أخبار

روسيا تطالب حلف الاطلسي بالتحقيق في سقوط مدنيين في ليبيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: أسرعت روسيا الاثنين مطالبتها حلف شمال الاطلسي بالتحقيق في سقوط قتلى مدنيين خلال حملة الضربات الجوية على ليبيا التي ادت الى سقوط الزعيم السابق معمر القذافي.

والحملة التي شنتها بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وحلفاؤهما اثارت انقساما كبيرا في مجلس الامن الدولي حيث ربط بعض معارضي حلف شمال الاطلسي حملة الضربات هذه برفضهم ادانة قمع سوريا للتظاهرات.

وانتقد السفير الروسي لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين الامين العام للامم المتحدة بان كي مون لدعمه الضربات الجوية ضد اهداف كانت تابعة للقذافي.

وقال تشوركين للصحافيين "نامل في ان يعيد حلف شمال الاطلسي النظر في كل هذه القضية، وان يقوم بالتحقيق بها".

واضاف "للاسف ان حلف شمال الاطلسي اتخذ موقفا دعائيا بزعمه ان الضربات لم توقع ضحايا مدنيين في ليبيا وهو امر لا يعقل اولا ثم غير صحيح".

وتابع "من اجل تجنب اي سوء تفاهم، يجب مواجهة هذه المسالة بصراحة وبجدية ويجب التحقيق بها".

وقد اعلن قادة حلف شمال الاطلسي انهم فيما ياسفون لسقوط اي ضحايا مدنيين، ليس لديهم اية ارقام لعدد ضحايا الحملة التي بدأت بعدما اعتمد مجلس الامن الدولي قرارين في شباط/فبراير واذار/مارس بعد فرض عقوبات على القذافي.

وامتنعت روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب افريقيا عن التصويت على القرار الذي اجاز التدخل العسكري لحماية المدنيين وتقول منذ ذلك الحين ان حلف شمال الاطلسي تجاوز الصلاحيات الواردة في القرارين من اجل اسقاط القذافي عمدا.

ويصر الحلفاء في حلف شمال الاطلسي انهم التزموا بقرارات الامم المتحدة وساندهم في هذه المسالة الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Losers
Libyafree -

Look who''s talking?? the most barbaric and fascist country in treating its own people.!!