أخبار

حمد بن جاسم: معلومات عن موافقة نظام الأسد على المبادرة العربية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
لقطة من شريط فيديو سرّب للمعارضة عن اقتحام الجيش لمدينة القورية في دير الزور

قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني إن الشعب السوري هو من يقرر إذا ما كان على الرئيس السوري بشار الأسد التنحّي أم لا، فيما كشفت مصادر مطلعة في الجامعة العربية عن وجود ضغوط تمارسها دول عربية عدة على رأسها العراق لتأجيل اتخاذ إجراءات حاسمة ضد نظام الأسد.

كشف رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني عن توافر معلومات من سوريا تفيد بأن نظام الرئيس بشار الأسد سيوقّع على المبادرة العربية الصادرة من الجامعة العربية لوقف آلة القتل المستمرة في سوريا منذ أشهر.

وقال ابن جاسم لصحيفة "الحياة": "وصلتنا معلومات عن موافقة النظام السوري على توقيع البروتوكول العربي، وسننظر إن كان هناك توقيع من عدمه".

وبخصوص إن كانت الجامعة العربية فقدت الحل بشأن الأزمة السورية، وإن كانت ستدعو نظام بشار الأسد إلى "التنحّي"، قال رئيس الوزراء القطري "هذا الموضوع يخصّ الشعب السوري، ونحن سنحترم إرادته، ولكن ما نطلبه نحن هو وقف القتل والعنف، وسحب القوات، وإدخال الإعلاميين ليروا الحقيقة، وإخراج الأسرى من جانب النظام السوري، وهذا بالنسبة إلينا هو الأهمّ، ومن المهم أيضاً أن يتصالح الأسد مع شعبه، وقرار تغيير النظام يعود إلى الشعب السوري فقط".

وأضاف: "الجامعة لا تزال صابرة على الوضع السوري، ونعرف أن هذا ممل للشعب، ولكن هناك تصعيداً مدروساً للضغط على الحكومة السورية لوقف القتل، يتم العمل عليه حالياً".

من جهة ثانية، كشفت مصادر مطلعة في الجامعة العربية، عن وجود ضغوط تمارسها دول عربية عدة، على رأسها العراق، لتأجيل اتخاذ إجراءات حاسمة من الجامعة العربية والمجتمع الدولي ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد. وقالت هذه المصادر لصحيفة الشرق الأوسط إن العراقيين يضغطون من أجل مزيد من الوقت، وكذا الابتعاد عن فكرة تحويل الملف السوري إلى مجلس الأمن.

وقالت المصادر إن "مواقف غير حاسمة لبعض الدول تعرقل الحل، وتعقد الموقف"، مضيفًا أن دخول العراق على الخط يأتي في محاولة أخيرة من جانب النظام السوري وحليفته إيران للإفلات من العقوبات العربية والدولية، وللحيلولة دون تدويل ملف الأزمة السورية، أو تحويله إلى مجلس الأمن، خاصة بعدما التقت أطراف من المعارضة السورية مع مسؤولين في الولايات المتحدة وأوروبا في الأسبوعين الأخيرين، تمهيدًا لعرض الملف السوري على الأمم المتحدة.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي التقى أمس وفدًا عراقيًا برئاسة فالح الفياض مستشار الأمن الوطني العراقي، حيث أطلعه الوفد على نتائج الوساطة التي يقوم بها، عبر المبادرة العراقية، مع الحكومة السورية وأطراف من المعارضة لحل الأزمة السورية.

وأوضح الفياض لـ"الشرق الأوسط" بشأن نتائج مباحثاته في دمشق والجامعة العربية، أن سوريا أبدت موافقتها على الحل العربي والتوقيع على البروتوكول، وتوقع أن يقوم بتوقيعه نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في مقر جامعة الدول العربية اليوم (الاثنين).

وقال: "لقد ناقشت مع الدكتور العربي تفاصيل المبادرة العراقية، وهو ما طرحته على الإخوة في دمشق". وأضاف أن "العراق قدم المبادرة إلى الجامعة، كي يقوم بتبنيها كجزء من الحل العربي". وتابع إن "مبادرة الجامعة تتحدث أكثر عن حماية المدنيين. أما المبادرة العراقية فهي تتضمن تفاصيل للحل الدائم، والذي يؤدي إلى تجنب سوريا التدخل الخارجي والاقتتال الطائفي".

وحول مضمون المبادرة العراقية، قال الفياض إنها تتحدث عن حوار بين الحكومة والمعارضة، والدخول في مرحلة انتقالية، تؤدي إلى الإصلاحات المطلوبة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وأن تكون كل الحلول من خلال الاحتكام لصناديق الاقتراع، ومن ثم شراكة حقيقية بين كل القوى السورية.

وأضاف: "لقد اتفقنا على زيارة سيقوم بها وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري إلى سوريا، ثم الجامعة العربية، لنقل تفاصيل المبادرة العراقية التي تستهدف الحل الدائم للأزمة السورية وتحقيق الاستقرار".

وردًا على سؤال عمّا إذا كان الوزير هوشيار سوف يعرض الطرح العراقي خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر الأربعاء المقبل، قال: "إذا قامت سوريا بالتوقيع الاثنين (اليوم) فسوف يتم تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب، ويحلّ مكانه انتقال وفد الجامعة إلى سوريا تمهيدًا لتنفيذ إجراءات البروتوكول، وبعد ذلك ننتقل إلى تنفيذ تفاصيل المبادرة العراقية، التي ستكون جزءًا من الحلّ العربي، ومبادرة عربية كذلك، لأن العراق يقدمه إلى الجامعة العربية، لأننا نرغب في ألا يكون الحل خارج الخيمة العربية".

وردًا على سؤال حول موافقة المعارضة على الطرح العراقي، قال الفياض "لقد وافقت مجموعة من المعارضة السورية، التي التقينا معهاأخيرًا، ويمكن القول إن غالبية المعارضة السورية توافق على الحلّ في إطار عربي ورفض التدخل الخارجي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
توقيع الشبيح الأكبر لا يعني شيئأ
سوري كردي -

توقيع الشبيح الأكبر لا يعني شيئأ بدون ضمانات دولية ومراقبين دوليين ناهيك عن توقيع بيدق الشطرنج فيصل المقداد... لن تلتزم عصابة آل الأسد بأي بروتوكول بدون مراقبة دولية حقيقية لانها عصابة مبنية على الغدر والقمع والإرهاب.

تعليق
ن ف -

الله لن يشفع للنظام السوري. ها هي نهاية حزب البعث تقترب.

نظام
الكذب والمراوغة -

حتى ان وقع النظام الأسدي على الوثيقة فان التنفيذ شيء اخر . سوف يقدم النظام الأعذار الواهية والكاذبة لعدم تقيده بما وقع عليه , هذا هو معدنه وتاريخه وهذا ما تعوده العالم منه , ومن جرب المجرب فان عقله بالتأكيد مخرب ....

إنها مماطلة ليس أكثر
سوري مسيحي -

أيها العرب على الأقل كونوا لمرة واحدة صادقين وجدّيين فيما تتفقون عليه من قرارات بشأن إزاحة الكابوس عن الشعب السوري . فإن كل يوم تأخير يعني أرواح بريئة تُزحق في شوارع حمص وحماة وإدلب وتلكلخ ودمشق .... كل ساعة تعني دمار ودماء بريئة تُهدر على يد الجلاد الأسد .ليكن كلامكم نعم نعم أو لا لا ، كما علمنا ربنا يسوع المسيح . حاجة مماطلة وفرص ومفاوضات ومراسلات ، فإن كنتم جادون فعلا في إنقاذ كرامة الشعب السوري فلما الإنتظار ؟؟ ولما تكليف عملاء الفرس الحاكمين في العراق نوري المالكي بالتوسط لدى النظام السوري ؟؟ فهو ليس أفضل منه فهو الذي باع العراق وحضارتها وشهامتها وتراثها الى الفرس المجوس وهو لن يعمل إلا لبناء حلف طائفي بين إيران وسوريا مرورا بالعراق ليصل الى لبنان لبناء الدولة الفقهية .كفاكم ياعرب إصحوا إصحوا على المخطط الذي تنفذه الصهاينة لتأليب العرب على بعضهم البعض عن طريق خلق هلال شيعي يُطوق العرب من الشمال . إنها فرصتكم اليوم . فقد خسرتم العراق لصالح الفرس ، فلا تخسروا سوريا ولبنان لهم . كفانا مهانة . إطلبوا علنية وصراحة من دول العالم بالتدخل العسكري في سوريا..... إنها مسألة موت أو حياة للشعب السوري اليوم . فإستخدموا الضغط الإقتصادي والبترولي على دول الغرب لتتدخل عسكريا في سوريا وتنقذ الشعب السوري أولا ومن ثم تنقذ شعوبكم أيضا من السرطان الفارسي .

ارادة الشعب
انسان -

يابشار احترم ارادة شعبك الطيب وكن رجلا واترك هذا الكرسي ، اترك سوريا وارحل مع زوجتك واطفالك ، يوميا يقتل انسان بريء في سوريا الحبيبة ! قل لي كيف تواجه ربك ؟ كل راعي مسؤول عن رعيته امام الله . اللهم ارحم الشهداء واهدي بشار الاسد .

حكاية إبريق الزيت
العائد إلى الوطن(المهاجر) -

منذ أن بدأت الجامعة (العربية) العبرية رحلتها الطويلة لحل الأزمة السورية , قيل آنذاك وعلى لسان وزير الخارجية القطري أن المجلس الوزراري يعتبر في إجتماع متواصل ومستمر حتى تحقيق حل ممكن. ياعربان !! مالكم !؟ لقد أصبحتم كالأب الذي يحكي حكاية إبريق الزيت لطفله الصغير بقصد التسلية والضحك . لقد أصبحتم , كما كنتم منذ تأسييس هذا الجامعة, مضحكة ومهزلة . أكثر من ألفي شهيد سقطوا منذ ماسميتموه الحل العربي . إن دماء هؤلاء الشهداء الأبرار في رقابكم جميعاً وعلى رأسكم نبيل العبري(العربي)والآخر القطري(الصهيوني) الذي تحركه إسرائيل بالريوت كونترول . خسئتم جميعاً !! فالشعب السوري الأبي البطل لفظكم من تاريخ الأمة العربية إلى مزبلة التاريخ وأنتم أحياء بالجسد وليس بالروح .لن يقبل هذا الشعب البطل بأقل من تنحي الأسد وزمرته ومحاكمتهم جميعاً في المحاكم السورية أو الدولية . لقد فقدتم أي شيء , يمت إلى الحياء والخجل بصلة. يقول وزير الخارجية القطري , ;لقد وصلتنا معلومات عن موافقة الجانب السوري ; من أين وصلتك ياسعادة رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري ونائب وزير الخارجية الإسرائيلية أو حتى المستشار للموساد الإسرائيلي . كل العالم اللعربي يتساءل ؟ من أين لقطر هذا الوزن الذي يطغي على وزن العربية السعودية ؟؟ هل فهمتم ياناس , من أين لقطر ولوزير خارجيتها حصراً هذا الوزن في العالم العربي ؟؟ إنها إسرائيل وبدون أدنى شكهذا على الأقل بالنسبة لي شخصياً .

الحرية لرزان و لارا و طل و جورج وصاموئيل
الحرية لمدونات سوريا الشريفات -

إضعاف الشعور القومي ووهن عزيمة الأمة هي التهم والفبركات القذرة الجاهزة لإدانة هؤلاء المدونين الابطال الذين ألهبوا بكلماتهم ومقالاتهم شعلة الحرية المقدسة التي لا تنطفئ. الحرية وانحناء القبعات لك يا رزان غزاوي، الحرية وانحناء القبعات لك يا لارا من باب توما، الحرية وانحناء القبعات لك يا كريم عربجي، الحرية وانحناء القبعات لك يا طل الملوحي، الحرية وانحناء القبعات لك يا جورج، الحرية وانحناء القبعات لك يا صاموئيل..... الحرية لكل المدونين السوريين الأبطال المعتقلين في أقبية وسراديب التعذيب الأسدية والحرية لعشرات الآلاف من معتقلي ثورة الحرية والكرامة السورية التي غسلت بدماء شهدائها الابرار عار سنين القمع والظلم والبطش والتسلط والديكتاتورية والفساد. يسقط الطاغية الدكتاتور بشار الأسد قاتل اطفال و نساء سوريا ومغتصب حرائرها, وليسقط هذا النظام المتعفن المجرم الذي يسجن ويعذب حتى الكلمات والحروف التي تنطق بالحرية. طوبى لكم أيها المدونين الأحرار والخزي والعار لسجّانكم النذل!!!

على العراقين اعادة السلطة و الحكم لصدام حسين
برجس شويش -

للاسف لعبة العراق واضحة وهي الحفاظ على نظام بشار البعثي و الطائفي و الديكتاتوري و كأنهم - العراقيون - لم يكونوا في يوما ما تحت نظام بعثي استبدادي و طائفي و عنصري, فاذا هم هكذا يريدون الحفاظ على نظام بشار فالاولى بهم ارجاع الحكم و السلطة الى صدام حسين, هؤلاء و كل المماطلين لا يقدرون قيمة ارواح الناس الابرياء الذي يحصدها نظام بعثي مجرم والتي يصل الى العشرين يوميا, اعلموا جيدا يا ايها المماطلون بان الشعب هو المنتصر و لن ينسى الشعب السوري المواقف السلبية او الايجابية لهذا الطرف او ذاك

عجيب غريب
محمد علي -

لماذا المسلمين زعلانيين من بشار الأسد؟ أليس هو ولي الامر ويجب طاعته حسب فقهكم الذي تؤمنون به؟ أليس الخروج على الحاكم عندكم جريمة وكفر؟ اليس الرجل اجتهدأ فإن أصاب فله أجرين وإن أخطأ فله أجر واحد؟ خلاص الرجل يجتهد بالقتل وله أجر واحد وهذا هو ما تؤمنون به وما ترويه صحاحكم وكتبكم فما بدا مما عدا؟ ما هذا الدين والفقه المتناقض في كل شيء؟ ألم يروي صحيح مسلم أن تطع الامير حتى لو جلد ظهرك وأخذ مالك؟ فما هذا الأنقلاب المفاجئ على معتقداتكم التي كفرتم وحاربتم الاخرين من اجلها؟

لن ينفع مع بشاروزبانيته إلا القوةلإخراجهم من سوريا
سلفي مندس بل مندث من العصابات التي لاترى بالعين -

لن ينفع مع بشار الأسد إبن المجرم الكبير الأسد الهالك حافظ عامله الله بما يستحق إلا القوة ولاشي غير القوة. هذه العائلة ظنت أنها ملكت سوريا لها طول العمر عبر صك شرعي.والعتب كل العتب على الشعب السوري بجميع أطيافه بما فيهم العلويين على سكوتهم طوال أربعين سنة على الإحتلال الأسدي لسوريا. يابشار:سوريا ليست ملكا لكم أنت وإخوانك وأقاربك. سوريا ليست ورثا شرعيا لك ولأهلك وأقاربك. سوريا ملك للسوريين منذ أن فتحها سيف الله المسلول سيدنا خالد بن الوليد رضي الله عنه. بشار وأقاربه وزبانيته لن يخرجوا إلا بالقوة ولاشي غير القوة وأفهم يافهيم.

وللمرة الالف اقولهـــــــا..!!
العبيط بن الأهبل -

وللمرة الالف اقولهـا (( البعث )) لا يؤتمن ولا يمكن ان يثق به احدا ...لا بتوقيع ولا بمعاهده ولا حتى اى قسم يؤمن به ولا يصلح حتى ان يكون شـاهدا ابدا ........فحذاري منه ..ورفقـا بالشعب السوري المنكوب (( اربعون عاما ....يعنى الرجل (( بشار الأسد ))عليه ان يفكر هل اشترى القطر السوري باموال اجداده واصبحت مسجله باسمهم ..الم تكفى كل هذه المظاهرات والاعتصامات والتضحيات ...بان الشعب السوري يرفضكم ....اين شعارات الحريه التى تتشدقون بهـا ...هل من صفة ((الرجل )) الكذب والخديعة ..ماذا نسمي هذه النماذج أن كانوا رجالا .....للمرة الألف لا تثقوا ابدا ..بالبعث (( كحزب وكأفراد )) والله من وراء القصد ....!!

هل النظام سيسمح بدخول الاعلاميين ؟
Tarek abo hamid -

اهل النظام سيسمح بدخول الاعلاميين ؟؟؟ هل هذا يعني ان الاعلاميين سيكونو على الارض السوريه ؟؟ هل هذا يعني دخول العربيه ؟؟؟ هل هذا يعني دول الجزيره ؟؟؟ هذا يعني ان كل العالم سوف يشاهد كل ما يجري في سوريا على الهواءمباشره هذا يعني ان كل السوريين المتخاذلين والمترددين سوف يخرجوا للشارع ليقول لبشار باي باي ارحل ارحل انتهت صلاحيتك ولا نقبل بك كنا نظن انك قوي الان الان انت خارج التغطيه انا متفائل بأن دمشق وحلب ستخرج**ياابطال سوريا اذا وافق السفاح علي دخول المراقبين والقنوات الحره فهذه نهايته باذن الله املاووا الشوارع والساحات اعتصموا في الميادين لا تدعون مكانا خاليا احتلوا الاماكن والساحات واهتفوا بسقوطه واعدامه فوالله مهما يفعل فسوف يسقط ولكن بقدرة الله اولا ثم بمظاهراتكم واعتصاماتكم لا تعتمدوا الا علي الله وعلي ارادتكم نبيها ليست مليونيه بلا ملايين نبي ميدان التحرير بمصر يصبح ميادين **

هل النظام سيسمح بدخول الاعلاميين ؟
Tarek abo hamid -

اهل النظام سيسمح بدخول الاعلاميين ؟؟؟ هل هذا يعني ان الاعلاميين سيكونو على الارض السوريه ؟؟ هل هذا يعني دخول العربيه ؟؟؟ هل هذا يعني دول الجزيره ؟؟؟ هذا يعني ان كل العالم سوف يشاهد كل ما يجري في سوريا على الهواءمباشره هذا يعني ان كل السوريين المتخاذلين والمترددين سوف يخرجوا للشارع ليقول لبشار باي باي ارحل ارحل انتهت صلاحيتك ولا نقبل بك كنا نظن انك قوي الان الان انت خارج التغطيه انا متفائل بأن دمشق وحلب ستخرج**ياابطال سوريا اذا وافق السفاح علي دخول المراقبين والقنوات الحره فهذه نهايته باذن الله املاووا الشوارع والساحات اعتصموا في الميادين لا تدعون مكانا خاليا احتلوا الاماكن والساحات واهتفوا بسقوطه واعدامه فوالله مهما يفعل فسوف يسقط ولكن بقدرة الله اولا ثم بمظاهراتكم واعتصاماتكم لا تعتمدوا الا علي الله وعلي ارادتكم نبيها ليست مليونيه بلا ملايين نبي ميدان التحرير بمصر يصبح ميادين **

شيء عجيب
جعفر الصادق -

هؤلاء يتبعون آوامر البيت الابيض حيث هو المؤسس لدينهم وتعاليمهم. نام, ناموا, انهض, نهضوا, انبطح, انبطحوا, أخلع ثيابك, خلعوا... أما الدين الحق بينهم وبينه الف سنة ضوئية

شيء عجيب
جعفر الصادق -

هؤلاء يتبعون آوامر البيت الابيض حيث هو المؤسس لدينهم وتعاليمهم. نام, ناموا, انهض, نهضوا, انبطح, انبطحوا, أخلع ثيابك, خلعوا... أما الدين الحق بينهم وبينه الف سنة ضوئية

الجامحه العربيه
عراقي جريح -

منذ متى كان للجامحه العربيه وزنا او اهميه في قراراتها منذ تاسيسها ولحد الان وهل يمكن ان يكون لقرارها وزنا بالمستقبل ؟ انه العجب العجاب حقا

الجامحه العربيه
عراقي جريح -

منذ متى كان للجامحه العربيه وزنا او اهميه في قراراتها منذ تاسيسها ولحد الان وهل يمكن ان يكون لقرارها وزنا بالمستقبل ؟ انه العجب العجاب حقا

حياكم الله ياثوار سوريا
Tarek abo hamid -

هذا موقع صدق *** عاشت إيلاف **ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭﺑﺎ ﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ*حي الله الصامدين الصابرين من ابناء سوريا،،والله ابطال ونشامى طوبى لكم والخزي والعارللشلة التعبانة القابعة كالجرذان المذعورة في دهاليز مظلمة وهي تجر اذيال الخيبة والخذلان،،،حياكم الله ياثوار سوريا

حياكم الله ياثوار سوريا
Tarek abo hamid -

هذا موقع صدق *** عاشت إيلاف **ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭﺑﺎ ﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ*حي الله الصامدين الصابرين من ابناء سوريا،،والله ابطال ونشامى طوبى لكم والخزي والعارللشلة التعبانة القابعة كالجرذان المذعورة في دهاليز مظلمة وهي تجر اذيال الخيبة والخذلان،،،حياكم الله ياثوار سوريا

يا ابواق النظام الساقط .
جعفر الصادق -

طبعا اصبح النظام يرتعد خوفا عند سماع مجلس الامن وصورة القذافي لا تفارق بشار المجرم الذي نسأل ان يطال بشار وزبانيته ما طال القذافي واكثر ونحن والجامعة العربية نعلم بان هذا التوقيع من قبيل النفاق والمماطلة ويعلم النظام المجرم في سوريا ان التزامه بشروط المبادره يعني فضحه وزواله ونطالب الجامعة بسرعة تطبيق شروط المبادرة لكشف الاعيب هذا النظام الزائل باذن الله

يا ابواق النظام الساقط .
جعفر الصادق -

طبعا اصبح النظام يرتعد خوفا عند سماع مجلس الامن وصورة القذافي لا تفارق بشار المجرم الذي نسأل ان يطال بشار وزبانيته ما طال القذافي واكثر ونحن والجامعة العربية نعلم بان هذا التوقيع من قبيل النفاق والمماطلة ويعلم النظام المجرم في سوريا ان التزامه بشروط المبادره يعني فضحه وزواله ونطالب الجامعة بسرعة تطبيق شروط المبادرة لكشف الاعيب هذا النظام الزائل باذن الله

العراق هو صاحب هذه المبادرة وليس الاعراب
احفاد البابليين -

حمد يريد ان ينسب المبادرة للاعراب ؟؟العراق هو المكوك لهذه المصالحه بالرغم كنا نتمنى من الحكومه العراقيه المنتخبه ان لاتتدخل باي شان اعرابي نفضل ان نكون بعيدين عن شرهم وشر احزمتهم الناسفه وسياراتهم المفخخه ..لاننسى ان نشكر الشعوديه وليست ايران على مساهمتها بدخول الاحتلال الامريكي من اراضيها لطرد ابن الحفرة وهروب الاحتلال البعثي

العراق هو صاحب هذه المبادرة وليس الاعراب
احفاد البابليين -

حمد يريد ان ينسب المبادرة للاعراب ؟؟العراق هو المكوك لهذه المصالحه بالرغم كنا نتمنى من الحكومه العراقيه المنتخبه ان لاتتدخل باي شان اعرابي نفضل ان نكون بعيدين عن شرهم وشر احزمتهم الناسفه وسياراتهم المفخخه ..لاننسى ان نشكر الشعوديه وليست ايران على مساهمتها بدخول الاحتلال الامريكي من اراضيها لطرد ابن الحفرة وهروب الاحتلال البعثي

صورة القذافي لا تفارق بشار المجرم
احفاد البابليين -

طبعا اصبح النظام يرتعد خوفا عند سماع مجلس الامن وصورة القذافي لا تفارق بشار المجرم الذي نسأل ان يطال بشار وزبانيته ما طال القذافي واكثر ونحن والجامعة العربية نعلم بان هذا التوقيع من قبيل النفاق والمماطلة ويعلم النظام المجرم في سوريا ان التزامه بشروط المبادره يعني فضحه وزواله ونطالب الجامعة بسرعة تطبيق شروط المبادرة لكشف الاعيب هذا النظام الزائل باذن الله

صورة القذافي لا تفارق بشار المجرم
احفاد البابليين -

طبعا اصبح النظام يرتعد خوفا عند سماع مجلس الامن وصورة القذافي لا تفارق بشار المجرم الذي نسأل ان يطال بشار وزبانيته ما طال القذافي واكثر ونحن والجامعة العربية نعلم بان هذا التوقيع من قبيل النفاق والمماطلة ويعلم النظام المجرم في سوريا ان التزامه بشروط المبادره يعني فضحه وزواله ونطالب الجامعة بسرعة تطبيق شروط المبادرة لكشف الاعيب هذا النظام الزائل باذن الله

هذا ما يطالب به المعارضون
احفاد البابليين -

عصابة الأسد بين التشبيح والاحتفاظ بحق الردإن نظام العصابةالأسدي يظن سوريا قد ورثت لهم بصك شرعي والشعب كلهم عبيد عندهم وقد أكثروا فيها الفساد فيا جبار أنزل عليهم سوط عذاب..أما من يتشدق بقوة الجيش السوري فهو إمعة وشبيح فأين كان هذا الجيش العرمرم من الانتهاكات الاسرئيلية وأين هو من استرجاع المغتصبات ولهذا فالشعب السوري يطالب المجتمع الدولي بالمساواةبالمثل مع الاسرائيلين والاحتفاظ بحق الرد من قبل العصابة الأسدية..مع جزيل الشكر.السعودية لقطر شعباً وقيادة وإعلام حر ..

هذا ما يطالب به المعارضون
احفاد البابليين -

عصابة الأسد بين التشبيح والاحتفاظ بحق الردإن نظام العصابةالأسدي يظن سوريا قد ورثت لهم بصك شرعي والشعب كلهم عبيد عندهم وقد أكثروا فيها الفساد فيا جبار أنزل عليهم سوط عذاب..أما من يتشدق بقوة الجيش السوري فهو إمعة وشبيح فأين كان هذا الجيش العرمرم من الانتهاكات الاسرئيلية وأين هو من استرجاع المغتصبات ولهذا فالشعب السوري يطالب المجتمع الدولي بالمساواةبالمثل مع الاسرائيلين والاحتفاظ بحق الرد من قبل العصابة الأسدية..مع جزيل الشكر.السعودية لقطر شعباً وقيادة وإعلام حر ..

ومن هو المالكي لكي يتدخل ..
احفاد البابليين -

عار على العراق ان يكون رئيس وزراءه بهدا الشكل المخزي .السيد المالكي يعمل ما يؤتمر به فهو تابع للسياسة الايرانية لقد ارتموا باحضان ايران الفارسية. حكام القفص الاخضر في بغداد لا حول لهم ولا قوة . يقول لهم ملالي ايران اعملوا ضجيجا على ما يجري بالبحرين فيتسارع الرجال يتسابقون من يرفع صوته اعلى لياخذ الهدية من يد الملالي المباركة. موقفهم من عصابة ﻤﻧﺸﺎ ﺭ الأسد الجبناء هو فقط لان سوريا حليفة ايران ولم يبقى لايران حليف اليوم بالمنطقه وبداء الطوق يقترب من رقبتها

ومن هو المالكي لكي يتدخل ..
احفاد البابليين -

عار على العراق ان يكون رئيس وزراءه بهدا الشكل المخزي .السيد المالكي يعمل ما يؤتمر به فهو تابع للسياسة الايرانية لقد ارتموا باحضان ايران الفارسية. حكام القفص الاخضر في بغداد لا حول لهم ولا قوة . يقول لهم ملالي ايران اعملوا ضجيجا على ما يجري بالبحرين فيتسارع الرجال يتسابقون من يرفع صوته اعلى لياخذ الهدية من يد الملالي المباركة. موقفهم من عصابة ﻤﻧﺸﺎ ﺭ الأسد الجبناء هو فقط لان سوريا حليفة ايران ولم يبقى لايران حليف اليوم بالمنطقه وبداء الطوق يقترب من رقبتها

مامعنى شبيحه؟؟؟
Tarek abo hamid -

عار على العراق ان يكون رئيس وزراءه بهدا الشكل المخزي . السيد المالكي يعمل ما يؤتمر به فهو تابع للسياسة الايرانية لقد ارتموا باحضان ايران الفارسية. حكام القفص الاخضر في بغداد لا حول لهم ولا قوة . يقول لهم ملالي ايران اعملوا ضجيجا على ما يجري بالبحرين فيتسارع الرجال يتسابقون من يرفع صوته اعلى لياخذ الهدية من يد الملالي المباركة. موقفهم من عصابة ﻤﻧﺸﺎ ﺭ الأسد الجبناء هو فقط لان سوريا حليفة ايران ولم يبقى لايران حليف اليوم بالمنطقه وبداء الطوق يقترب من رقبتها

مامعنى شبيحه؟؟؟
Tarek abo hamid -

عار على العراق ان يكون رئيس وزراءه بهدا الشكل المخزي . السيد المالكي يعمل ما يؤتمر به فهو تابع للسياسة الايرانية لقد ارتموا باحضان ايران الفارسية. حكام القفص الاخضر في بغداد لا حول لهم ولا قوة . يقول لهم ملالي ايران اعملوا ضجيجا على ما يجري بالبحرين فيتسارع الرجال يتسابقون من يرفع صوته اعلى لياخذ الهدية من يد الملالي المباركة. موقفهم من عصابة ﻤﻧﺸﺎ ﺭ الأسد الجبناء هو فقط لان سوريا حليفة ايران ولم يبقى لايران حليف اليوم بالمنطقه وبداء الطوق يقترب من رقبتها