أخبار

مجلس الأمن يدين الهجومين في سوريا ويخفق في التوافق على قرار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
أدان مجلس الأمن بعد مفاوضات شاقة الانفجارات في دمشق

أخفق مجلس الأمن الدولي في التوصل إلى قرار بشأن سوريا، لكن المجلس أدان في بيان له الهجومين الانتحاريين اللذين استهدفا مركزين أمنيين في دمشق، بينما شكك دبلوماسيون غربيون في أن تسمح دمشق للمراقبين العرببالعمل بفاعلية،فيما اكد بان كي مون ان البعثة يجب ان تتمكن من التحرك "من دون معوقات".

نيويورك: أدان مجلس الامن الدولي الجمعة الهجومين الانتحاريين اللذين استهدفا مركزين أمنيين في دمشق لكنه أخفق في التوصل الى توافق بشأن الازمة في سوريا وسط تبادل للانتقادات اللاذعة بين سفيري روسيا والولايات المتحدة.
وحمل سفير روسيا فيتالي تشوركين بعنف على سفيرة الولايات المتحدة سوزان رايس معتبرا انها تستخدم ضده "مجرد حشو كلام من قاموس ستانفورد".

وكانت رايس خريجة هذه الجامعة المخصصة للنخبة في كاليفورنيا وصفت دعوة تشوركين الى التحقيق في الضربات الجوية التي شنها حلف شمال الاطلسي في ليبيا بانها "محاولة رخيصة" لتحويل الانتباه عن سوريا.
وقالت ان طلب روسيا هو "مناورة لصرف الانتباه عن ملفات اخرى وتشويه النجاح الذي حققه الحلف الاطلسي وشركاؤه ومجلس الامن في حماية الشعب الليبي".

وأدان المجلس في بيان صدر بعد مفاوضات شاقة بين الدول ال15 الاعضاء "باشد العبارات الهجومين الارهابيين" اللذين اسفرا عن 44 قتيلا على الاقل الجمعة في دمشق، حسب السلطات السورية.
واتهمت السلطات السورية تنظيم القاعدة بتنفيذ هذين الهجومين الانتحاريين لكن المعارضة السورية اتهمت نظام بشار الاسد بشنهما، لذلك عبر مجلس الامن عن تعازيه الى "الضحايا واسرهم والشعب" السوري متجاهلا الحكومة.

وقال البيان ان اعضاء المجلس "يعبرون عن تعازيهم الصادقة لضحايا هذه الاعمال المقيتة ولأسرهم ولشعب سوريا". وعادة، يعتمد المجلس صيغة واحدة لادانة الهجمات الارهابية تعبر عن التعاطف مع الحكومة.
وقال مارتن نيسيركي الناطق باسم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان بان يشعر "بقلق عميق" من تصاعد العنف لكنه اكد انه على الاسد تطبيق خطة السلام التي تقدمت بها الجامعة العربية بالكامل لانهاء عشرة اشهر من العنف في البلاد.

وتقول الامم المتحدة ان عدد قتلى هذا العنف بلغ خمسة آلاف شخص.
واضاف نيسيركي ان بان يدعو الى تغيير سياسي "يتمتع بالمصداقية وشامل وشرعي" في سوريا، مؤكدا انه على السلطات السورية تطبيق خطة السلام العربية "بشكل كامل وسريع".

وشكك الدبلوماسيون الغربيون في ان تسمح دمشق للمراقبين بالعمل بفاعلية، بينما اكد بان كي مون ان البعثة يجب ان تتمكن من التحرك "بدون معوقات".
وقدمت روسيا الجمعة مشروع قرار بشأن الازمة رفضته الدول الغربية فورا معتبرة انه ما زال لا يتمتع بالحزم الكافي حيال الاسد.

ودعا المبعوثون الغربيون الى فرض حظر على شحن الاسلحة الى سوريا كما رفضوا اصرار روسيا على المساواة بين المعارضة والقمع الذي تمارسه السلطات السورية.
وقال السفير الالماني لدى المنظمة الدولية بيتر فيتيغ ان الدول الاوروبية تأمل في ان يتضمن المشروع دعما اقوى لقرار الجامعة العربية التي فرضت عقوبات على سوريا.

واضاف انه ينبغي ان يدعو القرار الى "الافراج عن السجناء السياسيين" وان "يعبر بوضوح عن ضرورة احالة مرتكبي انتهاكات حقوق الانسان على القضاء". ورأى ان المقترحات الروسية "ليست كافية".
وكانت روسيا والصين استخدمتا حق النقض (الفيتو) لمنع تبني قرار يدين العنف الذي تمارسه السلطات السورية ويهدد بفرض عقوبات.

ورسم تشوركين حدود اي قرار مقبل. وقال في مؤتمر صحافي "اذا كان المطلوب هو اسقاط كل اشارة الى العنف الصادر عن المعارضة المتطرفة، فهذا لن يحدث".
واضاف "اذا كانوا يتوقعون منا ان نفرض حظرا على الاسلحة، فهذا لن يحدث".

وتابع تشوركين "نعلم تماما ماذا يعني حظرا على السلاح. هذا يعني، وقد شهدناه في ليبيا، عدم السماح بتزويد الحكومة بأسلحة، ولكنه (يعني) ان الجميع يستطيعون تقديم اسلحة الى مجموعات معارضة".
ودعا تشوركين هذا الاسبوع الى اجراء تحقيقات في الضربات التي وجهها الحلف الاطلسي الى ليبيا، ما اثار غضب الولايات المتحدة وحلفائها.

وقالت السفيرة الاميركية ان طلب روسيا هو "مناورة لصرف الانتباه عن ملفات اخرى وتشويه النجاح الذي حققه حلف الاطلسي وشركاؤه ومجلس الامن في حماية الشعب الليبي".
واضافت ان تصريحات نظيرها الروسي "ادعاءات مزيفة وكلام طنان" و"محاولة رخيصة" لتحويل الانتباه عن سوريا.

اما السفير الفرنسي في الامم المتحدة جيرار ارو فقال انها "خدعة".
واشار السفير الروسي الى تصريحات الرئيس باراك اوباما بشأن رغبته في تحسين العلاقات مع الاسرة الدولية والامم المتحدة.

وقال تشوركين "اذا كانت هذه نيتهم فعلا فعليهم استخدام عبارات افضل "من حشو الكلمات القادمة من قاموس ستانفورد". واضاف "هذه ليست اللغة التي ننوي استخدامها لمناقشة القضايا مع شركائنا في مجلس الامن الدولي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حقد وغل
Ako Aljaff -

عرفت الان بأن السوريين عندهم أحاسيس واحزان ورثاء وجثث محترقة ومهترئة وبنايات مهدمة ...وهذه هداياهم لنا قد ردت اليهم... عوافي.

;بنت مروان تلبس السواد وتتحضر لتشييع شهدائها
المغدورين جماعيا من الجامع الأموي ظهر اليوم -

تمكنت السلطات المختصة من إلقاء القبض على 2 من منفذي الهجوم الذي أعقب الهجومين الانتحاريين, وفقا للتقارير الإعلامية.....;بنت مروان; تلبس السواد وتتحضر لتشييع شهدائها المغدورين جماعيا من الجامع الأموي ظهر اليوم واشنطن تندد ، وردود الفعل تترواح بين ;الهبل; و ; الهستيريا; و ;منطق العصفورية; و... دعوة; المعارضة الأميركية; إلى اغتنام فرصة انشغال الأمن بلملمة أشلاء جثثه!!!؟;هذا ما تبقى من الانتفاضة السورية بعد تسعة أشهر;! قالها أحد الشباب الذين شاركوا منذ البداية في انتفاضة الشعب السوري وهو ينظر إلى الأشلاء التي يجري جمعها كما تجمع;القمامة; ، والدموع تغالب عينيه وتنتصر عليها لتشق طريقها على وجنتيه الشبيهتين بوجنتي طفل، وهو ;الرجل; الذي بلغ من العمر 27 عاما ، ولم تفته تظاهرة واحدة تقريبا إلا وكان على رأسها. ; ليس من أجل هذا خرجنا قبل تسعة أشعر ، كنت أقدم لهؤلاء ( عناصر الأمن الشهداء) الورود . فقد كنا ولا زلنا نعتبرهم إخوتنا ، وأنهم لن يكونوا إلا في صفنا طال الزمن أو قصر. فهم في المحصلة فقراء مثلنا ويريدون وطنا جميلا مثلما نريده. قدمنا لهم الورد ، وقدم لهم غيرنا السيارات المفخخة. هذا هو الفرق الوحيد بين معارض وطني ومعارض خارجي صهيوني مأجور مجرم . فليس هناك معارضة داخلية ولا معارضة خارجية. الفرق الوحيد ليس جغرافيا. الفرق الوحيد هو أن البعض يزرع الورد والبعض الآخر يزرع القنابل;! وهذا ماأفرزته حادثة اليوم,, إما مع سوريا وشعبها وأمنها أو ضد سوريا وشعبها وأمنها ..دمشق ، إذن، تلبس االسواد وتتحضر لتشييع أبنائها جماعيا من الجامع الأموي بعد ظهر اليوم ، كما اغتيلوا جماعيا قبل ظهر أمس. ستخرج التوابيت ظهر اليوم من الجامع وفيها عنصر الأمن والمواطن العادي عابر السبيل ، الذكر والأنثى، المسلم والمسيحي ، السني والعلوي ، المؤمن والملحد ، الطفل والكهل.... من أرض سوريا جاؤوا وإليها يعودون . ماتوا واقفين ولم ينكسروا ، ولن ينكسروا.أما دمشق ، وكما قال بدوي الجبل ، فهي ; بنت مراون اصطفاها ربها ...لا يشاء الله إلا ما تشاء;!هكذا وجدت الأزمة السورية يوم أمس تحولا بارزا ، يوحي بأن تدهورا جديدا قد يصيب الأوضاع العامة، سواء كان تنظيم ;القاعدة وراء عملية التفجير أو جهات أخرى، خصوصا أن التفجيرين جريا بأسلوب ;القاعدة; عبر انتحاريين، وفي ساعات صباح يوم الجمعة، وذلك بعد أخبار مكثفة الأسبوعين الماضيين

تركيا
ahwari -

صحيفة ; كراسنايا زفيزدا ; الروسية ذكرت أن;قائد المجلس العسكري في طرابلس عبد الحكيم بلحاج موجود على رأس كتيبة ليبية كبيرة وينتظر ساعة الصفر عند الحدود التركية السورية للتوغل داخل الاراضي السورية، بتنسيق مع الجيش السوري الحر المنشق عن الجيش النظامي في محاولة لتكرار السيناريو الليبي في سورية،و السيطرة على البلدات و المدن واحدة تلو الأخرى;.و كشفت الصحيفة إلى ما أسمته نـُذر غزو عسكري خارجي للأراضي السورية يلوح في الأفق خلال الأيام القليلة المقبلة،لافتة الى أن المراقبين يتوقعون أن تـنفِذ الضربة الأولى كتيبة من المقاتلين الليبيين، المنتشرة حالياً على الحدود التركية ـ السورية، بانتظار ساعة الصفر، يقودها عبد الحكيم بلحاج الذي يتواجد حالياً في تركياً باسم سليم العلواني.عبد الحكيم بالحاج فان أسمه الحقيقي هو (ابو عبد الله الصادق) مواليد 1966 وهو من العناصر القيادية والميدانية في ما يسمى بالـ(الجماعة الليبية المقاتلة) وايضا كان عنصرا فاعلا في تنظيم القاعدة بافغانستان وهو شقيق الرجل الثاني في التنظيم ;أبو يحيى الليبي;، في سنة 1993 إستقر بلحاج في مدينة بنغازي شرق ليبيا وشرع في تجنيد عدد من شباب المنطقة لمشروعه السياسي الرامي الى قلب نظم الحكم في ليبيا، وأوعز الي فتيانه بدخول اللجان الثورية للحصول على التدريب والأسلحة للقيام بانتفاضة مسلحة للقضاء علي نظام العقيد الممسك بزمام الأمور، وبعد سنتين من العمل السري اكتشفت السلطات الليبية مكانا للمقاتلين بالشرق الليبي كان معدا للتدريب بقيادة الضابط الليبي المنشق صالح الشهيبي.إن;العرض الليبي جدي;، وأشار إلى أن تركيا لن تتأخر عن توفير الإمدادات اللازمة لعمل عسكري ضد نظام الأسد، حيث تأوي حتى الآن حوالي 7 آلاف ناشط، بينهم قائد تنظيم الجيش السوري الحر الذي ينشط في المنقطة العازلة على امتداد الحدود بين سوريا وتركيا.

الحرية للارا من باب توما و طل و جورج وصاموئيل
الحرية لمدونات سوريا الشريفات -

إضعاف الشعور القومي ووهن عزيمة الأمة هي التهم والفبركات القذرة الجاهزة لإدانة هؤلاء المدونين الابطال الذين ألهبوا بكلماتهم ومقالاتهم شعلة الحرية المقدسة التي لا تنطفئ. الحرية وانحناء القبعات لك يا لارا من باب توما، الحرية وانحناء القبعات لك يا كريم عربجي، الحرية وانحناء القبعات لك يا طل الملوحي، الحرية وانحناء القبعات لك يا جورج، الحرية وانحناء القبعات لك يا صاموئيل..... الحرية لكل المدونين السوريين الأبطال المعتقلين في أقبية وسراديب التعذيب الأسدية والحرية لعشرات الآلاف من معتقلي ثورة الحرية والكرامة السورية التي غسلت بدماء شهدائها الابرار عار سنين القمع والظلم والبطش والتسلط والديكتاتورية والفساد. يسقط الطاغية الدكتاتور بشار الأسد قاتل اطفال و نساء سوريا ومغتصب حرائرها, وليسقط هذا النظام المتعفن المجرم الذي يسجن ويعذب حتى الكلمات والحروف التي تنطق بالحرية. طوبى لكم أيها المدونين الأحرار والخزي والعار لسجّانكم النذل!!!

بأموال الشعب اشترى روسيا وبخيانته ضمن إسرائيل
رباح الطويل -

ولايمكن لسياسة حكيمة ذات أفق مستقبلي التعامي عن حقيقة أن الشعوب هي الباقية والعروش الديكتاتورية المهتزة آيلة إلى الزوال ، لأنه لابد من مواكبة الواقع العالمي الجديد الذي تسوده وسائل الاتصال والتعاون لبناء مجتمعات حضارية عصرية تعتمد كرامة الإنسان وتنأى به عن حياة الغابة والعدوان، إن الشعب السوري الذي يطالب بأبسط الحقوق التي أقرتها الشرائع والقوانين الدولية، ويقوم الأسد باستخدام الدبابات والعربات المصفحة والأسلحة الحربية الروسية لكبح مطالب الشعب السلمية بطريقة همجية وليس بسكوت الروس عن ذلك وإنما بتشجيع الروس لنظام الأسد للاستمرار بعربدته ضد شعبه وذلك بالوقوف في وجه مجلس الأمن لمنع العالم كله من اتخاذ أي قرار يوقف همجية النظام السوري ضد شعبه ،وبذلك فإن روسيا في نظر الشعب السوري شريكة أساسية في الجريمة لأنه لا يمكن لأي دولة فيها ذرة إنسانية أن تقيم علاقة شراكة مع نظام يرتكب جرائم إبادة جماعية وجرائم ينطبق عليها في القانون الدولي جرائم ضد الإنسانية ضد شعب مسالم يطالب بحقوقه المشروعة .

بصمات ستالين ولينين مترسبة في أدمغة الساسة الروس
سعيد الديراني -

العجيب في الأمر أن هذه الدولة التي عانت من الدكتاتورية السوفيتية فقدت بعد استقلالها الإحساس بآلام الشعوب ومعاناتهم ففي سوريا الدبابات والمدافع والأسلحة الأتوماتيكية الروسية تستخدمها سلطة الأسد على الطريقة الاستالينية الشوفينية في قتل الآلاف والاعتقال والتعذيب للشعب السوري المطالب بأبسط حقوقه ، وكان هذا أقل مايمكن توقعه من روسيا،إيقاف الأسلحة لإيقاف قتل شعب أعزل يطالب بأبسط الحقوق ، وبذلك فإن روسيا وضعت نفسها في نظر الشعب السوري شريكة أساسية في الجريمة لأنه لا يمكن لأي دولة فيها ذرة إنسانية أن تقيم علاقة شراكة مع نظام يرتكب جرائم إبادة جماعية وجرائم ينطبق عليها في القانون الدولي جرائم ضد الإنسانية ضد شعب مسالم يطالب بحقوقه المشروعة .

وهل يرحم الحمل المستضام ذئاب الفلا أو أسود الشرى
حامد الغامدي -

السياسة الروسية في مقترحها الجديد تساوي بين الضحية والجلاد عملت سابقاً على تعطيل قرار حماية الشعب السوري من الآلة الحربية ضد الشعب الأعزل، وبقرارها المقترح الجديد توجه الاتهام للشعب السوري الذي يطالب بأبسط الحقوق التي أقرتها الشرائع والقوانين الدولية، وللأسد الذي استخدم الدبابات والعربات المصفحة والأسلحة الحربية الروسية لكبح مطالب الشعب السلمية بطريقة همجية مستمراً بعربدته ضد شعبه ،وبذلك فإن روسيا لازالت في نظر الشعب السوري بعد قراءته للقرار الروسي الأخير يشم من المقترح الروسي مساواته بين الجلاد والضحية ، و في هذا تعام مقصود لتبرير جرائم نظام الأسد ، لأنه لا يمكن لأي دولة فيها ذرة إنسانية أن يصدر عنها قرار إدانة مزدوجة للحاكم السفاح والشعب المكلوم المظلوم ، لأن نظام الأسد بشهادة العالم كله يرتكب جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية ضد الشعب السوري يومياً تحصده الآلة الحربية الروسية ، فكيف يصدر عن روسيا اقتراح قرار في أن تكون الإدانة لعصابة الأسد والشعب السوري الأعزل المطالب بحقوقه المشروعة في الحرية وحق المواطنة وتكافؤ الفرص وانتخاب ممثليه في انتخابات نزيهة وبإشراف جهات محايدة ، والشعب السوري هو الذي دفع ثمن الأسلحة الحربية الروسية للدفاع عنه ولكن الحاكم خان الأمانة ، وجعل أموال الشعب وأسلحته لعائلته وأقربائه وجيش لحمايته ضد شعبه .

هذا ماأفرزته حادثة اليوم,, إما مع سوريا وشعبها
وأمنها وقائدها الدكتور بشار الأسد وللأبد -

هذا ماأفرزته حادثة اليوم,, إما مع سوريا وشعبها وأمنها وقائدها الدكتور بشار الأسد وللأبد فأهلاً بك أو ضد سوريا وشعبها وأمنها وقائدها فأرض الشام محرمة عليكم يامعارضة الخارج إلى كل من سولت له نفسه من المعارضة الخارجية بتعملوا عملتكم وبتتهموا النظام بإجرامكم .. والجميع كان يتباهى بأمن وأمان دمشق وحلب ... ..إنكم يامعارضة الخارج أكدتم إستهانتكم بحياة كل هؤلاء الملايين من أجل مناصب الخيانة والعمالة لإسرائيل..هذا ماأفرزته حادثة اليوم,, إما مع سوريا وشعبها وأمنها وقائدها الدكتور بشار الأسد وللأبد فأهلاً بك أو ضد سوريا وشعبها وأمنها وقائدها فأرض الشام محرمة عليكم يامعارضة الخارج

الله محيي روسيا
الهدهد الشامي -

ورسم تشوركين حدود اي قرار مقبل. وقال في مؤتمر صحافي (اذا كان المطلوب هو اسقاط كل اشارة الى العنف الصادر عن المعارضة المتطرفة، فهذا لن يحدث)... واضاف (اذا كانوا يتوقعون منا ان نفرض حظرا على الاسلحة، فهذا لن يحدث)... أقول للفورجية وللمعارضة الحالمة: هل سمعتم موقف روسيا؟ لن يصدر قرار يدين سورية ولن يتم حظر على الأسلحة فلذلك أقول لكم: خسأ ممشاكم وسعيكم.. خسئتم أنتم ومن والاكم... خسئتم يا بائعي أوطانكم.. خسئتم يا عبدة الريال والشيكل.... خسئتم يا إنتحاريين...خسئتم يا منشقين عن بلدكم.. خسئتم يا عربان يا من تمولون الإرهاب ليضرب قلب دمشق... خسئ كل متآمر على الشعب السوري... خسئ كل من يقتل تحت زعم أنه يريد الحرية..تريدون حرية؟ سنعطيكم حرية ... ...

.يارايح كتر فضايح.
Tarek abo hamid -

ابن المجرم بقوم الان بما قام به المجرم أيام الاحداث في مجازر حماه وحلب وجسر الشغور.جرائم ومجازر هذه العصابات أنفضحت بالصوت والصورة على جميع دول العالم وبكل اللغات.يارايح كتر فضايح.عصابات الاسد زائلة لامحالة.وهي الان تلعب آخر أوراقها وهي عمليات التفجير والاغتيالات.كل الشعب السوري أصبح يعرف نجاسة وفبركات وكذب ونفاق عصابات الاسد.هذه العصابات تريد وأد الثورة السورية المباركة المقدسة.ولكن الثورة السورية لن تقف باذن الله وستسير على جثث هذه العصابات العلوية البعثية الوراثية السفاحة الخائنة.العصابات العلوية تترنح كالثور الهائج المذبوح.وسقوطها قرب والله

يقتل شعبه ويبتكر تفجيرات لإخماد الثورة وبقاء حكمه
طارق السعدني -

جميع السوريين ماعدا أزلام الأسد على يقين بأن هاتين العمليتين وفي هذا الوقت بالذات ووفق الوصف لفضائية الدنيا الناطقة باسم عصابة الأسد هي من تخطيط وتنفيذ وفبركة فريق مخابرات الأسد، لأن كل الذين يعرفون هذا الموقع يعلمون أن دخول سيارتين مفخخختين من بلدة عرسال شمال لبنان مخترقة الحدود السورية اللبنانية وتجتاز عشرات الحواجز العسكرية والاستخباراتية على الحدود السورية اللبنانية ثم تجتاز مائة وخمسين كيلومترا إلى قلب مدينة دمشق وعلى الطريق عشرات الحواجز الأمنية ، وأن السيارتين بنمرة لبنانية و دخلت حي كفر سوسة ، الملئ بالحواجز الأمنية والعسكرية ، ثم دخلت إلى مقر إدارة المخابرات ، والحراسة هناك مشددة إلى أقصى حدود التشديد بحيث لا يسمح لأية سيارة بعبور تلك الحواجز الاسمنتية الضخمة، مما يؤكد أنّ نظام الأسد هو من قام بإعداد وتنفيذ التفجيرات الإرهابية هذه، ليبدو للعالم أنّه هو ضحية الإرهاب وليس من يقوم بإرهاب أودى بحياة ما يزيد على عشرة آلاف سوري حتى الآن.

بعد دقائق من العملية يعلن عن تورط القاعدة
Tarek abo hamid -

عاجل - التلفزيون السوري: تفجيران انتحاريان بدمشق وإلقاء القبض على أحد المتورطين. النظام الفاشي يتخبط أكثر فأكثر، خلال 24 ساعة يعلن عن دخول عناصر من القاعدة ( لم يقبض عليهم!) و لاحقا يقومون بعملية مزعومة و بعد دقائق من العملية يعلن عن تورط القاعدة و بعد 15 دقيقة يلقي القبض على أحد المشتبه بهم و بعد 30 دقيقة سيعترفون عن كافة نشاطات الشبكة و و و و. لقد أخجلتم شرلوك هولمز و أغاتا كريستي و الFBI و الCIA و الKGB . لكن في 42 لم يحرر شبر من الأراضي المحتلة. نظام غبي و مضحك.

بعد دقائق من العملية يعلن عن تورط القاعدة
Tarek abo hamid -

عاجل - التلفزيون السوري: تفجيران انتحاريان بدمشق وإلقاء القبض على أحد المتورطين. النظام الفاشي يتخبط أكثر فأكثر، خلال 24 ساعة يعلن عن دخول عناصر من القاعدة ( لم يقبض عليهم!) و لاحقا يقومون بعملية مزعومة و بعد دقائق من العملية يعلن عن تورط القاعدة و بعد 15 دقيقة يلقي القبض على أحد المشتبه بهم و بعد 30 دقيقة سيعترفون عن كافة نشاطات الشبكة و و و و. لقد أخجلتم شرلوك هولمز و أغاتا كريستي و الFBI و الCIA و الKGB . لكن في 42 لم يحرر شبر من الأراضي المحتلة. نظام غبي و مضحك.

النصر للاخوان و الله اكبر
Tarek abo hamid -

نيقوسيا: اعلنت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا السبت مسؤوليتها عن التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا مركزين للامن في دمشق امس واسفر عن سقوط 44 قتيلا على الاقل. وقالت الجماعة على موقعها الالكتروني (اخوان-اس واي) ان ;احدى كتائبنا الجهادية حزب السنة الغالبون تمكنت من استهداف مبنى ادارة امن الدولة في كفرسوسة بقلب عاصمة الامويين دمشق بعملية ناجحة;.

النصر للاخوان و الله اكبر
Tarek abo hamid -

نيقوسيا: اعلنت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا السبت مسؤوليتها عن التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا مركزين للامن في دمشق امس واسفر عن سقوط 44 قتيلا على الاقل. وقالت الجماعة على موقعها الالكتروني (اخوان-اس واي) ان ;احدى كتائبنا الجهادية حزب السنة الغالبون تمكنت من استهداف مبنى ادارة امن الدولة في كفرسوسة بقلب عاصمة الامويين دمشق بعملية ناجحة;.

Tarek abo hamid
محمد -

ياسلفي انت عميل

Tarek abo hamid
محمد -

ياسلفي انت عميل

سيناريو
المسعودي -

يرحل الرئيس بشار بعفو من برهان غليون ويلجأ الى احدى الدول الاوربيه مع امواله وعشيرته الاقربين ويستلم الحكم المجلس الانتقالي وتنهار وتنهب دوائر ومؤسسات الدوله والمصارف وتهدم بنايات الامن والمخابرات وتنهب الاسلحه من مخازن الجيش والشرطه وتهرب قيادات الجيش والشرطه فتنهار هيبة الدوله وتبدا عمليات القتل للعلويين والرفاق البعثيين ويهدم ضريح السيده زينب انتقاما من ايران وتشتعل عمليات الانتقام من العهد البائد ويختلف قادة الثوار على المناصب والدستور وتنشق المعارضه الى احزاب وطوائف وكلها تصبح مسلحه ودول الجوار تغذي فصائلها بالاموال والاسلحه وتبدا التصفيات والتخوين والمحاصصات وتستبدل كلمة رفيق بكلمة شيخ وتهدم الملاهي والبارات والمطاعم والنوادي الليليه وتتكاثر المساجد واللحى والنقاب وبعد ان يهدأ تراب العاصفه يجد القاده الجددى انفسهم متخاصمين والبلد مديون ويعم الغلاء فيلجأون الى الاشقاء فتلحس دول الخليج وعودها وتكثر البطاله فيدخل المال السياسي في شراء الذمم ويظهر المجاهدون الانتحاريون وسيكون الجولان ارض الامان للمهاجرين الجدد تحت رعاية اسرائيل وتستمر الاحداث لعشرين سنة قادمه فتصحوا الناس على كذب رجال الدين ووعدهم الفارغه فيبتعد الناس عنهم وينفض المولد ويجد الثوار انفسهم انهم اكبر الخاسرين كلمة اخيره للاخوان والاسلاميين في سوريا لن يجني منكم شعب سوريا الا الدم والتفجيرات حتى لو كانت نواياكم مخلصة لسبب بسيط ان جاركم اسرائيل لن يدعكم ابدا الاحسن ان تفهموا توازنات القوى العالميه في المنطقه ويكفي شعارات اسلاميه ودينيه سلموا البلد الى ساسه مقبوليين دوليا وقديما قالوا اعط الخبز لخبازه حتى لو حرق نصفه وللمعلقين حرية اكمال السيناريو مع تام تنازلي عن الحقوق اتمنى من الله عز وجل الا يحدث ذلك لسوريا الحبيبه وان يلهم اهل سوريا البصيره والحكمه في قيادة البلد وتنميته

سيناريو
المسعودي -

يرحل الرئيس بشار بعفو من برهان غليون ويلجأ الى احدى الدول الاوربيه مع امواله وعشيرته الاقربين ويستلم الحكم المجلس الانتقالي وتنهار وتنهب دوائر ومؤسسات الدوله والمصارف وتهدم بنايات الامن والمخابرات وتنهب الاسلحه من مخازن الجيش والشرطه وتهرب قيادات الجيش والشرطه فتنهار هيبة الدوله وتبدا عمليات القتل للعلويين والرفاق البعثيين ويهدم ضريح السيده زينب انتقاما من ايران وتشتعل عمليات الانتقام من العهد البائد ويختلف قادة الثوار على المناصب والدستور وتنشق المعارضه الى احزاب وطوائف وكلها تصبح مسلحه ودول الجوار تغذي فصائلها بالاموال والاسلحه وتبدا التصفيات والتخوين والمحاصصات وتستبدل كلمة رفيق بكلمة شيخ وتهدم الملاهي والبارات والمطاعم والنوادي الليليه وتتكاثر المساجد واللحى والنقاب وبعد ان يهدأ تراب العاصفه يجد القاده الجددى انفسهم متخاصمين والبلد مديون ويعم الغلاء فيلجأون الى الاشقاء فتلحس دول الخليج وعودها وتكثر البطاله فيدخل المال السياسي في شراء الذمم ويظهر المجاهدون الانتحاريون وسيكون الجولان ارض الامان للمهاجرين الجدد تحت رعاية اسرائيل وتستمر الاحداث لعشرين سنة قادمه فتصحوا الناس على كذب رجال الدين ووعدهم الفارغه فيبتعد الناس عنهم وينفض المولد ويجد الثوار انفسهم انهم اكبر الخاسرين كلمة اخيره للاخوان والاسلاميين في سوريا لن يجني منكم شعب سوريا الا الدم والتفجيرات حتى لو كانت نواياكم مخلصة لسبب بسيط ان جاركم اسرائيل لن يدعكم ابدا الاحسن ان تفهموا توازنات القوى العالميه في المنطقه ويكفي شعارات اسلاميه ودينيه سلموا البلد الى ساسه مقبوليين دوليا وقديما قالوا اعط الخبز لخبازه حتى لو حرق نصفه وللمعلقين حرية اكمال السيناريو مع تام تنازلي عن الحقوق اتمنى من الله عز وجل الا يحدث ذلك لسوريا الحبيبه وان يلهم اهل سوريا البصيره والحكمه في قيادة البلد وتنميته

أنا آسف عن تعليقي رقم 10,12
Tarek abo hamid -

أنا آسف عن تعليقي رقم 10,12 ...ومن الآن فصاعداً أعلن عدائي التام لتنظيم الأخوان المسلمين في سوريا لأنكم بينتوا على حقيقتكم أيها القتلة المجرمون بعد إعترافكم الرسمي وتبنيكم للأعمال الإجرامية وقتل الناس في سوريا الحبيبة ,,إذا كل روايات النظام السوري بحقكم كانت صحيحة أيها القتلة الأخوانيون المجرمون فما ذنب ال٤٤ مواطن سوري قتلتموهم في تفجيراتكم الأخيرة والله من دون ما الاخوان المسلمون يتبنون الهجومين الانتحاريين في سوريا عرفنا أنهم هم المنفذون القتلة المجرمون لأننا عشنا نفس التجربة معهم كل أنحاء سوريا في الثمانينات

أنا آسف عن تعليقي رقم 10,12
Tarek abo hamid -

أنا آسف عن تعليقي رقم 10,12 ...ومن الآن فصاعداً أعلن عدائي التام لتنظيم الأخوان المسلمين في سوريا لأنكم بينتوا على حقيقتكم أيها القتلة المجرمون بعد إعترافكم الرسمي وتبنيكم للأعمال الإجرامية وقتل الناس في سوريا الحبيبة ,,إذا كل روايات النظام السوري بحقكم كانت صحيحة أيها القتلة الأخوانيون المجرمون فما ذنب ال٤٤ مواطن سوري قتلتموهم في تفجيراتكم الأخيرة والله من دون ما الاخوان المسلمون يتبنون الهجومين الانتحاريين في سوريا عرفنا أنهم هم المنفذون القتلة المجرمون لأننا عشنا نفس التجربة معهم كل أنحاء سوريا في الثمانينات

بين جيش وجيش لو تأملنا قليلاً
الهدهد الشامي -

بين جيش وجيش لو تأملنا قليلاً في عقيدة الجيش السوري(عقائدي=ربه بشار ولا إله عنده إلا ماهر..هكذا عقيدته)أما عقيدة الجيش الحر وعقيدة كل ثائر وطني فهي عدم السكوت على الضيم والاستعداد لتقديم الروح في سبيل رفع الظلم عن المظلومين(الشعب السوري)فهم شباب فيهم الغيرة وفيهم المروءة ويحملون بين أضلعهم نفسياً أبيةوهم يقدمون على الموت بأرجلهم لا لمال أو سلطة أو تزلف للظالم كما هم عليه شبيحة ومرتزقة النظام كم أنهم ليسوا كالخانعين الساكتين على الظلم الدافنين روؤسهم بالرمال كالنعام

بين جيش وجيش لو تأملنا قليلاً
الهدهد الشامي -

بين جيش وجيش لو تأملنا قليلاً في عقيدة الجيش السوري(عقائدي=ربه بشار ولا إله عنده إلا ماهر..هكذا عقيدته)أما عقيدة الجيش الحر وعقيدة كل ثائر وطني فهي عدم السكوت على الضيم والاستعداد لتقديم الروح في سبيل رفع الظلم عن المظلومين(الشعب السوري)فهم شباب فيهم الغيرة وفيهم المروءة ويحملون بين أضلعهم نفسياً أبيةوهم يقدمون على الموت بأرجلهم لا لمال أو سلطة أو تزلف للظالم كما هم عليه شبيحة ومرتزقة النظام كم أنهم ليسوا كالخانعين الساكتين على الظلم الدافنين روؤسهم بالرمال كالنعام

نحن نعرف ان هذا الجيش هزيل وضعيف
محمد -

اين كان جيش ابو شحاطة عندما مرغ الصهاينةانف رئيس العصابة الأسدية عندما اخترق جدار الصوت فوق مضجعه وعندما دمرت مفاعل نووية الديرية؟ نحن نعرف ان هذا الجيش هزيل وضعيف وانه لن يصمد يوماً واحداً امام كتيبة عسكرية صهيونية وان طائراته ودباباته ستتهاوى مثل بيت العنكبوت كما حصل في عام 1982 عندما اسقط الصهاينة 80 طائرة بيوم واحد وعندما دمرت دباباته وهي لاتزال على ظهر الحاملات في مدينة القاع اللبنانية الحدودية هل تعتقد العصابة المجرمة انها ستقاتل مدنين عزل مثل ابناء حماة عام 82 وابناء المدن السورية اليوم؟

نحن نعرف ان هذا الجيش هزيل وضعيف
محمد -

اين كان جيش ابو شحاطة عندما مرغ الصهاينةانف رئيس العصابة الأسدية عندما اخترق جدار الصوت فوق مضجعه وعندما دمرت مفاعل نووية الديرية؟ نحن نعرف ان هذا الجيش هزيل وضعيف وانه لن يصمد يوماً واحداً امام كتيبة عسكرية صهيونية وان طائراته ودباباته ستتهاوى مثل بيت العنكبوت كما حصل في عام 1982 عندما اسقط الصهاينة 80 طائرة بيوم واحد وعندما دمرت دباباته وهي لاتزال على ظهر الحاملات في مدينة القاع اللبنانية الحدودية هل تعتقد العصابة المجرمة انها ستقاتل مدنين عزل مثل ابناء حماة عام 82 وابناء المدن السورية اليوم؟

بعدما تمكنت السلطات المختصة من إلقاء القبض على 2 م
Tarek abo hamid -

بعدما تمكنت السلطات المختصة من إلقاء القبض على 2 من منفذي الهجوم الذي أعقب الهجومين الانتحاريين, وفقا للتقاريرالإعلامية ..........;الاخوان المسلمون يتبنون الهجومين الانتحاريين في سوريا اعلنت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا السبت مسؤوليتها عن التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا مركزين للامن في دمشق امس واسفر عن سقوط 44 قتيلا على الاقل. وقالت الجماعة على موقعها الالكتروني (اخوان-اس واي) ان ;احدى كتائبنا الجهادية حزب السنة الغالبون تمكنت من استهداف مبنى ادارة امن الدولة في كفرسوسة بقلب عاصمة الامويين دمشق بعملية ناجحة;. واوضحت ان;اربعة انتحاريين من الاخوان المسلمون نفذوا العملية التي اوقعت العديد من القتلى والجرحى;..تنظيم الأخوان المسلمين في سوريا لأنكم بينتوا على حقيقتكم أيها القتلة المجرمون بعد إعترافكم الرسمي وتبنيكم للأعمال الإجرامية وقتل الناس في سوريا الحبيبة ,

بعدما تمكنت السلطات المختصة من إلقاء القبض على 2 م
Tarek abo hamid -

بعدما تمكنت السلطات المختصة من إلقاء القبض على 2 من منفذي الهجوم الذي أعقب الهجومين الانتحاريين, وفقا للتقاريرالإعلامية ..........;الاخوان المسلمون يتبنون الهجومين الانتحاريين في سوريا اعلنت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا السبت مسؤوليتها عن التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا مركزين للامن في دمشق امس واسفر عن سقوط 44 قتيلا على الاقل. وقالت الجماعة على موقعها الالكتروني (اخوان-اس واي) ان ;احدى كتائبنا الجهادية حزب السنة الغالبون تمكنت من استهداف مبنى ادارة امن الدولة في كفرسوسة بقلب عاصمة الامويين دمشق بعملية ناجحة;. واوضحت ان;اربعة انتحاريين من الاخوان المسلمون نفذوا العملية التي اوقعت العديد من القتلى والجرحى;..تنظيم الأخوان المسلمين في سوريا لأنكم بينتوا على حقيقتكم أيها القتلة المجرمون بعد إعترافكم الرسمي وتبنيكم للأعمال الإجرامية وقتل الناس في سوريا الحبيبة ,

من الآن فصاعداً أعلن عدائي التام لتنظيم الأخوان
Tarek abo hamid -

عنجد أنا أسف عن كل تعليقاتي أنا آسف عن تعليقي رقم 13,12,10 ...ومن الآن فصاعداً أعلن عدائي التام لتنظيم الأخوان المسلمين في سوريا لأنكم بينتوا على حقيقتكم أيها القتلة المجرمون بعد إعترافكم الرسمي وتبنيكم للأعمال الإجرامية وقتل الناس في سوريا الحبيبة ,,إذا كل روايات النظام السوري بحقكم كانت صحيحة أيها القتلة الأخوانيون المجرمون فما ذنب ال٤٤ مواطن سوري قتلتموهم في تفجيراتكم الأخيرة

من الآن فصاعداً أعلن عدائي التام لتنظيم الأخوان
Tarek abo hamid -

عنجد أنا أسف عن كل تعليقاتي أنا آسف عن تعليقي رقم 13,12,10 ...ومن الآن فصاعداً أعلن عدائي التام لتنظيم الأخوان المسلمين في سوريا لأنكم بينتوا على حقيقتكم أيها القتلة المجرمون بعد إعترافكم الرسمي وتبنيكم للأعمال الإجرامية وقتل الناس في سوريا الحبيبة ,,إذا كل روايات النظام السوري بحقكم كانت صحيحة أيها القتلة الأخوانيون المجرمون فما ذنب ال٤٤ مواطن سوري قتلتموهم في تفجيراتكم الأخيرة

رساله الى المخابرات السوريه
Tarek abo hamid -

رساله الى المخابرات السوريه نعرف انكم من يقوم بالتعليقات السخيفه هنا ونعرف انها اوامر النظام . ولكن اسأل نفسك : هل تعليقاتم السخيفه يصدقها احد? هل سيغير هذا نظرة العالم الى جرائم النظام? هل ستؤخر سقوط النظام ثانيه واحده? اذا كانت الاجابات بلا فلم المجهود وتضييع وقتكم ? والاهم الاشتراك في الذنب ? ياأخي ايش هايفيدك بشار يوم الحشر? ياأخي عيش بشرف . مش عارف تناضل ولا حتى بالكلمه , اسكت وناضل بقلبك فذلك اضعف الإيمان

رساله الى المخابرات السوريه
Tarek abo hamid -

رساله الى المخابرات السوريه نعرف انكم من يقوم بالتعليقات السخيفه هنا ونعرف انها اوامر النظام . ولكن اسأل نفسك : هل تعليقاتم السخيفه يصدقها احد? هل سيغير هذا نظرة العالم الى جرائم النظام? هل ستؤخر سقوط النظام ثانيه واحده? اذا كانت الاجابات بلا فلم المجهود وتضييع وقتكم ? والاهم الاشتراك في الذنب ? ياأخي ايش هايفيدك بشار يوم الحشر? ياأخي عيش بشرف . مش عارف تناضل ولا حتى بالكلمه , اسكت وناضل بقلبك فذلك اضعف الإيمان

رساله الى الارهابيين
Tarek abo hamid -

رساله الى الموساد و الاخوان ...انا لست عدوا لبشار و لكن هناك من يستغل اسمي ضد هذا الرجل الشريف و القائد الكبير للامه العربيه ...فقط للتوضيح و شكرا للايلاف

رساله الى الارهابيين
Tarek abo hamid -

رساله الى الموساد و الاخوان ...انا لست عدوا لبشار و لكن هناك من يستغل اسمي ضد هذا الرجل الشريف و القائد الكبير للامه العربيه ...فقط للتوضيح و شكرا للايلاف

مستقبل سوريا السلفي
Tarek abo hamid -

وصف داعية سلفي مصري الأقباط واليهود بأنهم "كفار"، وقال ياسر برهامي زعيم السلفيين بالإسكندرية في مؤتمر انتخابي بمحافظة الدقهلية إن اليهود والنصارى كفار بحكم القرآن....هل هذا هو الربيع العربي ايضا في سوريا ؟ على كل الاقليات الاتحاد ضد هؤلاء التكفيريين و الا ...تشردنا في بقاع العالم مثل نصارى العراق

مستقبل سوريا السلفي
Tarek abo hamid -

وصف داعية سلفي مصري الأقباط واليهود بأنهم "كفار"، وقال ياسر برهامي زعيم السلفيين بالإسكندرية في مؤتمر انتخابي بمحافظة الدقهلية إن اليهود والنصارى كفار بحكم القرآن....هل هذا هو الربيع العربي ايضا في سوريا ؟ على كل الاقليات الاتحاد ضد هؤلاء التكفيريين و الا ...تشردنا في بقاع العالم مثل نصارى العراق

ما أكتر المخابرات والشبيحة في صفحات إيلاف
الهدهد الشامي -

قاهر الشبيحة يا ألله ما أكتر المخابرات والشبيحة في صفحات إيلاف .. ولك حلو عنا حتى في الكتابة لحقتونا .. .. لسع واحد كاتب اسمو سنان والتاني كنعان والثالث باسم بنت من دولة أوروبية .. لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم من زماااان .. ورح تبقى الجزيرة.إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم ..

ما أكتر المخابرات والشبيحة في صفحات إيلاف
الهدهد الشامي -

قاهر الشبيحة يا ألله ما أكتر المخابرات والشبيحة في صفحات إيلاف .. ولك حلو عنا حتى في الكتابة لحقتونا .. .. لسع واحد كاتب اسمو سنان والتاني كنعان والثالث باسم بنت من دولة أوروبية .. لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم من زماااان .. ورح تبقى الجزيرة.إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم ..

لماذا يتجاهل أبواق الأسد
Tarek abo hamid -

لماذا يتجاهل أبواق الأسد العالم كله بينما يصبون جام غضبهم على الجزيرة ﻮ.إيلاف الإخبارية وغيرها وما هي إلا وسيلة إلكترونية لنقل أخبار وصور؟؟ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال

لماذا يتجاهل أبواق الأسد
Tarek abo hamid -

لماذا يتجاهل أبواق الأسد العالم كله بينما يصبون جام غضبهم على الجزيرة ﻮ.إيلاف الإخبارية وغيرها وما هي إلا وسيلة إلكترونية لنقل أخبار وصور؟؟ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال

لماذا نتجاهل الابواق النشاذ
Tarek abo hamid -

الحق يقال ان من يسمون انفسهم ثوار ما هم الا عملاء للامريكان و اليهود..نذروا انفسهم لمحاربة كل شيء اسمه مقاومة اسرائيل..موظفون درجه اولى يتقاضون معاشات و يسكنون في اوروبا ...ليس واحد فيهم يعرف سوريا الا من الصحف..او الاذاعه و خاصة كول عزرائيل

لماذا نتجاهل الابواق النشاذ
Tarek abo hamid -

الحق يقال ان من يسمون انفسهم ثوار ما هم الا عملاء للامريكان و اليهود..نذروا انفسهم لمحاربة كل شيء اسمه مقاومة اسرائيل..موظفون درجه اولى يتقاضون معاشات و يسكنون في اوروبا ...ليس واحد فيهم يعرف سوريا الا من الصحف..او الاذاعه و خاصة كول عزرائيل

بشار ماكيافيلي
اللامنتمي -

لا أعرف لماذا يذكرني التفجيران المؤلمان المروعان في شامنا الحبيبة بقوة بالتفجير الذي أودى بحياة رفيق الحريري، و كيف لفقت المخابرات السورية اعترافات المدعو (أبو عدس) الذي اختفى بعدها و كأنه قد تلاشى في الهواء! و هل يصدق حتى الساذج، أنه حتى لو كان الأخوان المسلمون هم من قاموا بها، أن يصدروا بياناً بعترفوا به بالمسؤولية؟ ثم ما هذه الصدفة الغريبة، تزامن الإنفجاران مع بداية عمل المراقبين العرب؟ نفس العقلية و نفس الفكر لم يتغيرا. أنا أمقت الفكر الظلامي و لكن عائلة الأسد المافيوية بالدارج السوري: (طلعت ريحتها).

الاسد يهزي الان وهدي سكرات الموت
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

أنت راحل و الشعب السوري باق .... سورية ليست ملكاً لأبيك فاقد الشرعية و ليست لك بحكم صكوك وراثة مزورة ... أنت دخيل عليها .. سورية كانت و ستبقى للشعب السوري ...

فوق قصر الزعيم تبعك.
Tarek abo hamid -

الى (المخابرات السوريه) شفنا قوة جيشك البطل لما حلقت الطائرات الاسرائيلية فوق قصر الزعيم تبعك. كلنا خدمنا بالجيش ومنعرف كم ثمن الضابط للحصول على اجازة! وكلنا منعرف كيف ابطال الجيش تبعك ذووي الرتب عم يسرقو طعام العساكر ولباسهم بكفي هيك ولا بدك خبرك كمان عن جيشك البطل؟

الاسد مجرم حرب ومريض نفسيا
ﺟﻮﺭﺝ ﻜﺎﺮﺍ ﺕ -

الاسد مجرم حرب ومريض نفسيا فهو يعاني من النرجيسية (الشعب يحبني) والبارانويا (مؤامرة كونية) والاكتئاب النفسي بسبب ان الحلفاء ادارو له ظهرهم. وهو يتخبط بلا خطة سياسية واضحة للخروج من هذه الازمة التي ستكون نهايته.

Башар сука
не скажу -

يصدق هذا النظام المجرم في رواياته وقصصه، وقد مل العالم وعوده الكاذبة وكشف زيفه، ما جرى بالأمس من تفجيرات مروعة محاولة بائسة ويائسة لصرف الأنظار عن جرائم ووحشية نظام دمشق، فبماذا يرد على ارتفاع حصيلة مجازره وقتله لأكثر من مائتين في يوم واحد وبطريقة وحشية، لا مخرج له إلا تدبير مجزرة أخرى، ولا ينقصه الخداع ولا تعجزه الحيلة، لكنه، وهذا هو الأهم، لن يؤثر في زخم الثورة السورية ولا في معنويات الجيش السوري الحر وخططه الدفاعية وحمايته للمتظاهرين

أن شاء الله سترحل بفضيحة يا بشار
ﻤﺭﺍﺪ ﺇﺩﻟﺑﻲ -

أن شاء الله سترحل بفضيحة يا بشار أنت وعائلتك المجرمة قاتلة الأطفال وسارقة قوت الشعب السورى وخائنة العرب والمسلمين والله الذى لا أله ألا هو ستكون نهايتك مدويه أنت وعائلتك حتى لو أجتمع الشرق والغرب وحتى الجنوب لحمايتك ** فغضب الله عليك وعلى عائلتك أن شاء الله نافذ ..

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ﻻﺤﻈﻭﺍ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻠﺴﺎﺪﻩ ﺍﻟﻘﺭﺍﺀ ﻜﻴﻑ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ ﻴﻨﺗﺤﻟﻮﻦ ﺇﺴﻤﻲ ﻔﻬﺫﻩ ﻫﻲﺍ ﻠﺪﻻﺋﻞ ﻋﻟﻰ ﻏﺑﺎﺀ ﻫﺫﻩﺍ ﻟﻌﺻﺎﺑﻪ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال بشورة خصص مجموعة مهمتها دعم رئيس العصابة بشورة على الانترنيت بكتابات مؤيدة للنطام ليظهر بان شعبه يحبه **** اما اذا اردنا ان نرمي حجرا على كل غراب ينعق فسوف لن نجد حجره واحده بعد الان** كم دخلك اليومي وكم مشاركة تقوم عملها يوميا ماشالله عليك مرتزق ناجح اريد ان اقول لك فقط كلمتين لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ان كنت حرا فحكم ضميرك **