أخبار

اعتقال 6 عناصر من القاعدة في اليمن بينهم أمير محافظة شمالية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: اعلنت السلطات اليمنية الثلاثاء القبض على ستة عناصر من القاعدة بينهم "امير" التنظيم في محافظة الجوف الشمالية المتاخمة للسعودية مساعد احمد محمد البربري، بحسبما افادت وكالة الانباء اليمنية.

وذكرت وكالة سبأ نقلاً عن مصدر امني مسؤول ان الاجهزة الامنية "نجحت في القبض على مساعد محمد أحمد ناجي البربري ومحمد حسين محمد مسيب ومحمد عبدالقادر أحمد الشهري ونادر أحمد محمد القباطي ومحمد مثنى علي محمد العماري وعبد المنعم حميد علي أبو غانم".

وذكر المصدر ان هؤلاء كانوا يخططون لـ"عمليات ارهابية" بما في ذلك "استهداف قيادات وشخصيات كبيرة في الدولة" و"استهداف المصالح والمنشآت الحكومية وبعثات عربية وأجنبية".

كما اشار المصدر الى ان هؤلاء كانوا يقومون "بتجنيد بعض الشباب والتغرير بهم وإرسالهم" الى محافظتي ابين وشبوة الجنوبيتين "للقتال في صفوف التنظيم"، مع العلم ان التنظيم يسيطر على قطاعات واسعة من هاتين المحافظتين.

وضبطت السلطات كميات وانواع متعددة من المواد المتفجرة، التي قال المصدر ان المعتقلين الستة كانوا ينوون استخدامها في العمليات التي يخططون لها.

واشار المصدر بشكل خاص إلى ان بين المعتقلين "امير التنظيم بمحافظة الجوف الإرهابي مساعد أحمد محمد البربري، الذي قاد الخلية الارهابية التي هاجمت مطار صنعاء الدولي في 19 كانون الثاني/يناير 2009، وكان على تنسيق مع عناصر من تنظيم القاعدة خارج اليمن".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البرلمان اليمني والحوثيون
شليمو اليهودي/ عمران -

أفصح تعبير يصدق على ما يسمى مجلس النواب اليمني قول شاعر مصري: أنواب عن الأمة انتم أيها الأعيان/ أم أعوان ظالمها/ وأذناب لحاكما/ خسئتم أيها النواب/ عفوا .. ايها الأذناب. أما عبد الملك الحوثي الذي يستعدي على بلادنا اليمن دول العالم بمواصلة رفع لافتات سوقية يلعن فيها شعوبا بأسرها ويؤثر أن يكون بوقا لمستعبدي إيران فنقول: لا نرى أيا منكم ايها الحوثيون الا وهو يفخر ان يشرب من إناء بال فيه نجاد. فكفوا عن السباب ولعن العباد. وإن عدتم عدنا.

رعونة الحوثيين
شليمو اليهودي / عمران -

فيما يخص المدعو عبد الملك الحوثي الذي يستعدي على بلادنا دول العالم بمواصلة رفع لافتات سوقية يلعن فيها شعوبا بأسرها ويؤثر أن يكون بوقا لمستعبدي إيران نقول: لا نرى أيا منكم ايها الحوثيون الا وهو يفخر ان يشرب من إناء بال فيه نجاد. فكفوا عن السباب ولعن العباد. وإن عدتم عدنا.