أخبار

لجوء نحو 100 مجند عسكري سوري الى الاردن "بشكل فردي"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عمان: قال وزير الخارجية الاردني ناصر جودة في تصريحات صحافية نشرت السبت ان حوالى 100 مجند عسكري سوري لجأوا الى الاردن "بشكل فردي" خلال الفترة الماضية.

ونقلت صحيفة "الرأي" اليومية الحكومية عن جودة قوله ان "عدد هؤلاء المجندين السوريين اللاجئين الموجودين حاليا في الاردن بحدود مائة شخص".

واضاف "انهم لجأوا الى الاردن بشكل فردي"، نافيا وجود مجموعات او وحدات عسكرية سورية منشقة في الاراضي الاردنية.

وكان جودة اكد الثلاثاء الماضي لجوء عدد من العسكريين الى الاردن "بطرق غير مشروعة"، مشيرا الى انها "تحمل رتبا صغيرة وعددهم بالعشرات فقط".

من جهته،اكد راكان المجالي وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة لصحيفة "الدستور" شبه الحكومية ان "السلطات الامنية تمكنت خلال الفترة الماضية من إلقاء القبض على 550 شخصا سوريا حاولوا الدخول الى المملكة بشكل غير شرعي".

واضاف ان "حوالى 300 شخص منهم تم تكفيلهم من قبل أقارب لهم في الاردن وأن 25 شخصا منهم ذهبوا الى دول اخرى فيما طلب حوالي 130 منهم العودة الى سوريا"، مشيرا الى ان "الباقين موجودون حاليا في مركز الايواء المخصص للاجئين الموجود بالقرب من الحدود الاردنية السورية".

ومن جانب آخر اشار المجالي الى "وجود بعض عمليات تهريب الأسلحة بين الأردن وسوريا بقصد التجارة"، حيث أكد أن "الأردن يسعى لوقفها"، مشددا على أن "الأردن لن يسمح بتهريب الأسلحة بين البلدين".

واضاف ان "السلطات المعنية على الحدود مع سوريا شددت من إجراءاتها للحيلولة دون وقوع أية عمليات لتهريب السلاح باتجاة الاردن أو سوريا".

وتقول الامم المتحدة ان اكثر من 3500 شخص اغلبهم من المدنيين قتلوا منذ بدأت الاحتجاجات المناهضة للنظام في سوريا في منتصف اذار/مارس، بينما شملت الاعتقالات الاف المواطنين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف