أخبار

دبابات الأسد تدخل حماة "المُضربة" بعد أن دخلتها وهي منتفضة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تدخل الثورة السورية شهرها العاشر بمزيد من العنف والقتلى من جهة، وبمزيد من التظاهرات السلمية من جهة ثانية. ويبرز من جديد اسم مدينة حماة في ثنايا أخبار سوريا القاتمة، والمدينة التي تعرّضت في آب الماضي إلى هجوم دمويّ لتركيع احتجاجاتها، تتعرّض هذه المرة إلى هجوم مماثل يهدف إلى وقف (إضراب الكرامة) الذي شارك فيه أهلها بكثافة.

ساحة العاصي وسط مدينة حماة السورية ... لطالما كانت معقلا للمطالبين بإسقاط بشار الأسد

وكالات، دمشق: يتواصل العنف والقتل في سوريا بشكل غير مسبوق حاصدا المزيد من المدنيين والعسكريين عشية دخول الثورة على نظام الأسد شهرها العاشر.

وتواصل سقوط الضحايا من مدنيين وعسكريين، في حين يواصل الناشطون دعوتهم إلى العصيان المدني كخطوة تصعيدية بمواجهة قمع النظام المستمر الذي حصد الأربعاء 21 مدنيا.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان ثمانية جنود قتلوا في محافظة حماه في وسط البلاد في هجوم مسلح قام به منشقون واستهدفوا اربع سيارات جيب عسكرية عند مدخل قرية العشارنة في ريف حماه.

واوضح المرصد في بيان ورد لفرانس برس "قتل ثمانية على الاقل من الجيش النظامي السوري اثر كمين استهدف اربع سيارات جيب عسكرية على مفرق قرية العشارنة في ريف حماة من قبل مجموعة منشقة".

واضاف المرصد ومقره لندن ان الهجوم جاء "ردا على مقتل خمسة مواطنين سوريين خلال استهداف سيارتهم من قبل قوات عسكرية صباح اليوم قرب بلدة خطاب" في محافظة حماه.

واضافة الى هؤلاء القتلى الخمسة قتل ستة آخرون في محافظة حماه ليرتفع عدد القتلى في هذه المحافظة الاربعاء الى 11.

وأضاف المرصد "ان حي الحميدية في حماة تعرض للقصف بالرشاشات الثقيلة وان المواجهات بين المنشقين والجنود كانت لا تزال متواصلة" بعد ظهر الاربعاء.

وفي حمص قتل خمسة مدنيين برصاص قوات الامن السورية في حيي البياضة وبابا عمرو.

وفي محافظة ادلب في شمال غرب البلاد قرب الحدود التركية قتل ثلاثة مدنيين برصاص قوات الامن.

واضاف البيان ان "امرأة عراقية قتلت برصاص قناصة في الزبداني" في محافظة دمشق.

كما قتل مدني برصاص قوات الأمن في بصر الحرير في محافظة درعا حيث تجري كذلك مواجهات بين منشقين والجيش في بلدة اللجاة.

وفي حي ركن الدين في دمشق تحدث المرصد عن "انتشار أمني كثيف بعد أن قام أهالي الحي بإغلاق الشوارع والمحلات تنفيذا للمرحلة الثانية من إضراب الكرامة".

واضاف المرصد ان "قوات عسكرية معززة بدبابات وناقلة جند مدرعة اقتحمت صباح الاربعاء مدينة الحراك في محافظة درعا حيث لا تزال تسمع اصوات اطلاق نار كثيف".

من جهة اخرى اوضح البيان ان "ذوي مواطن من بلدة تسيل في محافظة درعا تسلموا جثمانه بعد ان استشهد متأثرا بجراح اصيب بها قبل ايام".

وقد قطعت الاتصالات الهاتفية منذ فجر الأربعاء في دوما في ريف دمشق بينما سمع رصاص كثيف قرب مبنى امن الدولة في تلك المدينة التي تبعد عشرين كلم عن العاصمة حسب المرصد.

"إضراب الكرامة"... خطوات تصعيدية

ويدخل "إضراب الكرامة" الذي أعلنه المعارضون السوريون يومه الرابع ضمن سلسلة من الخطوات التصعيدية التي ترمي إلى ممارسة المزيد من الضغوط على نظام الأسد المترنح تحت وقع الاحتجاجات الشعبية وبوادر حرب اهلية بدأت تأخذ طابعا مسلحا مع تزايد انشقاق الجنود واصرارهم على مواجهة القوات النظامية و"حماية المدنيين".

ويقول الناشطون السوريون إن المرحلة الأولى من "إضراب الكرامة" تهدف لإقفال الحارات الفرعية، والتوقف عن تسيير العمل في المراكز الوظيفية، وإغلاق الهاتف الجوال.

وتتضمّن المرحلة الثانية البدء في إضراب المحال التجارية. أما المرحلة الثالثة، فتشمل الهيئات التعليمية عبر إضراب الجامعات. ويسعى ناشطو الثورة إلى شل قطاع النقل وإغلاق الطرق بين المدن في المرحلة الرابعة.

وتستهدف المرحلة الخامسة القطاع العام عبر إضراب موظفي الدولة، في حين ستبدأ خطوة إغلاق الطرق الدولية في المرحلة السادسة الأخيرة.

وعلى موقع فايسبوك دعا الناشطون السوريين إلى مواصلة حركة العصيان المدني التي انطلقت الاسبوع الماضي لتكثيف الضغط على نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال احد الناشطين ان "المرحلة الثانية قد بدأت سنغلق هواتفنا النقالة لاربع ساعات بعد الظهر وسنغلق الشوارع وسنذهب الى العمل لكن من دون ان نعمل" وذلك "لنقطع الموارد المالية التي يقتل بها النظام اطفالنا".

واكد ناشط آخر ان "الاضراب متواصل في درعا لليوم الرابع على التوالي".
من جانبه قال هاشم احد سكان كناكر على بعد خمسين كلم جنوب دمشق "لم يصوت احد الاثنين في الانتخابات البلدية والاضراب متواصل منذ الاحد ولم يذهب الطلاب الى المدارس".

ودعا المجلس الوطني السوري الذي يمثل معظم تيارات المعارضة السورية مجددا المجتمع الدولي الى حماية المدنيين من القمع الدامي الذي اسفر حتى الان عن مقتل اكثر من خمسة الاف قتيل حسب الامم المتحدة.

وأعلنت بسمة قضماني الناطقة باسم المجلس الوطني السوري على موقع المجلس ان "اعضاء المجلس يناقشون مختلف السبل لحماية المدنيين وسيجدون وسائل جديدة لحمايتهم في سوريا".

حماة... على خطّ النار من جديد

حماة ..رابع أكبر مدينة سورية والتي تضمّ أكثر من 750 ألف نسمة حسب آخر الإحصاءات، تعرّضت فجر الأربعاء إلى اقتحام منظم من طرف دبابات النظام.

واقتحمت قوات الأسد مدينة حماة لإنهاء إضراب عام بدأ منذ ثلاثة أيام دعما للاحتجاجات المستمرة والتي تسببت بإغلاق أغلب المتاجر وتعطيل الأعمال.

وكالعادة، واجهت قوات الأسد مقاومة من منشقين عن الجيش دمروا عربتين مدرعتين وفقا لما ذكره النشطاء على شبكة الانترنت، وحسبما نقلت وكالات الأنباء.

وقال النشطاء إن المنشقين عن الجيش هاجموا قافلة عربات جيب عسكرية خارج حماة فقتلوا ثمانية جنود بينما قتل 30 شخصا آخرين على الاقل في أنحاء سوريا يوم الاربعاء.

في أغسطس اب الماضي، شنّ الأسد هجوما داميا على حماة التي كانت معقلا للمعارضين المطالبين بإسقاط نظامه، وأنهى التدخل العنيف احتجاجات حاشدة في وسط المدينة وخلف حينها عشرات القتلى والجرحى والمعتقلين
وفجر الأربعاء، دخلت قوات الجيش إلى أحياء في الشمال والشرق من نهر العاصي الذي يقطع المدينة التي تبعد 240 كيلومترا شمالي دمشق، وفتحت نيران مدافعها الرشاشة ونهبت وأحرقت المتاجر المغلقة التي شاركت في "إضراب الكرامة" المفتوح الذي دعت إليه المعارضة.

وكانت حماة السورية قد شهدت بدءا من الثاني من فبراير/شباط من العام 1982 في عهد الأسد الأب أحداثا دامية حين هاجمتها القوات النظامية بالأسلحة الثقيلة لمدة شهر تقريبا ما تسبب بمقتل الآلاف وتشريد نحو 100 ألف، وتدمير جزء من المدينة خاصة القسم القديم منها.

ووقع ذلك الهجوم الذي اشتركت فيه الشرطة السرية والمخابرات في عهد الرئيس السابق حافظ الأسد الذي توفي في العام 2000، وقاده شقيقه رفعت الأسد، وشنت السلطات حينذاك الحملة العسكرية ردا على ما قالت إنه تمرد كانت جماعة الإخوان المسلمين طرفا فيه، وتراوحت التقديرات بشأن ضحايا الحملة التي تمت وسط تعتيم إعلامي تام بين 10 آلاف قتيل وفقا للصحافي البريطاني روبرت فيسك -الذي زار حماة بعيد الحملة- و40 ألفا وفقا للجنة السورية لحقوق الإنسان.

وتقول الامم المتحدة ان أكثر من 5000 شخص قتلوا في حملة الأسد ضد الاحتجاجات التي اندلعت شرارتها في مدينة درعا الجنوبية في مارس اذار الماضي.

وقال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للصحافيين في نيويورك "لا يمكن أن يستمر هذا. باسم الانسانية حان الوقت لكي يتحرك المجتمع الدولي."
وبدأت الاحتجاجات بدعوات سلمية للاصلاح لكنها تطورت الى مطالب بالاطاحة بالاسد. وتتزايد المخاوف من نشوب حرب أهلية مع ظهور تمرد مسلح مُتنام، وتقول الحكومة السورية ان أكثر من 1100 من أفراد الجيش والشرطة وأجهزة الامن قتلوا

الإعلام السوري و"الجماعات الإرهابية"

من جانب آخر قالت وكالة الأنباء السورية (سنا) إن قوات الأمن اشتبكت الثلاثاء مع مجموعة مسلحة في إدلب، ونقلت عن مصدر رسمي قوله إن الجماعة كانت قادمة من قرى تمصرين وكفر يحمول وحزانو، وأدى الاشتباك إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين، لم تحدد الوكالة عددهم.

وأعلنت وكالة الأنباء السورية كذلك أن "مجموعة إرهابية مسلحة" فجرت أنبوب غاز قرب مدينة الرستن في حمص من دون وقوع ضحايا، وهو رابع حادث يستهدف البنى التحتية لنقل النفط والغاز منذ مارس/آذار الماضي. إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان نقل عن ناشط في المكان أنه "لا علاقة للثوار أو المنشقين بتفجير الخط بين بلدة تلبيسة ومدينة الرستن".

من جهة أخرى، طالت أعمال العنف لبنان، فقد اصيب سبعة اشخاص، لبنانيان وخمسة سوريين من بينهم طفل في التاسعة، برصاص الجيش السوري الاربعاء في مناطق حدودية بين البلدين في حادثين منفصلين، ونقلوا الى مستشفيات لبنانية، بحسب ما افاد مسؤول محلي ومصدر طبي.

وقال بكر الحجيري عضو بلدية عرسال ذات الغالبية السنية في البقاع (شرق) لوكالة فرانس برس ان "دورية سورية كانت داخل الاراضي اللبنانية، اطلقت النار في محيط منقطة خربة داود في خراج بلدة عرسال فجرا، واصابت شابين هما خالد الفليطي ومحمد الفليطي".

واوضح الحجيري ان الشابين نقلا الى مستشفى بلدة شتورة حيث اجريت لهما عمليات جراحية وان "وضعهما مستقر الآن".

ومساء، افاد مصدر طبي وكالة فرانس برس ان خمسة سوريين من مدينة القصير الحدودية، طفل في التاسعة وفتاة في السادسة عشرة وسيدتان ورجل، اصيبوا برصاص الجيش السوري جرى نقلهم الى لبنان.

واوضح المصدر ان الجرحى الخمسة نقلوا عبر الحدود الى بلدة عرسال، ومنها الى مستشفيات في عكار شمال لبنان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أنا رئيس ولست مالكا البلاد.
Tarek abo hamid -

أنا رئيس ولست مالكا البلاد. أنا رئيس مهمتي أن أسرق خيرات البلد وأجلس في قصر جمهوري فخم معززا مكرما وأستمتع بالشعارات والزيارات ولي طائرة خاصة وحشم وخدم وطباخين وأولادي في أحسن المدارس ولا أهتم إلا بأكلي وشربي وراحتي. أنا رئيس آكل وأشرب من أحسن مايكون ولدي أطبائي الخاصين ومكتب خاص وسيارة خاصة وكل شيء خاص وعندي حسابات في الخارج. أنا رئيس فقط لماذا تريدون أن تحملوني فوق طاقتي؟ أنا رئيس فقط ولست مالكاً حتى أتحمل مسؤولية. أنا مجرد رئيس صغير لاأهتم لكل مايجري ولا أهتم إلا بشؤوني الخاصة وليهتم كل واحد بشونه الخاصة ويتركني مرتاحاً ليس ذنبي أنا مايحدث

لك الله ياشعب سوريا
عربي حر -

هل بقى عند احدا شك بعمالة النظام السوري ومحافظته على امن اسرائيل ومصالح الغرب؟؟عشر شهور والشعب يذبح ويباد على مرأى من العالم ولااحد يتحرك عسكريا لاسقاط النظام وردعه وايقاف المذابح!! القذافي قتل 1000 في شهر فانقلب العالم كله ضده ؟؟الى متى ستبقى اسرائيل واميركا يحافظوا على اتباع ايران في المنطقة ويحافظوا على الهلال الشيعي الطائفي اسقطوا صدام عدو ايران واتوا بميليشيات ايران لتحكم العراق واسقطوا طالبان عدوة ايران وميليشيات ايران في لبنان تسرح وتمرح وتخطب تحت انظار اسرائيل (عدوتهم!!)ويعملون الآن لحماية حليف ايران الطائفي في سوريا حتى ادانه من مجلس الامن لم تصدر وهذا مالم نراه الا في حالة تعاملهم مع جرائم اسرائيل

قتل شعبه
نبهان بن جهلان -

يقول انه غير مسؤول و لا يزال يقتل شعبه و هو الان غير قادر على التراجع و لم يتعظ بالاعرابي القذافي لانه يعتقد انه في حماية كسرى الفرس و الفرس اذكى من اعراب الصحراء الليبية

حماة ولم نشهد أي إضرابات أو مظاهرات بهذاالحجم
حتى في أوج الأزمة فحماة مدينة صغيرة جداً -

أنا من حماة ولم نشهد أي إضرابات أو مظاهرات بهذاالحجم حتى في أوج الأزمة فحماة مدينة صغيرة جداً وعدد سكانها لا يتجاوز ال٤٠٠ ألف نسمة ولنزاهة وصدق النبأ الصورة المرفقة مع المقال هي لمسيرة تأييدية للرئيس الكتور بشار حافظ الأسد ولذلك تم تصغير الصورة وتبعيدها بهذا الشكل كي لانرى صورالرئيس الكتور بشار حافظ الأسد ... فقط لنكون منصفين

.......
........... -

خالف شروط النشر

مظاهرات عنيفة
وليد -

المظاهرات العنيفة التي تتحدث عنها وسائل الإعلام المغرضة ما هي إلا مجاميع من الأطفال يزجون بهم الى الشوارع ويقومون بإستعمال الفوتوشب لإيهام العالم الخارجي بأن هناك مظاهرات وإضرابات كبيرة وهذه هي الصورة الحقيقية التي تحدث في سوريا اليوم , الأزمة السورية يا إخوان أزمة مفتعلة تقف وراءها جهات عدة لضرب الإستقرار في هذا البلد وجر المنطقة برمتها الى نزاعات عرقية وطائفية وهذه هي الفوضى الخلاقة لخلق كانتونات صغيرة متناحرة ومتقاتلة لتعميم النموذج اللبناني على دول المنطقة كلها هذه هي الديمقراطية التي يروجون لها .

هذا موقع صدق
Tarek abo hamid -

دخول هذا الكم الهائل من الشبيحة على هذه الصفحة يؤكد شفافية هذا الموقع, اليس كذلك ياشبيحة؟ نتحداكم ان تسمحوا لنا بتعليق واحد على مواقعكم الزائفة. عاشت * إيلاف * قامعة الشبيحة. لا يزال هذا النظام يطلق شبيحته الإلكترونيين وكل من له صله بعلم اللغويات يدرك ببساطة أن معظم هذه التعليقات المؤيدة للنظام تصدر من شخص واحد لماذا لا نجد تعليقات مماثلة على مواقع الصحف التي تورد أخبارا تتطابق إلى حد كبير مع ما تنقله إيلاف أم أن مؤيدي النظام لا يقرأون الصحف **إذا أتتك مذمتي من نا قص فهي الشهادة لي بأني كامل

شكراً لأصحاب التعليقات ٦,٥,٤ و ٢٣,٥٠٠,٠٠٠مليون
يشاركونكم الرأي نعم إنها مؤامرةإعلامية بإمتياز -

شكراً لأصحاب التعليقات ٦,٥,٤ صدقتم و ٢٣,٥٠٠,٠٠٠ مليون سوري يشاركونكم الرأي نعم إنها مؤامرةإعلامية بإمتياز لكن سوريا الله حاميها ولن يسطيع المغرضين والمجرمين أن يأثروا على سوريا فكل من يحارب سوريا هو بحالة حرب مع الله عز وجل وإن الله لن يتركه وشأنه حتى يعاقبه في الدنيا قبل الآخرة والشام العدية الله حاميها وتكفل بها وأهلها ليوم الدين فهي بلد المحشر ومن رمى الشام بسهم رماه الله بسهمٍ من سهامه وعد من الله عزَّ وجل....وهذا وعد من الله عزَّ وجل وإني أشارك الرأي صاحب التعليق رقم ٥ نعم أنا أيضاً لاحظت تعليكات المعتوه المسمي نفسه تاريك أبو هاميد 1,7مكررة

المعارضة حثالة
أبوا العبد -

المعارة عبارة عن عصابات و حثالة يطالبون بالديمقراطية و لكن أن لم تغلق يحرقون دكانك و يقتلوك أهذه الديمقراطية أجبار الناس ؟ يقولون الأسد مجرم الحقيقة أنكم أكثر وساخ الأثد أبو نص لسان بألف مرة

الحل القادم
هاني كمال -

اذا استمر الفيتو الروسي والمماطله العربيه واذا استمر ايضا حسن نصر الله في العابه الناريه مع اسرائيل فسوف يضطر الغرب وامريكا الى اطاء الضؤ الاخضر لاسرائيل لاحتلال دمشق وتغير النظام هناك بالقوه خاصة وان الاسلاميين اصبحوا مقبولين لدى الغرب وامريكا..وتستاهلوا يا عرب ..وسلامات يا مجلس وطني .

وليد
جاسم الكردي -

الاخ وليد وضع نفسه في موقف لا يحسد عليه فهو بنفسه يقول ان الالاف الذين يخرجون الى الشارع هم من الاطفال و هذا يعني بان الاباء و الامهات لهؤلاء الاطفال راضون تمام الرضا لكي يرسلوا اولادهم الى التظاهر ضد نظام بشار و هذا بدوره يعني ان الالاف من الاطفال و اذا تم اضافة الامهات و الاباء الى هؤلاء الاطفال يعني سوف يصبح العدد عشرات الالاف . شكرا لمداحلتك يا وليد لانك اعترفت بنفسك بان الناس الذين يخرجون الى التظاهرات اناس سلميين و ليسوا مسلحين كما يدعي بشار و زبانيته

few important note
f.a -

1/today the 9 month of the syriane revolution,and must be get the delivery today,you get another date the end of 2011 to complete the job.2/how come the nm of people killed to now about 5000, for sure the nm is much higher,and only we know the right nm after the regime fall.3/ for all the killing in syria? imagine those people was palestinian killed by israelie? wat was the reaction of th e world? 4/ the strike start this week to the end of this year must continieur all the how come all the world silence the way and specialy in aleppo and damascus to get the result from it.

قال ثورة و ثوار قال
أمريكي أصل سوري -

قال ثورة و ثوار قال يا للمسخرة ، هلا الإرهابيين وقطاع الطرق العملاءالخونه يسمون ثوار هاهاهاها ، يا أيها الجيش السوري البطل لا ترحموا الإرهابيين أقتلوهم كلهم و أحرقوا جثثهم الدنيئه وكونوا متأكدين بأن أرواحهم ستحرق بجهنم . يعيش الجيش السوري البطل بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد . أمريكي أصل سوري

خبر متناقض
الهدهد الشامي -

كاتب الخبر يقول في مقدمة الخبر أنها (تظاهرات سلمية) بينما يقول في نص الخبر (وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن ثمانية جنود قتلوا في محافظة حماه في وسط البلاد في هجوم مسلح قام به منشقون....) !! أليس هذا تناقض وكذب !! الكاتب يقول أن عدد سكان حماة 750 ألف نسمة والفورجية الكذابين ومعهم إعلامهم الكاذب كالجزيرة والعربية كانوا يقولون (خروج مليونية في ساحة العاصي في حماة )!!! وبالنسبة لصور الإضراب فهي مأخوذة صباحاً وقبل الساعة السابعة ولهذا من الطبيعي أن تكون المحلات مغلقة...والجدير بالذكر أن المنشقين لم يكونوا ليتحركوا بسهولة لولا حماية المتظاهرين لهم ومن حق الدولة التصدي لهؤلاء المسلحين وأتباعهم... وأخيراً إلى المعلق رقم 7 وبالمناسبة أنك تقول بأنك كامل فأنت تذكرني بالضفدع كامل بطل برنامج (أفتح يا سمسم)....

رقم 4 من قرية الربيعة الباغية
رقم 4 قرية الربيعة -

خالف شروط النشر

المعلق 4
حموي غصبا عنك -

المعلق رقم 4 خليك على كلامك و بعدين منشوف يا عميل بشار ،

إلى إدارة التحرير في إيلاف
العائد إلى الوطن(المهاجر) -

بالله عليكم يا إدارة تحرير إيلاف !! ماعلاقة المداخلةرقم(5) بالموضوع ؟ إنها مجرد تجريح شخصي بأحد المشاركين . نرجو إيلاف , بما لها من مصداقية لدى قرائها أن لاتمرر مثل هكذا مداخلات . فذلك يضعف من هذه المصداقية . بالمجمل .. لقد سئمنا هذه المشكلة . ألم يصل السأم إلى الشام الفيحاء وإلى حلب الشهباء !؟ ألهذه الدرجة وصلت بكم الأمور , حتى بتُّم رمزاً للخنوع والجبن ؟! إذا لم تشارك دمشق وحلب , فستطول الحالة الراهنة وقد يقود الأمر إلى تدخل خارجي أجنبي . فالجامعة العربية لزمت الصمت وألجمتها إسرائيل وأمريكا ..!! ألا تلاحظون ذلك؟ أنصح بشار الأسد , أن يتفاوض مع أصدقائه الروس , الذين يحاضرون في (الأخلاق) أمام العالم كله على لسان وزير خارجيتهم, أنصحه أن يطلب منهم استضافته كلاجيء سياسي ومن ثم يتخلى عن السلطة . هل سينال محاكمة عادلة من محكمة الجنايات الدولية فيما بعد !! فهذا سؤال قد تجيب عنه الأيام أو السنوات القادمة .

حماه مظلومة
suzan -

أنا حموية وأكلم أهلي في حماه كل يوم تقريباً ويبلغوني بأن الإضراب الغصب واللي ما بيغلق محله بيحرقوه هل هذه الديموقراطية اللي ناويين عليها الإرهابيين والمجلس الوطني والثوار حرام عليهم اللي عملوه بسوريا بس الله كريم وينصر شعب سوريا وقيادته على أعدائها لما بلشت سوريا تنهض وتكون دولة مرموقة والكل يعملها حساب بدؤوا بأعمالهم الشريرة لتقسيمها وإضعافها

جيش سلفي
سوري حر -

قام الجيش الحر السلفي بقتل 27 عنصرا من الجيش السوري الباسل...الرحمه لهؤلاء الابطال و الموت لكل عميل منشق

Tarek abo hamid
شبيحة اسرائيل -

عميل ....

إلى رقم -18- SUZAN
العائد إلى الوطن(المهاجر) -

من وين عمتحكي مع أهلك يا بنتي ؟ مو عارفه حضرتك إنو إذا قالتلك إمك الحقيقة , بتختفي وما بتعودي تقدري تحكي معها . لأنون الشبيحة مراقبين الخطوط التليفونية ويا ويلو إللي بيقول شي مو متناسب مع إجرام الشبيحة وعصابات بشار . 11 سنة ماعمل لاإصلاح ولاشي ! هلَّق بعد حس إنو بدو يطير , بلَّش بالإصلاح . يابنتي ياسوزان لاتحكي مع أهلك بالسياسة وعن الوضع بحماه !! بس سأليهون كيفكون يابو ويامو ؟؟

إلى رقم -18- SUZAN
العائد إلى الوطن(المهاجر) -

من وين عمتحكي مع أهلك يا بنتي ؟ مو عارفه حضرتك إنو إذا قالتلك إمك الحقيقة , بتختفي وما بتعودي تقدري تحكي معها . لأنون الشبيحة مراقبين الخطوط التليفونية ويا ويلو إللي بيقول شي مو متناسب مع إجرام الشبيحة وعصابات بشار . 11 سنة ماعمل لاإصلاح ولاشي ! هلَّق بعد حس إنو بدو يطير , بلَّش بالإصلاح . يابنتي ياسوزان لاتحكي مع أهلك بالسياسة وعن الوضع بحماه !! بس سأليهون كيفكون يابو ويامو ؟؟

عمار
عاش الشرفاء -

هذه الصورة من حماة, كل مدينة حماة كانت تخرج مطالبة باعدام الرئيس و اسقاط النظام, لم يتحمل الاسد رؤيه مدينة كاملة فحاول اخماد ثورتها بادخال الجيش ولكن لم يفلح ذلك ايضا والان الاسد و ازلامه يتخبطون من اضراب المدينة كاملة, لم يعد الاسد يعرف غير القتل لايقاف هذا الشعب العظيم.تحية لكا من وقف الى جانب الشعب السوري ولا تنسو تدعولنا فعسى الله يستجيب الدعاء.

عمار
عاش الشرفاء -

هذه الصورة من حماة, كل مدينة حماة كانت تخرج مطالبة باعدام الرئيس و اسقاط النظام, لم يتحمل الاسد رؤيه مدينة كاملة فحاول اخماد ثورتها بادخال الجيش ولكن لم يفلح ذلك ايضا والان الاسد و ازلامه يتخبطون من اضراب المدينة كاملة, لم يعد الاسد يعرف غير القتل لايقاف هذا الشعب العظيم.تحية لكا من وقف الى جانب الشعب السوري ولا تنسو تدعولنا فعسى الله يستجيب الدعاء.

هات المجوز ياعبود ورقص ام عيون السود
Tarek abo hamid -

يا سبحان الله..ولا شيعى على امتداد هذه الامه وقف مع ثورة الشعب السورى البطل بالرغم من المجازر والاف الشهداء **سيارات شبيحة ال(**)بشار تسير في شوارع المدن والقرى وتنادي بمكبرات الصوت لأصحاب المحلات حتى يفتحوا محلاتهم أو أن الشبيحة سيكسرون أقفال المحلات وينهبوها ويعتقلوا أصحابها والفيديوهات المؤكدة لهذا الكلام كثيرة .. هذه هي ديمقراطية و حوار الممانع للحق بشار(**) هل أصبحت المحلات التجارية أيضاً مسلحة حتى يتم تكسيرها و سرقة ماﻔﻴﻬﺎ **تنبيه لكل الشبيحه : شبيحكم الاكبر بدأ يعد العده للهروب , انتبهوا قبل فوات الاوان ,

هات المجوز ياعبود ورقص ام عيون السود
Tarek abo hamid -

يا سبحان الله..ولا شيعى على امتداد هذه الامه وقف مع ثورة الشعب السورى البطل بالرغم من المجازر والاف الشهداء **سيارات شبيحة ال(**)بشار تسير في شوارع المدن والقرى وتنادي بمكبرات الصوت لأصحاب المحلات حتى يفتحوا محلاتهم أو أن الشبيحة سيكسرون أقفال المحلات وينهبوها ويعتقلوا أصحابها والفيديوهات المؤكدة لهذا الكلام كثيرة .. هذه هي ديمقراطية و حوار الممانع للحق بشار(**) هل أصبحت المحلات التجارية أيضاً مسلحة حتى يتم تكسيرها و سرقة ماﻔﻴﻬﺎ **تنبيه لكل الشبيحه : شبيحكم الاكبر بدأ يعد العده للهروب , انتبهوا قبل فوات الاوان ,

السفير السوري في النرويج عن انشقاقه عن النظام الا
Tarek abo hamid -

بس يطلق سيدك الرئيث القائد طلقة واحدة نحو الجولان اللي باعها أبوه راح نصدقك ...ومن هون لهداك الوقت لا تتشدق بما لا تفقه به انت وأمثالك من كل اللي عندك حساسية منهم ***عااااااااااااااااجل/// أنباء عن اعلان السفير السوري في النرويج عن انشقاقه عن النظام الاسدي المجرم الخبر/ صحفي //بدر العبد الكريم// يعمل في النرويج .

السفير السوري في النرويج عن انشقاقه عن النظام الا
Tarek abo hamid -

بس يطلق سيدك الرئيث القائد طلقة واحدة نحو الجولان اللي باعها أبوه راح نصدقك ...ومن هون لهداك الوقت لا تتشدق بما لا تفقه به انت وأمثالك من كل اللي عندك حساسية منهم ***عااااااااااااااااجل/// أنباء عن اعلان السفير السوري في النرويج عن انشقاقه عن النظام الاسدي المجرم الخبر/ صحفي //بدر العبد الكريم// يعمل في النرويج .

أبشروا يا أهل الشام فالنصر قريب
Tarek abo hamid -

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ ﺑﺎﻗﻲ ﺃﻧﺕ ﺷﻮ ﻋﻡ ﺘﺴﻮﻱ ﻫﻮﻦ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻴﺎ ﺸﺑﻴﺢ ﺮﻮﺡ ﻧﺎﻡ ﻮ ﺮﻴﺤﻧﺎ ﻤﻦ ﻏﻼﺻﺗﻚ ﻮ ﻻ ﺧﺎﻴﻑ ﺗﺼﺤﻰ ﻮ ﺑﺗﺷﻮﻑ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﻋﺎﻡ ﻴﺴﺤﻟﻮﺍ ﺑﺷﺎﺮ ﺑﺷﻭﺍﺭﻉ ﺤﻤﺺ ﺍﻟﻌﺩﻴﻪﺧﻠﺺ ﺭﺍﺤﺖ ﻋﻟﻴﻜﻡ ﻭ ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﺃﻧﻜﻡ ﻤﻭﺟﻭﺩﻴﻥ ﻫﻭﻦ ٢٤ﺴﺎﻋﻪ ﻄﻴﺐ ﻴﺎ ﺷﺑﻴﺢ ﺃﻧﺘﻭﺍ ﻟﻴﺵ ﻋﺎﻡ ﺘﺮﺩﻮﺍ ﻋﻟﻴﻧﺎ

أبشروا يا أهل الشام فالنصر قريب
Tarek abo hamid -

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ ﺑﺎﻗﻲ ﺃﻧﺕ ﺷﻮ ﻋﻡ ﺘﺴﻮﻱ ﻫﻮﻦ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻴﺎ ﺸﺑﻴﺢ ﺮﻮﺡ ﻧﺎﻡ ﻮ ﺮﻴﺤﻧﺎ ﻤﻦ ﻏﻼﺻﺗﻚ ﻮ ﻻ ﺧﺎﻴﻑ ﺗﺼﺤﻰ ﻮ ﺑﺗﺷﻮﻑ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﻋﺎﻡ ﻴﺴﺤﻟﻮﺍ ﺑﺷﺎﺮ ﺑﺷﻭﺍﺭﻉ ﺤﻤﺺ ﺍﻟﻌﺩﻴﻪﺧﻠﺺ ﺭﺍﺤﺖ ﻋﻟﻴﻜﻡ ﻭ ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﺃﻧﻜﻡ ﻤﻭﺟﻭﺩﻴﻥ ﻫﻭﻦ ٢٤ﺴﺎﻋﻪ ﻄﻴﺐ ﻴﺎ ﺷﺑﻴﺢ ﺃﻧﺘﻭﺍ ﻟﻴﺵ ﻋﺎﻡ ﺘﺮﺩﻮﺍ ﻋﻟﻴﻧﺎ