أخبار

أوباما: آخر الجنود الأميركيين سيغادرون العراق "مرفوعي الرؤوس"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين ان اخر الجنود الاميركيين سيغادرون العراق بحلول نهاية هذا الشهر "مرفوعي الرؤوس وبشرف".

وقال اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في البيت الابيض "بعد نحو تسعة اعوام، فان حربنا في العراق تنتهي هذا الشهر". ووعد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بان تبقى الولايات المتحدة "شريكا قويا ودائما" لبغداد بعد انسحاب اخر جندي اميركي من العراق بحلول نهاية هذا الشهر.

وقال اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع المالكي في البيت الابيض "في وقت نضع نهاية لهذا الحرب، وفي وقت يواجه العراق مستقبله، على العراقيين ان يعلموا انهم ليسوا بمفردهم. ان الولايات المتحدة شريك قوي ودائم لكم".

اوباما يحذر من تدخل اي "دول اخرى" في شؤون العراق
حذر الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين "دولا اخرى" لم يسمها من اي "تدخل" في شؤون العراق بعد انسحاب اخر الجنود الاميركيين من هذا البلد بحلول نهاية الشهر.

وقال اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي "نقيم شراكة (مع العراق) من اجل امن المنطقة، وكما ان العراق وعد بعدم التدخل في شؤون دول اخرى، على الدول الاخرى الا تتدخل" في الشؤون العراقية، مشددا على اهمية "احترام سيادة العراق".


كما اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين ان "التاريخ سيحكم" على قرار اجتياح العراق العام 2003، وذلك بعدما كان وجه انتقادا شديدا لهذا القرار الذي اتخذه سلفه الجمهوري جورج بوش.

وقال اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في البيت الابيض ان "التاريخ سيحكم على قرار خوض الحرب في العراق".

واعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين ان بلاده طالبت ايران باستعادة طائرة الاستطلاع الاميركية من دون طيار التي اسقطتها طهران في الاسبوع الفائت.

واذ رفض التعليق على ما اعتبره "قضايا استخباراتية"، قال اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في شان هذه الطائرة "لقد طالبنا باستعادتها. وسنرى كيف سيرد الايرانيون" على هذا الطلب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحياء قطرة و ليس جرّة
عباس المفلحم -

إي صحيح .. طيح الله حظكم .. جيش فاشل

طبعا
عراقي- ايزيدي -

طبعا يكونون مرفوعين الراس لانهم دمروا العراق و حطوها بيد اللصوص و المفسدين هنيئا لكم.