أخبار

خمسة قتلى منذ بدء الحملة الانتخابية في ساحل العاج

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابيدجان: قتل خمسة اشخاص احدهم مرشح عن الحزب الرئاسي، في ساحل العاج منذ بدء حملة الانتخابات التشريعية في هذا البلد الاحد، على ما اعلن الخميس الوزير المنتدب للدفاع بول كوفي كوفي.

وتحدث كوفي عن مقتل ثلاثة اشخاص بقذيفة اطلقت الاربعاء في غران لاهو (جنوب) ومرشح حزب الرئيس الحسن وتارا، تجمع الجمهوريين، مات "حرقا" و"شاب" قروي قتل في عطلة نهاية الاسبوع. وكان كوفي يتحدث على التلفزيون.

واوضح الوزير الذي كان زار منطقة غران لاهو مساء الاربعاء ان "مرشحا عن الحزب الديموقراطي الحاكم في ساحل العاج كان يستعد لعقد اجتماعه حين اطلق مجهول النار مستخدما قذيفة".

وندد الوزير ايضا باستخدام "رجال مسلحين" من قبل مرشحين خلال حملة الانتخابات التشريعية.

وتابع "رغم دعواتنا لضبط النفس خصوصا عدم استخدام اسلحة نارية وبينها بالخصوص غير النظامية، تبين لنا ان بعض المرشحين لم يحترموا هذه التعليمات وتجري مرافقتهم برجال مسلحين".

واضاف "حين يقع ذلك فان ذلك يساوي ميليشيا. وان الحكومة تدعو مجددا المرشحين للتحلي بالمسؤولية". وخاطبهم مشددا على انه "ليس مقبولا ان يرافقكم مسلحون خلال حملاتكم" الانتخابية.

وهدد بان الحكومة ستتخذ اجراءات عقابية وقال انها "عند الضرورة ستطلب من اللجنة الانتخابية المستقلة الغاء نتائج الاقتراع حيث يستخدم مرشحون رجالا مسلحين".

والانتخابات التشريعية الاحد التي قاطعها حزب الرئيس السابق لوران غباغبو تهدف الى اخراج البلاد من ازمة خطيرة نجمت عن انتخابات رئاسية مثيرة للجدل نظمت في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 خلفت نحو ثلاثة آلاف قتيل.

وتنتهي الحملة الانتخابية مساء الجمعة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف