أخبار

إدانات دولية لتفجيري دمشق وروسيا تدعو للإستعانة بالنموذج اليمني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
من آثار أحد التفجيرين اللذين استهدفا مراكز امنية في دمشق

توالت الإدانات الدولية للتفجيرين اللذين استهدفا مركزين للأمن في دمشق نسبتهما السلطات إلى تنظيم القاعدة في حين اتهمت المعارضة النظام بالوقوف وراءهما. ودعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى الإستعانة بالنموذج اليمني في معالجة الأزمة السورية.

دمشق: قتل 44 شخصا واصيب 166 بجروح في الهجومين الانتحاريين اللذين استهدفا مركزين للامن في دمشق، بحسب بيان لوزارة الداخلية تمت قراءته عبر التلفزيون الرسمي السوري.

وقالت الوزارة "ان حصيلة العمليتين الإرهابيتين الانتحاريتين بلغت حتى إعداد هذا البيان 44 شهيدا و166 جريحا".

واكدت وقوع "أضرار مادية كبيرة في المباني والشوارع المحيطة"، مشيرة الى ان "طريقة وأسلوب تنفيذ هذين العملين الإرهابيين الانتحاريين واختيار المكانين اللذين يتصفان بالازدحام بهدف قتل أكبر عدد ممكن من المواطنين تشير إلى بصمات تنظيم القاعدة".

وطلبت الوزارة من المواطنين السوريين "التعاون مع الجهات المختصة في الابلاغ عن اي حالة مشبوهة".

ووقع التفجيران غير المسبوقين منذ بدء الاحتجاجات ضد النظام في منتصف اذار/مارس بفارق دقائق في حي كفر سوسة غرب العاصمة. واستهدفا مقر جهاز امن الدولة ومبنى المخابرات.

ونسبت السلطات الهجومين الى القاعدة فيما اتهم المجلس الوطني السوري الذي يشكل حركة المعارضة الرئيسية النظام بتدبيرهما.

وتاتي هذه التفجيرات، غير المسبوقة منذ بدء حركة الاحتجاج على نظام الرئيس بشار الاسد في منتصف اذار/مارس الماضي غداة وصول طلائع بعثة المراقبين العرب الى سوريا برئاسة المسؤول في الجامعة العربية سمير سيف اليزل لتسوية المسائل اللوجستية والتنظيمية تمهيدا لوصول بين ثلاثين وخمسين مراقبا عربيا الاحد، بموجب البروتوكول الموقع بين سوريا والجامعة العربية.

المقداد: سنسهل عمل فريق الجامعة العربية لأقصى الحدود

اكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ان بلاده ستقوم بتسهيل مهمة فريق بعثة المراقبين التابع لجامعة الدول العربية لأقصى الحدود مشيرا الى ان من نفذ الانفجارين اللذين هزا العاصمة السورية دمشق اليوم أراد ان يكون اليوم الاول للجامعة يوما مأساويا.

وقال المقداد في تصريح مشترك مع الامين العام المساعد للجامعة سمير سيف اليزل "اليوم وبعد وصول وفد الجامعة العربية هذه هي هدية الارهاب الاولى الذي يظهر مدى ما تتعرض له سوريا من ارهاب وقتل".

إقرأ أيضاًالاعتداءات خلفت 40 قتيلا وعشرات الجرحى والنظام يتهم القاعدة
المجلس الوطني السوري المعارض يتهم النظام بتدبير تفجيرات دمشق

وتابع "ما حصل اليوم رسالة لكل من يدعم هذه الاعمال الارهابية وتؤكد انهم يدعمون الارهاب الذي يقف خلفه المجرمون المسؤولون عن قتل الشعب السوري وتشويه صورة سوريا في العالم من اجل الوصول الى اهداف دنيئة وغير مقبولة على حساب دماء السوريين وعلى حساب حاضر سوريا ومستقبلها".

وعما يقوله البعض ان هذا سيناريو من صنع سوري قال المقداد ان "من يقول هذا الكلام يكون مجرما ويكون داعما أساسيا لأعمال الارهاب وقتل ابناء سوريا" معربا عن ثقته بان الشعب السوري مستعد لمواجهة آلة القتل المدعومة من الخارج.

من جهته قال الأمين العام المساعد للجامعة في رده على سؤال "نحن لم نبدأ مهمتنا بعد وسنلتقي غدا عددا من المسؤولين السوريين ومنهم وزير الخارجية وليد المعلم ونائبه فيصل المقداد لبحث الية العمل".

وأشار اليزل الي ان الفريق الاول من بعثة الرقابة برئاسة محمد احمد مصطفى سيصل لدمشق غدا فيما ستصل باقي الفرق تباعا في غضون اسبوع للعمل على الارض.

وعن خطورة العمل على حياتهم قال "هذا هو دورنا وسنقوم به بكل رحابة صدر والمهم الان ان نعمل على تهدئة الامور ونرى الواقع على الارض".

وذكر التلفزيون السوري الرسمي أن انفجارين وقعا اليوم الجمعة استهدف الأول ادارة المخابرات العامة الكائنة في منطقة كفر سوسة عبر سيارة مفخخة يقودها انتحاري اصطدمت بالسور الخارجي للمبنى فيما استهدف الاخر فرع الأمن قرب دوار الجمارك في البرامكة مشيرا الى أن التحقيقات الأولية تشير الى ضلوع تنظيم القاعدة في التفجيرات.

لافروف يدعو للاستعانة بالنموذج اليمني

ودعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى الاستعانة بالنموذج اليمني في معالجة الازمة السورية.

وقال لافروف في تصريح بث على موقع وزارة الخارجية الروسية هنا اليوم "يجب الاستعانة بالنموذج اليمني وليس الليبي في معالجة الازمة السورية" منتقدا المعايير المزدوجة في التعامل مع التطورات الجارية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

واضاف "طالبنا منذ بداية هذه الاحداث بضرورة الالتزام بحقوق الانسان ووقف العنف ولا يجوز التعامل بمقياسين في هذه الامور".

واكد على مطالبة النظام السوري بضرورة وقف العنف ضد المدنيين معتبرا انه "اكثر من ذلك فقد طرحنا مشروع قرار في مجلس الامن الدولي يدين استخدام القوة ضد المدنيين من قبل الجانبين لكي تتوقف المجموعات المتطرفة كذلك عن اللجوء للاستفزازات المسلحة التي تؤدي الى قتل مدنيين ايضا".

وأكد انه "اذا اغلقنا اعيننا عن هذه الحقيقة فان الوضع سينزلق نحو الحالة الليبية حيث لقي الاف الناس حتفهم لأن الدول الغربية انتهكت بصورة فظة قرار مجلس الامن الدولي بوقوفها الى جانب احد اطراف النزاع".

ورفض لافروف بشدة اللجوء للنموذج الليبي في معالجة الازمات المماثلة مشيرا الى ضرورة التسلح بالتجربة اليمنية حيث مارس اللاعبون الخارجيون دورهم بصبر وثبات وبدون انذارات من اجل دفع الاطراف اليمنية للقبول بالحلول الوسط قائلا "هكذا يجب العمل مع سوريا".

فرنسا محذرة: استمرار القمع سيدفع البلاد الى حرب اهلية

حذرت فرنسا اليوم من ان استمرار النظام السوري بقمع المدنيين سيدفع البلاد الى حرب اهلية وسط تطور خطير تمثل بوقوع انفجاري دمشق.

واكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي على تمسك باريس ب"الخصائص السلمية للمظاهرات في سوريا" معربا عن "قلقه من انزلاق سوريا نحو حرب اهلية جراء القمع الاعمى من قبل النظام السوري".

وشدد فاليرو على ضرورة "التزام المجتمع الدولي بمسؤولياته ازاء سوريا اكثر من اي وقت مضى كما يتعين على مجلس الامن وضع حد للنظام السوري" مشيرا الى عدم رضا فرنسا بموقف روسيا لمعارضة مجلس الامن الدولي اصدار قرار حول احداث سوريا.

وفي هذا الصدد طلب المسؤول الفرنسي من روسيا "بذل مجهود اكبر لتسهيل اصدار القرار اخذين بالاعتبار التطورات الاخيرة ومستوى القمع العالي في دمشق" مضيفا ان اجتماع مجلس الامن في نيويورك حول سوريا امس "لم يلب الطموحات".

وحذر فاليرو من "قيام النظام السوري باستغفال لجنة المراقبين من جامعة الدول العربية والتلاعب في حقيقة الوضع على الارض" مشيرا الى ان "فرنسا علمت انه تم نقل السجناء السياسيين في سوريا الى اماكن سرية في محاولة لتضليل المراقبين".

واشنطن ولندنتأملان الا تكون التفجيرات عائقا امام مهمة الجامعة العربية

دانت الولايات المتحدة اليوم التفجيرات التي وقعت في دمشق واملت ان لا تكون عائقا امام عمل مراقبي الجامعة العربية في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية مارك تونر في بيان ان الولايات المتحدة "تدين باشد العبارات تفجيرات اليوم في دمشق ونعرب عن مواساتنا لاسر الضحايا".

واضاف انه ليس هناك تبرير للارهاب من اي نوع و"ندين تلك الافعال اينما حصلت".

وقال "على مدى تسعة اشهر طويلة استخدم نظام (الرئيس السوري بشار) الاسد التعذيب والعنف لقمع تطلعات الشعب السوري للتغير السياسي السلمي..
خلال ذلك الوقت تحدثنا علنا ضد العنف في سوريا كما في بلدان اخرى منذ لحظة بدء الحركات السلمية للتغيير الديمقراطي في المنطقة وسنواصل فعل هذا الامر".

ولفت تونر الى انه "من المهم ان اعتداء اليوم لا يكون عائقا امام العمل الحاسم لمهمة مراقبي الجامعة العربية في توثيق وردع انتهاكات حقوق الانسان مع هدف حماية المدنيين ونأمل ان هذه المهمة ستتواصل في ظل مناخ من اللاعنف.. والعبء هو على النظام للتعاون بشكل كامل وسريع مع بعثة المراقبة".

وقال تونر "لا يزال الشعب السوري يعاني يوميا..انه يستحق مرحلة انتقالية سلمية تبدأ باحترام حقوق الانسان وبانهاء فوري للقمع" مشيرا الى ان الولايات المتحدة "ستواصل دعم الشعب السوري في نضاله من اجل مرحلة انتقالية سلمية من الدكتاتورية الى الديمقراطية".

ومن جهتها اعلنت بريطانيا الجمعة ان الهجمات الانتحارية التي شهدتها سوريا واودت بحياة 44 شخصا على الاقل ينبغي الا تعرقل مبادرة الجامعة العربية لانهاء العنف في البلاد.

وقال اليستر بيرت متحدثا باسم الخارجية البريطانية في بيان "ادين التفجيرات التي وقعت في وسط دمشق اليوم واعرب عن اسفي لفقدان حياة البشر وما لحق من اصابات بحسب ما اوردت الانباء".

وتدارك "غير انه يبقى حيويا ضرورة تنفيذ الالتزامات التي قطعتها السلطات السورية للجامعة العربية بشكل كامل وعلى نحو عاجل".

واضاف ان تلك الالتزامات تشمل "السماح بحرية التنقل الكاملة لمراقبي الجامعة العربية وللصحافيين لتوثيق الوضع على الارض".

الاردن يأمل بان يتوقف القتل وتنفذ الاصلاحات فورا

ودان الاردن بشدة مساء الجمعة تفجيرات دمشق التي ادت الى مقتل 44 شخصا واصابة 166 آخرين، معربا مع ذلك عن الامل في ان "يتوقف القتل ونزيف الدم وان تنفذ الاصلاحات المطلوبة فورا".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية محمد الكايد ان "الاردن ومن منطلق موقفه المبدئي برفض وادانة الارهاب بكل صوره، يدين بشدة العمليتين الارهابيتين اللتين وقعتا في العاصمة السورية دمشق".

واضاف الكايد في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان "الاردن يأمل باخلاص ان يعود الاستقرار والوئام والامان لسورية والامن لشعبها الشقيق وان يتوقف القتل ونزيف الدم هناك وان يتم تنفيذ الاصلاحات المطلوبة فورا".

واعرب المسؤول الاردني عن "اعمق مشاعر التعزية لعائلات الضحايا الذين قضوا من جراء هذه الاعمال الارهابية وعن التمنيات للجرحى بالشفاء العاجل".

روسيا تدين العمليات الارهابية في دمشق

ودانت روسيا الاتحادية العمليات الارهابية في دمشق التي اودت بحياة العشرات وطالبت المراقبين العرب باعطاء تقييم موضوعي لها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم ان روسيا تدين بقوة هذه العمليات الارهابية الهمجية.

ولاحظ البيان ان "القوى المتطرفة التي ترفض الانخراط في الحوار الوطني تراهن على تحقيق اهدافها عن طريق تصعيد المجابهة والاستفزازات ضد مؤسسات الدولة والمدنيين بما في ذلك النساء والاطفال".

واعرب البيان عن امله في ان يقدم المراقبون العرب تقييما موضوعيا لهذه الأحداث المأساوية.

وجدد البيان تأكيد الموقف الروسي الرافض للعنف في سوريا مهما كان مصدره مشيرا الى ضرورة ان يقوم السوريون بالتوافق على تحديد مستقبل بلادهم ومعالجة المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

مجلس الامن يدين الهجومين ويفشل في التوافق على قرار

ودان الاعضاء الـ15 في مجلس الامن الدولي الجمعة الهجومين في دمشق، لكنهم لم يتمكنوا من التوافق على مشروع قرار قدمته روسيا وتنتقده الدول الغربية.

ودان المجلس "باشد العبارات الاعتداءين" اللذين اسفرا عن 44 قتيلا على الاقل الجمعة في دمشق، غداة وصول بعثة عربية الى العاصمة السورية تمهيدا لوصول المراقبين.

وحملت السلطات السورية تنظيم القاعدة مسؤولية الهجومين في حين اتهمت المعارضة النظام بالوقوف وراءهما.

وقدم اعضاء المجلس "تعازيهم الصادقة الى ضحايا هذه الاعمال الشائنة وعائلاتهم وكذلك الى الشعب السوري". وعادة ما يقدم المجلس تعازيه الى حكومة البلاد التي تتعرض لهجمات مماثلة.

وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اعلن في وقت سابق انه "يشعر بقلق بالغ" جراء تصاعد العنف في سوريا، داعيا الحكومة السورية الى ان تنفذ "تنفيذا كاملا وسريعا" خطة الجامعة العربية.

وعلى الصعيد الدبلوماسي، لا يزال اعضاء مجلس الامن يعملون على مشروع قرار تقدمت به روسيا يدين اعمال العنف التي يرتكبها "كل الاطراف، بما في ذلك الاستخدام غير المتكافىء للقوة من جانب السلطات السورية"، لكن الدول الغربية اعتبرت ان المشروع لا يسمي الاشياء باسمائها.

واعلن السفير الالماني لدى المنظمة الدولية بيتر فيتيغ ان الدول الاوروبية تأمل في ان يتضمن المشروع دعما اقوى لقرار الجامعة العربية بفرض عقوبات على سوريا.

واعتبر انه ينبغي ان يدعو القرار الى "الافراج عن السجناء السياسيين" وان "يعبر بوضوح عن ضرورة احالة مرتكبي انتهاكات حقوق الانسان على القضاء".

من جهته، رفض السفير الروسي فيتالي تشوركين ان "يتم الغاء اي اشارة الى العنف الذي يمارسه عناصر متطرفون من المعارضة" بحق النظام السوري.

وسبق ان لجأت روسيا والصين الى حق النقض (الفيتو) لتعطيل قرار اعدته الدول الاوروبية لادانة قمع النظام السوري للتظاهرات المناهضة له والذي اسفر وفق الامم المتحدة عن اكثر من خمسة الاف قتيل منذ اذار/مارس.

كذلك، رفض تشوركين ان يشير القرار الى "حظر على السلاح"، وقال "نعلم تماما ماذا يعني حظر على السلاح. هذا يعني، وقد شهدناه في ليبيا، عدم السماح بتزويد الحكومة اسلحة، ولكنه (يعني) ان الجميع يستطيعون تقديم اسلحة الى مجموعات معارضة".

ودعت الدبلوماسية الروسية هذا الاسبوع الى ان تباشر الامم المتحدة تحقيقا في شان الضربات الجوية التي شنها الحلف الاطلسي في ليبيا، ما اثار استياء الولايات المتحدة وحلفائها الاوروبيين الذين شاركوا في العملية.

وقالت السفيرة الاميركية سوزان رايس الجمعة ان طلب روسيا هو "مناورة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

حكومة المالكي تفجّر في بغداد و حكومة بشار تفجّر في الشام..و لا عجب فهذه الحكومات لا تريد الخير لشعوبها...و فعلا فقد قررت ايران ان تستغل الفراغ الامني الذي خلفته امريكا في العراق..و خير وسلة لتعزيز القوات الامنية..هو التفجيرات المفتعلة...بعد غد سيقولون القاعدة في دمشق...و يعلنون الاحكام العرفية و حالة الطوارئ في البلد...افلام لا تنطلي على الشعوب..فقد كشفت اوراق ايران و عملاء ايران في المنطقة....

freedom for syria
سوري حر -

الا تذكرون تهديدات المفتي الجمهورية حسون بالتفجيرات إنتحارية .. يبدو انه بدأ بتنفيذ التهديد و المخطط من الداخل السوري و هو خارج الى العالم العربي العالم............................

إدانات دولية
الهدهد الشامي -

هل سيقول الفورجية المرتزقة الإرهابية الآن بأن أميركا ومجلس الأمن وفرنسا وبريطانية مع النظام؟ هل التنديد يعني أن من قام بذلك هو النظام السوري؟ لعن الله الإرهابيين ومن والاهم ومن يدعمهم ومن يؤيدهم ويجب القضاء عليهم وعلى كل محرض على القتل من المتظاهرين لأن المحرض عقوبته لا تقل عن عقوبة منفذ التفجير...سترون الرد السوري قريباً وعلى نفسها جنت براقش...أتحملوا إذا بتتحملوا بعد اليوم.

freedom for syria
سوري حر -

الا تذكرون تهديدات المفتي الجمهورية حسون بالتفجيرات إنتحارية .. يبدو انه بدأ بتنفيذ التهديد و المخطط من الداخل السوري و هو خارج الى العالم العربي العالم............................

الى المعلق رقم ١
ابو نزار -

اقسم بالله انك فرحان و منتشي بالتفجيرات الاجرامية في بغداد و سوريا ياايها المطبل للارهاب من غباء الارهابيين تصورهم ان هذه التفجيرات سوف ترهب الشعوب سواء في العراق او الشام. كل العراقيين ساموا من الوضع الشاذ بمحابات القائمة العراقية و التي كلنا نعرف انها مليئة بعتاة الارهاب. لقد جائت هذه التفجيرات بنتيجة عكسية و جعلت الشارع العراقي يعرف بالضبط من يريد عدم الاستقرار و من لا يريد للخدمات ان تتحسن و من يده بيد الارهاب. ان لا احب المالكي و لكني الان معه تماما لتنظيف العراق من هؤلاء الارهابيين و الداعمين و المطبلين للارهاب

الى المعلق رقم ١
ابو نزار -

اقسم بالله انك فرحان و منتشي بالتفجيرات الاجرامية في بغداد و سوريا ياايها المطبل للارهاب من غباء الارهابيين تصورهم ان هذه التفجيرات سوف ترهب الشعوب سواء في العراق او الشام. كل العراقيين ساموا من الوضع الشاذ بمحابات القائمة العراقية و التي كلنا نعرف انها مليئة بعتاة الارهاب. لقد جائت هذه التفجيرات بنتيجة عكسية و جعلت الشارع العراقي يعرف بالضبط من يريد عدم الاستقرار و من لا يريد للخدمات ان تتحسن و من يده بيد الارهاب. ان لا احب المالكي و لكني الان معه تماما لتنظيف العراق من هؤلاء الارهابيين و الداعمين و المطبلين للارهاب

بشار يفجّر الشام
جمال عبد الناصر -

طريقة وأسلوب تنفيذ هذين العملين الإرهابيين الانتحاريين واختيار المكانين بهدف قتل أكبر عدد من المواطنين تشير إلى بصمات بشار.الارهاب الذي يقف خلفه المجرم بشارالمسؤول عن قتل الشعب السوري وتشويه صورة المعارضة السورية في العالم من اجل الوصول الى اهداف دنيئة وغير مقبولة على حساب دماء السوريين وعلى حساب حاضر سوريا ومستقبلهاوصل عدد ضحايا البطش الى ما يزيد عن 8470 ضحيةوبان كي مون "يشعر بقلق"!!!!

الإستخبارات السورية تفجر بعضها
للكاتب مصعب الهلالي -

كتبهـا مصعب الهلالي :أمس الجمعة يقدم بشار على تفجير مصطنع لمقر إستخباراته .. واللعبة مكشوفة بالطبع خاصة وأنها وقعت يوم الجمعة .. يوم العطلة الرسمية الحكومية . والهدف هو إستدرار التعاطف المفقود مع نظام قتل حتى تاريخه أكثر من 5000 من أبناء شعبه .إنتفاضة الشعب لا تزال سلمية لا تحمل في يدها بندقية واحدة ، ناهيك أن تكون لديها قدرات تفخيخ وإدخال سيارات مفخخة إلى رئاسة مبنى الإستخبارات في العاصمة دمشق .

جهة أصولية سورية أعلنت عن عمليات انتحارية قبل أيام
و نصحت الناس بالابتعاد عن الأماكن الحكومية في دمشق -

جهة أصولية سورية أعلنت عن عمليات انتحارية قبل أيام ، ولكن لم يؤخذ إعلانها على محمل الجدصفحة" دمنا غالي كلنا" نشرت قبل ثلاثة أيام بيانا لـحزب " السنة الغالبون" أعلن فيه عن عزمه تنفيذ عمليات انتحارية قريبا في دمشق وحلب!؟جهة أصولية سورية تنشط على موقع " فيسبوك" منذ أشهر ، أعلنت قبل يومين عن نيتها القيام بتفجيرات في دمشق وحلب قبل ثلاثة أيام ، و نصحت الناس بالابتعاد عن الأماكن الحكومية في دمشق وحلب ، لأنها ستستهدف بالعمليات الانتحارية.، التي لم تكن معروفة سابقا ، تدعى حزب "الغالبون السنة" ، وكانت أعلنت يوم الثلاثاء عن أن الحزب " يعلن عن تجهيز عدد من الانتحاريين ليفجروا أنفسهم ويموتوا شهداء في الدوائر الحكومية في الشام وحلب" . وقال البيان الذي نشره الموقع إنه يحذر " المواطنين الكرام عدم الذهاب إلى تلك المناطق خلال العشرة أيام المقبلة ، وأعذر من أنذر" . ونصح البيان القراء بأن " لا تستخفوا من هذا الخبر" ، طالبا من وسائل الإعلام " النشر كي لا يموت الناس الأبرياء"!وفي آخر المعلومات الواردة من دمشق ، تبين أن دارا للأيتام تقع مقابل " إدارة المخابرات العامة" ، وتديرها وزارة الأوقاف من خلال المسجد الذي يقع في المكان نفسه ، تعرضت لأضرار بالغة نتيجة الانفجار . وهناك معلومات لم تتأكد بعدعن سقوط ضحايا من نزلائها ، نرجو أن لا يكون الخبر المتعلق بهم صحيحا.

جهة أصولية سورية أعلنت عن عمليات انتحارية قبل أيام
و نصحت الناس بالابتعاد عن الأماكن الحكومية في دمشق -

جهة أصولية سورية أعلنت عن عمليات انتحارية قبل أيام ، ولكن لم يؤخذ إعلانها على محمل الجدصفحة" دمنا غالي كلنا" نشرت قبل ثلاثة أيام بيانا لـحزب " السنة الغالبون" أعلن فيه عن عزمه تنفيذ عمليات انتحارية قريبا في دمشق وحلب!؟جهة أصولية سورية تنشط على موقع " فيسبوك" منذ أشهر ، أعلنت قبل يومين عن نيتها القيام بتفجيرات في دمشق وحلب قبل ثلاثة أيام ، و نصحت الناس بالابتعاد عن الأماكن الحكومية في دمشق وحلب ، لأنها ستستهدف بالعمليات الانتحارية.، التي لم تكن معروفة سابقا ، تدعى حزب "الغالبون السنة" ، وكانت أعلنت يوم الثلاثاء عن أن الحزب " يعلن عن تجهيز عدد من الانتحاريين ليفجروا أنفسهم ويموتوا شهداء في الدوائر الحكومية في الشام وحلب" . وقال البيان الذي نشره الموقع إنه يحذر " المواطنين الكرام عدم الذهاب إلى تلك المناطق خلال العشرة أيام المقبلة ، وأعذر من أنذر" . ونصح البيان القراء بأن " لا تستخفوا من هذا الخبر" ، طالبا من وسائل الإعلام " النشر كي لا يموت الناس الأبرياء"!وفي آخر المعلومات الواردة من دمشق ، تبين أن دارا للأيتام تقع مقابل " إدارة المخابرات العامة" ، وتديرها وزارة الأوقاف من خلال المسجد الذي يقع في المكان نفسه ، تعرضت لأضرار بالغة نتيجة الانفجار . وهناك معلومات لم تتأكد بعدعن سقوط ضحايا من نزلائها ، نرجو أن لا يكون الخبر المتعلق بهم صحيحا.

اللواء رستم غزالة احتمالات الوقوف وراء تفجيري دمشق
ليست محصورة بتنظيم "القاعدة" وإنما تنظيمات إرهابية -

اللواء رستم غزالة احتمالات الوقوف وراء تفجيري دمشق ليست محصورة بتنظيم "القاعدة" وإنما تنظيمات إرهابية قد تكون خلف هذه العملية الأولى منذ سنوات داخل دمشق". ممولة من قطر ومدعومة من المعارضة الخارجية ممثلةً بمجلس إسطنبول الخياني..قال رئيس فرع المنطقة في إدارة المخابرات العسكرية اللواء رستم غزالة الجمعة 23/12/2011، تعليقاً على تفجيري دمشق إدارة أمن الدولة وأحد الأفرع الأمنية في دمشق، إن "كل شيء متوقع من المجموعات الإرهابية". وأضاف في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" خلال تفقده موقع تفجير إدارة الأمن أن "الاحتمالات ليست محصورة بتنظيم القاعدة بالوقوف وراء العمليتين وإنما تنظيمات إرهابية أخرى قد تكون خلف هذه العملية الأولى منذ سنوات داخل دمشق". ممولة من قطر ومدعومة من المعارضة الخارجية ممثلةً بمجلس إسطنبول الخياني.. وأضاف غزالة انه " سيصدر بيان رسمي بهذا الموضوع، وكل الاحتمالات واردة ومتوقعة على المستوى الأمني". وارتفع عدد شهداء التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا إدارة أمن الدولة وأحد الأفرع الأمنية في دمشق الجمعة إلى 40 شهيداً وأكثر من 150 جريح، وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سانا أن العمليتان الإرهابيتان نفذهما انتحاريان بسيارتين مفخختين وتشير التحقيقات الأولية وفقاً للوكالة إلى أن العمليتين من أعمال تنظيم القاعدة.وقال الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي لرويترز إن السلطات اللبنانية حذرت سورية قبل يومين من أن مجموعة من مقاتلي القاعدة تسللت الى الاراضي السورية عبر بلدة عرسال اللبنانية الشمالية. وأضاف أن التفجيرين اللذين وقعا يوم الجمعة أديا الى مقتل نحو 40 شخضا واصابة أكثر من 150 اخرين من المدنيين وأفراد الجيش، وذكر مقدسي في رسالته "أن المطالبين بالحرية يجب أن يعلموا أن هذا ليس هو السبيل لتحقيق الديمقراطية". وكان نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد أعلن خلال زيارته مكان الحادث عن مقتل 30 شخصاً على الأقل واصابة أكثر من 100 آخرين نتيجة العمليتين الارهابيتين. وقال نائب وزير الخارجية السوري : "في اليوم الأول من وصول المراقبين العرب، إنها أول هدية من الإرهاب والقاعدة لكننا سنسهل إلى أبعد حد مهمة الجامعة العربية". وأضاف المقداد : "الإرهاب أراد أن يكون اليوم الأول للم

والله بدنا كتير
هاني -

والله بدنا كتير لنفهم ونعرف شو بدنا بغض النظر عن نقاش ن/ام سوريا او معارضيها بس في اشيا بالعقل انا بقدر اقول انو من صنع النظام لو سيارة ملغومة وممكن نحملها لاي جهة بالتحليل السياسي بدون دليل الا اهوائنا ورغباتنا بس الي ما مفهوم كيف بدي ابعت شخص يفجر نفسو ويكون صناعة مخابرات ما في حدا بيفجر نفسو الا اذا كان في تعبئة وتاهيل وهاي ما بتزبط مع اي جهاز مخابرات بالعالم شو ما كانت الاغرائات بدون عقيدة واقتناع ما بتمشي مع شخص يقتل نفسو

اللواء رستم غزالة احتمالات الوقوف وراء تفجيري دمشق
ليست محصورة بتنظيم "القاعدة" وإنما تنظيمات إرهابية -

اللواء رستم غزالة احتمالات الوقوف وراء تفجيري دمشق ليست محصورة بتنظيم "القاعدة" وإنما تنظيمات إرهابية قد تكون خلف هذه العملية الأولى منذ سنوات داخل دمشق". ممولة من قطر ومدعومة من المعارضة الخارجية ممثلةً بمجلس إسطنبول الخياني..قال رئيس فرع المنطقة في إدارة المخابرات العسكرية اللواء رستم غزالة الجمعة 23/12/2011، تعليقاً على تفجيري دمشق إدارة أمن الدولة وأحد الأفرع الأمنية في دمشق، إن "كل شيء متوقع من المجموعات الإرهابية". وأضاف في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" خلال تفقده موقع تفجير إدارة الأمن أن "الاحتمالات ليست محصورة بتنظيم القاعدة بالوقوف وراء العمليتين وإنما تنظيمات إرهابية أخرى قد تكون خلف هذه العملية الأولى منذ سنوات داخل دمشق". ممولة من قطر ومدعومة من المعارضة الخارجية ممثلةً بمجلس إسطنبول الخياني.. وأضاف غزالة انه " سيصدر بيان رسمي بهذا الموضوع، وكل الاحتمالات واردة ومتوقعة على المستوى الأمني". وارتفع عدد شهداء التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا إدارة أمن الدولة وأحد الأفرع الأمنية في دمشق الجمعة إلى 40 شهيداً وأكثر من 150 جريح، وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سانا أن العمليتان الإرهابيتان نفذهما انتحاريان بسيارتين مفخختين وتشير التحقيقات الأولية وفقاً للوكالة إلى أن العمليتين من أعمال تنظيم القاعدة.وقال الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي لرويترز إن السلطات اللبنانية حذرت سورية قبل يومين من أن مجموعة من مقاتلي القاعدة تسللت الى الاراضي السورية عبر بلدة عرسال اللبنانية الشمالية. وأضاف أن التفجيرين اللذين وقعا يوم الجمعة أديا الى مقتل نحو 40 شخضا واصابة أكثر من 150 اخرين من المدنيين وأفراد الجيش، وذكر مقدسي في رسالته "أن المطالبين بالحرية يجب أن يعلموا أن هذا ليس هو السبيل لتحقيق الديمقراطية". وكان نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد أعلن خلال زيارته مكان الحادث عن مقتل 30 شخصاً على الأقل واصابة أكثر من 100 آخرين نتيجة العمليتين الارهابيتين. وقال نائب وزير الخارجية السوري : "في اليوم الأول من وصول المراقبين العرب، إنها أول هدية من الإرهاب والقاعدة لكننا سنسهل إلى أبعد حد مهمة الجامعة العربية". وأضاف المقداد : "الإرهاب أراد أن يكون اليوم الأول للم

حزب السنة الغالبون
سامر -

سنقهر قوى النظام الاسدي الغاشم وسنذيق فريقه من نفس الكاس وإنا لمنتصرون وهذه فقط البداية.

حزب السنة الغالبون
سامر -

سنقهر قوى النظام الاسدي الغاشم وسنذيق فريقه من نفس الكاس وإنا لمنتصرون وهذه فقط البداية.

أحلى شباب
طارق -

هذه بصمات حزب الغالبون السنة فقد وعدوا وصدقوا وعدهم تحية لهؤلاء الأبطال وهنيئاً للسنة بهم

القيامة فإما النصر
أحمد توفيق -

إنها القيامة فإما النصر وإما الشهادة، بعدما قامت الثورة المباركة للشعب السوري البطل ابناء قاسيون ودرعا ودمشق وحمص وحلب ... إننها قيامة شعب لن يسكتها سوى خالقها ولن يعود الأسد الجبان لإحتكار سوريا بعد اليوم سوريا للشعب لا للطغمة الفاسدة ابداً لا للطائفية المقيتة التي تعشش في صدور البعث المقيت ... إنها ثورة حتى النصر أو الشهادة ... الطوفان قادم يا بشار فلا تطيل المقام

القيامة فإما النصر
أحمد توفيق -

إنها القيامة فإما النصر وإما الشهادة، بعدما قامت الثورة المباركة للشعب السوري البطل ابناء قاسيون ودرعا ودمشق وحمص وحلب ... إننها قيامة شعب لن يسكتها سوى خالقها ولن يعود الأسد الجبان لإحتكار سوريا بعد اليوم سوريا للشعب لا للطغمة الفاسدة ابداً لا للطائفية المقيتة التي تعشش في صدور البعث المقيت ... إنها ثورة حتى النصر أو الشهادة ... الطوفان قادم يا بشار فلا تطيل المقام

سياسة روسيا مع الديكتاتور لقاء المال وسحق الشعب
أنطوان ميخائيل -

السياسة الروسية تجعل الشعب السوري يكرهها ويكره أسلحتها فقد زادت في معاداتها للشعب السوري حيث عملت وتعمل على تعطيل قرار حماية الشعب السوري من الآلة الحربية ضد الشعب الأعزل، ولعل تصرف السياسة الروسية هي آثار عالقة من بقايا السياسة السوفيتية لازالت تتحكم بسلوك القادة الروس بإغفال تطلعات الشعوب المطالبة بالحرية والعدالة وتكافؤ الفرص وتربط مصير علاقاتها بحكومات ديكتاتورية استالينية قمعية،وبذلك تعطي انطباعاً قوياً للشعوب المتطلعة للارتقاء بحياتها إلى الشعوب المتحضرة بأن روسيا غير آبهة بمصادقة الشعوب، وبالتالي سيكون موقف الشعوب مستقبلاً مع دول الذين يتعاطفون معه ،ولايمكن لسياسة حكيمة ذات أفق مستقبلي التعامي عن حقيقة أن الشعوب هي الباقية والعروش الديكتاتورية المهتزة آيلة إلى الزوال ، لأنه لابد من مواكبة الواقع العالمي الجديد الذي تسوده وسائل الاتصال والتعاون لبناء مجتمعات حضارية عصرية تعتمد كرامة الإنسان وتنأى به عن حياة الغابة والعدوان، إن الشعب السوري الذي يطالب بأبسط الحقوق التي أقرتها الشرائع والقوانين الدولية، ويقوم الأسد باستخدام الدبابات والعربات المصفحة والأسلحة الحربية الروسية لكبح مطالب الشعب السلمية بطريقة همجية وليس بسكوت الروس عن ذلك وإنما بتشجيع الروس لنظام الأسد للاستمرار بعربدته ضد شعبه وذلك بالوقوف في وجه مجلس الأمن لمنع العالم كله من اتخاذ أي قرار يوقف همجية النظام السوري ضد شعبه ،وبذلك فإن روسيا في نظر الشعب السوري شريكة أساسية في الجريمة لأنه لا يمكن لأي دولة فيها ذرة إنسانية أن تقيم علاقة شراكة مع نظام يرتكب جرائم إبادة جماعية وجرائم ينطبق عليها في القانون الدولي جرائم ضد الإنسانية ضد شعب مسالم يطالب بحقوقه المشروعة .

نعم الاسلحة المهترئة التي لا تخيف
Tarek abo hamid -

نعم الاسلحة المهترئة التي لا تخيف الا شعب أعزل ... اريد ان اوجه رسالة الى بشار والى كل من يقف معه وانهم لقليلون ... اقول لهم : لقد سقطتم وذهبتم الى **** التاريخ بظلمكم وطغيانكم . والتاريخ والشعب المعذب لن يرحمكم ..فادلب الان شبه محررة وستحرر هي ومعظم الاراضي السورية من هذا الاحتلال الاسدي الذي جاء عنوة وسيذهب عنوة مكسور الراس بإذن الله . وان الله لمع الصابرين .

سياسة روسيا مع الديكتاتور لقاء المال وسحق الشعب
أنطوان ميخائيل -

السياسة الروسية تجعل الشعب السوري يكرهها ويكره أسلحتها فقد زادت في معاداتها للشعب السوري حيث عملت وتعمل على تعطيل قرار حماية الشعب السوري من الآلة الحربية ضد الشعب الأعزل، ولعل تصرف السياسة الروسية هي آثار عالقة من بقايا السياسة السوفيتية لازالت تتحكم بسلوك القادة الروس بإغفال تطلعات الشعوب المطالبة بالحرية والعدالة وتكافؤ الفرص وتربط مصير علاقاتها بحكومات ديكتاتورية استالينية قمعية،وبذلك تعطي انطباعاً قوياً للشعوب المتطلعة للارتقاء بحياتها إلى الشعوب المتحضرة بأن روسيا غير آبهة بمصادقة الشعوب، وبالتالي سيكون موقف الشعوب مستقبلاً مع دول الذين يتعاطفون معه ،ولايمكن لسياسة حكيمة ذات أفق مستقبلي التعامي عن حقيقة أن الشعوب هي الباقية والعروش الديكتاتورية المهتزة آيلة إلى الزوال ، لأنه لابد من مواكبة الواقع العالمي الجديد الذي تسوده وسائل الاتصال والتعاون لبناء مجتمعات حضارية عصرية تعتمد كرامة الإنسان وتنأى به عن حياة الغابة والعدوان، إن الشعب السوري الذي يطالب بأبسط الحقوق التي أقرتها الشرائع والقوانين الدولية، ويقوم الأسد باستخدام الدبابات والعربات المصفحة والأسلحة الحربية الروسية لكبح مطالب الشعب السلمية بطريقة همجية وليس بسكوت الروس عن ذلك وإنما بتشجيع الروس لنظام الأسد للاستمرار بعربدته ضد شعبه وذلك بالوقوف في وجه مجلس الأمن لمنع العالم كله من اتخاذ أي قرار يوقف همجية النظام السوري ضد شعبه ،وبذلك فإن روسيا في نظر الشعب السوري شريكة أساسية في الجريمة لأنه لا يمكن لأي دولة فيها ذرة إنسانية أن تقيم علاقة شراكة مع نظام يرتكب جرائم إبادة جماعية وجرائم ينطبق عليها في القانون الدولي جرائم ضد الإنسانية ضد شعب مسالم يطالب بحقوقه المشروعة .

اذكى تعليق هو رقم 1 بصراحه ذكي ومنطقي
Tarek abo hamid -

يخرب بيتك على هذا الذكاء ههههههههه اقسم ان هذا الذكار لايملكه الا الكردي بصراحه تعليقك منطقي ههههههههههههه والله يكثر من امثالك لانك كلش ذكي وعلى ايلاف ان تستغل ذكائك وتوضفك كمحلل سياسي هههههههههههه

اذكى تعليق هو رقم 1 بصراحه ذكي ومنطقي
Tarek abo hamid -

يخرب بيتك على هذا الذكاء ههههههههه اقسم ان هذا الذكار لايملكه الا الكردي بصراحه تعليقك منطقي ههههههههههههه والله يكثر من امثالك لانك كلش ذكي وعلى ايلاف ان تستغل ذكائك وتوضفك كمحلل سياسي هههههههههههه

بشار الآن كالمحكوم عليه بالإعدام
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

لقد فشل النظام المجرم في سوريا باستراتيجيته القائمة على مبدأ "اقتل أقتل حتى يهدأ الناس و اكذب اكذب حتى يصدقك العالم"! فلا الناس هدأت ولا العالم يصدق كذبك! لقد فشلت يا بثار وانتصر الشعب!أنت ونظامك المهترأ الفاشي الى زوال قريب

ﺃﻧﺎ ﻤﺑﺴﻭﻁ ﺟﺪﺍ
Tarek abo hamid -

الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت في فروع الأمن وينتحلون اسماء: عراقي، حلبي، شامي،لبناني، جزائري، مصري... الهدهد الشامي.... احفاد البابليين....عمار تميم ...اكرم ..عبدالرحمن ,..بــــــا سيل ..اللبكي ..عقروق .بهاء . سمير ..الشافي. .شوقي .احمد الفراتيfatima .JJ ..ناظم ..بن الرافدين basim ..نواره . العبد ..بسام ...الفرزلي ..الواوي .حسين| .جورج ..3 arabi Hour ..بن الواحه ...عباس المفلحم ...بو مصعب ....عربية ......عربي ..سلوم ..أبو العبد ..أبو ناصر ...ذو الهمة ..الفارس ...عبود الزمر .......... الخﺇﻧﺗﺑﺎﻩ ﻫﺎﻡ ﺃﻧﻬﻡ ﻴﺯﻮﺮﻮﻥ ﻮ ﻴﻨﺘﺤﻟﻮﻦ ﺍﺴﻤﻲ ﺩﺍﺌﻤﺎ ﻭ ﺃﻧﺎ ﻤﺑﺴﻭﻁ ﺟﺪﺍ ﻠﺫﻟﻚ ﻷﻧﻬﻡ ...ﺃﻏﺑﻴﺎﺀ.. لك والله االشعب كاشفكم من زماااان .. ورﺍح تبقى الجزيرة ﻮ.إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم ..

لانكم
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

لتعليق الهدهد الشامي ..امثالك من يستميت لتشويه ثورتناالحره ...... ومهما فعلتم ومهما نشرتم من افعال مفبركه فنحن المنتصرون على هذا الاستعمار الاسدي .. ومن يذكر افعال حافظ ورفعت .. يراها تعود الان بكل مدن سوريا على ....... .. والله معنا وهو خير الناصــــــــــــــــــرين

ﺃﻧﺎ ﻤﺑﺴﻭﻁ ﺟﺪﺍ
Tarek abo hamid -

الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت في فروع الأمن وينتحلون اسماء: عراقي، حلبي، شامي،لبناني، جزائري، مصري... الهدهد الشامي.... احفاد البابليين....عمار تميم ...اكرم ..عبدالرحمن ,..بــــــا سيل ..اللبكي ..عقروق .بهاء . سمير ..الشافي. .شوقي .احمد الفراتيfatima .JJ ..ناظم ..بن الرافدين basim ..نواره . العبد ..بسام ...الفرزلي ..الواوي .حسين| .جورج ..3 arabi Hour ..بن الواحه ...عباس المفلحم ...بو مصعب ....عربية ......عربي ..سلوم ..أبو العبد ..أبو ناصر ...ذو الهمة ..الفارس ...عبود الزمر .......... الخﺇﻧﺗﺑﺎﻩ ﻫﺎﻡ ﺃﻧﻬﻡ ﻴﺯﻮﺮﻮﻥ ﻮ ﻴﻨﺘﺤﻟﻮﻦ ﺍﺴﻤﻲ ﺩﺍﺌﻤﺎ ﻭ ﺃﻧﺎ ﻤﺑﺴﻭﻁ ﺟﺪﺍ ﻠﺫﻟﻚ ﻷﻧﻬﻡ ...ﺃﻏﺑﻴﺎﺀ.. لك والله االشعب كاشفكم من زماااان .. ورﺍح تبقى الجزيرة ﻮ.إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم ..

المسألة مسألة وقت ليس اﻻ.
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

اصبح ﻤﻧﺷﺎﺮ فى اعداد الاموات منذا سقوط اول شهيد. ﻤﻧﺷﺎﺮ انتهى المسألة مسألة وقت ليس اﻻ.. سيذبح ﻤﻧﺷﺎﺮ ويقتل على ايدى الشعب السورى البطل كما قتل القذافى ,, هذه نهاية اى طاغية متعجرف يتطاول على الشعب السيد المطلق ..سيتلاشى النظام ويموت مهما كان جبروته ويبقى الشعب صاحب السيادة والاراة المطلقة.

المسألة مسألة وقت ليس اﻻ.
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

اصبح ﻤﻧﺷﺎﺮ فى اعداد الاموات منذا سقوط اول شهيد. ﻤﻧﺷﺎﺮ انتهى المسألة مسألة وقت ليس اﻻ.. سيذبح ﻤﻧﺷﺎﺮ ويقتل على ايدى الشعب السورى البطل كما قتل القذافى ,, هذه نهاية اى طاغية متعجرف يتطاول على الشعب السيد المطلق ..سيتلاشى النظام ويموت مهما كان جبروته ويبقى الشعب صاحب السيادة والاراة المطلقة.