أخبار

المعارضة السورية تطالب بوقف المجازر غداة مقتل 125 مدنيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: طالب المجلس الوطني السوري الذي يضم معظم اطياف المعارضة السورية الاربعاء مجلس الامن الدولي بعقد جلسة طارئة لوقف "المجازر المروعة التي يرتكبها النظام" السوري، داعيا السوريين والعرب في الخارج الى تنظيم تظاهرات استنكارا "لمجازر النظام".

من جهتها، حذرت الولايات المتحدة النظام السوري الاربعاء من اتخاذ "اجراءات" دولية "جديدة" بحقه في حال واصل "انتهاك" مبادرة السلام العربية التي وقعها، "في شكل صارخ".

وغداة مقتل اكثر من 125 مدنيا، بينهم 111 في بلدة بمحافظة ادلب (شمال غرب)، طالب المجلس ب"عقد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي لبحث مجازر النظام في جبل الزاوية وإدلب وحمص على نحو خاص، وإصدار إدانة دولية لذلك".

واضاف في بيان تلقت وكالة فرانس برس في نيقوسيا نسخة منه انه يطالب مجلس الامن ب"التحرك لاعلان المدن والبلدات التي تتعرض لهجمات وحشية +مناطق آمنة+ تتمتع بالحماية الدولية وإرغام قوات النظام على الانسحاب منها".

واوضح المجلس في بيانه الذي حمل عنوان "مجازر النظام السوري تقتضي تحركا عربيا ودوليا عاجلا"، ان دعوته هذه جاءت بسبب "المجازر المروعة التي يرتكبها النظام الوحشي بحق المدنيين العزل في منطقة جبل الزاوية وإدلب وحمص ومناطق عدة في سوريا، والتي أودت بحياة قرابة 250 شهيدا خلال ثمان وأربعين ساعة".

كما طالب المجلس ب"إعلان جبل الزاوية وإدلب وحمص مناطق منكوبة تتعرض لأعمال إبادة وعمليات تهجير واسعة، من قبل ميليشيات النظام السوري، ودعوة الصليب الأحمر الدولي ومنظمات الإغاثة للتدخل المباشر وتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة".

وناشد المجلس ايضا المجلس الوزاري العربي "عقد جلسة عاجلة لادانة مجازر النظام الدموية واتخاذ الاجراءات الكفيلة بحماية المدنيين السوريين بالتعاون مع الامم المتحدة".

واكد المجلس الوطني السوري انه يضع "الدول العربية والمجتمع الدولي امام مسؤولياتهم في حماية السوريين من بطش النظام وجرائمه، ويشدد على اتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقف الحملة الدموية التي تستهدف مزيدا من المدن والبلدات من خلال الحشود العسكرية التي يقوم بها النظام".

كذلك، دعا المجلس السوريين والعرب في الخارج الى تنظيم تظاهرات حاشدة اعتبارا من اليوم، وذلك "استنكارا للمجازر" التي اتهم النظام السوري بارتكابها في مناطق سورية عدة.

وقال في بيان "إدانة لمجازر النظام الوحشية في جبل الزاوية وإدلب وحمص ودرعا يدعو المجلس الوطني السوري جميع المواطنين السوريين في المهجر وأشقاءهم العرب وأنصار الحرية للخروج في تظاهرات عارمة بدءا من يوم الأربعاء 21 كانون الاول/ديسمبر".

وحذرت الولايات المتحدة النظام السوري الاربعاء من اتخاذ "اجراءات" دولية "جديدة" بحقه في حال واصل "انتهاك" مبادرة السلام العربية التي وقعها، "في شكل صارخ".

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني في بيان ان "الاعمال التي تثير السخط والاسف" والتي ترتكب بحق المدنيين الذين يتظاهرون ضد النظام السوري تثبت ان الرئيس بشار الاسد "لا يستحق حكم سوريا".

واضاف المتحدث "بعد يومين فقط من قرار نظام الاسد توقيع مبادرة الجامعة العربية، انتهك في شكل صارخ التزامه بوضع حد للعنف وسحب قوات الامن من المناطق السكنية".

وتابع كارني "نحض الداعمين القلائل لسوريا في المجتمع الدولي على تحذير دمشق من ان المجتمع الدولي سيتخذ تدابير جديدة للضغط على النظام اذا لم يتم تطبيق مبادرة الجامعة العربية في شكل تام".

واعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء عن قلقه ازاء ازدياد حصيلة القتلى في سوريا داعيا الحكومة "للتعاون بشكل كامل" مع خطة السلام التي طرحتها الجامعة العربية.

بدوره، اعتبر وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الاربعاء ان اعمال العنف الدامية التي شهدتها سوريا في الساعات الماضية على رغم توقيع دمشق بروتوكول الجامعة العربية لحماية المدنيين "غير مقبولة"، على ما افادت وكالة انباء الاناضول.

واعتبرت فرنسا الاربعاء ان اعمال العنف التي شهدتها سوريا اخيرا تشكل "مجزرة على نطاق غير مسبوق".

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو "يجب القيام بكل شيء لوقف دوامة القتل هذه التي يدفع (الرئيس السوري) بشار الاسد شعبه فيها يوميا".

وقتل 111 مدنيا على الاقل برصاص قوات الامن السورية في بلدة كفر عويد بمحافظة إدلب في شمال غرب سوريا الثلاثاء، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان في حصيلة جديدة الاربعاء.

وبذلك ارتفع عدد المدنيين الذين قتلوا في سائر انحاء سوريا الثلاثاء الى 125 قتيلا مدنيا على الاقل، يضاف اليهم 14 عنصر امن نظاميا قتلوا في درعا و"مئة جندي منشق على الاقل سقطوا بين قتيل وجريح" في جبل الزاوية، بحسب المصدر نفسه.

والاربعاء، تحدث المرصد السوري ايضا عن مقتل 22 شخصا بين مدنيين ومنشقين وعسكريين سوريين في مواجهات واطلاق نار الاربعاء في محافظة درعا مهد حركة الاحتجاج على النظام السوري.

وقال المرصد لوكالة فرانس برس "سقط 22 قتيلا هم ستة منشقين ومدني واحد و15 من قوات الجيش والامن وحفظ النظام اضافة الى عشرات الجرحى من المدنيين داخل منازلهم اصابات كثيرين منهم خطرة في مواجهات واطلاق رصاص من رشاشات ثقيلة ومتوسطة في مدينة داعل بمحافظة درعا" في جنوب سوريا.

ولفت المرصد ايضا الى ان "قوات الامن السورية اقتحمت المسجد العمري في داعل".

وكان المرصد ذكر ان ما يصل الى 70 جنديا سوريا منشقا قتلوا الاثنين في محافظة ادلب نفسها.

وتأتي هذه التطورات عشية وصول طليعة المراقبين العرب الذين قررت الجامعة العربية ارسالهم الى سوريا للاشراف على تنفيذ الخطة العربية لحل الازمة في هذا البلد، كما تأتي غداة تصعيد الدول الغربية ودول مجلس التعاون الخليجي ضغوطها على سوريا لوقف قمعها الدموي المستمر منذ منتصف آذار/مارس للمحتجين المطالبين بتنحي الرئيس بشار الاسد.

وبعثة المراقبين هي جزء من خطة عربية وافقت عليها سوريا في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر وتدعو الخطة كذلك الى وقف اعمال العنف في سوريا والافراج عن معتقلين وسحب الجيش من المدن والمناطق السكنية.

وكانت الجامعة العربية اعلنت الثلاثاء ان مقدمة من المراقبين العرب ستتوجه الى سوريا الخميس تمهيدا لوصول المراقبين المكلفين الاشراف على تنفيذ الخطة العربية، في حين صعدت دول غربية ودول مجلس التعاون الخليجي ضغوطها على سوريا.

وقال مساعد الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي ان "مقدمة من المراقبين بقيادة سمير سيف اليزل ستتوجه الى دمشق الخميس".

واوضحت الجامعة ان الفريق الاولي سيضم مراقبين امنيين وقانونيين واداريين وخبراء، ويتوقع ان يليه فريق من الخبراء في حقوق الانسان، مشيرة ايضا الى انه تمت "الموافقة على تسمية الفريق أول ركن محمد أحمد مصطفى الدابي من جمهورية السودان رئيسا لبعثة مراقبي الجامعة العربية".

ولفت الثلاثاء ايضا ان سلاحا الجو والبحر في القوات السورية اجريا الثلاثاء مناورات بالذخيرة الحية لاختبار قدراتهما القتالية "وجاهزيتهما في التصدي لاي اعتداء يستهدف ارض الوطن"، كما افادت سانا.

كما لفت اصدار الرئيس السوري بشار الاسد قانونا يقضي باعدام الذين يدانون بتوزيع الاسلحة "بقصد ارتكاب اعمال ارهابية"، بحسب سانا ايضا.

ولكن ورغم توقيعها على البروتوكول، الا ان سوريا لم تقنع المعارضة او الحكومات الغربية التي تسعى الى دفع الامم المتحدة الى اتخاذ تحرك متشدد يترجم الكلمات الى افعال حقيقية.

وتواصلت اعمال العنف في سوريا الاربعاء ولا سيما في محافظتي حمص (وسط) وريف دمشق، حيث افاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن سماع "اصوات انفجارات واطلاق رصاص كثيف منذ فجر اليوم الاربعاء في مدينة القصير" القريبة من الحدود مع لبنان، في حين قتل في مدينة الزبداني بريف دمشق "ثلاثة نشطاء اثر استهداف سيارتهم بعد منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء من قبل قوات الامن السورية".

من جانبها، قالت السفارة الايرانية في دمشق في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه الاربعاء ان خمسة فنيين ايرانيين يعملون في محطة للكهرباء في سوريا خطفوا على ايدي مجموعة مجهولة.

واوضحت انها "طلبت من حكومة الجمهورية العربية السورية الشقيقة اتخاذ اجراء جاد وعاجل للتعرف على الخاطفين وتحرير المهندسين الفنيين الايرانيين سريعا".

وفي بيروت، قال مصدر حكومي لفرانس برس الاربعاء ان اجهزة امنية لبنانية ابلغت الحكومة بمعلومات عن دخول عناصر من تنظيم القاعدة الى سوريا من طريق بلدة عرسال الحدودية في شرق البلاد.

ونفى مسؤولون محليون في البلدة صحة هذه المعلومات.

الدول الغربية تدعو روسيا لتسريع مفاوضاتها حول قراراها بشأن سوريا

دعت الدول الغربية الاربعاء روسيا لتسريع المفاوضات حول قرار يتعلق بسوريا في مجلس الامن الدولي حيث تعتبر هذه الدول ان موسكو تحاول تأخير العملية.

وقال السفير الالماني لدى الامم المتحدة بيتر ويتينغ ان "الوضع مأسوي وليس امام مجلس الامن وقت ليضيعه". واضاف "ندعو الوفد الروسي الى تسريع المفاوضات حول مشروعه (القرار) واجراء مفاوضات جدية وسريعة".

وقدمت روسيا في 15 كانون الاول/ديسمبر مشروع قرار حول روسيا الامر الذي فاجأ الاسرة الدولية. وعرقلت روسيا حتى الان في مجلس الامن قرارات تدين القمع الدموي الذي يقوم به بشار الاسد لحركة الاحتجاج في سوريا.

ومن ناحيتها، قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة سوزان رايس "موقفنا ما زال نفسه وهو انه على مجلس الامن واجب دفع السلام والامن وحقوق الانسان في سوريا".

وكانت فرنسا قد اعتبرت الاربعاء ان اعمال العنف التي شهدتها سوريا الثلاثاء تشكل "مجزرة على نطاق غير مسبوق" ودعت روسيا الى "تسريع" المفاوضات في مجلس الامن بشان مشروع القرار الذي تقدمت به.

واشار دبلوماسي الماني فضل عدم الكشف عن اسمه الى ان روسيا نظمت اجتماعا واحدا حول مشروع قرارها منذ تقديمه وانها لم تدخل اليه التعديلات المطلوبة معتبرا ان هذا الامر "يزيد من الشكوك حول جدية الجهود الروسية".

وردا على هذه الدعوات، اعلنت روسيا عن عقد اجتماع جديد في مجلس الامن حول مشروع قرارها الخميس. وهي تصر على نفس النقاط التي يرفضها الاوروبيون والاميركيون في مشروع قرارها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجزار الأكبر
حافظ الأسد -

لن يردوا لا على المجلس الوطني و لا على استغاثات الشعب السوري الذي يذبح على أيدي النظام الأسدي الفاشي منذ خمسين عاماً، فالنظام الأسدي دفع ثمن البقاء على الكرسي، و عندما تفوق خيانة المجلس الوطني لسورية خيانة آل الأسد، لربما يستطيع زحزحته.

الجزار الأكبر
حافظ الأسد -

لن يردوا لا على المجلس الوطني و لا على استغاثات الشعب السوري الذي يذبح على أيدي النظام الأسدي الفاشي منذ خمسين عاماً، فالنظام الأسدي دفع ثمن البقاء على الكرسي، و عندما تفوق خيانة المجلس الوطني لسورية خيانة آل الأسد، لربما يستطيع زحزحته.

المجلس
dix -

يتحمل المجلس الاخواني وغربانه وضباعه الاتراك مسؤولية كل قطرة دم سورية.....

شهادات محلية وعالمية
Tatiana -

الحكم في هذا البلد للمخابرات وجلاوزة التعذيب وبالتالي فإن القضاء والمحاكم في سوريا هي مجرد حبر على ورق ، لأن الشعب في سوريا محكوم بالحديد والنار ، إن هناك الآلاف يعيشون في أقبية التعذيب ولهم في كل يوم ساعات تعذيب صباحاً ومساءً تلهب ظهورهم السياط ويقبعون في زنزانات تعتبر زرائب الحيوانات أفضل منها والويل ثم الويل لمن يستفسر عن أي معتقل ولا عن مكانه لأن مصيره الاعتقال الفوري ونقله إلى أقبية التعذيب التي عددها لايعد ولاتحصى. ونقلت جريدة ....... بأن باحثأ مقيم في دمشق ويرفض الكشف عن هويته ان النظام السوري يستعين في قمع الحركة الاحتجاجية التي يواجهها منذ سبعة اشهر، بمدنيين يعرفون بـ;الشبيحة; ويشكلون ما يشبه القوة العسكرية الرديفة الخارجة عن اي اطار نظامي، وتوكل اليهم ;المهام الاكثر وحشية; ضد المدنيين. وتم توظيف ;الشبيحة ليكونوا اداة تسمح للنظام بالتصرف باكثر الطرق وحشية من دون ان يرتبط ذلك بمؤسسة أجهزة القمع الرسمية وهم يمارسون ضد الشعب السوري أساليب وحشية بالضرب المبرح لشيوخ او اطفال، وبذلك أوجد النظام لنفسه مايعينه على الافتراء أمام وسائل الإعلام وان يتبرأ من الموضوع، ولا توجد اي هيكلية نظامية يتبع لها ;الشبيحة; وإنما يوكل اليهم ;المهام القذرة; في كل انحاء البلاد حيث ينتشرون في المدن مسلحين سواء بالعصي والقضبان او الأسلحة الرشاشة. ويروي النازحون السوريون الى لبنان بهلع مشاهداتهم عن الشبيحة ومن يقع بين ايديهم، بدءاً من تعذيبه ومن ثم تسليمه الى الأجهزة الأمنية او قتله من دون مسوغ، بالاضافة الى ممارساتهم التعدي على الممتلكات والاشخاص. ويصعب غالبا التمييز بين المدنيين العاديين الموالين للنظام والشبيحة باللباس المدني الذين ينقضون على المتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام بغية قمعهم وترهيبهم ، والسوريون اجمالاً قادرون على تمييز الشبيحة من غيرهم من المواطنين السوريين، لكن ذلك شبه مستحيل على الغرباء، والشبيحة يشكلون اليوم ورقة قوية لدى النظام السوري في مواجهة التحركات الشعبية المستمرة.

شهادات محلية وعالمية
Tatiana -

الحكم في هذا البلد للمخابرات وجلاوزة التعذيب وبالتالي فإن القضاء والمحاكم في سوريا هي مجرد حبر على ورق ، لأن الشعب في سوريا محكوم بالحديد والنار ، إن هناك الآلاف يعيشون في أقبية التعذيب ولهم في كل يوم ساعات تعذيب صباحاً ومساءً تلهب ظهورهم السياط ويقبعون في زنزانات تعتبر زرائب الحيوانات أفضل منها والويل ثم الويل لمن يستفسر عن أي معتقل ولا عن مكانه لأن مصيره الاعتقال الفوري ونقله إلى أقبية التعذيب التي عددها لايعد ولاتحصى. ونقلت جريدة ....... بأن باحثأ مقيم في دمشق ويرفض الكشف عن هويته ان النظام السوري يستعين في قمع الحركة الاحتجاجية التي يواجهها منذ سبعة اشهر، بمدنيين يعرفون بـ;الشبيحة; ويشكلون ما يشبه القوة العسكرية الرديفة الخارجة عن اي اطار نظامي، وتوكل اليهم ;المهام الاكثر وحشية; ضد المدنيين. وتم توظيف ;الشبيحة ليكونوا اداة تسمح للنظام بالتصرف باكثر الطرق وحشية من دون ان يرتبط ذلك بمؤسسة أجهزة القمع الرسمية وهم يمارسون ضد الشعب السوري أساليب وحشية بالضرب المبرح لشيوخ او اطفال، وبذلك أوجد النظام لنفسه مايعينه على الافتراء أمام وسائل الإعلام وان يتبرأ من الموضوع، ولا توجد اي هيكلية نظامية يتبع لها ;الشبيحة; وإنما يوكل اليهم ;المهام القذرة; في كل انحاء البلاد حيث ينتشرون في المدن مسلحين سواء بالعصي والقضبان او الأسلحة الرشاشة. ويروي النازحون السوريون الى لبنان بهلع مشاهداتهم عن الشبيحة ومن يقع بين ايديهم، بدءاً من تعذيبه ومن ثم تسليمه الى الأجهزة الأمنية او قتله من دون مسوغ، بالاضافة الى ممارساتهم التعدي على الممتلكات والاشخاص. ويصعب غالبا التمييز بين المدنيين العاديين الموالين للنظام والشبيحة باللباس المدني الذين ينقضون على المتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام بغية قمعهم وترهيبهم ، والسوريون اجمالاً قادرون على تمييز الشبيحة من غيرهم من المواطنين السوريين، لكن ذلك شبه مستحيل على الغرباء، والشبيحة يشكلون اليوم ورقة قوية لدى النظام السوري في مواجهة التحركات الشعبية المستمرة.

انتبه امامك مطب
جيمس بوند -

الى رقم ٣ tatiana ؟؟؟ اذا كان هدفك نشر تلك المعلومات عن الشبيحة الذين انت واحد منهم وتصورهم على انهم وحوش كاسرة ففعلا هم كذلك؟؟؟ ولكن لن تستطيع اخافة الثوار الابطال لردعهم عن التظاهر لان الناس إنتزعوا من قلوبهم الخوف وخرجوا من السجن الذي سجنوا بداخله ٤١سنه ولن يخيفهم لا الشبيحة ولا الجيش ولا الامن ولا رئيسك الذي يعيش خارج كوكب الارض والدليل على هشاشة الشبيحة التي تتكلم عنهم هو تخفيك خلف اسم إمراة tatiana وقريبا ستلبس فستان وتصبح فعلا مثل tatiana لتهرب من غضب الثوار؟؟؟

انتبه امامك مطب
جيمس بوند -

الى رقم ٣ tatiana ؟؟؟ اذا كان هدفك نشر تلك المعلومات عن الشبيحة الذين انت واحد منهم وتصورهم على انهم وحوش كاسرة ففعلا هم كذلك؟؟؟ ولكن لن تستطيع اخافة الثوار الابطال لردعهم عن التظاهر لان الناس إنتزعوا من قلوبهم الخوف وخرجوا من السجن الذي سجنوا بداخله ٤١سنه ولن يخيفهم لا الشبيحة ولا الجيش ولا الامن ولا رئيسك الذي يعيش خارج كوكب الارض والدليل على هشاشة الشبيحة التي تتكلم عنهم هو تخفيك خلف اسم إمراة tatiana وقريبا ستلبس فستان وتصبح فعلا مثل tatiana لتهرب من غضب الثوار؟؟؟

نحن ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري كلنا سوريا الأسد
لعنة الله على كل من يعبث بأمن وأمان سورية -

على حد علمنا أنه المعارضة الخارجية المغرضة والتي تعدادها لايزيد عن ٢٠٠ معارض مطلوب أمنياً بسبب جرائم أرتكبت , عمبتكي وتئوول ياحرام ياحرام ..سلمية سلمية بصدورنا العارية ياحرام ياحرام أهِ أهِ ......نقول لهم نحن ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري لعنة الله على كل من يعبث بأمن وأمان سورية...نقول لهم نحن ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري كلنا سوريا الأسد الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد المقاوم الممانع وللأبد كشف وزير الدفاع اللبناني فايز غصن أن لديه معلومات وأدلة تؤكد وجود عمليات لتهريب السلاح وإدخال إرهابيين من ;القاعدة إلى سوريا تحت ستار أنهم من المعارضة السورية وقال غصن خلال استقابله عددا من ضباط الجيش اللبناني إن هذه العمليات ; تحصل على المعابر غير الشرعية لاسيما في منطقة عرسال ( شمال شرق بعلبك) ; ، مشيرا إلى أن ;ضبط هذه العمليات ومنعها من مسؤولية الجيش والقوى الامنية بالدرجة الاولى، لكنها في الوقت عينه مسؤولية وطنية تقع على عاتق جميع الفرقاء اللبنانيين ;. وأكد غصن ;أنه سيطرح هذه القضية على مجلس الوزراء وسيفند ما بحوزته من معلومات لوضع الجميع امام مسؤولياتهم ;. وكانت وسائل إعلام عديدة ، لبنانية وأجنبية ;تسللت ; إلى المنطقة أكدت أن منطقة وادي خالد شمال شرق لبنان قد أصبحت مرتعا للمسلحين الذين يتسللون إلى سوريا ، و قاعدة خلفية لتسليحهم على أيدي نواب لبنانيين تابعين لحزب تيار المستقبل الحريري . وذهبت تقارير غربية ، فرنسية خصوصا ، إلى التأكيد على أن فرقا من عناصر المخابرات البريطانية والأميركية والفرنسية تقوم بإدارة هذه العمليات على الأرض في المنطقة المذكورة

نحن ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري كلنا سوريا الأسد
لعنة الله على كل من يعبث بأمن وأمان سورية -

على حد علمنا أنه المعارضة الخارجية المغرضة والتي تعدادها لايزيد عن ٢٠٠ معارض مطلوب أمنياً بسبب جرائم أرتكبت , عمبتكي وتئوول ياحرام ياحرام ..سلمية سلمية بصدورنا العارية ياحرام ياحرام أهِ أهِ ......نقول لهم نحن ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري لعنة الله على كل من يعبث بأمن وأمان سورية...نقول لهم نحن ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري كلنا سوريا الأسد الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد المقاوم الممانع وللأبد كشف وزير الدفاع اللبناني فايز غصن أن لديه معلومات وأدلة تؤكد وجود عمليات لتهريب السلاح وإدخال إرهابيين من ;القاعدة إلى سوريا تحت ستار أنهم من المعارضة السورية وقال غصن خلال استقابله عددا من ضباط الجيش اللبناني إن هذه العمليات ; تحصل على المعابر غير الشرعية لاسيما في منطقة عرسال ( شمال شرق بعلبك) ; ، مشيرا إلى أن ;ضبط هذه العمليات ومنعها من مسؤولية الجيش والقوى الامنية بالدرجة الاولى، لكنها في الوقت عينه مسؤولية وطنية تقع على عاتق جميع الفرقاء اللبنانيين ;. وأكد غصن ;أنه سيطرح هذه القضية على مجلس الوزراء وسيفند ما بحوزته من معلومات لوضع الجميع امام مسؤولياتهم ;. وكانت وسائل إعلام عديدة ، لبنانية وأجنبية ;تسللت ; إلى المنطقة أكدت أن منطقة وادي خالد شمال شرق لبنان قد أصبحت مرتعا للمسلحين الذين يتسللون إلى سوريا ، و قاعدة خلفية لتسليحهم على أيدي نواب لبنانيين تابعين لحزب تيار المستقبل الحريري . وذهبت تقارير غربية ، فرنسية خصوصا ، إلى التأكيد على أن فرقا من عناصر المخابرات البريطانية والأميركية والفرنسية تقوم بإدارة هذه العمليات على الأرض في المنطقة المذكورة

bashar el wahsh
asad -

still more killing from TAIFA KARIMA

bashar el wahsh
asad -

still more killing from TAIFA KARIMA

الله سوريا بشار
سامر لبكي -

الله محي الجيش الباسل ويسمع خبر مقتل باقي المخربين عن قريب فوالله مقتل كل واحد منهم هو مكسب للوطن

الله سوريا بشار
سامر لبكي -

الله محي الجيش الباسل ويسمع خبر مقتل باقي المخربين عن قريب فوالله مقتل كل واحد منهم هو مكسب للوطن

ما حاكم سوريا إلا عميل لإيران
CalmPacific -

ما حاكم سوريا إلا عميل لإيران لا قامت لبلاد الفرس دولة عليهم من الله لعنة بعد لعنة يحسبون قِتلة المسلم سهلة لا قامت لبلاد الفرس دولة أمهلهم الله مهلة اللهم عجل بنهاية المهلة وا حرقة قلبي وااه لاقامت لبلاد الفرس دولة

ما حاكم سوريا إلا عميل لإيران
CalmPacific -

ما حاكم سوريا إلا عميل لإيران لا قامت لبلاد الفرس دولة عليهم من الله لعنة بعد لعنة يحسبون قِتلة المسلم سهلة لا قامت لبلاد الفرس دولة أمهلهم الله مهلة اللهم عجل بنهاية المهلة وا حرقة قلبي وااه لاقامت لبلاد الفرس دولة

"عملية نوعية" معقدة لا تزال أسرارها مجهولة
سدد الجيش السوري ضربة قاضية موجعة لما يسمى الجيش ا -

وفي إطار "عملية نوعية" معقدة لا تزال أسرارها مجهولة حتى الآن ، سدد الجيش السوري ضربة قاضية موجعة لما يسمى "الجيش السوري الحر" في محافظة إدلب ، بددت أي بصيص أمل في قدرة مايسمى الجيش الحر لفعل أي شيء على الواقع. وبحسب معلومات متطابقة أورتها وكالات الأنباء و " التنسيقيات" السورية، و"المكتب الإعلامي" التابع لـ"المجلس الوطني السوري" ، فإن ما لا يقل عن 180 مسلحا من عناصر رياض الأسعد قتلوا دفعة واحدة في العملية ، ولو أن الرقم ـ كما أكده لنا ضابط يعمل قريبا من الأتراك في إقليم "هاتاي" ( لواء اسكندرونة المحتل) وفي استانبول ـ يزيد عن ذلك بكثير ، ويعتقد أنه بلغ 259 قتيلا و 550 بين جريح ومعتقل . فما الذي جرى بالضبط ؟ وكيف ولماذا تجمع هؤلاء معا في مكان واحد ليتمكن الجيش السوري من قتلهم جميعا في لحظة واحدة؟ !؟الأخبار التي وردت إلى غليون هي التي أربكته وأحبطته وهزت من عزيمته وقلبت مزاجه رأسا على عقب.ما تلقاه غليون من الأسعد كان أخبار ضربة قاضية موجعة لما يسمى "الجيش السوري الحر" في محافظة إدلب وخسارة259 قتيلا و 550 بين جريح ومعتقل . ولعل هذا ما يفسر التصريحات اليائسة والنزقة التي أطلقها غليون فور سماعه بالخبر.

مدنيين!
Sami -

لا يوجد بين القتلى مدنيين بل هم عناصر مسلحة من عصابات ما يسمى بالجيش السوري الحر من التحريض المباشر أن يوصفوا بالمدنيين

مدنيين!
Sami -

لا يوجد بين القتلى مدنيين بل هم عناصر مسلحة من عصابات ما يسمى بالجيش السوري الحر من التحريض المباشر أن يوصفوا بالمدنيين

روسيا ستخسر مع سقوط بشار
برجس شويش -

هذا الموقف الاجرامي للروس الداعم لنظام اجرامي فانه سيخسر كل مصالحه في سوريا في نفس اليوم الذي سيسقط نظام بشار العائلي و الطائفي و العنصري و الاستبدادي, روسيا ترتكب اكبر حماقة ضد مصالحها فهي تراهن على الحصان الخاسر , بشار سيسقط قريبا و كيف ستبرر روسيا موقفها الداعم للقتل و المجازر بحق الشعب السورين من قبل النظام الاحرامي

روسيا ستخسر مع سقوط بشار
برجس شويش -

هذا الموقف الاجرامي للروس الداعم لنظام اجرامي فانه سيخسر كل مصالحه في سوريا في نفس اليوم الذي سيسقط نظام بشار العائلي و الطائفي و العنصري و الاستبدادي, روسيا ترتكب اكبر حماقة ضد مصالحها فهي تراهن على الحصان الخاسر , بشار سيسقط قريبا و كيف ستبرر روسيا موقفها الداعم للقتل و المجازر بحق الشعب السورين من قبل النظام الاحرامي

مين يزيد ؟
نورا الاصلية -

بما ان هناك شخص سخيف يستعمل اسمي ، لذلك سنعدله . المهم تعقيبا على الارقام المتصاعدة اعلاه .. منذ اكثر من شهر ونص ربما قرأت مقالا لصحافي مشهور يحلل الوضع في سوريا ، المهم قال في المقال انه من الان وصاعدا عدد القتلى لن تصبح اقل من الـ20 يوميا ، واكيد ستتصاعد . المعارضة لن تقبل ان تكون اقل من هذه الاعداد . وانها ستتصاعد . واتضح انه محق . ما يدفعني الى التعليق على نقطة ما واتمنى على احدهم ان يجيبني بعيدا عن شعارات سنفعل ونقوم ونحن وانتم . بعد اتضاح زيف عدد من الروايات التي قالتها المعارضة حول مقتل فلان وعلان ... مؤخرا وجدنا انفسنا امام خبر يومي يتحدث عن ;قتل اطفال;.. وهو امر مريب فعلا. يعني طوال الاشهر الماضية كل الف سنة ليمرق خبر عن طفل وفجاة بقدرة قادر اصبحنا نتحدث عن 4 او 5 او 10 اطفال يوميا ..

الله محي الجيش الحر
سامر -

إلى صاحب التعليق رقم 9 و10 تتكلم وكأنك خبير عسكري أو مخابراتي أو كنت في أرض المعركة ولكن أقول لك بأننا لن نرجع إلى بيوتنا حتى آخر قطرة دم منا وسوف يسقط نظامك المجرم ورئيسه الغبي صاحب أغبى ضحكة في العالم وسينتصر الشعب السوري على سجانيه وشبيحته

هؤلاء الذين يشمتون !!!أمرهم غريب(رقمي 9 و 10)
العائد إلى الوطن(المهاجر) -

وكأن عصابات بشار الأسد قد نفذت عملية نوعية ضد المحتل الإسرائيلي في الجولان . ياخسارة هكذا وطن يوجد من بين أبنائه , من يفكر مثل هذا التفكير. عناصر الجيش السوري الحر رفضوا قتل أبناء وطنهم المطالبين بالحرية وحاولوا الهرب من هذا العمل المشين ويقول المطبلون لطغمة بشار أنها عملية نوعية !!؟هزُلت ثم هزُلت. أما للمعلق رقم(3) فالأمر واضح وضوح الشمس . فهؤلاء الشبيحة , مرتزقة النظام, هم الجماعات الإرهابية التخريبية المفترضة من قبل هذا النظام المجرم . وإذا كان لما يسمى المراقبون العرب من مهمة , فهي ستكون وبتخطيط من الطغمة الحاكمة شاهداً على هؤلاء الشبيحة(الجماعات الإرهابية)

الله محي الجيش الحر
سامر -

إلى صاحب التعليق رقم 9 و10 تتكلم وكأنك خبير عسكري أو مخابراتي أو كنت في أرض المعركة ولكن أقول لك بأننا لن نرجع إلى بيوتنا حتى آخر قطرة دم منا وسوف يسقط نظامك المجرم ورئيسه الغبي صاحب أغبى ضحكة في العالم وسينتصر الشعب السوري على سجانيه وشبيحته

لماذا لم تسحب إيران رعاياها
Tarek abo hamid -

لماذا لم تسحب إيران رعاياها من سورية طالما أن البلد محتل من العصابات المسلحة التي ظهرت بين يوم وليلة في بلد تديره مئات فروع المخابرات ومصاصي الدماء اللذين يعيشون فيها على دماء الشعب السوري؟؟!! حسنا يا جارة السوء ليذق حاملي جنسيتك القليل مما ذاقه الشعب السوري في حمص... وأنت أيها الجامعة العربية نناشدك التوقف عن التدخل لوقف العنف لأن كل خطوة منك ندفع ثمنها مضاعفة أعداد الشهداء دون استنكار من أي طرف عربي مما يعني أن السكوت علامة الرضا...

لماذا لم تسحب إيران رعاياها
Tarek abo hamid -

لماذا لم تسحب إيران رعاياها من سورية طالما أن البلد محتل من العصابات المسلحة التي ظهرت بين يوم وليلة في بلد تديره مئات فروع المخابرات ومصاصي الدماء اللذين يعيشون فيها على دماء الشعب السوري؟؟!! حسنا يا جارة السوء ليذق حاملي جنسيتك القليل مما ذاقه الشعب السوري في حمص... وأنت أيها الجامعة العربية نناشدك التوقف عن التدخل لوقف العنف لأن كل خطوة منك ندفع ثمنها مضاعفة أعداد الشهداء دون استنكار من أي طرف عربي مما يعني أن السكوت علامة الرضا...

السيدة ;البيضاء;تصحح مفهوم الأقليات لغليون
الأميركيين لا تمرعليهم هذه الحيل الصبيانية الرخيصة -

اجتماع غليون و أعضاء من المجلس الوطني مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون.لا تملك بعد الانتهاء من اللقاء إلا أن تشعر بالقرف والغثيان ، ينتابك شعور طاغ بأنه حتى رجل مافيا مثل رفعت الأسد وخدَّام قد يكون أكثر شرفا منهم ، وأكثر احتراما لنفسه ،تشعر أنه مجرد شخص تافه ومصاب بعقد الإنسان العالم الثالثي أمام الأبيض الأميركي. أكثر من ذلك ، تشعر أنه شخص سخيف حتى في مجال اختصاصه الأكاديمي حين تصحح له السيدة البيضاء مفهوم الأقليات!مأساة غليون لا تنتهي هنا ، فهو يصف الجيش السوري بـمرتزقة النظام ويطلب منها جهارا كأي متسول أن تهدد النظام السوري عسكريا!( إبلاع دمشق بأن كل الخيارات على الطاولة!).ثمة أيضا الكذب والاحتيال و التشاطر ؛ فهو يقدم الإسلامي الكردي عبد الباسط سيدا على أنه ممثل الأكراد في المجلس الوطني ، دون أن ينتبه إلى أن الأميركيين لا تمر عليهم هذه الحيل الصبيانية الرخيصة. فالأكراد انتخبوا المجلس الوطني الكردي وأبلغوا كل من يعنيه الأمر أنه ممثل الأكراد السوريين وأن أي كردي في الهيئات الأخرى لا يمثل سوى نفسه. أما السيدة قضماني !!!!!!، وهنا العجب العجاب ، لا يرف لها جفن !!!!!!وهي تطلق كذبه كبرى في حضرة الوزيرة ، فتقول إن آلاف !!!!!!النساء السوريات اغتصبن من قبل شبيحة الظام! آلاف!؟مع العلم أن كلينتون أجابتهم لانريد التطرق إلى هذه المواضيع لأن االجميع يعرف أن الجيش السوري هو جيش عقائدي والجميع يعرف أنه يؤمن بمبادئ ولايبعد عنهاولا يفعل تلك الأشياء فلانريد أن نتطرق لهكذا أمور وبالمناسبة اريد ان اخبركم ان الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا قررت اعادة سفرائها الى سوريا وذلك لعدة اسباب مهمة لن اخوض في تفاصيلها؟!!!!!! وقبل ان اغادر اشدد عليكم واذكركم ان مستقبل وشرعية المعارضة يتوقف على مدى كسب ثقة الشعب السوري وطرح برامج بديلة وبنّاءة!!!!!!

سعود الفيصل يقلب الطاولة في وجه نبيل العربي
Ali Kaber -

دخول جامعة الدول العربية لحماية الشعب السوري وليس لحماية النظام من البطش الدولي كما هو مفترض، وكانت المبادرة التي هذا هو هدفها بالأساس والا كانت مسألة التدويل أهون على الشعب من مهلة تلو أخرى تعطى للنظام السوري. ولذلك تم الإعلان عن اتفاق مباديء شامل بين جامعة الدول العربية والنظام السوري يتوقف فيه النظام عن القتل والترويع ويخرج المساجين ويسحب قواته من المدن ويوافق على بروتوكول لمراقبة تنفيذ هذا الإتفاق، وهذا ما رفضه في البداية النظام السوري وماطل ليقتل ويشرد ثم انفرد بالحديث عن البروتوكول وكانه كل القضيه وحوَّل معركة جامعة الدول العربية من اتفاق شامل إلى بروتوكول المراقبين وقد نجح في ذلك وصار الحديث هو عن بروتوكول سيعرف النظام السوري كيف يقضي عليه بعد أن يكسب منه أكبر مكسب ممكن وهذا ما أشار اليه المعلم عندما قال اننا لا نضمن أمن المراقبين، وهذا معناه في الأجندة السوريه جلب عناصر من الشبيحه واطلاق اسم ثوار عليهم وجعلهم يتعرضون للمراقبين وقد يقتلون منهم فهذه هي الآعيب النظام السوري وهذه هي أكاذيبه ولن يتوانى عن القتل والتدمير اذا احس أنه في خطر. ولذلك افرد النظام السوري ووزير خارجيته مساحة كبيرة للحديث عن هذا الإتفاق واستطاع جر جامعة الدول العربية للحديث عن هذا البروتوكول وكانه كل القضية إلى أن وقف الأمير سعود الفيصل أمس في ختام اجتماعات مجلس القمة الخليجي ليعلن بكل وضوح أن القضية ليست بروتوكول مراقبين بل هي أشمل وأعم لفائدة الشعب السوري وحفظ أمنه واعادة الطمأنينه اليه وايقاف آلة التدمير التي يستخدمها النظام السوري تحت أي مسمى بحيث يتم ذلك من خلال تنفيذ الإتفاق بنصوصة الكاملة، وقد اوجد حديث الفيصل صدمة لدى جامعة الدول العربية التي عرفت انها وقعت في الفخ السوري وانطلت عليها ألاعيبه، ولذلك عليها الآن أن تعيد حساباتها وتجبر النظام السوري على قبول الإتفاق كاملاً وإلا فمجلس الأمن أولى بمعالجة وضع النظام السوري فدم الشعب السوري ليس رخصيا يا نبيل العربي.... وشكرا يا سعود الفيصل فقد كان كلامك فيصل.

سعود الفيصل يقلب الطاولة في وجه نبيل العربي
Ali Kaber -

دخول جامعة الدول العربية لحماية الشعب السوري وليس لحماية النظام من البطش الدولي كما هو مفترض، وكانت المبادرة التي هذا هو هدفها بالأساس والا كانت مسألة التدويل أهون على الشعب من مهلة تلو أخرى تعطى للنظام السوري. ولذلك تم الإعلان عن اتفاق مباديء شامل بين جامعة الدول العربية والنظام السوري يتوقف فيه النظام عن القتل والترويع ويخرج المساجين ويسحب قواته من المدن ويوافق على بروتوكول لمراقبة تنفيذ هذا الإتفاق، وهذا ما رفضه في البداية النظام السوري وماطل ليقتل ويشرد ثم انفرد بالحديث عن البروتوكول وكانه كل القضيه وحوَّل معركة جامعة الدول العربية من اتفاق شامل إلى بروتوكول المراقبين وقد نجح في ذلك وصار الحديث هو عن بروتوكول سيعرف النظام السوري كيف يقضي عليه بعد أن يكسب منه أكبر مكسب ممكن وهذا ما أشار اليه المعلم عندما قال اننا لا نضمن أمن المراقبين، وهذا معناه في الأجندة السوريه جلب عناصر من الشبيحه واطلاق اسم ثوار عليهم وجعلهم يتعرضون للمراقبين وقد يقتلون منهم فهذه هي الآعيب النظام السوري وهذه هي أكاذيبه ولن يتوانى عن القتل والتدمير اذا احس أنه في خطر. ولذلك افرد النظام السوري ووزير خارجيته مساحة كبيرة للحديث عن هذا الإتفاق واستطاع جر جامعة الدول العربية للحديث عن هذا البروتوكول وكانه كل القضية إلى أن وقف الأمير سعود الفيصل أمس في ختام اجتماعات مجلس القمة الخليجي ليعلن بكل وضوح أن القضية ليست بروتوكول مراقبين بل هي أشمل وأعم لفائدة الشعب السوري وحفظ أمنه واعادة الطمأنينه اليه وايقاف آلة التدمير التي يستخدمها النظام السوري تحت أي مسمى بحيث يتم ذلك من خلال تنفيذ الإتفاق بنصوصة الكاملة، وقد اوجد حديث الفيصل صدمة لدى جامعة الدول العربية التي عرفت انها وقعت في الفخ السوري وانطلت عليها ألاعيبه، ولذلك عليها الآن أن تعيد حساباتها وتجبر النظام السوري على قبول الإتفاق كاملاً وإلا فمجلس الأمن أولى بمعالجة وضع النظام السوري فدم الشعب السوري ليس رخصيا يا نبيل العربي.... وشكرا يا سعود الفيصل فقد كان كلامك فيصل.

لا رحم الله الخونه
شبيح كبير -

نتمنى اعلان مكان دفن هؤلاء الخونه من ما يسمى جيش الخونه ...

لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم
قاهر الشبيحة -

ﻋﻧﺎﺼﺮﺍﻻﻤﻥﺍﻟﺸﺑﻴﺤﻪ الالكترونيه وظيفتها الرد والتعليق على المواقع الاكترونيه. لن ننخدع ﺑﻜﻡ ومعظم التعليقات تصدر من نفس الكمبيوتر وباسماء وهميه. إلا ان ﺍﻠﺷﻌﺏ السوري المتواضع قد نجح وبجداره في فضح كذبات ﺍﻟﺸﺑﻴﺤﻪ الالكترونيه وتلفيقاتها وفبركاتها. لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم من زماااان .. ورح تبقى الجزيرة.إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم ..

لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم
قاهر الشبيحة -

ﻋﻧﺎﺼﺮﺍﻻﻤﻥﺍﻟﺸﺑﻴﺤﻪ الالكترونيه وظيفتها الرد والتعليق على المواقع الاكترونيه. لن ننخدع ﺑﻜﻡ ومعظم التعليقات تصدر من نفس الكمبيوتر وباسماء وهميه. إلا ان ﺍﻠﺷﻌﺏ السوري المتواضع قد نجح وبجداره في فضح كذبات ﺍﻟﺸﺑﻴﺤﻪ الالكترونيه وتلفيقاتها وفبركاتها. لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم من زماااان .. ورح تبقى الجزيرة.إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم ..

اعترفت بدموية معارضتكم
إلى صاحب التعليق رقم ١٣أنت اعترفت بدموية معارضتكم -

إلى صاحب التعليق رقم ١٣ المسمي نفسه سامر وربما تاريق آبوهاميييد وربما جيمس بوند.. كائناً من تكون لايهم لكنني أدينك من فمك فأنت الذي اعترفت بدموية معارضتكم المزعومة .. أنت من ذكرت آخر قطرة دم ... فالحمد لله عز وجل أنكم أعترفتم أخيرا بدموية وإجرام المعارضة الخارجية ... ومن فمك أدينك...تمنينا لو وفرتم هذا الدم للدفاع عن الجولان عوضاً عن الكيد والإجرام اللي أجرمتوه بحق الجيش العقائدي السوري البطل والشعب السوري البريء منكم ومن معارضتكم الخارجية المغرضة والتي تعدادها لايزيد عن ٢٠٠ معارض مطلوب أمنياً بسبب جرائم أرتكبت والتي ليس لها على الأرض سوى إرهابيين مسلحين من عناصر المجرم رياض الأسعد من ; إرهابيين من القاعدة ..لكن ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري كلنا سوريا الأسد الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد المقاوم الممانع وللأبد ...نعم بعدما سدد الجيش السوري ضربة قاضية موجعة لما يسمى ;الجيش الإرهابي السوري الحر; بعد أن بلغت قتلى الإرهابيين أكثر من 259 قتيلا و 550 بين جريح ومعتقل .... نعم من حقك أن تخاف وترجف من هذه الأخبار الطيبة لأن الله عز وجل دائماً يحق الحق ويزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا...هذا دوماً عقاب المجرمين الذين يقتلون الناس الأبرياء ومن ثم يفبركوا الأخبار ليتهموا النظام ... وعنوان المقالة أكبر مثل لأن اللذين قتلوا والكل يعرف أنهم الإرهابيين أكثر من 259 قتيلا و 550 بين جريح ومعتقل...فهم ليسوا مدنيين لأنهم مسلحين وأعتقل كثير منهم وفي الأيام القادمة سترى إعترافاتهم في الإعلام فمن أنت لتنكر. ببساطة مجرمين خارجين عن القانون أخذوا عقابهم اللازم إرهابيين مسلحين من عناصر المجرم رياض الأسعد ; و إرهابيين من القاعدة نالوا جزائهم جراء إجرامهم ... ودوماً لايصح إلاَّ الصحيح... ملاحظة أنظر تعليق 12.مين يزيد ؟ نورا الاصلية .. تعرف أن الذي تفعله المعارضة الخارجيه هو الإجرام بعينه فأنظر تعليق 12.مين يزيد ؟ نورا الاصلية ... إنه تعليق ذكي جداً.. ومنحقنا أن نكشف زيف وإجرام المعارضة الطائفية الخارجية المجرمة الضالة.. ألم تسمع تعليقات مأمون المصري الطائفية!!!!! لهذا السبب لفظهم الشعب السوري وأهانهم .....

إلى صاحب تعليق ١٤ والله شو رأيك إنه الجيش السوري
يقف مكتوف الأيدي ويتفرج على هؤلاءالمجرمين -

إلى صاحب تعليق ١٤ والله شو رأيك إنه الجيش السوري العقائدي يقف مكتوف الأيدي ويتفرج على هؤلاء المجرمين الذين سميتهم الجيش السوري الحر والمدججين بالسلاح الإسرائيلي الإرهابي المجرم لقتل وترويع المواطنين..حقاً يللي إختشوا ماتوا على قول المتل... نعم نحن ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري فخورين بهذا الإنجاز العظيم لأنن جيشنا الباسل حمى البلد من القتلة المجرمين فقسم كبير منهم إرهابيين من ;القاعدة ... نعم كلنا نحن ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري كلنا سوريا الأسد نعم ومعارضتك الخارجية المجرمة المغرضة والتي تعدادها لايزيد عن ٢٠٠ معارض كلهم مطلوبين أمنياً بسبب جرائم أرتكبوها في السابق قبل فرارهم الخارجي من سوريا.. ولايمثلوا أحدا سوى أنفسهم لأنهم لايملكوا أي تأييد على الأرض..

اعترفت بدموية معارضتكم
إلى صاحب التعليق رقم ١٣أنت اعترفت بدموية معارضتكم -

إلى صاحب التعليق رقم ١٣ المسمي نفسه سامر وربما تاريق آبوهاميييد وربما جيمس بوند.. كائناً من تكون لايهم لكنني أدينك من فمك فأنت الذي اعترفت بدموية معارضتكم المزعومة .. أنت من ذكرت آخر قطرة دم ... فالحمد لله عز وجل أنكم أعترفتم أخيرا بدموية وإجرام المعارضة الخارجية ... ومن فمك أدينك...تمنينا لو وفرتم هذا الدم للدفاع عن الجولان عوضاً عن الكيد والإجرام اللي أجرمتوه بحق الجيش العقائدي السوري البطل والشعب السوري البريء منكم ومن معارضتكم الخارجية المغرضة والتي تعدادها لايزيد عن ٢٠٠ معارض مطلوب أمنياً بسبب جرائم أرتكبت والتي ليس لها على الأرض سوى إرهابيين مسلحين من عناصر المجرم رياض الأسعد من ; إرهابيين من القاعدة ..لكن ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري كلنا سوريا الأسد الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد المقاوم الممانع وللأبد ...نعم بعدما سدد الجيش السوري ضربة قاضية موجعة لما يسمى ;الجيش الإرهابي السوري الحر; بعد أن بلغت قتلى الإرهابيين أكثر من 259 قتيلا و 550 بين جريح ومعتقل .... نعم من حقك أن تخاف وترجف من هذه الأخبار الطيبة لأن الله عز وجل دائماً يحق الحق ويزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا...هذا دوماً عقاب المجرمين الذين يقتلون الناس الأبرياء ومن ثم يفبركوا الأخبار ليتهموا النظام ... وعنوان المقالة أكبر مثل لأن اللذين قتلوا والكل يعرف أنهم الإرهابيين أكثر من 259 قتيلا و 550 بين جريح ومعتقل...فهم ليسوا مدنيين لأنهم مسلحين وأعتقل كثير منهم وفي الأيام القادمة سترى إعترافاتهم في الإعلام فمن أنت لتنكر. ببساطة مجرمين خارجين عن القانون أخذوا عقابهم اللازم إرهابيين مسلحين من عناصر المجرم رياض الأسعد ; و إرهابيين من القاعدة نالوا جزائهم جراء إجرامهم ... ودوماً لايصح إلاَّ الصحيح... ملاحظة أنظر تعليق 12.مين يزيد ؟ نورا الاصلية .. تعرف أن الذي تفعله المعارضة الخارجيه هو الإجرام بعينه فأنظر تعليق 12.مين يزيد ؟ نورا الاصلية ... إنه تعليق ذكي جداً.. ومنحقنا أن نكشف زيف وإجرام المعارضة الطائفية الخارجية المجرمة الضالة.. ألم تسمع تعليقات مأمون المصري الطائفية!!!!! لهذا السبب لفظهم الشعب السوري وأهانهم .....

القذافي طار طار وجاي دورك يا بﺷﺎﺮ
Tarek abo hamid -

اصبح بﺷﺎﺮ فى اعداد الاموات منذ سقوط اول شهيد بﺷﺎﺮ انتهى المسألة مسألة وقت ليس اﻻ.. سيذبح بﺷﺎﺮ ويقتل على ايدى الشعب السورى البطل كما قتل القذافى ,, هذه نهاية اى طاغية متعجرف يتطاول على الشعب السيد المطلق ..سيتلاشى النظام ويموت مهما كان جبروته ويبقى الشعب صاحب السيادة والارادة المطلقة.

القذافي طار طار وجاي دورك يا بﺷﺎﺮ
Tarek abo hamid -

اصبح بﺷﺎﺮ فى اعداد الاموات منذ سقوط اول شهيد بﺷﺎﺮ انتهى المسألة مسألة وقت ليس اﻻ.. سيذبح بﺷﺎﺮ ويقتل على ايدى الشعب السورى البطل كما قتل القذافى ,, هذه نهاية اى طاغية متعجرف يتطاول على الشعب السيد المطلق ..سيتلاشى النظام ويموت مهما كان جبروته ويبقى الشعب صاحب السيادة والارادة المطلقة.

الارهاب الوهابي لاينتهي الا بقتل كل الاطفال المسلم
احفاد البابليين -

الى جهنم هذا مصير كل من يخرج عن ولي الامر راجعوا كتاب البخاري والصحيح ...اين كنتم ياعملاء وعائله الاسد تحكمهكم 40 سنه؟؟؟الان اصبح اسد سوريا غير مرغوب به؟؟تحركات العملاء والخونه والمرتزقه الذي تحركهم اسرائيل سوف تنالهم يد الامن والجيش والشبيحه الابطال فوالله لايوجد ارهاب سيطر على الحكومه ابدا وهذا العراق امامكم الارهاب دمر وقتل كل شيء وبقيت الحكومه شامخه .اللهم احفظ الشعب السوري والعراقي من الارهاب الوهابي

إلى الشبيحة(20 , 21 , 23)
اعائد إلى الوطن(المهاجر) -

الشبيح رقم 20 عمبيلعب بالكلام . هذه الدماء الذكية الطاهرة التي تزهق بيد أكبر شبيح وأخيه هي دماء يزهقها حماة الديار والأصح حماة النظام . لماذا لايذهب هذا الجيش العقائدي إلى الجولان وينفذ عملياته النوعية . لن يفيدكم اللتشبيح لا على الأرض ولا عبر الإنترنيت . أمركم وأمر معلمكم بشار ومعلمه المعلم بات مفضوحاً والستة آلاف شهيد لن تذهب دماؤهم سدىً , حتى ولو تضاعف هذا العدد وستكون رقاب المجرمين ماهر وبشار وزبانيتهم تحت المقصلة قريباً وقريباً جداً فحبل الكذب قصير مهما طال

إلى الشبيحة(20 , 21 , 23)
اعائد إلى الوطن(المهاجر) -

الشبيح رقم 20 عمبيلعب بالكلام . هذه الدماء الذكية الطاهرة التي تزهق بيد أكبر شبيح وأخيه هي دماء يزهقها حماة الديار والأصح حماة النظام . لماذا لايذهب هذا الجيش العقائدي إلى الجولان وينفذ عملياته النوعية . لن يفيدكم اللتشبيح لا على الأرض ولا عبر الإنترنيت . أمركم وأمر معلمكم بشار ومعلمه المعلم بات مفضوحاً والستة آلاف شهيد لن تذهب دماؤهم سدىً , حتى ولو تضاعف هذا العدد وستكون رقاب المجرمين ماهر وبشار وزبانيتهم تحت المقصلة قريباً وقريباً جداً فحبل الكذب قصير مهما طال