أخبار

وزير بريطاني يستبعد استخدام القوة لمواجهة اضرابات الاربعاء المقبل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قال وزير الهجرة البريطاني داميان غرين اليوم انه على بريطانيا ان تبقى "مفتوحة للأعمال التجارية" مستبعدا اللجوء الى استخدام القوة لمواجهة اضراب العاملين في القطاع العام الاربعاء المقبل.

واستبعد غرين احتمال استخدام قوات للمساعدة في نقاط التفتيش الحدودية من أجل ضمان سلامة الموانىء والمطارات وبقائها مفتوحة رغم الاضرابات.

وحذرت السلطات من الاضطراب الشديد في مطار هيثرو بلندن لا سيما بعد انضمام موظفي جوازات السفر والهجرة الى اضراب 6ر2 مليون من عمال القطاع العام احتجاجا على تغييرات على معاشاتهم التقاعدية.

وناشدت هيئة المطارات البريطانية شركات الطيران تحقيق نصف رحلاتهم وسط مخاوف من تأخيرات قد تصل الى 12 ساعة للركاب امام ممرات الهجرة.

واقر وزير الهجرة غرين بأن الركاب قد يواجهون تعطيلا ولكنه اكد ضرورة ان يواصل مطار هيثرو وغيره من المطارات العمل خلال الاضراب مضيفا في تصريح لشبكة (سكاي نيوز) انه "من المهم جدا ان تبقى هذه المطارات مفتوحة للأعمال التجارية".

واوضح ان وزارة الداخلية ما زالت تعمل على وضع ترتيبات طوارىء ليوم الاربعاء المقبل مستبعدا في الوقت ذاته احتمال اللجوء الى استخدام قوات عسكرية لتقديم المساعدة في مواجهة الاضرابات.

وذكر ان هناك متطوعين من مختلف قطاعات الحكومة سيشاركون في تأمين النقاط الحدودية الاربعاء المقبل وهو ما اعتبره اولوية رئيسية مع السماح للمسافرين وشركات الطيران بالتوجه الى أعمالهم المعتادة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف