أخبار

كندا تدعو الى الإستقالة الفورية للرئيس السوري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اوتاوا: دعت الحكومة الكندية الخميس الى "الاستقالة الفورية" للرئيس السوري بشار الاسد، مكررة تنديدها باعمال العنف في سوريا.

وقال وزير الخارجية الكندي جون بيرد في بيان ان "نظام الاسد يواصل ذبح المدنيين السوريين من دون تمييز، في وقت يستعد مراقبون دوليون للتوجه الى سوريا. هذا النظام البائس والذي تزداد عزلته اكثر لا يتمتع باي صدقية، على الاسد ومعاونيه ان يستقيلوا فورا".

واضاف ان "السوريين عبروا بوضوح عن رغبتهم في التغيير. ان نظام الاسد يتجاهل في شكل صارخ احترام حقوقهم الاساسية"، موضحا ان كندا ستعمل مع شركائها الدوليين بهدف "زيادة الضغط" على بشار الاسد.

ووصلت طلائع بعثة المراقبين العرب بعد ظهر الخميس الى سوريا حيث اسفرت اعمال العنف عن سقوط 21 قتيلا منهم 14 مدنيا كما ذكر ناشطون في مجال حقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نظام فاشل مجرم
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

اني مش عارف ليش بعض يريدون المضي والعيش تحت ضل نظام فاشل مجرم لم يقدم للسوريين ولا لسوريا سوى المصائب على مدى اربعون عام والعيش في سوريا على جماجم اخوتهم السوريون.... افهموهاااااا..... الاسد وشبيحته رايحين بس قبل ...رح نحاسبهم و بالله سيحاسب كل من وقف لجانبهم صغير كان ام كبير. مسيحي مسلم شيعي سني ..الكل سيحاسب من قبل جاره! والجار اولى بالجار والتاريخ لن ينسى قط. فلا تكونون وصمة عار على اطفالكم واحفادكم.

فاختار طريق صدام ومعمر
Tarek abo hamid -

حقا ان مبارك وبن على كانو محترمين وخففو عن بلدانهم الكثير من المآسي اما بشار ابن المقبور حافظ فاختار طريق صدام ومعمر وسينتهي جرجرة بين الاقدام. الثورة السورية ستنتصر حتما على شبيحة الاجرام. فالثورة طريقها تضيئه مشاعل الاحرار وطريق النظام البشاري مظلم اسود وعر ومسدود.

bashar el wahsh
asad -

heik el kalam ya nabil arabi,ana badi sir canadi ,VIVA CANADA

Thank you
Syrian & Canadian -

Thank you canada the free country and love freedom not like others!!!!!!!!!!!!!

حكوة هاربر
Sami -

حكومة محافظين وصدى لأوباما فما الغرابة?

thank you*******​*​*​*​*
syrins*******​*​*​*​* -

*******​*​*​********​*​*​*​*​*Thank you canada************​*​*​*​***​*​*​*​*

تتجه المملكة إلى إغلاق سفارتها في سورية،
Ali -

تتجه المملكة إلى إغلاق سفارتها في سورية، بعد أن استبقت القرار بخطوة تقليص ممثليها الدبلوماسيين إلى الحد الأدنى، نتيجة لاستمرار حالة العنف التي يمارسها نظام الأسد ضد مواطنيه، ووصول الأمر إلى تهديد حياة الدبلوماسيين العاملين على الأراضي السورية. وقال مصدر مطلع على الإجراء إن خطوة تقليص الدبلوماسيين، فرضتها الأوضاع الخطرة وتزايد رقعة العنف، في حين أن الهدف من الإجراء حماية أعضاء البعثة الدبلوماسية من الأخطار والتهديدات. ولفت إلى أن تقليص الدبلوماسيين لم يكن خيارا مرغوبا، إلا أن الأوضاع الخطرة المتزايدة في دمشق فرضته، مضيفا ;قد تلجأ المملكة لاحقا إلى قرار بإغلاق سفارتها العاملة في سورية، وإن تم ذلك فلن تكون المملكة الوحيدة التي لجأت إلى إغلاق سفارتها هناك، بل سبقتها إلى ذلك مجموعة من الدول;. وشدد المصدر على حرص حكومة المملكة على عدم تعريض مواطنيها أو بعثتها الدبلوماسية لأي خطر، خاصة أن سورية أصبحت منطقة خطرة والقتل فيها بالعشرات يوميا، وأن الظروف الحالية واستمرار العنف وتزايده في أماكن متعددة واقتراب التهديدات من الدبلوماسيين فرضت اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية الدبلوماسيين هناك.

حتى حكومات آخر الدنيا صارت تتألم على الشعب السوري
موسى الرويعي -

نظام يعتمد على الإرهاب ومهاجمة المدن والقرى بالدبابات وقطع الماء والكهرباء والاتصالات عنها متفرداً بمنطقة بعد أخرى وإحراق المواسم الزراعية والقتل العشوائي والاعتقالات والتعذيب وتشريد العائلات والاعلام المفبرك وعدم السماح لدخول وسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة أيها النظام سَخَرْتَ بأنّاتِ شَعْـبٍ ضَعيـفٍ وكفُّكَ مخضوبـة ُ مـن دِمـاهُ سيجرفُكَ السيلُ، سيـلُ الدمـاء ويأكلُـك العاصـفُ المشتـعِـلْ

إلى الذي إسمه سامي (5)
العائد إلى الوطن(المهاجر) -

هل تعرف معنى إسمك ياسيد سامي ؟؟ يبدو أنك لاتعرف معنى هذا الإسم الجميل وإلا لكنت تتكلم بطريقة أفضل يعني رداً على جملتك القصيرة : أليس من الأفضل أن تكون حكومة(الشيطان) وتحترم شعبها وتدافع عنه في أحلك الظروف , كما حدث للمهندس السوري الكندي الذي عُذِّب في سوريا وفي أمريكا(الشيطان الأكبر) في نظركم أنتم والشياطين الملالي وكيف ثبتت براءته فعُوِّض له بالملايين ... بدلاً من حكومة تقهر شعبها منذ أربعين عاماً وتحاضر في الصمود والممانعة ضد المشروع الصهيوأمريكي , فيما لم تطلق طلقة واحدة ضد إسرائيل . كما أنها لم تقف مع الحرب المفتعلة من حزب اللات عام 2006 في لبنان . كل هذه البراهين والدلائل لاتدفعكم أنتم وجلاديكم وجلادي الشعب السوري البطل المطالب بحريته للإعتراف بإجرامكم ؟! ستقعون جميعاً في قبضة هذا الشعب البطل , الذي يسطر أروع ملاحم الثورات الشعبية ضد القهر والظلم . شكراً لموقف كندا ولكل الشعوب الحرة في العالم . لكن الشعب السوري يستحق القيام بالأفعال لمساعدته فالأقوال لاتكفي لوقف المجرمين عن أفعالهم المشينة .