أخبار

جودة يبحث مع مبعوث للامم المتحدة الجمود الذي يعتري عملية السلام

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: بحث وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الخميس في عمان مع مبعوث الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري آخر التطورات المتعلقة "بالجهود الرامية الى احلال السلام خاصة في ظل الجمود الخطير الذي يعتري دفع جهود السلام قدما".

ووضع جودة المبعوث الاممي بصورة الجهود والاتصالات التي يقوم بها العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مع قادة العالم وجهود الدبلوماسية الاردنية "لمحاولة اعادة احياء المفاوضات الجادة والملتزمة والمحددة بسقف زمني والتي تعالج كل القضايا الجوهرية بدون استثناء"، مشيرا الى انها "كلها قضايا تمس مصالح حيوية للاردن وبالاخص قضيتي القدس واللاجئين".

وشدد جودة على "الدور المهم للامم المتحدة في دفع جهود السلام قدما وحل الصراع في المنطقة وجوهره القضية الفلسطينية باعتباره يشكل مصلحة دولية مثلما هو مصلحة لدول المنطقة وشعوبها".

واكد الجانبان على "اهمية اعادة اطلاق المفاوضات الجادة وذات الاسس الواضحة بين الجانبين (الفلسطيني والاسرائيلي) باعتبارها السبيل الامثل لاحراز تقدم ملموس على مسار عملية السلام".

والمحادثات الاسرائيلية-الفلسطينية متوقفة منذ اكثر من عام بسبب قضية الاستيطان الشائكة وذلك بعد وقت قصير من استئنافها في ايلول/سبتمبر 2010.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف