أخبار

باريس تأسف لاستئناف العنف في البحرين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس ان فرنسا "تأسف لاستئناف اعمال العنف في البحرين" بعد تفريق السلطات بالقوة الاربعاء تظاهرة لمعارضين كانت متجهة الى المنامة.

واكد المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو "نأسف لاستئناف العنف في البحرين. وحده الحوار يؤدي الى تهدئة دائمة للتوتر". واضاف "ندعو الى الهدوء والى تحمل المسؤولية حتى لا يتعرقل الاسراع في اجراء هذا الحوار وتنفيذ توصيات تقرير بسيوني".

ودانت اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق حول قمع التظاهرات في البحرين في الربيع، برئاسة شريف بسيوني، في تقرير اصدرته في 23 تشرين الثاني/نوفمبر "الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة" من جانب السلطات.

ثم اعلنت الحكومة البحرينية ترحيبها بنتائج التحقيق والاقرار بانتقادات اللجنة.

وقد استخدمت قوات الامن البحرينية الاربعاء الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية لتفريق تظاهرة للشيعة كانت متوجهة الى وسط المنامة، كما ذكرت المعارضة وشهود.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الانظمة الدكتاتورية
أحمد -

الانظمة الدكتاتوريه لا تكف عن قمع المحتجين و هذه الانظمة القبليه لا تريد من الشعوب ان تنهض لتبني الوطن و تكون شريكه في القرار انما هذه الانظمه تريد ان تستعبد الشعوب و تلعب بالمال العام و تصادر الاراضي و السواحل و تمنحها لمنتسبيها و عموم الشعب لا يمتلكون ادنى مقومات الحياه فهذه الانظمة القبليه الدكتاتوريه لابد لها ان تسقط و تندحر مثلما سقط القذافي و مبارك و زين الهاربين سيسقط كل دكتاتور الشعوب باقيه و الحكومات مندحره ساقطه .

أعترض على اسرائيل وبعدين ناقشنا
قحطاني -

متحدث خله يتحدث ونحن انفذ الرد على ابناء ايران في الخليج كل الموضوع مسيل دموع

الى 1 احمد
خليجي وافتخر -

ههههههههههه احلم يابابا روح شوف ايران والعراق المقدسه وقارنهم بدول الخليج وتعال تكلم تريدون حكم العمائم الشيعيه لم يكفيكم تدهور حال ايران والعراق لاوالله لن تجكنا عمائم قم والنجف مهما كان

جزا حسان
ابوراشد -

اذا انت اكرمت الكريم ملكته اما اللئيم فتمردا ،مواقف ملك وحكومة البحرين الطيبه والنبيله مع هؤلاء الاقزام قابلوها بالتمرد والنكران وهذا ديدن اللئام،فهم يفسرون ذالك بأنه ضعف ولكن اقول لهم ( إتق شر الحليم إذا غضب ) والمقصود به هنا الشعب الغيور على بلاده وولاة امره فقد فاض بهم و فار التنور .

هذا درع الجزيرة سيسترجع الجزر السعوديه من اسرائيل؟
احفاد البابليين -

باريس لاتاسف على احتلال البحرين من قبل الغزو الوهابي لانهم صنيعتهم هذا الدرع هرب امام 200 حوثي والله لانعرف متى ستحررون جزركم المحتله من قبل اسرائيل ؟؟ولا انتوا منتظرين السيد حسن نصر الله ؟؟؟ كل واحد يسترجع اراضيه بيده انتم محميه امريكيه والجزر لم تذهب بعيد لان اساسكم من هناك درع الجزيرة