أخبار

لاريجاني: ايران تدعم دور العراق على الصعيد الاقليمي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران:رحب رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني بالدور الذى يلعبه العراق على صعيد التطورات الجارية فى المنطقة وقال "ان بلاده تدعم دور العراق على الصعيد الاقليمي".

ونقلت وكالة انباء (مهر) الايرانية عن لاريجاني القول اثناء استقباله هنا اليوم رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق عمار الحكيم "ان العراق بامتلاكه امكانات وقدرات سياسية واقتصادية واسعة يعد لاعبا مهما على صعيد تطورات المنطقة وان ايران تدعم قيام العراق بدور مؤثر على الصعيد الاقليمي".
واشار الى العلاقات بين ايران والعراق ووصفها بانها "علاقات وثيقة واخوية".

وقال ان تنفيذ المشاريع المشتركة الاستراتيجية الطويلة الامد في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والطاقة "خطوة واسعة باتجاه تعزيز وتمتين العلاقات الثنائية".

واعرب عن ارتياحه لمسار تعزيز الاوضاع السياسية والامنية في العراق وقال "ان وفاق ووحدة جميع القوى الوطنية والدينية يعتبران ضرورة هامة في استمرار العملية السياسية".
وكان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري قد اعلن في مؤتمر صحافي الخميس الماضى في بغداد مع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي "ان الحكومة العراقية ستبذل الجهود مع الحكومة السورية في سبيل تذليل العقبات امام المبادرة العربية لتسوية الوضع في سوريا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف