أخبار

الوفد العراقي اجرى "محادثات ايجابية" مع الاسد في دمشق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: يتوجه وفد عراقي الى القاهرة اليوم السبت بعد "محادثات ايجابية" اجراها مع الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق وتناولت المبادرة العراقية لحل الازمة السورية، بحسب ما اعلن رئيس الوفد لوكالة فرانس برس.

وقال مستشار الامن الوطني العراقي فالح الفياض في اتصال هاتفي من دمشق "نتوجه اليوم الى القاهرة بعد ان اجرينا محادثات ايجابية مع الرئيس الاسد في سوريا".

وذكر ان زيارة القاهرة ستكون للاجتماع بمسؤولين في الجامعة العربية بهدف مناقشة المبادرة العراقية لحل الازمة السورية.

وقال الفياض انه خلال المحادثات التي اجريت في سوريا "بينا موقف العراق بايجاد حلول سلمية تحفظ طموحات الشعب السوري بالتغيير الديموقراطي بعيدا عن التدخل الخارجي والفتنة الطائفية".

وكان المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، علي الموسوي، ابلغ فرانس برس في وقت سابق ان "وفدا عراقيا برئاسة مستشار الامن الوطني فالح الفياض وصل الى سوريا لبحث تنفيذ المبادرة العراقية لحل الازمة السورية".

واعلن المالكي لفرانس برس الخميس ان المبادرة العراقية تهدف الى فتح حوار بين المعارضة والحكومة السورية.

ولزمت السلطات العراقية حتى الان موقفا حذرا حيال الازمة في سوريا، حيث اعلنت الامم المتحدة ان اعمال قمع الحركة الاحتجاجية من جانب النظام اسفرت عن اكثر من خمسة الاف قتيل منذ اذار/مارس 2011.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البدء بداره؟
جواد -

هذه المهمة فاشلة من اولها، لأن هذه المبادرة ما هي إلاّ ذر الرماد في العيون، ثم من يقودها يقودها حزب طائفي وأعضاؤه من أمثال المالكي و الموسوي وغيرهم من حزب اللغوة، يعني المبادرة لم تكن مبادرة باسم الحكومة العراقيةبل باسم حزب الدعوة العفن واصحابه فعلى هؤلاء التابعين لولاية الفقيه الفارسي المجوس أن يعمروا بلدهم ويصالحوا انفسهم مع شركاءهم في العملية السياسية لا ان يهبوا لنجدة واحد يقتل يومياً الشعب السوري لأنه يرفضوه وهذا ما فعل حكام المنطقة الخضراء بالعراق من حكام الفرس قمع اي تظاهرة للشباب في ساحة التحرير؟؟؟ يعني هذوله الطائفيين ضيعوا الخيط والعصفور، ؟؟؟

الى رقم 1
عراقي مهجر -

الى تعليق رقم 1...موتوا بحدقكم وغيظكم ,. والشركاء الذين تقصدهم مد المالكي لهم يد المصالحه ,.. والاسف والعتاب مره اخرى على ايلاف.,,

الثورة السورية مآلها حرية شعبها وعز للعرب والخليج
مناع القطان -

كتبت صحيفة .....عن مصادر وثيقة الاطلاع أن إيران طلبت من المالكي القيام بمبادرات أمام الجامعة العربية في شأن نظام الأسد في دمشق من شأنها إطالة المهل الصادرة عن الجامعة العربية ، كما قامت إيران بتحريك لخلاياها النائمة في دول الخليج العربي ابتداء من الحوثيين في اليمن إلى البحرين فالمنطقة الشرقية السعودية بهدف تخفيف الضغط على النظام السوري الذي مايزال يواجه احتجاجات الثورة السورية المتنامية بلغت عشرة أشهر متواصلة ولاتزال ، حيث ترى إيران في نجاح الثورة السورية إحباط لخطتها الإستراتيجية الهادفة إلى بسط نفوذها من لبنان عبرسوريا إلى العراق فدول الخليج وذلك وفقاً لأجندة مذهبية، ومن جهة أخرى أفادت المصادر المطلعة على نشاط الحرس الثوري الإيراني بفراغه من إعداد تنظيم مسلح تابع لفيلق القدس الإيراني أطلق عليه ;فيلق مكة ; ويضم عشرة آلاف عنصر، يدعمه مقاتلون من;فيلق القدس; المتواجدين في العراق، لتأمين كافة احتياجات المجموعات الخاصة والإشراف على دخولهم إلى الأراضي السعودية عبر الحدود المشتركة مع العراق، وصولاً إلى المنطقة الشرقية للانضمام إلى الخلايا النائمة للحرس الثوري هناك، مهمتها تنفيذ تفجيرات تستهدف ضباط وعناصر الشرطة واغتيال المدنيين والشخصيات المعروفة في المنطقة الشرقية في السعودية، بهدف تخفيض الضغط على النظام السوري ،وتفيد المصادر وثيقة الاطلاع بأن القيادة الإيرانية وضعت مجموعات من الحرس الثوري والمجموعات الخاصة و مقاتلي ;حزب الله في جاهزية تامة، بالإضافة إلى خلايا الحرس النائمة في تلك الدول والعملاء المرتبطين بقيادة الحرس الثوري، في خطة تستهدف في بدايتها نشر الفوضى في دول الخليج العربي انطلاقا من شرق السعودية و البحرين ، ضمن خطة شاملة للإستراتيجية الإيرانية في الهيمنة على المنطقة .

هات المجوز ياعبود ورقص ام عيون السود
Tarek abo hamid -

هات المجوز ياعبود ورقص ام عيون السود**وفد عراقي يزور سوريا***فكيف نفسر هذا التناقض العراقي – العراقي؟ بل إن السؤال هو: من نصدق في العراق: من يقولون إننا عمقهم، وأهلهم، أم من يقفون مع بشار البعثي بحجة أن نوري المالكي، مثلا، أقام بسوريا لمدة 16 عاما؟ فإذا كان المالكي نفسه طالب الأمم المتحدة بالتدخل ضد بشار ، وتشكيل لجنة تحقيق ضده بعد تفجيرات بغداد الشهيرة قبل قرابة عامين، فكيف يستكثر المالكي، أو حكومته، على السوريين مطالبة مجلس الأمن بحمايتهم من قمع نظام الأسد وشبيحته، خصوصا أن عدد القتلى السوريين على يد النظام الأسدي قد فاق الـ5 آلاف قتيل؟ فهل من تفسير آخر لموقف حكومة المالكي عدا أنها طائفية مقيتة، وتنفيذ لأجندة إيران، خصوصا أن المالكي نفسه هاجم دول الخليج بسبب موقفها من البحرين، ومثله الصدريون الذين نظموا مظاهرات ضد الخليج والبحرين بالعراق، والمدهش أن البعض كان يحمل العلم البحريني في العراق يوم احتفالات عاشوراء! السيد المالكي يعمل ما يؤتمر به فهو تابع للسياسة الايرانية لقد ارتموا باحضان ايران الفارسية.*اشكر لكم النشر ولو قد جاء متاخرا

عجيب امور غريب قضية
ابن العراق -

وفد عراقي برئاسة فلاح الفياض مستشار الامن القومي، ما هي مؤهلات السيد الفياض ومن هم اعضاء الوفد العباقرة الذين سوف يقنعون الحكومة السورية والمعارضة للتفاوض وحل الازمة ؟؟؟ ما هو تاثير هؤلاء الشخوص من الوفد العراقي وما هي قدراتهم السياسية والعلمية والعملية . علي الموسوي ظهر على شاشة العربية قبل فترة وهو مستشار اعلامي للسيد المالكي ، استغربت كثير من هذا المسمى مستشار انه لا يستطيع اقناع طفل وليس لدية القدره على الحديث كاعلامي ومستشار . هؤلاء هم مستشاري المالكي . من حزب الدعوة او اصدقاء مستشارين لاجل استلام رواتب فلكية وليس لانهم متخصصين في الاعلام والامن والسياسة. هؤلاء اخطر على العراق من القاعدة . المستشارون في مكتب المالكي اكثر من الوزراء هم جيش من الاميين والفاسدين. مبارك لسوريا والسورين على دخول الساسة؟؟؟؟؟ العراقيين على الخط السوري. مو العراق خالي من اي مشاكل والمواطن يعيش بنعيم من الحرية والخدمات متوفرة وعلى جميع الاصعده؟؟؟؟؟؟ من هل المال حمل جمال.

عجيب امور غريب قضية
Tarek abo hamid -

عجيب امور غريب قضية يقتلون القتيل ويمشون بجنازته ...والعجيب انه يأسف لان العالم لم يقف معه يوم كانوا يتآمرون مع الفرس ويثيرون الفتن الطائفية ويوم باعوا العراق للمحتل الغاصب ..يالكم من.......... تتلاعبون بالكلام كما يحلو لكم بدون اي وازع اخلاقي او ديني او وطني مو مصدقين خلص ياحلوين انتهى دوركم في التسلط على سوريا تغيرت لعبة القرن العشرين والموعد في ساحة المرجه يابشار **يقول ...بشار (والعراق سيعود إلى أفضل حالاته بعد الانسحاب الأميركي)؟؟؟! .....كهرباء وماء صالح للشرب غير موجود بالعراق ولن يعود الكهرباء والماء الا بعد زوال النظام الشيعي الداعم لتلوث البيئة وتسميم الشعب. أم انك تقصد افضل حالاته لانهم شيعة مثلك لايهمهم الا قتل السنة؟ **

تغدّى عند يهودي ونام عند نصراني
Tarek abo hamid -

في مثل عندنا بالشام تغدّى عند يهودي ونام عند نصراني يعني: ممكن تاكل طعام اليهودي ولاحرج وتنام عند النصراني بأمان ولاحرج لكن عند النصيري المجوسي الذي استعبد العباد واحتلّ البلاد لا وألف ألف لا ـ لأنّ النظام ومناصريه لادين لهم ولا أمان عندهم فاقت وحشيتهم العالمين الإنساني والحيواني!!!!!!!!يجب أخذ الحيطة والحذر منهم أين ما وجدوا وفي أيّ بلد كانوا.

طبيبٌ يُداوي الناس وهو عليلُ
متابع -

رحم الله الفنان العراقي الراحل داخل حسن عندما غنى: هاك ابرتك والخيط كوم امش غنى ــــــــ لو بيّ اشل جروح جان اشل ذنّي.... فهلّا يتذكر المالكي ورهطه ماغنّاه داخل حسن ويتّعظون به!

الاسد بداء هجومه المقابل
عراقي يكره البعثيه -

موافقة الرئيس السوري على المبادرة العراقية وتوجه الوفد العراقي برئاسة فالح الفياض وهو بدرجة وزير الى منظمة الدول العربية دليل على قوة اسد وان الرجل تجاوز مرحلة المدافعة وبداء مرحلة المهاجمة...

عيب ثم عيب
قيثارة بغداد -

الى الاخ جواد , عيب عليك ان تتحدث عن العراق بهذه الطريقة لان اختلافك بالراي مع الحكومة لا يعيطك الحق في ان تستهين ببلدك العراق العظيم وعليك ان تقبل بصناديق الاقتراع التي جاءت بهذه الحكومة وان تتصرف كوطني يقوم الاعوجاج بطريقة حضارية لا يجرح فيها جزءا كبيرا من ابناء شعبه ولا ينشر غسيله الوسخ اما اعين الشامتين والمتربصين بالعراق الشامخ . سامحك الله يا اخي واعانك على غيظك .

ستجدنا في كل مكان
أبومحمد ألعراقي -

ماأكثر مشاكل ألعراق وهي مشاكل مستعصيه وليس لها حل لدى ألمالكي فهناك ألتناحر ألطائفي وهناك ألتهميش وهناك ألفساد وهناك فصائل تقاتل وتفجر وهناك أحزاب مجتثه وهناك أغتيالات طائفيه وسياسيه وهناك تشرذم للمحافظات وهناك تيارات عجيبه غريبه داخل الدوله وهناك سرقه للمال ألعام وعلى أعين ألأشهاد وكلنا يعرف من ألسارق ومع كل هذا يبادر ألمالكي لحل مشاكل جيرانه ومن هم جيرانه أنهم ألبعثيون ألذي هو يعلن عن معاداتهم ويجتثهم ولكن يحاول أن ينقذهم في سوريا ويلقي لهم طوق النجاة ألا تخجل أيها ألطائفي من أفعالك هذه وهل تعمل نفسك نعامة تدس رأسها في ألتراب ضنآ أن لا يراها أحد ,أيها ألمالكي أنك تتوسط من فكر طائفي وليس من فكر أنك تدافع عن شعب سوريا لأن شعب سوريا لا يعني شيء لديك ولكن ألأمهم هو ألنظام ألعلوي ألذي أنت تحاول أنقاذه وطبعآ بأشارة لك من أسيادك في قم وطهران وأتمنى لو تلتفن ألى مشاكل شعب ألعراق لأننا وهكذا أرى في ضل ألمالكي من أننا مقبلون على تطاحن عرقي وطائفي وقد يذهب بنا ألى حرب ليس لها آخر ,أيها ألمالكي أن كنت غشيما فالكل عيونه مفتوحه ,ان حسبت نفسك ذكيآ فأنك واهم لأن كل خططك مكشوفه حتى لأبناء طائفتك ألذين يضيقون ذرعآ منك ويخجلون من أعمالك وعمالتك أما أذا كنت لا تدري ماذا تفعل فتلك مصيبه وأنا لا أشك أنك لا تدري بألحقيقه أنك تدري وتعلم جيدآ أنك تذهب بألعراق ألى ألجحيم وألدليل أن كل محافظات ألعراق تريد ألفدراليه ونظام ألأقاليم وأولها ألمحافظات ألجنوبيه وعندها ستبقى وحدك لتحكم ألمنطقه ألخضراء أن بقى بها أحد لأن ألجميع ضاقوا ذرعآ من خداعك وعلى عينك ياتاجر.أخيرا أقول لك أن ألعراق سينتفظ كله من أقصاه ألى أقصاه وعليك أن تحضر وسيلة لتفلت بهامن غضبة أبناء بلدي وأن غادرت ألى خارج ألعراق هذه ألمره ستجدنا بأنتظارك لأننا موجودين في كل مكان وستنال حقك أنشاألله.

إعتذار
زائر الفجر -

أخي أبو محمد العراقي،أنا بطريق الخطأ وضعت إشارة عدم الإعجاب على تعليقك، وأنا كنت أقصد الإعجاب، فكلامك سليم ١٠٠%. ولذلك أنا آسف على الخطأ الغير مقصود وإقتضى التنويه.

تشتيت الضغط العربي
عادل -

لم يقف النظام العراقي مع الشعب السوري في إدانة جرائم نظام بشار .... حيث لم يؤيد المبادره العربيه ....لذلك فكر بالتذاكي لتبرير موقفه الداعم لنظام بشار .. الذي فرضته ايران عليه ....واذا كانت ايران تقف مع بشار بالمال والسلاح ..... فكيف يتخيل النظام العراقي بأن جهوده سوف تنجح ؟؟؟انه تذاكي. ولكنه غباء....بجداره !!

وساطة مرفوضة
وساطة مرفوضة -

نحن شباب الثورة نرفض هذه الوساطة جملة و تفصيلة و ندعوا الحكومة العراقية بالاتعاظ من التاريخ و التوقف عن التلاعب بدماء شهداء سوريا و التوقف عن دعم النظام السوري بسبب الطائفية و تذكر انها اتت على ظهر دبابة امريكية و انها عانت الامرين من ارهاب البعث و ارهاب صدام..بشار الاسد هو نسخة طبق الاصل عن عدي صدام حسين لو كان التاريخ تغير قليلاً و استطاع صدام ان يورث الحكم في العراق فلماذا تقفون معه؟؟ نحن لا نرى سوى سبب واحد و هو الطائفية و بما انكم طائفيين فنحن لا و لن نقبل اي شيء من طرفكم..الشعب العراقي الشريف براء منكم و من مؤامرتكم علينا و هو يدعمنا بالتأكيد..سنسقط النظام اليوم او غداً و سيتم الرد عليكم حسب ما تتصرفون الآن انتم و حزب الله و كل من يقف مع النظام.

العراق يستهدف التسويف
برجس شويش -

ان قرار حكومة العراق بالوساطة بين النظام المجرم و المعارضة السورية ما هي الا تسويف القضية و اعطاء و قت اخر للنظام الذي ليس له سوى مخرج و احد من ازمته و هو التنحي بالكامل و في مدة قصيرة جدا , هذا هو مطلب الشعب السوري الاول و الاخير ولا بديل عن سقوط هذا النظام الطائفي و العنصري و الاستبدادي و المجرم. دولة العراق لن تكون محايدة و هي تريد انقاذ ما يمكن انقاذه و اعطاء فسحة اخرى للنظام بالقضاء على ثورة الشعب السوري فهيهات

المشروع العراقي
سالم بغدادي -

العراق الذي كان البعض يتوقع وربما الاصح يتمنى ان يخرج ضعيفا محطما ثمنا لتجرأءه على طغاته , يعكس تلك التوقعات ليخرج قويا فعالا ليعمل على وأد فتنه لن تكون تداعياتها محليه لو انفجرت في سوريا. ارجو قراءه التعليقات على الخبر لنتعرف على طبيعه تفكير هذا البعض . هل يصلح هؤلاء ان يكون قائدا لدوله بحجم واهميه سوريا. من حق العراق ان يخشى على مأل الوضع في سوريا فهي الفم الذي يتنفس منه بعد ان سد الاخوه الكويتيون منخاره. ليعرف هذا البعض ان مشروع تدمير سوريا قد انكسر ولم تكن زياره المالكي سببا له ولكنها كانت الاعلان عن هذا الانكسار. فعندما يعلن وقوفه ضد هذا المشروع وهو حليف مهم للامريكان وذو الموقع الاساسي في تقرير مصير سوريا ومن واشنطن وبكل وضوح امام الاعلام الامريكي وليس خلف الابواب المغلقه. ليطرح مشروع بديل يخرج بسوريا الى فضاء الحريه والامان, فان النتائج اتت فورا في الغاء اجتماع الجامعه لصاحبها مجلس الخليج و حبل مضيفه . ليعلم الاخوه في سوريا ان الامور تتغير بسرعه وان المشروع العراقي ربما يكون حبل النجاه الاخير قبل ان تتكرر مأساه 91 في العراق عندما ترك صدام حرا لينحر الشعب العراقي.