أخبار

الامارات تسحب الجنسية من ستة اسلاميين على الاقل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: اعلنت الامارات الخميس انها سحبت الجنسية من ستة اسلاميين على الاقل يشتبه في علاقتهم بجمعيات تمول الارهاب، في اجراء نادر في هذه الدولة.

واعلن مصدر مسؤول في الادارة العامة لشؤون الجنسية والاقامة والمنافذ كما نقلت عنه وكالة الانباء الاماراتية الرسمية أن الرئيس الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "أصدر أمرا يقضي بسحب جنسية الدولة" من هؤلاء الاشخاص الستة" وذلك "لقيامهم بأعمال تعد خطرا على أمن الدولة وسلامتها".

وأوضح المصدر كما افادت وكالة الانباء الاماراتية أن "المذكورين كانوا في الاصل يحملون جنسيات دول أخرى وأن السلطات المختصة منحت لهم جنسية الدولة بالتجنس".

ونقلت الوكالة عن المصدر نفسه القول انهم "عملوا خلال السنوات الماضية على القيام بأعمال تهدد الامن الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة من خلال ارتباطهم بمنظمات وشخصيات اقليمية ودولية مشبوهة كما ارتبط بعضهم بمنظمات وجمعيات مشبوهة مدرجة في قوائم الامم المتحدة المتعلقة بمكافحة تمويل الارهاب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سيادة الدوله وامنها فوق كل اعتبار
Um flan -

انا مع اي اجراء يحفظ امن وسيادة دولةالامارات العربيه والذي لايحترم الدوله المستضيفه له لايستحق ان يحمل جنسيتها وجوازها

محلل
محلل -

الموضوع ليس له دخل في الاسلاميين لا من قريب ولا من بعيد , هؤلاء الاشخاص الايرانيين الاصل قاموا بتمويل منظمات ارهابيه مشبوهه ومدرجه في قوائم الامم المتحده وقد تم سحب جنسيتهم واعادة جوازات سفرهم الايرانيه السابقه لهم , خل ايران تنفعهم ناكرين الجميل ,عايشين ملوك في الامارات وراح يلعنون نجاد والحكومه الايرانيه ليل نهار على العيشه في ايران

شيعه
محمد -

الظاهر أنهم شيعة من جماعة حزب اللهوالله أعلم

غريب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
J R -

انا مستغربة من الامارات و دول الخليج بشكل عام كل التوتر الموجود بينهم و بين ايران ومع زلك 90%من المجنسين اوممنوحين جنسية اماراتية او اي جنسية خليجية اخرى هم ايرانيين لماذا هذاالتناقض العجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟من يستطيع ان يفسر ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

عدم الخلط
سلطان المجيني -

ردا على 4 لم يتم سحب جنسيتهم بسبب اصلهم وارجو عدم خلط الآمور ونحن لم نعرف اصلهم والقانون الاماراتي لأ يسمح بازدواج الجنسية وكذلك لي مافيه خير لبلاده ووطنه وله انتماء خارجي سواء سياسي او طائفي اوديني ويعمل ضد مصالحها العليا وامنها واستقرارها فليذهب الى الجحيم ..

سحب الجنسية قرار غير موفق
بوسالم -

اولا هولاء الاشخاص هم عرب و ليسوا ايرانيين. تم تجنيسهم حسب القانون و اقرب مجنس من هولاء السته عام 1986 اي قبل 26 سنة.لديهم اولاد و عوائل ، مشكلة الامارات ليس في الحكام بل في الاستشارة الفاسدة في جهاز أمن الدولة.يعني نمنى و صحينا بعد ثلاثون سنه لنرى بأن هولاء الاشخاص خطر على الامن !!لا المسأله غير ذلك،، يمكن انهم توجهوا بعريضة مكتوبة لغرض ما ؟نرجوا من حكام الامارات العقلاء النظر في الموضوع كما تم مع قضية أحمد منصور و ناصر الغيث و زملائهم. و ان يتسع صدور الحكام لاي هفوة تصدر من المواطن ،، أولا و أخيرا هؤلاء مواطنين هم و أبنائهم.

محلل
محلل -

الى المعلقه رقم 4 : اولا هؤلاء المجرمين كلهم سنه وليسوا شيعه ثانيا لم يتم سحب جنسيتهم بسبب اصولهم الايرانيه ثالثا النسبه التي ذكرتيها 90% نسبه تفتقر الى الصواب فلا يتعدى المجنسين الايرانيين في الخليج والامارات اكثر من 10 الى 15 % و90% منهم سنه في الامارات

محلل
محلل -

الى المعلق رقم 6 : هل قرار رئيس الدوله قرار غير صائب ؟ هل قرار يمس بأمن الدوله قرار غير صائب ؟ لو بعد خمسين سنه قام احد بمس امن الدوله اتمنى سحب جنسيته حتى لو كان ذو جذور من 200 عام في الدوله , وحتى لو كنت انت ممن قاموا بارسال اموال الى منظمات مشبوهه نتمنى ان تسحب جنسيتك ,فكر قبل ان تتكلم

يا محلل
بوسالم -

لكل انسان الحريه في التعليق حسب ما يفهمه، لا احبذ ان ارد على الاشخاص و خصوصا انت ، لان هذا الموضوع اكبر من تفكيرك البسيط،اقرأ ما كتبته انا مره و عشر مرات أخرى يمكن تستوعب ما فيه. لكن احب اقول لك ان هولاء الاشخاص حصلوا على الجنسية قبل ان تحصل عليها انت.

محلل
محلل -

الى المعلق رقم 9 : من حق اي انسان التعبير ومن حق اي انسان الرد على المعلومه الخطأ التي تروج , ثانيا اذا كنت تتعاطف مع هؤلاء المجرمين لانك من شاكلتهم او انك من نفس الاصول فهذا شي آخر , اذا كانوا حصلوا على الجنسيه ما بين 1976 وعام 1986م فأكيد انت اتيت في تلك الفتره , والحمدلله عمي من مؤسسي الدوائر المحليه في ابوظبي اي قبل ان تستلم جنسيتك ب 50 عاما