أخبار

روسيا ترحب بتفاهمات الفصائل الفلسطينية في القاهرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: رحبت روسيا الاتحادية اليوم بمواصلة المباحثات الجدية والعملية بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة والتفاهمات الهادفة الى تجاوز حالة الانقسام في الصف الفلسطيني.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "نأمل في ان يتم تنفيذ هذه التفاهمات على ارض الواقع وان تؤدي الى نتائج محددة في معالجة القضايا الملحة القائمة".

واعاد البيان الى الاذهان اتفاق المسؤولين الفلسطينيين على تشكيل حكومة خبراء وانضواء بقية المنظمات الفلسطينية تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية واجراء انتخابات في الاراضي الفلسطينية وتشكيل مجلس وطني فلسطيني جديد لافتا الى اصدار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مرسوما بتشكيل لجنة انتخابات مركزية.

واعرب البيان عن ثقة روسيا بأنه من شأن تنفيذ تفاهمات القاهرة وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية عبر الاليات الديمقراطية واستعادة وحدة الاراضي الفلسطينية تحت قيادة فلسطينية واحدة على قاعدة منظمة التحرير الفلسطينية ومبادرة السلام العربية ان تساعد على قيام دولة فلسطينة مستقلة ومتصلة جغرافيا وقادرة على الحياة.

واكد ان هذه الخطوات تشكل دافعا للجهود الرامية الى التقدم نحو تحقيق التسوية الفلسطينية الاسرائيلية التي توفر السلام والامن للاسرائيليين والفلسطينيين وبقية شعوب المنطقة على السواء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف