أخبار

إطلاق سراح الأسير السعودي في إسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله آل هيضه من الرياض: أعلن محام سعودي اليوم عن إطلاق سراح الأسير السعودي لدى إسرائيل عبدالرحمن العطوي.

وقال وكيل عائلة العطوي كاتب الشمري في بيان له "إن الأسير العطوي أطلق سراحه بعد سنوات من الاحتجاز غير المشروع في إسرائيل إلى أميركا"، وذلك في 15 تشرين الثاني الحالي/نوفمبر، عازيًا ذلك وفق بيانه إلى "جهود المتابعة التي قامت بها المفوضية الدولية لشؤون اللاجئين".

وكان العطوي اعتقل في العام 2005 بعد دخوله "إسرائيل بالخطأ" حين تاه في صحراء سيناء المصرية، بحسب ما أشار عدد من المنظمات، وحكم على العطوي بالسجن لمدة ثلاثة شهور فقط، وبعد قضاء مدة محكوميته.

ورفضت السلطات الإسرائيلية إطلاق سراحه، بحجة إنه لا توجد أية دولة ترغب في استقباله، مشيرة إلى أن العطوي يحتجز في سجن مدني مخصص للمواطنين المقيمين بشكل غير شرعي، وهو يعاني ظروفًا صحية صعبة ونقصًا كبيرًا في الوزن.

وفي منتصف العام المنصرم 2010، قررت سلطات الاحتلال إطلاق سراحه، إلا أنها لم تسمح له بالعودة إلى وطنه، حيث نقلته إلى إحدى المناطق الزراعية "كيبوتس"، وأجبرته على العمل فيها تحت رقابة الأجهزة الأمنية الصهيونية، وبشكل يخالف كل المواثيق الدولية.

وأكدت مصادر حقوقية فلسطينية، أن الأسير العطوي لم يعد أسيراً الآن، وهو خارج سجون إسرائيل، وعلى اتصال بعائلته، وتحديداً مع شقيقه في السعودية عبر منظمة الصليب الأحمر الدولية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
یبحث عن حیایا او عقارب
Q8i -

اکید یا جاسوس یا ارهابی جماعه القاعده الله علیکم شو کان یعمل فی صحراء سیناء...یبحث عن حیایا او عقارب و بعدین ضیع طریقه الی اسراییل...خطیه

أكيد كان ينوي شرا
صريح -

يعني من يصدق سعودي يتيه في الصحراء فكما الاخ المعلق رقم ١ هو أكيد كان ينوي شرا فأما هو من القاعدة او ممن يخربون خط الغاز المصري لأسرائيل والأردن .

Imagine
Rizgar -

تصّور لو مواطن اسرائيلي يتيه ويدخل السعودية بالخطاء , حتى و كان من اصول عربية

الله يحفظ المملكه
Naif yahi_23 -

بدا الطائفيين ببث سمومهم القاعدة وما القاعدة والله مشكلة اي خبر سعودي تدخلون وتقولون وين السعودية عن فلسطين و واذا صارت مثل هالمشكلة قلتوا اتباع القاعدة هذا اكبر دليل على طائفيتكم النتنة لازم تنفثونها في كل خبر سعودي

الإعلامي المحترم هو الإعلامي المُحايد ...
متابع -

لماذا لم تنشر تعليقي ياسيد عبدالله آل هيضة؟

عجيبة
ابو ريشة -

حقا مأساة الاسلام في زمننا ذلك الخنوع لليهود بصورة مهينة كاننا والله عبيد لدى اليهود والعجب العجاب ان تقوم السعودية باطلاق مشروع سلام مع اسرائيل للاعتراف بها وتغض النظر عن كل ممارسات اسرائيل بينما تعلن نفسها حامي حقوق المسلمين!!

ومتى تسترجعون الجزر السعوديه المحتله؟؟؟؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

خالف شروط النشر