أخبار

مقتل مواطن تركي سعودي برصاص قوات الأمن السورية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
نافي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الإنسان

إسطنبول: افاد مصدر للمعارضة السورية تم الاتصال به من إسطنبول أن مواطنًا تركيًا سعوديًا قتل الثلاثاء برصاص قوات الأمن السورية في شمال غرب سوريا خلال قمع تظاهرة مناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد.

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن منير محمد دولار كان يقود سيارته في بلدة كفريحمول في محافظة إدلب المجاورة لتركيا، عندما أصيب نحو الساعة 11ك00 تغ برصاص عناصر قوات الأمن السورية، التي كانت تطلق النار على متظاهرين.

7 قتلى من الأمن السوري في هجوم لمنشقين و19 قتيلاً في إدلب

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أعلن عن مقتل سبعة من عناصر قوات الامن السورية الثلاثاء في هجوم شنه منشقون في محافظة ادلب، في بيان تلقته وكالة فرانس برس.

وجاء في البيان "قتل سبعة من عناصر الامن قبل قليل اثر هجوم نفذه منشقون على موكب امني كان يسير على طريق ادلب باب الهوى" مشيرا الى ان الهجوم تم "ردا" على سقوط 19 قتيلا في وقت سابق الثلاثاء في المحافظة الواقعة على مسافة 320 كلم شمال غرب دمشق.

وكان المرصد اعلن عن مقتل 19 شخصا واصابة العشرات بجروح "اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن والشبيحة فجر اليوم (الثلاثاء) في قريتي معرة مصرين وكفريحمول" في محافظة ادلب ، بدون اعطاء اي تفاصيل اخرى.

وجاء في البيان "استشهد 19 مواطنا واصيب العشرات بجروح اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن والشبيحة فجر اليوم في قريتي معرة مصرين وكفريحمول" في محافظة ادلب (320 كلم شمال غرب دمشق)، بدون اعطاء اي تفاصيل اخرى.

وفي المحافظة نفسها ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) اليوم الثلاثاء ان حرس الحدود السوريين احبطوا محاولة تسلل ل"مجموعة ارهابية" آتية من الحدود مع تركيا وقتلوا عنصرين منها في قرية عين البيضا بمحافظة ادلب.

ونفت تركيا السماح بهجمات انطلاقا من اراضيها.

وقال دبلوماسي تركي الثلاثاء لوكالة فرانس برس "ان تركيا لا تسمح مطلقا باي هجوم على بلدان اخرى او مجاورة انطلاقا من اراضيها"

وتستقبل تركيا حوالى 7500 سوري هربوا خوفا من قمع التظاهرات المناهضة للحكومة في بلادهم.

كما تستقبل ايضا منشقين عن الجيش السوري بينهم العقيد رياض الاسعد قائد الجيش السوري الحر الذي ينفذ منذ اسابيع هجمات على القوات النظامية والميليشيات الموالية للنظام.

وفي السابع من كانون الاول/ديسمبر فرضت تركيا عقوبات جديدة على سوريا بعد مجموعة اولى من التدابير اتخذتها بحقها في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

القمع في سوريا يخلف أكثر من 5 آلاف قتيل

أعلنت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي في حصيلة جديدة الاثنين سقوط "اكثر من خمسة الاف قتيل" جراء اعمال القمع في سوريا، حاملة في مجلس الامن على عدم تحرك الاسرة الدولية حيال الازمة في هذا البلد.

وقالت بيلاي خلال مؤتمر صحافي في ختام اجتماع لمجلس الامن "اليوم ابلغت بان عدد (القتلى) تخطى خمسة الاف".

وذكرت بيلاي بحسب دبلوماسيين حضروا اجتماع مجلس الامن ان لدى الامم المتحدة معلومات تفيد عن مقتل اكثر من مئتي شخص منذ الثاني من كانون الاول/ديسمبر بايدي القوات السورية.

وكانت اخر حصيلة للامم المتحدة تفيد عن مقتل اكثر من اربعة الاف شخص بايدي القوات السورية منذ بدء الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد في اذار/مارس الماضي.

وشكك الرئيس السوري بشار الاسد الاسبوع الماضي بمصداقية الامم المتحدة ردا على سؤال حول الحصيلة في مقابلة اجرتها معه قناة تلفزيونية اميركية.

وتحدثت بيلاي امام مجلس الامن استجابة لطلب من فرنسا وبريطانيا والمانيا.

واخفق مجلس الامن حتى الان في التوافق على قرار يدين القمع في سوريا بسبب اعتراض روسيا والصين، العضوين الدائمين في المجلس اللذين سبق ان استخدما حق النقض (الفيتو) ضد قرار مماثل في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر. ولم تظهر روسيا حليفة النظام السوري منذ ذلك الحين اي بوادر تشير الى تليين موقفها.

واكدت بيلاي بحسب الدبلوماسيين ان "معلومات ذات مصداقية جمعها موظفو (المفوضية) تثبت ميلا الى استخدام التعذيب بشكل منهجي وواسع خلال جلسات الاستجواب".

واكدت بيلاي نقلا عن مصادر جديرة بالثقة ان اكثر من 300 قاصر قتلوا بايدي القوات السورية، 56 منهم خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر وحده وانه يجري استخدام المدارس كمراكز اعتقال.

وقالت بيلاي ان "قتل اطفال بضربهم او اطلاق النار عليهم خلال التظاهرات" بات من الممارسات "الشائعة" مثل "التعذيب وسوء المعاملة".

وحذرت من ان "تقاعس الاسرة الدولية سيجعل السلطات السورية تتجرأ اكثر وسيضمن افلات مرتكبي (هذه المجازر) من العقاب".

وفي ختام كلمة نافي بيلاي، اعرب السفير الروسي لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين عن "قلقه". وقال "اننا متحدون جميعا في التعبير عن قلقنا البالغ ازاء التطورات الماساوية التي جرت في سوريا في الاشهر الاخيرة وفي رغبتنا في ان يتوقف كل ذلك".

غير انه اكد ان موقف روسيا لم يتبدل وقال "ما طالبت به روسيا هو الحوار. للاسف رأينا بعض الاعضاء الاساسيين في الاسرة الدولية ومجلس الامن يبدلون موقفهم ويتجهون الى خيار +تغيير النظام+ (في سوريا)، ما يصرف الاهتمام عن الحوار داخل سوريا وبين الجامعة العربية وسوريا" محذرا من ان "هذا في غاية الخطورة".

وفي المقابل، انتقد السفير الفرنسي لدى الامم المتحدة جيرار آرو بحدة تقاعس مجلس الامن معتبرا انه "يتحمل مسؤولية معنوية عما يحصل اليوم في سوريا".

وقال ان "فرنسا تعتبر مع غيرها من اعضاء مجلس الامن ان صمت المجلس فضيحة".

من جهته قال السفير البريطاني لدى الامم المتحدة مارك ليال غرانت "نعتقد الان ان على المجلس ان يتحرك" فيما اعلن السفير الالماني في المنظمة الدولية بيتر فيتيغ انه "من غير المقبول ان يحكم على المجلس بالبقاء صامتا".

وكان وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي اعرب في وقت سابق عن "صدمته" لما سمعه عن الاوضاع في سوريا.

اما روزماري ديكارلو مساعدة سفيرة الولايات المتحدة لدى المنظمة الدولية فقالت "نعتبر ان لزوم مجلس الامن الصمت خلال الاشهر الاخيرة هو امر غير معقول".

انفجار في انبوب غاز في منطقة حمص

وقع انفجار ليل الاثنين الثلاثاء بانبوب غاز في منطقة حمص بوسط سوريا كما اعلنت وكالة الانباء السورية (سانا) والمرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكرت سانا ان مجموعة "ارهابية مسلحة" فجرت انبوب غاز قرب مدينة الرستن في حمص بدون وقوع ضحايا، موضحة ان السلطات ستقوم باصلاح الانبوب.

من جهته افاد المرصد السوري لحقوق الانسان نقلا عن ناشط في المكان "ان لا علاقة للثوار او المنشقين بتفجير الخط (الغاز) بين بلدة تلبيسة ومدينة الرستن".

وهو رابع حادث يستهدف البنى التحتية لنقل النفط والغاز منذ اذار/مارس الماضي.

ففي الثامن من كانون الاول/ديسمبر وقع انفجار في انبوب نفط غرب حمص. واتهمت وكالة الانباء السورية "مجموعة ارهابية مسلحة" بالقيام ب"عملية تخريب" فيما اتهمت لجان التنسيق المحلية القوات المسلحة السورية "بقصف انبوب النفط بدبابة".

حرس الحدود يقتل عنصرين من "مجموعة ارهابية" آتية من تركيا

ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) الثلاثاء ان حرس الحدود السوريين احبطوا محاولة تسلل ل"مجموعة ارهابية" آتية من الحدود مع تركيا وقتلوا عنصرين منها.

واوضحت الوكالة ان حرس الحدود احبطوا محاولة تسلل ل"مجموعة ارهابية" آتية من الحدود التركية في قرية عين البيضا بمحافظة ادلب (شمال غرب).

وقالت سانا ان حرس الحدود قتلوا عنصرين من افراد المجموعة "الارهابية" المؤلفة من 15 مسلحا.

وكانت السلطات السورية اعلنت في السادس من كانون الاول/ديسمبر عن محاولة تسلل مماثلة لمسلحين الى الاراضي السورية من تركيا.

وغداة ذلك اعلنت تركيا انها لا تسمح باي هجوم على بلدان اخرى انطلاقا من اراضيها.

وتستقبل تركيا حوالى 7500 سوري هربوا خوفا من قمع التظاهرات المناهضة للحكومة في بلادهم.

كما تستقبل ايضا منشقين عن الجيش السوري بينهم العقيد رياض الاسعد قائد الجيش السوري الحر الذي ينفذ منذ اسابيع هجمات على القوات النظامية والميليشيات الموالية للنظام.

وفي السابع من كانون الاول/ديسمبر فرضت تركيا عقوبات جديدة على سوريا بعد مجموعة اولى من التدابير اتخذتها بحقها في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

لافروف: الاتهامات الغربية لروسيا بشأن سوريا "لااخلاقية"

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء انه امر "لااخلاقي" ان يتهم الغرب روسيا بعرقلة قرار في مجلس الامن الدولي حول القمع في سوريا معتبرا ان الغربيين يرفضون الضغط على "المتطرفين" السوريين.

وقال لافروف في تصريحات نقلها التلفزيون الروسي "ان اولئك الذين يرفضون ممارسة الضغط على الجانب المتطرف والمسلح في المعارضة (في سوريا) هم انفسهم الذين يتهموننا بعرقلة عمل مجلس الامن الدولي. اعتبر ان هذا الموقف لااخلاقي".

وكرر لافروف الموقف الروسي بشأن الملف السوري لافتا الى ان على مجلس الامن الا ينتقد فقط نظام بشار الاسد.

واضاف "ان شركاءنا (...) لا يريدون ادانة اعمال العنف التي تقوم بها المجموعات المسلحةالمتطرفة ضد السلطات الشرعية" في سوريا.

وراى الوزير الروسي ان هدف هؤلاء المعارضين هو "التسبب بكارثة انسانية دفعا لتدخل اجنبي في النزاع".

واعتبر ايضا قرار الولايات المتحدة ودول اوروبية فرض عقوبات على دمشق "سيئا" لان "عواقبه سلبية على الشعب".

وتعتبر فرنسا ان مجلس الامن "يتحمل مسؤولية معنوية عما يحصل اليوم في سوريا" وان "صمته فضيحة". اما المانيا فترى من جهتها انه "من الضروري على دول مجلس الامن المترددة حتى الان ان تغير موقفها".

وقد اعلنت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي في حصيلة جديدة الاثنين سقوط "اكثر من خمسة الاف قتيل" جراء اعمال القمع في سوريا منذ اذار/مارس الماضي.

ولم يتوصل مجلس الامن الى اتفاق على قرار يدين القمع في سوريا. وفي الرابع من تشرين الاول/اكتوبر الماضي استخدمت روسيا والصين الفيتو لمنع صدور مشروع قانون في هذا المنحى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
bashar el wahsh
asad -

saroo aktar men 100000,ya latif eltof

bashar el wahsh
asad -

saroo aktar men 100000,ya latif eltof

شركاء في الاجرام
الكاسر -

روسيا والصين مسؤولان عن هذه الحصيلة بسبب مساندتهم النظام المجرم وحمايته...لعنة الله عليكم...سوف تدفعون مليارات الدولارات للاهل الشهداء

شركاء في الاجرام
الكاسر -

روسيا والصين مسؤولان عن هذه الحصيلة بسبب مساندتهم النظام المجرم وحمايته...لعنة الله عليكم...سوف تدفعون مليارات الدولارات للاهل الشهداء

أرقام في الهواء
احمد العربي -

اعطوني اسم 1000 فقط وانا أقبل واقتنع بكلامك فقط 1000 وسوف انزل معكم واهتف ضد النظام .... لكن هذه الارقام وهمية فقط ارقام بدون اسماء.. اتحداهم ان ينشرو هذه الاسماء على الرأي العام .. اتحداهم أن يعرفو حتى تواريخ وفاتهم ... طبعا في حال كان ميتين بالاًصل ... لكنها كلها ارقام في الهواء لا أصل لها .... كفاكم مهاترة واستهزاء بعقول الناس كفا .... قتل في العراق ملايين الشهداء ولم تتحركو ساكنين يا شرفاء العالم !!! لكن عبثا تفعلو ... فنظام الاسد الاستبدادي أفضل من انظمتكم الخائنة بألف ألف مرة ... وهو باق باق باق شئتم ام أبيتم ... لا تقولو لي ايام واشهر وسوف يسقط فقد مللت من هذه العبارة المملة ... النظام باق غصب عنكم لأنه ذو قضية وليس خائن...

أرقام في الهواء
احمد العربي -

اعطوني اسم 1000 فقط وانا أقبل واقتنع بكلامك فقط 1000 وسوف انزل معكم واهتف ضد النظام .... لكن هذه الارقام وهمية فقط ارقام بدون اسماء.. اتحداهم ان ينشرو هذه الاسماء على الرأي العام .. اتحداهم أن يعرفو حتى تواريخ وفاتهم ... طبعا في حال كان ميتين بالاًصل ... لكنها كلها ارقام في الهواء لا أصل لها .... كفاكم مهاترة واستهزاء بعقول الناس كفا .... قتل في العراق ملايين الشهداء ولم تتحركو ساكنين يا شرفاء العالم !!! لكن عبثا تفعلو ... فنظام الاسد الاستبدادي أفضل من انظمتكم الخائنة بألف ألف مرة ... وهو باق باق باق شئتم ام أبيتم ... لا تقولو لي ايام واشهر وسوف يسقط فقد مللت من هذه العبارة المملة ... النظام باق غصب عنكم لأنه ذو قضية وليس خائن...

أين العدل
sami -

إثنان مدنيين وواحد عسكري قتلوا على يد المسلحين الإرهابيين من أقاربيأين العدل في إحصائياتكم

أين العدل
sami -

إثنان مدنيين وواحد عسكري قتلوا على يد المسلحين الإرهابيين من أقاربيأين العدل في إحصائياتكم

bashar el wahsh
asad -

shu esmon,men ay dai3a

bashar el wahsh
asad -

shu esmon,men ay dai3a

لا للترهيب
Sami -

لا لن أعطيك أسمهم الآن ولا حاجة لأعرفك من أنا ومن أخوتي لتقتلوهم لكي لا تنتقموا من أهلنا,وبالمناسبة جاوبني بصدق ماذا سيؤثر في قناعاتك ? الكل يرفض تصديق الآخر عن قصد أو غير قصد, لكني كرمال عيونك سأضعهم قريبا ضم لائحة كبيرة

رئيسة قسم التفتيش في المحكمة العليا
قوات الأمن والجيش السوري تدافع عن المواطنين -

عاد أعضاء الوفد السلوفاكي الذي بدأ أمس زيارة إلى سوريا عدداً من جرحى الجيش وقوى الأمن في مشفى تشرين العسكري وقدموا لهم الورود معبرين عن تضامنهم وتقديرهم لتضحياتهم التي قدموها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في سوريا. وقال رئيس الوفد جوزيف هردليشكا رئيس الحزب الشيوعي في سلوفاكيا: لو تحدثنا عن شعوري فأنا حزين جداً لأنه عندما يسمع الإنسان من التلفزيون أو الإذاعة لا يرى المأساة الإنسانية على حقيقتها والأوروبيون بشكل عام لم يشاهدوا في القرن الواحد والعشرين مآسي على أرضهم, كهذه ومن المحزن أن يمسك إنسان سلاحاً ليقتل به إنسانا آخر والأسوأ من ذلك أولئك الذين يحرضون على القيام بهذا. وقال لكل مريض من هؤلاء الجرحى قصته الخاصة به وهذا ما يؤكد أن كل هذا التزييف السافر للحقائق بأن الجيش السوري يتعدى على المدنيين ما هو إلا كذب وخداع والحقيقة هي غير ذلك وهؤلاء هم أبناء الجيش العربي السوري المصابون على أيدي هذه المجموعات الإرهابية المسلحة. وأضاف هؤلاء الجرحى لديهم جروح ليست بالسهلة وشاهدوا زملاءهم يستشهدون وكانوا تحت تأثير نفسي كبير ولكن على الرغم من هذا كله نحن نسمع منهم هذا الولاء للوطن والولاء لشعب وقيادة هذا البلد وهذا برهان حي على أن سوريا بلد ذو سيادة لها مستقبل سيادي وقال إن ما رأيناه هنا في هذا المستشفى يجب أن يراه العالم وهذه الحقيقة عن سوريا هي شاهد حي عن الديمقراطية الأمريكية. وقالت المهندسة ماريا خاسنوفا رئيسة قسم التفتيش في المحكمة العليا في جمهورية سلوفاكيا سمعنا في الإعلام المغرض في أوروبا أن قوات الجيش السوري هي التي تقتل المدنيين وإن المظاهرات سلمية ولا توجد أي مظاهر مسلحة إلا أنه عندما أتينا إلى سوريا وجدنا أن عناصر الجيش هم المصابون وهم الجرحى جراء العمليات الإرهابية التي قام بها المسلحون معربة عن أسفها وحزنها الشديدين وأملها في شفائهم العاجل. وأضافت إن ما رأته من حقائق في سورية خلال هذه الزيارة ستنقله إلى بلدها وللرأي العام الأوروبي مشيرة إلى أنها ستقوم بالتواصل مع رؤساء الأحزاب في سلوفاكيا والإعلاميين ليقوموا بإيصال هذه الحقيقة. من جهتها قالت أندريا أمكوفا الطالبة في كلية الإعلام إن وسائل الإعلام في سلوفاكيا لا تنقل الصورة الحقيقية للأحداث في سوريا وهذا شيء محزن, مضيفة إنها ستنقل للرأي العام السلوفاكي والأوروبي أن قوات الأمن والجيش السوري تدافع عن المو

قتل 28 إرهابي واعتقال آخرين ومصادرة أسلحتهم بحمص
جراء العمليات الإرهابية التي قام بها المسلحون -

تمكنت الجهات الختصة من قتل أكثر من 20 إرهابيا بعد اشتباكات عنيفة دارت معهم بحيي جب الجندلي وباب السباع بحمص. وفي حي الخالدية قتلت الجهات المختصة أكثر من 8 إرهابيين كما اعتقلت آخرين وصادرت أسلحتهم بعد اشتباكات عنيفة. من جانب آخر استهدفت مجموعة ارهابية مسلحة مساء اليوم في عملية تخريبية خط الغاز المار بالقرب من مدينة الرستن عبر تفجيره بعبوة ناسفة ما أدى إلى حدوث انفجار واشتعال النار في الخط بنقطة التفجير. وذكر مصدر رسمي لوكالة سانا أن خط الغاز المستهدف من المجموعة الإرهابية المسلحة قادم من حقل العمر باتجاه محطة توليد كهرباء محردة ويتبع لشركة الفرات للنفط وهو بقطر 18 انشا. وأكد المصدر عدم وجود إصابات بشرية وأنه تم إيقاف ضخ الغاز في الخط وفور توقف اشتعال النيران سيتم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لاصلاح الخط واعادته للعمل. كما أكدت مصادر خاصة لشوكوماكو أن مسلحون فجروا قذيفة «أر بي جي» جانب مصفاة حمص، حيث صعدت نيران كثيفة من الجهة الجنوبية للمصفاة. وكانت مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت في الثامن من الشهر الجاري خطا لنقل النفط الخام التابع للشركة السورية في منطقة السلطانية شمال غرب مصفاة حمص ما أدى إلى حدوث حريق في جزء من هذا الخط عند نقطة تفجيره.

:;الأعداد التي تظهر يومياً من القتلى في سورية على
شاشات الإعلام العربي الموالي للغرب هي في معظمها -

;الأعداد التي تظهر يومياً من القتلى في سورية على شاشات الإعلام العربي الموالي للغرب هي في معظمها إما لأشخاص قتلهم المسلحون أو لمسلحين قتلوا في اشتباكات مع الجيش، والنسبة القليلة جداً هي لأشخاص يقتلهم الأمن خلال تظاهرات عنيفة يختبئ خلالها المسلحون بين المتظاهرين، مؤكدا أن حالات الخطف والقتل التي انتشرت في الآونة الأخيرة في كل القرى النائية في سورية وفي محافظات إدلب وحمص وريف دمشق هي فعل مخطط له أميركيا وهو أسلوب عمل القوات الخاصة الأميركية التي قد لا تنفذ مباشرة جرائمها ولكنها تدير مجموعات عميلة لها تقوم بالعمل القذر نيابة عنها.أكد مصدر أمني رفيع المستوى أن عدة دول خططت وموَّلت وشاركت بلأعمال المسلحة في سورية وتديرها بطرق مباشرة وغير مباشرة عبر الجنرال ريتشارد كليفلاند وغيره. ولم يستبعد المصدر الأمني وجود عناصر أميركية وتركية وعربية من القوات الخاصة داخل الأراضي السورية لقيادة مجموعات المسلحين المتطرفين العاملين جميعا تحت إمرة تنظيمات يمولها القطريون والسعوديون ولكن قرارهم العسكري وتسليحهم والأجهزة التكنولوجية التي يحملونها لا يمكن أن تضاهيها إلا قوات كتلك التي يقودها كليفلاند .ويقول المصدر الأمني رفيع المستوى لقد ظهرت في سورية مجموعات شنت هجمات غاية في الدقة والتنسيق معلوماتيا وعسكريا بشكل اظهر أن المسلحين ليسوا مدنيين حملوا السلاح للدفاع عن أنفسهم وإنما هم مقاتلون محترفون يمتلكون أجهزة رصد تعمل عبر الأقمار الصناعية ولديهم أجهزة تراقب حركة القوات السورية بواسطة الأقمار الصناعية مباشرة من ميدان المعركة وهي معدات لا تتاح إلا للجيوش الأوروبية ولإسرائيل;، مضيفا;أن شبكة الاتصالات التي يملكها مسلحون سوريون يقاتلون النظام وخاصة في ريف ادلب وفي حمص هي شبكة عالية الجودة تقنيا ولديها أجهزة بث أرضية مموهة تغطي كل الأراضي السورية;.وكشف المصدر الأمني أن الجنرال كليفلاند دخل إلى لبنان منذ أشهر دون تنسيق مع الجهات اللبنانية واختفى عن الأنظار لمدة أسبوع كامل قبل أن يظهر في يوم مغادرته زائرا لقائد الجيش اللبناني .في سياق متصل قال ذات المصدر: ;اشرف كليفلاند على نقل مقاتلين من قواته الخاصة وهم من أصول عربية ونشرهم في شمال وفي شرق لبنان، وعمل أيضا على تأمين قواعد عسكرية سرية لمجموعاته المباشرة وللمجموعات التي قامت قواته الخاصة بتدريبها في لبنان، وهو الأمر الذي حصل أيضا

إلى المندوب الروسي
العائد إلى الوطن(المهاجر) -

أنتم تطالبون بالحوار ومطالبتكم هذه ماهي إلا خِوار من دون معنى وليس له أية قاعدة موضوعية.أما للرقم(7)وأفترض أن ماذكره عن زيارة الوفد السلوفاكي صحيح , أقول وبكل بساطة: أنهم أي أعضاء الوقد مغرر بهم من الإعلام السوري (الصادق العالمي الذي يصيب عين الحقائق دائماً) . حاجي كذب وإفتراء على المجتمع الدولي فالكل يعرف , أنكم تكذبون . ولنفرض أنكم صادقون !! فما هذا الجيش الخنفشاري الذي قتلت منه العصابات الإرهابية الوهمية هذا العدد !؟ وهل مثل هذا الجيش يستطيع الصمود أمام إسرائيل , كما يرددون منذ أربعين عاماً ؟ هم يقولون الحقيقة أما مانراه على شاشات التلفزة العربية والعالمية من مظاهرات سلمية يتزنَّر فيها المتظاهرون بعلم الإستقلال السوري ويهتفون لإسقاط النظام ولإعدام الرئيس !!! فهي مفبركة!يعني متل مابيقول المثل;مجنون يحكي وعاقل يفهم;

بيان رؤساء الطوائف المسيحية
Tarek abo hamid -

- بيان رؤساء الطوائف المسيحية في المدن السورية بخصوص أعياد الميلاد ورأس السنة نظراً للظروف القاسيـة التي يجتازهـا القطـر, وتعاطـفاً مع أُسـَر شهداءِنـا الأبرار من مدنيـين وعسكريـين, نقـرّر ما يـلي:1- تلغـى كافـة مظاهـر الاحتفالات بعيـد الميـلاد المجيـد.2- تُلغـى مظاهـر الزينـة الخارجيّـة في الشرفـات.3- تُقتَـصر الاحتفالات على الصلوات والقـداديس داخـل الكنائِـس فقـط.4- يُمنـع منعاً باتاً استخدام المفرقعـات والأسهم الناريّـة بمناسبـة رأس السـنة الميلاديّـة المجيـدة.وأحلَّ إلـه السلام أمانـهُ وسلامـه في القلـوب والعائـلات وعلى مساحـة الوطـن.وكـل عيـد وعـام وأنتـم بخيـر وسـلام.**سوريا الحرة كلما زادهذاالنظام الطائفي المجرم من القمع والأرهاب زاداصرارالشعب السوري الأبي على نيل الحرية والدفاع عن كرامته ولن يتراجع حتى اسقاط هذه العصابةالمجرمة,ونسأل الله عزوجل ينصرهذاالشعب المظلوم الذي عانى عقودمن الذل والهوان أنه سميع مجيب.

ارهاب
متابع حر -

هههه جماعة القاعدة صار اسمهم منشقين هزلت

كذاب بامتياز
zekoo -

للاسف امثال هؤلاء يمعنون في الكذب المفضوح ، مهما تحاول ان تخلط الاوراق بكذبك هذا فلن يغير في الامر شئ وتقول بكل وقاحة اعطني 1000 ممن قتلو وستنزل في المظاهرات ياعزيزي الرقم اكثر مما ذكرته الامم المتحدة والرقم فاق 7000 شهيد ومفقود ولا يشرفنا ان تكون مع الثورة التي غيرت وجه تاريخ سوريا الحديث ، اذا كنت لاتصدق فهذا شانك وان دل ذلك فانه اما انت غبيا او تتغابى وتكذب كما رئيسك .

سيشرب الطاغية بوتين من نفس الكأس
Tarek abo hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان:أغنية الثورة السورية - ارحل الجديدة **أتحداك أن تضع لينك لهذه المقابلة. الكل يعلم أن اسرائيل عاشت نعيم عصرها في أحضان الأسد, والجولان المحتل لم تطلق منه رصاصة من اربعين عاما,وقد تحول الجولان إلى منظقة اصطياف آمنة للاسرائيليين, والآن فقط لأنهم يعلمون أن الأسد سيسقط يقومون بتسوير وتلغيم الجبهة مع سورية؟ وقد قالها رامي مخلوف وهو من كبار المسؤلين والمتنفذين وهو ابن خالة بشار قال بصراحة أن استمرار أمن واستقرار اسرائيل مرتبط ببقاء النظام السوري.سقطت الأقنعة.

سنشرب كاس انهزام بني صهيون
Tarek abo hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان: الله سوريا و بشار و بس...

ولا شربة ماء
خوليو -

لم يحسب من وضع السيناريو لقمع أول المظاهرات بدرعا حساب انشقاق الجيش بهذا العدد،ظنوا أن بعض الجنود يمكن أن ينشقوا فضخوا بالشبيحة والقتلة لقتل كل من ينشق أو يفكر بالانشقاق ،والقول فيما بعد أن عصابات مسلحة قتلتهم، الأهالي لايصدقون ذلك، لم يحسبون حساب أن هذا العدد الكبير سيصطف مع شعبه، لايزال النظام لايعترف بذلك، المنشقون من جيش المشاة يمكن إطلاق النار عليهم، إلا أن شبيحة وقتلة النظام لايملكون المعنويات القوية، فهم يقتلون بالأجرة (شقات وسيارات) ومتى شحت سيهربون، أو متى حدث شيئ لأسيادهم سيتمنون أن تنشق الأرض وتبلعهم، هل دخل في سيناريو النظام انشقاقات في سلاح الجو؟ وياترى ما هم فاعلون؟ هل سنشاهد حرب طائرات سورية مع بعضها من أجل عائلة وأتباعها؟ الأيام ليست لصالح هذا النظام وروسيا الداعمة سيصير فيها مثل ما صار في ليبيا، ولا شربة ماء.

الطاغية الفاسد بوتين سيشرب من نفس الكأس
السلاح الروسي النتن -

الطاغية الفاسد بوتين سيشرب من نفس الكأس التي سقاها لأطفال ونساء سوريا بدعمه المستميت لطاغية دمشق المجرم بشار. هذه هي العدالة الإلهية لأن دماء الشعب السوري العظيم الذي يسفك بكل بشاعة بالسلاح الروسي النتن على أيدي قطعان وشرذمات أبناء جبال العلويين الذين يوصفون بالشبيحة سيكون له وقعه. سيحرق هذا الدم السوري الطاهر الذي يسفك في شوارع سوريا وفي أقبية التعذيب الاسدية الكريملين والساحة الحمراء وأوكار عصابة بوتين وسيكون بمثابة فيتو إلهي قادم من السماء وليس فيتو بشري ممثلا بروسيا التي تحتلها مافيا مجرمة بقيادة الإمعة الدموي بوتين.

حرية للأبد غصبن عنك يا اسد
حرائر السويداء -

ثلاثة من حرائر السويداء يتحدون الامن والشبيحة. أوقفوا السير في شارع مزدحم بكل شجاعة وكبرياء و حملوا لافتة كتب عليها: قف! حمص وبقية مدن سوريا تذبح...يجب وقف قتل الاطفال والنساء. الفيديو موجود على اليوتيوب. هؤلاء الماجدات قاومن الشبيحة والامن وكسروا هيبتهم. واحد واحد الدم السوري واحد...واحد واحد الدم السوري واحد...واحد واحد الدم السوري واحد...

بيان رؤساء الطوائف المسيحية
sami -

إلى ١١ :نعم المسيحيين لن يحتفلوا بأعياد الميلاد بينما عملاء أمريكا ينزلون تقتيا وإرهابا في الشعب,المسيحيين أشرف لم يسألك أحد أن تتكلم أو تعلق بإسمهم,

جاك الدور يا دكتاتور
Tarek abo hamid -

شاهدوا تقرير عن ثروة بشار الاسد ﻫﻧﺎﻚ ﻔﺎﺷﻟﻪ ﺘﻧﺘﺤﻞ ﺍﺴﻤﻲ ﺃﻗﻭﻞ ﻟﻬﻡ ﺻﻭﺭﺗﻭ ﻤﻛﺷﻮﻔﻴﻦ **ﻴﺭﺟﻰ ﻤﻦ ﺇﻴﻼﻒ ﺍﻟﺗﺤﻗﻖ وها انا اعيدة مره اخرى اتمنى ان تنشروه لو كنتم فعلا تحترمون مبدأ حرية النشر....

المطران متى روهم
abudd -

نص الكلمة التي ارتجلها نيافة المطران مار أوسطاثيوس متى روهم مطران الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس في دير السيدة العذراء في تل ورديات، بتاريخ 6/11/2011 في أمسية الصلاة لأجل ســوريا، وقد آثير حول هذه الكلمة الكثير من الشائعات ومنها استدعائه إلى أحد الفروع الامنية للتحقيق معه. وكان نيافة المطران، نفى تلك الشائعات في اتصال اجراه معه الموقع وجرى نشره في وقت سابق بعنوان ;المطران متى روهم يردّ على خبر استدعائه للتحقيق من قبل الامن السوري ;. نص كلمة المطران... نشكر أحبائي الذين أقاموا هذه الصلوات التي نرفعها جميعاً إلى الرب الإله , صانع الكون , وخالق البرايا, ومدبّر الحياة، حتى يرعانا ويرعى سورية , شعبها وأولادها، شيوخها ونساءها ورجالها. من أجل أن يسود السلام، من أجل أن تنتهي هذه الأزمة , ويطلع لنا فجر جديد يسود فيه العدل والمساواة والسلام والخير لجميع الناس. الأزمة في سورية أحبائي هي أزمة عدل، العدل بكافة أنواعه. عندما يسود العدل على الناس يعمّ السلام. عندما يزول الظلم عن الناس ويسود العدل عليهم , يعمّ السلام. العدل ليس شكلاً واحداً، العدل أشكال متعددة. المرأة أحياناً تشعر في مجتمعها أنها مظلومة. الفقير يشعر بنفسه مظلوماً. الكبار في السن الذين لا تتأمّن لهم لقمة العيش بعد تعب وشقى سنين , أيضاً يشعرون بأنهم مظلومون. فقدان العدل في المجتمع يسبب كثيراً من الأزمات في الحياة. أعني الأزمات السياسية والاقتصادية التي تنتج عنها الحروب بسبب فقدان العدل. أمم تهتز، ممالك تتغير، حكومات تتبدّل عندما يكون العدل مفقوداً. عندما تتحكّم طبقة قليلة من الناس بمصير شعب، وبخيرات وثروات البلد. كلما كانت القلة القليلة من أغنياء العالم , أينما كانوا , وفي أي دولة، طالما يتحكمون بمقدرات وثروات أوطانهم , تزيد طبقة الفقراء والجياع والمساكين. فتشعر هذه الطبقة بنفسها بأنها مظلومة، فتحاول بأية طريقة من الطرق لأن تحصل على جزء من حقوقها. اليوم العالم كله يهتز وليس فقط سورية. هناك أنواع من الهزّات . وإذا كنتم تتابعون التلفزيون ترون مظاهرات تكون قريبةً دائماً من مراكز البورصة في العالم. رأيناها في لندن ونيويورك ومناطق كثيرة من العالم. ففقدان العدل هو المشكلة في سورية. عندما يتحقق العدل تنتهي المشكلة. الخوف هو دائماً من المستقبل، ماذا ممكن أن يحدث؟. كل شيء ممكن أن يحدث، ولكن دائماً هناك شيء م

لايمكن حجب الشمس بالغربال
Tarek abo hamid -

النظام السوري يعتقد أن الإعلام الغربي مثل الإعلام السوري عليه يقدس بشار صباح مساء ويقطعوا كل إرسالهم من أجل كلام بشار الركيك والمتفلسف! الإعلام الأمريكي لا يهتم لكلام رئيسه إلا نادراً فكيف يريد النظام إملاءات عليه؟ لقد نشروا المقابلة كاملة على علاتها وبأخطائها في موقعهم فلماذا الفلسفة الزائدة؟ أعتقد أنه من صالح النظام أنهم لم ينشروا المقابلة كاملة بالفيديو لأنها مسخرة وكارثة تعري بشار وتفضحه. بشار يتوجه إلى إعلام الغرب فليتحمل عواقب ذلك.

لا للسافيه القاعديه
Tarek abo hamid -

ماذا يفعل سعودي الان في سوريا...؟ سياحه ؟ قتل لماذا قتل ؟ هل كان معه الة تصوير او الة حرب كلاشينكوف ؟

الرئيس الصامد الممانع
Tarek abo hamid -

الأخ الرئيس الصامد الممانع لا يحس بتأنيب ضمير بعد نهر من الدم وقد كان من الأفضل أن تسأله باربرا هل عندك ضمير؟ بدلا من سؤال هل تحس بتأنيب الضمير؟ ;

تركي سعودي؟
عربي و فقط -

تركي سعودي؟!! و إسمه منير محمد دولار؟!! يعني صح أن قوات نظام أمن بشار مجرمة، و لكن الحق يقال واضح أنها قصة ملفقة! لا يوجد سعودي أو تركي ينتهي إسمه بدولار! و خلطة تركي سعودي هذه تكاد تكون معدومة، فكيف إستطاع جمعها السيد/ دولار؟

التحليل
slwan.de -

الحرب الاهلية في سوريا قائمة حاليا حيث كانت منذ اول الاحداث متوقعة ولكن النظام عجل بحدوثها ولاكن هذا لا يعني اذا سقط النظام لن تكون هناك حرب اهلية .. النظام عجل الاحداث فقط ... هذه الشعوب لا تعي معنى كلمة حرية و ديمقراطية اذ انهم يهتفون كالبغباء دون معرفة معاني الكلمات .. فالحرية تكون اولا بتحرير ادمغتهم وجعلها تفكر باتجاهات مختلفة وليس باتجاه واحد .... شكرا ايلاف الفكر الحر ....

صفقة دولية قيد التشكل
smartagent -

علم موقع ........ أن صفقة دولية قيد التشكل الآن يتم بموجبها إعطاء فرصة سياسية للقيادة السورية لإخماد الإحتجاجات الشعبية السورية، على أن تستمر القوى السياسية العظمى في العالم ممارسة ضغوط شكلية ضد النظام السوري عبر تصريحات سياسية مكثفة، وهو الأمر الذي لوحظ معه أن وسائل إعلامية عالمية بدأت بغض النظر تدريجيا، عما يحصل حاليا في عاصمة الثورة السورية، إذ يقوم الجيش السوري بأوسع عملية قمع لبؤر الإحتجاجات والإضطرابات، إذ أكد شهود عيان أن أحياء واسعة في مدينة حمص تحترق على وقع قصف مدافع سورية، وسط إستغراب لإنقطاع في التغطية الإعلامية من جانب مؤسسات إعلامية دولية. ووفقا لمعلومات المصادر فإن الصفقة بين القيادة السورية والمجتمع الدولي، قد سمحت لدمشق في الكواليس السعي لإنهاء الإضطرابات بالقوة العسكرية المفرطة، على أن تنتهي الأمور في أقرب وقت ممكن، في ظل ترجيحات سورية بأن تنتهي السلطات السورية من إطفاء جميع البؤر الإحتجاجية في ظل أسبوعين، وسط إنطباعات بأن ثوار سوريا قد أصبحوا في ورطة، إذ أن الأطراف الإقليمية التي كانت تدعم ثورتهم بوسائل شتى، لوحظ أنها قطعت هذا الدعم، وتركت الثوار يواجهون مصيرهم.

كفى ايها العميان
شهاب -

فعلا استغرب ان يكون هناك مواطنا -لن اقول مثقفا وسياسيا محنكا او عميلا تابعا - بل عادي ويدافع عن نظام دكتاتوري قاسي وفاسد بالرغم من كل الوضوح في هذه الثورة .الا الى هذا الحد دُجن وغسل دماغ المسكين. فعلا شي بيبكي.

............
Omar -

خالف شروط النشر

syria
SAM -

النظام السوري يحرق مصانع النسيج في حلب خوفا من دعم المعارضة ..لقد تم حرق معمل علبي للخيوط والخسائر بل ملايين الدولارت..وتم حرق معمل دليل للخيوط والخسائر بمئات الملايين...هذا هو نظام المخابرات قتل,تدمير,خراب بيوت...

syria
SAM -

النظام السوري يحرق مصانع النسيج في حلب خوفا من دعم المعارضة ..لقد تم حرق معمل علبي للخيوط والخسائر بل ملايين الدولارت..وتم حرق معمل دليل للخيوط والخسائر بمئات الملايين...هذا هو نظام المخابرات قتل,تدمير,خراب بيوت...

لم نعتد على وجود سياح في هذا الوقت من السنة
وإذا كان الخبر صحيح فهو إرهابي مسلح ونال عقابه -

أنا مواطن سوري ومن تلك المنطقة وعندي فيها عيادة تركتها أنا وجميع أفراد أسرتي هرباً من المسلحين الإسلاميين السلفيين الإرهابيين والمجرمين المتسللين من تركيا ممثلين بقوات مايسمى مجلس إستنبول .. هنا لدي سؤال !!!!! ماذا يفعل هذا التركي السعودي في مدينتي إذاً ?!! أولا إننا لم نعتد على وجود سياح في هذا الوقت من السنة نظراً للبرودة الشديدة .. فإذاً وجوده هنا ليس بريئاً وإذا كان الخبر صحيح فهو إرهابي مسلح ونال عقابه من الله عز وجل لأنه أتى ليقتل أبناء جلدتي والله محيي الجيش الله محيي الجيش لأنها هذه مهمته للدفاع والزود عن سوريا الغالية أرضاً وشعباً

لم نعتد على وجود سياح في هذا الوقت من السنة
وإذا كان الخبر صحيح فهو إرهابي مسلح ونال عقابه -

أنا مواطن سوري ومن تلك المنطقة وعندي فيها عيادة تركتها أنا وجميع أفراد أسرتي هرباً من المسلحين الإسلاميين السلفيين الإرهابيين والمجرمين المتسللين من تركيا ممثلين بقوات مايسمى مجلس إستنبول .. هنا لدي سؤال !!!!! ماذا يفعل هذا التركي السعودي في مدينتي إذاً ?!! أولا إننا لم نعتد على وجود سياح في هذا الوقت من السنة نظراً للبرودة الشديدة .. فإذاً وجوده هنا ليس بريئاً وإذا كان الخبر صحيح فهو إرهابي مسلح ونال عقابه من الله عز وجل لأنه أتى ليقتل أبناء جلدتي والله محيي الجيش الله محيي الجيش لأنها هذه مهمته للدفاع والزود عن سوريا الغالية أرضاً وشعباً

جماعة المخابرات شغالين منيح على ايلاف .......
Marc -

جماعة المخابرات شغالين منيح على ايلاف .......

جماعة المخابرات شغالين منيح على ايلاف .......
Marc -

جماعة المخابرات شغالين منيح على ايلاف .......

7 قتلى من الأمن السوري في هجوم لمنشقين
أين إذاً شعاركم المغرض الكاذب سلمية سلمية سلمية سل -

إذا كان عنوان المقالة التالي: 7 قتلى من الأمن السوري في هجوم لمنشقين و19 قتيلاً في إدلبفإذاً أين إذاً شعاركم المغرض الكاذب سلمية سلمية سلمية سلمية .... ياشاطرين ياحلوين... والله منيح يللي الجيش عميتصدى لكم يامجرمين ياقلة القلائل ..على الأقل الجيش المفروض منه أن يحمل السلاح .. أما انتو ياشاطرين ياحلوين يامجرمين ياقلة القلائل ... شو محملمكون السلاح وليش ومنين جبتوه ياإرهابيين.. يامجرمين ياقلة القلائل .. إذا كنتم سوريين وتريدون قتل أبناء جلدتكم فنحن ٢٣,٥٠٠,٠٠٠ مليون سوري مع الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد وللأ بد وبكل مانملك... وإن كنتم أيها الإرهابيين ياقتلة ويامجرمين ياقلة القلائل .. غير سوريين فالجيش السوري البطل الذي لايمكن أن ينشق أو يقهر سوف يسحكم ويمحيكمون وبلارجعة فسورية أقوى مما يتصور البعض..والله محيي الجيش الله محيي الجيش ..والله محيي الجيش الله محيي الجيش..والله محيي الجيش الله محيي الجيش وشكراً لروسيا والصين عوض فيتو واحد أخدنا إثنين وشكراً للهند والبرازيل وجنوب أفريقيا وفزويلا ومجنوب أميركا والأرجنتين لوقوفهم الدائم مع سوريا وجيشها وشعبها بقيادة الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد ..والله محيي الجيش الله محيي الجيش ..والله محيي الجيش الله محيي الجيش..والله محيي الجيش الله محيي الجيش

7 قتلى من الأمن السوري في هجوم لمنشقين
أين إذاً شعاركم المغرض الكاذب سلمية سلمية سلمية سل -

إذا كان عنوان المقالة التالي: 7 قتلى من الأمن السوري في هجوم لمنشقين و19 قتيلاً في إدلبفإذاً أين إذاً شعاركم المغرض الكاذب سلمية سلمية سلمية سلمية .... ياشاطرين ياحلوين... والله منيح يللي الجيش عميتصدى لكم يامجرمين ياقلة القلائل ..على الأقل الجيش المفروض منه أن يحمل السلاح .. أما انتو ياشاطرين ياحلوين يامجرمين ياقلة القلائل ... شو محملمكون السلاح وليش ومنين جبتوه ياإرهابيين.. يامجرمين ياقلة القلائل .. إذا كنتم سوريين وتريدون قتل أبناء جلدتكم فنحن ٢٣,٥٠٠,٠٠٠ مليون سوري مع الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد وللأ بد وبكل مانملك... وإن كنتم أيها الإرهابيين ياقتلة ويامجرمين ياقلة القلائل .. غير سوريين فالجيش السوري البطل الذي لايمكن أن ينشق أو يقهر سوف يسحكم ويمحيكمون وبلارجعة فسورية أقوى مما يتصور البعض..والله محيي الجيش الله محيي الجيش ..والله محيي الجيش الله محيي الجيش..والله محيي الجيش الله محيي الجيش وشكراً لروسيا والصين عوض فيتو واحد أخدنا إثنين وشكراً للهند والبرازيل وجنوب أفريقيا وفزويلا ومجنوب أميركا والأرجنتين لوقوفهم الدائم مع سوريا وجيشها وشعبها بقيادة الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد ..والله محيي الجيش الله محيي الجيش ..والله محيي الجيش الله محيي الجيش..والله محيي الجيش الله محيي الجيش

مبالغ كثير
بلقيس -

يبدو ان هذه الاحصائيات مبالغ فيها ثم ماذا يفعل موطن سعودي وسط الاحتجاجات

مبالغ كثير
بلقيس -

يبدو ان هذه الاحصائيات مبالغ فيها ثم ماذا يفعل موطن سعودي وسط الاحتجاجات

أنا رئيس ولست مالكاً
observer -

أنا رئيس ولست مالكاً للبلد ..أنا رئيس الجمهورية منذ 12 سنة ولا يخفى عليكم أنني أخذتها بالوراثة، والأمين العام لحزب البعث القائد للدولة والمجتمع، ورئيس الجبهة الوطنية التقدمية، والقائد العام للجيش والقوات المسلحة، ورئيس مجلس القضاء الأعلى..وبعض أقاربي في المواقع الرئيسية في البلد عسكرياً وأمنياً واقتصادياً وسياسياً، وصوري في كل مدرسة وشارع وبيت ومؤسسة، وووسائل إعلامنا لا تنشر إلا ما نريد، ولم نترك لأي معارض أو مخالف فرصة للوجود إلا في السجن أو التخفي أو المنفى أو القبر، وصنعنا مؤسسات ونقابات ومنظمات شعبية ومجالس محلية ومجالس شعب كاريكاتورية، وجميعهم يسبحون بالولاء لنا، حتى أنه لا يطير طير إلا بعلمنا، ولا يزحف صرصور في البلد إلا بإرادتنا، واستجابة لرغبة الجماهير أصبح اسم البلد سورية الأسد ، ونزولاً عند إرادتهم رفعنا شعار ;إلى الأبد ;......مع ذلك أنا رئيس ولست مالكاً للبلد...بالاضافة لهذا فأنا اراقب نفس كل شخص واقتل او اعتقل من يلفظ حرف ضد النظام واقلع اظافر الاطفال في درعا واقتل يوميا اربعين شخص بدون سبب الا مزاج واحرك الشبيحة لارهاب وتعذيب الناس واحاصر الشعب وامنع عنه الغذاء والتدفئة ... ورغم كل هذا انا لا صلاحيات لي في البلد

أنا رئيس ولست مالكاً
observer -

أنا رئيس ولست مالكاً للبلد ..أنا رئيس الجمهورية منذ 12 سنة ولا يخفى عليكم أنني أخذتها بالوراثة، والأمين العام لحزب البعث القائد للدولة والمجتمع، ورئيس الجبهة الوطنية التقدمية، والقائد العام للجيش والقوات المسلحة، ورئيس مجلس القضاء الأعلى..وبعض أقاربي في المواقع الرئيسية في البلد عسكرياً وأمنياً واقتصادياً وسياسياً، وصوري في كل مدرسة وشارع وبيت ومؤسسة، وووسائل إعلامنا لا تنشر إلا ما نريد، ولم نترك لأي معارض أو مخالف فرصة للوجود إلا في السجن أو التخفي أو المنفى أو القبر، وصنعنا مؤسسات ونقابات ومنظمات شعبية ومجالس محلية ومجالس شعب كاريكاتورية، وجميعهم يسبحون بالولاء لنا، حتى أنه لا يطير طير إلا بعلمنا، ولا يزحف صرصور في البلد إلا بإرادتنا، واستجابة لرغبة الجماهير أصبح اسم البلد سورية الأسد ، ونزولاً عند إرادتهم رفعنا شعار ;إلى الأبد ;......مع ذلك أنا رئيس ولست مالكاً للبلد...بالاضافة لهذا فأنا اراقب نفس كل شخص واقتل او اعتقل من يلفظ حرف ضد النظام واقلع اظافر الاطفال في درعا واقتل يوميا اربعين شخص بدون سبب الا مزاج واحرك الشبيحة لارهاب وتعذيب الناس واحاصر الشعب وامنع عنه الغذاء والتدفئة ... ورغم كل هذا انا لا صلاحيات لي في البلد

الله يرحم الشهيد القذافي الذي نطق الشهادتين
احفاد البابليين -

من يصدق ان تكون الحكومه ارهابيه وتقاتل اناس شرفاء؟؟؟؟دائما الحكومه على حق ومن يخالف ولي الامر فهو مرتد وكافر راجعوا كتب اهل السنه والدين الوهابي لانهم في هذه الناحيه متفقون على كل من يخرج على ولي الامر هو كافر واتهموا الحسين عليه السلام على اساس خرج عن ولي الامر ...على الحكومه السوريه البطله والشعب السوري ان يتكاتفوا ضد الارهابيين المدعومين من الوهابيه وقطر وان تقضي على هؤلاء باقرب وقت لاننا اشتقنا للذهاب الى بلدنا الثاني سوريا

الله يرحم الشهيد القذافي الذي نطق الشهادتين
احفاد البابليين -

من يصدق ان تكون الحكومه ارهابيه وتقاتل اناس شرفاء؟؟؟؟دائما الحكومه على حق ومن يخالف ولي الامر فهو مرتد وكافر راجعوا كتب اهل السنه والدين الوهابي لانهم في هذه الناحيه متفقون على كل من يخرج على ولي الامر هو كافر واتهموا الحسين عليه السلام على اساس خرج عن ولي الامر ...على الحكومه السوريه البطله والشعب السوري ان يتكاتفوا ضد الارهابيين المدعومين من الوهابيه وقطر وان تقضي على هؤلاء باقرب وقت لاننا اشتقنا للذهاب الى بلدنا الثاني سوريا