أخبار

راسموسن: مقتل جنود باكستانيين في ضربة جوية "أمر مأساوي وغير متعمد"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي فوغ راسمسون عن مقتل الجنود الباكستانيين عبر رسالة وجهها إلى رئيس الحكومة الباكستاني رضا جيلاني.

بروكسل: صرح الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندريس فوغ راسموسن الاحد انه وجه رسالة الى رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني يعرب فيها عن اسفه لمقتل 24 جنديا باكستانيا في ضربة جوية، وهو الحادث الذي وصفه ب"المأساوي وغير المتعمد".

وقال راسموسن في بيان "كتبت الى رئيس الوزراء الباكستاني لاوضح ان مقتل افراد من القوات الباكستانية هو امر غير مقبول ويجب التنديد به شأنه شأن مقتل قوات افغانية ودولية".

واضاف راسموسن "لقد كان حادثا مأساويا غير متعمد".

وكانت باكستان قد اعربت عن "سخطها البالغ" ازاء مقتل جنودها فيما قالت انه استهداف من جانب طائرات تابعة للحلف الاطلسي قبل فجر السبت.

ومازالت تساؤلات اساسية بانتظار الرد حول ملابسات ما حدث في مهمند بالمناطق القبلية الحدودية بين باكستان وافغانستان حيث تقول باكستان ان الحلف الاطلسي استهدف موقعين حدوديين "دون مبرر".

ومن المتوقع ان تنظر التحقيقات فيما اذا كانت القوات الافغانية والاميركية التي تعمل على الجانب الافغاني من الحدود تعرضت لاطلاق النار اولا، سواء من جانب مسلحين او من جانب الجيش الباكستاني.

يذكر ان قوات الحلف تنفذ بشكل منتظم عمليات ضد متمردي طالبان القريبين من الحدود بين باكستان وافغانستان، وهي الحدود غير الواضحة في كثير من المناطق، ومن غير المعروف الى اي مدى تجري تلك العمليات بالتنسيق مع الجانب الباكستاني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الغربية - طنطا
مصرى مصرى مصرى -

فى الحقيقة عذر اقبح من ذنب هذا التحالف ليس ضد الارهاب كما يزعمون ولكن الملاحظ لنا انه ضد الشعب الباكستاتى والافغانى كم من مرة يحدث هذا وكم من اعداد قتلت غدرا كما حدث هذه المرة وفى كل مره نأسف لهذا ان هذا شيىء كارثى لايطاق ان هذا التحالف بقياداته بالعاملين فيه ابعد مايكون الى العقلانية او الخبرة او العلم فى مجالهم انهم اتوا اما بحاقدين ويعلمون ما يرتكبون او اتو باناس من الشارع ومن غير مجالهم لو كان الامر بيدى لطردتهم فورا غير ماسوف عليهم انهم قتله ولا ينتمون الى الانسانية بصله اللهم سلط عليهم قوتك فانهم لايعجزونك.