أخبار

السعودية تتبرع لشلل الأطفال في النيجر بأكثر من مليون دولار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تبرعت السعودية لصالح صندوق الطفولة التابع للأمم المتحدة "اليونسيف" بمبلغ 1,59 مليون دولار لليونيسيف في النيجر لدعم القضاء على شلل الأطفال.الرياض: تبرعت السعودية لصالح صندوق الطفولة التابع للأمم المتحدة "اليونسيف" بمبلغ 1,59 مليون دولار لليونيسيف في النيجر لدعم القضاء على شلل الأطفال.

وأفادت "اليونيسيف" أنها ستستخدم الأموال لشراء لقاح شلل الأطفال الفموي (OPV)ستسمح لحكومة النيجر وشركائها بتحصين 3,77 مليون طفل في عام 2011م.

وقال ممثل اليونيسف غيدو كورنيل "إن التمويل السخي الذي قدمته المملكة العربية السعودية سيكون له دور محوري لضمان إمدادات ثابتة من اللقاح الفموي لحملات التحصين في النيجر" مضيفاً "أن هذا سيسمح لحكومة النيجر وبدعم من منظمة الصحة العالمية و"اليونيسيف" وشركاء آخرين بتعزيز أنشطة التحصين في هذا الوقت الحرج".

وأوضحت "اليونيسيف" أن المساهمة ستدعم تحصين 33 مليون طفل دون سن 5 في مختلف أنحاء الشرق الأوسط والقرن الأفريقي ، وغرب أفريقيا.

ويأتي تبرع السعودية في النيجر جزءا من مساهمتها التي تبلغ 10 ملايين دولار, التي مكنت "اليونيسيف" من شراء اللقاح الفموي لسبعة بلدان في عام 2011م هي اليمن و السودان ومالي وساحل العاج وبنين والنيجر والصومال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف