بهم بعراق آل البيت عليهم السلام.

الاعراب منافقون بلاحدود
مالك الاشتر -

يا باتيفي التابع لشركة باتا المعروفه كفاكم اكاذيب فالعراق لايدعم بشار بل كل مافي الامر هو انه لايرضح لارادة الاعراب وجامعتهم الطائفيه هذا كل مافي الامر ثم وحسب رايك بمعاقبة محاربي الثورات فيجب معاقبة كل من ساهم في قمع الثورة البحرينيه وانت واحد منهم طبعا

لا تتهم الكل
أبو أحمد -

الى رقم 3,تأدب قليلا ولا تتهم السنة بالطائفية لأنه هناك من الشيعة أكثر طائفية من السنة وأكثر حقدا.ولكن عندما تتهم الكل بدون استثناء,فهذا دليل على تخلفك وجهلك المطبق.

محمد رسول الله عربي
عراقي وبس -

من عنوانك تهجمت عله الاعراب الذي هو اصل رسوال الله واهل بيته , ثانيا ليش دخلت البحرين بالموضوع؟ اطلع عله الرفاهيه للشعب البحريني وتكلم بعدين. اعتقد كانت احد احلامك العمل كاجير بالبحرين ,الغوغاء بالعراق تسمى انتفاضه لانها نمسانده ومباركه الملالي بايران, وبسوريا المتطاهرون السوروين يعتبرون قطاع طرق . اين انتم من سوريا قبل سنتان عندما كان بشار الاسد يرسل القاعده, واتهامه بزعزعه امن العراق

بو احمد
احمد الفراتي -

مخالف لشروط النشر

شيعة العراق
مصرى -

مايدل على طائفية شيعة العراق انهم وضعوا قانون لاجتثاث البعث فى العراق اما بعث سوريا فهم يقفوا معه وهو نفس الحزب بنفس المبادىء ويقولون انهم يقفوا معه لانه ضد امريكا و اسرائيل مع انهم جاوؤا للحكم على الدبابه الامريكية.الم يكن صدام ضد امريكا و اسرائيل ايضا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الحق يقال
فلاح سعدون التميمي -

أن على العراقيين اللذين عانوا من ضلم البعث وعنجهيته أن يطالبوا بكل قوه أستمرار العلاق الابديه مع منقذ العراق أمريكا لانها الوحيده التي تجاوبت لانقاذ الشعب من المقابر الجماعيه مع العلم أن أول علماء من أخوتنا السنه من أهالي الرمادي عدمهم صدام فساوى العراق أي قبي هجومه على علماء الشيعه بضلمه ممنون لبلير الوفي ممنون ألك سيد بوش وشكرا يا أيلاف حتى وأن لم تنشريها

يا مصري ما انت وهذا
احمد الفراتي -

يامصري انت لاتعرف شيئا عن العراق فلاتهرف بما لاتعرف الشيعه في العراق لايؤيدون الاسد ولكنهم ايضا لايؤيدون جامعة حمد بن جاسم ومهزلتها وطائفيتها. فثورة سوريا اصبحت طائفيه بحته وفيها تهييج طائفي عربي فانتم الطائفيون منذ ان اتيتم في العراق وبمساعدة سنته لقتل الشيعه وانتم طائفيون عندما ذبحتم ثورة البحرين فلا تخلطوا الاوراق يا هذا ولا تتدخل بما لايعنيك وخليك في حالك ايها الطائفي

يا مصري ما انت وهذا
احمد الفراتي -

يامصري انت لاتعرف شيئا عن العراق فلاتهرف بما لاتعرف الشيعه في العراق لايؤيدون الاسد ولكنهم ايضا لايؤيدون جامعة حمد بن جاسم ومهزلتها وطائفيتها. فثورة سوريا اصبحت طائفيه بحته وفيها تهييج طائفي عربي فانتم الطائفيون منذ ان اتيتم في العراق وبمساعدة سنته لقتل الشيعه وانتم طائفيون عندما ذبحتم ثورة البحرين فلا تخلطوا الاوراق يا هذا ولا تتدخل بما لايعنيك وخليك في حالك ايها الطائفي

المجنسون في البحرين والطائفيه المقيته
حسن علي -

اللاعب العراقي الذي تحرر من سجون البحرين ذوالفقار عبدالامير والذي تعرض للتعذيب حيث تم اعتقاله بدون اي ذنب الا لكونه عراقي شيعي , قال ان الذين قاموا بتعذيبه في سجون البحرين هم غير بحرينيين هم من جنسيات مختلفه باكستانيون وسوريون وادرنيون طائفيون ضربوه واهانوه لا لشئ الا لانه عراقي شيعي. كم انتم طائفيون يا عربان

المجنسون في البحرين والطائفيه المقيته
حسن علي -

اللاعب العراقي الذي تحرر من سجون البحرين ذوالفقار عبدالامير والذي تعرض للتعذيب حيث تم اعتقاله بدون اي ذنب الا لكونه عراقي شيعي , قال ان الذين قاموا بتعذيبه في سجون البحرين هم غير بحرينيين هم من جنسيات مختلفه باكستانيون وسوريون وادرنيون طائفيون ضربوه واهانوه لا لشئ الا لانه عراقي شيعي. كم انتم طائفيون يا عربان

الاعراب اشد كفرا ونفاقا
احمد الفراتي -

الى من يدعي انه عراقي وهو تركي الاصل وهذا ليس عيبا بحد ذاته. المهم انها اية قرانيه فهل تعترض على القران. ثم ان الاعراب غير العرب فنحن العرب وانتم الاعراب. اما عن البحرين فان المواطن الاصلي مهمش والمجنس السني هو صاحب الامتيازات , اما ان تعتبر توفر الغذاء للبشر هو منتهى الترف فهذا رايك ولكن الشعب البحريني يطالب بالعدل والحرية والكرامه وهو مفاهيم لايعرفها اعراب النفاق ولا بقايا السلاجقه الاتراك المستعربون والذين يبيعون برسنا وطنيه

الاعراب اشد كفرا ونفاقا
احمد الفراتي -

الى من يدعي انه عراقي وهو تركي الاصل وهذا ليس عيبا بحد ذاته. المهم انها اية قرانيه فهل تعترض على القران. ثم ان الاعراب غير العرب فنحن العرب وانتم الاعراب. اما عن البحرين فان المواطن الاصلي مهمش والمجنس السني هو صاحب الامتيازات , اما ان تعتبر توفر الغذاء للبشر هو منتهى الترف فهذا رايك ولكن الشعب البحريني يطالب بالعدل والحرية والكرامه وهو مفاهيم لايعرفها اعراب النفاق ولا بقايا السلاجقه الاتراك المستعربون والذين يبيعون برسنا وطنيه

لم تعادون العرب
الى احمد الفارسي/13 -

لن تستطيوا ان تمحوا العار الذي الحقتموه بالعراق وبالامة العربية وبآل البيت يا أبناء فارس والصهاينة والصليبين ...افرحوا قليلا وستبكوا كثيرا وان كانت حياتكم كلها بكاء ولطم مثل النسوان ...وشقوا الجيوب واجلدوا الظهور يا اتباع عقيدة الشرك والضلالة والخرافات .واعلم ان حصائد السنتكم انت ومن يشجعك نار جهنم ان شاء الله...واعلم ان السلاجقة والامويون بنوا امجاداً لاتمحى وانهم اشرف من السبأيين والصفويين ..وكفاكم كذبا وتقيةً فقبائحكم تزكم الانوف ..واعلم ان الله تعالى يقول ((وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَن يُؤْمِنُ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ قُرُبَاتٍ عِندَ اللَّـهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ ۚ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَّهُمْ ۚ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّـهُ فِي رَحْمَتِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ /99 سورة التوبة))

لم تعادون العرب
الى احمد الفارسي/13 -

لن تستطيوا ان تمحوا العار الذي الحقتموه بالعراق وبالامة العربية وبآل البيت يا أبناء فارس والصهاينة والصليبين ...افرحوا قليلا وستبكوا كثيرا وان كانت حياتكم كلها بكاء ولطم مثل النسوان ...وشقوا الجيوب واجلدوا الظهور يا اتباع عقيدة الشرك والضلالة والخرافات .واعلم ان حصائد السنتكم انت ومن يشجعك نار جهنم ان شاء الله...واعلم ان السلاجقة والامويون بنوا امجاداً لاتمحى وانهم اشرف من السبأيين والصفويين ..وكفاكم كذبا وتقيةً فقبائحكم تزكم الانوف ..واعلم ان الله تعالى يقول ((وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَن يُؤْمِنُ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ قُرُبَاتٍ عِندَ اللَّـهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ ۚ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَّهُمْ ۚ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّـهُ فِي رَحْمَتِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ /99 سورة التوبة))

اهل الطائفية
عراقي -

هل تعلمون ان الكلية الجويه الوحيده في العراق في تكريت خرجت دورتين من الطيارين بدون اين يكون بينهم طيار شيعي واحد ؟ السبب اي شيعي حتى يتغلب على العراقيل التي يضعها السنه للقبول هناك , و يقبل فانه سوف يذبح في الطريق . هولاء هم شركائنا في العراق الجديد.

اهل الطائفية
عراقي -

هل تعلمون ان الكلية الجويه الوحيده في العراق في تكريت خرجت دورتين من الطيارين بدون اين يكون بينهم طيار شيعي واحد ؟ السبب اي شيعي حتى يتغلب على العراقيل التي يضعها السنه للقبول هناك , و يقبل فانه سوف يذبح في الطريق . هولاء هم شركائنا في العراق الجديد.

العراقيين يغرقون بحقدهمم
ابو فاطمة -

يبدو ان العراقيين اختفت من قلوبهم الدرجة الاخيرة من الرحمة التي اودعها الخالق للبشر فصار واحدهم يحمل من الكراهية على غيره من العراقيين اكثر من كراهية الشيطان للبشر.. واعتقد لهذا السبب العراقي يعيش في وسط النعمة لكن يده لاتصل اليها.. الا تلاحظون ان سمائكم اختفت منها حتى نجوم الليل.

العراقيين يغرقون بحقدهمم
ابو فاطمة -

يبدو ان العراقيين اختفت من قلوبهم الدرجة الاخيرة من الرحمة التي اودعها الخالق للبشر فصار واحدهم يحمل من الكراهية على غيره من العراقيين اكثر من كراهية الشيطان للبشر.. واعتقد لهذا السبب العراقي يعيش في وسط النعمة لكن يده لاتصل اليها.. الا تلاحظون ان سمائكم اختفت منها حتى نجوم الليل.

الى راضعي الحليب فارسي
عربي اصيل ولليمن انتمي. -

اقول لاخواني الاعراب والعرب لما تستاءون عندما يذكركم احدا ما بالاعراب او العرب هذا هو الشرف بعينه لان المقابل لنا ماهوا الا فارسي مجوسي من اذناب ابو لؤلؤة المجوسي وثانيا منذ متى واهل الشقاق والنفاق هم من يتبعون ال البيت؟؟ اليس هم من غدروا بالحسين واهل بيته؟؟ وهم من ارسلوا له المكاتيب عندما كان بالمدينه؟؟ والان يتباكون عليه ويذرفون دموع التماسيح ويشقون الجيوب ويلطمون كالنسوان.. اقول خلوا عنكم خساسه الفرس ترى خابزينكم وعاجنينكم وخلوا عنكم الجري وراء السراب واتركوا عنكم حقدكم على البحارنه.. اما الامويين فهم اسياد واهل نخوه وشرف وامراء واهل عز واولو باس شديد واللي عنده شك يسال ويقراء عن القادسيه وعن فتوحات ال بيت الرسول الاطهار العرب الاصلاء مو الفرس العجم.. وللفراتي اللي ماشرب من الفرات بل رضع حليب ايراني اقول له وش دخلك بين العرب وانت اعجمي؟؟ واذا انت عربي اصيل طهر بلادك من الغزاه الجدد اجدادك الفرس الصفويين.

الى راضعي الحليب فارسي
عربي اصيل ولليمن انتمي. -

اقول لاخواني الاعراب والعرب لما تستاءون عندما يذكركم احدا ما بالاعراب او العرب هذا هو الشرف بعينه لان المقابل لنا ماهوا الا فارسي مجوسي من اذناب ابو لؤلؤة المجوسي وثانيا منذ متى واهل الشقاق والنفاق هم من يتبعون ال البيت؟؟ اليس هم من غدروا بالحسين واهل بيته؟؟ وهم من ارسلوا له المكاتيب عندما كان بالمدينه؟؟ والان يتباكون عليه ويذرفون دموع التماسيح ويشقون الجيوب ويلطمون كالنسوان.. اقول خلوا عنكم خساسه الفرس ترى خابزينكم وعاجنينكم وخلوا عنكم الجري وراء السراب واتركوا عنكم حقدكم على البحارنه.. اما الامويين فهم اسياد واهل نخوه وشرف وامراء واهل عز واولو باس شديد واللي عنده شك يسال ويقراء عن القادسيه وعن فتوحات ال بيت الرسول الاطهار العرب الاصلاء مو الفرس العجم.. وللفراتي اللي ماشرب من الفرات بل رضع حليب ايراني اقول له وش دخلك بين العرب وانت اعجمي؟؟ واذا انت عربي اصيل طهر بلادك من الغزاه الجدد اجدادك الفرس الصفويين.

من البعث السني الئ البعث الشيعي
الباتيفي -

يبدو ان البعث العربي المختلط بين شيعه وسنه لهم اراء وافكار مريخيه فحكومه المللالي في بغداد لا تفطر حتئ يفطر الساده في طهران وقم واصفهان اما ايران عدوه البعث الصدامي السني فكانت تقول سابقا في حربها مع العراق بان طريق القدس يمر من بغداد ولم نرئ لهم اي قوه تتحرك نحو القدس رغم ولاء بغداد لها مثل العميان.ولكن بعث سوريا توائم البعث الصدامي ولكن هناك قاده من طائفه علويه تابعه لهم وبل هم اسوء منهم ولكن لا حرج ان يكون البعث شيعي علوي درزي يهودي اذا كانت البوصله تتجه نحو طهران وقم ومن ينتقد بعث نشاز الاسد فهو طائفي عميل خائن يجوز سلخ فروه رائسه وهو حي ولحسن الحظ انا اصلع تماما.نحن بصدد جيش المسطولين وجيش نصر الله المحششيين وحرس الثوره الباسداران مخترعي طريقه المتعه والسيخه الذين هم يقتلون السوريين كل من يطالب باسقاط صنم دمشق الاصم مثل صنم بغداد فالئ متئ النفاق والكذب ولكم يوم لن تخلفوه

من البعث السني الئ البعث الشيعي
الباتيفي -

يبدو ان البعث العربي المختلط بين شيعه وسنه لهم اراء وافكار مريخيه فحكومه المللالي في بغداد لا تفطر حتئ يفطر الساده في طهران وقم واصفهان اما ايران عدوه البعث الصدامي السني فكانت تقول سابقا في حربها مع العراق بان طريق القدس يمر من بغداد ولم نرئ لهم اي قوه تتحرك نحو القدس رغم ولاء بغداد لها مثل العميان.ولكن بعث سوريا توائم البعث الصدامي ولكن هناك قاده من طائفه علويه تابعه لهم وبل هم اسوء منهم ولكن لا حرج ان يكون البعث شيعي علوي درزي يهودي اذا كانت البوصله تتجه نحو طهران وقم ومن ينتقد بعث نشاز الاسد فهو طائفي عميل خائن يجوز سلخ فروه رائسه وهو حي ولحسن الحظ انا اصلع تماما.نحن بصدد جيش المسطولين وجيش نصر الله المحششيين وحرس الثوره الباسداران مخترعي طريقه المتعه والسيخه الذين هم يقتلون السوريين كل من يطالب باسقاط صنم دمشق الاصم مثل صنم بغداد فالئ متئ النفاق والكذب ولكم يوم لن تخلفوه

ماذا تنتظر لكشف الحقيقة
كمال -

لقد تعبنا من هذه الأساليب الفارغة ..اذا لم يسلموا القتلة فأني سأكشف الحقائق ...ولماذا لا تكشفها ، حتى بدون تسليم الجناة الذين ارادوا قتلك ...الا يستحق العراق منك موقفا وطنيا ..ام ان قياساتك واحدة بواحدة ؟ كفى مزايدات ونريد ان نرى ونسمع بالقادة والسياسين الشجعان ..الذين يضعوا الوطن اولا

ماذا تنتظر لكشف الحقيقة
كمال -

لقد تعبنا من هذه الأساليب الفارغة ..اذا لم يسلموا القتلة فأني سأكشف الحقائق ...ولماذا لا تكشفها ، حتى بدون تسليم الجناة الذين ارادوا قتلك ...الا يستحق العراق منك موقفا وطنيا ..ام ان قياساتك واحدة بواحدة ؟ كفى مزايدات ونريد ان نرى ونسمع بالقادة والسياسين الشجعان ..الذين يضعوا الوطن اولا

جدال فارغ
رفسنجانى -

تعليقات العراقيين فيما بينهم تدعو للاشمئزاز وخلوها من الوطنية ولايبنى بلد او تقوم له قائمة من امثال هؤلاء اولا الكلام ليس بغريب لان عصابة مقتدى قتلو ابناء جلدتهم من اجل عيون ملالى الفرس وهم بندقية ايران فى العراق والذى يحز بالنفس هذا التزاحم المحموم من قبل الائتلافين بالدفاع عن بشار البعثى صاحب المفخخات البعثية اليس هذا خيانة للوطن

جدال فارغ
رفسنجانى -

تعليقات العراقيين فيما بينهم تدعو للاشمئزاز وخلوها من الوطنية ولايبنى بلد او تقوم له قائمة من امثال هؤلاء اولا الكلام ليس بغريب لان عصابة مقتدى قتلو ابناء جلدتهم من اجل عيون ملالى الفرس وهم بندقية ايران فى العراق والذى يحز بالنفس هذا التزاحم المحموم من قبل الائتلافين بالدفاع عن بشار البعثى صاحب المفخخات البعثية اليس هذا خيانة للوطن

النتيجة
صقر العراق -

في احد خطابات الشهيد الخالد سال عن سبب وقوف سوريا الى جانب ايران في القادسية الثانية فاجابه احد الحضور ان ايران تقول ان حزب البعث العراقي كافر وهنا اجابه يعني حزب البعث بسوريا مؤمن ؟ماهو نفس الحزب ,فاذا كنا كفار فهذا الكافر من ذاك الكافر واذا كانوا مؤمنين فهذا المؤمن من ذاك المؤمن ارجو ملاحظة التعبير ومدى صدقه فالالتزام الايراني وعملاؤه تجاه سوريا وبالعكس قديم وليس وليد اليوم وهو مع الاسف طائفي لاعلاقة له بالعروبة ومصالحها

النتيجة
صقر العراق -

في احد خطابات الشهيد الخالد سال عن سبب وقوف سوريا الى جانب ايران في القادسية الثانية فاجابه احد الحضور ان ايران تقول ان حزب البعث العراقي كافر وهنا اجابه يعني حزب البعث بسوريا مؤمن ؟ماهو نفس الحزب ,فاذا كنا كفار فهذا الكافر من ذاك الكافر واذا كانوا مؤمنين فهذا المؤمن من ذاك المؤمن ارجو ملاحظة التعبير ومدى صدقه فالالتزام الايراني وعملاؤه تجاه سوريا وبالعكس قديم وليس وليد اليوم وهو مع الاسف طائفي لاعلاقة له بالعروبة ومصالحها