أخبار

دعوات لضبط النفس وبارزاني يحذر من مؤامرة والمعارضة تقاطعه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
بارزاني خلال اجتماعه مع القوى الكردستانية قاطعته المعارضة

يعقد برلمان إقليم كردستان العراق في أربيل جلسةً طارئةً لمناقشة أعمال العنف التي اندلعت في محافظتي دهوك والسليمانية. وحذّر رئيس الإقليم مسعود بارزاني ممّا وصفه مؤامرة كبرى ضد الإقليم والحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يرأسه، مؤكداً أن المؤامرة ستتحطم على رؤوس المتآمرين.

فيما يعقد برلمان إقليم كردستان العراق في أربيل اليوم الأربعاء جلسة طارئة لمناقشة تداعيات حرق المرافق السياحية والأندية الليلية ومراكز التدليك والاعتداء على مقار حزبية في محافظتي دهوك والسليمانية ونتائج التحقيق فيها، حذّر رئيس الإقليم مسعود بارزاني خلال اجتماع مع القوى السياسية والدينية في الإقليم، قاطعته المعارضة، مما قال إنها مؤامرة، تستهدف حزبه، مؤكدًا أنها ستتحطم على رؤوس المتآمرين.

وفي جلسة طارئة، يعقدها برلمان كردستان، ستتم اليوم مناقشة تقرير اللجنة التحقيقية في أحداث العنف، التي شهدها قضاء زاخو في محافظة دهوك ( 440 كم شمال بغداد) ومناطق أخرى من المحافظة، وأخرى التي شهدتها محافظة السليمانية، منذ أن تفجّرت الأحداث الجمعة الماضي.

وقالت رئاسة البرلمان إنه في وقت يترقب شعب كردستان خطوات تثبيت التجربة الديمقراطية والفدرالية في الإقليم من أجل تعميق روح التآخي والنضال المشترك بين الأطراف السياسية وكل المكونات القومية والدينية لتطوير تجربتها، شهدت المنطقة حوادث أليمة بعيدة عن القانون، حيث تعرّضت محال تجارية وفنادق في مدينة زاخو إلى اعتداءات، أدت إلى إحراقها، ويمتلك هذه المحال مواطنون مسيحيون وإيزديون، وأعقبت ذلك حوادث مماثلة في دهوك وقضاء سيميل، تسببت في حرق مقار الاتحاد الإسلامي الكردستاني بشكل أثار استياء المواطنين.

ودعت الرئاسة جميع الأطراف السياسية ومواطني الإقليم إلى ضبط النفس، وعدم تبادل التهم،وانتظار نتائج التحقيقات، من أجل الوصول إلى الحقائق، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكدت على ضرورة تعاون المواطنين والقوى السياسية مع المؤسسات الرسمية في الإقليم، ولعب دور إيجابي في تهدئة الأوضاع، والاستمرار في حماية استقرار وأمن إقليم كردستان، وحل كل المشاكل، عن طريق القانون، وبعيدًا عن العنف.

من جهته، قال وزير الداخلية في حكومة كردستان كريم سنجاري إن اللجنة، التي شكلت بقرار من رئيس الإقليم للتحقيق في أحداث مدينة دهوك وقضاء زاخون قد أنجزت عملها، الذي بدأته الأحد الماضي، وحصلت على نتائج جيدة، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات المطلوبة استناداً إلى هذه النتائج.

وقالت السلطات وشهود عيان إن مثيري شغب أحرقوا عشرات من الأندية ومراكز التدليك ومتاجر الكحوليات في إقليم كردستان، بعد صلاة الجمعة الماضية، مما أدى إلى هجوم على مقر الحزب الإسلامي الكردستاني، وإصابة 32 شخصًا بجروح، بينهم عدد من أفراد الشرطة.

وأضافوا إن محتجين قاموا بصحبة رجل دين، انتقد انتشار الخمور، بإحراق أكثر من 30 متجرًا للخمور، وأتلفوا ثلاثة فنادق في زاخو، بينما قال فاهاد ملا صالح عضو الاتحاد الإسلامي الكردستاني إن مقار للحزب تعرّضت لهجوم بعد أعمال الشغب، نافيًا أي مسؤولية عن أعمال العنف.

يأتي انعقاد الجلسة الطارئة لبرلمان كردستان، في وقتلا تزال مناطق من كردستان تشهد أعمال عنف متفرقة، وخلافات سياسية، خاصة بين الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة بارزاني، ومنافسه الرئيس في محافظة دهوك الاتحاد الإسلامي الكردستاني.

فقد سقط صاروخ على مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في قضاء تلعفر الليلة الماضية. وقال مصدر أمني إن صاورخًا من نوع كاتيوشا سقط على مقر الحزب في قضاء تلعفر، موضحًا أن أحد أفراد قوات البيشمركة الكردية أصيب بجروح جراء الهجوم.

كما أعلن الإتحاد الإسلامي الليلة الماضية أن قوة أمنية في إقليم كردستان اعتقلت مسؤول مركز الاتحاد مع نجله وأحد أفراد حمايته في قضاء زاخو لساعات عدة، قبل أن تطلق سراحهم.

بارزاني يحذر من مؤامرة "ستتحطم على رؤوس المتآمرين"

خلال اجتماع مع مع ممثلي الأحزاب والأطراف السياسية ومختلف القوميات والأديان في الإقليم،قال بارزاني إن الهجمات، التي تعرّضت لها الأماكن السياحية، كانت خطأ كبيراً، لأنها تعكس صورة سلبية عن إقليم كردستان.

وأشار إلى أن أجواء الحرية التي يشهدها الإقليم هي موضع فخر وإعتزاز، حيث تم بذل الكثير من الجهود للحفاظ على العيش المشترك بين سائر الأديان والقوميات.

وطالب الأحزاب والأطراف السياسية بمواجهة كل من يحاول تشويه التكوين الإجتماعي في كردستان أو تعريض العيش المشترك بين الأديان والقوميات في الإقليم إلى المخاطر. وناشدها التعاون مع اللجنة، التي تم تشكيلها للتحقيق في أحداث زاخو الأخيرة، والعمل بجدية لعدم تكرار تلك الأحداث "لأنها لا تصبّ في مصلحتنا، وتعد خسارة كبيرةللإنجازات، التي حققها شعب كردستان" كما قال.

وأوضح بارزاني أنه كان مقررًا أن تشارك أطراف المعارضة في هذا الإجتماع، لكنهم لم يحضروا، رغم توجيه دعوة رسمية إليهم. وقال "كنت أحبّذ أن تحضر أطراف المعارضة الإجتماع للإستماع إلى آرائها".

وطالب الأطراف السياسية بالعمل على تهدئة وسائل الإعلام، التي تديرها، وعدم اتهام أي شخص أو طرف بأحداث العنف، لأن اللجنة المشكلة في هذا الخصوص ستبين كل الحقائق من خلال الوثائق، والطرف المذنب سيقدم إلى العدالة لنيل عقابه، كما سيتم الإعلان عن نتائج عمل اللجنة بصورة شفافة.

وأضاف بارزاني "إن الاختلاف السياسي شيء طبيعي، إلا أنه لا يمكننا البقاء صامتين حينما يتعرّض التكوين الاجتماعي والعيش الأخوي المشترك لمكونات شعب كردستان إلى مخاطر حقيقية.. نحن شعب كردستان نعيش معًا، ونفتخر بتاريخ العيش المشترك في الإقليم، وشعوب العالم معجبة بهذا العيش المشترك، لذلك لا يمكننا السماح لأي شخص أو طرف بتشويه وتخريب هذه الحقائق.. هناك بعض الأخطاء، لكن يجب معالجتها بالطرق القانونية والشرعية، وليس عن طريق العنف".

وحذر من مؤامرة كبرى ضد إقليم كردستان والحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يرأسه، مؤكداً أن المؤامرة ستتحطم على رؤوس المتآمرين.

وكان بارزاني اتهم السبت الماضي عدداً من علماء الدين بتحريض الشباب عبر افتعال الأحداث، التي شهدها قضاء زاخو، لكن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في كردستان نفت هذه الاتهامات،مؤكدة أن رجال الدين يعملون على نشر ثقافة السلام وقبول الآخر وعدم الاستفزاز.

وقد قاطع اجتماع بارزاني بالقوى السياسية كل من حركة التغيير والاتحاد الإسلامي والجماعة الإسلامية، موضحةأن التعاطف مع الاتحاد الإسلامي جراء الظلم الذي لحق به أبرز أسباب المقاطعة. وأكدت أن ما يحدث في الإقليم هو تراكم لأزمات ومشاكل لا تواجهها خطوات مسؤولة باتجاه الحل.

من جهته، أكد رئيس حكومة كردستان برهم صالح خلال اجتماع مع عدد من المطارنة والقساوسة من ممثلي المكونات المسيحية المختلفة في الإقليم على ضرورة العمل على عدم تكرار الأحداث، التي شهدتها مدينة زاخو وضواحيها، وألا يشكل عدد من الأشخاص تهديداً على الأمن والاستقرار والأماكن العامة في إقليم كردستان.

وأضاف إن حماية الأماكن العامة وحياة وسلامة المكونات المختلفة في إقليم كردستان هي مهمة تقع على عاتق سلطات الإقليم .. وشدد قائلاً "لن نسمح لأشخاص مخرّبين أن يصبحوا تهديداً على تجربة التعايش وثقافة التسامح في إقليم كردستان تحت أية ذريعة، وسنحمي الأوضاع الحرة والديمقراطية والتعايش بين جميع المكونات". ودعا رجال الدين المسيحيين وكل الأديان الأخرى إلى لعب دورهم التاريخي، واعتراض نوايا الذين يريدون أن يعرّضوا وضع إقليم كردستان إلى الخطر.

من جهتهم، قال رجال الدين المسيحيون "نعتقد أن الهدف من هذه الأحداث هو زرع الفتنة، وتخريب الوضع المستقر في إقليم كردستان، الذي تتمتع فيه جميع الأطراف من دون تمييز".

وفي وقت سابق، نددت الولايات المتحدة بأعمال التخريب والحرق، التي تعرّضت لها محال ومراكز يملكها مسيحيون وإيزيديون في مناطق من كردستان. واستنكر ألكسندر لاسكاريس القنصل الأميركي العام في إقليم كردستان الهجمات التي استهدفت ممتلكات الأقليات المسيحية والإيزيدية في زاخوَ ودهوك، وأكد أن القنصلية الأميركية العامة في أربيل و باسم الحكومة الأميركية "نندد بعملية سلب ونهب محال بيع المشروبات الكحولية والأماكن العامة في دهوك وزاخوَ".. ودعا في تصريح، وزّع على الصحافيين، إلى إعادة الأمن والاستقرار في تلك المناطق.

وشدد على رفض الولايات المتحدة كل أعمال العنف ضد الأقليات في دهوك وزاخوَ.. مؤكداً في الوقت عينه أن الأماكن التي تعرّضت للنهب والسلب والتخريب كانت لديها رخص قانونية، وأن أصحابها ينتمون إلى الأقليات في الإقليم. وأشار إلى ضرورة ترسيخ روح التعايش الأخوي بين القوميات المتآخية في كردستان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
islamic in kurdistan
peshmarga -

islam destroyed arab and iranian nations, and now kurds pay the price, it is time for peshmarga to root out these islamic once for all

islamic in kurdistan
peshmarga -

islam destroyed arab and iranian nations, and now kurds pay the price, it is time for peshmarga to root out these islamic once for all

turkish conspircay
sami/bagdad -

turks try to do what they have done in arabic states, islamic parties in kurdistan are all pro-ardogan parrties, be ware kurds

جاك الموت ياخائن الوطن
عراقي -

ليش يابة مسعود ؟؟؟ مو كافي ظلمك واستبدادك؟؟؟ هاي رياح الديموقراطية.. لو انت مامشمول ؟؟ يعني الاستبداد عليك حلال وعلى غيرك حرام ؟؟؟ انها ثورة الشعوب على الاستبداد والمستبدين الذين انت منهم... سوف نرى يومك انت وازلامك مثلما راينا غيرك مها كنت ظالما تقمع الشعب وان غدا لناظره لقريب ... يا محلى النصر بعون الله !!!

جاك الموت ياخائن الوطن
عراقي -

ليش يابة مسعود ؟؟؟ مو كافي ظلمك واستبدادك؟؟؟ هاي رياح الديموقراطية.. لو انت مامشمول ؟؟ يعني الاستبداد عليك حلال وعلى غيرك حرام ؟؟؟ انها ثورة الشعوب على الاستبداد والمستبدين الذين انت منهم... سوف نرى يومك انت وازلامك مثلما راينا غيرك مها كنت ظالما تقمع الشعب وان غدا لناظره لقريب ... يا محلى النصر بعون الله !!!

اللجوء الى الطرق القانونية
مسيحي في المهجر -

انا مع البرزاني في استخدام الشدة مع هؤلاء المخربين، لانهم لم ينضجوا بعد وكان عليهم اللجوء الى الطرق القانونية ، كما يفعل اهالي عنكاوة وهم مسيحيون ولايردون ان تصبح مدينتهم مدينةالملاهى . والديمقراطية كثيرة علي هؤلاء المخربين ، وتحياتي الى الشعب الكردي المتحضر.

سنموت من اجل كردستان
زاخو -

ان اهل زاخو ودهوك جميعهم من مؤيدي الحزب الديمقراطي الكردستاني ولا يزالون ولكن السبب لهذا الحادثة الموؤسفة هو اهمال الدوائر الامنية وخاصة مدير الاسايش (اشتي كوجر) الذي هو مشغول بشغلات بعيدة الاف الكيلومترات عن واجبه كمدير عن الامن كرس وقته لفتح قناة تلفزيوني والتجارة واثارة الفتن في جميع دوائر الدولة واحدا واحدا مثل التربية والصحة وحتى الزراعة وتكريس وقته مع الفنانيين والمطربيين اقسم بالله العظيم كان اهماله سببا رئسيا وراء هذا الحدث المؤلم شهدت ذلك الحدث وكأنه لا يوجد قوات الامن ....واعبر عن اسفي لهذا الحادث الؤلم وتحياتي الى جميع الأخوة المسيحيين في جميع انحاء كوردستان وخاصة مدينة زاخو واقول نحن عائلة واحدة نحن شركاء هذا الارض , ونرجو من الرئيس مسعود البارزاني معاقبة (اشتي كوجر) ونطالب بتبديله او نقله لقد تسبب في خلق الكثير من المشاكل لأهل زاخو هذه كانت واحدة من هذه المشاكل .

لماذا هذاالتصرف الغير حضاري
najem -

لماذا هذاالتصرف الغير حضاري منكم ، ايلاف،اناعلقت على هذاالموضوع قبل اكثرمن ساعه ، هل هناك سب اوشتم ولديكم عنواني الالكتروني يرجى اعلامي بالسبب وشكرا.

سنموت من اجل كردستان
زاخو -

ان اهل زاخو ودهوك جميعهم من مؤيدي الحزب الديمقراطي الكردستاني ولا يزالون ولكن السبب لهذا الحادثة الموؤسفة هو اهمال الدوائر الامنية وخاصة مدير الاسايش (اشتي كوجر) الذي هو مشغول بشغلات بعيدة الاف الكيلومترات عن واجبه كمدير عن الامن كرس وقته لفتح قناة تلفزيوني والتجارة واثارة الفتن في جميع دوائر الدولة واحدا واحدا مثل التربية والصحة وحتى الزراعة وتكريس وقته مع الفنانيين والمطربيين اقسم بالله العظيم كان اهماله سببا رئسيا وراء هذا الحدث المؤلم شهدت ذلك الحدث وكأنه لا يوجد قوات الامن ....واعبر عن اسفي لهذا الحادث الؤلم وتحياتي الى جميع الأخوة المسيحيين في جميع انحاء كوردستان وخاصة مدينة زاخو واقول نحن عائلة واحدة نحن شركاء هذا الارض , ونرجو من الرئيس مسعود البارزاني معاقبة (اشتي كوجر) ونطالب بتبديله او نقله لقد تسبب في خلق الكثير من المشاكل لأهل زاخو هذه كانت واحدة من هذه المشاكل .

ارحلوا عن الشعب الكردي
جاسم الكردي -

سوف تزولون انتم يا سيد بارزاني مع جماعة السيد جلال الطالباني ومع الشلة التي تؤيدكم و تلحقون بمن سبقوكم من الحياليين من امثال زين الهاربين و حسني و القذافي و علي صالح و بشار و تذكروا ان حبل الحيلة قصير و لابد للحيال ان ينال عقابه العادل على يد الشعب. وان زمن الحكم الابدي والتوريث ولى والى الابد. لموا جوالاتكم و تهيئوا للرحيل

ارحلوا عن الشعب الكردي
جاسم الكردي -

سوف تزولون انتم يا سيد بارزاني مع جماعة السيد جلال الطالباني ومع الشلة التي تؤيدكم و تلحقون بمن سبقوكم من الحياليين من امثال زين الهاربين و حسني و القذافي و علي صالح و بشار و تذكروا ان حبل الحيلة قصير و لابد للحيال ان ينال عقابه العادل على يد الشعب. وان زمن الحكم الابدي والتوريث ولى والى الابد. لموا جوالاتكم و تهيئوا للرحيل

من هم المشاغبون والمخربون
الباتيفي -

عرفنا من قاموا بحرق المحلات والفنادق وصالات التدليك ولكن سؤالي هو من هم الذين هاجموا مقرات الاتحاد الاسلامي ولماذا اعتقل اعضاء وقيادات في الحركه بدون امر محكمه ولا اتهام ولا دليل يثبت تورط الحركه في حرق تلك الاماكن ولماذا لم تتدخل قوات لاسايش والشرطه لمنع من قاموا بحرق المقرات للاسلامي مثلما فعلوا مع المخربين او المشاغبين او من ملوا من تلك الاماكن التي اصبحت اماكن للدعاره والرذيله ولم يلقي الامن القبض علئ اي شخص او معتدي مجرم احرق المقرات مثلما فعلوها مع مثيري الشغب في زاخو وانني شخصيا اتعاطف مع الحركه الاسلاميه رغم اني لست من مؤيديهم واشك في ان مناصري الديمقراطي هم من يقفون وراء تلك الاعمال لانهم هم الوحيدين المستفيدين من تلك الاعمال لاقصاء الحركه الاسلاميه التي اصبحت تهدد الديمقراطي في معقله التاريخي في مناطق بهدينان بعد ان حققوا نتائج طيبه في الانتخابات هناك وفي هذه التصريحات للبارزاني تهديد لكل من يحاول ان ينتقدهم او يحاول تهديد شعبيته وحكمه ولو بلطرق السلميه امام مؤامرات دوليه وخارجيه فنحن نسمعها منذ الازل فلطالما رددها البعث الفاشي في العراق وغيره من دول التي تقاوم التغير والديمقراطيه وانا غير مقتنع بوجهه نضر البارزاني وحزبه واحملهم شخصيا كل المسؤليه عن تلك الاحداث وعليهم فسح المجال امام الناس للتعبير ويتقبلو االتغير وتسليم السلطه لمن يفوز بثقه الناس والعامه من الشعب

كن رئيسا يا بارزاني
واحد من الناس -

لو كان البرزاني عاقلا لما اتهم الاتحاد الاسلامي ولما دافع عن حزبه بشكل عشوائي,لو كان عاقلا لقال ان الذي حصل مؤامرة على الشعب الكردي بكل مكوناتها بما فيها الاتحاد الاسلامي وان من قام بحرق البارات والحانات ومن قام بحرق مقرات الاتحاد نفس المجموعة,ولكن ماذا يفعل البارزاني بصور الفيديو لمسلحي حزبه وهم يحرقون مقرات الاتحاد ويرددون عبارات حزبية ويطلقون النار بأتجاه المقر بعد حرقه.لو كنت عاقلا حقا لعاقبت المتورطين حتى لو كانوا ابنائك واخوانك ومن حزبك لأنك رئيس الاقليم وليس رئيس حزب واحد,ولكن برهنت مرة اخرى بأنك زعيم حزب وليس رئيس اقليم.

معاقبة حزب الاتحاد الاسلامي الكردستاني
شيخ عبدلله -

يجب معاقبة حزب الاتحاد الاسلامي الكردستاني وحرق بيوت جميع منتسبهم وطردهم من كردستان ويذهبوا الى المكان الذي لا يوجد فيه المشروبات ولا السيارات ولا الكهرباء ولا الكومبيوتر نحن اهل كردستان بجمع اطيافه المسلمين والمسحين واليزديين سنحارب هولاء الخونة اعداء الديمقراطية والتأخي والتعايش وسوف يواجهون العدالة اينما ذهبوا .....عاشت كردستان الحرة وعاش رئيس كردستان مسعود البارزاني .

كن رئيسا يا بارزاني
واحد من الناس -

لو كان البرزاني عاقلا لما اتهم الاتحاد الاسلامي ولما دافع عن حزبه بشكل عشوائي,لو كان عاقلا لقال ان الذي حصل مؤامرة على الشعب الكردي بكل مكوناتها بما فيها الاتحاد الاسلامي وان من قام بحرق البارات والحانات ومن قام بحرق مقرات الاتحاد نفس المجموعة,ولكن ماذا يفعل البارزاني بصور الفيديو لمسلحي حزبه وهم يحرقون مقرات الاتحاد ويرددون عبارات حزبية ويطلقون النار بأتجاه المقر بعد حرقه.لو كنت عاقلا حقا لعاقبت المتورطين حتى لو كانوا ابنائك واخوانك ومن حزبك لأنك رئيس الاقليم وليس رئيس حزب واحد,ولكن برهنت مرة اخرى بأنك زعيم حزب وليس رئيس اقليم.

اشور
abudd -

يجب على الاقليات المطالبة بحماية دولية في سهل نينوى الارض التاريخية لهذة الاقليات وخاصة صاحب الارض الشعب الاشوري الكلداني السرياني والشعب الايزدي

اشور
abudd -

يجب على الاقليات المطالبة بحماية دولية في سهل نينوى الارض التاريخية لهذة الاقليات وخاصة صاحب الارض الشعب الاشوري الكلداني السرياني والشعب الايزدي

Watch the Clip please
Rebwar -

,,,how Masoud Barzani meletia setting fire to places ,,,, is this what barzani family wants??? and they blame it on others

الحقيقة المهملة!!
Aza -

هناك حقيقة غائبة لايعرفها معظم القراء عدا اهالي المنطقة(دهوك وزاخو) وهي طغيان روح البلطجة لدى شبان ومراهقي مدينة زاخو فتراهم بفتعلون اعمال الشغب لاتفه الاسباب وتظهر ذلك جليا اثناء وبعد مباريات فريقهم لكرة القدم او اية لعبة اخرى مع فرق المدن الاخرى والامثلة كثيرة على ذلك يعرفها اهل المنطقة بشكل خاص وكوردستان بشكل عام ,انا برائي المتواضع استغل الاطراف التي تريدالصيد في الماء العكر هذه الصفة العدوانية لدى هؤلاء الشبان الصغار لتعكير اجواء الامان التي تتميز بها المنطقة وبالتالي االتقدم نحو الخطوات التالية وصولا الى اهدافها وتلك الاطراف معروفة منها داخلية ترتبط بخلايا اسلامية متطرفة ومرورا بتنظيمات اسلامية عاملة على الساحة السياسية وانتهاء باطراف خارجية تسعى لحقيق غايات اقليمية

الحقيقة المهملة!!
Aza -

هناك حقيقة غائبة لايعرفها معظم القراء عدا اهالي المنطقة(دهوك وزاخو) وهي طغيان روح البلطجة لدى شبان ومراهقي مدينة زاخو فتراهم بفتعلون اعمال الشغب لاتفه الاسباب وتظهر ذلك جليا اثناء وبعد مباريات فريقهم لكرة القدم او اية لعبة اخرى مع فرق المدن الاخرى والامثلة كثيرة على ذلك يعرفها اهل المنطقة بشكل خاص وكوردستان بشكل عام ,انا برائي المتواضع استغل الاطراف التي تريدالصيد في الماء العكر هذه الصفة العدوانية لدى هؤلاء الشبان الصغار لتعكير اجواء الامان التي تتميز بها المنطقة وبالتالي االتقدم نحو الخطوات التالية وصولا الى اهدافها وتلك الاطراف معروفة منها داخلية ترتبط بخلايا اسلامية متطرفة ومرورا بتنظيمات اسلامية عاملة على الساحة السياسية وانتهاء باطراف خارجية تسعى لحقيق غايات اقليمية

اتق شره من احسنت اليه
يوسف شرواله -

الحل الانسب لمسيحي كردستان هو مطالبة الاممالمتحده للانضمام الى تركيا القويه بعد استقطاعاجزاء من محافظتي دهوك وزاخو والرجوع الى سجلات 1957

اتق شره من احسنت اليه
يوسف شرواله -

الحل الانسب لمسيحي كردستان هو مطالبة الاممالمتحده للانضمام الى تركيا القويه بعد استقطاعاجزاء من محافظتي دهوك وزاخو والرجوع الى سجلات 1957

ليس بمقدورك ......
سالم احمد -

ان حزب البارزاني استغل حدثا اسفوا له جميعا وحالة في زاخو حيث قام هؤلاء المفسدون باستغلال ذلك الحدث والهجوم على مقرات حزب الاتحاد الاسلامي بدون اخلاق وبدون اية مبرر حيث قام هؤلاء المشاغبون المفسدون بالاعتداء على مقرات الحزب وحرقها وما هم الا عبارة عن بعض المنحرفيين المفسدين الذين ليس لديهم مبدأ ولانهج حيث نقول لهم بان هذه المحاولات اليائسة والشعارات الكاذبة التي يطلقها البارزاني وحزبه لن يصدقه احد ولن يدعمه الشعب سوى اتباعه ان هذا العمل اللاخلاقي واللاسلامي سوف يندمون على ذلك ....وان مثل هذا الانتهاكات يزيد من عزلة حزب البارزاني واتباعه من الداخل ...ان مثل هذا الاعمال المراد هو تخويف قوى المعارضة ...في المنطقة ولكن الشعب سوف يقرر ...لكم اما الشعارات الكاذبة التي يطلقها البارزاني وحزبه ما هي الا شعارات كاذبة لن يصدقها احد وهو المسيحين والايزيديين لانهم منذ مئات السنين يعيشون معا لذلك لاخوف من ذلك وحجة البارزاني ضعيفة ...لذلك نقول للبارزاني كفاك كفاك ......

ليس بمقدورك ......
سالم احمد -

ان حزب البارزاني استغل حدثا اسفوا له جميعا وحالة في زاخو حيث قام هؤلاء المفسدون باستغلال ذلك الحدث والهجوم على مقرات حزب الاتحاد الاسلامي بدون اخلاق وبدون اية مبرر حيث قام هؤلاء المشاغبون المفسدون بالاعتداء على مقرات الحزب وحرقها وما هم الا عبارة عن بعض المنحرفيين المفسدين الذين ليس لديهم مبدأ ولانهج حيث نقول لهم بان هذه المحاولات اليائسة والشعارات الكاذبة التي يطلقها البارزاني وحزبه لن يصدقه احد ولن يدعمه الشعب سوى اتباعه ان هذا العمل اللاخلاقي واللاسلامي سوف يندمون على ذلك ....وان مثل هذا الانتهاكات يزيد من عزلة حزب البارزاني واتباعه من الداخل ...ان مثل هذا الاعمال المراد هو تخويف قوى المعارضة ...في المنطقة ولكن الشعب سوف يقرر ...لكم اما الشعارات الكاذبة التي يطلقها البارزاني وحزبه ما هي الا شعارات كاذبة لن يصدقها احد وهو المسيحين والايزيديين لانهم منذ مئات السنين يعيشون معا لذلك لاخوف من ذلك وحجة البارزاني ضعيفة ...لذلك نقول للبارزاني كفاك كفاك ......

اخرج صارلك 40 سنه قائد عصابه
احفاد البابليين -

ماخلصنه من كلام المؤامرات وعنتريات صدام اجينه على عنتريات برزاني التكريتي هذاك صدام التكريتي وهذا برزان التكريتي والاثنين غرباء عن العراق صدام لااصل له وهذا ولاده ايران شوكت نخلص من الامبرياليه والصهيونيه والمؤامرات الخارجيه ؟؟انت مجرد زعيم حزب وليس ملك على عراقيين شمال العراق اخرج صارلك 40 سنه رئيس عصابه

اخرج صارلك 40 سنه قائد عصابه
احفاد البابليين -

ماخلصنه من كلام المؤامرات وعنتريات صدام اجينه على عنتريات برزاني التكريتي هذاك صدام التكريتي وهذا برزان التكريتي والاثنين غرباء عن العراق صدام لااصل له وهذا ولاده ايران شوكت نخلص من الامبرياليه والصهيونيه والمؤامرات الخارجيه ؟؟انت مجرد زعيم حزب وليس ملك على عراقيين شمال العراق اخرج صارلك 40 سنه رئيس عصابه