أخبار

اردنيون يعتصمون تأييدا للاسد ورفضا للعقوبات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عمان: شارك نحو 150 شخصا الجمعة في اعتصام امام مبنى السفارة السورية في عمان تأييدا للرئيس السوري بشار الأسد ورفضا للعقوبات المفروضة على سوريا.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "لا للحصار، كلنا سوريا" و"لا للتآمر والعدوان على سوريا" و"الله وبشار وسوريا وبس" الى جانب اعلام سورية وصور للرئيس الاسد، على ما افاد مراسل فرانس برس.

وهتف هؤلاء "سوريا بلد الصمود لن تكون لليهود" و"زنقا زنقا دار دار كلنا نحبك يا بشار" و"بالروح بالدم نفديك يا سوريا"، فيما نصبت مكبرات صوت كبيرة خارج نوافذ مبنى السفارة صدحت باغان وطنية سورية تفاعل معها المعتصمون.

وكانت عدة تظاهرات جرت امام السفارة السورية في عمان في الاشهر الاخيرة اغلبها معارضة للرئيس السوري.

وتبنت الجامعة العربية الاحد عقوبات قاسية ضد سوريا تنص على تجميد المبادلات التجارية مع الحكومة السورية وتجميد حساباتها المصرفية في البلدان العربية، ومنع مسؤولين سوريين من السفر الى البلدان العربية وتعليق الرحلات الجوية بين البلدان العربية وسوريا.

واعلن الاتحاد الاوروبي الخميس عقوبات جديدة ضد سوريا التي تشهد قمعا داميا لتظاهرات مناهضة للنظام.

وتنص العقوبات الاوروبية بالخصوص على منع تصدير اي تجهيزات خاصة بصناعة الغاز والنفط او اي برمجيات تتيح مراقبة الاتصالات عبر الانترنت او الهاتف، الى سوريا.

وتشهد سوريا منذ اذار/مارس حملة قمع دامية لاحتجاجات ضد النظام، اسفرت كما تفيد آخر حصيلة للامم المتحدة عن اربعة الاف قتيل على الاقل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
علوي اردني
اردني -

العلويين الاردنيين يحييون و يدعمون علويي سوريا على مواقفهم المقاومة و الممانعة و ان ما يقال عن اجرام النظام العلوي في سوريا ما هو الا محض افتراء حيث الضحية هو النظام السوري و القتلة هم السوريين المجرمين

ساذجون وبعثيون
د محمود -

الاردنيون الداعمون للنظام السوري هم ساذجون من الذين ابتلعوا الكذبة الكبرى كذبة الممانعة والمقاومة والصمود ام من بقايا حزب البعث الارهابي.

عاشوا النشامى الأصليين
الهدهد الشامي -

وهتف هؤلاء "سوريا بلد الصمود لن تكون لليهود" و"زنقا زنقا دار دار كلنا نحبك يا بشار" و"بالروح بالدم نفديك يا سوريا".... فديتكم يا النشامى....

شكرًا يا نشامى
محمد علي جابر -

شكراا لشعب الأردن الذي تضاهر من اجل سوريا الحبيبةنعم نريد الحرية لكن لا نريد فلات الامن لا نريد الهمجيه ،التخلف، ويحيا الجيش السوري للجميع السوريين

ههههههههههه
سوري حر -

150 من القبيضة البعثيين والقوميين الذين اكلهم الدهر.. عرفنا قوتكم في الاردن.. 150 مأجور.

ههههههههههه
سوري حر -

150 من القبيضة البعثيين والقوميين الذين اكلهم الدهر.. عرفنا قوتكم في الاردن.. 150 مأجور.

نفس المجموعة
الكركي -

نفس المجموعة التي ايدت صدام حسين مجرم العراق وتؤيد عمر البشير جزار دارفور والقذافي جزار ليبيا والآن جزار سوريا.

نفس المجموعة
الكركي -

نفس المجموعة التي ايدت صدام حسين مجرم العراق وتؤيد عمر البشير جزار دارفور والقذافي جزار ليبيا والآن جزار سوريا.