أخبار

روسيا تقدم مشروع قرار الى مجلس الأمن حول سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث الساعة 15:55 بتوقيت غرينيتش

قدمت روسيا الخميس مشروع قرار الى مجلس الامن يدين اعمال العنف في سوريا من قبل "جميع الاطراف"، وفي وقت قالت واشنطن إنها مستعدة للعمل مع موسكو على المشروع، اعتبرته فرنسا من جانبها حدثا عظيما.قوات الأمن السورية تواصل اقتحامها البلدات والمدن التي تشهد احتجاجات ضد النظام

دمشق: يتظاهر المحتجون السوريون ضد الرئيس بشار الاسد في "جمعة الجامعة العربية تقتلنا" لادانة جمود الجامعة العربية بينما اعلنت موسكو عن زيارة لنائب الرئيس السوري فاروق الشرع من اجل اجراء "محادثات جدية" حول الازمة السورية.

وجاء اعلان موسكو غداة حديثها المفاجىء عن مشروع قرار تقدمت به في الامم المتحدة يدين اعمال العنف التي ترتكبها "جميع الاطراف" في سوريا.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان اكثر من مئتي الف شخص تظاهروا الجمعة في شوارع مدينة حمص وسط البلاد.

وتواصل قمع الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد ما ادى الى مقتل مدنيين اثنين الجمعة. وقدرت الامم المتحدة ان العنف في البلاد ادى الى مقتل اكثر من 5000 شخص منذ منتصف اذار/مارس.

اما روسيا التي عارضت حتى اليوم كل القرارات التي تدين قمع دمشق، فقدمت مشروع قرار في مجلس الامن الخميس.

ويشدد مشروع القرار الروسي على النقاط التي يرفضها الاوروبيون والاميركيون، حيث يدين العنف الذي ترتكبه "جميع الاطراف ومن ضمنه الاستخدام المفرط للقوة من قبل السلطات السورية"، بحسب المحللين.

واعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس ان الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع روسيا حول مشروع القرار الذي قدمته الى مجلس الامن، غير ان الاخير بنصه الحالي "يتضمن عناصر لا نستطيع دعمها" بحسب اقوالها.

واشارت خصوصا الى وضع قوات الامن السورية والمعارضة "على قدم المساواة" من حيث المسؤولية عن العنف.

واليوم، اعلنت وكالات الانباء الروسية نقلا عن مصدر في الكرملين الجمعة ان نائب الرئيس السوري فاروق الشرع سيجري في روسيا مباحثات مع المسؤولين الروس بهدف انهاء الازمة التي تشهدها سوريا.

وقال المصدر الذي لم يكشف عن هويته "سيتم استقباله في موسكو لاجراء مباحثات جدية". واضاف "هذه مساهمتنا للتوصل الى حل للازمة التي تثير بالطبع قلقنا".

ولم يوضح هذا المسؤول متى سيصل نائب الرئيس السوري الى موسكو بينما نفت السلطات الروسية انباء عن وصوله الجمعة الى موسكو.

وقال المعارض السوري بسام جعارة من مقره في لندن "لا يسع موسكو ان تواجه الغرب فترة طويلة. فمن خلال دعمها النظام السوري، تبدو موسكو وكأنها تدافع عن القاتل".

ومع دخول الاحتجاجات في البلاد شهرها العاشر سارت تظاهرات في مختلف الانحاء تحت عنوان "الجامعة العربية تقتلنا" ولاسيما قرب دمشق وفي ادلب (شمال غرب) وفي دير الزور (شرق).

ويرى المعارضون ان المهل العربية الممنوحة لسوريا قبل اتخاذ اجراءات ضد القمع "تمنح النظام الوقت لقتل المزيد من السوريين".

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان والتنسيقيات المحلية التي تقود التظاهرات على الارض عن "انتشار امني كثيف في محيط المساجد" في دوما وكفر بطنا قرب دمشق وحمص وحماة (شمال) ودير الزور وبانياس واللاذقية (شمال غرب).

كما افاد المرصد عن تعرض منطقة اللجاة في محافظة درعا "منذ صباح اليوم الجمعة لقصف عنيف بالرشاشات الثقيلة والمدفعية من قبل الجيش النظامي السوري".

كما اكد مقتل مدني بيد قوى الامن في حي دير بعلبة في حمص التي تشكل مركزا للاحتجاجات ويحاصرها الجيش منذ اسابيع.

وافاد عن وفاة مدني متأثرا بجروح اصيب بها فجرا برصاص الجيش السوري في مدينة الحراك.

في هذه الاثناء يعقد المجلس الوطني السوري الذي يمثل غالبية تيارات المعارضة ضد نظام دمشق، اجتماعا يستمر ثلاثة ايام في تونس ليدير بشكل افضل ويسرع سقوط نظام بشار الاسد الذي يعد حتميا.

وقال رئيس المجلس برهان غليون عشية افتتاح المؤتمر الذي يبدأ مساء الجمعة لوكالة فرانس برس ان "الاسد انتهى وسوريا ستصبح ديموقراطية والشعب سيكون حرا ايا كان الثمن".

واكد انه "يجب توحيد المعارضة لاعطائها مزيدا من القوة. علينا ان ننجز هذا المؤتمر بتنظيم اكبر وتوجهات اوضح ومزيد من الطاقة"، بينما ينتظر وصول حوالى مئتين من اعضاء المجلس الى العاصمة التونسية.

في هذا الوقت، اعلن نائب الامين العام لجامعة الدول العربية احمد بن حلي الخميس ان اجتماع اللجنة العربية المكلفة الملف السوري سيعقد السبت في الدوحة بعد ان كان مقررا عقده في القاهرة، في حين تم تاجيل اجتماع لوزراء الخارجية العرب كان مزمعا اجراؤه في اليوم نفسه الى اجل غير مسمى.

واكد بن حلي ان المفاوضات متواصلة لدفع سوريا الى توقيع الخطة العربية لحماية المدنيين والتي تنص على ارسال مراقبين الى سوريا لتقييم الوضع ميدانيا ومحاولة انهاء القمع.

واعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس ان الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع روسيا حول مشروع القرار الذي قدمته الى مجلس الامن والذي يدين اعمال العنف في سوريا.

واعتبرت كلينتون ان مشروع القرار بنصه الحالي "يتضمن عناصر لا نستطيع دعمها"، مضيفة "للاسف يبدو ان الحكومة والمتظاهرين السلميين وضعوا على ما يبدو على قدم المساواة" من حيث المسؤولية عن العنف في سوريا.

الا ان وزيرة الخارجية الاميركية اضافت "سنقوم بدرس مشروع القرار بدقة، ولا بد من اشراك الجامعة العربية في درسه خصوصا انها تتصدر الرد على ما يحصل في سوريا".

وقالت كلينتون ايضا "نأمل في أن نتمكن من العمل مع الروس الذين يعترفون اخيرا وللمرة الاولى ان هذه المسألة تحتاج للدرس داخل مجلس الامن.

وفي وقت لاحق، اعرب رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون الخميس في برازيليا عن امله في ان "يتمكن المجتمع الدولي قريبا من انهاء عذابات" الشعب السوري، في وقت قدمت موسكو بصورة مفاجئة مشروع قرار حول سوريا في الامم المتحدة.

وقال فيون عقب لقاء استمر قرابة الساعة مع الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف "تطرقنا الى الازمات التي تهدد السلام والامن الدوليين. جددت التعبير للرئيسة روسيف عن الرعب الذي تثيره في نفوسنا يوما بعد يوم المجازر التي يتعرض لها المدنيون في سوريا".

واضاف رئيس الوزراء "اتمنى ان يتمكن المجتمع الدولي قريبا من إنهاء العذابات التي يقاسيها الشعب السوري"، وذلك في تصريحات تزامنت مع تقديم روسيا مشروع قرار الى مجلس الامن الدولي يدين اعمال العنف في سوريا.

ويدين مشروع القرار العنف المرتكب "من قبل جميع الاطراف ومن ضمنه الاستخدام المفرط للقوة من قبل السلطات السورية".

وسارع السفير الفرنسي لدى الامم المتحدة جيرار ارنو الى اصدار بيان اشاد فيه بهذا "الحدث العظيم".

وقال ارنو في البيان الذي نشر على موقع البعثة الفرنسية لدى الامم المتحدة على الانترنت "اعتقد ان الحدث اليوم هو حدث عظيم، لان روسيا قررت اخيرا الخروج عن جمودها وتقديم قرار عن سوريا".

وكررت فرنسا الجمعة تحفظاتها على مشروع القرار الذي تقدمت به روسيا الى مجلس الامن الدولي الخميس معتبرة انه "من غير المقبول المساواة بين قمع النظام السوري ومقاومة الشعب السوري".

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية "نحن في بداية المفاوضات" لكن الامر "ملح". واضاف ان "مجلس الامن الدولي يجب ان يدين هذه الجرائم ضد الانسانية".

وتابع ان فرنسا "تعتبر قرار روسيا الاعتراف بان التدهور العميق للوضع في سوريا يتطلب قرارا في مجلس الامن تطورا ايجابيا".

وتؤكد الامم المتحدة ان اكثر من خمسة الاف شخص قتلوا في سوريا منذ الخامس عشر من اذار/مارس الماضي تاريخ اندلاع الاحتجاجات في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فاروق الشرع له فترة طويلة لم يظهر
Tarek abo hamid -

فاروق الشرع له فترة طويلة لم يظهر علننآ لتحضيره للمرحلة مابعد الأسد و لكي يحمي هروب الأسد و أموال الشعب الى الخارج , هاهو ثمن الطواطئ يصنع من خلف الكواليس ودم الشهيد في النسيان,لكن الشعب السوري لاينسى وسيحاكم الأسد و المعلم و بثينة و...ووو... أمثالهم لجرائمهم,عاشت سوريا حرة, لا للعبودية لا للفساد لا للطائفية لا للأحتكار **ﺴﺆﺍﻞ ﺇﻟﻰ ﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﺫﻴﻦ ﺻﻭﺮﻫﻡ ﻋﻟﻰ ﻛﻝ ﺍﻟﺷﺎﺸﺎﺕ ﻤﺎﺫﺍ ﺴﺗﻌﻤﻟﻭﻥ ﺑﻌﺪ ﺴﻗﻭﻁ ﺑﺷﺎﺭ**يارب عئبال ما تصرخوا على المجرم بشار وماهر وهم مسحولين بشوارع سوريا!!!!!!!!الشعب السوري يذبح وانتم تصفقون وتهللون..... الله لا يوفئكن.

القاضية
عمار -

هذا تطور غير متوقع في الاحداث, الان يتوجب على الاسد دراسة استخدام القوة بشكل جدي لان الدب الروسي يبدو انه سيتخلى عنه,نهاية النهاية ستبدامع ادانة الاسد و شبيحته, ابشروا ايها السوريين ان الغد لناظره قريب

سلمية
عمار -

سلمية هي الكلمة التي نادى بها الشعوب العربية الا ان الطغاة قابلو هذه الكلمة بالقمعس سوريا ل ليبيام مصري اليمنة ; تونسانتصر البعض و البعض لا زال ينتظر النصر ولا شيء غير النصر

سلمية
عمار -

سلمية هي الكلمة التي نادى بها الشعوب العربية الا ان الطغاة قابلو هذه الكلمة بالقمعس سوريا ل ليبيام مصري اليمنة ; تونسانتصر البعض و البعض لا زال ينتظر النصر ولا شيء غير النصر

جاك الدور يا دكتاتور
Tarek abo hamid -

قالت قنوات أخبارية بريطانية أن قوات أميركية أنتشرت في الاردن على الحدود السورية , وقالت هذه القنوات أن هذه القوات أنتشرت ” بسرية تامة ” ومعهم الطائرات المروحية والعربات العسكرية , وتمركزوا في ” قاعدة المفرق ” الاردنية التي تبعد 10 كيلومتر عن الحدود السورية . ورغم نفي الحكومة الاردنية لوجود هذه القوات,ألا أن سكان المنطقة أخبروا أنهم شاهدوا هذه القوات الاجنبية فعلا.وتبعد العاصمة دمشق 90 كيلومتر فقط عن الحدود الاردنية , حيث تستطيع هذه القوات الوصول الى دمشق في ساعة واحدة , ثم أعلان سقوط النظام والقبض على مسئولي النظام السوري ومحاكمتهم.

جاك الدور يا دكتاتور
Tarek abo hamid -

قالت قنوات أخبارية بريطانية أن قوات أميركية أنتشرت في الاردن على الحدود السورية , وقالت هذه القنوات أن هذه القوات أنتشرت ” بسرية تامة ” ومعهم الطائرات المروحية والعربات العسكرية , وتمركزوا في ” قاعدة المفرق ” الاردنية التي تبعد 10 كيلومتر عن الحدود السورية . ورغم نفي الحكومة الاردنية لوجود هذه القوات,ألا أن سكان المنطقة أخبروا أنهم شاهدوا هذه القوات الاجنبية فعلا.وتبعد العاصمة دمشق 90 كيلومتر فقط عن الحدود الاردنية , حيث تستطيع هذه القوات الوصول الى دمشق في ساعة واحدة , ثم أعلان سقوط النظام والقبض على مسئولي النظام السوري ومحاكمتهم.

مصالح الوحوش
القيصر -

الدب الروسي والدئب التركي متفقين وىحولون الحفاظ على الوحش السوري وبقاء الشعب فريسة للال الوحش

مصالح الوحوش
القيصر -

الدب الروسي والدئب التركي متفقين وىحولون الحفاظ على الوحش السوري وبقاء الشعب فريسة للال الوحش

نشرت صحيفة الـ “تايم”
الحرية لمدونات سوريا الشريفات -

بيروت: نشرت صحيفة “ ” تحقيقاً عن وضع الأقلية المسيحية في سوريا، والآراء المختلفة حول الثورة السورية، شعر معظم المسيحيين في سوريا بالقلق من مرحلة ما بعد نظام الاسد، ودعمهم للثورة ممزوج بالخوف من الفراغ أو التقسيم، فيما يعرف البعض عن دعم واضح للنظام ويقول رامي خوري، إن ;جميع باعة الفواكه والخضروات على طول الشارع يعملون لحساب الشرطة السرية والاستخبارات هذا ما قالته و أكدته المدونة لارا من باب توما وذكرته في مقالاتها منذ عدة أشهر أن عمال النظافة والباعة المتجولين هم بوليس سري وعناصر مخابرات مكلفة بمراقبة الأحياء المسيحية وحتى القطط التي تجوب الشوارع على مدار الساعة! على الرغم من ذلك، تعتقد رندة خوري ان الوقت قد حان للتغيير، مما يجعلها أقلية داخل الأقلية المسيحية، وتقول: “إن سورية غداً لن تكون كسوريا اليوم، لقد كسر حاجز الخوف. الفوز بحريتنا أمر يستحق المجازفة”. على الرغم من ذلك، تعتقد رندة خوري ان الوقت قد حان للتغيير، مما يجعلها أقلية داخل الأقلية المسيحية، وتقول: “إن سورية غداً لن تكون كسوريا اليوم، لقد كسر حاجز الخوف. الفوز بحريتنا أمر يستحق المجازفة”. الحرية للمعتقلة لارا ولغيرها من المعتقلين في سجون الطاغية السفاح……الثورة السورية هي ثورة الحق على الباطل والمسيحيين هم جزء أساسي من حراك المجتمع السوري المطالب بالحرية والكرامة والعدالة.

نشرت صحيفة الـ “تايم”
الحرية لمدونات سوريا الشريفات -

بيروت: نشرت صحيفة “ ” تحقيقاً عن وضع الأقلية المسيحية في سوريا، والآراء المختلفة حول الثورة السورية، شعر معظم المسيحيين في سوريا بالقلق من مرحلة ما بعد نظام الاسد، ودعمهم للثورة ممزوج بالخوف من الفراغ أو التقسيم، فيما يعرف البعض عن دعم واضح للنظام ويقول رامي خوري، إن ;جميع باعة الفواكه والخضروات على طول الشارع يعملون لحساب الشرطة السرية والاستخبارات هذا ما قالته و أكدته المدونة لارا من باب توما وذكرته في مقالاتها منذ عدة أشهر أن عمال النظافة والباعة المتجولين هم بوليس سري وعناصر مخابرات مكلفة بمراقبة الأحياء المسيحية وحتى القطط التي تجوب الشوارع على مدار الساعة! على الرغم من ذلك، تعتقد رندة خوري ان الوقت قد حان للتغيير، مما يجعلها أقلية داخل الأقلية المسيحية، وتقول: “إن سورية غداً لن تكون كسوريا اليوم، لقد كسر حاجز الخوف. الفوز بحريتنا أمر يستحق المجازفة”. على الرغم من ذلك، تعتقد رندة خوري ان الوقت قد حان للتغيير، مما يجعلها أقلية داخل الأقلية المسيحية، وتقول: “إن سورية غداً لن تكون كسوريا اليوم، لقد كسر حاجز الخوف. الفوز بحريتنا أمر يستحق المجازفة”. الحرية للمعتقلة لارا ولغيرها من المعتقلين في سجون الطاغية السفاح……الثورة السورية هي ثورة الحق على الباطل والمسيحيين هم جزء أساسي من حراك المجتمع السوري المطالب بالحرية والكرامة والعدالة.

الطاغية الفاسد بوتين
نعم للناتو -

الطاغية الفاسد بوتين سيشرب من نفس الكأس التي سقاها لأطفال ونساء سوريا بدعمه المستميت لطاغية دمشق المجرم بشار. هذه هي العدالة الإلهية لأن دماء الشعب السوري العظيم الذي يسفك بكل بشاعة بالسلاح الروسي النتن على أيدي قطعان وشرذمات أبناء جبال العلويين الذين يوصفون بالشبيحة سيكون له وقعه. سيحرق هذا الدم السوري الطاهر الذي يسفك في شوارع سوريا وفي أقبية التعذيب الاسدية الكريملين والساحة الحمراء وأوكار عصابة بوتين وسيكون بمثابة فيتو إلهي قادم من السماء وليس فيتو بشري ممثلا بروسيا التي تحتلها مافيا مجرمة بقيادة الإمعة الدموي بوتين.

الطاغية الفاسد بوتين
نعم للناتو -

الطاغية الفاسد بوتين سيشرب من نفس الكأس التي سقاها لأطفال ونساء سوريا بدعمه المستميت لطاغية دمشق المجرم بشار. هذه هي العدالة الإلهية لأن دماء الشعب السوري العظيم الذي يسفك بكل بشاعة بالسلاح الروسي النتن على أيدي قطعان وشرذمات أبناء جبال العلويين الذين يوصفون بالشبيحة سيكون له وقعه. سيحرق هذا الدم السوري الطاهر الذي يسفك في شوارع سوريا وفي أقبية التعذيب الاسدية الكريملين والساحة الحمراء وأوكار عصابة بوتين وسيكون بمثابة فيتو إلهي قادم من السماء وليس فيتو بشري ممثلا بروسيا التي تحتلها مافيا مجرمة بقيادة الإمعة الدموي بوتين.

العلوية المستوردة
عاجل:: السويداء -

المخابرات والشرطة بلباس مدني هم والشبحية من اعتدوا على صالة الفا الثقافية وقاموا بعملية نهب للصالة على طريقة العصور البدائية. و بعد اقتحام صالة الفا وسرقتها قام الشبيحة والأمن بتجيمع الكتب المسروقة واحراقها والآن سيارة الاطفاء تقوم باخماد الحريق وقام الشبيحة باطلاق الالعاب النارية احتفالا بانتصارهم على الكتب والثقافة البشرية. يموت الحبر والكتاب .. ويبقى الكاتب وفكره.....تعتقل المدن .. وتبقى روحها تنذر بالنصر القريب.

العلوية المستوردة
عاجل:: السويداء -

المخابرات والشرطة بلباس مدني هم والشبحية من اعتدوا على صالة الفا الثقافية وقاموا بعملية نهب للصالة على طريقة العصور البدائية. و بعد اقتحام صالة الفا وسرقتها قام الشبيحة والأمن بتجيمع الكتب المسروقة واحراقها والآن سيارة الاطفاء تقوم باخماد الحريق وقام الشبيحة باطلاق الالعاب النارية احتفالا بانتصارهم على الكتب والثقافة البشرية. يموت الحبر والكتاب .. ويبقى الكاتب وفكره.....تعتقل المدن .. وتبقى روحها تنذر بالنصر القريب.

خطة زكية
ابو العبد -

الروس بتقديم هذا المشروع سحبوا البساط من تحت أقدام أوباما و الفرنسيين و بالتالي أدانة لمن يسمون نفسهم ثوار و النظام يعني صفر صفر قرار ليس له أثر على الأسد نهائيا بل لمصلحته لأنه سوف يدين الثورة لأول مرة بينما كان الأتهام دائما ضد الأسد أما من يعتقد أن روسيا تخلت عن الأسد قهذا لجهله فالحدث بحد ذاته دعم هائل للأسد كونه يفقد زعرات الثورة الوجه البريئ الذي يحاولون تسويقه في العالم و في نفس الوقت روسيا تترئس مجلس الأمن الشهر القادم و بالتالي اللعبة بيدها و نلاحظ الفرح الفرنسي لأنهم تأكدوا بدون روسيا لن يستطيعوا شيأ و اللآن روسيا توكد أن بيدها الحل و ليس بيد سمين قطر و على المعارضة أما التفاوض أو الخسارة المطلقة فقد فعلوا كل ما بوسعهم بينما الأسد لم يستخدم و لا عشرة بالمية من أوراقه الحصار فشل و الهجوم العسكري ليس هناك من هوا مستعد لتحمل نتائجه الأقتصادية و الأمنية الهائلة و هكذا يقول الأسد للعرعور كش ولد مات ؟ و فشل الأخوان كما فشلوا عشرون سنة مضت كان حلم يا جميل يا أخوان طب ليش تصحونا !

خطة زكية
ابو العبد -

الروس بتقديم هذا المشروع سحبوا البساط من تحت أقدام أوباما و الفرنسيين و بالتالي أدانة لمن يسمون نفسهم ثوار و النظام يعني صفر صفر قرار ليس له أثر على الأسد نهائيا بل لمصلحته لأنه سوف يدين الثورة لأول مرة بينما كان الأتهام دائما ضد الأسد أما من يعتقد أن روسيا تخلت عن الأسد قهذا لجهله فالحدث بحد ذاته دعم هائل للأسد كونه يفقد زعرات الثورة الوجه البريئ الذي يحاولون تسويقه في العالم و في نفس الوقت روسيا تترئس مجلس الأمن الشهر القادم و بالتالي اللعبة بيدها و نلاحظ الفرح الفرنسي لأنهم تأكدوا بدون روسيا لن يستطيعوا شيأ و اللآن روسيا توكد أن بيدها الحل و ليس بيد سمين قطر و على المعارضة أما التفاوض أو الخسارة المطلقة فقد فعلوا كل ما بوسعهم بينما الأسد لم يستخدم و لا عشرة بالمية من أوراقه الحصار فشل و الهجوم العسكري ليس هناك من هوا مستعد لتحمل نتائجه الأقتصادية و الأمنية الهائلة و هكذا يقول الأسد للعرعور كش ولد مات ؟ و فشل الأخوان كما فشلوا عشرون سنة مضت كان حلم يا جميل يا أخوان طب ليش تصحونا !

الدب الروسي
متابع -

روسيا ستتخلى عن بشار ولكنها تريد الإنسحاب من خانة المؤيدين له خطوة خطوة حفاظاً على ماء وجهها وحفاطاً على كرامتها كقوة عظمى وربماإنقاذاً لما تبقى من مصالحها في المنطقة .

الدب الروسي
متابع -

روسيا ستتخلى عن بشار ولكنها تريد الإنسحاب من خانة المؤيدين له خطوة خطوة حفاظاً على ماء وجهها وحفاطاً على كرامتها كقوة عظمى وربماإنقاذاً لما تبقى من مصالحها في المنطقة .

الببغاء tarek abo hamid
الهدهد الشامي -

مشروع القرار ينص على إدانة العنف والقتل من جميع الأطراف ... هذا إعتراف بوجود مسلحين ومتظاهرين يقتلون الناس ... وإذا تم تبني هذا القرار (لن يتم تبنيه) فهو إعتراف عالمي بأن مايجري في سورية هو عنف مسلح من المتظاهرين وليس فورة ولا بطيخ ...

الببغاء tarek abo hamid
الهدهد الشامي -

مشروع القرار ينص على إدانة العنف والقتل من جميع الأطراف ... هذا إعتراف بوجود مسلحين ومتظاهرين يقتلون الناس ... وإذا تم تبني هذا القرار (لن يتم تبنيه) فهو إعتراف عالمي بأن مايجري في سورية هو عنف مسلح من المتظاهرين وليس فورة ولا بطيخ ...

الى الحالم رقم 1و4
الحموي -

أراك استغرقت كثيرا في أحلام اليقظة وأحب أن أصدمك بالحقيقة التي ستوجع قلبك : أن سوريا باقية وشعبها الشجاع باقي والأسد باقي وسيموت الحاقدون والتكفيريون والطائفيون بحسرتهم قبل أن تدوسهم أقدام الجيش والأمن السوري

الى الحالم رقم 1و4
الحموي -

أراك استغرقت كثيرا في أحلام اليقظة وأحب أن أصدمك بالحقيقة التي ستوجع قلبك : أن سوريا باقية وشعبها الشجاع باقي والأسد باقي وسيموت الحاقدون والتكفيريون والطائفيون بحسرتهم قبل أن تدوسهم أقدام الجيش والأمن السوري

شيئ ما
خوليو -

شيئ ما مرعب للنظام يحدث في سوريا:انشقاقات الجيش أولها وهي خطيرة على النظام، - عدم تصيق أحد لا من العرب ولا من الدول الأجنبية للسناريو الذي قدمه النظام عن وجود عصابات مسلحة تقتل الجيش والمتظاهرين، بل هي فرق موت أنزلها النظام للشارع ليحملها فيما بع مسؤولية القتل ليخرج نظيف الأيدي(هكذا ظن) وعلى مايبدوا أن روسيا اكتشفت هذا الشيئ وتريد إنقاذ ما يمكن إنقاذه - الخلاف في هرم السلطة وقد أذاع مقدمته الديكتاتور بشار في مقابلته الصحفية بقوله أنه رئيس وغير مسؤول عن قوات الأمن( مخابرات وقتلة) وأخطاؤهم؟ النظام في آواخر عمره، شكراً لبطولات الشعب السوري ولثورته الرائعة التي قدمت آلاف الشهداء وآلاف المعتقلين والمُعذبين ، لقد أثبتت الثورات السلمية بأنها ناجحة وتنتصر، أي أن العين تغلبت على المخرز، تحيا سوريا الديمقراطية ويسقط الحكم الديكتاتوري ، ياشبيحة سلموا أنفسكم وستكون محاكمة عادلة، النظام في طريقه لللإنهيار.

شيئ ما
خوليو -

شيئ ما مرعب للنظام يحدث في سوريا:انشقاقات الجيش أولها وهي خطيرة على النظام، - عدم تصيق أحد لا من العرب ولا من الدول الأجنبية للسناريو الذي قدمه النظام عن وجود عصابات مسلحة تقتل الجيش والمتظاهرين، بل هي فرق موت أنزلها النظام للشارع ليحملها فيما بع مسؤولية القتل ليخرج نظيف الأيدي(هكذا ظن) وعلى مايبدوا أن روسيا اكتشفت هذا الشيئ وتريد إنقاذ ما يمكن إنقاذه - الخلاف في هرم السلطة وقد أذاع مقدمته الديكتاتور بشار في مقابلته الصحفية بقوله أنه رئيس وغير مسؤول عن قوات الأمن( مخابرات وقتلة) وأخطاؤهم؟ النظام في آواخر عمره، شكراً لبطولات الشعب السوري ولثورته الرائعة التي قدمت آلاف الشهداء وآلاف المعتقلين والمُعذبين ، لقد أثبتت الثورات السلمية بأنها ناجحة وتنتصر، أي أن العين تغلبت على المخرز، تحيا سوريا الديمقراطية ويسقط الحكم الديكتاتوري ، ياشبيحة سلموا أنفسكم وستكون محاكمة عادلة، النظام في طريقه لللإنهيار.

ذاب الثلج وبان المرج
العائد إلى الوطن (المهاجر) -

فهاهي روسيا تخسر الرهان على الطاغية بشار وأرجو أن يربح الشعب الروسي رهانه ويزيح بوتين عن الرئاسة في الربيع القادم . علامات واضحة لقرب نهاية حقبة الأسد المظلمة الحالكة في تاريخ سوريا وشعبها العظيم : 1-: تأجيل إجتماع الجامعة العربية. 2- زيارة فاروق الشرع إلى موسكو. 3-مشروع القرار الروسي أمام مجلس الأمن. 4-تقرير الهيومان رايتس واتش الذي يوثق 74 إسماً من الضباط السوريين الكبار الذين أعطو الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين العزَّل (دون علم الرئيس!!!؟؟؟ المهزلة) هؤلاء الضباط هم ورئيسهم بشار سيحالون إلى محكمة الجنايات الدولية.5-بطولة الشعب السوري وتنسيقيات الثورة التي بدأت بالإضرابات والإصرارعلى متابعة وتصعيد العصيان المدني . كل ذلك قد يكون مؤشراً على أن زيارة الشرع إلى روسيا هي تحضير لقبول بشار وعائلته أو بعضٍ من هذه الطغمة فاراً ولاجئاً سياسياً وتسليم الشرع الرئاسة المؤقتة للبدء بالخطوات التي تطالب بها الثورة وهي: سحب المظاهر المسلحة من الشارع فوراً وإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين قبل وخلال الإنتفاضة الثورية السورية ومن ثم تبدأ الخطوات السياسية من إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة وفاق وطني , تعمل على تأسيس الحياة الديمقراطية الحقيقية وعندها سأكون أول العائدين الحقيقيين إلى الوطن الغالي لأساهم في البناء وترسيخ العيش المشترك وحقوق المواطنة المتساوية بين كل الطوائف والأديان والإثنيات على اساس : الولاء للوطن وليس للدين كما هو حال مبدا الإخوان المسلمين . عاشت سوريا حرة أبية مدنية ديمقراطية وإلى اللقاء القريب في ربوع دمشق وحلب والساحل والبادية والجزيرة وجبل العرب والجبال الساحلية وفي عاصمة الثورة حمص وجارته حماه وفي كل شبر من أرض سوريا مهد الديانات وأم الحضارات والمدنية , حيث قال أحد الباحثين الأمريكان في علم الآثار, أن من لم يزر سوريا فهو لايعرف عن العالم شيء . شكراً لإيلاف .

ذاب الثلج وبان المرج
العائد إلى الوطن (المهاجر) -

فهاهي روسيا تخسر الرهان على الطاغية بشار وأرجو أن يربح الشعب الروسي رهانه ويزيح بوتين عن الرئاسة في الربيع القادم . علامات واضحة لقرب نهاية حقبة الأسد المظلمة الحالكة في تاريخ سوريا وشعبها العظيم : 1-: تأجيل إجتماع الجامعة العربية. 2- زيارة فاروق الشرع إلى موسكو. 3-مشروع القرار الروسي أمام مجلس الأمن. 4-تقرير الهيومان رايتس واتش الذي يوثق 74 إسماً من الضباط السوريين الكبار الذين أعطو الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين العزَّل (دون علم الرئيس!!!؟؟؟ المهزلة) هؤلاء الضباط هم ورئيسهم بشار سيحالون إلى محكمة الجنايات الدولية.5-بطولة الشعب السوري وتنسيقيات الثورة التي بدأت بالإضرابات والإصرارعلى متابعة وتصعيد العصيان المدني . كل ذلك قد يكون مؤشراً على أن زيارة الشرع إلى روسيا هي تحضير لقبول بشار وعائلته أو بعضٍ من هذه الطغمة فاراً ولاجئاً سياسياً وتسليم الشرع الرئاسة المؤقتة للبدء بالخطوات التي تطالب بها الثورة وهي: سحب المظاهر المسلحة من الشارع فوراً وإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين قبل وخلال الإنتفاضة الثورية السورية ومن ثم تبدأ الخطوات السياسية من إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة وفاق وطني , تعمل على تأسيس الحياة الديمقراطية الحقيقية وعندها سأكون أول العائدين الحقيقيين إلى الوطن الغالي لأساهم في البناء وترسيخ العيش المشترك وحقوق المواطنة المتساوية بين كل الطوائف والأديان والإثنيات على اساس : الولاء للوطن وليس للدين كما هو حال مبدا الإخوان المسلمين . عاشت سوريا حرة أبية مدنية ديمقراطية وإلى اللقاء القريب في ربوع دمشق وحلب والساحل والبادية والجزيرة وجبل العرب والجبال الساحلية وفي عاصمة الثورة حمص وجارته حماه وفي كل شبر من أرض سوريا مهد الديانات وأم الحضارات والمدنية , حيث قال أحد الباحثين الأمريكان في علم الآثار, أن من لم يزر سوريا فهو لايعرف عن العالم شيء . شكراً لإيلاف .

نعم,نفس الكأس(7)
بن ناصرالبلوشي -

ليس بمستبعدأن نشاهدعلى شاشات التلفاز..مصيرمشابه لقادة روسيا(العصابات)..مشابه(لنهايات)طغاة اورباوافريقياوالعرب..فالامة الروسية ليست(أقل)شأنامن باقي الأمم..وقديكون ذلك المصير(قريب)وخبرعاجل على قناة(CNN)و(العربية)و(الجزيرة).

نعم,نفس الكأس(7)
بن ناصرالبلوشي -

ليس بمستبعدأن نشاهدعلى شاشات التلفاز..مصيرمشابه لقادة روسيا(العصابات)..مشابه(لنهايات)طغاة اورباوافريقياوالعرب..فالامة الروسية ليست(أقل)شأنامن باقي الأمم..وقديكون ذلك المصير(قريب)وخبرعاجل على قناة(CNN)و(العربية)و(الجزيرة).

ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﺃﻧﻜﻡ ﻤﻭﺟﻭﺩﻴﻥ ﻫﻭﻦ ٢٤ﺴﺎﻋﻪ
Tarek abo hamid -

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ ﺑﺎﻗﻲ ﺃﻧﺕ ﺷﻮ ﻋﻡ ﺘﺴﻮﻱ ﻫﻮﻦ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻴﺎ ﺸﺑﻴﺢ ﺮﻮﺡ ﻧﺎﻡ ﻮ ﺮﻴﺤﻧﺎ ﻤﻦ ﻏﻼﺻﺗﻚ ﻮ ﻻ ﺧﺎﻴﻑ ﺗﺼﺤﻰ ﻮ ﺑﺗﺷﻮﻑ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﻋﺎﻡ ﻴﺴﺤﻟﻮﺍ ﺑﺷﺎﺮ ﺑﺷﻭﺍﺭﻉ ﺤﻤﺺ ﺍﻟﻌﺩﻴﻪﺧﻠﺺ ﺭﺍﺤﺖ ﻋﻟﻴﻜﻡ ﻭ ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﺃﻧﻜﻡ ﻤﻭﺟﻭﺩﻴﻥ ﻫﻭﻦ ٢٤ﺴﺎﻋﻪ ﻄﻴﺐ ﻴﺎ ﺷﺑﻴﺢ ﺃﻧﺘﻭﺍ ﻟﻴﺵ ﻋﺎﻡ ﺘﺮﺩﻮﺍ ﻋﻟﻴﻧﺎ ﺴﺅﺍﻞ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ**ﺇﻟﻲ ﺑﻴﺗﻭﺍ ﻤﻦ ﺯﺠﺎﺝ ﻻ ﻴﺮﻤﻱ ﺍﻟﻧﺎﺱ ﺑﺎﻟﺤﺠﺎﺭﻩ ** ﺛﻮﺭﻩ ﺛﻮﺭﻩ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﻤﺎﻡ ﻻ ﺭﺟﻭﻉ

ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﺃﻧﻜﻡ ﻤﻭﺟﻭﺩﻴﻥ ﻫﻭﻦ ٢٤ﺴﺎﻋﻪ
Tarek abo hamid -

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ ﺑﺎﻗﻲ ﺃﻧﺕ ﺷﻮ ﻋﻡ ﺘﺴﻮﻱ ﻫﻮﻦ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻴﺎ ﺸﺑﻴﺢ ﺮﻮﺡ ﻧﺎﻡ ﻮ ﺮﻴﺤﻧﺎ ﻤﻦ ﻏﻼﺻﺗﻚ ﻮ ﻻ ﺧﺎﻴﻑ ﺗﺼﺤﻰ ﻮ ﺑﺗﺷﻮﻑ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﻋﺎﻡ ﻴﺴﺤﻟﻮﺍ ﺑﺷﺎﺮ ﺑﺷﻭﺍﺭﻉ ﺤﻤﺺ ﺍﻟﻌﺩﻴﻪﺧﻠﺺ ﺭﺍﺤﺖ ﻋﻟﻴﻜﻡ ﻭ ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﺃﻧﻜﻡ ﻤﻭﺟﻭﺩﻴﻥ ﻫﻭﻦ ٢٤ﺴﺎﻋﻪ ﻄﻴﺐ ﻴﺎ ﺷﺑﻴﺢ ﺃﻧﺘﻭﺍ ﻟﻴﺵ ﻋﺎﻡ ﺘﺮﺩﻮﺍ ﻋﻟﻴﻧﺎ ﺴﺅﺍﻞ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ**ﺇﻟﻲ ﺑﻴﺗﻭﺍ ﻤﻦ ﺯﺠﺎﺝ ﻻ ﻴﺮﻤﻱ ﺍﻟﻧﺎﺱ ﺑﺎﻟﺤﺠﺎﺭﻩ ** ﺛﻮﺭﻩ ﺛﻮﺭﻩ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﻤﺎﻡ ﻻ ﺭﺟﻭﻉ

عن جد هل مرة خلصت
غشيم -

بمجرد صدور قرار من مجلس الامن مهما كانت صيغته .. ستجد الكروز والتوماهوك والتورنيدو تدك حصون الاسد وتحرر الجيش السوري قبل الشعب من هذا السجن الباستيلي الكبير .فآن الذي جعل قرار الحظر الجوي فوق ليبيا الى حماية المدنيين الى تدمير الدبابات والمدرعات وكتائب الموت القذافية . قادر على تحريرنا وحتى ان كان القرار تمجيد بالاسد ،قالها الثوار في شهر رمضان ( اصحى يا نايم ولا زمن البهايم ) .

عن جد هل مرة خلصت
غشيم -

بمجرد صدور قرار من مجلس الامن مهما كانت صيغته .. ستجد الكروز والتوماهوك والتورنيدو تدك حصون الاسد وتحرر الجيش السوري قبل الشعب من هذا السجن الباستيلي الكبير .فآن الذي جعل قرار الحظر الجوي فوق ليبيا الى حماية المدنيين الى تدمير الدبابات والمدرعات وكتائب الموت القذافية . قادر على تحريرنا وحتى ان كان القرار تمجيد بالاسد ،قالها الثوار في شهر رمضان ( اصحى يا نايم ولا زمن البهايم ) .

بيان رؤساء الطوائف المسيحية
Tarek abo hamid -

- بيان رؤساء الطوائف المسيحية في المدن السورية بخصوص أعياد الميلاد ورأس السنة نظراً للظروف القاسيـة التي يجتازهـا القطـر, وتعاطـفاً مع أُسـَر شهداءِنـا الأبرار من مدنيـين وعسكريـين, نقـرّر ما يـلي:1- تلغـى كافـة مظاهـر الاحتفالات بعيـد الميـلاد المجيـد.2- تُلغـى مظاهـر الزينـة الخارجيّـة في الشرفـات.3- تُقتَـصر الاحتفالات على الصلوات والقـداديس داخـل الكنائِـس فقـط.4- يُمنـع منعاً باتاً استخدام المفرقعـات والأسهم الناريّـة بمناسبـة رأس السـنة الميلاديّـة المجيـدة.وأحلَّ إلـه السلام أمانـهُ وسلامـه في القلـوب والعائـلات وعلى مساحـة الوطـن.وكـل عيـد وعـام وأنتـم بخيـر وسـلام**سوريا الحرة كلما زادهذاالنظام الطائفي المجرم من القمع والأرهاب زاداصرارالشعب السوري الأبي على نيل الحرية والدفاع عن كرامته ولن يتراجع حتى اسقاط هذه العصابةالمجرمة,ونسأل الله عزوجل ينصرهذاالشعب المظلوم الذي عانى عقودمن الذل والهوان أنه سميع مجيب. **

بيان رؤساء الطوائف المسيحية
Tarek abo hamid -

- بيان رؤساء الطوائف المسيحية في المدن السورية بخصوص أعياد الميلاد ورأس السنة نظراً للظروف القاسيـة التي يجتازهـا القطـر, وتعاطـفاً مع أُسـَر شهداءِنـا الأبرار من مدنيـين وعسكريـين, نقـرّر ما يـلي:1- تلغـى كافـة مظاهـر الاحتفالات بعيـد الميـلاد المجيـد.2- تُلغـى مظاهـر الزينـة الخارجيّـة في الشرفـات.3- تُقتَـصر الاحتفالات على الصلوات والقـداديس داخـل الكنائِـس فقـط.4- يُمنـع منعاً باتاً استخدام المفرقعـات والأسهم الناريّـة بمناسبـة رأس السـنة الميلاديّـة المجيـدة.وأحلَّ إلـه السلام أمانـهُ وسلامـه في القلـوب والعائـلات وعلى مساحـة الوطـن.وكـل عيـد وعـام وأنتـم بخيـر وسـلام**سوريا الحرة كلما زادهذاالنظام الطائفي المجرم من القمع والأرهاب زاداصرارالشعب السوري الأبي على نيل الحرية والدفاع عن كرامته ولن يتراجع حتى اسقاط هذه العصابةالمجرمة,ونسأل الله عزوجل ينصرهذاالشعب المظلوم الذي عانى عقودمن الذل والهوان أنه سميع مجيب. **

وهل ماحصل لتونس ومصر هي مؤامره!
Tarek abo hamid -

وهل ماحصل لتونس ومصر هي مؤامره! كيف تقول لمن يريد الحريه والكرامه عميل ان الخائن والعميل هو من يشاهد القتل والركل والتعذيب على شعبه وهو لا ينتفض مع المنتفضين لكن فاقد الشي لا يعطيه انت فاقد الشرف والكرامه اصلا, لتعلم انت واشكالك النتنه ,ان الثوار السورين من اشرف الناس ومن اطهر الناس وسوف تشاهد باذن الله ايه العميل والعبد لبشار **نعم انها طائفية، والطائفة القاتلة الظالمة التي تدعم الحكم المجرم هم أنت وأمثالك. لو كنتم تريدون الحقيقة لكنتم سمحتم بدخول وسائل الاعلام الدولية. كفى كلاماً فارغاً عن مؤامرات خارجية. **زعماء العالم ﻴﺴﺗﻗﻴﻠﻮﻥ بمجرد اشاعة تمس ﻋﻤﻟﻬﻡعندنا لا يغادر الزعيم الا الى المقبرة او بانقلاب **

وهل ماحصل لتونس ومصر هي مؤامره!
Tarek abo hamid -

وهل ماحصل لتونس ومصر هي مؤامره! كيف تقول لمن يريد الحريه والكرامه عميل ان الخائن والعميل هو من يشاهد القتل والركل والتعذيب على شعبه وهو لا ينتفض مع المنتفضين لكن فاقد الشي لا يعطيه انت فاقد الشرف والكرامه اصلا, لتعلم انت واشكالك النتنه ,ان الثوار السورين من اشرف الناس ومن اطهر الناس وسوف تشاهد باذن الله ايه العميل والعبد لبشار **نعم انها طائفية، والطائفة القاتلة الظالمة التي تدعم الحكم المجرم هم أنت وأمثالك. لو كنتم تريدون الحقيقة لكنتم سمحتم بدخول وسائل الاعلام الدولية. كفى كلاماً فارغاً عن مؤامرات خارجية. **زعماء العالم ﻴﺴﺗﻗﻴﻠﻮﻥ بمجرد اشاعة تمس ﻋﻤﻟﻬﻡعندنا لا يغادر الزعيم الا الى المقبرة او بانقلاب **

التحول في الموقف الروسي
Tarek abo hamid -

على مايبدو ان التحول في الموقف الروسي هو عبارة عن قرصة اذن لسوريا التي على ما يبدو لم تدفع قيمة الشيك الشهري للموقف الروسي ومن هنا طار فاروق الشرع الي روسيا لحل هذا الاشكال فالكل بات يعرف ان الفيتو الروسي هو تسعيره بالمزاد لمن يفع اكثر فقد باعت الفيتو الخاص بالعراق باربعة مليارات دولار والان تطلب ثمن فيتو سوريا بعشرين مليار دولار فمن ﻴﺩﻔﻊ هذا المبلغ يفوز بسوريا وكما يبدو فان النظام في سوريا يدفع المستحقات الى الان ولكن هناك دفعة لم تصل لوزارة الخارجية الروسية ومن هنا اتى القرار الروسي

التحول في الموقف الروسي
Tarek abo hamid -

على مايبدو ان التحول في الموقف الروسي هو عبارة عن قرصة اذن لسوريا التي على ما يبدو لم تدفع قيمة الشيك الشهري للموقف الروسي ومن هنا طار فاروق الشرع الي روسيا لحل هذا الاشكال فالكل بات يعرف ان الفيتو الروسي هو تسعيره بالمزاد لمن يفع اكثر فقد باعت الفيتو الخاص بالعراق باربعة مليارات دولار والان تطلب ثمن فيتو سوريا بعشرين مليار دولار فمن ﻴﺩﻔﻊ هذا المبلغ يفوز بسوريا وكما يبدو فان النظام في سوريا يدفع المستحقات الى الان ولكن هناك دفعة لم تصل لوزارة الخارجية الروسية ومن هنا اتى القرار الروسي

الطائفية
ابو عبدالرحمن -

على الدول التي تنادي بإسقاط الأنظمة الشرق الأوسطية تطبيق الديمقراطية في بلدانهم بالأول ... فمثلا شاهدوا حمد بن جاسم وهو يفتتح المستوطنات الإسرائيلية وكذلك فتح قنصيلة اسرائيلية في قطر .... السعودية تقمع تماما وبيد من حديد الأقلية الشيعية بالسعودية والبحرين .... امريكا لنراجع ديمقراطيتهم بسجن ابو غريب وغوانتانامو .... والقتل العشوائي بافغانستان وغيرها من الدول بدعوة محاربة الإرهاب والتي هي بالأساس من صناعتهم ... سنرى ماستؤول اليها مصر لاحقا ... بعد سقوط مبارك لماذا القتل لا زال موجودا ولا مبارك خلف القضبان يأمر ... أين تونس .... ليبيا (أفغانستان رقم 2) ..... ولماذا الهجوم على روسيا .... أمريكا مسيطرة على ثلثي العالم وبدورها روسيا تريد الإبقاء على بعض النفوذ في العالم هل امريكا مسموح لها كل شيء وروسيا لا ..... وقبل ان انسى تركيا (الدولة العثمانية) اين ديمقراطيتهم في بلدهم اين حقوق الأقليات في دولتهم .... نسى العرب ان الخوازيق العثمانية لازالت اثارها موجودة على اجدادهم .... للأسف التفكير العربي مداه قصير ...

الطائفية
ابو عبدالرحمن -

على الدول التي تنادي بإسقاط الأنظمة الشرق الأوسطية تطبيق الديمقراطية في بلدانهم بالأول ... فمثلا شاهدوا حمد بن جاسم وهو يفتتح المستوطنات الإسرائيلية وكذلك فتح قنصيلة اسرائيلية في قطر .... السعودية تقمع تماما وبيد من حديد الأقلية الشيعية بالسعودية والبحرين .... امريكا لنراجع ديمقراطيتهم بسجن ابو غريب وغوانتانامو .... والقتل العشوائي بافغانستان وغيرها من الدول بدعوة محاربة الإرهاب والتي هي بالأساس من صناعتهم ... سنرى ماستؤول اليها مصر لاحقا ... بعد سقوط مبارك لماذا القتل لا زال موجودا ولا مبارك خلف القضبان يأمر ... أين تونس .... ليبيا (أفغانستان رقم 2) ..... ولماذا الهجوم على روسيا .... أمريكا مسيطرة على ثلثي العالم وبدورها روسيا تريد الإبقاء على بعض النفوذ في العالم هل امريكا مسموح لها كل شيء وروسيا لا ..... وقبل ان انسى تركيا (الدولة العثمانية) اين ديمقراطيتهم في بلدهم اين حقوق الأقليات في دولتهم .... نسى العرب ان الخوازيق العثمانية لازالت اثارها موجودة على اجدادهم .... للأسف التفكير العربي مداه قصير ...