أخبار

المعارضة السورية تجتمع في تونس لتعزيز صفوفها ضد الاسد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: يعقد المجلس الوطني السوري الذي يمثل غالبية تيارات المعارضة ضد نظام دمشق، اجتماعا يستمر ثلاثة ايام في تونس ليدير بشكل افضل ويسرع سقوط نظام بشار الاسد الذي يعد حتميا.
وقال رئيس المجلس برهان غليون عشية افتتاح المؤتمر الذي يبدأ مساء الجمعة لوكالة فرانس برس ان "الاسد انتهى وسوريا ستصبح ديموقراطية والشعب سيكون حرا ايا كان الثمن".

واضاف ان هذا الاجتماع يهدف الى تحقيق "تنسيق وتنظيم المعارضة لوقف القتل اليومي الذي يمارسه النظام الاجرامي" السوري.
واكد انه "يجب توحيد المعارضة لاعطائها مزيدا من القوة. علينا ان ننجز هذا المؤتمر بتنظيم اكبر وتوجهات اوضح ومزيد من الطاقة"، بينما ينتظر وصول حوالى مئتين من اعضاء المجلس الى العاصمة التونسية.

ويضم المجلس الوطني السوري الذي ولد في نهاية ايلول/سبتمبر في اسطنبول معظم التيارات السياسية وخصوصا لجان التنسيق المحلية التي تشرف على التظاهرات على الارض والليبراليين والاخوان المسلمين الحركة المحظورة منذ فترة طويلة في سوريا واحزابا كردية وآشورية.
وولدت حركات معارضة اخرى منها "اللقاء الوطني للقوى الثورة" الذي اعلن محمد بسام العمادي سفير سوريا السابق في السويد، تأسيسه امس في اسطنبول حيث يتمركز الجيش السوري الحر الي يضم الجنود الفارين من الجيش السوري وعلى اتصال مع المجلس الوطني السوري.

واكد العمادي ان المجلس الوطني السوري اعترف بحركته وقبلها في صفوفه.
من جهته، اوضح هوزان ابراهيم العضو في الامانة العامة للمجلس الوطني السوري "علينا جمع مجموعات المعارضة الرئيسية وان ننظم انفسنا بشكل افضل داخل سوريا وخارجها والعمل على برنامج سياسي من اجل سوريا ما بعد بشار".

ويبدأ المؤتمر عند الساعة 17,00 تغ في فندق كبير في قمرت الضاحية الشمالية للعاصمة التونسيت بحضور سفراء اجانب ونواب تونسيين وممثلين عن منظمات للدفاع عن حقوق الانسان، كما ذكر ممثل المجلس في تونس عبد الله تركماني.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس قالت الرئاسة التونسية ان "هناك احتمالا كبيرا" ان يكون الرئيس التونسي الجديد حاضرا في افتتاح المؤتمر.

وستجري مناقشات اعضاء المجلس السبت والاحد في جلسات خاصة بينما انشئت ثماني لجان للعمل على حماية المدنيين وقضايا حقوق الانسان والعلاقات الخارجية واتصالات المعارضة.
ومن المقرر عقد مؤتمر صحافي الاثنين بعد الاجتماعات.

وقال غليون "لن نوفر اي جهد لوقف القتل. لا يمكننا البقاء مكتوفي الايدي، انها مسألة تتعلق بالضمير لكل مسؤولي العالم".
الا انه لم يعلن عن موقف واضح عن امكانية تدخل خارجي معتبرا انه "يجب مناقشة الخيارات مع مجلس الامن الدولي".

وفاجأت روسيا الخميس المجتمع الدولي بتقديمها الى مجلس الامن مشروع قرار يدين اعمال العنف في سوريا من قبل "جميع الاطراف"، حسب نسخة مشروع القرار التي حصلت عليها وكالة فرانس برس.
ويدين مشروع القرار العنف المرتكب "من قبل جميع الاطراف ومن ضمنه الاستخدام المفرط للقوة من قبل السلطات السورية"، كما انه يعرب عن القلق ازاء "تزويد المجموعات المسلحة في سوريا بشكل غير شرعي بالسلاح".

وكان مجلس الامن فشل حتى الان في اصدار قرار يندد بقمع النظام السوري للمتظاهرين بسبب الموقفين الروسي والصيني الرافضين لذلك.
وتتراس روسيا هذا الشهر الرئاسة الدورية لمجلس الامن، وهي استخدمت مع الصين الفيتو في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر لمنع تمرير قرار يدين سوريا.

وتؤكد الامم المتحدة ان اكثر من خمسة الاف شخص قتلوا في سوريا منذ الخامس عشر من اذار/مارس الماضي تاريخ اندلاع الاحتجاجات في سوريا.
وكانت تونس التزمت الصمت في بداية الاحتجاجت لكنها سحبت سفيرها من دمشق منتصف آب/اغسطس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليش ما يكون فيه مجلس إنتقالي
صادق -

بالخارج يطالب بجمع السوريون تحت راية حرية إستقلال بديمقراطية لشعب أعزل مطلب عزل دكتاتورية جاثمة سنوات طويلة بحكم وسيطرة وإنتفاع بخيرات وطن سوري لعائلة وحراس وشبيحة حكم1 فاشي بفساد وظلم وقهر وإنتزاع حرية شخصية قانونية يكفلها قانوني عالمي لماذا لا تهب دول العالم المتحضر بمقاطعة الحكم ببلاد خيراته تكفي لإعاشة دول العالم كله من أرض زراعية طبيعية ومياه جوفية عذبة حباها الله بكل خير ونعمة إنقلبة لنقمة على شعب سوري أعزل فكم من الموتى؟

* واحد الشعب السوري واحد;
Tarek abo hamid -

* واحد الشعب السوري واحدالحرية للأبد لكل أولاد البلد *. ..هذا ما يطالب به المعارضون ..ﻔﻲ الشارع السوري الثا ئر .و الجيش السوري الحر والمجلس الوطني السوري***ﺴﻧﻱ ﻭﺸﻴﻌﻲ ﻮﻋﻟﻮﻲ ﻭﻤﺴﻴﺤﻲ ﻭﻜﺭﺪﻱ ﻮﺪﺮﺯﻱ ﻭﻴﺯﻴﺩﻱ ﻮﺇﺴﻤﺎﻋﻴﺎﻲ ﻭﺃﺸﻭﺭﻱ ﻮﺍﺭﻤﻧﻱ ﻮﺟﺮﻛﺴﻱ ﻮﺛﺭﻛﻤﺎﻧﻱ ﻭﻤﺭﺷﺪﻱ ﻮﻴﻬﻮﺩﻱ ***ﺍﻟﺪﻴﻥ ﻠﻠﻪ ﻭﺍﻠﻭﻁﻥ ﻠﻠﺠﻤﻴﻊ *** ﻧﻘﻮﻟﻬﺎ ﻧﺤﻥ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﺍﻟﺴﻭﺭﻴﻴﻦ ﻠﻜﻞ ﺍﻟﻌﺎﻟﻡ**ﻔﻲ ﺴﻮﺮﻴﻪ ﺍ ﻟﺠﺩ ﻴﺪﻩ **يجب ان تسود سلطة القانون و أن يكون القانون فوق الجميع ، مهما كانت درجته الحزبية و الدينية و العشائرية*سوريه... هي صلاح الدين.هي أفكار الحسين.هي سليمان الحلبي....هي عز الدين قسام.هي جول جمال. هي يوسف العظمه . هي سلطان باشا.والصالح العلي.ورفاقهم من كل بقاع سوريه الحبيبه هي كل الشرفاء

العالم الجديد.
ع عابد -

بفضل التحالف الجديد بين ما يمسى بحركةالنهضة والقوى الصهيونية الاستكبارية في العالم وأدواتها بما في ذلك المدعو منصف المرزوقي المنصب حديثا رئيسا لتونس، أصبحت تونس مرتعا لأدوات الصهيونية في العالم العربي.................. العالم العربي كما نعرفه في طور الاحتضار والبديل الحالي أداة للاستعمار وللرجعية. ..... وستعطي غدا أكثر تقدما وإشراقا للعالم العربي كما تفعل تونس دائما.

من هم الرجعيون
د. بسام -

إلى نمرة 3، سيدة ع. عابد: ألا تعتقد معي أن الرجعي هو من منع الفاكس والإنترنت والموبايل من الإستخدام في سوريا إلى أن جاء وريثه من بعد زواله؟ وعندما أتى بها الوريث لم يكن ذلك من أجل الشعب بل من أجل استثمار أموال طائلة سرقتها العائلة المتسلطة والمتسلبطة على سوريا، من سوريا ويعتبر سعر إستخدام هذه الأشياء في سوريا أغلى من معظم دول العالم بمرات. كذلك فإن سرعة الإنترنت وجودتها وما هو مسموح به فيها تتناسب عكساً مع تكلفتها الباهظة، وهل بقي بلد في العالم في هذا التأخر والتخلف؟

إتحاد المعارضة الهاربة من القانون بسبب ماضٍ مخزي
المعارضين وراءهم قصص مطاردة قانونية يلاحقهم بها ال -

إتحاد المعارضة الهاربة من القانون بسبب ماضٍ مخزي فكل المعارضين وراءهم قصص مطاردة قانونية يلاحقهم بها الشعب العمادي طرد عام ٢٠٠٨من منصبه في السفارة لأسباب تتعلق بالفساد والرشوة وسرقة المال وكل هذا نشر في الصحف في حينه عام ٢٠٠٨ بعد أن أستدعي لسورية في حينه عام ٢٠٠٨ وقد تم عزله ومحاكمته وتمت مصادرة أملاكه وأرصدته المنقولة وغير المنقولة ولشدة تورطه بالتلاعب والفساد أستطاع الفرار من سوريا بسبب نفوذ والده الوزير العمادي الذي خدم وزيراً للإقتصاد لمدة عشر سنوات في عهد الرئيس الراحل المرحوم حافظ الأسد طيب الله ثراه.. فالشعب السوري عانى من سياسات العمادي الإقتصادية التي كانت مليئة بالتلاعب والمحسوبيات مثله مثل عبد الحليم خدام فالعمادي وخدام هما رمز الفساد في السلطة في حينه والآن جاء هؤلاء اللصوص الذين عاثوا في سوريا فساداً وإستغلالاً ليتحفونا بثوراتهم الخارجية من تركيا وفرنساوووو وإسرائيل... لكن الشعب السوري يعرفهم واحد واحد فغليون الكافر بسبب سبِّهِ وشتمهِ لسيدنا ونبينا محمد ص حوكم وعوقب بعزله من وظيفته مما أدى به الهرب خارج سوريا وخدام ورفعت المفسدين في الأرض وقتلة الشعب هم والاخوان يلي سمعتوهن في الحضيض لدى الشعب السوري بسبب ماضيهم الإجرامي في سوريا ونتمنى حضور هذه المعارضة الخائنة العفنة إلى سورية ليتم محاكمتهم ووضعهم في مكانهم الصحيح في مزابل التاريخ.. و نعدكم نحن ال٢٣,٥٠٠,٠٠٠ مليون ونصف المليون أن نكون لكم بالمرصاد فنحن من يملك أرض وبحر وسماء سوريا الأسد وللأبد فأذرعنا وأجسادنا هي من بنت وحمت ودافعت من أجل سوريا الأسد وللأبد...

Tarek abo hamid
سوري بيعرفكم -

الكذب اللحدي ...بس مو علينا يا لحدي

فضائح
Tarek abo hamid -

يبدو أن الثورة التي تشهدها سوريا لم تكن مجرد ثورة سياسية فقط بل أنها جذبت معها الكشف عن جانب فضائحي كان خفياً عن الشعوب العربية ولاسيما أنه يتعلق برؤساء وامراء عرب. اذ نقلت بعض أجهزة الإعلام عن لسان بثينة شعبان الوزيرة في نظام بشار الأسد أنها هددت حكام وأمراء الخليج بنشر فضائحهم الجنسية بالصوت والصورة. ويأتي هذا الموقف بناء على الموقف الذي اتخذه بعض الرؤساء والأمراء العرب المؤيدين لموقف الثوار السوريين في المطالبة بتنحي بشار الاسد عن السلطة . وكانت بثينة شعبان تقصد بما قالته نشر عدد من الأفلام المسجلة مسبقاً عن طريق كاميرات خفية في الفنادق والبيوت المفروشة المؤجرة لبعض أهل الخليج بهدف الإبتزاز . ويتردد أنه درجت عادة أهل النظام السوري وأجهزته على زرع آلات تصوير دقيقة داخل الغرف والبيوت من حياة خاصة والإحتفاظ بها في غرفة سوداء لايسمح الإطلاع عليها لغير الكبار وبعض قادة الأمن. وكثيرا مايتم قضاء السهرة عليها وهم يستعرضون وقائع الخلوات السرية ومايجري فيها . وهذه الطريقة نجحت في توظيف عدد من رجالات الخليج في أجهزة الأمن والحصول على معلومات تتصل بالحياة السياسية لدول الخليج العربي

وظيفة قناة الدنيا هي الكذب
Tarek abo hamid -

بس يطلق سيدك الرئيث القائد طلقة واحدة نحو الجولان اللي باعها أبوه راح نصدقك ...ومن هون لهداك الوقت لا تتشدق بما لا تفقه به انت وأمثالك من كل اللي عندك حساسية منهم **ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ ﺑﺎﻗﻲ ﻮﻗﻭﻱ ﺃﻧﺕ ﺷﻮ ﻋﻡ ﺘﺴﻮﻱ ﻫﻮﻦ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻴﺎ ﺸﺑﻴﺢ ﺮﻮﺡ ﻧﺎﻡ ﻮ ﺮﻴﺤﻧﺎ ﻤﻦ ﻏﻼﺻﺗﻚ ﻮ ﻻ ﺧﺎﻴﻑ ﺗﺼﺤﻰ ﻮ ﺑﺗﺷﻮﻑ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﻋﺎﻡ ﻴﺴﺤﻟﻮﺍ ﺑﺷﺎﺮ ﺑﺷﻭﺍﺭﻉ ﺤﻤﺺ ﺍﻟﻌﺩﻴﻪﺧﻠﺺ ﺭﺍﺤﺖ ﻋﻟﻴﻜﻡ ﻭ ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﺃﻧﻜﻡ ﻤﻭﺟﻭﺩﻴﻥ ﻫﻭﻦ ٢٤ﺴﺎﻋﻪ ﻄﻴﺐ ﻴﺎ ﺷﺑﻴﺢ ﺃﻧﺘﻭﺍ ﻟﻴﺵ ﻋﺎﻡ ﺘﺮﺩﻮﺍ ﻋﻟﻴﻧﺎ ﺴﺅﺍﻞ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑﺇﻟﻲ ﺑﻴﺗﻭﺍ ﻤﻦ ﺯﺠﺎﺝ ﻻ ﻴﺮﻤﻱ ﺍﻟﻧﺎﺱ ﺑﺎﻟﺤﺠﺎﺭﻩ ** ﺛﻮﺭﻩ ﺛﻮﺭﻩ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﻤﺎﻡ ﻻ ﺭﺟﻭﻉ**وظيفة قناة الدنيا هي الكذب , و بالتالي اعطاء مادة للشبيحة للحديث فيها بعد ان اثبتوا انهم مرتبطين بالنظام طائفيا او مصلحيا و بالتالي لا يهمهم وطن اسمه سوريا فهم سلموا الجولان لاسرائيل مقابل البقاء و لواء اسكندرون لتركيا مقابل البقاء و طرطوس لروسيا ايضا مقابل البقاء و يعيبون على بعض دول الخليج ان لديهم قواعد غربية بحرية!!!! و اخيرا وليس اخرا سلم الاسد السيادة السورية لايران من حوالي 10 سنوات

قد آن الآوان لهؤلاء الضباط أن يقوموا بعملية
Tarek abo hamid -

قد آن الآوان لهؤلاء الضباط أن يقوموا بعملية إنقلاب فورية طالما أن رئيسهم قد تنصل من المسؤلية عن قتل السوريين وغداً لناظره قريب بشار سوف يحصل على لجوء في روسيا بقيةالضباط سوف يواجهون العقاب آل الأسد لا يهمهم أمر مخلوق على وجه الأرض بغض النظر عن الأنتماء العرقي سني علوي درزي يبيعون أي مخلوق بقشرة بصل أنظروا ماذا كان مصير غازي كنعان المخلص للأسد و على مدا عقود كاملة آمل من كل إنسان شريف أن يقوم بواجبه الإنساني تجاه أهله ويدافع عنهم و أن ينشق عن هذه العصابة اللتي مآلها مزبلة التاريخ **نعم انها طائفية، والطائفة القاتلة الظالمة التي تدعم الحكم المجرم هم أنت وأمثالك. لو كنتم تريدون الحقيقة لكنتم سمحتم بدخول وسائل الاعلام الدولية. كفى كلاماً فارغاً عن مؤامرات خارجية.** سؤال لكل منحبكجي و شبيح طالما الجريرة بتفبرك افلام و بتعمل مجسمات ليش عم تتابعوها ﻫﺫﺍ ﺑﺭﻫﺎﻦﻟﻜﻞ شبيح ومنحبكجي انو رؤساء الاجهزة الأمنية عم يتابعوا الجزيرة اكتر من اي محطة تانية لأن الجزيرة فضحت افعالون بدليل المسارعة لتكذيب كل اخبار الجزيرة عتلفزيون سوريا والدنيا *

الى الأبد
عاشقة سوريا -

عاشت سوريا الاسد يبيكفي بقا اكل من جيفة الغرب والله ما حدا رح يجيب أخرة سوريا غير لعب الغرب وهم المستفيدون الوحيدون وطبعا ببصمة من الاعلام المعفن وشو ما يدكن اسموها سموها فلول شبيحة شو ما يدكن يكفيني فخر أني سورية وان بشار اشرف رئيس وانظف رئيس عرفه التاريخ العربي

الخائن من يقتل شعبه
Tarek abo hamid -

الخائن من يقتل شعبه ومن فرض نفسه على الشعب وجلس على صدورهم بغير إرادتهم وبمساعدة المنتفعين من ضباط الجيش والسياسين وليس من انتفض على الظلم بخائن بل هو فدائي وضع نفسه و أهله تحت الخطر وجور الخونة في سبيل تخليص الوطن من ظلمهم وفي سبيل الدفاع عن الحق و المبادئ ** لا أعلم لماذا كل هذا الحقد والكراهية من هذه العائلة المقيتة وأقاربهم والمنتفعين منهم! بالعكس يجب أن يحبوا الشعب السوري ويشكروه أنه صبر عليهم كل تلك السنوات حتى أصبحوا أغنياء والقرداحة أصبحت تعج بالفلل والقصور الفاخرة بعد أن كانت فقيرة ومعدمة! وبعد كل ذلك يذبحون الشعب بعد أن نهبوه! لو كان لديهم ذرة ذكاء واحدة لهربوا بأموالهم ومسروقاتهم وتركوا الوطن يزدهر ولكن الله أعمى على أبصارهم كي يسقطوا ويحاكموا ويذلوا كما أذلوا شعبهم! (***)

نتمنى حضورهذه المعارضة الإجرامية الدموية إلى سوريا
ليتم محاكمتهم ووضعهم في مزابل التاريخ نعدكم -

إتحاد المعارضة الهاربة من القانون بسبب ماضٍ مخزي فكل المعارضين وراءهم قصص مطاردة قانونية يلاحقهم بها الشعب السوري البطل ممثل ب ٢٣,٥٠٠,٠٠٠ مليون ونصف المليون سوري مؤيد وللأبد ومحب للرئيس الدكتور الرئيس بشار حافظ الأسد الشاب الشامخ كصخرة عز في وجه العملاء المتآمرين . أولاً العمادي طرد عام ٢٠٠٨من منصبه في السفارة لأسباب تتعلق بالفساد والرشوة وسرقة المال وكل هذا نشر في الصحف في حينه عام ٢٠٠٨ بعد أن أستدعي لسورية في حينه عام ٢٠٠٨ وقد تم عزله ومحاكمته وتمت مصادرة أملاكه وأرصدته المنقولة وغير المنقولة ولشدة تورطه بالتلاعب والفساد أستطاع الفرار من سوريا بسبب نفوذ والده الوزير العمادي الذي خدم وزيراً للإقتصاد لمدة عشر سنوات في عهد الرئيس الراحل المرحوم حافظ الأسد طيب الله ثراه.. فالشعب السوري عانى من سياسات العمادي الإقتصادية التي كانت مليئة بالتلاعب والمحسوبيات مثله مثل عبد الحليم خدام فالعمادي وخدام هما رمز الفساد في السلطة في حينه والآن جاء هؤلاء اللصوص الذين عاثوا في سوريا فساداً وإستغلالاً ليتحفونا بثوراتهم الخارجية من تركيا وفرنساوووو وإسرائيل... لكن الشعب السوري يعرفهم واحد واحد..ثانياً غليون الكافر بسبب سبِّهِ وشتمهِ لسيدنا ونبينا محمد ص حوكم وعوقب بعزله من وظيفته مما أدى به الهرب خارج سوريا ثالثاً خدام ورفعت المفسدين في الأرض وقتلة الشعب فروا من سوريا خوفاً من عقاب الشعب لهم رابعاً الاخوان يلي سمعتوهن في الحضيض لدى الشعب السوري بسبب ماضيهم الإجرامي الدموي في سوريا هربوا منها خوفاً خوفاً من عقاب الشعب لهم .. ونتمنى حضور هذه المعارضة الإجرامية الدموية الخائنة العفنة إلى سورية ليتم محاكمتهم ووضعهم في مكانهم الصحيح في مزابل التاريخ.. و نعدكم نحن ال٢٣,٥٠٠,٠٠٠ مليون ونصف المليون سوري أن نكون لكم بالمرصاد فنحن من يملك أرض وبحر وسماء سوريا الأسد وللأبد فأذرعنا وأجسادنا هي من بنت وحمت ودافعت من أجل سوريا الأسد وللأبد...

Tarek abo hamid
abdelhalim khaddam -

Bravo Tarek

يسلم فمك يا صاحب التعليق رقم ١٢ إنك حقاً ولله الحق
عمر بيروتي وخاطر ٢٣,٥٠٠,٠٠٠ سوري -

يسلم فمك يا صاحب التعليق رقم ١٢ إنك حقاً ولله الحق عبَّرت عما في نفس وخاطر ٢٣,٥٠٠,٠٠٠ مليون ونصف المليون من السوريين الشرفاء الأوفياء لوطنهم والواعين للمآمرة التي أداتها مايسمى المعارضة الدموية الخارجية الرجعية التخريبية التي تحاك حوليهم نعم وألف نعم وللأبد ياسيدي ياقائدي يارئيسي ياكتور بشار حافظ الأسد فلك كل الحب والتقدير والإحترام والتآييد وللأبد من ٢٣,٥٠٠,٠٠٠ مليون ونصف المليون من السوريين الشرفاء الأوفياء لوطنهم ونحمد الله عز وجل على هذا النصر المبين على المعارضين الغادرين المجرمين المتورطين بإراقة دم السوريين وإتهام السلطة بذلك.. السلطة عاشت مع الشعب ولم نسمع بأي قتل وقمع في لكن عندما ظهر المعارضين الفارين ظهرت حقيقتهم الدموية وظهر إجرامهم وأتهموا النظام بجرائمهم لشدة مكرهم وخبثهم ولهذا السبب لفظهم الشعب السوري ودفنهم في مذبلة التريخ إلى غير رجعة وإن عدتم عدنا.. أظن أن هذه حفظ المعارضين الدمويين درسهم وفروا من سوريا خاسئين إلى غير رجعة حتى يوم الدين عندها سيكونوا في جهنم وبئس المصير آمين آمين آمين .

يسلم فمك يا صاحب التعليق رقم ١٢ إنك حقاً ولله الحق
عمر بيروتي وخاطر ٢٣,٥٠٠,٠٠٠ سوري -

يسلم فمك يا صاحب التعليق رقم ١٢ إنك حقاً ولله الحق عبَّرت عما في نفس وخاطر ٢٣,٥٠٠,٠٠٠ مليون ونصف المليون من السوريين الشرفاء الأوفياء لوطنهم والواعين للمآمرة التي أداتها مايسمى المعارضة الدموية الخارجية الرجعية التخريبية التي تحاك حوليهم نعم وألف نعم وللأبد ياسيدي ياقائدي يارئيسي ياكتور بشار حافظ الأسد فلك كل الحب والتقدير والإحترام والتآييد وللأبد من ٢٣,٥٠٠,٠٠٠ مليون ونصف المليون من السوريين الشرفاء الأوفياء لوطنهم ونحمد الله عز وجل على هذا النصر المبين على المعارضين الغادرين المجرمين المتورطين بإراقة دم السوريين وإتهام السلطة بذلك.. السلطة عاشت مع الشعب ولم نسمع بأي قتل وقمع في لكن عندما ظهر المعارضين الفارين ظهرت حقيقتهم الدموية وظهر إجرامهم وأتهموا النظام بجرائمهم لشدة مكرهم وخبثهم ولهذا السبب لفظهم الشعب السوري ودفنهم في مذبلة التريخ إلى غير رجعة وإن عدتم عدنا.. أظن أن هذه حفظ المعارضين الدمويين درسهم وفروا من سوريا خاسئين إلى غير رجعة حتى يوم الدين عندها سيكونوا في جهنم وبئس المصير آمين آمين آمين .