أخبار

مجلس الامن يوافق على دعوة بيلاي لاطلاعه على الوضع في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: قال رئيس مجلس الامن الدولي مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين ان اعضاء المجلس وافقوا أخيرا على طلب فرنسي لدعوة المفوضة السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلاي لتطلعه على الوضع في سوريا في جلسة مشاورات مغلقة.

واضاف تشوركين للصحافيين اليوم ان جلسة المشاروات المغلقة ستتم في جلسة بعد ظهر يوم الاثنين المقبل تحت بند مبدئي عن "الوضع في الشرق الأوسط".

واعترف بأن روسيا وبلدانا اخرى تشكو أحيانا من تدخل مجلس الامن في مجال يتولى مسؤوليته مجلس حقوق الانسان لكنه نفى أن روسيا والصين تعارضان الاقتراح الفرنسي بدعوة بيلاي.

وأشار الى ضرورة ان يتم حديث بيلاي لمجلس الامن بموجب بند من جدول الأعمال حول الوضع في الشرق الأوسط ككل اي ان يتم الحديث عن لبنان وكذلك عن حقوق الانسان الفلسطيني القابع تحت الاحتلال الاسرائيلي.

واوضح ان هذا الاقتراح تمت الموافقة عليه رغم "اعتراضات قوية" من قبل بعض أعضاء المجلس ومن بينها الولايات المتحدة وأعضاء المجلس الأوروبي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ﻤﺬﻜﺮﻩ ﺑﺤﺙ ﺪﻭﻟﻴﻪ
Tarek abo hamid -

ﻤﺬﻜﺮﻩ ﺑﺤﺙ ﺪﻭﻟﻴﻪ **ﺍﻟﻰ ﻛﻞ ﺷﺭﻴﻑ ﻔﻲ ﺍﻠﻌﺎﻠﻡ **ﺍﻠﻤﺴﺎﻋﺩﻩ ﻔﻲ ﺍﻠﻗﺑﺾ ﻋﺎﻰ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ ﻭﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻤﺤﻟﻴﻪ ﻭﺍﻠﻤﺴﺘﻮﺮﺪﻩ ﻤﻦ ﺤﺯﺏ ﺍﻟﺷﻴﻁﺎﻥ ﻭﺍﻟﺻﺩﺭﻴﻴﻥ ﻮﺍﻠﻤﻬﺩﻱ ﻭﺍﻟﺑﺎﺴﻴﺞ *ﺍﻠﺗﺎﻠﻴﻪ ﺍﺴﻤﺎﺋﻬﻡ: الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت في فروع الأمن وينتحلون اسماء: عراقي، حلبي، شامي،لبناني، جزائري، مصري. الهدهد الشامي.. احفاد البابليين..عمار تميم ..اكرم ..عبدالرحمن ,..بــــــا سيل ..اللبكي ..عقروق .بهاء . سمير ..الشافي. .شوقي .احمد الفراتي ..بن الرافدين ..نواره . أبوا العبد ..الفرزلي .... الخ.