أخبار

تعاون متزايد بين فرنسا ونيجيريا ضد الارهاب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان ان فرنسا ونيجيريا ستتعاونان "بشكل اوثق" للتصدي "للارهاب" الذي يعصف بهذه المنطقة الافريقية، وذلك اثر محادثات اجراها الجمعة في باريس مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساكوزي.

وقال للصحافيين "تحدثنا عن مكافحة الارهاب في منطقة" خليج غينيا "وسوف نعمل بشكل اوثق مع فرنسا من اجل مراقبة تقدم الارهاب في هذه المنطقة".

واضاف "هناك مشاكل الارهاب في خليج غينيا" (جنوب نيجيريا) متحدثا عن "تزايد" العمليات في بلاده. وقال "نعلم جيدا ان الارهاب اصبح مسألة عالمية" مضيفا ان بلاده "بحاجة لمساعدة" لمحاربته.

واوضح جوناثان ايضا ان "عددا كبيرا من الناشطين في منظمة بوكو حرام" وهي حركة اسلامية في نيجيريا، الذين كانوا ضالعين في اعمال دموية وقعت مؤخرا "قد اعتقلوا". واضاف "نحن على وشك السيطرة على هذه الازمة".

ويزور الرئيس النيجيري فرنسا لبضعة ايام في محاولة لجذب المستثمرين الى بلاده التي تعتبر اول منتج للنفط في افريقيا واكبرها من حيث عدد السكان ولكنها تواجه مشكلة فساد كبيرة.

ومن ناحيتها، اعلنت وزارة التعاون الفرنسية الجمعة ان فرنسا قررت منح قرض بقيمة مئة مليون دولار لنيجيريا لتشغيل خط حافلات في مدينة لاغوس.

يشار الى ان نيجيريا هي الشريك التجاري الرئيسي لفرنسا في افريقيا شبه الصحراوية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف