أخبار

مقتل خمسة اشخاص واصابة ثلاثة في هجمات بشمال ووسط العراق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قتل خمس اشخاص واصيب ثلاثة آخرون بجروح السبت في هجمات متفرقة في شمال ووسط العراق، بحسب ما افادت مصادر امنية وكالة فرانس برس.

وقال ملازم اول في شرطة الموصل (350 كلم شمال بغداد) ان "شخصين قتلا باطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين خلال اقتحام منزل في حي المطاحن في جنوب الموصل".

واضاف ان "مدنيا قتل باطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في منطقة الصناعة القديمة في جنوب الموصل ايضا".

من جهته، اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان "عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم في منطقة كمسارة في شرق بغداد ما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص بجروح".

وتابع ان "مسلحين اطلقوا النار مساء ايضا على العميد في الجيش العراقي فاضل العزول في حي اور (في شمال بغداد) ما ادى الى مقتله وزوجته".

ويشهد العراق منذ سقوط نظام صدام حسين العام 2003 اعمال عنف شبه يومية قتل فيها عشرات الآلاف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من يقتل مسلماً
ماجد ذكي -

وددت لو تمكن أحد أعضاء هذه الجماعة التي لاتهتم إلا بقتل المسلمين في العراق أن يرد علي ويشرح لي السبب وراء هذه العمليات اليومية؟ هل هذا جهاد؟ إذا كان جهاداً فضد من؟ أن نقتل من أبناء جلدتنا ومن المسلمين والمؤمنين إخواننا غير مستمعين الى قول الباري عز وجل "وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا" النساء 93. توصل معظم العراقيين الى نتيجة واحدة وهي أن هؤلاء الذين يدعون الإسلام ويقتلون وينهبون ليسوا الى جماعة خاسرة لاتتمكن من العيش بسلام ونسيوا الطمأنينة والسلام الذي يهبه الإسلام فأحبوا أن يضعوا جميع العراقيين في موضعهم هم ويستمروا بهذه العمليات الإجرامية.

ألى أين يأخذون العراق؟
Saif Omar -

ماذا يقصدون بالقتل اليومي؟ هل هذا جهاد أم إرهاب؟ لقد عانى الشعب العراقي الكثير من الحروب والدمار ومنذ سنة 1981 وهؤلاء الذين يقولون بأنهم يعملون من أجل العراق لايقفون عن إستمرار مسلسل القتل والتدمير. فياترى لصالح من يعملون ومن يمول لهم هذه العمليات. فلقد ضاق الشعب العراقي منهم ومن أفعالهم.