أخبار

العراق سينقل آليات تطبيق مبادرته للجامعة العربية والاطراف السورية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن مسؤول عراقي أن بلاده ستنقل آليات تطبيق مبادرتها لحل الأزمة السورية إلى الجامعة العربية والجهات المختصة في دمشق.

وزير خارجية العراق هوشيار زيباري

بغداد: اعلن مسؤول عراقي رفيع المستوى الاحد ان وزير خارجية العراق هوشيار زيباري "سينطلق" بالمبادرة العراقية لحل الازمة السورية قريبا عبر نقل تفاصيل واليات تطبيق المبادرة الى الجامعة العربية والاطراف السورية.

وقال مستشار الامن الوطني العراقي فالح الفياض الذي يرئس وفدا عراقيا يزور القاهرة، في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس، ان "المحادثات كانت ناجحة ووجهات النظر متطابقة في دعم المبادرة العراقية".

واضاف عقب لقائه الامين العام للجامعة نبيل العربي ان "المبادرة هي عبارة عن جهود موازية لجهود الجامعة العربية من اجل انضاج حل بين ابناء الشعب السوري".

واكد ان "الخطوة التالية ستكون الانطلاق بالمبادرة العراقية وسيقوم وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري بنقل تفاصيل واليات تطبيق المبادرة العراقية الى الجامعة العربية والاطراف السورية".

ولم يحدد الفياض موعد هذا التحرك، لكنه قال ان ذلك سيكون "في وقت قريب جدا".

وفي رده على سؤال حول تحويل الملف الى مجلس الامن الدولي، قال ان "الامين العام مع الحل العربي وعدم تدويل القضية".

وكان الوفد العراقي اجرى في دمشق السبت "محادثات ايجابية" مع الرئيس السوري بشار الاسد تناولت المبادرة العراقية لحل الازمة السورية، قبل ان يتوجه الى القاهرة.

وبحسب رئيس الوزراء العراق نوري المالكي، فان المبادرة العراقية تهدف الى فتح حوار بين المعارضة والحكومة السورية.

ولزمت السلطات العراقية حتى الان موقفا حذرا حيال الازمة في سوريا، حيث اعلنت الامم المتحدة ان اعمال قمع الحركة الاحتجاجية من جانب النظام اسفرت عن اكثر من خمسة الاف قتيل منذ اذار/مارس 2011.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أول طلعة جوية لمدمرات الناتو و سترى الانشقاقات ال
Tarek abo hamid -

يجب محاكمة ﻧﺑﻴﻞ العربي و بن حلي ﻮﺍﻟﻤﺎﻟﻛﻲ ﻭ ﻤﻴﻗﺎﺘﻲ ﻮ ﺑﻭﺗﻔﻟﻴﻘﻪ ﻭ ﻧﺼﺮ ﺍﻠﻼﺕ لانهم شرﻛﺎﺀ في القتل ***تستنكر * تمتعض * تمهل * تعتزم * سلملي ورقصني يا جدع* احنا كده مطمنين *اي زمن رديء هذا الذي نعيشه الذي صور الخفافيش والخنافس صقورا في اعين الجبناء !! .ماذا عن نحر عفوا السكتات القلبية المفاجئة التي اصابت في شهر واحد وزير الدفاع السابق و ضابط كبير آخر برتبة عماد. وماذا .وماذا عن....وماذا عن... كل سفراء سوريا هم من البعثييون ومعظمهم من الطائفة العلوية (ضباط استخبارات سابقين مقنعين بماسك الدبلوماسية) والقلة القليلة هم شرفاء من باقي الطوائف ولكن يخافون على مصير عائلاتهم بالداخل! أول طلعة جوية لمدمرات الناتو و سترى الانشقاقات الامنية و الدبلوماسية بالجملة وهذا فعلا ما قام به سفراء ليبيا بالخارج. الطاغية المجرم بشار ليس محصنا وسيكون مصيره ابشع بالف مرة **

.....................
zozan -

انا كردي ولايشرفني ان تقوم بهذه المهمة وان تدافع عن مجرمين والمجرم لا يدافع الا عن مجرم تذكر ايام المجرم صدام ودم الشهداء في رقابكم

شبيح العراق
عربي من درعا المحتلة -

مخالف لشروط النشر

اني افضح طائفيتهم
Tarek abo hamid -

ويلوموني .......اني افضح طائفيتهم ....... الصفويه !!!! من يجيب لما فقط ايران والبائد نصر الله والعميل المالكي هم من يستميتون ببقاء .......بشار وعصابته مســــــــــــــــــتعمرا لســـــــــــوريا ؟؟؟ ومن يجيب لما في ســـــــــــــوريا فقط تقصف المســـــــــــــــاجد وتداس المصـــــــــاحف ويقال لااله الابشار .. وبالمقابل مرتزقه النظام تحرس الحوزات والحسينيات وتدعم كثرتها؟؟؟ و .......

يا ابواق النظام الساقط .
الهدهد الشامي -

الشعب السوري منتصر باذن الله, و ما يسمى نظام الاسد المنفصل و أذنابه و زبانيته فإنهم في طريق الخسارة و الضياع من غير عودة, لن نترحم عليهم ابد, بل سيلعنهم التاريخ و الشعوب و السوريين, كما لعن نيرون و غيره من الدكتاتورين . الثورة تزداد قوتها كل يوم, و الشعب السوري تقوى عزيمته, و بشار و أزلامه تموت قلوبهم من الخوف و الرعب, إنهم مرعوبون من تسونامي الشعب السوري الذي سيبتلعهم جميعا, واحد واحد واحد الشعب السوري واحد