أخبار

الدوحة تستضيف المؤتمر الدولي لدعم القدس الشهر القادم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح أن المؤتمر الدولي لدعم القدس تقرر عقده يومي 16 و17 من شهر يناير في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال صبيح في تصريح صحفي اليوم السبت إن المؤتمر سيعقد تطبيقا لقرار القمة العربية ال22 في سرت ولمؤازرة القدس وأهلها في ضوء ما تشهده المدينة المقدسة من تغييرات إسرائيلية خطيرة مما يستدعي التحرك العاجل لوضع حد لهذه الاجراءات.

وأكد السفير محمد صبيح أهمية أن يكون مؤتمر الدوحة الدولي حول القدس مختلفا عن كل المؤتمرات السابقة موضحا أنه يقام لحشد الجهود للتصدي للانتهاكات الاسرائيلية في المدينة المقدسة وكشف الجرائم الرامية إلى تهويدها ومساعي النيل من التراث الفلسطيني وتزييف تاريخ المدينة التي بناها العرب الكنعانيون.

وأكد انه تم استكمال كافة التحضيرات اللازمة لانجاح للمؤتمر منوها بما قدمته دولة قطر من تسهيلات لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منه.

وأشار صبيح إلى أن المؤتمر سيتناول الانتهاكات الاسرائيلية بتفصيلاتها المختلفة كالاعتداء على المقدسات والتراث في المدينة وتجريف المقابر وتأثير السياسات الاسرائيلية على الصحة والتعليم في المدينة المقدسة.

ونبه إلى أهمية الاستفادة أيضا من استخدام التكنولوجيا الحديثة في هذا الاطار واستغلالها بشكل منظم من خلال المواقع الالكترونية ووضع خطة لاستخدام هذه التكنولوجيا في الدفاع والتصدي للتضليل الاسرائيلي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف