أخبار

كاميرون: "حرب اهلية شاملة في سوريا امر محتمل فعلا"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الثلاثاء ان اندلاع "حرب اهلية شاملة" في سوريا هو "امر محتمل فعلا"، وذلك اثر لقائه الرئيس التركي عبدالله غول في لندن.

وصرح كاميرون للصحافيين "اجرينا مشاورات مهمة حول سوريا حيث (اندلاع) حرب اهلية شاملة هو امر محتمل فعلا".

واضاف ان تركيا التي تبنت نهجا حازما جدا حيال سوريا والجامعة العربية "اثبتتا نهجا قياديا يستحق الترحيب" في شان الملف السوري، لافتا الى ان "هذا الامر يوفر لنا سبيلا لوضع حد لوحشية هذا النظام الذي افلس معنويا".

وتابع كاميرون "على العالم اليوم ان يدعم هذا التحرك عبر ممارسة ضغط على النظام السوري والوقوف الى جانب حركات المعارضة التي من شانها تمثيل جميع السوريين خلال مرحلة انتقالية".

وفي مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية على هامش زيارته، اعتبر الرئيس التركي ان سوريا "في مازق" داعيا الرئيس بشار الاسد الى التنحي من دون عنف.

لكنه امل بعدم حصول تدخل خارجي في سوريا مشددا على ان "الشعب هو الذي عليه ان يقوم بالتغيير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حكم علماني أو التقسيم
طاهر عثمان -

لماذا الحرب الأهلية؟ إما حكم جديد علماني قائم على فصل الدين عن الدولة واحترام حقوق جميع أبناء سوريا وإما التقسيم ويادار مادخلك شر.

سمها ما شئت إلا أهلية
معاوية -

ثورة الشعب بنسبة ٩٥ بالمائة ضد عصابة حاكمة تمثل أقل من ٥ بالمائة لا تعتبر حرب أهلية، يمكن تسميتها حرب تحرير أو ثورة ضد المستعمر أو جزء من الحرب ضد الارهاب أو النازية الجديدة أو قراصنة أو قرامطة أو فراعنة العصر وقد تكون حرب ضد وباء دماغي لا علاج له تفشى لدى بعض العائلات الحاكمة في الجمهوريات الديموضراطية.

بدون تعليق
سلوم -

امر عمليات واضح للمسلحين الارهابيين بالتحرك .

توصيف مقزز !
الثائر -

منطق الأكثرية ينفي إلا إرهاب الأقلية !

العلمانية هي الحل
كرم -

العلمانية هي الحل لمشكلة هذا البلد وفصل الدين عن الدولة لا لاي شكل من اشكال الحكم الديني او للشريعة هذه لدور العبادة الله لكل شخص يريد الله اما الوطن فهو للجميع وهذا الاوغلو المحترم بسبب حبه للشعب السوري سوف يعيد لسوريا لواء اسكندرون وكيليكية وجميع الاراضي السليبة من سوريا الحبيبة وان يعتزر عن اربعمائة عام من الذل والاستعمار والتتريك لهذا البلد العريق ام هو يستعد ليقضم حلب وشمال سورية الغني بالبترول والزراعة لذلك يشجع على المشاكل ويحرض الطائغية لينقض كاللص ليسرق هذا البلد ويساعد على تحريك الطائفية ليبتلع الشمال كما ابتلع اجداده كيليكيا واسكندرون هل اعتذر هذا المسمى اوغلو عن جرائم اجداده بحق الارمن وسلبه اراضبهم ليؤسس دولته عليها هل نزع حجاب زوجته ليعود الى العلمانية الاتاتوركية ام هل يريد اعادة امجاد اجداده الحقير من مجازر ومذابح ارتكبوها بحق شعوب كثيرة من بلغار ويونان وسوريون وارمن وكثيرين الا يزال يشجع التطرف والتعصب كقتل الاقليات في العراق ويشجع على تدمير سوريا وساهم في الحرب على القذافي الذي لا يحبه احد ليساعد القاعدة لترفع علمها على السراي في بنغازي ولاول مرة هل هذا ما تريده ايها الاوغلو مع رفاق دربك نعم للعلمانية لا نريد دولة دينية او قانون ديني نريده علماني