أخبار

المالكي يطلق على اخر يوم للقوت الاميركية في بلاده "يوم الوفاء"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: امر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي السبت بتسمية اخر يوم لانسحاب القوات الاميركية من العراق ب"يوم الوفاء"، تقديرا "لالتزام الجانبين ببنود الاتفاقية الامنية"، وفقا لمصدر مسؤول في مكتب المالكي.
وقال المصدر ان "رئيس الوزراء امر باطلاق اسم +يوم الوفاء+ على اليوم الاخير لانسحاب القوات الاميركية من العراق"، وهي عملية من المفترض ان تكتمل بحلول نهاية العام الحالي.

واضاف ان المالكي "اختار هذه التسمية تقديرا لالتزام الجانبين ببنود الاتفاقية الامنية" الموقعة بين واشنطن وبغداد في تشرين الثاني/نوفمبر 2008، وتنص على انسحاب القوات الاميركية نهاية 2011.
وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما اعلن في 21 تشرين الاول/اكتوبر ان الجنود الاميركيين سيغادرون العراق بحلول نهاية العام بعد ثمانية اعوام من التواجد العسكري فيه.

ويشهد العراق منذ 2003 اعمال عنف شبه يومية قتل فيها عشرات الآلاف.
وكان قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال لويد اوستن توقع في بداية الاسبوع ان تحدث "اضطرابات" امنية في العراق بعيد انسحاب قواته منه، وذلك بسبب سعي تنظيمات مسلحة الى "توسيع هامش عملياتها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مع الاسف عليك طبعا
جريح العراق -

الفاتحة على روح العراق الحبيببس احب اسال الاستاذ جواد المالكي هل حزب البعث في سورية مؤمن و الي بالعراق كافرهل البعثي في سورية شريف و عروبي و مسلم و البعثي في العراق منبوذ و طائفي و كافر هل نظام البعث في سورية يجب ان يحافظ عليه و يستمر بالعب مع ايران و الذي كان بالعراق يجب القضاء عليه و الى الابد و ان يجتث اصولهم الى الجد الخامسهل الشيعي عندما يكون بعثي يبقى مسلم و نزيه و ليس ارهابي اما السني البعثي يكون ارهابي و حاقد و يريد تدمير البلادبدون رحمة على والديك بس جاوب مجرد سؤال