أخبار

أربعة قتلى برصاص قوات الأمن السورية صباح الاثنين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: قتل اربعة مدنيين برصاص قوات الامن السورية صباح الاثنين في محافظة حمص (وسط)، اثنان منهم في مدينة حمص واثنان في مدينة القصير قرب الحدود مع لبنان، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان له "قتل مواطنان واصيب سبعة بجراح خلال حملة المداهمات التي تنفذها قوات سورية ترافقها ناقلات جند مدرعة في حي البياضة في مدينة حمص منذ صباح اليوم الاثنين".

واضاف المرصد "قتل مواطنان واصيب ثمانية بجراح صباح اليوم الاثنين في مدينة القصير اثر اطلاق الرصاص من قبل قوات امنية وعسكرية وسمعت اصوات عدة انفجارات هزت المدينة".

وفي محافظة حماة الواقعة الى الشمال من حمص "تشهد بلدات كرناز واللطامنة وكفرنبودة في ريف حماة الشمالي انتشارا كثيفا للجيش النظامي السوري حيث وصلت اليها فجر الاثنين تعزيزات عسكرية تضم عشرات الاليات العسكرية"، كما اضاف المرصد.

واكد المرصد ايضا انه في محافظة ادلب (شمال غرب) "يسمع الان اطلاق نار من رشاشات ثقيلة للجيش النظامي السوري المتواجد في قرية احسم باتجاه قرية ابديتا يترافق مع استمرار قطع الاتصالات الارضية والخلوية وقطع للتيار الكهربائي منذ فجر الاثنين".

وتأتي هذه التطورات غداة سقوط سبعة قتلى برصاص قوات الامن السورية التي تواصل قمع الحركة الاحتجاجية المطالبة بسقوط نظام الرئيس بشار الاسد، وهي حملة مستمرة منذ انطلاق الاحتجاجات منتصف اذار/مارس وقد اسفرت بحسب الامم المتحدة عن اكثر من 3500 قتيل. وتتهم دمشق "عصابات ارهابية مسلحة" بالوقوف خلف اعمال العنف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قرررررربت
shereen -

كونو على ثقة أن الأغلبية الساحقة في دمشق تكره و تكن كل البغض لهذا المجرم و عائلته الأسدية ...الذي فعلا خلق ليفترس ...لا يمكن أن نعود للوراء ..نحن نشتم عطر الحرية هذه الأيام في أجواء دمشق...قدس الله هذه الأيام ....و الله ستزول يا نظام البعث.....قرررررربت

المرصد بحاجة الى من يرصده
احمد -

في كل يوم يطالعنا المرصد السوري لحقوق الانسان باخبار عن مقتل مدنيين بينما الواقع ان اغلب الذين يقتلون على ايدي قوى الامن هم من المسلحين الذين يعبثون فسادا في سورية وللك يحتاج هذا المرصد الى من يرصده ويكفيه كذبا ان ماقام به انصار المعارضة السورية من مجلس اسطنبول في القاهرة امس وقبل ذلك بحق معارضين سوريين من الداخل هو اكبر دليل على عدم رقي هذه المعارضة في الخارج وانظروا كيف تتصرف والنظام لا يزال صامدا فكيف سيتصرفون في حال سقوط النظام لا سمح الله