أخبار

المعارض أكثم بركات: لست عراب المجلس الوطني في اسرائيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر المعارض السوري أكثم بركات أن تحركات المجلس الوطني إيجابية، كما قال أن لا علاقات مشبوهة له مع إسرائيل. أما المعارض وليد البني فقرر الإنسحاب من المجلس الوطني".

القاهرة:رأى المعارض السوري أكثم بركات في تصريح خاص لـ"ايلاف" أن "تحركات المجلس الوطني السوري إيجابية الى حد كبير، وأنّ نتائجها تؤكد ذلك"، ولكنه اعتبر أن كان هناك الكثير من المعارضين "الشبيحة " الذين حاولوا ويحاولون و سيستمرون بمحاولة بعرقلة الأمور، ولكنه أضاف أن " نتائج محاولاتهم فاشلة".

ورأى أن "المجلس يشكل أداة وحيدة و فعالة لحماية الثورة. وأن ثلاثية الثورة والجيش الحر والمجلس الوطني، سيعطون النتيجة المطلوبة لحرية السوريين".

وحول تسمية المجلس الوطني باللاوطني من بعض المعارضين لأنه صنع في دول عربية، بدعم إقليمي أوضح بركات أن" هناك من قال ويقول وسيقول لانهم يعبرون فقط عن نفسهم و ليس لهم رصيد على الارض، لذلك يدعون أن المجلس غير وطني، والحقيقة أن الدعم ليس من تركيا او قطر بل هو دعم أوروبي وعالمي وعربي أيضاً، و قرارات الجامعة العربية خير مثال مع ان البعض يرى تقصيرا، الا أن الجامعة مؤسسة و لا يمكن ان تقفز فوق الأعراف ".

ورداً على سؤالٍ حول توسيع المجلس والوعود التي أطلقها ولم ينفذها قال "أن المجلس ، فهو يضم حوالي ٢٥٠ عضواً ! ماذا نريد اكثر من ذلك؟ هل تريدون ٢٣ مليوناً في المجلس؟ ثم إن الامر لا يتعلق بالعدد، فاعضاء المجلس من المكتب التنفيذي يعملون ليلاً نهاراً ونحن نشكرهم على تركهم أعمالهم وتفرغهم من دون مقابل للعمل الوطني. واجبنا هو ان نشكرهم لا أن نفعل كما فعل بعض أشباه المعارضين او المثقفين الشبيحة وممن يدعون انهم صحافيين وإعلاميين بتلفيق الأكاذيب، وذم اعضاء المجلس فقط ليظهروا على الاعلام، ولا يهمهم ما يحصل في سوريا اكثر من ظهورهم الشاذ، وهم يتاجرون في سوق الصحافة".

وحول تأسيس لمعارضة قوية اعتبر أنه "ليس هناك معارضة او لا وقت للمعارضة ولا حتى اهتمام بالمعارضين، هناك ثورة أخلاقية يدفع ثمنها المواطن السوري الفقير دماً و جوعاً و برداً و خوفاً، وليس هناك اي قاسم مشترك بين هذا الانسان والمعارضة ، لقد اختبرت المعارضة فرداً فرداً ليسوا اكثر من ديماغوغيين لا هدف لهم ،ولو لم يكونوا بهذا الوصف لما كان نظام بشارالاسد قد سيطر على سوريا لاكثر من اربعة عقود".

وعن علاقته بأعضاء المجلس الوطني والأقاويل بأنه عراب المجلس إلى اسرائيل عبر شركاته التي أسسها هناك، أجاب: "علاقتي بالمجلس علاقة اي شخص وطني، اما علاقتي بإسرائيل فهي اتهامات قديمة وروج لها و كتبها نزار نيوف، ولست أدري كيف يمكن تصديق او تداول قضايا تخلو من الصحة، و شركات في اسرائيل؟! هذا كلام سخيف بسيط ".

و أكد "أن الايام سوف تثبت من باع واشترى على حساب الشعب السوري، لا المجلس الوطني ولا اكثم بركات لهم علاقات مشبوهة ".

وحول تطمين الأقليات في المعارضة وخاصة أن المجلس الوطني لايضم في مكتبه التنفيذي أي شخصية علوية قال بركات "أنا إنسان اولاً وسوري ثانياً و لم اكن علوياً ابداً، واؤمن بالإنسان السوري الى حدود اللامعقول شباب و شابات سوريا، أطفال شيوخ أمهات يخرجون اليوم وكل يوم وهم يمثلونني، والجيش السوري الحر يمثلني ولا يهمني ان يكون علوياً في مجلس وطني لأن المجلس الوطني هو أداة أولية للخروج من هذه الظلمة الى النور".

وتمنى لو تكون سيطرة الاخوان المسلمون على المجلس صحيحة "لو كان هذا صحيحاً"، مبرراً "أن ذلك يؤدي الى أداء افضل، ولو لم تكن الجماعة موجودة في المجلس ! لما استطعنا ان نتقدم خطوة واحدة"، وشكر المجلس الوطني وأعضاءه جميعاً وقال "أدعو لهم بالتوفيق، فقد آن أوان يقظة اسلامية مدنية اقتصادية تخرج مرة اخرى بلد أمية".

إلى ذلك قرر المعارض السوري وليد البني الإنسحاب من المجلس الوطني السوري "واستمرار عمله كمستقل من أجل توحيد المعارضة السورية بعد أن فشلت كل جهوده لإقناع المجلس الوطني بتوسيع عضويته ليشمل كل قوى المعارضة السورية".
وأشار في بيان الى أن حواراته ونقاشاته مع المجلس وصلت الى طريق مسدود حول عملية توسيعه.

في حين من المتوقع أن يعلن معارضون سوريون في بيانات متفرقة عن استيائهم لحذف اسمائهم من عضوية المجلس الوطني السوري .

هذا وأنهت الأمانة العامة للمجلس الوطني اجتماعاتها أمس في اسطنبول دون أن يرشح شيئا عن نتائج هذه الاجتماعات.

من جانب آخر أعلن أصدقاء المخرج السوري فراس فياض، أنه من المقرر أن يصل الى مطار دبي على متن خطوط شركة "فلاي دبي" في الساعة 2 فجرا بتوقيت الامارات أمس، وكان اقلاع طائرته من دمشق مقررا في الـساعة 9 مساء، إلا أنه لم يكن بين القادمين، وكان آخر اتصال معه في الساعة الثامنة بتوقيت دمشق، ومن كان برفقته أكد أن فراس باشر باجراءات السفر.

وكان فياض قد أوقف سابقا في فرع الامن الجوي في 30 نيسان / ابريل الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا دخان بلا نار
الهدهد الشامي -

يا أكثم علاقاتك وشركاتك في إسرائيل معروفة للصغير قبل الكبير وإنكارك لهذا الشيء لا يفيد وفريد الغادري الذي زار الكنيست صديقك وربما شريكك... ومجلسكم مجلس لا يمثل إلا أنفسكم... مواردكم جاءت من مؤسسة أمريكية (أعتقد أسمها أفاز أو شي قريب من هذا الأسم)...وأموال قطرية وتسهيلات تركية.. أين صفة (الوطني)!!! هل المعارضة الداخلية التي سُجنت وعُذِبت في السجون أصبحت بنظرك (شبيحة) وأنت وغليونك و قضماني المقيمون في الفنادق الغربية أصبحتم (وطنيين)؟؟؟؟؟ رحم الله أمرأ عرف قدر نفسه فوقف عنده... ...

لا دخان بلا نار
الهدهد الشامي -

يا أكثم علاقاتك وشركاتك في إسرائيل معروفة للصغير قبل الكبير وإنكارك لهذا الشيء لا يفيد وفريد الغادري الذي زار الكنيست صديقك وربما شريكك... ومجلسكم مجلس لا يمثل إلا أنفسكم... مواردكم جاءت من مؤسسة أمريكية (أعتقد أسمها أفاز أو شي قريب من هذا الأسم)...وأموال قطرية وتسهيلات تركية.. أين صفة (الوطني)!!! هل المعارضة الداخلية التي سُجنت وعُذِبت في السجون أصبحت بنظرك (شبيحة) وأنت وغليونك و قضماني المقيمون في الفنادق الغربية أصبحتم (وطنيين)؟؟؟؟؟ رحم الله أمرأ عرف قدر نفسه فوقف عنده... ...

ينتقد ثم يقصي ثم يشتم!! يا له من منهج
بهاء -

السيد أكثم يلوم لاأخلاقية الآخرين خارج المجلس لكنه يتزعم الشتّامين فيقول ((أشباه المعارضين او المثقفين الشبيحة وممن يدعون انهم صحافيين وإعلاميين بتلفيق الأكاذيب، وذم اعضاء المجلس فقط ليظهروا على الاعلام، ولا يهمهم ما يحصل في سوريا اكثر من ظهورهم الشاذ، وهم يتاجرون في سوق الصحافة))!!! يا رجل هل كلمة بعض هذه تبيح لك توزيع شهادات حسن السلوك والوطنية؟ أهذه أخلاقيات العمل الوطني للتخلص من لاأخلاقيات النظام الحاكم أم وجه آخر للحكم السوري؟؟ ثم يسخر الاخ من المثقفين معتبرا نفسه المرجع لانه اختبرهم فردا فردا فيقول (( لقد اختبرت المعارضة فرداً فرداً ليسوا اكثر من ديماغوغيين لا هدف لهم ،ولو لم يكونوا بهذا الوصف لما كان نظام بشارالاسد قد سيطر على سوريا لاكثر من اربعة عقود)) عرفت كل المعارضين فردا فردا واختبرتهم!!! يا رجل من أنت؟ نبي أم قديس، لتختبر كل الناس؟؟؟ مقولات مليئة بالغرور والاقصاء ولا يمكن أن تمثل الشعب أي شعب. ثم يتمنى لو أن الإخوان سيطروا فعلا!!! الإخوان الذين قتلوا المئات من السوريين على الطائفة الدينية وجرائمهم لم ننساها، لقد تعاطف الشعب مع رد فعل النظام الدموي وجرائمه الجماعية ضد الابرياء، لكن هذا لن يمحي تاريخ الاخوان الطائفي الدموي، وآخر إبداعاتهم طلب التدخل التركي العسكري لان تركيا (مسلمة سنية)!!! ثم يرى بما يسمى الجيش الحر ضلعا ثالثا في المثلث الموهوم، متناسيا دعوات قائده للناتو بقصف المواقع الاستراتيجية بسوريا، خاصة بجبال العلويين!!!! فلتعلم يا سيد أكثم، إن صمتكم عن جرائم الاخوان بدعوة تركيا، وجرائم الاسعد بدعوة الناتو لتحطيم البلد، إنما هو مشاركة واعية في المسؤولية عن كل قطرة دم تسيل بالوطن وأن تصرفكم هذا هو مشاركة للحاكم الطاغية بكل جريمة وآهة أم سورية!!! لا نجد فيكم سوى وجه آخر للنظام المستبد! مثل المجلس العسكري المصري الذي ورث مبارك فدهس الشعب بالدبابات وقتلهم ورمى جثثهم على اكوام القمامة، مثل قادة ما يسمى تحرير العراق، فتسببوا كلهم بقتل مليون عراقي وتشريد الملايين وبدل الصدام ورث العراقيون الف صدام..... لا نريد بسوريا أسدا وبعثا باسماء جديدة يستبيح القتل والظلم لانه (هزم الاسد) فوق الدبابات التركية والناتوية!!!! اتقوا الله في هذا الوطن المعذب بين حكم لا يرحم وبين تكالب الدول على تحطيمه. وكفاكم بيعا وشراء,

دسة جديدة من بهية !!!!!!
Mouad -

ثم انتهت بالدس على المجلس الوطني واصبح هذا معروف عنك ياسيدة بهية،لقد بات عدائك المطلق والمستمر واضحاً وضوح الشمس للمجلس الوطني والسبب يبدو لي عدم قبولك كعضوة في المجلس الوطني بإمكانك الان طلب للانضمام للمجلس الوطني وربما يقل طلبك عوضاً عن العضو المستقيل السيد البني!!!!!!،كفاك مقالات وتحليلات مدسوسة للنيل من المجلس الوطني

دسة جديدة من بهية !!!!!!
Mouad -

ثم انتهت بالدس على المجلس الوطني واصبح هذا معروف عنك ياسيدة بهية،لقد بات عدائك المطلق والمستمر واضحاً وضوح الشمس للمجلس الوطني والسبب يبدو لي عدم قبولك كعضوة في المجلس الوطني بإمكانك الان طلب للانضمام للمجلس الوطني وربما يقل طلبك عوضاً عن العضو المستقيل السيد البني!!!!!!،كفاك مقالات وتحليلات مدسوسة للنيل من المجلس الوطني

نفهم ماتعمل
سلام الوائلي -

انت تتخذ موقفا من الاخوان لاتؤمن به بقرارة نفسك بل تهدف من وراء ذلك حماية مصالحك وتعتقد ان الاسلاميين قادمون ولكنك واهم والليبرالييون سيحاكمونك ثم ماهذا تمتدح المجلس وتقزم المعارضة فهل مجلسك ليس من المعارضة ام انه موالاة مثلك - ولاتاريخ نضالي لحضرتك فلا تغلط بحق المناضلين اعتقد نزار نيوف مناضل عانى العذاب بالسجون وانت ماذا قدمت ؟

طال النوم
عباس درباس -

السيد أكثم كان معارضا لامعا قبل عدة سنوات وحضوره كان دائم. هل هذه الغفوة كانت في حضن النظام ام على كتف المعارضة. وشو اللي فيقك من النوم؟

أكثم الشبيح بركات الأسد
Kamal -

أولاً لمن لا يعرف أكثم بركات فهو من ساحلنا السوري وهو من المقربين حتى هذا اليوم من بيت السلطان وعرفت عن هذا البركات تعاطيه ......... أعمال التشبيح والتهريب مع أولاد الأسد في اللاذقية قبل أن يقفز إلى أوربا الشرقية إلى إلى سلوفاكيا حيث أصبح رجل أعمال ويلعب بالملايين ولديه مصانع للحديد الصلب ويتاجر في الكثير من الأشياء حتى الشرف ولديه مكاتب لشركته في العديد من الدول منها مكتب في تل أبيب والمعلومة موثقة ومن ناحية أخرى لم نفهم أسباب تهجمه حسب قوله على حسب قوله أشباه معارضين ومثقفين و صحفيين ونتمنى أن نعرف إن كان يصنف نقسه معارضا فبالأمس كان مع رفعت الأسد ومازال يعمل لمصلحة النظام ويتحرك عندما يستشعر أن الخطر بدأ يقترب نتمنى أن يكشف هذا المدعي للمعارضة والوطنية أن يقول لنا وبالوثائق مصادر الملايين من الدولارات التي يتاجر بها وأن يؤكد للشعب السوري بأنه ليس واجهة خارجية لتجارة بيت الأسد وأنه مجرد موظف لديهمنتمنى أن يخبرنا عن أسباب زيارته دمشق مع مسؤولين من أوربا الشرقية للقاء بشار الأسد وأغلبهم من المافيات المعروفة.أخيراً ما يجب أن يعرفه هذا البركات بأن اسمه أصبح مدرجاً في لوائح العقوبات المشمولين بعقوبات الاتحاد الأوربي لأنه من المقربين من النظام والداعمين له ولدوره في تقديم كل مامن شأنه كبح الثورة وبالتالي سنرى عرض عضلاتك يابركات بعد الحجز على أموالك المنقولة وغير المنقولة والتي هي أموال الشعب السوريونتمنى أخيراً أن يخبرنا هذا الشبيح عن الشهادات التي يحملها والتي أهلته لأن يصبح رجل أعمالللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل.فعلا شي بيهوي من هيك شخصية ومبروك على مجلس غليون هيك شبيحة

طال النوم
عباس درباس -

السيد أكثم كان معارضا لامعا قبل عدة سنوات وحضوره كان دائم. هل هذه الغفوة كانت في حضن النظام ام على كتف المعارضة. وشو اللي فيقك من النوم؟

عدوة المجلس الوطني
الكاسر -

بهية عدوة المجلس الوطني فقط همها انتقاده وتبين سلبيات المجلس...للاسف تقوم بخدمة النظام السوري بالوكالة

Who???
Muhannad -

Who the hell is Aktham Barakt,,never in my entire life heard of his name....????

عدوة المجلس الوطني
الكاسر -

بهية عدوة المجلس الوطني فقط همها انتقاده وتبين سلبيات المجلس...للاسف تقوم بخدمة النظام السوري بالوكالة

سوريا كراماتنا
اكثم بركات -

لا استطيع الرد لان الاسماء غير حقيقية و مطابقة للافتراأت التي تخرج من افواهكم ، و لمعلومات كم ان السيدة بهية و زوجها عمار قربي من الناس الوطنيين بل و أهمهم ناضلوا منذ زمن بداية ربيع دمشق و لهم فضل كبير على الحراك السياسي ،

سوريا كراماتنا
اكثم بركات -

لا استطيع الرد لان الاسماء غير حقيقية و مطابقة للافتراأت التي تخرج من افواهكم ، و لمعلومات كم ان السيدة بهية و زوجها عمار قربي من الناس الوطنيين بل و أهمهم ناضلوا منذ زمن بداية ربيع دمشق و لهم فضل كبير على الحراك السياسي ،

يامعارضة حاج عاد تكذبون على كل العرب والعالم
ياعالم لاتمشون وراء الفتنة تذكروا عذاب القبر -

يامعارضة حاج عاد تكذبون على كل العرب والعالم والله إنكم أقل من الأقلية ولاتمثلون شي عالأرض والله الواضح إنكم ماتمثلون إلا أنفسكم لذلك سميتم أنفسكم بمعارضة الخارج والله العظيم والله يشهد على كلامي مع إني سعودي إوالله سوريا تنعم بالأمن والأمان وشفت أنه الملايين تأيد النظام ويحبون رئيسهم ويفدونه بكل مايملكون والله كلنا سنحاسب يوم القيامة عن كل كلمة نقولها ,, ويارب ينتقم من كل من يؤذي سوريا ولو بكلمة لأني أنا تاجر سعودي وأسافر سوريا كل شهر والله العظيم الوضع عندهم بخير والله إنها حرب إعلامية عالمية تقود فتنتها الجزيرة والعربية والله كلها كذب وأذى لأطيب شعب وسورية أحسن دولة وإن شاء الله يسامحوا العرب وبتحدى إيلاف إنه ينشروا كلامي لأني لم أخل الأدب وهذا حق التعبير الصادق والله على ماأقول شهيد إصحوا ياعالم لاتمشون وراء الفتنة تذكروا عذاب القبر وتذكروا أن كلمة تهوي بالمرئ في جهنم ألا هل بلغت....

canada
vraie syrienne -

من هاد أكثم بركات .. والله بحياتي ما سمعت عنه ... هل هذا من سيمثلني بالمستقبل ..... روح ألعب بعيد .... أنت و كل معارضتك لا تمثلون ١ بالمئة من الشعب السوري ... نحن أبناء سورية الزين سيحموونها من غدركم و تكالب الأعراب على بلدنا

canada
vraie syrienne -

من هاد أكثم بركات .. والله بحياتي ما سمعت عنه ... هل هذا من سيمثلني بالمستقبل ..... روح ألعب بعيد .... أنت و كل معارضتك لا تمثلون ١ بالمئة من الشعب السوري ... نحن أبناء سورية الزين سيحموونها من غدركم و تكالب الأعراب على بلدنا

levi opposition
maria al -

We know exactly who met with the French zionest. In Paris,,,,,we know the collaboration with the so called. Free army,,,,,with the salafi Who came from Libya,,,,,the al Qaeda member ,,,,the smuggled weapons and high t reck ,,,all from turkey,,,supervision of French collaborators,,,,,the stupid burhan gal ion ,,say they are peaceful,,opposition but they have the free army with them. To protect pel,,,,,he thinks. The syrians are stupid,,,,they made all of us millions of syrians just stand with the government ,,because we are diguested with the treatiors,,,,who wants the fence to come back,,,,,shame on all of you ,,,,,dirty opposition ,,,,the blood the innocent Syrian blood is yours God will ask you you ,,,befor the Syrian people ,,,,,,what have you done,,,,,

هل قرأتوا رد أكثم بركات !!!!
الهدهد الشامي -

قال لا يستطيع الرد لأن أسماء المعلقين وهمية مثل إفتراءاتهم!! والله نكتة جديدة سمعتها اليوم... يعني اللي بيعملوا صفحات وهمية بأسماء معارضين وخصوصاً صفحة مايُسمى الفورة السورية عالفيسبوك وكل واحد فيهم بيعمل 100 حساب بتأيدهم وبتمثلهم بس لأنه أسماءنا وهمية ما بدك ترد.... شر البلية مايضحك... طيب رد على الكلام المذكور بالتعليقات حتى لو كانت أسماءنا شو ماكانت... مو ناقص غير تطلب السيرة الذاتية وشجرة العيلة لكل معلق مشان ترد عليه خخخخخخخخخخخخخ