أخبار

عبد الجليل: المتمردون السابقون سيتمثلون في المجلس الوطني الانتقالي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: اعلن مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الذي يتولى حكم ليبيا، الاربعاء، ان المتمردين السابقين الذين قاتلوا القوات الموالية لنظام معمر القذافي سيتمثلون في المجلس.
وطلب عبد الجليل من الثوار الليبيين الذين عقدوا مؤتمرا في طرابلس، اعداد لائحة "سنختار منها سبعة او ثمانية او تسعة اشخاص ليصبحوا اعضاء في المجلس الوطني".

ورحب الحاضرون بهذا الاعلان الذي صدر فيما يتعرض المجلس الوطني الانتقالي لانتقادات غير مسبوقة منذ سقوط النظام السابق.
وطلب عبد الجليل من الثوار ان "يقوموا بالاختيار الجيد" لان الانضمام الى المجلس الوطني الانتقالي يتطلب "كثيرا من العمل" وايام عمل تمتد "اكثر من 12 ساعة".

والمجلس الوطني الانتقالي الذي استفاد من فترة سماح خلال الثورة على معمر القذافي التي اصبحت حربا اهلية، يتعرض اليوم للانتقاد "بسبب نقص صفته التمثيلية" وانعدام "الشفافية" وخصوصا في بنغازي التي انطلقت منها الثورة.
وطلب عبد الجليل ايضا من الثوار تقديم لائحة مرشحين الى منصب رئيس اركان "الجيش الوطني" الذي يجرى تشكيله، ليختار المجلس الوطني الانتقالي واحدا منهم.

واعتبر ان هذا الرئيس الجديد للاركان "يجب ان يكون من رجال الجيش التقليدي، لان هذا المنصب منصب عسكري".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما اشبه الليلة بالبارحة
عبدالله -

السيد مصطفى عبدالجليل اصبح يقرر ما يره مناسبا وكان الشعب الليبي قاصر وهدا ما كان يفعله المقبور امل ان تتغير هده السياسة والبحت على الية تنصف كل اليبيين على حد سواء

ok
z.highlander -

اوافق على ما قاله السيد عبدالله يبدو ان عبد الجليل نسي الشعب الليبي و بدأ ينفرد بالقرارات و اني لاظن ان المجلس الوطني اصبح لا وجود له اي انه و همي لم يبقى منه الا عبد الجليل يصول و يجول بدليل عدم وجود اعضاء بارزين معروفين و كل يوم يظهر واحد ويقول هم ممثل كذا ليقوم بمهمة مؤقتة ويختفي و كل التصريحات و تاتي من بنغازي بالرغم ان المقر يفترض طرابلس