أخبار

سوريا تتهم الخارجية الاميركية بتحريف تصريحات الاسد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال البيت الابيض الاربعاء ان انكار الرئيس السوري بشار الاسد بانه اصدر اوامر بقتل الاف المتظاهرين "يفتقر الى المصداقية".

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني ان "الولايات المتحدة وعددا من الدول الاخرى في العالم التي اجمعت على ادانة العنف الفظيع في سوريا والذي ارتكبه نظام الاسد، تعرف بالضبط ما الذي يحدث ومن المسؤول عنه".

واتهمت سوريا الاربعاء وزارة الخارجية الاميركية بتحريف تصريحات ادلى بها الرئيس بشار الاسد لقناة ايه بي سي نيوز الاميركية في معرض التعليق عليها.

واكد الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي ان الاسد لم يسع الى التنصل من مسؤولياته كرئيس للبلاد بقوله للصحافية المخضرمة باربرا وولترز ان قوات الامن السورية ليست "قواته".

وقال مقدسي "عندما سالته وولترز هل قامت قواتك، بالمعنى الشخصي وكانها ميليشيا، بقمع شديد، قال الرئيس ان هذه ليست قواتي وقدم شرحا صحح به وصوب السؤال الموجه وقال ان هناك قوات في سوريا مهامها الدستورية الحفاظ على امن واستقرار البلاد".

واضاف مقدسي "الرئيس الاسد مسؤول دستوريا عن مهامه كرئيس جمهورية".

ونفى الاسد في المقابلة ان يكون قد اصدر اوامر بقتل محتجين، وقال انه "لا يمكن لاي شخص ان يفعل ذلك الا اذا كان مجنونا".

واضاف ان قوات الامن تابعة "للحكومة" وليس له شخصيا قائلا "انا لا املكهم. انا الرئيس، ولا املك البلاد. ولذا فهي ليست قواتي".

وانتقد مارك تونر المتحدث بلسان الخارجية الاميركية هذه التصريحات وقال "من السخف انه يحاول التخفي وراء لعبة واضحة ويقول انه لا يمارس السلطة في بلاده".

واضاف "ليس هناك ما يشير الى انه يفعل اي شيء غير القمع الاكثر وحشية بحق حركة معارضة سلمية".

واكد الناطق السوري ان تونر "قام بتحريف كلام لم يصدر بالسياق الذي ذكر وهو غير دقيق وغير مهني على الاطلاق".

وكان الرئيس السوري بشار الاسد نفى في مقابلة تلفزيونية اميركية تم بثها الاربعاء ان يكون قد اصدر اوامر بقتل محتجين، وقال انه "لا يمكن لاي شخص ان يفعل ذلك الا اذا كان مجنونا".

وشكك الاسد في المقابلة مع قناة ايه بي سي نيوز في محصلة الامم المتحدة التي تورد اكثر من اربعة الاف قتيل للعنف وقال ان اغلب الضحايا من المؤيدين للحكومة.

وقلل في الوقت ذاته من اهمية العقوبات الدولية واكد ان سوريا اطلقت اصلاحات ديموقراطية.

وقال الاسد للصحافية المخضرمة باربرا وولترز في مقابلة نادرة مع الاعلام الاجنبي انه ليس مسؤولا عن اراقة الدماء التي جرت على مدار تسعة اشهر مشيرا الى انها تجاوزرات نفذها افراد وليس نظامه.

ونقلت ايه بي سي عن الاسد قوله "نحن لا نقتل شعبنا. ليس من حكومة في العالم تقتل شعبها، الا اذا كانت تحت قيادة شخص مجنون".

وقال الاسد "لم يصدر امر بالقتل او بارتكاب اعمال وحشية".

واضاف الاسد ان قوات الامن تابعة "للحكومة" وليس له شخصيا.

وقال "انا لا املكهم. انا الرئيس، ولا املك البلاد. ولذا فهي ليست قواتي".

يذكر ان اسرة الاسد تحكم سوريا بقبضة من حديد منذ اربعة عقود، بينما يرأس شقيقه العميد الركن ماهر الاسد الفرقة الرابعة المسؤولة عن العاصمة فضلا عن القوات الخاصة من الحرس الجمهوري.

ويقول شهود ومجموعات لحقوق الانسان ان السلطات السورية استخدمت القوة الشديدة والاعتقالات الجماعية والتعذيب في محاولة لسحق اكبر تهديد يشهده حكم اسرة الاسد حتى الان.

وتقدر الامم المتحدة ان اكثر من اربعة الاف شخص قتلوا منذ بدء الانتفاضة في اذار/مارس في اطار احتجاجات مطالبة بالديموقراطية في العالم العربي اطاحت حتى الان بزعماء تونس ومصر وليبيا.

ورفض الاسد محصلة القتلى قائلا "من قال ان الامم المتحدة مؤسسة تحظى بمصداقية؟"، موضحا ان "اغلب من قتلوا من انصار الحكومة وليس العكس". كما تحدث عن مقتل 1100 جندي وشرطي.

ويتردد ان الكثير من ضحايا الصراع من الاطفال الذين اما شاركوا في الاحتجاجات او تعرضوا للاستهداف لمشاركة والديهم. وقد صرح محقق عينته الامم المتحدة ان القوات اسورية قتلت 56 طفلا في تشرين الثاني/نوفمبر وحده.

وضغطت وولترز في حديثها مع الاسد بشأن حالة حمزة الخطيب الصبي البالغ ال13 من العمر الذي تقول المجموعات الحقوقية انه قتل في نيسان/ابريل بعد اطلاق الرصاص عليه وتعرضه للحرق.

ورد الاسد على ما يتردد عن تعذيب اطفال "لاكون صريحا معك يا باربرا، انا لا اصدقك". واضاف الاسد "كل +فعل وحشي+ اقترفه فرد، وليس مؤسسة، هذا ما يجب ان تعرفيه".

وتابع "هناك فرق بين وجود سياسة قمع وبين ارتكاب بعض المسؤولين بعض الاخطاء. هناك فرق كبير".

وكرر الاسد، طبيب العيون السابق البالغ السادسة والاربعين من عمره، التصريحات التي ادلى بها حينما خلف والده الراحل حافظ الاسد قبل اكثر من عقد مضى انه لا يريد ان يتزعم سوريا طيلة عمره.

وقال "حينما اشعر ان الدعم الشعبي قد تضاءل، لن ابقى (في السلطة). حتى اذا طلبوا مني ذلك. لا ينبغي ان اظل في المنصب اذا لم يكن هناك دعم شعبي"، معربا عن اعتقاده انه ما زال يحظى بالدعم.

وقال الاسد ان حكومته تمضى قدما في اصلاحات. لكنه قال صراحة "لم نقل ابدا اننا بلد ديموقراطي". واضاف "يستغرق الامر وقتا طويلا.. والكثير من النضوج حتى الوصول الى ديموقراطية كاملة".

وتتعرض سوريا لادانات دولية متزايدة وعقوبات غربية ومثلها من جانب الجامعة العربية وتركيا.

وقال الاسد لايه بي سي نيوز ان تلك التهديدات لا تقلقه، واضاف "خضعنا لعقوبات على مدار الاعوام الثلاثين او ال35 الماضية. وليس هذا شيئا جديدا".

ومن جانبها انتقدت الخارجية الاميركية الثلاثاء، في رد فعل على مقتطفات من المقابلة، بشدة الاسد لنفيه مسؤوليته.

وقال مارك توني المتحدث بلسان الخارجية الاميركية "من السخف انه يحاول التخفي وراء لعبة واضحة ويقول انه لا يمارس السلطة في بلاده".

واضاف "ليس هناك ما يشير الى انه يفعل اي شيء غير القمع الاكثر وحشية بحق حركة معارضة سلمية".

وزير بريطاني: عزلة الأسد ستزداد

في غضون ذلك، قال اليستار بيرت وزير شؤون الشرق الاوسط في وزارة الخارجية البريطانية الاربعاء ان عزلة سوريا ستزداد اذا لم يوقف النظام قتل المتظاهرين.

وصرح بيرت لوكالة فرانس برس في طرابلس حيث اعاد افتتاح المركز الثقافي البريطاني الذي اغلق اثناء التمرد المسلح ضد نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، "يجب ان تتوقف عمليات القتل هذه".

ورحب بيرت بقرار الجامعة العربية فرض عقوبات على الحكومة السورية. وقال ان "العقوبات التي فرضتها الجامعة العربية على سوريا مهمة جدا. وستستمر مثل هذه العقوبات".

واعرب الوزير عن امله في ان تدعم روسيا،المتحالفة مع سوريا منذ الحقبة السوفياتية، هذه العقوبات.

وكانت الجامعة العربية وافقت في 27 تشرين الثاني/نوفمبر على فرض مجموعة عقوبات واسعة ضد الحكومة السورية بسبب حملة القمع الدموية التي شنتها، في اول مرة تفرض الجامعة مثل هذه العقوبات.

وقال بيرت ان ليبيا، التي شهدت ثورة دموية ادت الى القبض على القذافي وقتله، تواجه تحديات من بينها نزع اسلحة المسلحين.

وقال ان "التحدي الرئيسي امام ليبيا الان هو كيفية الحفاظ على الاستقرار والامن. وبالنسبة للامن، يجب ان يكون لديها برنامج حول كيفية اخلاء الشوارع من الاسلحة".

والثلاثاء امهلت السلطات الليبية المسلحين حتى 31 كانون الاول/ديسمبر لتسليم اسلحتهم. وطلب من الثوار الذين هم من خارج مدينة طرابلس ولكن لا زالوا في المدينة، الخروج منها بحلول 20 كانون الاول/ديسمبر والا فانها ستغلق المدينة.

تركيا تفرض عقوبات جديدة على سوريا

اعلنت تركيا الاربعاء فرض مجموعة جديدة من العقوبات ضد سوريا وسط تدهور العلاقات بين البلدين بسبب حملة القمع التي يشنها النظام السوري ضد المناهضين له.

وصرح وزير الجمارك والتجارة هياتي يازجي لتلفزيون ان تي في في الخاص "سنفرض ضريبة 30% على السلع القادمة من سوريا".

وفي 30 تشرين الثاني/نوفمبر اعلنت تركيا سلسلة من العقوبات على نظام الرئيس السوري بشار الاسد بسبب حملة القمع ضد المناهضين له والمستمرة منذ اشهر.

فقد اعلنت انقرة عن حظر فوري لاية تعاملات مالية مع الحكومة السورية وبنكها المركزي وتجميد اصول الحكومة السورية في تركيا.

وردت دمشق بتعليق اتفاق التجارة الحرة المبرم مع انقرة في العام 2004 بعد مفاوضات طويلة. كما زادت الجمارك على الواردات السورية ورفعت اسعار الوقود واخرت الشاحنات التي تنقل البضائع.

وقال يازجي ان "سوريا ستدفع ثمنا غاليا على هذه العقوبات".

دمشق ترحب

ورحبت وزارة الخارجية السورية الاربعاء بالتصريحات التركية حول عدم السماح باي هجوم على سوريا من اراضيها.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي خلال مؤتمر صحافي في دمشق "نرحب باي تصريح تركي هدفه الحفاظ على حسن الجوار مع سوريا".

واضاف "نحن حريصون على ان تكون علاقاتنا جيدة مع جوارنا الاقليمي وخاصة تركيا. نحن حريصون على امن واستقرار تركيا ونرجو ان يكون هذا الحرص متبادلا".

وجاءت اقوال مقدسي تعليقا على تصريح لدبلوماسي تركي في وقت سابق جاء فيه ان "تركيا لا تسمح لاي مجموعة مسلحة (بشن هجمات) ضد دول اخرى" في اشارة الى سوريا.

وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ذكرت ان قوات حرس الحدود السورية في محافظة ادلب احبطت الاثنين محاولة تسلل "مجموعة ارهابية مسلحة" الى داخل الاراضي السورية من تركيا عبر موقع قرية عين البيضا.

ونقلت الوكالة عن مصادر وصفتها بالمطلعة في ادلب الثلاثاء ان "قوات حرس الحدود اشتبكت مع مجموعة ارهابية مسلحة مكونة من نحو 35 مسلحا ومنعتها من الدخول للاراضي السورية".

وقالت المصادر ان القوات السورية "اصابت عددا من عناصر (المجموعة)، بينما لاذ البقية بالفرار باتجاه الاراضي التركية"، بحسب الوكالة.

واضافت انه "سمع صوت سيارات من الجانب التركي بادرت لنقل المصابين من أفراد المجموعة الارهابية المسلحة"، مؤكدة انه "لم تحدث اي اصابات او خسائر في وحدات حرس الحدود".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
على الاسد ان يستعين بالبسيوني
أحمد -

البسيوني هو فقط من يستطيع انقاذ الاسد مثلما تم انقاذ حمد بن عيسى ملك البحرين البسيوني يستطيع ان يجعل من الاسد بريئ فعلى الاسد الاستعانه بالبسيوني و لجنته التي تقلب الحقائق و تزور الوقائع و تجعل الضحيه جلاد و الجلاد ضحيه فلماذا لا يستعين الاسد بالبسيوني و الجواب هو لكون سوريا لا تملك المال لتدفعه للجنة بسيوني الشهيره؟

على الاسد ان يستعين بالبسيوني
أحمد -

البسيوني هو فقط من يستطيع انقاذ الاسد مثلما تم انقاذ حمد بن عيسى ملك البحرين البسيوني يستطيع ان يجعل من الاسد بريئ فعلى الاسد الاستعانه بالبسيوني و لجنته التي تقلب الحقائق و تزور الوقائع و تجعل الضحيه جلاد و الجلاد ضحيه فلماذا لا يستعين الاسد بالبسيوني و الجواب هو لكون سوريا لا تملك المال لتدفعه للجنة بسيوني الشهيره؟

لعبة الثمانينات لن تتكرر ولن تنجح اسرائيل بالحفاظ
انس -

آل الأسد يريدون ان يكرروا مافعلوه في الثمانينات عندما قتلوا 40 الف سوري وحملوها لرفعت الذي اخذ الملايين وذهب الى اسبانيا ولكن هذا لن يتكرر فنحن نرى من يقتل الشعب ونرى القوات التي هربت من الجولان تستأسد على العزل والنساء والاطفال ونحن لسنا بالثمانينات

لعبة الثمانينات لن تتكرر ولن تنجح اسرائيل بالحفاظ
انس -

آل الأسد يريدون ان يكرروا مافعلوه في الثمانينات عندما قتلوا 40 الف سوري وحملوها لرفعت الذي اخذ الملايين وذهب الى اسبانيا ولكن هذا لن يتكرر فنحن نرى من يقتل الشعب ونرى القوات التي هربت من الجولان تستأسد على العزل والنساء والاطفال ونحن لسنا بالثمانينات

one week without blood please
arab -

Mr. Rami malouf in an interview latest spring stress the point that decisions is taken as a team , results, 5000 martyrs from Syrians, 15000 missing, 100 000 detainees for freedom of expression , Syrians are killing each other due to stupid inhuman policies . Let him suggest how to stop the killing, we need one day or a week without blood in the Syrian streets!

one week without blood please
arab -

Mr. Rami malouf in an interview latest spring stress the point that decisions is taken as a team , results, 5000 martyrs from Syrians, 15000 missing, 100 000 detainees for freedom of expression , Syrians are killing each other due to stupid inhuman policies . Let him suggest how to stop the killing, we need one day or a week without blood in the Syrian streets!

الى 1 احمد
عربي حر -

ههههههه والله نتمنى ان تفعل القوات البحرينية ربع مافعلته الميليشيات العلوية والشيعية بسنة سوريا وانتم تعرفون البحرين كلها 500 كيلو وسبحان من كشف وفضح طائفيتكم واجرامكم واتحدى بشار ان يدخل الاعلام الى سوريا وجل المشكله هي ان اسرائيل ومن خلفها الماسونية العالمية لن يسمحوا بسقوط ال الأسد ودمار المشروع الشيعي الديموغرافي في المنطقة باستبدال سنة الشام بيهود كما اسرائيل وذبحهم في سوريا وزرع الشيعه هناك وكما فعلوا في العراق الذي ذبحوا ملايين السنة فيه

الى 1 احمد
عربي حر -

ههههههه والله نتمنى ان تفعل القوات البحرينية ربع مافعلته الميليشيات العلوية والشيعية بسنة سوريا وانتم تعرفون البحرين كلها 500 كيلو وسبحان من كشف وفضح طائفيتكم واجرامكم واتحدى بشار ان يدخل الاعلام الى سوريا وجل المشكله هي ان اسرائيل ومن خلفها الماسونية العالمية لن يسمحوا بسقوط ال الأسد ودمار المشروع الشيعي الديموغرافي في المنطقة باستبدال سنة الشام بيهود كما اسرائيل وذبحهم في سوريا وزرع الشيعه هناك وكما فعلوا في العراق الذي ذبحوا ملايين السنة فيه

فرجينا
عرض كتافك , وحل عنا -

بشار في واد , والبلد والأزمة في واد اخر , أو هذا على الأقل ما يتظاهر به من يفترض به أن يكون مؤتمنا على الشعب وحياته ومصالحه وجميع أموره , فاذا به ينفض يديه من المسؤولية ويدعي بأنه غير مسؤول عن تصرفات رجال النظام وعن قتلهم للمتظاهرين .... هل بعد هذا النوع من الكلام الغير مسؤول .. كلام ..؟؟!!.

فرجينا
عرض كتافك , وحل عنا -

بشار في واد , والبلد والأزمة في واد اخر , أو هذا على الأقل ما يتظاهر به من يفترض به أن يكون مؤتمنا على الشعب وحياته ومصالحه وجميع أموره , فاذا به ينفض يديه من المسؤولية ويدعي بأنه غير مسؤول عن تصرفات رجال النظام وعن قتلهم للمتظاهرين .... هل بعد هذا النوع من الكلام الغير مسؤول .. كلام ..؟؟!!.

كلام شخص جاهل أو كذاب
د. بسام -

هل هذا كلام رجل؟ الرجل لا يكذب. الرجل يتحمل مسؤولية أفعاله. يظن هذا الكائن أنه يستطيع أن يخدع كل العالم رغم ما شاهدناه جميعاً من صور يندى لها ضمير الإنسانية ويقول بأن الضحايا كانت من الموالين، فلماذا إذن تمنع الصحفيين والصليب الأحمر وفرق التحقيق الإنساني؟ ولماذا تصر على جلب قناة المنار وقناة ميشيل عون فقط حتى تريهم تمثيلياتك التي يقرف منها أي إنسان سوي؟ إن كانت هذه هي معلوماتك بالفعل فيجب أن تستقيل لأنك لست رئيس حقيقي وأنت إجر كرسي تصدق فقط من يقول لك أن الوطن العربي صغير عليك يا سيادة الرءيس وأنت لازم تحكم العالم، ولا ينقلون إليك حقيقة ما يجري، وهنا فإن مصيبتنا نحن السوريين مضاعفة لأننا لسنا فقط أمام جرائم إنسانية نراها بأم أعيننا في كل يوم يقوم بها أشباه رجالك ممن يتعدى على النساء والأطفال ويقتلهم أو يعذبهم في السجون فيقلع أظافرهم ويقطع أعضاءهم التناسلية ويكهرب أجسادهم أو يحرقها بالسجاير، نحن محكومون من قبل غبي على أحسن الأحوال، وهذا الغبي يصدق فقط أقوال النفخ التي يقولها له من حوله. إن القول الشهير في تاريخ البشرية الذي يثبت على الدوام صحته هو: تستطيع أن تخدع كل الناس بعض الوقت، و بعض الناس كل الوقت ولكنك لا تستطيع أن تخدع كل الناس كل الوقت. هلا فهم سيادتكم أنك مفضوح منذ زمن طويل؟

كلام شخص جاهل أو كذاب
د. بسام -

هل هذا كلام رجل؟ الرجل لا يكذب. الرجل يتحمل مسؤولية أفعاله. يظن هذا الكائن أنه يستطيع أن يخدع كل العالم رغم ما شاهدناه جميعاً من صور يندى لها ضمير الإنسانية ويقول بأن الضحايا كانت من الموالين، فلماذا إذن تمنع الصحفيين والصليب الأحمر وفرق التحقيق الإنساني؟ ولماذا تصر على جلب قناة المنار وقناة ميشيل عون فقط حتى تريهم تمثيلياتك التي يقرف منها أي إنسان سوي؟ إن كانت هذه هي معلوماتك بالفعل فيجب أن تستقيل لأنك لست رئيس حقيقي وأنت إجر كرسي تصدق فقط من يقول لك أن الوطن العربي صغير عليك يا سيادة الرءيس وأنت لازم تحكم العالم، ولا ينقلون إليك حقيقة ما يجري، وهنا فإن مصيبتنا نحن السوريين مضاعفة لأننا لسنا فقط أمام جرائم إنسانية نراها بأم أعيننا في كل يوم يقوم بها أشباه رجالك ممن يتعدى على النساء والأطفال ويقتلهم أو يعذبهم في السجون فيقلع أظافرهم ويقطع أعضاءهم التناسلية ويكهرب أجسادهم أو يحرقها بالسجاير، نحن محكومون من قبل غبي على أحسن الأحوال، وهذا الغبي يصدق فقط أقوال النفخ التي يقولها له من حوله. إن القول الشهير في تاريخ البشرية الذي يثبت على الدوام صحته هو: تستطيع أن تخدع كل الناس بعض الوقت، و بعض الناس كل الوقت ولكنك لا تستطيع أن تخدع كل الناس كل الوقت. هلا فهم سيادتكم أنك مفضوح منذ زمن طويل؟

one week without blood please
arab -

Mr. Rami maklouf in an interview latest spring stress the point that decisions is taken as a team , results, 5000 martyrs from Syrians, 15000 missing, 100 000 detainees for freedom of expression , Syrians are killing each other due to stupid inhuman policies . Let him suggest how to stop the killing, we need one day or a week without blood in the Syrian streets!

one week without blood please
arab -

Mr. Rami maklouf in an interview latest spring stress the point that decisions is taken as a team , results, 5000 martyrs from Syrians, 15000 missing, 100 000 detainees for freedom of expression , Syrians are killing each other due to stupid inhuman policies . Let him suggest how to stop the killing, we need one day or a week without blood in the Syrian streets!

لماذا ..
ومليون لماذا ..؟!. -

اذا ادعى الحاكم أنه غير مسؤول أو غير قادر على الحكم واعطاء الأوامر والتأكد من انها تطاع وتنفذ , وأن المسؤولين التابعين له يتصرفون على هواهم ويقتلون ويشنعون بالشعب المسالم ولا يحاسبون على أفعالهم ..... فلماذا هو ملتصق بكرسي الحكم ..؟؟!!.

لماذا ..
ومليون لماذا ..؟!. -

اذا ادعى الحاكم أنه غير مسؤول أو غير قادر على الحكم واعطاء الأوامر والتأكد من انها تطاع وتنفذ , وأن المسؤولين التابعين له يتصرفون على هواهم ويقتلون ويشنعون بالشعب المسالم ولا يحاسبون على أفعالهم ..... فلماذا هو ملتصق بكرسي الحكم ..؟؟!!.

بدأ الهروب
علي -

اول من يهرب من السفينة الغارقة هم الفئران!

بدأ الهروب
علي -

اول من يهرب من السفينة الغارقة هم الفئران!

جينة
الكذب -

شاهدت مقابلة ; العربية ; مع رفعت الأسد حديثا وشاهدت أيضا مقتطفات من مقابلة باربارا والترز مع الأسد الثاني بشار , ودهشت من الكذب المفضوح والسافر في حديثيهما , وصرت مقتنعا أن الكذب هو صفة وراثية جينية يمكن أن تسري في بعض العائلات من كبيرها لصغيرها دون تمييز ..!.

جينة
الكذب -

شاهدت مقابلة ; العربية ; مع رفعت الأسد حديثا وشاهدت أيضا مقتطفات من مقابلة باربارا والترز مع الأسد الثاني بشار , ودهشت من الكذب المفضوح والسافر في حديثيهما , وصرت مقتنعا أن الكذب هو صفة وراثية جينية يمكن أن تسري في بعض العائلات من كبيرها لصغيرها دون تمييز ..!.

هل انا العبيط الوحيد
العبيط بن الأهبل -

كنت اتصور انني العبيط الوحيد ....واكتشفت ان هنالك رئيس جمهوريه ..اما عبيط او مستعبط ...لكن الفرق بيني وبينه انني لدي الشـجاعة بالأعتراف بانني عبيط وسجلتهـا ماركة مسجلة ..اما الأخـر فلا يريد الأعتراف ..بالرغم ان الكل يعرف انه (( عبيط )) من تصريحه الأخيـر ....!!!

هل انا العبيط الوحيد
العبيط بن الأهبل -

كنت اتصور انني العبيط الوحيد ....واكتشفت ان هنالك رئيس جمهوريه ..اما عبيط او مستعبط ...لكن الفرق بيني وبينه انني لدي الشـجاعة بالأعتراف بانني عبيط وسجلتهـا ماركة مسجلة ..اما الأخـر فلا يريد الأعتراف ..بالرغم ان الكل يعرف انه (( عبيط )) من تصريحه الأخيـر ....!!!

أدان نفسه بلسانه
العائد إلى الوطن(المهاجر) -

ياسيادة الرئيس ! إنني أخجل من سماع رئيس جمهورية بلدي سوريا , يقول هذا القول . والله إنه لمخجل هذا الكلام . لقد شرح كل أفكاري تقريباً د.بسامرقم(6) فشكراً له . لكن لابد من الإضافة أم من يتنصل من المسؤولية فهو جبان غبي. وإذا كان قتل الشعب لايتوافق مع أوامرك , فلماذا لاتحاسب المسؤولين عن هذه الجرائم والذين عصوا أوامرك ؟! لكن وباعتقادي أنك قلتها !! فأنت المسؤول عن الأوامر وبالتالي فأنت المجنون حسب تحليلك وقناعتك. هذا يعيدنا إلى تقرير طبي من أحد المشافي الإنكليزية قبل أن تباشر دراسة الطب والإختصاص ياسيادة الرئيس , أنك مصاب بمرض نفسيهو عصاب التفوق . فالمصاب به لايمكنه أن يقبل , أن سواه أفضل منه . والمتابع لكل خطاباتك , سواء على الصعيد المحلي السوري أو العربي أو حتى الدولي , يستطيع أن يستنتج ذلك , خاصة إذا كان من النبيهين أو ممن لهم خبرة في التحليل النفسي . أعانك الله ياسوريا وياأيها السوريين على مثل هكذا رؤساء !

أدان نفسه بلسانه
العائد إلى الوطن(المهاجر) -

ياسيادة الرئيس ! إنني أخجل من سماع رئيس جمهورية بلدي سوريا , يقول هذا القول . والله إنه لمخجل هذا الكلام . لقد شرح كل أفكاري تقريباً د.بسامرقم(6) فشكراً له . لكن لابد من الإضافة أم من يتنصل من المسؤولية فهو جبان غبي. وإذا كان قتل الشعب لايتوافق مع أوامرك , فلماذا لاتحاسب المسؤولين عن هذه الجرائم والذين عصوا أوامرك ؟! لكن وباعتقادي أنك قلتها !! فأنت المسؤول عن الأوامر وبالتالي فأنت المجنون حسب تحليلك وقناعتك. هذا يعيدنا إلى تقرير طبي من أحد المشافي الإنكليزية قبل أن تباشر دراسة الطب والإختصاص ياسيادة الرئيس , أنك مصاب بمرض نفسيهو عصاب التفوق . فالمصاب به لايمكنه أن يقبل , أن سواه أفضل منه . والمتابع لكل خطاباتك , سواء على الصعيد المحلي السوري أو العربي أو حتى الدولي , يستطيع أن يستنتج ذلك , خاصة إذا كان من النبيهين أو ممن لهم خبرة في التحليل النفسي . أعانك الله ياسوريا وياأيها السوريين على مثل هكذا رؤساء !

لعبة
مكشوفة -

شاهدنا مقابلة الأسد مع باربرا والترز على اكثر من فضائية وقناة اخبارية وتابعناها بالصوت والصورة وحركة الشفايف وكانت كلها متطابقة . اما التحريف فلم يكن موجودا الا في مخيلة أزلام النظام الأسدي , حيث لم تعجبهم أجوبة معلمهم بشار على أسئلة باربارا فلجأوا الى لعبتهم المعروفة والمكشوفة والمعيبة : النكران وادعاء التحوير .

لعبة
مكشوفة -

شاهدنا مقابلة الأسد مع باربرا والترز على اكثر من فضائية وقناة اخبارية وتابعناها بالصوت والصورة وحركة الشفايف وكانت كلها متطابقة . اما التحريف فلم يكن موجودا الا في مخيلة أزلام النظام الأسدي , حيث لم تعجبهم أجوبة معلمهم بشار على أسئلة باربارا فلجأوا الى لعبتهم المعروفة والمكشوفة والمعيبة : النكران وادعاء التحوير .

حان الوقت لنهايتك يا ﻤﻧﺸﺎ ﺭ
Tarek abo hamid -

خسا , وألف خسا , كيف تسمح لنفسك يا بشار ابن حافظ الأسد ملك ملوك المقاومة والممانعة والصمود والتصدي والمعاندة والمماحكة أن تستقبل وتتكلم مع وسائل اعلامية أميركية , امبريالية , استعمارية , متصهينة , متامرة ...؟؟!!. . لا يزال منشار الأسد لا يريد أن يتكلم مباشرة مع الشعب السوري البطل، ولا يعترف بوجوده. ..**الحرية للمدونة المعتقلة رزان غزواي والحرية للمدونة المعتقلة لارا من باب توما البنت الروحية للأب الايطالي باولو الذي حماها في دير مار موسى قبل شهر من مراقبة الدير و اعتقالها والحرية للمدونة المعتقلة بنت حمص الأبية طل الملوحي الذي لفق لها نظام القمع والاجرام الاسدي الفاقد للشرعية تهمة الجاسوسية و الحرية للمدون المعتقل كريم عربجي ابن باب توما و الحرية لكل المدونين السوريين المعتقلين والحرية لعشرات الآلاف من معتقلي ثورة الحرية والكرامة السورية. الحرية لجورج بهنو وصاموئيل صومي الذين اعتقلتهما السلطات الأمنية السورية في مدينة حلب

حان الوقت لنهايتك يا ﻤﻧﺸﺎ ﺭ
Tarek abo hamid -

خسا , وألف خسا , كيف تسمح لنفسك يا بشار ابن حافظ الأسد ملك ملوك المقاومة والممانعة والصمود والتصدي والمعاندة والمماحكة أن تستقبل وتتكلم مع وسائل اعلامية أميركية , امبريالية , استعمارية , متصهينة , متامرة ...؟؟!!. . لا يزال منشار الأسد لا يريد أن يتكلم مباشرة مع الشعب السوري البطل، ولا يعترف بوجوده. ..**الحرية للمدونة المعتقلة رزان غزواي والحرية للمدونة المعتقلة لارا من باب توما البنت الروحية للأب الايطالي باولو الذي حماها في دير مار موسى قبل شهر من مراقبة الدير و اعتقالها والحرية للمدونة المعتقلة بنت حمص الأبية طل الملوحي الذي لفق لها نظام القمع والاجرام الاسدي الفاقد للشرعية تهمة الجاسوسية و الحرية للمدون المعتقل كريم عربجي ابن باب توما و الحرية لكل المدونين السوريين المعتقلين والحرية لعشرات الآلاف من معتقلي ثورة الحرية والكرامة السورية. الحرية لجورج بهنو وصاموئيل صومي الذين اعتقلتهما السلطات الأمنية السورية في مدينة حلب

الرئيس
لا يحكم ..؟؟؟. -

حوالي 50000 تعليق حتى اللحظة على حديث الأسد مع القناة الاميركية , وفي مجملها تدين وتستنكر وتستهجن أجوبة الأسد , التي لا تنطلي حتى على طفل صغير .!.

الرئيس
لا يحكم ..؟؟؟. -

حوالي 50000 تعليق حتى اللحظة على حديث الأسد مع القناة الاميركية , وفي مجملها تدين وتستنكر وتستهجن أجوبة الأسد , التي لا تنطلي حتى على طفل صغير .!.

إن بشار فسد يُقَلّد الشيطان
ahmad abdallah -

إن بشار فسد يُقَلّد الشيطان، فهو يدفع عصاباته للقتل ثم يتبرأ من جرائمهم،(كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر، فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين) سورة الحشر16.سننتقم من أتباع فشار فسد ونقتص منهم بالدنيا عن كل الدماء الطاهرة التي أراقوها ولم يزالوا، وعلى الله محاسبتهم في الآخرة وبئس المصير في الدنيا والآخرة إن شاء الله.

إن بشار فسد يُقَلّد الشيطان
ahmad abdallah -

إن بشار فسد يُقَلّد الشيطان، فهو يدفع عصاباته للقتل ثم يتبرأ من جرائمهم،(كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر، فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين) سورة الحشر16.سننتقم من أتباع فشار فسد ونقتص منهم بالدنيا عن كل الدماء الطاهرة التي أراقوها ولم يزالوا، وعلى الله محاسبتهم في الآخرة وبئس المصير في الدنيا والآخرة إن شاء الله.

هذا النظام اسد من ورق يا جامعة ياعربية
Tarek abo hamid -

الا تكفي كل هذه المهل ايتها الجامعة العربية بين المهلة و الاخرى تكون هنالك مهل لماذا التمسك و اعطاء الفرص لهذا النظام و شلالات الدم تنتشر بالشوارع هذا نظام كذاب و مراوغ يقتل و يسفك و يعتقل و يصرح بالتزامه بالمبادرة و تارة بتعديلها و تارة بحجج واهيه و سخيفة و لن تجرؤ الجامعة العربية بضرورة تنحي هذا النظام و اعطاءه المزيد و الكثير من الوقت لاضاعته بتصريحات و اكاذيب و اعتقالات و دهم للمدن و قتل المزيد

الناطق الرسمي للخارجية السورية
سوري يانيالي -

الديلوماسي السوري الذي سيرسل كتيبات ليغلم الدبلوماسية الامريكية لم يحسب حساب فيما لو ارسلت له الخارجية الامريكية شريط الفيديو الذي اخذ لزوجته وهي تسرف اشياء من مخزن هيكز وعليها طلب مغادرتها البلاد وكيف هو استطاع ان يقنع الشرع عندما كان هو وزير الخارجية وبمساعدة بثينة خانم شعبان لخاطر امه المدعومة كل الدعم عند اكبر مسؤولي الدولة بان صاحي المخزن استهدف زوجته لانهم وجدوا اسمه على البطاقة الدبلوماسية عند الصندوق بان اسمه جهاد وهو سوري من دولة الممانعة علما ان زوجته تضع الصليب بشكل كبير وهم من الاخوة المسيحية فعليها اكرمه الوزير الشرع ونقله الى بلجيكا ومن ثم بدأ يتسابق عليه الجميع ليحظى بفهمه ونباهته منهم الفير الخيمي وها هو المعلم ورئيسه وجدوه جوهرة فهل تستطيع الخارجية الامريكية ترد لهذا الدبلوماسي الجميل عندما عرض عليها ارسال الكتب الدبلوماسية التي تعلم منها وترسل له نسخة من ادبياته والمهنية التي علمته اياها الدبلوماسية السورية