أخبار

تجار وطلاب يتجاوبون مع دعوة المعارضة للاضراب في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: ذكر ناشطون ان المحلات التجارية بقيت مغلقة والطلاب بقوا في بيوتهم الاحد في عدد من مناطق سوريا تلبية لدعوة الى اضراب عام اطلقتها المعارضة لتعزيز الضغط على نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان اعمال العنف التي اودت بحياة 55 شخصا الجمعة والسبت حسب الناشطين، لم تتوقف. فقد قتل مدنيان الاحد بقصف رشاشات ثقيلة في كفر تخاريم في محافظة ادلب (شمال غرب) حيث جرت مواجهات عنيفة فجر اليوم بين جنود منشقين والجيش النظامي. وتحدث عن "احراق ناقلتي جند مدرعتين" في المنطقة نفسها.

ونقل المرصد عن ناشطين على الارض ان الاضراب نفذ "بشكل كبير جدا" في محافظة درعا (جنوب) وفي جبل الزاوية في ادلب قرب الحدود التركية.

وفي المدن نفذ الاضراب في "حرستا رغم محاولة الامن فتح المحلات بالقوة" حسب الناشطين الذين تحدثوا عن "اعتقالات عشوائية" في هذه المنطقة الواقعة قرب دمشق.

وقالوا ان "الاضراب نجح بنسبة كبيرة تبلغ تسعين بالمئة" في دوما قرب دمشق ايضا.

وقال المرصد انه "في الاحياء المعارضة في حمص نسبة النجاح (الاضراب) تسعين الى مئة في المئة"، وذكر من هذه الاحياء بابا عمرو ودير بعلبا والخالدية وبياضة وغيرها.

واوضح ان "الطلاب لم يذهبوا الى المدارس والموظفين لم يذهبوا الى وظائفهم والمحلات التجارية مغلقة".

لكن الحركة تتواصل بشكل طبيعي في دمشق، حسبما ذكرت صحافية من وكالة فرانس برس.

والاحد يوم عمل في سوريا التي حددت عطلتها الاسبوعية بيومي الجمعة والسبت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تضربوا أنتوا وهيك إضراب
الهدهد الشامي -

أحلى شي بهالإضراب أنه الفورجية بيصوروا المحلات المغلقة الساعة السادسة صباحاً وبيقولوا نجح الإضراب ولو أن إيلاف تسمح بنشر روابط اليوتيوب لنشرت رابط لفيلم لواحد فورجي صور المحلات وهي مغلقة ولكنه نسي أن هنالك توقيت موجود على شاشة الكاميرا والذي فضح أن التصوير تم الساعة السادسة و 35 دقيقة صباحاً ههههههههههه

عندما تسمع مداخلات شبيحة
Tarek abo hamid -

لا يزال هذا النظام يطلق شبيحته الإلكترونيين وكل من له صله بعلم اللغويات يدرك ببساطة أن معظم هذه التعليقات المؤيدة للنظام تصدر من شخص واحد لماذا لا نجد تعليقات مماثلة على مواقع الصحف التي تورد أخبارا تتطابق إلى حد كبير مع ما تنقله الجزيرة أم أن مؤيدي النظام لا يقرأون الصحف عندما تسمع مداخلات شبيحة النظام السوري في الفضا ئيات تعرف تماما مايدور في سوريا . فعلا لا يوجد في سوريا نظام بل مليشيات قتل وتنكيل مدعومة باعلام غير نزية وغير اخلاقي اعلام يكذب وهو يعلم قبل ما نعلم انت انه كاذب . قال عصابات مسلحة من وين باا لله طلعت هاي العصا يا عصابات يا مليشيات القتل ياجبناء امام اليهود واقوياء امام الشعب والاطفال والنساء .الخزي والعار لشبيحة الاسد من امن وجيش ومليشيات القتل والتعذيب والكذب.