أخبار

الصدر يدعم وقفة المصريين ضد المجلس العسكري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أكد الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر دعمه لمعارضة المصريين استمرار المجلس العسكري بالسلطة في مصر لكنه عبر عن مخاوفه من اندلاع اقتتال داخلي بينهم. فقد وجهت مجموعة من انصار الصدر سؤالا له يقول "هل من كلمة لابناء الشعب المصري بخصوص الاوضاع والمظاهرات والمصادمات التي تجري هناك؟".

وقد اجاب الصدر على ذلك بقوله " السلام على الشعب المصري الذي علمنا معنى الوحدة والتكاتف والصمود. أيها الشعب المصري الحبيب انكم قوم تقدمون المصالح العامة على الخاصة وأنكم شعب لايرضى بالضيم وأنا اضم صوتي الى صوتكم في عدم رضاكم عن السلطة العسكرية لكن أخاف عليكم من أراقة الدماء والتحارب وألاقتتال الداخلي فكونوا على حذر".

واليوم دعت الادارة الاميركية المجلس العسكري الحاكم في مصر بنقل السلطة الى حكومة مدنية "بشكل عادل وشامل" على ان يجري ذلك "في اسرع وقت ممكن". وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني في بيان ان "الاهم هو اننا نعتقد ان النقل الكامل للسلطة الى حكومة مدنية يتعين ان يجري بشكل عادل وشامل يلبي التطلعات المشروعة للشعب المصري، في اسرع وقت ممكن".

جاء ذلك في وقت دعا ناشطون وحركات شبابية مصرية إلى مظاهرات حاشدة جديدة اليوم الجمعة لدعم مطلبهم لإنهاء الحكم العسكري المستمر منذ إسقاط الرئيس السابق حسني مبارك في شباط (فبراير) الماضي، فيما تواصلت الاشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين في مدن مصرية مختلفة.

وأطلقت أحزاب وجمعيات ومنظمات تراقب حقوق الإنسان على المظاهرات الحاشدة المزمعة "مليونية الفرصة الأخيرة" أو "حق الشهيد" في إشارة إلى إمكانية تصعيد الضغط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة إذا لم يستجب لمطلبهم.

وتضمن بيان الدعوة إلى المظاهرات الجديدة أن يرفع المتظاهرون مطالب تشمل وقف استعمال العنف ضد النشطاء وتقديم اعتذار صريح عن القتل والإصابة في صفوف المحتجين وتشكيل حكومة إنقاذ وطني لها صلاحيات كاملة في إدارة المرحلة الانتقالية ووضع دستور جديد للبلاد وإجراء انتخابات رئاسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
باريس
سوري -

هذا الصدر .. بس الظهر شو بيقول : لأنو هدول لازالوا على الساعة الرملية بيقول شي وبيمشي على شي : .........

لو تسكت
محمد -

لو تسكت بدون تعليق مو احسن!

شعب مصر ليس قاصر يا صدر
رفيق لبنان -

؟؟؟؟؟ المصريين ليسوا بحاجة الى دعمك يا شيخ مقتدى الصدر ؟؟؟؟ اسيادك في ايران هم من يدعموك الشعب المصري ليس بحاجة الى دعم فارسي ؟؟؟ الشعب المصري كبير وعظيم وتاريخه يشهد واسيادك تشهد له ؟؟؟؟ كفى تقية الشعب المصري يعرفكم ويعرف اساليبكم الوسخة وحقدكم على العرب والمسلمين ؟؟؟؟؟؟

يله
بسبس -

خليك في حالك يله.

انت يا عم الصدر
مصرية -

.....وابعد عن مصر .... مبقاش الا انت كمان تتكلم عن مصر والمصريين . احنا المصريين نقطع فى بعض لكن لا نقبل باى كائن ان يتدخل بيننا . فهمت يا بتاع التقية .

ببغاء المجرم
المهدي المتأخر -

اصبح مقتدى الصدر مثل الببغاء يتكلم هل نسيت جرائمكه ضد الشعب العراقي لا تعتقد سننساه في يوم من الايام انت لست بمستوى الشعب المصري او بمستوى اي بشر حتى تتكلم عن الشعب المصري او اي بشر يا مجرم

عفيه
حسن -

عفيه والله، يا مقتدى قم. حيل بيك تدعم و ما تدعم، ما عليها شي. بس مو صوجك، صوج إيلاف اللي مهتمة بيك حيل، هالأيام.

اعرف قدر نفسك ولتضحك الناس علينه
سيف العراقي -

خارج الموضوع

تسويق اعلامي
ولي خالد -

أخي العزيز كفاكم صناعة ......من شخصيات ...... !

المصيبه مع ((الصدر ))
العبيط بن الأهبل -

كلما تظهر صورة هذا الشخص ...وادقق فيها واقرأ تصريحاته ...ادخل فى دوامه وحيرة وتعجب من هذا الزمان ....ليس للصدر ((نفسه))....ولكن لمجموعة كتلته فى البرلمان ..هل من المعقول او المنطق ان يكون لهذا المعتوه الذى لا يعى ما يقول بين المغرب والعشـاء .... مؤيدين مثقفين و نواب وممثلين من اصحاب شهادات بالبرلمان العراقى ..امر عجيب ...وأي ثقافة يحملونـا ...لقد وصلت الى قناعة ان كل نوابه فى البرلمان لديهم شـهادات مزوره ..وهى من نوع (( DDT)) وهى بالعراقى تعنى (( دنكه دبنك تر...... ))بالعلم ..

مقتدى البصل
أبو مصعب العبيدي -

الاخ صاير بصل حاط نفسه بكل طبخة

الصدر ومصر
فهيم -

ماقاله لاباس به ولكن والله العظيم هذا المقتدى شخص مسكين يتم استعماله وتحريكه من قبل عدة جهات امريكيه وايرانيه وعراقيه لتنفيذ مصالح معينه ثم يتم التخلص منه والظاهر انه لايعرف ذلك

يارقم 3
على باب الله -

لا علاقة لي بالصدر أولا..أي عظمة تتحدث ياله..وأسياد من؟؟ مصر نفوسها 80 مليون وكل يوم أقرأ فيها عشر جرائم قتل وذبح الأزواج وزنا بالمحارم وتحرش جنسي وصل لميدان التحرير!!والله أعيش في الصين ونفوسها أكثر من مصر 19 مرة وناس بوذيين وبلا دين..ولا يحدث فيها بالسنة الواحدة جرائم بقدر اسبوع في مصر..أبعدنا الله عنكم وعن وساختكم وانت ياصدر اسكت ولا تزج بنفسك فيما لا يعنيك! انتم أهل التقية تتلونون حتى تتمكنون وتذبحون بغدر وليس برجولة..ولو كان بيدي لأقطع علاقة العراق العظيم بمثل هذا الشعب !

اطلع انت منها
dr . nabil -

اطلع انت منها و نقطنا بسكاتك