أخبار

طهران: الطائرة الاميركية بدون طيار باتت "ملكا" لنا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: رفضت ايران الثلاثاء اعادة الطائرة الاميركية بدون طيار التي استولت عليها فوق اراضيها في 4 كانون الاول/ديسمبر، مؤكدة انها باتت الان "ملكا للجمهورية الاسلامية".

وقال وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي الثلاثاء "ان طائرة التجسس الاميركية هي ملك للجمهورية الاسلامية ونحن سنقرر ما سنفعل بها"، ردا على طلب اميركي باستعادتها.

واضاف الوزير في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الطلابية (ايسنا) ان "طائرتهم بدون طيار انتهكت (المجال الجوي الايراني) والان بدل ان يقدموا اعتذارات، انهم يطلبون منا بوقاحة ان نعيد لهم الطائرة".

وقال الرئيس باراك اوباما الاثنين ان واشنطن "طلبت استعادة" طائرة المراقبة بدون طيار من طراز ار كيو-170 سانتينل التي استولت عليها ايران في مطلع الشهر فيما كانت على مسافة 250 كلم داخل المجال الجوي الايراني.

ثم اوضحت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان واشنطن ارسلت الى طهران "طلبا رسميا" لاستعادة الطائرة لكن "نظرا الى تصرف ايران حتى الان اننا لا نتوقع منها التنفيذ".

واكد مسؤول برلماني ايراني كبير الاثنين ان ايران بصدد تفحص طائرة المراقبة هذه التي تحلق على علو شاهق والحديثة جدا والمحاطة بالسرية وهي تنوي نسخها لتجهيز قواتها بها.

واكد الجنرال وحيدي اليوم الثلاثاء "ان قدرة ايران في مجال الطائرات بدون طيار عالية جدا. فمهندسونا بنوا طائرات استطلاعية وهجومية بدون طيار جيدة جدا"، مؤكدا ضمنا هذا المشروع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
The might power of Iran
Ark -

The events are similar as what happened to Iraq before attacking it. They are exaggerating the power of the iranian regime. I remember how Saddam''s build an Awacs and send a missle around the earth !

ليسوا أهل ثقة ولا دين
أبو أحمد -

والله كنا نساند ايران لو كانوا مسلمين موحدين,وليسوا أعداء لغير مذهبهم,ولكن مع الاسف الشديد فبالرغم من زعمهم,أنهم مع العالم الاسلامي ومع الشعوب المظلومة,الا ان كذبتهم انكشف نهارا جهارا,عندما ساندوا ويساندون جزار سوريا,ليس لشئ الا لطائفيتهم النتنة,وكثير من السنة السذج انخدعوا بهم من قبل, كما انخدع هيئة العلماء المسلمين في العراق بالصدر وساندوهم,ولكن في الاخير غدروا بهم وقتلو وسلخوا جلود السنة وذبحوهم بوحشية واستخدموا أكثر الاساليب الوحشية على الاطلاق.وكما انخدع السذج بالطائفي البغيض حسن نصر الله في حربه الطائفي ضد اسرائيل,ورأينا ما فعل بالسنة وغيرهم بعدها باحتلال طربلس ولبنان و مساندته لبشار المجرم,فهذا ديدنهم ودينهم,وليسوا ابدا أهل ثقة الا من السذج من الناس.

الى المعلق رقم 2 .....
أحمد -

أطمئن ايران ليس بحاجة لك ولامثالك، لانها لاتحتاج وقفة المنافق، انت عنصري وطائفي ولست من الاسلام بشيء.