أخبار

اتهامات بالتجسس تحت غطاء دبلوماسي في السفارة الأميركية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله

الكشف عن هوية رئيس فرع وكالة المخابرات المركزية في بيروت من قبل حزب الله جزء من حرب سرية محتدمة بين الغرب وايران، إذ أعلن الحزب أنّه كشف غطاء 10 من ضباط وكالة المخابرات المركزية الأميركية "سي آي آيه" الناشطين في لبنان.

بيروت: في أحدث جولة من حرب التجسس المتصاعدة، نشر تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله، مقاطع فيديو تتهم وكالة الاستخبارات الأميركية بإدارة عمليات تجسس تحت غطاء دبلوماسي في السفارة الأميركية في بيروت. وتضمن الفيديو أسماء الرئيس الحالي لمكتب وكالة الاستخبارات المركزية في بيروت، بما في ذلك تاريخ ميلاده، والرئيس السابق للمكتب، وثلاثة ضباط آخرين، فضلاً عن أسماء حركية لخمسة آخرين.

في هذا السياق، اعتبرت الـ "ساينس مونيتور" أن الكشف عن غطاء الـ "سي آي آيه" في لبنان يشكل ضربة قوية للوكالة ويشل قدرتها على جمع المعلومات، في ظل حرب جواسيس مستعرة بين الغرب والجمهورية الإسلامية الايرانية.

يقول روبرت باير، ضابط سابق في المخابرات المركزية الأميركية الذي عمل في لبنان في الثمانينات: "من الواضح أن هناك حرب تجسس تجري في ايران، وأعتقد أن خسارة ذراع مهمة وأساسية لوكالة الاستخبارات المركزية في الشرق الأوسط يعتبر كارثياً".

وشهدت ايران في الأسابيع الأخيرة سلسلة من الانفجارات الغامضة في مرافق يعتقد أن لها صلة ببرامج الجمهورية الإسلامية لإنتاج الأسلحة النووية والقذائف، ما أثار تكهنات بأن الولايات المتحدة واسرائيل في خضم حرب استخباراتية سرية ضد ايران.

ويقول شريط الفيديو، الذي نشرته قناة "المنار" التلفزيونية، إن وكالة الاستخبارات المركزية تحاول تجنيد المسؤولين اللبنانيين والسياسيين والزعماء الدينيين والاجتماعيين.

ويشرح الفيديو: "عندما يتم تجنيد مخبر، يعد ملف شخصي مفصّل عنه وعن شبكة من الأشخاص الذين يعرفهم. وتجتمع وكالة الاستخبارات المركزية مع مخبريها في مطاعم مثل ماكدونالدز، بيتزا هت وستاربكس، أو يتجولون في سيارة في جميع أنحاء المدينة".

ويضيف التقرير: "الرئيس الحالي للـ سي آي آيه في السفارة الأميركية في عوكر هو الضابط دانيال باتريك ماكفيلي من مواليد 29 حزيران 1966 وينتحل صفة دبلوماسي في السفارة ويصل عدد ضباط الفريق العامل معه الى حوالى عشرة ضباط من الرجال والنساء وجميعهم يحملون صفة دبلوماسيين وأبرزهم روسيندو سيدانو، تشاك ليزنبي، وسارة غيتر"، واشار التقرير الى أن الضباط يستخدمون اسماء وهمية منها الضابط نيك، الضابط جيم، الضابطة ليزا، والضابط جون.

اغلاق وكالة المخابرات المركزية

سلّط التقرير التلفزيوني الضوء على المعلومات التي تم الكشف عنها مؤخراً، والتي تشير إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية اضطرت لإيقاف عملياتها في لبنان بعد أن كشف حزب الله عن هوية العديد من الجواسيس التابعين لها.

في حزيران، كشف أمين عام حزب الله حسن نصر الله، انه تم إلقاء القبض على ما لا يقل عن اثنين من أعضاء منظمته، بتهمة التعامل مع وكالة الاستخبارات المركزية.

وقال عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي يوم الثلاثاء إن الحرب الاستخباراتية مع إسرائيل والولايات المتحدة ما زالت جارية. وأضاف: "لدينا أدواتنا ونحن نراقب تحركاتهم"، مشيراً إلى أن حزب الله سيكشف المزيد حول هذه القضية.

وقال باير، الذي نشر ثلاثة كتب بناءً على تجربته مع وكالة المخابرات المركزية، إن الوكالة يجب ان تخضع لتقييم أضرار شامل قبل أن تنظر في استئناف عمليات جمع المعلومات الاستخبارية في لبنان.

وأضاف: "مع تقدير الأضرار، يجب أن تغلق الوكالة أبوابها وتحقق لمعرفة (كيف حدث هذا الأمر)، وهو أمر يثير الشبهة. كما عليهم أيضاً الأخذ في الإعتبار أن السفارة، أو أياً كان المكان الذي يعملون فيه بات معرضاً للخطر. انها مهمة شاقة وتستغرق وقتا طويلاً، وربما سنوات".

وأشار باير إلى أنه من الضروري أن تسحب الوكالة جميع أفرادها من لبنان، وتعمل على توظيف غيرهم تحت غطاء جديد، إضافة إلى تعليمهم اللغة العربية".

وأُدرج أرشيف باير أثناء إجراء مقابلة معه من قبل محطة تلفزيون لبنانية عن نشاطاته السرية السابقة في بيروت، كخلفية في فيديو المنار الذي فضح عمليات وكالة الاستخبارات المركزية في لبنان.

اعتبرت الـ "ساينس مونيتور" أن حزب الله لديه قسم قوي وعدواني متخصص في مكافحة التجسس، وهو مجهز بتقنيات رصد متطورة ومعدات مراقبة لتعقب عملاء العدو. ففي السنوات الثلاث الماضية، تم القبض على اكثر من 100 شخص في لبنان للاشتباه في تجسسهم لصالح اسرائيل.

حزب الله يستخدم معدات أميركية لكشف الجواسيس؟

على الرغم من أنه لم يكن هناك أية أعمال عنف خطيرة على طول الحدود المضطربة بين لبنان واسرائيل منذ حرب تموز 2006، إلا أن الطرفين انخرطا في حرب المخابرات السرية باستخدام معدات متطورة للغاية.

اكتشف تقنيو حزب الله الأسبوع الماضي، جهاز تنصت إسرائيليا تم تركيبه في شبكة اتصالات حزب الله الخاصة في جنوب لبنان، وتم تدمير الجهاز في انفجار بالتحكم عن بعد من قبل الإسرائيليين بعد وقت قصير من اكتشافه.

يُعتقد ان حزب الله قد كشف عن شبكة وكالة المخابرات المركزية من خلال عملية تحليل مواقع الاتصالات الهاتفية المشتركة، الذي يحلل الملايين من المكالمات الهاتفية في لبنان لتمييز انماط معينة من المكالمات.

ما يثير السخرية، هو أن المعدات التي يستخدمها حزب الله للكشف عن شبكة المخابرات المركزية تم استقدامها في الأصل من قبل الولايات المتحدة لمساعدة الحكومة اللبنانية في تعقب قتلة رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، الذي اغتيل في انفجار شاحنة عام 2005 وفقاً لتقارير صحافية.

وجهت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان مذكرات جلب بحق أربعة من أعضاء حزب الله للإشتباه في دورهم باغتيال الحريري.

وقال باير إن وكالة الاستخبارات المركزية أصبحت ضعيفة في مجال توظيف الجواسيس والبحث عن موارد الاستخبارات البشرية على مدى العقد الماضي، ما أدى إلى أخطاء مكلفة في لبنان.
وأضاف "المشكلة هي أنهم قضوا السنوات الـ 10 الماضية يتصرفون وكأنهم يتعاملون مع عدو في العراق وأفغانستان، لا كعدو متطور مثل حزب الله".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هم عملاء بالعلن وحسن عميل بالسر
ابو معاوية الفلسطيني -

حسن نصر وبشار وماهر وخامنئي عملاء لليهود وألأمريكان بالسر وباقي الشلة بالعلن.

هم عملاء بالعلن وحسن عميل بالسر
ابو معاوية الفلسطيني -

حسن نصر وبشار وماهر وخامنئي عملاء لليهود وألأمريكان بالسر وباقي الشلة بالعلن.

المقاومه
orange -

العقل اللبناني في المقاومه اثبت قدرته الذاتيه ضد الموساد و السي اي ايه....مبروك للشعب اللبناني بمسيحييه و مسلمييه .....سنه و شيعه

المقاومه
orange -

العقل اللبناني في المقاومه اثبت قدرته الذاتيه ضد الموساد و السي اي ايه....مبروك للشعب اللبناني بمسيحييه و مسلمييه .....سنه و شيعه

فقاعة صابون
عبدالرحمن محمد -

يحاول حزب اللات الايراني رد اعتباره بعد ان ثبت ان عددا من قيادي الصف الاول عنده عملاء للمخابرات الامريكية و غيره و قد يكون وفيق صبا احدهم بعد ان اختفى بطريقة غامضة ..كما ان الضربة القاسية التي لحقت بالحزب بعد القبض على واحد من اكبر تجار المخدرات و الجريمة المنظمة في الولايات المتحدة و الذي على علاقة مع حسن نصر الله مباشرة .... لم يعد احد يصدق هذا الحزب و فقد احترامه و هيبته عن الجميع بعد دعمه للنظام الذي يقتل شعبه في سوريا

عملاء ايران
احمد -

يعني صاير شريف حسن نصر الله وجالس يكشف اسامي العملاء الامريكان ههههههههه والله شر البلية ما يضحك عميل يكشف عميل والكم الله يا عرب

سقط القناع
Tarek abo hamid -

لا أستغرب أبداً أن يخرج السيد حسن بلازما يوماً خاطباً في حشوده معلناً أن.ﺑﺜﺎﺭ ﺍﻻﺛﺪ هو الامام ( الغائب ) الثاني عشر، **ﺍﺴﺭﺍﺋﻴﻝ ﺃﺷﺭﻑ ﻤﻦ ﻫﺅﻻﺀ ﺍﻟﻄﻐﺎﻩ ﻋﺼﺎﺑﻪ ﺍﻻﺴﺪ ﻭﺤﺯﺏ ﺍﻟﻼﺕ ﻭ ﺍﻟﺻﺪﺭ ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻥ***الم يدرك ما يسمى بنصر اللات انه ومقاومته اصبحا عند الشعوب العربية الحرة الحية من الماضي ومن التاريخ ولا تكاد تجد له اليوم مؤيدا في الشارع العربي الا في ضاحية بيروت و في القرداحة **

أعلام ودعاية وكذب وهروب الى الهاوية
شربل الخوري -

من يقرأ تعليقات حزب الله وتصريحات سياسييه وتحليلات مخبريه وعملائه وأجهزته يقع احيانا,خصوصا إذا كان غير ملم بزوايا اللعبة الايرانية الديماغوجية التي تملا رؤوس العالم بالكذب الذي يطن بانه حقائق لدقة تدبيجه ودمجه بالنمطية الدينية والتعابير المثيرة للغرائز .فلمن يريد ان يعرف :إن حزب الله هو مثل الطبل الاجوف ,عندما تدق عليه يصد اصوات قوية ولمدى بعيد,ولكن في الحقيقة هو طبل اجوف.وأنا انصح الزملاء الاميركيين بصفتي إعلامي لبناني بالا يقعوا تحت تأثير دعاية هذا الحزب الايراني .وان يكونوا اكثر ولاء لوطنهم ومؤسساته والايتحاملوا عليها كلما قرأوا خبرا من هنا او من هناك .والمخابرات التي استطاعت ان تقتل بن لادن هي اقوى من كل الاعيب واكاذيب حزب الله الذي يريد ان يرفع من شأنه في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها بعد تصاعد النقمة عليه نتيجة تدخله المباشر في قتل الابرياء في سوريا وافتضاح امره .هو يريد ان يرفع من شأنه الى مصاف وكالة المخابرات المركزية الاميركية والكل يعرف بانه اقل من دمية في يد ايران .وأعتقد بان مصيره ومصير زعمائه أصبح على كف عفريت وإن غطا لناظره قريب.وإذا اراد اعلاميو اميركا تحليلالات أعمق من تحليلاتهم عن حزب الله وطريقة عمله فهم يعرفون بمن يجب ان يتصلوا.

!!!!WOW
ALEX -

What a great discovery! Us embassies throghout the world have CIA agents.

بس عشرة
الناسك -

هل اخترع حزب الله الدولاب؟ التجسس من اقدم المهن للبشرية، وماذا عن جواسيس الحزب الالهي وعملائه؟ فهل ما يصح له لا يصح لغيره، هذا "الاكتشاف" لن يغير مجرى التاريخ. جاسوس بيروح عشرة بيخدوا محلو والحبل عال الجرار. على فكرة هم جواسيس من في لبنان؟

real mens
omar -

we love you real mens!!!!!!!!!!

فلم هندي فاشل
Mark Khalifeh -

فلم هندي سخيف من افلام حزب اللات ... يمكن يطلع باراك اوباما مخبر عند حزب ...... على رأي السيد نواف الموسوي

السيّد
هاني الحسيني -

أتمنّى على سماحة السيّد أنْ يعلمُنا بإسم رئيس شبكة التجسس الأيراني في لبنان وهو حتماً قادر أن يفعل ما دامت "إستخباراته" تملك القدرة على كشف مسؤولي مخابرات الولايات المتحدّة وعملائها في لبنان. أخوكم السيّد هاني الحسيني.

شو حكايتكم يا ايلاف
ابو معاوية الفلسطيني -

يبدوا أنكم من حزب حسن كونكم لا تنشروا التلعيقات التي نعريه فيها ونكشف حقيقته.

حمـــــاك الله يا نصــــــرلله
بــــــا سيل -

الي الامام ايها الابطال المجاهدين الصادقين الصابرين افضحوهم واكشفوا اعمالهم وعملائهم واذيالهم فهؤلاء الزنادقة يظنون انكم نائمون غير واعيين لما يضمرون لكن اثبتم ايها المجاهدين انكم على الوطن ساهرون وعلى اللبنانيين محافظون وللصهاينة وعملائهم جاهزون سيدي يا نصرلله حماك الله وحما رجالك في حزب الله انت القائد وسيد هذه الامة بعد ان كان اشباه الرجال ينهزمون امام الصهاينة انت اعدت لنا الكرامة ...

حزب الله
OMAR -

اعتبرت الـ "ساينس مونيتور" أن حزب الله لديه قسم قوي و متخصص في مكافحة التجسس، وهو مجهز بتقنيات رصد متطورة ومعدات مراقبة لتعقب عملاء العدو. ففي السنوات الثلاث الماضية، تم القبض على اكثر من 100 شخص في لبنان للاشتباه في تجسسهم لصالح اسرائيل.

عمل المخابرات معقد
العبيط بن الأهبل -

عمل المخابرات وخاصة (( الأمريكيه CIA)) عمل معقد وذا اوجه عديده ...والمعلوم لكافة الدول ان (( السفارات )) هى مراكز مخابرات وجمع المعلومات وقنوات اتصال للدول التى تمثلهـا ..وتعمل بصورة رسميه وشبه مكشوفه ...اما القنوات السريه فأعتقد بصورة شبه مؤكد من الصعب على (( حزب الله )) كشفها مهما امتلك من آليات.... ..ولكن لنسـأل حزب الله ..لبنان بلد عربى ..((علمانى ومتحرر ))تتعايش فيه الكثير من الأديان وكافة طوائفهـا ومذاهبهـا (( كانت )) تجمع الكل بالولاء اولا وأخيرا للبنـان ...وعلم لبنـان ((وشخصيات لبنان )) ..وجاء حزب الله ليرفع لنـا صور لشخصيات (( عجميه ))واعلام ايرانيه وافكار ترجعنا الى ما قبل قروون عديده .واسس دولة الجنوب بسلاح واجهزه تتوازى مع الدوله او اكثر قوة ...يبقى تساولنا باى شرع كان هذا واى مبدا وقانون هل هو عالمى او اقليمى ام محلى ام فقط قانون تعدى (( ايرانى )) على اراضى دولة ضعيفه ..لم تعرف معنى التسلح بشكل عام ...اتمنى ان يتفضل السيد حسن نصر الله ان يحاول الحصول لنا على (( رخصة )) من اسياده فى ايران لنعمل لنا تنظيم مسلح ومرخص ومدعوم من الخارج على الأراضى الأيرانيه ......

هل يعرف
Iraq who knows -

هل يعرف النصيح نصر أن كبير مستشاريه في السنوات قبل سقوط صدام أن مخابراتنا العراقيت وضفت ذلك المستشار لخدمتها حزبه هذا مخرم استخباراتي مثل الجبنة ألسوسريت خلي المالكي يدليك

. مبين أجرت الطابق العالي
Tarek abo hamid -

قا ل مجنون يحكي وعاقل يسمع. هالو عمو حسن شو ... مبين أجرت الطابق العالي؟***اتمنى ان تلبس بيجاما رياضيه وتضع وشم على يدك اليسرى لان اليمنى حرام ومن ثم تتطوع مع الشبيحه اشرف لك م....... هدا مابنعد شيخ ولابيفهم ولابيفقه شي بالدين هدا بوق من ابواق النظام بطبل وبزمر مشان يرضي النظام المجرم أنا يلي بستغربو هيك ناس على اساس شيوخ وبيفهمو بالدين يعني ماعندن عقيدة أنه في يوم حساب والله رح يحسابن **

دماء صهيون تجري في عروقهم
شربل اعلامي -

شكرا للايلاف على هذه الصورة الجميله لسيد المقاومه و داحر الصهيوني عن ارض لبنان...اما لحديو صهيون....عندما يروا صورة من انتص على اسيادهم..تدب فيهم دماء شارون و يسبوا و يشتوا لانهم حاقدون على من احسن اليهم و تكرهم يفرون مثل الارانب ,,,مع سيارتهم المرسيديس..و الان هم نازحون في ارض فلسطين ..دنسوا بارجلهم ارض يسوع المسيح...عليه السلام...من هذا الذي يدعي انه طاق...سابقا ادم...ما عندو شغل...عمال النظافه باسرائيل كثر..و قاعد ليل نهار وراء الحاسوب مثل ..المختبىء في باريس وراء التويتر يوتر اعصاب اللبنانين بكلامه الفاضي....

ابو معاوية الفلسطيني
Tarek abo hamid -

أبلغ مصدر أمني لبناني كبير المدينة السعودية أن معلومات بالغة الخطورة تلقاها جهاز المخابرات اللبناني من أجهزة مخابرات أجنبية تؤكد دخول مجموعة من تنظيم عبدالله عزام التابع لتيار المستقبل إلى الأراضي اللبنانية لقيادة خلايا نائمة للتنظيم في بعض المناطق اللبنانيةوكشف المصدر الأمني أن المعلومات تشير إلى أن مخططات المجموعة تستهدف القيام بسلسة اغتيالات وتنفيذ عمليات داخل الأراضي اللبنانية بالإضافة لتنفيذ عمليات خارج الحدود انطلاقًا من الأراضي اللبنانية". ولم يفصح المصدر عن "من تستهدفهم مجموعة "عبدالله عزام"، لكنه أكد أن "أجهزة الأمن اللبنانية اتخذت إجراءات عاجلة من شأنها أن تحبط مخططات هذه المجموعة".واوضح إن "المعلومات الأولية التي حصل عليها جهاز المخابرات اللبناني تؤكد تورط كتائب "عبدالله عزام" باغتيال مرافق قائد الكفاح المسلح الفلسطيني محمود عيسى الملقب بـ "اللينو" أمس الأول في مخيم عين الحلوة". ولفت إلى أنّ "الجهات الأمنية اللبنانية وضعت خطة محكمة لمتابعة دخول مجموعة كتائب "عبدالله عزام" إلى الأراضي اللبنانية غير أن المصدر أقرَّ بصعوبة تنفيذ هذه الخطة لشح المعلومات عن أماكن تواجد هذه المجموعة".

ارهاب اصولي بامتياز
تيار المستهبل -

اشارت مصادر لـ..... الى ان تيار المستقبل يشتري ذمم 7 اشخاص ايرانيين من عرب الاهواز تم احضارهم الى صيدا لتدريبهم ليتم نقلهم الى سوريا واضافت انه لدى وصولهم الى سوريا سيتم اعتقالهم ضمن اطار مسرحية هزلية من قبل مجموعات مسلحة اطلقت على نفسها اسم الجيش السوري الحر واوضحت انهم ;سيدعون انهم من الحرس الثوري الايراني وانهم شاركوا في القتال الى جانب الجيش السوري ضد المتظاهرين السلميين وكشفت الاخبارية السورية انهذه المجموعة يترأسها شخص يدعى بلحاج رضا مير زادى، وانه سيقدم اعترافات للمجموعات المسلحة التي اطلقت على نفسها الجيش الحر انه تلقى اموالا طائلة من الحرس الثوري للدفاع عن النظام في سوريا

شكرا يا اسياد
مسيحي لبناني -

المفتي قالها بصراحه و شيخ العقل ايضا و الان قالها البطرك الراعي بوضوح : الارهانات 14 آذار خطأ بخطأ. الربيع العربي مزيَّف....

موساد سي اي ايه...لحدو
جنان جمعاوي -

علّق العميل الاستخباراتي الأميركي السابق في محطة بيروت روبرت باير، على التقرير الذي بثته قناة المنارقبل أيام وكشفت فيه أسماء الجواسيس الأميركيين في لبنان، فوصف حزب الله بأنه الخصموصاحب القدرات الهائلةفي مكافحة التجسس. في توصيفه لمدى حرفية حزب الله في مكافحة التجسس، قال باير، الذي عمل في محطة بيروت في الثمانينيات، لشبكة سي ان ان الإخبارية الأميركية أن كل حاسوب في لبنان، هم فيه (بمعنى أن بإمكانهم اختراقه) كما أنهم (أي الحزب) داخل كل ملفات الشرطة، وملفات الاستخبارات العسكرية، وبإمكانهم الحصول على أي رسالة ترسل عبر (موقع) سكايب (للمحادثات الهاتفية المجانية). كما بإمكانهم التنصت على الهواتف، واختراق داتا الاتصالات.. بإمكانهم ان يقوموا بكل ما تتخيله. ليس هذا فحسب، فهم ماهرون جداً في ذلك وقال الكاتبان في سي إن إن دوغالد ماكونل وبراين تود أن الكشف عن هويات عملاء وكالة الاستخبارات المركزية سي أي آيه في لبنان، في حال كان التقرير الذي بثته المنار& صحيحاً، يأتي في أعقاب انتكاسة أخرى لبرنامج الاستخبارات الأميركي في لبنان، وذكرا بما أعلنه حزب الله في حزيران الماضي، عن توقيف عميلين أو أكثر لـسي أي آيهفي لبنان.وتابع باير أن خسارة أصول الاستخبارات البشرية، في حال كان ذلك صحيحاً، قد تكلّف الولايات المتحدة معلومات استخباراتية قيّمة، ففي كل مرة ننجح في إحداث اختراق، سواء في القبض على (زعيم القاعدة أسامة) بن لادن، أو غيره، فذلك عائد الى الاستخبارات البشرية. والآن لقد خسرنا هذا الأمر في لبنان، كنا قد خسرناه منذ مدة هذه الصفعة الخطيرةالتي منيت بها سي أي آيه مقرونة مع انتكاسات وكالة الاستخبارات المركزية في إيران أيضاً، تعتبر خسارة كارثية برأي باير، وخاصة في خضم الحرب الاستخباراتية الجارية ضد إيران حالياً كما قال لصحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأميركية.ما العمل في هذه الحال؟ أجاب المسؤول السابق في الوكالة ريول مارك غيريتش لقناة سي ان ان أنه في حال كان تقرير المنارصحيحاً، وهويات العملاء كشفت على العلن، فإن (المسؤولين في الوكالة) حتما، سينقلونهم خارج محطة بيروت. أيّده في ذلك باير، وقال للقناة الأميركية، لو كنتُ هناك، لأغلقت المحطة. عليكَ ان تعي الآن ان كل مصادرك كشفت، ومهارتك قُهِرت. كما ان تقييم الأضرار قد يتطلّب وقتاً. بعدها عليك ان ترسل الى هناك (محطة بيروت) أشخاصا جددا، لم يُفضَح أ

تيار المستقبل السلفي
وادي خالد -

كشفت مصادر موثوقة في منطقة وادي خالد الشمالية لـ الانتقادعن قيام أحد نواب حزب المستقبل في منطقة عكار بتقديم المساعدة لضباط استخبارات فرنسيين وبريطانيين عبر اصطحابهم في سياراته الخاصة إلى أماكن تشرف على مواقع حساسة للجيش السوري المنتشر على الحدود الشمالية وعلى المعابر الشرعية وغير الشرعية في منطقة وادي خالد وسهل البقيعة لمرات عدة. وقال المصدر: نوع مرسدس 500 ، فضية اللون، والأخرى رباعية الدفع من نوع بليزر سوداء اللون ، وهما تابعتين لأحد نواب حزب المستقبل.واقلت السيارتان اربعة اشخاص أجانب يدّعون بأنهم إعلاميين ويقومون بتصوير مواقع حساسة للجيش السوري المنتشر على حدوده داخل الأراضي السورية بالإضافة إلى تصوير للمعابر الشرعية وغير الشرعية التي تربط بين منطقي وادي خالد وجبل أكروم مع الأراضي السورية. وأوضح المصدر الموثوق أن الجولة الأخيرة كانت يوم أمس، وشملت العديد من النقاط والمعابر في بلدتي العماير وسهل البقيعة، مؤكداً أنهم ليسوا إعلاميين بل مجموعة من ضباط الاستخبارات الفرنسيين والبريطانيين، وان مهمتهم الأساسية هي جمع المعلومات عن مواقع الجيش السوري المنتشر داخل أراضيه وبمحاذاة النهر الكبير بالإضافة إلى إجراء عملية مسح شاملة لمنطقة وادي خالد والحدود اللبنانية السورية تحسباً لأي طارئ ، واستغرب عدم توقيفهم من قبل الأجهزة الأمنية اللبنانية رغم معرفتها بالأمر!. وكشف المصدر ذاته عن قيام نائب أخر من حزب المستقبل بالتجول بشكل مستمر ولافت على مراكز النازحين السوريين في منطقة وادي خالد تحت جنح الظلام وفي ساعة متأخرة من الليل، ويرافقه عدد كبير من العناصر المدججين بالسلاح مؤكداً أنه زار مؤخراً عناصر تدّعي أنها من "الجيش السوري الحر" وتتخذ من بعض البيوت في بلديتي رجم عيسى والبقيعة مراكز لها

تخافون من صورته
الحقيقه -

كنت قد نصحت ايلاف عرص صور لسيد المقاومه عند كل مقاله..و هم فعلوا و لهم الشكر جزيلا...يكفي ان صورته ترفع من ضغط الدم عند عرب صهيون..و يجعلهم يستنفرون للسب و الشتيمه..خوفا و هلعا///من صورة فقط...فكيف لو التقوا مقاوما من جنوب لبنان ؟

Drogs
Tarek abo hamid -

حسب مصادر موثوق بها ان المختبىء في سراديب باريس لا يزال يعاني من الادمان على المخدرات.....

Propaganda
Orange -

بث اعلام الحريري الاوبزرفر اكاذيب مضلله بان هناك معارك بين الاحباش جماعه اسلاميه سنيه و حركة امل شيعيه لغرض بث الفتنه....حركة امل و الجماعه كذبا الخبر....و برج ابي حيدر هادئه جدا.....نرجو من وزير الداخليه ان يوقف اعلام الحريري المزيف

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ ﺑﺎﻗﻲ ﻮﻗﻭﻱ
Tarek abo hamid -

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ ﺑﺎﻗﻲ ﻮﻗﻭﻱ ﺃﻧﺕ ﺷﻮ ﻋﻡ ﺘﺴﻮﻱ ﻫﻮﻦ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻴﺎ ﺸﺑﻴﺢ ﺮﻮﺡ ﻧﺎﻡ ﻮ ﺮﻴﺤﻧﺎ ﻤﻦ ﻏﻼﺻﺗﻚ ﻮ ﻻ ﺧﺎﻴﻑ ﺗﺼﺤﻰ ﻮ ﺑﺗﺷﻮﻑ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﻋﺎﻡ ﻴﺴﺤﻟﻮﺍ ﺑﺷﺎﺮ ﺑﺷﻭﺍﺭﻉ ﺤﻤﺺ ﺍﻟﻌﺩﻴﻪﺧﻠﺺ ﺭﺍﺤﺖ ﻋﻟﻴﻜﻡ ﻭ ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﺃﻧﻜﻡ ﻤﻭﺟﻭﺩﻴﻥ ﻫﻭﻦ ٢٤ﺴﺎﻋﻪ ﻄﻴﺐ ﻴﺎ ﺷﺑﻴﺢ ﺃﻧﺘﻭﺍ ﻟﻴﺵ ﻋﺎﻡ ﺘﺮﺩﻮﺍ ﻋﻟﻴﻧﺎ ﺴﺅﺍﻞ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑﺇﻟﻲ ﺑﻴﺗﻭﺍ ﻤﻦ ﺯﺠﺎﺝ ﻻ ﻴﺮﻤﻱ ﺍﻟﻧﺎﺱ ﺑﺎﻟﺤﺠﺎﺭﻩ ** ﺛﻮﺭﻩ ﺛﻮﺭﻩ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﻤﺎﻡ ﻻ ﺭﺟﻭﻉالشعب السوري منتصر باذن الله, و ما يسمى نظام الاسد المنفصل و أذنابه و زبانيته فإنهم في طريق الخسارة و الضياع من غير عودة, لن نترحم عليهم ابد, بل سيلعنهم التاريخ و الشعوب و السورين, كما لعن نيرون و غيره من الدكتاتورين . الثورة تزداد قوتها كل يوم, و الشعب السوري تقوى عزيمته, و بشار و أزلامه تموت قلوبهم من الخوف و الرعب, إنهم مرعوبون من تسونامي الشعب السوري الذي سيبتلعهم جميعا, واحد واحد واحد الشعب السوري واحد **

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ ﺑﺎﻗﻲ ﻮﻗﻭﻱ
Tarek abo hamid -

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ ﺑﺎﻗﻲ ﻮﻗﻭﻱ ﺃﻧﺕ ﺷﻮ ﻋﻡ ﺘﺴﻮﻱ ﻫﻮﻦ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻴﺎ ﺸﺑﻴﺢ ﺮﻮﺡ ﻧﺎﻡ ﻮ ﺮﻴﺤﻧﺎ ﻤﻦ ﻏﻼﺻﺗﻚ ﻮ ﻻ ﺧﺎﻴﻑ ﺗﺼﺤﻰ ﻮ ﺑﺗﺷﻮﻑ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﻋﺎﻡ ﻴﺴﺤﻟﻮﺍ ﺑﺷﺎﺮ ﺑﺷﻭﺍﺭﻉ ﺤﻤﺺ ﺍﻟﻌﺩﻴﻪﺧﻠﺺ ﺭﺍﺤﺖ ﻋﻟﻴﻜﻡ ﻭ ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﺃﻧﻜﻡ ﻤﻭﺟﻭﺩﻴﻥ ﻫﻭﻦ ٢٤ﺴﺎﻋﻪ ﻄﻴﺐ ﻴﺎ ﺷﺑﻴﺢ ﺃﻧﺘﻭﺍ ﻟﻴﺵ ﻋﺎﻡ ﺘﺮﺩﻮﺍ ﻋﻟﻴﻧﺎ ﺴﺅﺍﻞ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑﺇﻟﻲ ﺑﻴﺗﻭﺍ ﻤﻦ ﺯﺠﺎﺝ ﻻ ﻴﺮﻤﻱ ﺍﻟﻧﺎﺱ ﺑﺎﻟﺤﺠﺎﺭﻩ ** ﺛﻮﺭﻩ ﺛﻮﺭﻩ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﻤﺎﻡ ﻻ ﺭﺟﻭﻉالشعب السوري منتصر باذن الله, و ما يسمى نظام الاسد المنفصل و أذنابه و زبانيته فإنهم في طريق الخسارة و الضياع من غير عودة, لن نترحم عليهم ابد, بل سيلعنهم التاريخ و الشعوب و السورين, كما لعن نيرون و غيره من الدكتاتورين . الثورة تزداد قوتها كل يوم, و الشعب السوري تقوى عزيمته, و بشار و أزلامه تموت قلوبهم من الخوف و الرعب, إنهم مرعوبون من تسونامي الشعب السوري الذي سيبتلعهم جميعا, واحد واحد واحد الشعب السوري واحد **

رب العالمين براء منكم يا حزب الارهاب
حسين -

حزب الله العميل الصفويأكدت مصادر سورية موثوقة لـ"السياسة" أنه بالتوازي مع تصاعد الثورة السورية ضد النظام, يزداد التنسيق بين دمشق وطهران و"حزب الله" في جميع المجالات, سيما الأمنية والعسكرية.وفي إطار هذا التعاون الذي "لا سابق له", كشفت المصادر أن اجتماعاً أسبوعياً يعقد بعد ظهر كل يوم خميس في مقر شعبة الاستخبارات العسكرية في دمشق بين مديرها اللواء عبد الفتاح قدسية والمسؤول الأمني في "حزب الله" وفيق صفا, حيث يتسلم الأخير قوائم بأسماء مطلوبين سوريين من جميع المحافظات سواء من المشاركين في الاحتجاجات أو الفارين من الجيش بهدف اعتقال أو خطف أو تصفية أي منهم في حال تمكن من الهروب إلى لبنان.وبناء على ذلك, يصدر "حزب الله" أوامر لعناصره في المناطق الحدودية بضرورة مراقبة كل السوريين الداخلين الى لبنان والتأكد من هويتهم.وأضافت المصادر أن ممثل عن فيلق لبنان في "فيلق القدس" التابع ل"الحرس الثوري" الإيراني يشارك أحياناً في هذه الاجتماعات الدورية, لتنسيق وصول الدعم الإيراني للنظام السوري في جميع المجالات العسكرية والاستخباراتية التي من شأنها أن تمكن النظام من تحديد هوية الرأس المدبر للمظاهرات وتصفيته في ما بعد.وعلى خلفية القلق العميق الذي بات يشعر به "حزب الله" من احتمال سقوط النظام السوري, كشفت المصادر أنه تم تعزيز كوادر الحزب العسكرية المشاركة في قمع التظاهرات في سورية, وخاصة في منطقة باب عمرو في مدينة حمص

رب العالمين براء منكم يا حزب الارهاب
حسين -

حزب الله العميل الصفويأكدت مصادر سورية موثوقة لـ"السياسة" أنه بالتوازي مع تصاعد الثورة السورية ضد النظام, يزداد التنسيق بين دمشق وطهران و"حزب الله" في جميع المجالات, سيما الأمنية والعسكرية.وفي إطار هذا التعاون الذي "لا سابق له", كشفت المصادر أن اجتماعاً أسبوعياً يعقد بعد ظهر كل يوم خميس في مقر شعبة الاستخبارات العسكرية في دمشق بين مديرها اللواء عبد الفتاح قدسية والمسؤول الأمني في "حزب الله" وفيق صفا, حيث يتسلم الأخير قوائم بأسماء مطلوبين سوريين من جميع المحافظات سواء من المشاركين في الاحتجاجات أو الفارين من الجيش بهدف اعتقال أو خطف أو تصفية أي منهم في حال تمكن من الهروب إلى لبنان.وبناء على ذلك, يصدر "حزب الله" أوامر لعناصره في المناطق الحدودية بضرورة مراقبة كل السوريين الداخلين الى لبنان والتأكد من هويتهم.وأضافت المصادر أن ممثل عن فيلق لبنان في "فيلق القدس" التابع ل"الحرس الثوري" الإيراني يشارك أحياناً في هذه الاجتماعات الدورية, لتنسيق وصول الدعم الإيراني للنظام السوري في جميع المجالات العسكرية والاستخباراتية التي من شأنها أن تمكن النظام من تحديد هوية الرأس المدبر للمظاهرات وتصفيته في ما بعد.وعلى خلفية القلق العميق الذي بات يشعر به "حزب الله" من احتمال سقوط النظام السوري, كشفت المصادر أنه تم تعزيز كوادر الحزب العسكرية المشاركة في قمع التظاهرات في سورية, وخاصة في منطقة باب عمرو في مدينة حمص

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ مختبىء وراء التويتر
تسونامي -

القوى السلفيه التابعه لتيار المستقبل تقوم بتجنيد افغان لمحاربة جيش سوريا....هؤلاء لا يعرفون سوريا الا على الخريطه.....و يعتقدون انهم يحاربون قوات امريكيه...

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ مختبىء وراء التويتر
تسونامي -

القوى السلفيه التابعه لتيار المستقبل تقوم بتجنيد افغان لمحاربة جيش سوريا....هؤلاء لا يعرفون سوريا الا على الخريطه.....و يعتقدون انهم يحاربون قوات امريكيه...

جاي دورك يا سعد
اصدقاء الفساد -

أُدين شيراك بتهمة اختلاس المال العام حين كان عمدة باريس إبان التسعينات وصدر بحقه حكم بالسجن عامين ....

جاي دورك يا سعد
اصدقاء الفساد -

أُدين شيراك بتهمة اختلاس المال العام حين كان عمدة باريس إبان التسعينات وصدر بحقه حكم بالسجن عامين ....

الفتنه السلفيه
orange -

بعدما نشرت سابقا تزييف اعلام الحريري الاوبزرفر خبر معارك طاحنه بين الجماعه الاسلاميه و حركة امل...بغرض الفتنه المذهبيه..و بعدما طلبت الملاحقه القانونيه ....قام الاعلام المزيف بشطب هذا الخبر و كانه لم يكن....على الصحافي ان ينتبه لما يدليه...لاننا بالمرصاد...الشعب اللبناني ملكم

الفتنه السلفيه
orange -

بعدما نشرت سابقا تزييف اعلام الحريري الاوبزرفر خبر معارك طاحنه بين الجماعه الاسلاميه و حركة امل...بغرض الفتنه المذهبيه..و بعدما طلبت الملاحقه القانونيه ....قام الاعلام المزيف بشطب هذا الخبر و كانه لم يكن....على الصحافي ان ينتبه لما يدليه...لاننا بالمرصاد...الشعب اللبناني ملكم

زعيم الامه
معاويه بن عائشه -

لبيك يا نصرالله..

زعيم الامه
معاويه بن عائشه -

لبيك يا نصرالله..

لا للفتن المذهبيه
الكذب الحريري السلفي -

أكدت ;جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية و ;حركة أمل ; في بيان مشترك اليوم، أن الخبر الذي ورد في بعض وسائل الإعلام عن وقوع اشتباك وجرحى بين الطرفين وظهور مسلح في إحدى مناطق بيروت هو، وتبيانا للحقيقة، خبر مدسوس وعار من الصحة جملة وتفصيلا ودعا البيان ;الوسائل التي تسرعت في نشر هذا الخبر المدسوس الى توخي الدقة وعدم نشر ما من شأنه إثارة البلبلة وخصوصا في مثل هذه الظروف، كما نتمنى منها مراجعتنا والاتصال بنا للتحقق ومعرفة الحقيقة قبل نشر مثل هذا الخبر. وعملا بمقتضيات القانون نطلب من هذه الوسائل نشر هذا التوضيح في نفس المكان الذي نشر الخبر فيه

لا للفتن المذهبيه
الكذب الحريري السلفي -

أكدت ;جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية و ;حركة أمل ; في بيان مشترك اليوم، أن الخبر الذي ورد في بعض وسائل الإعلام عن وقوع اشتباك وجرحى بين الطرفين وظهور مسلح في إحدى مناطق بيروت هو، وتبيانا للحقيقة، خبر مدسوس وعار من الصحة جملة وتفصيلا ودعا البيان ;الوسائل التي تسرعت في نشر هذا الخبر المدسوس الى توخي الدقة وعدم نشر ما من شأنه إثارة البلبلة وخصوصا في مثل هذه الظروف، كما نتمنى منها مراجعتنا والاتصال بنا للتحقق ومعرفة الحقيقة قبل نشر مثل هذا الخبر. وعملا بمقتضيات القانون نطلب من هذه الوسائل نشر هذا التوضيح في نفس المكان الذي نشر الخبر فيه

ويقول أنه لايعرف القاشوش
Tarek abo hamid -

إذا رئيسه يقول أنه لايعرف القاشوش فماذا تتوقعون من المخبر حسون الذي باع دينه لإجل أن يصبح عبد ذليل لحرامي سوريا أبن بائع الجولان**وظيفة قناة الدنيا هي الكذب , و بالتالي اعطاء مادة للشبيحة للحديث فيها بعد ان اثبتوا انهم مرتبطين بالنظام طائفيا او مصلحيا و بالتالي لا يهمهم وطن اسمه سوريا فهم سلموا الجولان لاسرائيل مقابل البقاء و لواء اسكندرون لتركيا مقابل البقاء و طرطوس لروسيا ايضا مقابل البقاء و يعيبون على بعض دول الخليج ان لديهم قواعد غربية بحرية!!!! و اخيرا وليس اخرا سلم الاسد السيادة السورية لايران من حوالي 10 سنوات **

ويقول أنه لايعرف القاشوش
Tarek abo hamid -

إذا رئيسه يقول أنه لايعرف القاشوش فماذا تتوقعون من المخبر حسون الذي باع دينه لإجل أن يصبح عبد ذليل لحرامي سوريا أبن بائع الجولان**وظيفة قناة الدنيا هي الكذب , و بالتالي اعطاء مادة للشبيحة للحديث فيها بعد ان اثبتوا انهم مرتبطين بالنظام طائفيا او مصلحيا و بالتالي لا يهمهم وطن اسمه سوريا فهم سلموا الجولان لاسرائيل مقابل البقاء و لواء اسكندرون لتركيا مقابل البقاء و طرطوس لروسيا ايضا مقابل البقاء و يعيبون على بعض دول الخليج ان لديهم قواعد غربية بحرية!!!! و اخيرا وليس اخرا سلم الاسد السيادة السورية لايران من حوالي 10 سنوات **

Tarek abo hamid
ويقول أنه لايعرف المدسوس -

المدسوس هو من يتعامل مع العدو و يبث الفتن الطائفيه و المذهبيه..المدسوس هو من يحرض على شعب سوريا ...المدسوس هو من يتخفى وراء الحاسوب و يعمل عنتر ...المدسوس شفناهم في جنوب لبنان و كيف هربوا من ضربات المقاومه اللبنانيه الباسله...المدسوس يظل مدسوس حتى و لو حمل فانوس ...و صاح مثل الجاموس

Tarek abo hamid
ويقول أنه لايعرف المدسوس -

المدسوس هو من يتعامل مع العدو و يبث الفتن الطائفيه و المذهبيه..المدسوس هو من يحرض على شعب سوريا ...المدسوس هو من يتخفى وراء الحاسوب و يعمل عنتر ...المدسوس شفناهم في جنوب لبنان و كيف هربوا من ضربات المقاومه اللبنانيه الباسله...المدسوس يظل مدسوس حتى و لو حمل فانوس ...و صاح مثل الجاموس