أخبار

العراقية: طلب المالكي إقالة المطلك غير قانوني وعليه وقف الإبتزاز

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
قادة العراقية يعلنون تعليق مشاركتهم في اعمال مجلس النواب

قالت القائمة العراقية إن طلب رئيس الوزراء نوري المالكي بحجب الثقة عن نائبه صالح المطلك أو إقالته ليس قانونياً، وإن قضية نائب الرئيس طارق الهاشمي يمكن عرضها على القضاء بعد نقلها الى إقليم كردستان او أي مكان آخر. وتوقّع القوى السياسية السبت على ميثاق شرف طرحه الصدر يحرّم الدم العراقي.

دعت القائمة العراقية الى تشكيل لجنة أمنية من الكيانات السياسية لبحث جميع الملفات الامنية السابقة واكدت أنها ستشارك في قمة سياسية دعا اليها الرئيس جلال طالباني وقالت ان طلب رئيس الوزراء نوري المالكي بحجب الثقة عن نائب رئيس الوزراء صالح المطلك او اقالته ليس قانونيا، وان قضية نائب الرئيس طارق الهاشمي يمكن عرضها على القضاء بعد نقلها الى اقليم كردستان او أي مكان آخر. ومن جهة أخرى، توقع القوى السياسية اليوم السبت على ميثاق شرف طرحه الزعيم الشيعي مقتدى الصدر يقضي بتحريم الدم العراقي ويعتبر جميع الطوائف الدينية والاقليات الاثنية اخوة في الوطن ولايجوز التعدي عليهم مهما كان دينهم او مذهبهم او قوميتهم.

وخلال مؤتمر صحافي في بغداد عقب اجتماع لقيادة العراقية أكد رئيس كتلة القائمة البرلمانية سلمان الجميلي ضرورة استقلالية القضاء وعدم تسييسه والابتعاد عن استخدام الاعلام للتأثير على سير الاجراءات التحقيقية. وطالب الشركاء بالتوقف عن استخدام لغة الابتزاز عبر الملفات وأوامر الاعتقال الكيدية التي لاتعبر إلا عن ضغوط سياسية لا قيمة لها وينبغي الابتعاد عنها . واكد الالتزام بالدستور والقانون ودعم بناء المؤسسات الأمنية والقضائية على أسس مهنية بعيدة عن اية تدخلات سياسية .

واضاف انه على الرغم من القناعة ببراءة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي كونه احد رموز العملية السياسية وقد قدم في سبيلها تضحيات باهظة الا انه بالامكان عرض الموضوع على القضاء بعد نقل القضية الى اقليم كردستان او اي مكان اخر وفقا للمادة 56 من اصول المحاكمات الجزائية لضمان اجواء للتحقيق بعيدا عن الضغوطات السياسية لاسيما بعد عرض اعترافات المتهمين على الاعلام وهذا مخالف للقانون لانه يخلق رأيا عاما ضاغطا يؤثرفي سير الاجراءات القضائية نتيجة لما حصل من تشهير غير قانوني عبر الاعلام .

وعن طلب رئيس الوزراء نوري المالكي من مجلس النواب حجب الثقة عن نائبه صالح المطلك اشار الجميلي الى ان العراقية تنظر الى هذه الدعوة بانها غير قانونية لعدم وجود نظام داخلي لمجلس الوزراء تتحدد بموجبه آلية اجراء كهذا اضافة الى ان المطلك لم يتم تعيينه من قبل المالكي بل جاء عبر اتفاق تشكيل الحكومة المصادق عليه من قبل مجلس النواب .

وطالب الحكومة بتوفير الامن للمواطنين للحفاظ على ارواحهم ودمائهم وقيامها بمسؤولياتها لبسط الامن في محافظة ديالى (65 شمال شرق بغداد) بعد ما اصابها من سيطرة الميليشيات على بناية المحافظة عقب الاعلان عن خطط لتحويل المحافظة الى اقليم مستقل اداريا واقتصاديا. واكد ضرورة قيام وزارة الدفاع بتوفير الحماية الكاملة للمحافظ واعضاء مجلس المحافظة للعودة لمزاولة اعمالهم القانونية مع التأكيد على المطلب الدستوري والقانوني لمجلس محافظة ديالى".

وشدد القيادي في القائمة العراقية على أهمية مراجعة الاجراءات الامنية وإظهار النتائج الحقيقية للتحقيقات وكشف الجهات المتورطة باستهداف الدم العراقي دون أي تاخير بدءا من ملجأ الجادرية وتفجير وزارتي الخارجية والمالية واختطاف رئيس واعضاء اللجنة الاولمبية واختطاف منتسبي التعليم العالي وغيرها وعدم التستر على منتهكي حرمة الدم العراقي.

وطالب بتشكيل لجنة من الكيانات السياسية لمراجعة كافة الملفات المزعومة لتفادي تسييس اية قضية اخرى كما حصل للهاشمي وبما لايتدخل في اختصاصات القضاء وايقاف حملة الاعتقالات العشوائية في مناطق محددة والتي تطال العشرات من الشباب بشكل جمعي بما يؤثر سلبافي السلم الاهلي والمجتمعي.

واشار الى المؤتمر الصحافي للمالكي الاربعاء الماضي فقال انه رغم ان حديثه كان يمثل خطاب أزمة الا ان العراقية تنظر بايجابية الى بيان التحالف الوطني الذي بدا واضحا سعيه إلى احتواء الازمة ولذلك فهي على استعداد للتعامل بايجابية مع مفردات البيان الذي دعا القائمة الى إنهاء مقاطعة نوابها ووزرائها لاجتماعات مجلسي النواب والحكومة.

واكد الجميلي ان العراقية واستجابة لدعوة الرئيس طالباني لعقد قمة سياسية قريبة فإنها مستعدة للمشاركة الايجابية في هذه الاجتماعات بما يضمن تحقيق الشراكة في جميع الملفات وفي مقدمتها الملف الامني .. موضحا انها شكلت لجنة لهذا الغرض للتحاور مع الشركاء لمعالجة الازمة وفتح ملفات الشراكة المعطلة منذ تشكيل الحكومة ولحد الان .

يذكر ان العاصمة العراقية بغداد شهدت الخميس الماضي سلسلة من التفجيرات الارهابية بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة وعبوات في مناطق الكرادة والعلاوي وحي العامل والشعب والوزيرية وأبو دشير والشعلة والحارثية في بغداد .

ووقعت هذه الهجمات وهي الاخطر منذ مقتل 78 شخصا بتفجيرات مماثلة في مناطق مختلفة في آب (اغسطس) الماضي بينما يشهد العراق أزمة سياسية حادة على خلفية إصدار مذكرة توقيف ضد نائب الرئيس طارق الهاشمي المتهم بالاشراف على فرق موت.

وتمثل قضية الهاشمي احد فصول هذه الازمة السياسية المستجدة اذ ان قائمة "العراقية" التي يدعمها الهاشمي اعلنت من قبل تعليق مشاركة نوابها ال82 في جلسات البرلمان ووزرائها التسعة في الحكومة .

وهذه اول سلسلة هجمات كبيرة تهز العراق منذ اكتمال الانسحاب العسكري الاميركي الاحد الماضي بعد نحو تسع سنوات من اجتياحه.

واليوم اتهم طارق الهاشمي الموجود في اقليم كردستان الشمالي والذي تطالب الحكومة المركزية بتسليمه للقضاء في تصريحات لمجلة "فورين بوليسي" الاميركية المالكي بانه يتصرف مثل صدام حسين. وقد اعتبر رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ان قضية الهاشمي "مرتبطة بقرار سياسي لذا يجب حل الجانب السياسي ثم يأخذ القضاء مجراه".

وفيما تتخذ الازمة العراقية منحى اكثر تعقيدا كثفت الولايات المتحدة جهودها لدفع البلاد نحو احتواء التطورات الامنية والسياسية التي باتت تهدد التوافق السياسي الهش. ودعا البيت الابيض القادة العراقيين الى "الوحدة"، بينما اعتبرت وزارة الخارجية الاميركية ان الاحداث الاخيرة "تبرز اهمية ان يتصرف قادة العراق بسرعة لحل خلافاتهم ولكي يتقدموا كحكومة موحدة تمثل الجميع".

القوى السياسية توقع على ميثاق شرف طرحه الصدر

توقع القوى السياسية العراقية في بغداد اليوم على ميثاق شرف طرحه رجل الدين الشيعي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يقضي بتحريم الدم العراقي ويعتبر جميع الطوائف الدينية والاقليات الاثنية هم اخوة في الوطن والانسانية ولايجوز التعدي عليهم مهما كان دينهم او مذهبهم او قوميتهم .. إضافة الى اقامة صلاة الجمعة والجماعة الموحدة في المساجد والحسينيات من اجل توطيد الوحدة الاسلامية والوطنية .

وقال المتحدث الرسمي باسم التيار صلاح العبيدي ان الكتل السياسية ستوقع السبت على مبادرة ميثاق الشرف الوطني لمرحلة مابعد الانسحاب الاميركي والذي دعا اليه الصدر . وأضاف ان عملية التوقيع ستحضرها وفود علمائية وسياسية واكاديمية واجتماعية . وكانت وفود من التيار الصدري قدمت خلال الايام الماضية لزعماء الكتل السياسية الميثاق المقترح لمناقشته ومن ثم التوصل الى صيغته النهائية والتوقيع عليه حيث اشارت مصادر التيار الى ان مطالب القائمة العراقية قد اضيفت اليه.

وعلمت "إيلاف" ان ميثاق الشرف يشمل جميع العراقيين المشتركين في العملية السياسية أو خارجها ويتضمن 13 نقطة وهي :

- كل من قال كلمة لا اله الا الله فهو محقون الدم و مصان المال والعرض ولا يجوز التعدي عليه لا بالقول ولا باليد سواءبشكل مباشر او غير مباشر .
- جميع الطوائف الدينية والاقليات الاثنية هم اخوة في الوطن والانسانية ولايجوز التعدي عليهم مهما كان دينهم او مذهبهم او قوميتهم بل يجب العمل من اجل تقاربهم لا نفورهم.
- لكل طائفة او عرق اعراف او تقاليد وطقوس دينية يقوم بها وهذا الميثاق يحمي كل تلك الامور بل ولا بد من التعاون من اجل اقامتها بابهى صورها الوحدوية.
- اقامة صلاة الجمعة والجماعة الموحدة في المساجد والحسينيات،من اجل توطيد الوحدة الاسلامية والوطنية .
- المساجد والحسينيات والكنائس والعتبات المقدسة وكل دور العبادة خط احمر لا يجوز التعدي عليها.
- منع الخطب والمقالات والكتابات والتصريحات والمؤتمرات والاجتماعات المثيرة للفتن والنعرات الطائفية.
- التثقيف على الوحدة الاسلامية الوطنية من خلال كافة وسائل الاعلام والمناهج الدراسية في جميع مراحلها وكل من يخالف ذلك فيمنع او يغلق تحت طائل قانون او ميثاق اعلامي تسنه اللجنة العلمائية بما لا يخالف الشريعة السمحاء بكل عقائدها .
- التأكيد على التعايش السلمي بين ابناء الشعب العراقي ومع دول الجوار ومن يتعد من الداخل او الخارج يوكل امره الى الشرع والقانون.
- التوصل الى جمع الاحاديث والروايات المشتركة بين طوائف المسلمين الفقهية والاخلاقية التي تنبذ العنف والتشدد وتزيد من وحدة الصف الاسلامي والوطني وتماسكهم وذلك من خلال المجلس العلمائي.
- اي اعتداء من اية دولة من دول الاستكبار العالمي او غيرها يجب على ابناء كافة الطوائف من داخل الاسلام وخارجه التعاون من اجل تحشيد الطاقات ضد تلك الاعتداءات التعاون من اجل تحشيد الطاقات ضد تلك الاعتداءات تأكيدا للوحدة الوطنية بما يحفظ هيبة العراق وضمن نطاق الشرع والامكان.
- ينبغي ان تكون السياسة باعثا على الوحدة الوطنية ومرسخا لها .
- لاتخلو كل عقيدة من المتطرفين فيجب تحييدهم ومقاطعتهم.
- تاسيس مجلس علمائي يكون متكفلا بما يلي :
- تحديد بدايات الشهر (القمري) والوصول الى يوم موحد قدر الامكان .
- معاقبة من يخالف النقاط اعلاه التي وردت في وثيقة الميثاق الوطني بالعقوبة الاجتماعية المعنوية الخالية من العنف .
- الاشراف على الميثاق وتطبيقه من خلال لجان ومؤسسات تنبثق من المجلس اعلاه.

ولم يستطع السياسيون العراقيون التوصل الى اتفاق لمعالجة كثير من الامور بينها تسمية وزيري الداخلية والدفاع رغم تشكيل الحكومة الحالية قبل حوالى عام. كما يعاني العراق ازمات سببها صراعات سياسية داخلية واخرى خارجية ادت الى عدم استقرار البلاد امنيا واقتصاديا وسياسيا وعدم التوصل الى معالجات لكثير من المشاكل. وبعد ثماني سنوات من تواجدها العسكري فيه تعمل القوات الاميركية حاليا على الانسحاب من البلاد بحلول نهاية الشهر الحالي.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البعثية
nazar -

ارجو من القائمة العراقية تحويل اسمها الى البعثية فهو الانسب والاجدر بها لانه يتوافق مع فكر الهاشمي والمطلك وعلاوي والكثير من مناضليها؟ الذين كافحوا في عمليات التطهير العرقي والمفخخات والعبوات الناسفة والكواتم فنضالهم في ساحات العراق مشهود لهم.

المالكي الدكتاتور الجديد
ديبلوماسي حكيم -

بدأ المشهد العراقي يعود الى سابقه.. فبعد انسحاب قوات الاحتلال الاميركي وتركها بذور الفتنة والاقتتال خلفها.. تغول الحكم العراقي ضد ما يسميهم بالبعثيين واعتقل الآلاف جنوباً ووسطاً وشمالاً.. ثم بدأ رئيس الوزراء المرضي عنه أميركياً وايرانياً ملاحقة رموز السنة والمعارضة.. وأعد مكيدة لنائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي.. وطالب بمحاكمة نائبه صالح المطلك لأنه وصفه بالدكتاتور. وكان المالكي كدس أغلب السلطات في يده قبل رحيل الأميركيين ليمارس دكتاتورية وزارية، فقد بنى أجهزة الأمن والمخابرات والقضاء والجيش بمقياس طائفي موجه ضد الوطنيين والسنة معاً، فخلق خلال أيام عاصفة داخلية مهدت لعودة التفجيريين الى الساحة العراقية في مواجهة الحكومة الباطنية. ففي الوقت الذي تنهار فيه دكتاتوريات ويلاحق المستبدون نجد أن هناك من يحاول فرض استبداده مجدداً مستنداً الى الدعم الأميركي والايراني معاً للاستحواذ على السلطة والثروات الى ما لا نهاية. وكلنا نعلم ان ازالة الاحتقان الطائفي واشاعة التسامح الاجتماعي كان يجب ان تكون على رأس أولويات الحكم العراقي بعد انتهاء الاحتلال لأن العراق بشعبه الموحد قادر على اعادة البناء والتطور والنمو بسرعة خاصة أن ثروته النفطية تستطيع انتاج 12 مليون برميل يومياً ليقفز العراق خلال سنوات الى أكبر دولة منتجة ويعيد بناء ما دمره الاحتلال ومواساة الملايين من المتضررين وضحايا الاحتلال.فالأميركيون دمروا الدولة العراقية والأرض والانسان وغرسوا الفتنة والانقسام والفرقة.. وتركوا العراق بلا ماء أو كهرباء أو طرق وأكثر من مليون ونصف مليون أرملة وملايين الأيتام فوق الأرض ومئات الألوف تحت الأرض.فالعقلية التي تتحكم بالمالكي للاستحواذ على كل شيء سلطة وثروة تشبه عقلية صدام، لكن صدام لم يكن عميلاً ولا لصاً ولا طائفياً لأن من حكموا العراق في عهده كانوا من الشيعة، بل كان العراق في زمنه مرهوب الجانب وشكل سداً أمام التوسع الايراني، فحمى العراق وحمى البوابة الشرقية ودول الخليج.ويبدو أن مهمة المالكي هي أن يتحول الى ملك واستكمال مشروع تدمير العراق وتفتيته خدمة للأجنبي الأشقر والأعجمي المجاور بدلاً من اعادة اطلاق مشروع العراق الحر القوي الممتنع والعظيم.

تركوها وارتاحو
حلمان -

اثبتنا وباليقين القاطع اننا كعراقيين غير مؤهلين لحكم انفسنا رغم قناعتي بوجود عدد غير قليل من الشرفاء الوطنيين من كل المذاهبولكن لتسير بنا المركب الى شاطيء السلامة ونضمن نجاة الجميع وبناء البلد علينا بتسليم السلطة التنفيذية والتشريعية الى الامم المتجدة او نصبح تابعين لامريكا ونكون احدى محافظاتها وتقوم بعملية البناء والاعمار وماعلينا كعراقيين الا ان ننتظر راتبنا الشهري بدون جهد

ارجو ان
sasan -

ارجو ان بند من بنود ميثاق الشرف يحرم عماله و الانتماء الى دول الجوار و دول الاقليمية . و الا هذا ميثاق فاشل من اوله لاخره .اذا تدخل دول الجوار فى شؤون العراق . لانم لم ولن يجلبو للعراق غير قتل و الدمار و الطائفية و العنصرية و سرقة موارد العراق الطبيعية

ارجو ان
sasan -

ارجو ان بند من بنود ميثاق الشرف يحرم عماله و الانتماء الى دول الجوار و دول الاقليمية . و الا هذا ميثاق فاشل من اوله لاخره .اذا تدخل دول الجوار فى شؤون العراق . لانم لم ولن يجلبو للعراق غير قتل و الدمار و الطائفية و العنصرية و سرقة موارد العراق الطبيعية

موقف سياسي غير قانوني
علي عبد الله محمد -

موقف القائمة العراقية من موضوع اقالة السيد المطلك هو موقف (سياسي) جيد ، من حق القائمة العراقية الاعتراض على موضوع الاقالة والاحتكام الى المحكمة الاتحادية ... أذا لم توجد صلاحية محددة لرئيس مجلس الوزراء تخوله اقالة السيد المطلك . لكن ، من جهة أخرى فان دعوة القائمة العراقية لمحاكمة السيد الهاشمي في (كردستان) هي (غير قانونية وغير دستورية ) ، يجب ان تتم المحاكمة في بغداد حسب القانون ... القائمة العراقية أذا ارادت ان تثبت انها (عراقية) وخاضعة (للقانون العراقية) ، فيجب عليها تطبيق القانون وعدم الانجرار للتوجه (الطائفي) في هذا الموضوع .

موقف سياسي غير قانوني
علي عبد الله محمد -

موقف القائمة العراقية من موضوع اقالة السيد المطلك هو موقف (سياسي) جيد ، من حق القائمة العراقية الاعتراض على موضوع الاقالة والاحتكام الى المحكمة الاتحادية ... أذا لم توجد صلاحية محددة لرئيس مجلس الوزراء تخوله اقالة السيد المطلك . لكن ، من جهة أخرى فان دعوة القائمة العراقية لمحاكمة السيد الهاشمي في (كردستان) هي (غير قانونية وغير دستورية ) ، يجب ان تتم المحاكمة في بغداد حسب القانون ... القائمة العراقية أذا ارادت ان تثبت انها (عراقية) وخاضعة (للقانون العراقية) ، فيجب عليها تطبيق القانون وعدم الانجرار للتوجه (الطائفي) في هذا الموضوع .

مع ميثاق شرف
هناء -

وان شاء الله تكون خطوة خير للعراق. يكفين تعبنا ونريد ان نستريح ونعرف كيف نعمر بلادنا. و من هنا سيبان من يريد الخير للعراق ومن يفكر فقط بمصالحه الشخصية.

مع ميثاق شرف
هناء -

وان شاء الله تكون خطوة خير للعراق. يكفين تعبنا ونريد ان نستريح ونعرف كيف نعمر بلادنا. و من هنا سيبان من يريد الخير للعراق ومن يفكر فقط بمصالحه الشخصية.

سيهديم الي دار البوار
احمد حسين تواق -

بالنسبة لدعوة مقتي الصدر القوي الوطنية والدينية الى توقيع ميثاق الشرف فيكفي الاشارة الى هذا الشعر العربي القديمإذا كان الغراب دليل قوم سيهديهم إلى دار البوار

سيهديم الي دار البوار
احمد حسين تواق -

بالنسبة لدعوة مقتي الصدر القوي الوطنية والدينية الى توقيع ميثاق الشرف فيكفي الاشارة الى هذا الشعر العربي القديمإذا كان الغراب دليل قوم سيهديهم إلى دار البوار

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

اذا السيّد مقتدى تقيّ و يحرم الدم العراقي، اذا لماذا قتل و بدم بارد السيّد عبد المجيد الخوئي في عام ٢٠٠٣، و لماذا رفض مواجهة القضاء لتبرئة نفسه و أبعاد الشبهة عنه بسبب هذه الاتهامات وغيرها.. ولماذا تلطخت ايديه و ايادي عصاباته و ميليشياته بالدم العراقي في عامي ٢٠٠٦/٢٠٠٧؟؟؟

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

اذا السيّد مقتدى تقيّ و يحرم الدم العراقي، اذا لماذا قتل و بدم بارد السيّد عبد المجيد الخوئي في عام ٢٠٠٣، و لماذا رفض مواجهة القضاء لتبرئة نفسه و أبعاد الشبهة عنه بسبب هذه الاتهامات وغيرها.. ولماذا تلطخت ايديه و ايادي عصاباته و ميليشياته بالدم العراقي في عامي ٢٠٠٦/٢٠٠٧؟؟؟

عصابات الدعوة وسخرية القدر
السيد المنغولي -

من المثير للسخرية أن يدعي نوري المالكي ومن معه من أقطاب حزب الدعوة أنهم ضحايا لإرهاب غيرهم، وينعتون الغير بتهمة الإرهاب، ويتناسون سجلهم وتاريخهم الملطخ بالفضائح، متناسين أن حزب الدعوة، سواء الجناح الذي يتزعمه نوري المالكي، أم الجناح الذي يترأسه إبراهيم الجعفري، هو حزب إرهابي محترف، بل ويجب إدراجه على قائمة المنظمات الإرهابية في العالم، فهذا الحزب كان متورطا باعمال ارهابية كثيرة داخل العراق وخارجه.

عصابات الدعوة وسخرية القدر
السيد المنغولي -

من المثير للسخرية أن يدعي نوري المالكي ومن معه من أقطاب حزب الدعوة أنهم ضحايا لإرهاب غيرهم، وينعتون الغير بتهمة الإرهاب، ويتناسون سجلهم وتاريخهم الملطخ بالفضائح، متناسين أن حزب الدعوة، سواء الجناح الذي يتزعمه نوري المالكي، أم الجناح الذي يترأسه إبراهيم الجعفري، هو حزب إرهابي محترف، بل ويجب إدراجه على قائمة المنظمات الإرهابية في العالم، فهذا الحزب كان متورطا باعمال ارهابية كثيرة داخل العراق وخارجه.

عراق اخر جديد
سمير الحلاوي -

لا التحالف الشيعي افاد العراق وانقذه من انهيار بنيته التحية واصلح واعاد الخدمات الملزمة لاي حكومة ان توفرها للناس ومنها الكهرباء ولا التحالف السني الذي اختلط مع القاعدة في صراع مرير على المناصب والكراسي ليس من اجل العراقيين بل من اجل الكسب الغير المشروع وسرقة الاموال العامة الحل يكمن في ثورة طلابية وشبابية من اجل عراق اخر غير الذي موجود الان سواء كان من اجل عودة الملكية الدستورية او تشكيل حكومة انقاذ وطني من الحزب االشيوعي وحزب الامة العراقي ومن العراقيين من غير المسلمين مثل المسيحيين واليزيديين والصابئة والتركمان

عراق اخر جديد
سمير الحلاوي -

لا التحالف الشيعي افاد العراق وانقذه من انهيار بنيته التحية واصلح واعاد الخدمات الملزمة لاي حكومة ان توفرها للناس ومنها الكهرباء ولا التحالف السني الذي اختلط مع القاعدة في صراع مرير على المناصب والكراسي ليس من اجل العراقيين بل من اجل الكسب الغير المشروع وسرقة الاموال العامة الحل يكمن في ثورة طلابية وشبابية من اجل عراق اخر غير الذي موجود الان سواء كان من اجل عودة الملكية الدستورية او تشكيل حكومة انقاذ وطني من الحزب االشيوعي وحزب الامة العراقي ومن العراقيين من غير المسلمين مثل المسيحيين واليزيديين والصابئة والتركمان

عصابات ايران
عراقي يكره المجوس -

بينما يلاحق المالكي قيادات السنة في الحكومة، يغازل إرهابيي (عصائب أهل الباطل) لمنحهم مواقع سياسية في الحكومة.هكذا يتصرف ابو السبح من منهج الضرب تحت الحزام باوامر اسياده من طهران

عصابات ايران
عراقي يكره المجوس -

بينما يلاحق المالكي قيادات السنة في الحكومة، يغازل إرهابيي (عصائب أهل الباطل) لمنحهم مواقع سياسية في الحكومة.هكذا يتصرف ابو السبح من منهج الضرب تحت الحزام باوامر اسياده من طهران

سفاح تحول الى مسالم
تميمي -

بالرغم ان مايسمى ب ;متقدي الصدر ; سفاح ومجرم ويديه ملطخه بدماء اهل السنة بالعراق الا ان مبادرته بتحريم الدم العراقي تحسب له.

سفاح تحول الى مسالم
تميمي -

بالرغم ان مايسمى ب ;متقدي الصدر ; سفاح ومجرم ويديه ملطخه بدماء اهل السنة بالعراق الا ان مبادرته بتحريم الدم العراقي تحسب له.

قصة علي بابا واربعين حرامي معروفة،
Rizgar -

هل يمكن جلب الربيع في عز الخريف؟ لا شئ يأتي من لا شئ، ولا يمكن قطف ثمرة لم تنضج بعد، او الاصح لم تثمر اصلا بعد، فالعرب وما يتبعها من الشعوب الاسلامية تعاني من مرض الشيزوفرينيا مع العصر او نوستاليجيا (الحنين الى الماضي)، والنوعان من المرض يؤديان الى الانفصام عن العصر، وغير قابلان للشفاء بالاسبرين او حتى بالقنبلة الذرية......عراق تتحول إلى ;كرنفال; متعدد االقنابل استعدادًا لأعياد الميلاد ...تقسيم العراق اليوم من اجل التخلص من كرنفالات المستقبل الحتمية.

قصة علي بابا واربعين حرامي معروفة،
Rizgar -

هل يمكن جلب الربيع في عز الخريف؟ لا شئ يأتي من لا شئ، ولا يمكن قطف ثمرة لم تنضج بعد، او الاصح لم تثمر اصلا بعد، فالعرب وما يتبعها من الشعوب الاسلامية تعاني من مرض الشيزوفرينيا مع العصر او نوستاليجيا (الحنين الى الماضي)، والنوعان من المرض يؤديان الى الانفصام عن العصر، وغير قابلان للشفاء بالاسبرين او حتى بالقنبلة الذرية......عراق تتحول إلى ;كرنفال; متعدد االقنابل استعدادًا لأعياد الميلاد ...تقسيم العراق اليوم من اجل التخلص من كرنفالات المستقبل الحتمية.

السنة ورقة العلب الخاسرة
سندي -

السنة كانت ورقة يلعب بها الجميع للوصول الى اهدافه ولكن على حساب المواطن السني استغلتها سوريا وايران وتركيا والسعودية في محاربة القوات الامريكية من اجل رحيلها لان بقائها في العراق سؤدي الى تطور العراق وهذا ضد مصالحها وراح ضحيتها الالاف من السنة وكذلك قاموا بأرسال الجماعات الارهابية تحت اسم المقاومة حتى يتم تشوية اسمهم وجعلهم عدوا لأمريكا لانهم يعرفون ان امريكا كانت تنوي دعم السنة واعطاء المجال لهم في السلطة في العراق ولكن قادة السنة ليس لديهم خبرة او لايريدون مصلحة السنة كنت اتعجب من تصريحاتهم التي كانوا يريدون خروج القوات الامريكية كيف لم يعرفوا عند رحيل القوات الامريكية ماذا سيكون مصير السنة تحت رحمة الشيعة وايران وها هو اليوم الاول من رحيل القوات الامريكية لماذا لا تدافع عنهم تلك الدول

السنة ورقة العلب الخاسرة
سندي -

السنة كانت ورقة يلعب بها الجميع للوصول الى اهدافه ولكن على حساب المواطن السني استغلتها سوريا وايران وتركيا والسعودية في محاربة القوات الامريكية من اجل رحيلها لان بقائها في العراق سؤدي الى تطور العراق وهذا ضد مصالحها وراح ضحيتها الالاف من السنة وكذلك قاموا بأرسال الجماعات الارهابية تحت اسم المقاومة حتى يتم تشوية اسمهم وجعلهم عدوا لأمريكا لانهم يعرفون ان امريكا كانت تنوي دعم السنة واعطاء المجال لهم في السلطة في العراق ولكن قادة السنة ليس لديهم خبرة او لايريدون مصلحة السنة كنت اتعجب من تصريحاتهم التي كانوا يريدون خروج القوات الامريكية كيف لم يعرفوا عند رحيل القوات الامريكية ماذا سيكون مصير السنة تحت رحمة الشيعة وايران وها هو اليوم الاول من رحيل القوات الامريكية لماذا لا تدافع عنهم تلك الدول

لماذا هذا الجبن
منتخب العراقية -

بصفتي احد منتخبي قائمة العراقية انني مستاء جدا ومستغرب من هذا الجبن والخوف من ردع استهتار المالكي ؟؟؟ ولماذا لا تكلمونه بلغة القوة والتهديد التي يتكلم بها هو ويفهمها ...ولكن يكون بعلم الجميع ان الانتفاضة الشعبية قادمة بعون الله ولا عاصم من غضب الشعب يومئذ ..

لماذا هذا الجبن
منتخب العراقية -

بصفتي احد منتخبي قائمة العراقية انني مستاء جدا ومستغرب من هذا الجبن والخوف من ردع استهتار المالكي ؟؟؟ ولماذا لا تكلمونه بلغة القوة والتهديد التي يتكلم بها هو ويفهمها ...ولكن يكون بعلم الجميع ان الانتفاضة الشعبية قادمة بعون الله ولا عاصم من غضب الشعب يومئذ ..

fact
Rizgar -

كل العرب كانو مع خروج الامريكيين من العراق، بعضهم بسبب عروبيتهم، وبعضهم بسبب كرههم للامريكيين، ومعظمهم بسبب كرههم للعراقيين

fact
Rizgar -

كل العرب كانو مع خروج الامريكيين من العراق، بعضهم بسبب عروبيتهم، وبعضهم بسبب كرههم للامريكيين، ومعظمهم بسبب كرههم للعراقيين

خميس المالكي وجمعة الاسد
متابع -

هجومات وتفجيرات خميس بغداد الدامية إستهدفت تدعيم وتعميد تُهم الإحتراب السياسي بالدم العراقي، وهو ليس بالأمر الجديد لا على العراقيين ولا على سفّاحيهم.. وهذا هو شأن ماقامَ به رهط الدكتور بشار الاسد في جمعة دمشق... القاسم المشترك بين خميس بغداد وجمعة دمشق الداميين هو فرض التسلّط الظالم الدموي برعاية الولاء لنظام ملالي ايران.

خميس المالكي وجمعة الاسد
متابع -

هجومات وتفجيرات خميس بغداد الدامية إستهدفت تدعيم وتعميد تُهم الإحتراب السياسي بالدم العراقي، وهو ليس بالأمر الجديد لا على العراقيين ولا على سفّاحيهم.. وهذا هو شأن ماقامَ به رهط الدكتور بشار الاسد في جمعة دمشق... القاسم المشترك بين خميس بغداد وجمعة دمشق الداميين هو فرض التسلّط الظالم الدموي برعاية الولاء لنظام ملالي ايران.

اسمع كلامك أصدقك أشوف امورك أستعجب
الصدر -

يعني اللي يسمع كلام الصدر بيظن للوهلة الأولى أنه رجل وطني غير طائفي ولكن الأفعال تثبت أنه مجرم موغل في طائفيتهبس هذا الميثاق يا مقتدى صالح للعراق فقط ولا كمان يشمل سوريةسلملي على ربيبك بشار و شريكك في النضال الطائفي حسن نصر اللات ومن قبلهما على ربكم الأعلى خامئني

اسمع كلامك أصدقك أشوف امورك أستعجب
الصدر -

يعني اللي يسمع كلام الصدر بيظن للوهلة الأولى أنه رجل وطني غير طائفي ولكن الأفعال تثبت أنه مجرم موغل في طائفيتهبس هذا الميثاق يا مقتدى صالح للعراق فقط ولا كمان يشمل سوريةسلملي على ربيبك بشار و شريكك في النضال الطائفي حسن نصر اللات ومن قبلهما على ربكم الأعلى خامئني

حزب الدعوة
قباني -

((القاء المتفجرات في الجامعة المستنصرية)):- في نيسان 1980 قام عناصر من حزب الدعوة بإلقاء قنبلة على حفل طلابي في الجامعة المستنصرية، وحين تم تشييع جثامين الطلبة الشهداء قام عناصر من حزب الدعوة يختبئون في بناية المدرسة الايرانية في الوزيرية برمي المتفجرات على المشيعين مما ادى الى سقوط شهداء وجرحى آخرين. ********************************** ((تفجير السفارة العراقية في بيروت 1981)):- في 15/1/1990 قام عناصر من حزب الدعوة {بتفجير مبنى السفارة العراقية في بيروت }بسيارة نقل مفخخة قادها انتحاري اقتحم بها مبنى السفارة مما ادى لانهيار المبني بالكامل، وقتل عدد كبير من المراجعين والموظفين من بينهم السفير العراقي عبدالرزاق لفته والسيدة بلقيس الراوي قرينة الشاعر نزار قباني، فضلا عن تدمير المباني المجاورة للسفارة. وبعد أقلّ من شهر سرّبت أجهزة الأمن تفاصيل تلك العملية ومؤداها أن قيادة حزب الدعوة اللاجئة وقتئذ في دمشق هي التي وفّرت الانتحاري الملقب– أبو مريم– وتولّت المخابرات الإيرانية تمويل العملية في حين تولت المخابرات السورية تأمين متطلباتها اللوجستية, وقد أشرف على العملية برمتها السيد علي الأديب اللاجئ وقتها في سوريا, وهو وزير التعليم العالي في حكومة نوري المالكي الحالية!!! ********************************** ((تفجير مبنى وزارة التخطيط 1982)) :- وفي حزيران 1982 قام حزب الدعوة بتفجير مبنى وزارة التخطيط في قلب بغداد بواسطة سيارة يقودها الانتحاري أبو بلال، والعضو في الخط العسكري لحزب الدعوة، والذي كان يشرف عليه في ذلك الوقت السيد عبد الكريم العنزي، عضو مجلس النواب الحالي عن حزب الدعوة – تنظيم العراق! وقد تسببت تلك العملية بمصرع عشرات الموظفين المدنيين من رجال ونساء..ا ************************************** ((تفجير السفارتين الامريكية والفرنسية في الكويت 1983:)):- وفي عام 1983 قام حزب الدعوة بعملية تفجير سفارتي كل من الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا في العاصمة الكويتية, وقد تمت العملية بسيارتين مفخختين يقودهما انتحاريين, وكان جمال جعفر هو المسؤول عن تلك العملية التي استهدفت معاقبة فرنسا على تسليحها للجيش العراقي, والولايات المتحدة لحمايتها لممرات الخليج العربي ذات الأهمية الحيوية للغرب, من الابتزاز الإيراني...ا

حزب الدعوة
قباني -

((القاء المتفجرات في الجامعة المستنصرية)):- في نيسان 1980 قام عناصر من حزب الدعوة بإلقاء قنبلة على حفل طلابي في الجامعة المستنصرية، وحين تم تشييع جثامين الطلبة الشهداء قام عناصر من حزب الدعوة يختبئون في بناية المدرسة الايرانية في الوزيرية برمي المتفجرات على المشيعين مما ادى الى سقوط شهداء وجرحى آخرين. ********************************** ((تفجير السفارة العراقية في بيروت 1981)):- في 15/1/1990 قام عناصر من حزب الدعوة {بتفجير مبنى السفارة العراقية في بيروت }بسيارة نقل مفخخة قادها انتحاري اقتحم بها مبنى السفارة مما ادى لانهيار المبني بالكامل، وقتل عدد كبير من المراجعين والموظفين من بينهم السفير العراقي عبدالرزاق لفته والسيدة بلقيس الراوي قرينة الشاعر نزار قباني، فضلا عن تدمير المباني المجاورة للسفارة. وبعد أقلّ من شهر سرّبت أجهزة الأمن تفاصيل تلك العملية ومؤداها أن قيادة حزب الدعوة اللاجئة وقتئذ في دمشق هي التي وفّرت الانتحاري الملقب– أبو مريم– وتولّت المخابرات الإيرانية تمويل العملية في حين تولت المخابرات السورية تأمين متطلباتها اللوجستية, وقد أشرف على العملية برمتها السيد علي الأديب اللاجئ وقتها في سوريا, وهو وزير التعليم العالي في حكومة نوري المالكي الحالية!!! ********************************** ((تفجير مبنى وزارة التخطيط 1982)) :- وفي حزيران 1982 قام حزب الدعوة بتفجير مبنى وزارة التخطيط في قلب بغداد بواسطة سيارة يقودها الانتحاري أبو بلال، والعضو في الخط العسكري لحزب الدعوة، والذي كان يشرف عليه في ذلك الوقت السيد عبد الكريم العنزي، عضو مجلس النواب الحالي عن حزب الدعوة – تنظيم العراق! وقد تسببت تلك العملية بمصرع عشرات الموظفين المدنيين من رجال ونساء..ا ************************************** ((تفجير السفارتين الامريكية والفرنسية في الكويت 1983:)):- وفي عام 1983 قام حزب الدعوة بعملية تفجير سفارتي كل من الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا في العاصمة الكويتية, وقد تمت العملية بسيارتين مفخختين يقودهما انتحاريين, وكان جمال جعفر هو المسؤول عن تلك العملية التي استهدفت معاقبة فرنسا على تسليحها للجيش العراقي, والولايات المتحدة لحمايتها لممرات الخليج العربي ذات الأهمية الحيوية للغرب, من الابتزاز الإيراني...ا

لكي لا ينسى الكورد اقوال الطائفيين طارق الهاشمي
Rizgar -

طارق الهاشمي يقول عن مام جلال الطالباني:((رئيس عربي للعراق وليس رئيس كردي: على صعيد آخر، قال طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية إن العراق بلد عربي وينبغي أن يكون الرئيس فيه عربيا، مؤكدا أن ;هذه المسألة حصيلة توافق العراقيين جميعا; ومشيرا في حديث مع الجزيرة إلى أن الرئيس الحالي جلال الطالباني قد يتفرغ لكتابة مذكراته. وأضاف الهاشمي أن هذا المطلب هو ;من باب وضع الأمور في نصابها الصحيح، ومن باب تسمية الأمور بمسمياتها الصحيحة ووضع النقاط على الحروف; معتبرا أن تولي شخصية عربية رئاسة العراق ;جزء من خلاصه وعودته إلى حضنه العربي;.http: //www..2- تهديدات صالح المطلق الى كردستان ونكران وجود تسمية كردستان في العراقhttp://www.تتابعت بعد ذلك تصريحات عنصرية خطيرة لبعض المشاركين في العملية السياسية منها تخرصات صالح المطلق الذي توعد فيها الكورد بالانتقام اذا ما تسلم زمام الحكم مستقبلا في العراق وبأن يده الآن مكسورة لأنه خارج السلطة، ومن ثم صرح بأن لا وجود لكوردستان على خارطة العراق وانما هي مصطلح غريب موجود في إيران. رد البارزاني على صالح المطلق:http://www. ووصف البارزاني الذين نددوا بقرار عدم رفع العلم العراقي بالشوفينيين وقال: ; هؤلاء شوفينيون ويهربون من المشاكل الداخلية وهم فاشلون وليسوا رجال الحكم ولايستطيعون ادارة مناطقهم ويريدون جعل كوردستان مثل مناطقهم;.وشدد البارزاني ان زمن لغة التهديد قد ولى في العراق وان ليس لاحد الحق في فرض ارادته على الشعب الكوردي وقال: ; وصلت الامور الى ان يهددنا بعضهم ويقولون ايدينا مكسورة وسوف تنجبر ونأخذ ما أُخذ بالقوة ونحن نقول لهم ان ايديكم ليست مكسورة وكانت سليمة وتساعدها عشرات الايدي الاخرى وفي النتيجة لم يبق لكم سوى الندم;.واضاف البارزاني : ; ومرة اخرى اقول انه وفي المستقبل عشرات الايدي سواء كانت مكسورة او سليمة لن يبق لها سوى الندم وذهب زمن التهديدات لكي لا ينسى الكورد.. اقوال الطائفيين طارق الهاشمي وصالح المطلق

لكي لا ينسى الكورد اقوال الطائفيين طارق الهاشمي
Rizgar -

طارق الهاشمي يقول عن مام جلال الطالباني:((رئيس عربي للعراق وليس رئيس كردي: على صعيد آخر، قال طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية إن العراق بلد عربي وينبغي أن يكون الرئيس فيه عربيا، مؤكدا أن ;هذه المسألة حصيلة توافق العراقيين جميعا; ومشيرا في حديث مع الجزيرة إلى أن الرئيس الحالي جلال الطالباني قد يتفرغ لكتابة مذكراته. وأضاف الهاشمي أن هذا المطلب هو ;من باب وضع الأمور في نصابها الصحيح، ومن باب تسمية الأمور بمسمياتها الصحيحة ووضع النقاط على الحروف; معتبرا أن تولي شخصية عربية رئاسة العراق ;جزء من خلاصه وعودته إلى حضنه العربي;.http: //www..2- تهديدات صالح المطلق الى كردستان ونكران وجود تسمية كردستان في العراقhttp://www.تتابعت بعد ذلك تصريحات عنصرية خطيرة لبعض المشاركين في العملية السياسية منها تخرصات صالح المطلق الذي توعد فيها الكورد بالانتقام اذا ما تسلم زمام الحكم مستقبلا في العراق وبأن يده الآن مكسورة لأنه خارج السلطة، ومن ثم صرح بأن لا وجود لكوردستان على خارطة العراق وانما هي مصطلح غريب موجود في إيران. رد البارزاني على صالح المطلق:http://www. ووصف البارزاني الذين نددوا بقرار عدم رفع العلم العراقي بالشوفينيين وقال: ; هؤلاء شوفينيون ويهربون من المشاكل الداخلية وهم فاشلون وليسوا رجال الحكم ولايستطيعون ادارة مناطقهم ويريدون جعل كوردستان مثل مناطقهم;.وشدد البارزاني ان زمن لغة التهديد قد ولى في العراق وان ليس لاحد الحق في فرض ارادته على الشعب الكوردي وقال: ; وصلت الامور الى ان يهددنا بعضهم ويقولون ايدينا مكسورة وسوف تنجبر ونأخذ ما أُخذ بالقوة ونحن نقول لهم ان ايديكم ليست مكسورة وكانت سليمة وتساعدها عشرات الايدي الاخرى وفي النتيجة لم يبق لكم سوى الندم;.واضاف البارزاني : ; ومرة اخرى اقول انه وفي المستقبل عشرات الايدي سواء كانت مكسورة او سليمة لن يبق لها سوى الندم وذهب زمن التهديدات لكي لا ينسى الكورد.. اقوال الطائفيين طارق الهاشمي وصالح المطلق

من قتل اهل الفلوجه المالكي ام علاوي؟؟؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

لااعرف لماذا اخوتنا السنه مصرين ان يلعبوا بورقه خاسره وهي تبعيتهم وتعويلهم على الامريكي والسعودي؟؟؟ الامريكي باي باي رحل ودموع العراقيه دامعه ..بقى السعودي الكل يعرف الدين الوهابي قتل من العراقيين اكثر من مليون السؤال هل الاكثريه خافت وخضعت؟؟على العكس ازددنا قوى وصلابه لان العراق بلدنا وايران والسعوديه والاعراب عدونا ..ياجماعه مهما فجرتم وقتلتم وخنتم وتبعتم السعوديه يبقى العراقي شامخ ولايخاف

من قتل اهل الفلوجه المالكي ام علاوي؟؟؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

لااعرف لماذا اخوتنا السنه مصرين ان يلعبوا بورقه خاسره وهي تبعيتهم وتعويلهم على الامريكي والسعودي؟؟؟ الامريكي باي باي رحل ودموع العراقيه دامعه ..بقى السعودي الكل يعرف الدين الوهابي قتل من العراقيين اكثر من مليون السؤال هل الاكثريه خافت وخضعت؟؟على العكس ازددنا قوى وصلابه لان العراق بلدنا وايران والسعوديه والاعراب عدونا ..ياجماعه مهما فجرتم وقتلتم وخنتم وتبعتم السعوديه يبقى العراقي شامخ ولايخاف

لا احب ان اتدخل في شونكم ولكن
Rizgar -

رجل الدين الشيعي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يقضي بتحريم الدم العراقي ما عدا دم عائلة السيد الخوئي.!!!!!والظاهر ان العرب والمسلمون ليسوا متخلفين عن ابتكارات عصرية خلاقة، فقد ظهر في العراق الجديد المرتد الف عام الى الوراء، وراثية علمية، حيث بات العلم ينتقل من الاب والام الى الابن وراثيا من خلال الكروموسومات والجينات!، فتوارث الصبي ...... بلا منازع مقتدى الصدر علم الدين القديم عن ابيه، ومازال الخبثاء الموتورون يدعون ان العرب عاجزون عن الابتكار.

لا احب ان اتدخل في شونكم ولكن
Rizgar -

رجل الدين الشيعي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يقضي بتحريم الدم العراقي ما عدا دم عائلة السيد الخوئي.!!!!!والظاهر ان العرب والمسلمون ليسوا متخلفين عن ابتكارات عصرية خلاقة، فقد ظهر في العراق الجديد المرتد الف عام الى الوراء، وراثية علمية، حيث بات العلم ينتقل من الاب والام الى الابن وراثيا من خلال الكروموسومات والجينات!، فتوارث الصبي ...... بلا منازع مقتدى الصدر علم الدين القديم عن ابيه، ومازال الخبثاء الموتورون يدعون ان العرب عاجزون عن الابتكار.

من السؤول....اي اجراءات اتخذت....اين القانون..
hassan -

من السؤول....اي اجراءات اتخذت....اين القانون..من السؤول....اي اجراءات اتخذت....اين القانون..1. عشرون سجينا قد فروا من سجن الحلة (مركز محافظة بابل) الإصلاحي في اكبر عملية هروب للسجناء بعد ان اشتبكوا مع قوة طوارئ وسط بابل بالأسلحة الرشاشة ، وكان اغلب الفارين من أفراد جماعات مسلحة محكومين بعقوبات طويلة .2.هروب قاتل الصحافية البريطانية مارغريت حسن من سجن أبو غريب في سبتمبر (أيلول2009 بعد قيام عدد من الحراس بتهريب الراوي بعدما ألبسوه ملابس حراس.3.هروب قاتل محافظ المثنى الأسبق محمد علي الحساني، من قبل عصابة تعمل في الأجهزة الحكومية ,وتم تنفيذها اثناء نقل المتهم من محافظة المثنى الى وزارة العدل بغية تنفيذ حكم الإعدام فيه.اين القانون من محاسبة المقصرين وبحسب المادة (ة 268) نصت على عقوبة السجن مدة لا تزيد على عشر سنوات على كل من مكن محكوما عليه بالإعدام من الهروب او ساعده عليه او سهّله له، وتكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على سبع سنوات اذا كان الهارب محكوما عليه بالسجن المؤبد او الموقت.من السؤول....اي اجراءات اتخذت....اين القانون..حصل هذا في العراق...اين المالكي من المقصريين امان هولاء من ...

من السؤول....اي اجراءات اتخذت....اين القانون..
hassan -

من السؤول....اي اجراءات اتخذت....اين القانون..من السؤول....اي اجراءات اتخذت....اين القانون..1. عشرون سجينا قد فروا من سجن الحلة (مركز محافظة بابل) الإصلاحي في اكبر عملية هروب للسجناء بعد ان اشتبكوا مع قوة طوارئ وسط بابل بالأسلحة الرشاشة ، وكان اغلب الفارين من أفراد جماعات مسلحة محكومين بعقوبات طويلة .2.هروب قاتل الصحافية البريطانية مارغريت حسن من سجن أبو غريب في سبتمبر (أيلول2009 بعد قيام عدد من الحراس بتهريب الراوي بعدما ألبسوه ملابس حراس.3.هروب قاتل محافظ المثنى الأسبق محمد علي الحساني، من قبل عصابة تعمل في الأجهزة الحكومية ,وتم تنفيذها اثناء نقل المتهم من محافظة المثنى الى وزارة العدل بغية تنفيذ حكم الإعدام فيه.اين القانون من محاسبة المقصرين وبحسب المادة (ة 268) نصت على عقوبة السجن مدة لا تزيد على عشر سنوات على كل من مكن محكوما عليه بالإعدام من الهروب او ساعده عليه او سهّله له، وتكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على سبع سنوات اذا كان الهارب محكوما عليه بالسجن المؤبد او الموقت.من السؤول....اي اجراءات اتخذت....اين القانون..حصل هذا في العراق...اين المالكي من المقصريين امان هولاء من ...

ألمتداخلون لا يفهمون ألديموقراطيه
عمرعلي -

أنا أرى من مداخلات ألأخوه أن ألعراق لا يمكن أن يكون ديموقراطي أبدآ لأنه من أرائكم كل واحد يجحد وينكر حق ألآخر فكيف هم ألساسه أكيد أنهم مثل عقولكم وتفكيركم فبدل من أن ننتصر لبلدنا وننبذ ألخلافات ألسياسيه فأننا نزيدها عمقآ وتفرقه وعداءآ ولذلك بهذه ألعقول لا يمكن أن يبنى ألوطن وسنرى ألمزيد وسنبكي عندها على أطلال ألعراق وآثاره لأنه سوف يدمر بهذه ألعقول ,أعان ألله ألعراق على هذه ألعقول وألحمد لله أنا لا أسكن ألعراق ولكنني تعلمت سابقآ من ألعراق أخلاقه وأليوم آخذ من أوروبا ثقافتها وأعيش مواطنآ سعيدآ في ألبلد ألذي أنا فيه فلا يوجد من يهمشني ولايوجد من يكره ديني ولا طائفتي فأنا أنتخب بحريه وأمارس عملي بحريه ولا أحس أنني غريب ولا أحس أنني من غير دين أو مذهب تدرون ليش لأن كلهم ينظرون ألى وطنهم ولا يعيرون أهتمام لمذهبهم أو طائفتهم وهنا يكمن ألنجاح وأخيرا أدعوكم لأن تبقوا متناحرين ألى يوم يبعثون وستموتون وستنقلون خلافاتكم أما ألى ألجنه أذا دخلها أحدكم أو ألى ألنار ألتي أشعر أنكم وقودها هذا رأيي ومن يعترض فسوف يكرس أنه لا يستحق أن يكون ديموقراطيآ في بلد يدعون أنهم ديموقراطيون !!!

ما اشبه اليوم بالبارحة
صياد البعثيين والقاعدة -

يذكرني موقف العراقية هذا بمحاكمة ابن العوجة حين طالب محاميه بمحاكمة كل من تسبب في قتل اي عراقي منذ اسقاطه في ٢٠٠٣ وحتى الساعة الظاهر البعثيين لا يغيرون محاميهم ومنطقهم مهما كان فاشلاَ....فبشرى للعراقيين الشرفاء.

"ابواب تركيا مفتوحة امام الهاشمي كل وقت".
مصادر تركية -

- قالت مصادر اعلامية تركية اليوم السبت، ان انقرة لمحت لنائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي ان ابوابها مفتوحة لاستقباله أي وقت. ونقلت صحيفة "توديس زمان" التركية عن دبلوماسيين اتراك القول ان "ابواب تركيا مفتوحة امام الهاشمي كل وقت". وقالت الصحيفة ان "الدبلوماسيين الاتراك اعربوا عن قلقهم ارتفاع حدة التوتر المذهبي في العراق". وقال نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية إن رئيس الوزراء نوري المالكي فجر أزمة من الصعب تطويقها. واصدر القضاء العراقي يوم الاثنين مذكرة اعتقال بحق الهاشمي بعد اتهامه بالضلوع في تنفيذ هجمات مسلحة ضد أفراد امن ومسؤولين. وينفي الهاشمي الاتهامات ويقول إنها ملفقة وهو نفي يتمتع بمصداقية في واشنطن حيث قال مسؤول أميركي انه يعتقد أن الاتهامات ضد الهاشمي لا أساس لها. ونقلت بي.بي.سي عن الهاشمي قوله إنه يتعين على المالكي تركيز جهوده على الشأن الأمني بدل "مطاردة السياسيين الوطنيين". ولاذ الهاشمي إلى إقليم كردستان بعد منعه من السفر إلى خارج العراق ومن المستبعد تسلميه إلى الحكومة في بغداد.

اشتراك 4 ضباط من الجيش العراقي الحالي
رئيس الوزراء نوري المالكي -

كشف رئيس الوزراء نوري المالكي،السبت، عن اشتراك 4 ضباط من الجيش العراقي الحالي في التفجيرات التي طالت العاصمة بغداد الخميس الماضي، مؤكدا بأن العراق مستهدف بأجندات خارجية.

وقفة مع النفس
السومري العراقي -

لقد ولدت ولازلت مسلماً شيعياً تابعاً لال بيت الرسول صلعم. ولا شئ اخجل منه الا تعريف نفسي في الجملة السابقة ولكن كان لا بد لي من ذكرها ليفهم القارئ ما ساقول بعده....اخجل من كل من يعرف نفسه اليوم بمذهبه ودينه وقوميته وينسى ذكر امه التي ولد فيها ويرجع اليها وهي ارضه العراق..سؤال اسئله لكل منصف شريف هل يهمك دين او مذهب او قومية الحاكم اذا كان عادلاً ومنصفاً للعراقيين؟ واذا كان جوابك بنعم فهل ترفض الطبيب المعالج لاولادك واهلك لنفس الاسباب؟؟ وهل في هجرة الملايين من العرب والمسلمين لدول الغرب وليس للدول الاسلامية من جواب لهذا الانفصام النفسي؟؟ اما عن نفسي فوالله الذي لااله الا هو , فعندي كل عراقي شريف اخي وحبيبي ولم اربي اولادي الا كما تربيت ان اهل العراق كلهم اهلي واخوتي واحبتي وفي بلدان الغربة حين اسمع لهجتنا يطير قلبي لازقة العراق وابحث عن وجه للصوت كطفل يبحث عن امه... اخوتي كفانا ..كفانا..كفانا لقد ملت الارض من دمائنا ودموعنا ..دعونا نكفكف دموع العراق, دعونا نطبطب على روؤس قرانا اليتيمة..دعوا العراق يحيا فلم يعد في اعمارنا اكثر مما انقضي منها..ودعوني احقق اخر امنياتي بان ادفن في اي بقعة من حضن امي العراق.

same story
salem -

يعجبني هذا المالكي يبدا تجربته بحزب ديني وينقلب الى نصف علماني ويمسك زمام السلطه ولكنه لا يفلح لشي الا يخجل من موجات القتل التي حلت بالعراقيين وهو المسوول امام الشعبوالاهم امام الله كما يدعيانا جازم انه سيعمل مع الشيطان ليبقى في السلطه

ميثاق شرف
رامي ريام -

نعم مياق شرف ما اجملها هذه العبارة - هل يصح ان يكون مثل هذا الميثاق بين ابناء بلد واحد على ما يبدو ليس لهم ثقة بينهم وهم عراقيون من اب عن جد - نعم من سن هذا الميثاق له علم اليقين ان لا ثقة بين ابناء هذا البلد بشتى اصنافهم قادة او حكام او مسؤولين نزولا من كان يحل السلاح بيده وهل ميثاق الشرف له بنود او فقرة تحد في احكامها في سحب من سرق اموال البلد وتحاسب كل من تسول في ايداع مبالغ في مصارف اجنبية وشراء عقارات جدا ضخمة باسماء مستعارة - نعم ما اجمل هذا الميثاق ان كان هناك شرف بعد كل هذه الويلات من قتل ابرياء وتهجير الناس من بيوتهم وغتصاب الابرياء وهتك الاعراض وتفجير بيوت الله ولا تزال لحد الان قتل ودمار والضحية هو المواطن لا غيره - هل ميثاق شرف هو لجميع العراقين كما ذكر في بنده ام هو يستغل لتحصين من ختم في توقيع الميثاق - ما احلى هذا الختم - نعم ميثاق الشرف هل العراقين هم مجردين من الشرف حتى يكون بينهم ميثاق شرف هذا الميثاق ليش للشعب العراقي ابدا لان الشعب هو محصن بأخلاقه ومبادئه وشرفه الغالي هو في غنى لهذا الميثاق وله كل المعرفة لمن هذا الميثاق ومن هو الذي سوف يختم في ذيله لذك مبروك لكم هذا الميثاق ان لم يكن لكم شرف - شكرا لجميع القراء رجاء النشر

حسبي الله ونعم الوكيل فيك
لمياء -

ميثاق شرف مقتدى الصدر ؟؟؟ ذبحت الابرياء من اهل السنة الحين جاي تقول ميثاق شرف يا بو شرف ؟

اين الدستور من هذا؟
حسين طالباني -

اذا كان البلد يمشي على وثائق شرف او ما شابه. فاين مكان القانون والدستور من الاعراب؟ هل هو ضحك على الذقون ام ماذا؟ يا اخوان عندما يوضع القانون والدستور على الرف، ويصبح الاجتهاد الشخصي هو البديل والقانون عندها يمكننا القول وبكل ثقة اننا عدنا الى زمن السلاطين والملوك وحكايات الف ليلة وليلة.

ألمالكي!!!!!!
ضياء عبد الكريم -

من فمك ادينك..فهذا المالكي يعترف صراحه وفي مؤتمر صحفي واما الملأ انه يعلم بامر جرائم ارهابيه يرتكبها طارق الهاشمي وغيره ومنذ 3 سنوات او أكثر وانه لم يقدمها للقضاء طوال هذه المده ..أي بالعربي الفصيح هو متستر عليهم طوال هذه المده...وما دمنا في دولة القانون والذي يجب ان يطبق على الجميع واستنادا الى قانون العقوبات العراقي المرقم 111 لسنة 1969 فيجب القاء القبض على هذا المالكي فورا وايداعه السجن ومحاكمته مع الارهابيين المفترضين من قبله سوية لانه وفي هذه الحاله يصبح قانونيا شريكا لهم في العمليات الارهابيه..وبخلاف ذالك أي اذا كان ما قاله على الملأ غير صحيح فهذا المالكي ليس اكثر من كذاب ويجب تخليص البلد من شره باسرع وقت .

for nori almalki
kingdom -

we pay the pricess iwish change all covermoent to king doom like beforewas people live in peace

قائمة الارهاب والبعث الصدامي
Mohamed Baghdadi -

القائمه العراقيه ضمت كل من هو ضد النظام السياسي الجديد فمنهم من هو بعثي وقسم اخر قاعدي والاخر طائفي عنصري وعدد قليل منهم ممن انخدع بشعاراتهم الكاذبه والتي تدعى الوطنيه زورا وبهتانا . وهي تعيش في حالة تناقض عجيب فمره هم مع الدستور ويطالبون تطبيقه ومره اخرى يرفضون الدستور ويقولون انه غير شرعي ومره مع القضاء عندما يكون في صالحهم ومره اخره ضده وقد انكشف وجهها الطائفي اخيرا وبوضوح بحيث لايتكلم قادتها من النجيفي والهاشمي والمطلك الا باسم المكون السني !!! رغم ان الكثير من الاصوات قد حصدوها في المناطق الشيعيه من بعض السذج ومرتزقة البعث الصدامي وقد ركنوا اياد علاوي على الرف بعد الانتخابات لانه قد استهلك وادى دوره في اعطاء الصبغه الوطنيه لها باعتبار ان علاوي شيعي ومن خلاله استطاعوا خداع الناس . اعتقد انها قائمه لاتمثل الا البعث والارهاب والخارجين على القانون .