أخبار

روما وبرلين تدينان العنف في مصر والقمع في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: دعا وزيرا الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلي والايطالي جيليو ترزي دي سانتا اغاتا الاحد الى وقف اعمال العنف في مصر وادانا القمع الذي يمارسه النظام السوري ضد الحركة الاحتجاجية وذلك اثر لقاء بينهما في روما.
وجاء في بيان اثر زيارة وزير الخارجية الالماني لروما ان "الوزيرين اعربا عن قلقهما الشديد للانباء التي تشير الى وقوع صدامات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الامن في مصر. ودعيا كل الاطراف الى وضع حد فوري لاعمال العنف".

كما اعرب ترزي وفسترفيلي عن "قلقهما الشديد لتصاعد العنف في سوريا ودانا القمع الذي يمارسه النظام" ضد حركة الاحتجاج.
وطالبا ايضا ب"ارساء اجواء سلام تتيح انتقال ديموقراطي في ليبيا" معربين عن الامل في "سرعة تشكيل حكومة انتقالية جديدة تضم كل الاطراف" تمهيدا للتوجه نحو "انتخابات حرة وديموقراطية".

ودعا الاثنان من جديد الى محاكمة عادلة تتوافر فيها كل المعايير الدولية لسيف الاسلام القذافي الذي اعتقل في جنوب ليبيا.
من جهة اخرى اعرب الوزيران عن الاسف "لتطورات البرنامج النووي الايراني" معتبرين انه "من الضروري الاسراع في تشديد الضغوط الدولية على ايران بما في ذلك فرض عقوبات جديدة" لارغام نظام طهران على "التعاون بصدق وشفافية مع المجتمع الدولي".

وبشان الازمة في منطقة اليورو اعتبر الوزيران انه من المهم تدعيم الوحدة الاقتصادية والنقدية الاوروبية بما في ذلك "عبر تعديلات محدودة لمعاهدة الاتحاد الاوروبي".
وفي هذا السياق اكد وزير الخارجية الالماني "ثقته" في ان الحكومة الايطالية الجديدة بقيادة ماريو مونتي "ستكون قادرة على وضع الاجراءات المعلنة موضع التنفيذ" لاخراج البلاد من الازمة وحماية منطقة اليورو من عدوى محتملة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
......
ابو يس -

.................... من افغانستان ام مصر ؟

......
ابو يس -

.................... من افغانستان ام مصر ؟