أخبار

الأسد: سوريا تعاملت بايجابية مع جميع المقترحات لحل الأزمة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث الساعة 22:41 بتوقيت غرينيتش

تعتزم الجامعة العربية الطلب من مجلس الأمن الدولي تبني القرارات الخاصة بسوريا، متشجعة بموقف موسكو التي تقدمت بمشروع الى المجلس حول سوريا، يأتي ذلك فيما قال الرئيس السوري بشار الأسد ان بلاده تعاملت بإيجابية مع جميع المقترحات التي قدمت لها بشأن حلّ الأزمة.

الرئيس السوري بشار الأسد مجتمعا مع مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض والنائب في البرلمان عزت الشاهبندر المبعوثين من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي - سنا

دمشق: أكد الرئيس السوري بشار الاسد اليوم ان سوريا تعاملت بايجابية مع جميع المقترحات التي قدمت لها لان من مصلحتها ان يعرف العالم حقيقة ما يجري في ظل التشويه وقلب الحقائق الهادفين الى إفشال أي أفق للحل.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الاسد مع مستشار الامن الوطني العراقي فالح الفياض والنائب في البرلمان العراقي عزت الشاهبندر المبعوثين من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وتم في اللقاء بحث التطورات التي تشهدها المنطقة وخصوصا الاحداث في سوريا اضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين.

واعرب الرئيس السوري خلال اللقاء عن تقديره للجهود الصادقة التي تقوم بها بعض الدول العربية وخاصة العراق لمساعدة سوريا في الخروج مما تمرّ به.

وكان رئيس الوزراء العراقي صرح امس الاول ان بلاده سترسل وفدا الى سوريا لطرح مبادرة عراقية تهدف الى فتح الحوار بين القيادة السورية والمعارضة.

وكان العراق تحفظ على قراري جامعة الدول العربية بفرض عقوبات اقتصادية على سوريا وتعليق عضويتها فيها ولزم حتى الان موقفا حذرا حيال الازمة في سوريا.

وتشهد سوريا منذ منتصف مارس الماضي احتجاجات واسعة تطالب بالحرية والاصلاح واسقاط النظام وتخللتها اعمال عنف راح ضحيتها العديد من المدنيين والعسكريين.

الجامعة العربية ستحيل الملف السوري لمجلس الامن

قال رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني السبت ان الجامعة العربية تعتزم الطلب من مجلس الامن الدولي تبني القرارات الخاصة بسوريا، متشجعة بموقف موسكو التي تقدمت بمشروع الى المجلس حول هذا البلد.

واوضح الشيخ حمد اثر اجتماع لجنة المتابعة الوزارية العربية للملف السوري ان وزراء الخارجية العرب الذين سيجتمعون الاربعاء القادم سيبحثون هذا الامر.

واضاف قائلا خلال مؤتمر صحافي عقده عقب انتهاء اعمال اللجنة الوزارية الخاصة بالملف السوري "بما ان روسيا ذهبت الى مجلس الامن، فالجامعة العربية ستنظر ايضا في التوجه الى مجلس الامن وذلك خلال اجتماعها في القاهرة في 21 الشهر الحالي".

وتابع "سنقدم القرارات الى مجلس الامن (...) كان هذا اخر شيء نتوقعه. واليوم، هناك شبه اجماع قوي حول هذه الخطوة التي ستعرض على مجلس الجامعة العربية المقبل".

الا انه عبر عن "الامل في ان يعيد الاخوة في سوريا النظر في الامر وان يحصل التوقيع (على بروتوكول البعثة العربية) خلال يومين واذا لم يحصل ذلك لا حول و لا قوة".

وقال الشيخ حمد "نحن متهمون بالبطء ولم نجد شيئا الى الان للاسف (...) هدفنا كان ان يفهموا باننا لا نريد لهم سوى الخير (...) و الان واضح انه لا يوجد حل".

ووصف قرار اللجنة الوزارية المنعقدة اليوم بعرض القرارات العربية بشأن سوريا على مجلس الامن بانه "قرار الغالبية في اللجنة حتى نضبط الايقاع".

واضاف في هذا السياق "روسيا ذهبت الى مجلس الامن وقررنا ان تكون وجهة النظر العربية حاضرة ايضا" هناك.

واعتبر رئيس الوزراء القطري اجتماع مجلس الجامعة العربية المقبل بانه "حاسم، نأمل ان يوقعوا (السوريون) قبل هذا التاريخ فبعده لا نستطيع الاستمرار في هذا الموضوع وسيخرج الامر عن السيطرة العربية".

ويتمحور الخلاف الجديد بين الحكومة السورية واللجنة الوزارية العربية حول مفهوم "حماية المواطنين" في حين تصر اللجنة على "حماية المدنيين او المواطنين العزل" بحسب رئيس الوزراء القطري الذي اضاف "لكنهم (المسؤولون السوريون) رفضوا".

وفي هذا السياق، قال امين عام الجامعة العربية نبيل العربي خلال المؤتمر الصحافي "اذا قبلوا مفردة المدنيين او المواطنين العزل فاهلا و سهلا (...) فهي نقطة الخلاف الوحيدة" على حد قوله.

واضاف "كنا نتوقع امس ان الطريق اصبحت ممهدة امام التوقيع (...) واليوم اتصلت به مرتين (وزير الخارجية السوري وليد المعلم) وارجو ان يتجاوب ويوقع".

وطالب الشيخ حمد "الجانب السوري بان يدرك ويرى ما حصل في دول كثيرة ويستنتج انه من المهم الانصياع لارادة الشعب (...) فالمراهنة على السيطرة الامنية لم تنجح في اي مكان".

وختم مشددا على انه "ليس المهم توقيع ورقة والاهم هل سيتوقف القتل؟ وهل سيتم السماح للاعلام المحايد بالدخول الى سوريا لنقل الاحداث بشكل واضح"؟

وقد تحدث نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي عن "مؤشرات ايجابية" من سوريا حول موافقتها على ارسال مراقبين عرب، قبل اجتماع اللجنة الوزارية السبت في الدوحة.

وقال بن حلي لوكالة فرانس برس ان "هناك مؤشرات ايجابية. اتوقع ان التوقيع سيتم قريبا" على بروتوكول الاتفاق لإرسال مراقبين الى سوريا.

الا انه تابع ان البروتوكول لن يوقع السبت، مشيرا الى ان "الجانب السوري لن يحضر (الاجتماع الوزاري) اليوم".

وقد أصدرت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالملف السوري في ختام اجتماعها بيانا أوضحت فيه أن اللجنة استعرضت مختلف مواقف الحكومة السورية من مشروع بنود البروتوكول وما طرحته من تعديلات واستفسارات.

وأشارت اللجنة في بيانها الى أنها بحثت مسألة المهل المتعددة التي منحتها اللجنة للحكومة السورية من أجل التوقيع على مشروع البروتوكول بعد تقديم الايضاحات والاجابات على كل ما طرحته من استفسارات والتي استغرقت أكثر من شهر "لجأ فيها الجانب السوري الى المماطلة والتسويف للتنصل من مسؤولياته في تنفيذ تعهداته ما يؤكد عدم وجود ارادة جادة لدى الحكومة السورية للتوقيع على البروتوكول والالتزام بتنفيذ بنود الخطة العربية".

وأكدت اللجنة أنه "بناء على كل ذلك ونظرا لعدم قيام الحكومة السورية بالوفاء بتعهداتها بموجب خطة الحل العربي ورفضها التوقيع على مشروع البروتوكول في الموعد المقترح من قبل اللجنة العربية وفق الصيغة التي اقترحتها اللجنة الوزارية على الجانب السوري أوصت بتوجيه الدعوة لاستئناف عقد اجتماع الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري في ال 21 من ديسمبر الجاري في القاهرة لدراسة تبعات الموقف السوري المتعنت واتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن".

وجددت اللجنة العربية إدانتها الشديدة لجميع أعمال القمع والعنف والانتهاكات المرتكبة ضد المدنيين السوريين مشيرة الى الأحداث المأسوية الراهنة في سوريا.

وأوضح بيان اللجنة الوزارية العربية أنها "استمعت الى عرض قدمه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي حول مستجدات الأوضاع في سوريا ونتائج الاتصالات والمشاورات التي أجراها مع الحكومة السورية من أجل التوقيع على مشروع البروتوكول الخاص بالمركز القانوني ومهام بعثة مراقبي جامعة الدول العربية وما تضمنته المراسلات المتبادلة في هذا الشأن مع وزير خارجية الجمهورية السورية وآخرها رسالته المؤرخة في 16 الجاري".

وجاء في البيان أن الأمين العام للجامعة العربية عرض نتائج اتصالاته ومشاوراته مع أطراف المعارضة السورية تنفيذا لقرار مجلس الجامعة الوزاري في 12 نوفمبر الماضي والذي دعا جميع أطراف المعارضة السورية للاجتماع في مقر الجامعة العربية للاتفاق على رؤية موحدة للمرحلة الانتقالية المقبلة في سوريا.

وذكر البيان أن اللجنة الوزارية العربية استعرضت بقلق بالغ مجريات الأحداث الدامية التي تشهدها العديد من المدن والأحياء السورية بما فيها حمص وادلب ودير الزور والتي أدت الى إزهاق أرواح الآلاف من المدنيين السوريين على أيدي أجهزة الأمن السورية وعناصرها المسلحة وما رافق ذلك من تصاعد لوتيرة العنف الطائفي الناجم عن استمرار أعمال العنف والقمع من قبل الحكومة السورية ما يدفع بالأوضاع نحو منزلقات خطيرة تهدد الأمن والاستقرار في سوريا والمنطقة وينذر بالعواقب الوخيمة على وحدة سوريا أرضا وشعبا.

وشارك في الاجتماع بالاضافة الى قطر كل من مصر والسودان والمملكة العربية السعودية والجزائر وسلطنة عمان والأمين العام للجامعة العربية.

وكانت الجامعة العربية اعلنت ان اجتماع اللجنة العربية المكلفة الملف السوري سيعقد السبت في الدوحة.

وكان من المقرر عقد هذا الاجتماع في القاهرة بينما تم تأجيل اجتماع لوزراء الخارجية العرب كان مزمعا اجراؤه في اليوم ذاته الى اجل غير مسمى.

وتضم اللجنة مصر والجزائر والسودان وسلطنة عمان وقطر، وقد انضم الى وزراء خارجية هذه الدول نظيرهم السعودي الامير سعود الفيصل.

وتزامن اجتماع الدوحة مع زيارة وفد عراقي الى دمشق حيث اجرى محادثات "ايجابية" مع الرئيس السوري.

وقال رئيس الوفد مستشار الامن الوطني فالح الفياض في اتصال هاتفي مع فرانس برس من دمشق ان الوفد سيتوجه الى القاهرة اليوم بعد "محادثات ايجابية" مع الاسد حول المبادرة العراقية لحل الازمة السورية.

واضاف "اظهرنا موقف العراق بايجاد حلول سلمية تحفظ طموحات الشعب السوري بالتغيير الديمقراطي بعيدا عن التدخل الخارجي والفتنة الطائفية".

ولزمت السلطات العراقية حتى الان موقفا حذرا حيال الازمة في سوريا، حيث اعلنت الامم المتحدة ان اعمال قمع الحركة الاحتجاجية من جانب النظام اسفرت عن اكثر من خمسة الاف قتيل منذ اذار/مارس 2011.

مقتل 27 مدنيا على الأقل برصاص الأمن

وقتل 27 مدنيا على الاقل، بينهم ثلاثة اطفال، في سوريا السبت خلال قمع قوات الامن الحركة الاحتجاجية المستمرة ضد نظام الرئيس بشار الاسد، بحسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

واكد المرصد ان 12 مدنيا قتلوا بالرصاص في محافظة حمص (وسط) و8 في محافظة درعا (جنوب) و5 في محافظة ادلب (شمال غرب)، ومدني واحد في ريف دمشق، يضاف اليهم مدني قتل تحت التعذيب في حمص وجندي منشق قتل في ادلب وامرأة توفيت في محافظة حمص متأثرة باصابتها بالرصاص داخل منزلها الجمعة.

واوضح المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له انه في محافظة حمص قتل 12 مدنيا، بينهم طفلة، برصاص قوات الامن، اضافة الى مدني قضى تحت التعذيب وامرأة توفيت متأثرة بجروح اصيبت بها الجمعة.

وقال "استشهدت في الحولة طفلة تبلغ من العمر 7 اعوام برصاص اصاب منزلها صباح السبت، كما استشهدت سيدة متأثرة بجراح اصيبت بها يوم امس (الجمعة) خلال اطلاق رصاص اصابها وهي داخل منزلها".

واضاف "كما استشهد اربعة مواطنين في مدينة القصير اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن السورية التي ينتشر فيها القناصة على اسطح الابنية قرب المشفى الوطني، كما استشهد مواطن اخر في قرية قرب مدينة القصير" القريبة من لبنان.

وتابع "استشهد خمسة مواطنين مدنيين في مدينة حمص، اربعة منهم باطلاق رصاص في احياء الخالدية وبابا عمرو والبياضة، وشهيد تحت التعذيب في حي عشيرة".

وجنوبا قتل ثمانية مدنيين خلال عمليات دهم نفذتها قوات الامن في قرية كفر شمس شمال غرب مدينة درعا مهد الانتفاضة الشعبية التي اندلعت ضد نظام الرئيس بشار الاسد منتصف آذار/مارس.

واوضح المرصد ان قرية كفر شمس دارت فيها اشتباكات عنيفة بين الامن والجيش النظامي من جهة ومجموعة منشقة من جهة اخرى.

اما في محافظة ادلب فقد قتل خمسة مدنيين بينهم طفلان، برصاص قوات الامن التي اطلقت النار عشوائيا، بحسب المرصد.

واضاف المرصد ان هذه البلدة "تدور فيها اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي السوري ومجموعات منشقة عنه اعطبت خلالها اربعة دبابات ونقالات جند مدرعة وشاحنة للجيش النظامي".

وفي مدينة الزبداني في ريف دمشق قتل شاب برصاص قناصة، كما افاد المصدر نفسه.

في الاثناء اكد ناشطون ان الاضراب العام الذي اعلن في 11 كانون الاول/ديسمبر لا يزال ساريا ويلقى استجابة واسعة في حمص وادلب ودرعا اضافة الى العديد من ضواحي دمشق مثل دوما وحرستا.

وقال هؤلاء الناشطون على صفحة "الثورة السورية 2011" على موقع فيسبوك "اليوم بدات المتاجر الاضراب ونحن نغلق هواتفنا الجوالة لمدة اربع ساعات كل يوم بعد الظهر".

من جهتها اوردت "لجان التنسيق المحلية في سوريا" حصيلة اكبر بكثير لقتلى السبت بلغت 40 قتيلا، بينهم ثلاثة اطفال وامرأتان وثمانية جنود منشقين.

وقالت اللجان في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "ارتفع عدد شهداء سوريا الذين سقطوا برصاص الامن والجيش السوري الى اربعين شهيدا، بينهم ثلاثة اطفال وسيدتان وثمانية جنود منشقين".

واوضحت اللجان ان "16 شهيدا سقطوا في حمص و7 شهداء في ادلب و14 شهيدا في درعا وشهيدين في الزبداني بريف دمشق وشهيدا واحد في دير الزور (شرق)".

وتشير تقديرات الامم المتحدة الى مقتل اكثر من خمسة آلاف مدني في سوريا منذ بداية الاحتجاجات في 15 آذار/مارس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحية
د. بسام -

تحية إلى أمير قطر وقطر وشعبها العظماء.

تحية
د. بسام -

تحية إلى أمير قطر وقطر وشعبها العظماء.

انا مع الشيخ حمد لع شرط
تونسي -

ان يترك الكرسي هو و امير قظر فهم ايظا ممن نصب نفسه حاكما للابد.

انا مع الشيخ حمد لع شرط
تونسي -

ان يترك الكرسي هو و امير قظر فهم ايظا ممن نصب نفسه حاكما للابد.

نبيل العربي قتل الشعب السوري
العرب احفاد الصحابه -

نبيل العربي شريك في قتل الشعب السوري لانه رفض طلبا اوروبيا بتحويل الملف في مجلس الامن...نبيل العربي مسوؤل مع النظام السوري عن سفك الدماء.نبيل العربي ضغطو عليه العراقية امثال المالكي وزيباري وطالباني لاعطاء مهلة جدبدة للنظام السوري من اجل ضرب الثورة في حمص..نبيل العربي اذا لم تحول الملف الى مجلس الامن سوف يرفع الشعب السوري عليك قضايا امام المحاكم الدولية بتهمة المشاركة في تسهيل قتل الشعب السوري

الحريه للمعتقلين الابطال
nohad -

والله انني لاقف منحنيه الراس امام هؤلاء الابطال الذين باصرارهم وتحديهم سطروا ملحمه بطوليه وقف في وجه اعته واشد مجرمين العصر . سلام الله عيكي ياحمص الابيه وياادلب وياجسر الشغور ويادرعا . سلام الله عليكم ايها الابطال في دوما وبزره وركن الدين والقابون اينما كنتم ايها الاحرار . الحريه للمعتقلين الابطال والى رزان ولارا من باب توما والى طل الملوحي .الحريه لشعبنا الابي الثائر . عاشت سوريا حره مستقله

الى متى؟؟؟؟
سوريا تذبح -

و لماذا التأجيل الى يوم الاربعاء؟ و لماذا التأجيل اسبوعين؟ سوريا تذبح يا ناس يا بشر افهموا..الآن جبل الزاوية يقصف بطائرات جيشنا التي دفعنا ثمنها من جبيننا..اليوم نقتل على ايد اخوتنا و على يد جيشنا لكي يبقى الدكتاتور على الكرسي..النظام السوري اخذ الاذن من اسرائيل بالقضاء على الثورة و البقاء و اسرائيل سمحت له و هي التي تضغط على كل العالم للسكوت فاسرائيل تريد النظام ان يبقى و لكن ان يكون ضعيفاً و ها هي الان تحميه خوفاً من سقوطه و بناء دولة ديمقراطية مدنية على حدودها!

أفيقوا
أيها الحالمون -

اذا بقي الجميع يقول : لا نريد تدخلا خارجيا , لا نريد التدويل , فماذا سيدفع النظام الأسدي الى تقديم التنازلات .؟؟!. طالما أحس أنه لا تهديد فعليا لوجوده وبقائه فلن يتزحزح عن موقفه قيد أنملة بل وسيزداد تعنتا وعنادا .... أفيقوا من أوهامكم أيها الحالمون

لا تـُـسْـقِطوا الشام َ ..
Faris Aliraq -

قصيدة للشاعر والاكاديميالفلسطيني الكبير د. أحمد حسن المقدسي***لا تـُـسقِطوا الشام َ يا أعـراب ُ ، واعتبِروا هـذي جـَهنم ُ فـي بغـداد َ تـَـسـْـتعِر ُاللعبة ُ ابـتدأت ْ.. واللا عـبون َ أتـَـوا وكاتـب ُ النــَّـص ِّ خـلف َ الـباب ِ مـُـستـَتِر ُ والحرب ُ توشـك ُ أن ْ تـُـلقي مَعاطِـفـَها وَقــودُها الــنـفط ُ والـدّولار ُ والبـَـشـَر ُ ماذا أقـول ُ ؟ وهل تـُـجْدي مـُـعاتـَبَتيوعـُـصْبة ُ الـشَّر مــن ْ صـُهيون َ تأتـَـمِـر ُ ماذا أقـول ُ لأعــراب ٍ تـُـحَرِّكـُهمكـف ُّ العـمالة ِ والأحـقاد ُ والـبـَطـَر ُ فـأي ُّ جامعة ٍ تـلك َ الـتي خــَـنـَعَت ْ فــيها التـــَّـآمـُـر ُ بالأخلاق ِ يَـعْــتـَمِر ُ قــرن ٌ وجامـعة ُ الأشـرار ِ في صَــمـَم ٍ فالأرض ُ تـُنـْهــب ُ، والأعـراب ُ مـا نـَـفـَروا والقـدس ُ تـُـذبح ُ مِــثل َ الطيْر ِ راعِـفة ً فأطـْـرق ٌ القـوم ُ ، لا حِــس ٌّ ولا خـَـبَر ُ كـم ْ قبـَّـلوا كــَـف َّ جـَـزّار ٍ يُـقـَـتـِّـلناوفـوق َ أشـلائنا يا ويْـحَهم سـَـكِروا هــل تـِلك َ جـامعة ٌ أم تِـلك َ مَـزبلة ٌ يَسوسُها في زمان ِ العـُهْـر ِ مـَن ْ صَـغـُرواهــذي الــزَّريْـبـَة ُ ما عـادت ْ تــُـمـَثــِّـلـُنا مـادام َ تـَسـكنها الثــيْران ُ والحـُــمُر ُ اليوم َ أنعـي لأهـل ِ الخـير ِ جامعة ًعـَـرّابـُـها الـدُّب ُّ والأفـّـاق ُ والــقـّذِر ُ لـو ذرّة ٌ مـِــن ْ حـياء ٍ في وُجُوهـِهـِم ُلأشـعلوا النار َ فـي الإسـْـطبل َ وانتـحروا *** لا تقتــلوا الــشام َ فالــتاريخ ُ عـَــلـَّمنا أن َّ العـُــروبة َ دون َ الــشام ِ تـَــندَحِـر ُفــأمـَّة ُ العـُــرْب ِ لا تـَــفـْنى بـلا قـَــطـَر ٍ لـكــنها دون َ رُمـْـح ِ الـــشام ِ تنكــسِر ُولــن ْ نعيــش َ كأيتــام ٍ بــلا حـَــمَـد ٍ ولـن نمــوت َ إذا مــا أ ُلغِــــيَت ْ قــَــطـَر ُ لكـننا دون َ سـَــيْف ِ الـــشام ِ جارية ٌيـَـلوطـُها التـُّـرْك ُ .. والرومان ُ .. والتـَّــتـَر ُ قـبائـل ُ النـفط ِ باسـم ِ الــحُب ِّ تقتـُــلـُنافالـحُب ُ فـاض َ بـهم ْ، والعـِـشق ُ ينفجـِــر ُ عـواصِـم َ المِلح ِ عـودوا عـن مَحَــبَّتِكـُمفلـدغة ُ الحـُـب ِّ مــنْ أنيابكم سـَـقـَر ُ يا مرحـبا ً بـِـدِمُــقــراطية ٍ هـَـبَطـَـت ْمِـن َ الـسماء ِ وقــد كانوا بـها كـفروا هـذا الـــزواج ُ مــن الم

يامجلس الأمن ياأحرار العالم أوقفوا قتل شعب سوريا
وديع مهنا -

إن كل ما اشتريناه من الدبابات والأسلحة أصبح حربا علينا نحن شعب ضعيف لا نملك سلاحا, ولا نملك قدرات ,وإنما نحن نعيش بصدورنا وأبداننا, وبلحمنا ودمنا ،إن أجهزة الإرهاب للسلطة الأسدية عندما يرون المظاهرات السلمية تراهم كأنهم في غابة رأوا فرائس, فيذهبون إليها وبيدهم السلاح, وبيدهم العصي الكهربائية ، وترى الشبيحة ورجال الأمن يهجمون على الرجل الواحد بالعشرات وينهالون عليه ضرباً لقد أضحت المدن السورية غابات ورجال الأمن والشبيحة فيها وحوش ضارية تقتل الصغير والكبير وتشرد الآلاف وتزرع الرعب والدمار في كل مكان ، إن أبناء الشعب السوري أيقظتهم لَسَعَاتُ الظلم، وأنَّات الجرحى، وضحايا التعسف من السلطة الفرعونية الأسدية فأطلقوا صيحاتهم في وجه هذا الحكم الظالم وقالوا له ما تزال بنا نبضات من الحرية والكرامة التي لم تخمدها سِيَاطكُم ولا جبروتكم، إننا نقول لكم:كفـى ، لذلك نهيب بدول وشعوب العالم الحر أن يتحرك لنصرة هذا الشعب المظلوم الذي يجابه بالآلات الحربية ونذكركم أن التخاذل عن نصرة الشعب السوري الذي يقتل ويعذب ويضطهد وتنتهك أعراضه وكرامته هو مشاركة في الجريمة .

مهلة خمس سنين لإخماد الثورة
Tarek abo hamid -

انا برايي لازم الجامعة العربية تعطي النظام مهلة خمس سنين لإخماد الثورة ومهلة أربعين سنة للقيام بإصلاحات ... والله مسخرة اذا موضوع ادخال مراقبين حياديين صار له اكثر من شهرين وبلاجدوى والنظام السوري المجرم قتل اكثر من خمسة آلاف حر .. خلص لازم الجامعة العربية تعلن أخفافها في حماية السوريين **في مثل عندنا بالشام تغدّى عند يهودي ونام عند نصراني يعني: ممكن تاكل طعام اليهودي ولاحرج وتنام عند النصراني بأمان ولاحرج لكن عند النصيري المجوسي الذي استعبد العباد واحتلّ البلاد لا وألف ألف لا ـ لأنّ النظام ومناصريه لادين لهم ولا أمان عندهم !!!!!!!!يجب أخذ الحيطة والحذر منهم أين ما وجدوا وفي أيّ بلد كانوا.

المتهم بريئ
خوليو -

في القانون المدني، هناك مصطلح معترف عليه يقول أن المتهم بريئ حتى تثبت إدانته، العائلة الأسدية الحاكمة بشقيها المدني والعسكري يقولون أن عصابات مسلحة سلفية وغير سلفية تقوم بقتل وحرق ومهاجمة الجيش السوري الذي لاتعترف العائلة أنه يتفتت ، حسناً هذه النظرية يطرحها النظام العائلي الديكتاتوري وتوابعه ويريد أن يصدقه القريب والغريب ، إذاً لماذا لايسمح لدخول مراقبين عرب ليقولوا للعالم الجملة التي يرددها العرب يومياً ألف مرة"والله العظيم مزبوط": هناك مسلحون ملتحون يقتلون ويحرقون ويخطفون ويغتصبون ويسرقون ويعذبون أطفال..الخ إنّ المراقبين الذين سيشاهدون كل تلك الجرائم سيعطون الحق للنظام العائلي ويرفعون عنهم التهم ، وهكذا يحفظون على الأقل ماء وجه أصدقاؤهم الروس والصينيون والبرازليون الذين صدقوا ديباجة النظام، الروس بدأوا يضيقوا ذرعاً بالنطام العائلي، والعرب سيلقون المنشفة ويستسلمون بالضربة القاضية ويسلمون الملف لمجلس الأمن لكثرة كذب النظام، السماح للمراقبين العرب يعطي حجة لمن يؤيدهم ويصدق كذباتهم وكذب وسائل إعلامهم ، وهذه نقطة لصالحهم وليس عليهم إن كانوا صادقين،.. وبرأي القتلة، كم من الوقت يعتقدون أن النظام سيصمد؟، اسمحوا للمراقبين العرب والصحافة الحرة بالدخول وكفى قتلاً للشعب السوري الطيب، ولأي رقم تريدون الوصول للتوقف ؟

عااااااجل ستحدث غدا مجزرة في ﺴﺠﻥ صيد نايا
Tarek abo hamid -

عااااااااجل ستحدث غدا مجزرة في ﺴﺠﻥ صيد نايا سوف يتم ٳﻋﺪﺍﻡ مساجين بتهمة الارهاب الكاذبة. ارجو اخبار لجان حقوقﺍﻻﻧﺴﺎﻥ بسرعة ﻗﺻﻮﻯ اليوﻡ ﺭﺟﺎﺀ**هذا موقع صدق *** عاشت إيلاف . اتمنى ان تنشروه لو كنتم فعلا تحترمون مبدأ حرية النشر

Tarek abo hamid
اهبل من هيك ما لقيت -

انا برايي لازم الجامعة العربية تعطي النظام مهلة خمس سنين

ﺇاﻰ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﻋﺼﺎﺑﻪ ﺑﺷﺷﺎﺭ ﺍﻻﻴﺭﺍﻧﻲ
Tarek abo hamid -

ﺇاﻰ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﻋﺼﺎﺑﻪ ﺑﺷﺷﺎﺭ ﺍﻻﻴﺭﺍﻧﻲ مكانكم ليس هنا روحو لقناه العالم ﻮﺍﻠﺪﻧﻴﺎ ﺍﻟﻜﺎﺫﺑﻪ الي لسا بتنكر الثوره السوريه برا برا ما شوف و لا شبيح ﻔﻲ ﻫﺫﺍ الموقع ﺍﻟﺻﺎﺪﻖ ﺇﻴﻼﻑ ** ﻻﻨﻜﻡ ﻤﺛﻞ ﺍﻠﻁﻔﻴﻠﻴﺎﺕ ﻮ ﺍﻠﺠﺭﺍﺛﻴﻡ ﻟﻜﻧﻧﺎ ﻋﻧﺪﻧﺎ ﻮ ﺍﻟﺤﻤﺩ ﷲ ﻤﻧﺎﻋﻪ ﻜﺑﻴﺮﻩ ﻤﻦ ﺃﻤﺛﺎﻟﻜﻡ***

عنزة ولووووووووووووطــــــــــــــــــا رت
Tarek abo hamid -

هل تعد مشاركة المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان وبعشرات الآلاف بقتل وقمع الشعب السوري الأعزل من أجل خدمة السلطة الفاسدة في دمشق , هل تعد تلك المشاركة تدخل أجنبي أم لا ؟. الملفت للنظر أن هذا الكلام كرره بشار الحلمان من الأشهر الأولى للثورة وبالتحديد للوفود ﺍﻟﻗﺎﺪﻤﻪ ﻤﻦ ﺍﻟﻌﺭﺍﻕ ونحن نقول له ولشبيحته ولهذه الوفود من حقكم أن تحلموا وتسبحوا بالخيال كما تشاؤون ولكن الواقع نحن من سنصنعه قريباً بعون الله وسندعوكم لحضور إعدام بشار وكل من تورط بقتل أي سوري وحتى من تورط بمجزرة ...سترون حسابه**

إلى السوري المتخفي رقم 2
عايدة -

أنت حقا اعور لانك تنظر للامور من زاوية واحدة. وماذا عن مئات الضباط السوريين المنشقين وآلاف العساكر الذين يشكلون الآن كتائب الجيش السوري الحر.....ماذا عن نحر عفوا السكتات القلبية المفاجئة التي اصابت في شهر واحد وزير الدفاع السابق و ضابط كبير آخر برتبة عماد. وماذا عن.... وماذا عن....وماذا عن....وماذا عن.... كل سفراء سوريا هم من البعثييون ومعظمهم من الطائفة العلوية (ضباط استخبارات سابقين مقنعين بماسك MASK الدبلوماسية) والقلة القليلة هم شرفاء من باقي الطوائف ولكن يخافون على مصير عائلاتهم بالداخل! أول طلعة جوية لمدمرات الناتو و سترى الانشقاقات الامنية و الدبلوماسية بالجملة وهذا فعلا ما قام به سفراء ليبيا بالخارج. الطاغية المجرم بشار ليس محصنا وسيكون مصيره ابشع بالف مرة من مصير عراب الطغاة العرب القذافي الذي وجده الثوار مختبئا في انابيب الصرف الصحي. أرجو نشر تعليقي كاملا يا ايلاف الحرة

كذب النظام
ربيع -

السؤال الذي يطرح نفسه اذا كان هناك من عصابات مسلحة ومجموعات خارجة عن القانون تدخل السلاح الى سوريا وترهب المواطنين وترتكب المجازر بحقهم كما يزعم النظام السوري .فلماذا لا توافق الحكومة السورية على دخول مراقبين عرب ووسائل الاعلام العربية والاجنبية لمساعدة النظام بنقل الاحداث الجارية على حقيقتها .والجواب بكل تأكيد حتى لا ينقلوا ابشع الجرائم التي يرتكبها النظام بشعب اعزل مسكين

شر البلية ما يضحك,
Tarek abo hamid -

شر البلية ما يضحك, نوري يتحدث عن العنف وهو اكثر من دمر العراق وقتل الابرياء.**عجيب امور غريب قضية يقتلون القتيل ويمشون بجنازته **لو تبدأ بنفسك اولا فالاعتقالات التعسفيةضد السنة وفضيحة المعتقلات السرية التي لازالت تزكم الانوف والتعذيب الوحشي والحقد على كل ماهو عربي لا وتطلب من العراقيين ان لايحقدوا على من وقف ضد الجلاد؟الم تقف انت مع جلاد سوريا فقط لأنه من الاقلية العلوية ضد الاكثرية من الشعب السني؟ ابدأ باصلاح نفسك ومداواة ملتك من مرض المظلومية(ولو داءكم مستعصي) وبعدهاابدي اراءك التي لاتطبقها ونرجع ونقول:انه الزمن الاغبر ولله الحمد.

وهل للمالكي وزن
أبومحمد ألعراقي -

وهل للمالكي وزن في ألأمه ألعربيه ,وكما أعرف أن معظم دول ألخليج لا يطيقونه فهل من لا قيمة له يستطيع أن يعمل قيمه للآخرين,أنا أدعوا ألمالكي أن يرجع ألى عمله ألقديم لأنه ألعمل ألوحيد ألذي نجح فيه أما أن تكون رئيس وزراء لدولة مثل ألعراق فهذا صعب عليك مولانه ولا تورط سوريا معاك لأن سوريا لها شعبها وهم أدرى بما يفعلون بل عليك أن تحل مشاكل شعبك وألقتل بألجمله وألسجون ألممتلئه ويهل يعلم ألمالكي أنه هو وحزبه وجلاوزتهم قد سرقوا ألعراق وهذا لا جدال فيه وأتمنى أن ترون قصورهم في لندن وباريس وحساباتهم من أين جاؤ بها بألله عليكم هم قبل 2003 كلهم كانوا حفاة وخلال كم سنه أصبحوا مليونيريه فهذه ألسرقة بعينها بل أفراغ كل خزائن ألعراق لا حول ولا قوة ألا بألله .......

كلنا هرموش
في جهنم للابد -

........تبت يداك يا اسد. ...... ان شاء الله

يا حكام بغداد
Tarek abo hamid -

اي مقاومة و ممانعة هذه الملطخة بدماء الابرياء و مبنية على جثث الاطفال و دموع الارامل و الثكلى و عذابات المعتقلين و خراب الاوطان؟ لا نريد ديموقراطية المالكي في العراق و لا ممانعة الاسد في سوريا فكلاهما غطاء لعنصرية نتنة و طائفية بغيضة لا مكان لهما عند شعوب تقدس حياة البشر و لا ترى اي مبرر لازهاق روح واحدة بدون حق. ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ ﺑﺎﻗﻲ ﻮﻗﻭﻱ ﺃﻧﺕ ﺷﻮ ﻋﻡ ﺘﺴﻮﻱ ﻫﻮﻦ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻴﺎ ﺸﺑﻴﺢ ﺮﻮﺡ ﻧﺎﻡ ﻮ ﺮﻴﺤﻧﺎ ﻤﻦ ﻏﻼﺻﺗﻚ ﻮ ﻻ ﺧﺎﻴﻑ ﺗﺼﺤﻰ ﻮ ﺑﺗﺷﻮﻑ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﻋﺎﻡ ﻴﺴﺤﻟﻮﺍ ﺑﺷﺎﺮ ﺑﺷﻭﺍﺭﻉ ﺤﻤﺺ ﺍﻟﻌﺩﻴﻪﺧﻠﺺ ﺭﺍﺤﺖ ﻋﻟﻴﻜﻡ ﻭ ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﺃﻧﻜﻡ ﻤﻭﺟﻭﺩﻴﻥ ﻫﻭﻦ ٢٤ﺴﺎﻋﻪ ﻄﻴﺐ ﻴﺎ ﺷﺑﻴﺢ ﺃﻧﺘﻭﺍ ﻟﻴﺵ ﻋﺎﻡ ﺘﺮﺩﻮﺍ ﻋﻟﻴﻧﺎ* ﺴﺅﺍﻞ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ**

يحيى مجلس التعاون والمقاومة والممانعة والصمود
والدفاع العسكري العربي بقيادة سوريا الأسد وللأبد -

يحيى المجلس الإستراتيجي للتعاون والمقاومة والممانعة والصمود والدفاع العسكري العربي بقيادة سوريا الأسد وللأبد.. و٢٣,٥٠٠,٠٠٠ مليون سوري ونصف لحنا جنودك يا بشار ويسقط حلف الخيانة ... الثروات البترولية الخليجية النابضة هي ملك الشعب العربي بأسره و .... ويحيى المجلس الإستراتيجي للتعاون والمقاومة والممانعة والصمود والدفاع العسكري العربي بقيادة سوريا الأسد وللأبد... و٢٣,٥٠٠,٠٠٠ مليون سوري ونصف لحنا جنودك يا بشار

death for assad
تلاكنلا -

الموت للاسد, ما بدنا حرية ما بدنا ديمقراطية بدنا اعدام الرئيس قبل كل شي

ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ صاير مولينكس بيفهم بكل شيء
Tarek abo hamid -

هات المجوز ياعبود ورقص ام عيون السود.* ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ صاير مولينكس بيفهم بكل شيء*قا ل مجنون يحكي وعاقل يسمع. هالو عمو ﺷﺑﻴﺢ شو ... مبين أجرت الطابق العالي؟ ﺸﻮ ﻫﻲ ﻤﺯﺭﻋﻪ ﺃﻟﻲ ﺧﻟﻔﻜﻡ ﺃ ﻧﺗﻭ ﺻﻮﺭﺗﻮ ﻤﻥ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻴﺎ ﺤﺭﺍﻤﻴﻪ*ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ*قولو معي يلا ارحل يابشار - يلا ارحل يابشار الموووت ولا المذله - الموووت ولا المذله * *** عاشت إيلاف

ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ صاير مولينكس بيفهم بكل شيء
Tarek abo hamid -

هات المجوز ياعبود ورقص ام عيون السود.* ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ صاير مولينكس بيفهم بكل شيء*قا ل مجنون يحكي وعاقل يسمع. هالو عمو ﺷﺑﻴﺢ شو ... مبين أجرت الطابق العالي؟ ﺸﻮ ﻫﻲ ﻤﺯﺭﻋﻪ ﺃﻟﻲ ﺧﻟﻔﻜﻡ ﺃ ﻧﺗﻭ ﺻﻮﺭﺗﻮ ﻤﻥ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻴﺎ ﺤﺭﺍﻤﻴﻪ*ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ*قولو معي يلا ارحل يابشار - يلا ارحل يابشار الموووت ولا المذله - الموووت ولا المذله * *** عاشت إيلاف

يبدو ان سوريا خلصت و الرئيس جن
Tarek abo hamid -

ولكن يبدو ان سوريا خلصت و الرئيس جن. ﻮﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻜﻤﺎﻥ ﺠﻧﻭﺍ ﻷﻨﻮ ﻤﻔﻜﺮﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﻴﺯﻴﺪﻭﺍ ﺍﻹﺑﻬﺎﻡ ﺍﻻﺤﻤﺮ ﺮﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺑﺷﺎﺭ ياحسرتي عابواق النظام ..وين بدهم يروحو لانو قربت تستوي الطبخة .. بعد موقف روسيا الأخير من عصابات بيت الأسد وليد المعلم سيمحو روسيا من الخريطة !!!! يا ترى متى سيمحي إيران ؟؟!!!! نحن نقول : قريباً إن شاء الله .مبروك على الشبيحة موقف روسيا الجديد من النظام السوري , ومبروك اعتزام الجامعة العربية إحالة الملف السوري إلى مجلس الأمن !!!!

يبدو ان سوريا خلصت و الرئيس جن
Tarek abo hamid -

ولكن يبدو ان سوريا خلصت و الرئيس جن. ﻮﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻜﻤﺎﻥ ﺠﻧﻭﺍ ﻷﻨﻮ ﻤﻔﻜﺮﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﻴﺯﻴﺪﻭﺍ ﺍﻹﺑﻬﺎﻡ ﺍﻻﺤﻤﺮ ﺮﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺑﺷﺎﺭ ياحسرتي عابواق النظام ..وين بدهم يروحو لانو قربت تستوي الطبخة .. بعد موقف روسيا الأخير من عصابات بيت الأسد وليد المعلم سيمحو روسيا من الخريطة !!!! يا ترى متى سيمحي إيران ؟؟!!!! نحن نقول : قريباً إن شاء الله .مبروك على الشبيحة موقف روسيا الجديد من النظام السوري , ومبروك اعتزام الجامعة العربية إحالة الملف السوري إلى مجلس الأمن !!!!

حان الوقت لنهايتك يا ﻤﻧﺸﺎ ﺭ
Tarek abo hamid -

أتمنى ان يستمر هذا الدكتاتور العنصرى .يكابر ويحلم حتى يمسكوبه الثوار . واتمنى يركبوه على...) معكوس للوراء ويقيمو عليه مزادفى شوارع دمشق. حتى يراه المالكى وخمنئى وحسن نصر اللات.ثم بعذلك يوضع مع ازلامه وشبيحته فى قفص فى الميدان العام . ويترك للشعب التصرف بهم . الشعب بحب بشار خلى الشعب يحبه على طريقته. وبدون تدخل فى الشؤون الداخلية. والمحبة الداخلية. ...

حان الوقت لنهايتك يا ﻤﻧﺸﺎ ﺭ
Tarek abo hamid -

أتمنى ان يستمر هذا الدكتاتور العنصرى .يكابر ويحلم حتى يمسكوبه الثوار . واتمنى يركبوه على...) معكوس للوراء ويقيمو عليه مزادفى شوارع دمشق. حتى يراه المالكى وخمنئى وحسن نصر اللات.ثم بعذلك يوضع مع ازلامه وشبيحته فى قفص فى الميدان العام . ويترك للشعب التصرف بهم . الشعب بحب بشار خلى الشعب يحبه على طريقته. وبدون تدخل فى الشؤون الداخلية. والمحبة الداخلية. ...

كوردي دمشقي
طلال الكوردي -

يالا الكذب لقد تمايديتم بعقول البشر واصبحتم اكذوبه حقيقيه ياللاسف اين الايجابيه في التعامل في نهوض هذه الثوره العظيمه هل قتل اكثر من ثلاثين انسانا برئيا كل يوم هو تعامل باايجابيه لك ولاالله لو عندكم ذره من الشرف لكنتم تنمازلتم عن الحكم الا الشرفاء الذين يتمنون المجد والحربه والرخاء لهذا البلد العظيم واسمه سسسوريا

كوردي دمشقي
طلال الكوردي -

يالا الكذب لقد تمايديتم بعقول البشر واصبحتم اكذوبه حقيقيه ياللاسف اين الايجابيه في التعامل في نهوض هذه الثوره العظيمه هل قتل اكثر من ثلاثين انسانا برئيا كل يوم هو تعامل باايجابيه لك ولاالله لو عندكم ذره من الشرف لكنتم تنمازلتم عن الحكم الا الشرفاء الذين يتمنون المجد والحربه والرخاء لهذا البلد العظيم واسمه سسسوريا

نصيحه ذهبيه
عربي متابع -

الى كافه السوريين نصيحه لكم اقدمها مجانا يمنكم استلام مبالغ لتوهموهم بانكم معارضه وبذلك تكتنز جيبوبكم ولكن من الجانب الاخر تعاونوا مع النظام ليحيى بلدكم فهذا الذي يحصل الان لمن يسمون انفسهم قاده المعارضه فلما لا تكونوا مثلهم وتلعبوا على الاثنين اما كنت ساذجا فقدم نفسك قربنا لمن سيحكم غدا دون ان يتذكرك

نصيحه ذهبيه
عربي متابع -

الى كافه السوريين نصيحه لكم اقدمها مجانا يمنكم استلام مبالغ لتوهموهم بانكم معارضه وبذلك تكتنز جيبوبكم ولكن من الجانب الاخر تعاونوا مع النظام ليحيى بلدكم فهذا الذي يحصل الان لمن يسمون انفسهم قاده المعارضه فلما لا تكونوا مثلهم وتلعبوا على الاثنين اما كنت ساذجا فقدم نفسك قربنا لمن سيحكم غدا دون ان يتذكرك

الى بشار
جاسم الكردي -

اقول لبشار ارحل قبل ان تسحل في شوارع دمشق فوالله سوف تنال نفس مصير زين الهاربين بن علي و علي عبدالله صالح و حسني و القذافي . يا بشار اسمع لنصيحتي و ارحل عن الشعب السوري فانا اكبر منك عمرا و تذكر المثل الذي يقول اللي اكبر منك بيوم اعقل منك بسنة

الى بشار
جاسم الكردي -

اقول لبشار ارحل قبل ان تسحل في شوارع دمشق فوالله سوف تنال نفس مصير زين الهاربين بن علي و علي عبدالله صالح و حسني و القذافي . يا بشار اسمع لنصيحتي و ارحل عن الشعب السوري فانا اكبر منك عمرا و تذكر المثل الذي يقول اللي اكبر منك بيوم اعقل منك بسنة

معاداة العراق حتما سيقضي على ثورتكم
muhammadd -

السياسي الشاطر وخاصة وهو في المعارضه لايستعدي الجيران خاصة دولة بحجم وقدرات العراق واذا ظن بعض السيوريون انهم بذلك يحصلون على دعم الطائفيون السنة والغرب فانهم واهمون لان العراق يستطيع التعجيل بزوال النظام او بقائه فتجارة سوريا كلها مع العراق ولبنان وايران اما تركيا فهي تصدر المليارات الى سوريا ولاتستورد الا بمائة دولار فالعراق ولبنان هو عصب استراد البضائع السورية ولبنان كذلك وايران هي اكبر مورد والعراق وهو يرى هذا العداء من قبل المعارضة فمن حقه ان يدافع عن مصالحة ويستطيع دعم النظام بشتى انواع الدعم وسيفشك ثورتكم فكونوا عقلاء لانكم انتم من ستجفعون الثمن وحتى لو وصلتم لسلطه فاسواق العراق هي المستورد الاول لصناعاتك وتميلوا للكذب من خلال الادعاء بان حزب الله او جيش المهدي يرسل الجنود فهذا كذب صارخ واذا استمريتم في هذا العداء فان العراق حتما سيسرب ماتذكرون وستطول معاناتك والتي هي معاناة لنات واقسم ان من تتهممونهم كانوا يتمنون زوال البعث فبقائه في سوريا هو امل وسند للبعث العراقي لكنكم بتصرفاتكم انتم من تجبرون العراقيين على نسيان جائم البعث والذي يحتمي قادته في دمشق كونوا حكماء

معاداة العراق حتما سيقضي على ثورتكم
muhammadd -

السياسي الشاطر وخاصة وهو في المعارضه لايستعدي الجيران خاصة دولة بحجم وقدرات العراق واذا ظن بعض السيوريون انهم بذلك يحصلون على دعم الطائفيون السنة والغرب فانهم واهمون لان العراق يستطيع التعجيل بزوال النظام او بقائه فتجارة سوريا كلها مع العراق ولبنان وايران اما تركيا فهي تصدر المليارات الى سوريا ولاتستورد الا بمائة دولار فالعراق ولبنان هو عصب استراد البضائع السورية ولبنان كذلك وايران هي اكبر مورد والعراق وهو يرى هذا العداء من قبل المعارضة فمن حقه ان يدافع عن مصالحة ويستطيع دعم النظام بشتى انواع الدعم وسيفشك ثورتكم فكونوا عقلاء لانكم انتم من ستجفعون الثمن وحتى لو وصلتم لسلطه فاسواق العراق هي المستورد الاول لصناعاتك وتميلوا للكذب من خلال الادعاء بان حزب الله او جيش المهدي يرسل الجنود فهذا كذب صارخ واذا استمريتم في هذا العداء فان العراق حتما سيسرب ماتذكرون وستطول معاناتك والتي هي معاناة لنات واقسم ان من تتهممونهم كانوا يتمنون زوال البعث فبقائه في سوريا هو امل وسند للبعث العراقي لكنكم بتصرفاتكم انتم من تجبرون العراقيين على نسيان جائم البعث والذي يحتمي قادته في دمشق كونوا حكماء

لابد من قوة لحماية الشعب
سوري مسيحي -

الحديد لا يُفلح إلا بالحديد ، هذا مثل سوري ينطبق على ماهو عليه اليوم وضع سوريا . فالنظام الأسدي يملك من القوة الأمنية بما يكفي لإبادة كل الشعب السوري ، وهو فعلا أسد على شعبه ، ولكن مع الجولان وإسرائيل فهو أجبن من الفأر ، وقوته لا معنى لها . ولذلك فالذين يطلبون عدم التدخل الخارجي يجب أن يفكروا بهذه المعادلة ، ( فالجسم الذي يعاني من السر طان لا بد أن تُجرى له عملية جراحية لإستئصال السرطان من جسمه ، وعند إجراء العملية وإستئصال السرطان لابد إن الجسم سيخسر بعض الدماء أثناء العملية ، ولكن بعد العملية ونجاحها في إستئصال السرطان فإن الجسم سيتعافى وسيعوض كل ماخسره من دم وصحة ) ولذلك إطلبوا التدخل الخارجي لإنقاذ ما تبقى من كرامة للشعب السوري التي يهينها هذا المعتوه الذي نصب نفسه رئيسا على الشعب السوري الأبي . فقولوا نعم والف نعم للتدخل الخارجي أي كان سواء كانوأ قوات عربية أم أوروبية أم أمريكية . فهذه ليبيا إنظروا كيف إنتهى الدكتاتور بأقل الخسائر ، والآن ليبيا تعيد صحتها من جديد . وليكن الرب مع الشعب السوري

لابد من قوة لحماية الشعب
سوري مسيحي -

الحديد لا يُفلح إلا بالحديد ، هذا مثل سوري ينطبق على ماهو عليه اليوم وضع سوريا . فالنظام الأسدي يملك من القوة الأمنية بما يكفي لإبادة كل الشعب السوري ، وهو فعلا أسد على شعبه ، ولكن مع الجولان وإسرائيل فهو أجبن من الفأر ، وقوته لا معنى لها . ولذلك فالذين يطلبون عدم التدخل الخارجي يجب أن يفكروا بهذه المعادلة ، ( فالجسم الذي يعاني من السر طان لا بد أن تُجرى له عملية جراحية لإستئصال السرطان من جسمه ، وعند إجراء العملية وإستئصال السرطان لابد إن الجسم سيخسر بعض الدماء أثناء العملية ، ولكن بعد العملية ونجاحها في إستئصال السرطان فإن الجسم سيتعافى وسيعوض كل ماخسره من دم وصحة ) ولذلك إطلبوا التدخل الخارجي لإنقاذ ما تبقى من كرامة للشعب السوري التي يهينها هذا المعتوه الذي نصب نفسه رئيسا على الشعب السوري الأبي . فقولوا نعم والف نعم للتدخل الخارجي أي كان سواء كانوأ قوات عربية أم أوروبية أم أمريكية . فهذه ليبيا إنظروا كيف إنتهى الدكتاتور بأقل الخسائر ، والآن ليبيا تعيد صحتها من جديد . وليكن الرب مع الشعب السوري

سوريا المقاومة
أحمد توفيق -

إلى من يتحفظ بالقول أن حزب الله لم يُشارك في قمع وقتل الثوار السوريين أقول له تابع ما يجري من إجتماعات في معقل حزب الله اللبناني وما يتناوله الجنوبيون في لبنان لتعلم أن الحزب اللبناني الإيراني بالفعل حشد العديد من قواته للإشتراك في هذه المعمعة لكنهم يتشاورون فيما إذا سيتدخلون أو يبقون إذا ما تم التدخل الأجنبي في سوريا ضد النظام أو لا، الكثير من عديد حزب الله عاد إلى لبنان محملاً على الأكتاف أما الجرحى فتم نقلهم إلى إيران للعلاج وهذا الأمر معروف في لبنان... أهل السنة في لبنان لم يتدخلوا في الثورة السورية حتى لا يقال أن من أججها هم اللبنانيون ولكن هل برأيك لو تدخل أهل السنة لن تتغير الأحوال في نصرة الشرفاء في سوريا؟ السلاح موجود وبكثرة والمتطوعون بالآلاف لكن المشكلة أن العقل يُحكّم هنا، وفي رأيي أن الشعب السوري لوحده قادر على إقتلاع النظام لوحده بالقليل من الصبر والعنفوان الذي يحمله أبناؤها ... إنها ثورة مباركة لا شك بها أن الغالب فيها والمنتصر هو الشعب لكن السؤال الآن ليس من سينتصر؟ لا أبداً السؤال هو ما الذي سيحصل للرئيس السوري فيما بعد هو الزبانية الذين يحومون حوله مدافعين عن النظام وشكراً

سوريا المقاومة
أحمد توفيق -

إلى من يتحفظ بالقول أن حزب الله لم يُشارك في قمع وقتل الثوار السوريين أقول له تابع ما يجري من إجتماعات في معقل حزب الله اللبناني وما يتناوله الجنوبيون في لبنان لتعلم أن الحزب اللبناني الإيراني بالفعل حشد العديد من قواته للإشتراك في هذه المعمعة لكنهم يتشاورون فيما إذا سيتدخلون أو يبقون إذا ما تم التدخل الأجنبي في سوريا ضد النظام أو لا، الكثير من عديد حزب الله عاد إلى لبنان محملاً على الأكتاف أما الجرحى فتم نقلهم إلى إيران للعلاج وهذا الأمر معروف في لبنان... أهل السنة في لبنان لم يتدخلوا في الثورة السورية حتى لا يقال أن من أججها هم اللبنانيون ولكن هل برأيك لو تدخل أهل السنة لن تتغير الأحوال في نصرة الشرفاء في سوريا؟ السلاح موجود وبكثرة والمتطوعون بالآلاف لكن المشكلة أن العقل يُحكّم هنا، وفي رأيي أن الشعب السوري لوحده قادر على إقتلاع النظام لوحده بالقليل من الصبر والعنفوان الذي يحمله أبناؤها ... إنها ثورة مباركة لا شك بها أن الغالب فيها والمنتصر هو الشعب لكن السؤال الآن ليس من سينتصر؟ لا أبداً السؤال هو ما الذي سيحصل للرئيس السوري فيما بعد هو الزبانية الذين يحومون حوله مدافعين عن النظام وشكراً

Tarek abo hamid
سوري مسيحي -

انت مدسوس من قبل المخابرات السوريه..انكشفت يا عميل

Tarek abo hamid
سوري مسيحي -

انت مدسوس من قبل المخابرات السوريه..انكشفت يا عميل

سوريا المقاومة 2
أحمد توفيق -

هناك ايضا افغان عرب ليبيين و سعوديين يقاتلون جنبا الى جنب مع جيش سوريا الحر..نحييهم و نحي نخوتهم العربيه الاسلاميه...و على امريكا و اسرائيل ان تتدخلا للقضاء على نظام بشار

سوريا المقاومة 2
أحمد توفيق -

هناك ايضا افغان عرب ليبيين و سعوديين يقاتلون جنبا الى جنب مع جيش سوريا الحر..نحييهم و نحي نخوتهم العربيه الاسلاميه...و على امريكا و اسرائيل ان تتدخلا للقضاء على نظام بشار

اعلام المختبى في باريس
الاوبزرفر -

كشف تقرير استخباري أوروبي أن سورية ;تشهد للمرة الأولى هذا الحشد الهائل من الاستخبارات الدولية والعربية وعملائها المحليين الذين تضاعفوا مرات عدة منذ اندلاع الثورة من منتصف مارس الماضي, ما يؤشر على اقتراب نهاية النظام البعثي, كما أن مكاتب وسائل الاعلام الرئيسية في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وسواها من دول اوروبا اصدرت تعليماتها الى مراسليها ومكاتبها ومحطاتها في الدول المحيطة بسورية وخصوصا اسرائيل ولبنان والاردن للتأهب توقعاً لأحداث دراماتيكية خلال الايام القليلة المقبلة, وسط تركيز غالبية الصحف الغربية على أنقرة والمدن والقرى التركية القريبة من الحدود السورية حيث انتشر فيها عشرات الصحافيين وكاميرات التلفزيون وكأنها تتوقع حدوث زلزال;. وافاد تقريران استخباريان عربيان ورد بروكسل الأربعاء الماضي وتداولتهما الاجهزة الامنية الاوروبية واطلعت "السياسة" على جوانب منهما بان "الجيش الاردني حشد قوات كبيرة على حدوده مع سورية, ونشر أكثر من 150 دبابة بدأت اجراء مناورات حية مع قوات أميركية وصلت في منتصف الاسبوع الماضي من العراق, وهي جزء من الوحدات المنسحبة إلى الكويت والاردن وبعض دول الخليج واسرائيل, في ما يبدو انه حصار غير معلن لايران, وسط توقعات قيادة حلف شمال الاطلسي ووزارة الدفاع الاسرائيلية شن الحرب الدولية المتوقعة على الدولة الفارسية في أوائل العام المقبل". وذكر أحد التقريرين أن لبنان والعراق عززا أيضاً تواجدهما العسكري على حدودهما مع سورية, فيما تقوم اسرائيل بتدريبات عسكرية مشتركة مع قوات اميركية على حدودها في الجولان حيث ستمتد الاسبوع المقبل الى حدودها مع لبنان, في حين نشرت تركيا ألوية جديدة على حدود سورية.وأضاف التقرير ان الاسرائيليين وسعوا نشر نظامهم الدفاعي والقبة الفولاذية الى مرتفعات الجولان السورية, بعدما كان هذا الانتشار منتظرا على المنطقتين الشمالية اللبنانية والجنوبية الفلسطينية, كما "نقلوا عدداً من بطاريات صواريخ ارض- جو دفاعية أميركية واسرائيلية الى الخطوط الأمامية من حدودهم مع سورية". ونقل التقرير الثاني عن مصادر أوروبية في لندن قولها ان قيادة الجيش الاسرائيلي وسلاحها الجوي "وضعا خياراتهما العسكرية للقضاء على البرنامج النووي الايراني على اساس شن حرب جوية وبرية على "حزب الله" في الوقت نفسه

اعلام المختبى في باريس
الاوبزرفر -

كشف تقرير استخباري أوروبي أن سورية ;تشهد للمرة الأولى هذا الحشد الهائل من الاستخبارات الدولية والعربية وعملائها المحليين الذين تضاعفوا مرات عدة منذ اندلاع الثورة من منتصف مارس الماضي, ما يؤشر على اقتراب نهاية النظام البعثي, كما أن مكاتب وسائل الاعلام الرئيسية في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وسواها من دول اوروبا اصدرت تعليماتها الى مراسليها ومكاتبها ومحطاتها في الدول المحيطة بسورية وخصوصا اسرائيل ولبنان والاردن للتأهب توقعاً لأحداث دراماتيكية خلال الايام القليلة المقبلة, وسط تركيز غالبية الصحف الغربية على أنقرة والمدن والقرى التركية القريبة من الحدود السورية حيث انتشر فيها عشرات الصحافيين وكاميرات التلفزيون وكأنها تتوقع حدوث زلزال;. وافاد تقريران استخباريان عربيان ورد بروكسل الأربعاء الماضي وتداولتهما الاجهزة الامنية الاوروبية واطلعت "السياسة" على جوانب منهما بان "الجيش الاردني حشد قوات كبيرة على حدوده مع سورية, ونشر أكثر من 150 دبابة بدأت اجراء مناورات حية مع قوات أميركية وصلت في منتصف الاسبوع الماضي من العراق, وهي جزء من الوحدات المنسحبة إلى الكويت والاردن وبعض دول الخليج واسرائيل, في ما يبدو انه حصار غير معلن لايران, وسط توقعات قيادة حلف شمال الاطلسي ووزارة الدفاع الاسرائيلية شن الحرب الدولية المتوقعة على الدولة الفارسية في أوائل العام المقبل". وذكر أحد التقريرين أن لبنان والعراق عززا أيضاً تواجدهما العسكري على حدودهما مع سورية, فيما تقوم اسرائيل بتدريبات عسكرية مشتركة مع قوات اميركية على حدودها في الجولان حيث ستمتد الاسبوع المقبل الى حدودها مع لبنان, في حين نشرت تركيا ألوية جديدة على حدود سورية.وأضاف التقرير ان الاسرائيليين وسعوا نشر نظامهم الدفاعي والقبة الفولاذية الى مرتفعات الجولان السورية, بعدما كان هذا الانتشار منتظرا على المنطقتين الشمالية اللبنانية والجنوبية الفلسطينية, كما "نقلوا عدداً من بطاريات صواريخ ارض- جو دفاعية أميركية واسرائيلية الى الخطوط الأمامية من حدودهم مع سورية". ونقل التقرير الثاني عن مصادر أوروبية في لندن قولها ان قيادة الجيش الاسرائيلي وسلاحها الجوي "وضعا خياراتهما العسكرية للقضاء على البرنامج النووي الايراني على اساس شن حرب جوية وبرية على "حزب الله" في الوقت نفسه

يا جماعة الخير ...بشار فعلا يا مجنون
Tarek abo hamid -

يا جماعة الخير ...بشار فعلا مجنون و مجنون وما في حل ثالث صرلوا تسع شهور بيقول ما في ازمة و ما في ثورة وما في شي ,,اخر شي بيقول بمقايلة صحفية انو ليس مسؤول عن الذبح والتعذيب ..لانو هو ما دخلوا ..لانو هو رئيس زيمبابوي مو سوريا ........الله اكبر ..ولكنه لم يعلم ان الشعب السوري الحر لن يركع الا لله وحده ..والنصر قريب انشالله **رحيل النظام أصبح ضرورة أكثر من أي وقت مضى فيا أشراف دمشق و حلب ويا أحرار الجيش ضباط وصف ضباط انهضوا لنجب بلدنا سويا المجهول الذي يقود إليه النظام الفاشي فهو لاتهمه سوريا أو شعب سوريا ما يهمه هو كرسيه فقط , فوالله ان سقط بشار وبقيتم على ماأنتم عليه لنطالب بجعل حمص عاصمة للجمهورية السورية ودرعا هي مركز صناعاتها **

يا جماعة الخير ...بشار فعلا يا مجنون
Tarek abo hamid -

يا جماعة الخير ...بشار فعلا مجنون و مجنون وما في حل ثالث صرلوا تسع شهور بيقول ما في ازمة و ما في ثورة وما في شي ,,اخر شي بيقول بمقايلة صحفية انو ليس مسؤول عن الذبح والتعذيب ..لانو هو ما دخلوا ..لانو هو رئيس زيمبابوي مو سوريا ........الله اكبر ..ولكنه لم يعلم ان الشعب السوري الحر لن يركع الا لله وحده ..والنصر قريب انشالله **رحيل النظام أصبح ضرورة أكثر من أي وقت مضى فيا أشراف دمشق و حلب ويا أحرار الجيش ضباط وصف ضباط انهضوا لنجب بلدنا سويا المجهول الذي يقود إليه النظام الفاشي فهو لاتهمه سوريا أو شعب سوريا ما يهمه هو كرسيه فقط , فوالله ان سقط بشار وبقيتم على ماأنتم عليه لنطالب بجعل حمص عاصمة للجمهورية السورية ودرعا هي مركز صناعاتها **

لقد رأيتم ياديجتال منحبكجية
أبو عمر الشامي -

لقد رأيتم ياديجتال منحبكجية، كيف أن اللعب بتقييم الردود لم ينفعكم، وأن الارقام الخيالية اللتي لعبتم فيها متل الـ 99,99% تبع بثـاركن تعدلت لصالح شرفاء سوريا الحرة من جديد، فروحوا خيطو بغير هل المسلة

لقد رأيتم ياديجتال منحبكجية
أبو عمر الشامي -

لقد رأيتم ياديجتال منحبكجية، كيف أن اللعب بتقييم الردود لم ينفعكم، وأن الارقام الخيالية اللتي لعبتم فيها متل الـ 99,99% تبع بثـاركن تعدلت لصالح شرفاء سوريا الحرة من جديد، فروحوا خيطو بغير هل المسلة

اولاد العم
Tarek abo hamid -

انا اطلب من اسرائيل ان تتدخل و تحمينا من المنشار بشار....عاشت دوله اسرائيل

اولاد العم
Tarek abo hamid -

انا اطلب من اسرائيل ان تتدخل و تحمينا من المنشار بشار....عاشت دوله اسرائيل

يا شبيحة .. عصابة ﻤﻧﺸﺎ ﺭ الأسد الجبناء
Tarek abo hamid -

ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻤﻭﺟﻮﺩ ﺍﻷﻦ ﻋﻧﺪ ﺍﻟﺘﻌﻟﻴﻖ ﺭﻘﻡ23ﻴﻗﻮﻤﻮﻥ ﺑﺎﺍ ﻟﺘﺯﻮﻴﺭ ﻜﺎﺍﻠﻌﺎﺩﻩ**يا ابواق النظام الساقط * . أنتم تدينون أنفسكم بأنفسكم !!!

يا شبيحة .. عصابة ﻤﻧﺸﺎ ﺭ الأسد الجبناء
Tarek abo hamid -

ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻤﻭﺟﻮﺩ ﺍﻷﻦ ﻋﻧﺪ ﺍﻟﺘﻌﻟﻴﻖ ﺭﻘﻡ23ﻴﻗﻮﻤﻮﻥ ﺑﺎﺍ ﻟﺘﺯﻮﻴﺭ ﻜﺎﺍﻠﻌﺎﺩﻩ**يا ابواق النظام الساقط * . أنتم تدينون أنفسكم بأنفسكم !!!

death for assad
Tarek abo hamid -

شوف ما اجبن هذا البشار امام مجلس الشعب يقول انا المسؤول الاول والاخير عن ما يحصل في البلد وامام الامريكان كما النعام انا ما دخلني انا مجرد رئيس دولة موظف برتبة رئيس **انت لم ولن تكون رئيساً يوماً ولا حتى طبيب انت مكانك مع الجزارين ** , لك بدي افهم انتو اصل الكذب والخداع يا اتباع الأسد لك عيب عليكم **عندما يدافع الشبيحة عن رئيسهم فان تعليقاتهم جوفاء تفتقد المضمون مثل سيد المقاومة و الممانعة , سوريا تعلم العالم الديمقراطية سوريا تعلم العالم احترام حقوق الانسان

death for assad
Tarek abo hamid -

شوف ما اجبن هذا البشار امام مجلس الشعب يقول انا المسؤول الاول والاخير عن ما يحصل في البلد وامام الامريكان كما النعام انا ما دخلني انا مجرد رئيس دولة موظف برتبة رئيس **انت لم ولن تكون رئيساً يوماً ولا حتى طبيب انت مكانك مع الجزارين ** , لك بدي افهم انتو اصل الكذب والخداع يا اتباع الأسد لك عيب عليكم **عندما يدافع الشبيحة عن رئيسهم فان تعليقاتهم جوفاء تفتقد المضمون مثل سيد المقاومة و الممانعة , سوريا تعلم العالم الديمقراطية سوريا تعلم العالم احترام حقوق الانسان

Tarek abo hamid
سوري -

.................. أنتم تدينون أنفسكم بأنفسكم !!! الى جهنم يا بني صهيون

Tarek abo hamid
سوري -

.................. أنتم تدينون أنفسكم بأنفسكم !!! الى جهنم يا بني صهيون

جاري التصحيح
أبو عمر الشامي -

ألتلهن للشبيحة يروحوا يخيطوا بغير هل المسلة، بس ماعم يفهموا.جاري التصحيح

جاري التصحيح
أبو عمر الشامي -

ألتلهن للشبيحة يروحوا يخيطوا بغير هل المسلة، بس ماعم يفهموا.جاري التصحيح

لا تدعون مكانا خاليا
Tarek abo hamid -

ياابطال سوريا اذا وافق السفاح علي دخول المراقبين والقنوات الحره فهذه نهايته باذن الله املاووا الشوارع والساحات اعتصموا في الميادين لا تدعون مكانا خاليا احتلوا الاماكن والساحات واهتفوا بسقوطه واعدامه فوالله مهما يفعل فسوف يسقط ولكن بقدرة الله اولا ثم بمظاهراتكم واعتصاماتكم لا تعتمدوا الا علي الله وعلي ارادتكم نبيها ليست مليونيه بلا ملايين نبي ميدان التحرير بمصر يصبح ميادين

لا تدعون مكانا خاليا
Tarek abo hamid -

ياابطال سوريا اذا وافق السفاح علي دخول المراقبين والقنوات الحره فهذه نهايته باذن الله املاووا الشوارع والساحات اعتصموا في الميادين لا تدعون مكانا خاليا احتلوا الاماكن والساحات واهتفوا بسقوطه واعدامه فوالله مهما يفعل فسوف يسقط ولكن بقدرة الله اولا ثم بمظاهراتكم واعتصاماتكم لا تعتمدوا الا علي الله وعلي ارادتكم نبيها ليست مليونيه بلا ملايين نبي ميدان التحرير بمصر يصبح ميادين