أخبار

زعيم السلفيين بمصر: الأقباط واليهود كفار لهم حقوق اقرها الله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وصف داعية سلفي مصري الأقباط واليهود بأنهم "كفار"، وقال ياسر برهامي زعيم السلفيين بالإسكندرية في مؤتمر انتخابي بمحافظة الدقهلية إن اليهود والنصارى كفار بحكم القرآن، مشيراً إلي أن لهم حقوق أقرها الله.

القاهرة: قال الشيخ ياسر برهامي زعيم السلفيين بالإسكندرية خلال مؤتمر انتخابي بمحافظة الدقهلية التي تجرى فيها الانتخابات في أول يناير المقبل، إنه لن يغير آراءه من أجل السياسة والمصلحة وأنه مصر على اعتبار أن اليهود والنصارى كفار ولهم حقوق أقرها الله.

وأضاف برهامي: موازين الأمر لابد أن تكون على ميزان الشريعة، ولن أتحمل القول بغير الشريعة، وعندما يسألوني عن اليهود والنصارى، ويطلبون مني أن أغير قولي من أجل السياسة، أرفض وأقول إن النصارى واليهود كفار، ولن أقول أنهم مؤمنين، كلام ربنا هأغيره؟ ولكن سأعطيهم حقهم اللي ربنا أعطه لهم، وطبقت ذلك عملياً.

وكان برهامي يتحدث وإلى جواره مجموعة من قيادات السلفية في مصر، ومنهم: حازم شومان ونادر بكار المتحدث باسم حزب النور وإبراهيم عبد الرحمن أمين الحزب بالدقهلية.

وانتقد برهامي الغرب، وقال إنهم يتعاملون بديكتاتورية، مستدلاً على ذلك بمشروع القانون الذي تعده فرنسا ضد منكري مذابح الأرمن في الدولة العثمانية، وتساءل: أين الحرية التي تنادون بها؟ وقال إنها واقعة تاريخية تحتاج إلي تحقيق.

وانتقد برهامي الانتهاكات التي تعرضت لها الفتيات في ميدان التحرير، وقال إنه ضد عقاب أية فتاة أو سيدة بتعريتها، لكنه انتقد أيضاً القول بأن الفتاة التي تعرضت للضرب والسحل منقبة، معتبراً أن الهدف من ذلك الزج بالشباب السلفي في أتون نيران الفتنة.

وأشار برهامي إلي أن هناك نقاط اختلاف واتفاق بين السلفيين والإخوان، مشيراً إلي أن السلفيين رفضوا أن يكون الإخوان وكيلاً عنهم في الانتخابات والبرلمان، وقال إن السلفيين يريدون نواب لا يعادون الشريعة، ودعا إلي عدم مساندة من يتضمن برنامجه ما يعادي الدين الإسلامي.

وبرر لتراجع السلفيين في جولة الإعادة بالقول إن هذا يرجع إلي عدم عقدهم تحالفات مع قوى ليبرالية أو علمانية، وقال إن هذه القوى لن تصوت لصالح الإسلاميين سواء الإخوان أو السلفيين.

ولم تكن المرة الأولى التي يصف فيها برهامي الأقباط بأنهم كفار، وسبق أن أتهمهم بالكفر، ودعا إلي أن يدفعوا الجزية، وحرمانهم من تولي المناصب الحساسة بالدولة.

ومن جانبه، رفض المستشار نجيب جبرائيل رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان اتهامات برهامي للأٌقباط، وقال ل"إيلاف" إن تصنيف المصريين على أساس العقيدة إلي مؤمنين وكفار أمر مرفوض، ويعتبر تحريضاً على الكراهية والعنف، وأشار إلي أنه تقدم ضد برهامي ببلاغ للنائب العام، وطالب بالتحقيق معه في الاتهامات نفسها التي يرددها باستمرار في الفضائيات والمؤتمرات، ولكن على ما يبدو لم يتم التحقيق فيها، ولفت إلي أن ما يقوله برهامي مجرم بنص القانون ويدخل تحت بند تكدير السلام الاجتماعي والإضرار بالوحدة الوطنية وازدراء الأديان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما هو حق الكافر في المسيحية ؟!
بندق -

طيب للكافر في الاسلام حق الحياة وحق الاعتقاد وحق مزاولة هذا الاعتقاد وحماية هذا الاعتقاد ، فما حق الكافر في المسيحية. ؟! حد يقوللي من أصدقائنا لبعدا !!

اعوذ بالله من هؤلاء
انور كماشة -

عجيب وغريب امر هؤلاء الناس كيف لهم ان يكفروا الناس ويبيحوا قتلهم وحرق كنائسهم وهم بشر خلقهم الله مثلما خلق غيرهم لماذا لا يتركون الناس بحالهم والله هو الذي يدين الصالح من الطالح في يوم القيامة الذي يزعمون انهم يؤمنون به

نحن كافرون بما تعبدون
حدوقة -

التكفير هنا متبادل هم يكفرون بما نحن به كمسلمين مؤمنين ونحن كمسلمين كافرون بما هم به مؤمنون ولكن الفرق ان كفرهم بما نحن به مؤمنون لا يعني استباحة دمائهم وأعراضهم وأموالهم الا بحق وهم على العكس تماماً والتاريخ شاهد!

الى الاخ بندق
ابراهيم البصري -

يا اخ بندق لا توجد في المسيحية ما يتحدث هؤلاء البشر ضد اخوانهم من البشر من يؤمن بمسيح المسيح مخلصا له ويعمل حسب وصيته فانه سيخلص الى ملكوت السماواة اما من لا فذنبه على جنبه كما يقولون يسوع المسيح اوصانا ان تحب قريبنا وعدونا وان نغفر له ونسامحه لان الله هو الديان الوحيد الليلة هي ليلة عيد الميلاد المجيد ولادة المسيح من مريم العذراء في مغارة ولادة عجيبة وحياة انسانية ومقدرة الهية في صنع المعجزات وقدرة اكبر على الموت من اجل مسح خطايانا حتى نكون احرار من خطيئة ابينا ادم اتمنى لك حياة سعيدة يا اخ بندق

نحن كافرون بما تعبدون
حدوقة -

التكفير هنا متبادل هم يكفرون بما نحن به كمسلمين مؤمنين ونحن كمسلمين كافرون بما هم به مؤمنون ولكن الفرق ان كفرهم بما نحن به مؤمنون لا يعني استباحة دمائهم وأعراضهم وأموالهم الا بحق وهم على العكس تماماً والتاريخ شاهد!

انت الكافر
رامي ريام -

ماذا يتكلم هذا السلفي اقول له ايهما تم حداثته على وجه هذه الارض انت ام اللذين تقول عليهم كفار ايها البليد عقليا انت ومن امثالك اليهود والمسيحين هم اهل هذه المسكونة كلها قبل مجيئ / الرسول / ع ص والسلام لذلك اعرف حدودك في الكلام ولا تتهجم على من هم اعظم منك بكل المقايس لانك وامثالك مأجورين من قبل جهات تمول لكم موارد مادية وغيرها من الامور التي تدر عليكم الفائدة - اعرف حدودك ايها المختل عقليا ولا تتكلم على من هم اسيادك وما تصلح له من عمل هو في قسم التنضيفات حتى يتم تنظيف وغسل ادمغتكم انت وامثالك - شكرا لجميع القراء

تمنيات بالسلام والمحبه
مسلم ليبرالي -

هولاء مقاولين ومتعهدين يعملون لدى اعداء المسلمين ( ليس المقصود بهذا اخواننا المسيحيين واليهود والديانات الاخرى الذين نعيش معهم في ود ووئام منذ الازل) ولكن الذين يريدون القضاء على المسلمين حتى وان لم يضمروا العداء لهم.انتظروا وصول هولاء ( المقاولين والمتعهدين) للسلطه لتروا لونهم الحقيقي واسآتهم حتى بحق المسلمين بقصد تشويه سمعة الاسلام.يجب مواجهتهم بالاعتدال والتعايش فيما بيننا بنفس الود والوئام وبهذه الليله الكريمه ليلة ولادة سيدنا المسيح اوجه اجمل التهاني الى كافة اخواننا المسيحيين العايشين معنا بسلام متمنيا دوام المحبه والاخوه بيننا وكل عام وانتم بالف خير.

لماذا قتل الغير مؤمن؟
الشريف -

لماذا يتم قتل الملحد لعدم ايمانه بالله؟ اليس هناك احتمال ان يؤمن هذا الملحد يوما ما بالله ويكون له أجر عند ربه، أذن المسيحية تتعامل مع الملحد من مبدأ اتاحة الفرصة! والملحد في اوروبا له حقوق مدنية كاملة غير منقوصة و هذا طبعا حسب تعاليم المسيح في الأنجيل!! ويعفى من ضريبة الكنيسة التي يتم تحصيلها فقط من المؤمنين!

لماذا قتل الغير مؤمن؟
الشريف -

لماذا يتم قتل الملحد لعدم ايمانه بالله؟ اليس هناك احتمال ان يؤمن هذا الملحد يوما ما بالله ويكون له أجر عند ربه، أذن المسيحية تتعامل مع الملحد من مبدأ اتاحة الفرصة! والملحد في اوروبا له حقوق مدنية كاملة غير منقوصة و هذا طبعا حسب تعاليم المسيح في الأنجيل!! ويعفى من ضريبة الكنيسة التي يتم تحصيلها فقط من المؤمنين!

لكن ابن تيميه لايقر تلك الحقوق ويقول مالي:
fatima -

اقول لهذا السلفي هل تستطيع ان تعارض ابن تيميه الذي لايقر تلك الحقوق واذا قال لك احد اتباع انت افهم او ابن تيميه وان تيميه يقول في فتاويه الكبرى(ان اراقة دماء اليهود والنصارى والمبتدعه ويعني بالمبتدعه هم اهل التصوف والشيعة) اهون من اراقة المداد اي الحبر) 2- يقول في فتاويه الكبرى( يجب ازالة المعابد والكنائس في واسط وبغداد والقاهرة والاسكندرية بالهدم فمادونه)ويقول( يجب محاصرة النصراني الى اضيق الطرق ويوضع الزنارفي اوساطهم ويتم الباسهم لباس يميزهم عن المسلمين وهذا مافعلته طالبان السلفية في افغانستان فالبست البوذيين والهندوس هناك الملابس الصفراء اقتداءا بفتاوى ابن تيميه) وهل يقدر احد على معارضة ابن تيميه الذي رفعتم قدره الى فوق صاحب الرسالة لانه كما تسمونه شيخ الاسلام ومفسر الاسلام الذي لاياتي بعد ولاقبله احد) حليني من هذه الاشكاليه ياخوي

Secular relgion=liberal=man made law
Moslim -

The politics of civilize world,The relgion of Civilize WorldThe politics of Secular poltical Party,all these are the same,and they justfy everything their politics under the name of Nation interest,and the interest of so called the Free world,They supply and help the dictator and oppress regime in every way,politically ,economically,militarly and when you criticize them, their answer It is in our National interest.by using one word interest,they justfy any thing,Here you are,this is called man made lawliberlism.

عيد ميلاد مجيد
المسعودي -

اهنأ اخوني واخواتي المسيحيين بعيد الميلاد المجيد وصلواتي لكم بالتوفيق واقول لهم الكثير من المسلمين لايوافقون على كلام هذا المنحرف الذي يعيش في عقل متحجر فهو يدعو على الكراهيه والبغضاء والله محبه وتسامح وانا عشت وتعاملت مع اخواني المسيحيين ويشهد الله لم اجد معهم الا الطيبه والصدق امنياتي لكل اخوتي المسيحيين بعيد ميلاد مجيد وعام ميلادي سعيد فالسيد المسيح علمنا الحب والخير والتسامح

رداً على٨
شوقي -

يا فاتينا شيخ الاسلام ابن تيمية يقصد المحاربين من اليهود والنصارى وغيرهم ،في ظروف استثنائية لقد وضع المسيحيون اليهود والغجر في معازل إبان الحرب العالمية الثانية ومثلهم فعلت امريكا باليابانيين المقيمين بأرضها ؟!!

عيد سعيد يا خواجه
كتكوت -

يا مسعودي هل انت مسلم حقاً ؟ عيني في عينك ؟!! كل تعبيراتك كنسية ؟! وتشتم اخوانك المسلمين كمان !! ان اعتقادي في ان المسيحي كافر لا يمنعني من الاحسان اليه وتبادل المنافع معه. ولا بأس ان اهنيه في مناسباته بقولي عيد سعيد يا خواجه !

تافه
jordanin -

تافه

خريف العرب
ياهش -

من اسماه خريف العرب لم يكذب

الى الاخ ابراهيم البصري
طالب المعرفة -

هل حقا احب السيد المسيح عدوه وما هي الامثلة على ذلك. مع تمنياتي لك بعيد ميلاد سعيد

الى رقم 12
فريد -

تعليقك لايحتاج الى سوى ان اقول انه تافه مثلك ,,,,,

الله يهديك يا قدوة
محمد جميل سكا -

أنا شخص مسلم أعيش منذ 15 سنة في كندا وكنت قد عشت 7 سنوات في أوروبا وتنقلت بين هذه البلدان فهي تحترم الإنسان وفيها كثير من النواب العرب المسلمين وخاصة في كندا وهم يتمتعون بكامل حريتهم واحترامهم وهم أصلاً وكما تعلم غرباء. هذه هي المسيحية دين المحبة والتسامح. أما أنت فأنت تعلم أنك دخيل على مصر وسكاتها الأصليين هم الأقباط الذين تريد محاربتهم وقتلهم، أنا أبشرك بأن مصير كل مثير للكراهية مثلك هو عقاب الله، فكما يحترمنا المسيحيون علينا احترامهم والتعايش مع جميع الديانات باحترام وبسلام. انظر إلى جميع الدول الكبرى فهي تحترم اعتقادات الجميع فاتقي الله.كل الشكر لإيلاف

الحمدلله
نبيل -

كلما اقراء هذه التصريحات وهذه الاخبار احمد الله على انني علماني وأشكره على هدية العقل .

تعليق 16
الشريف -

انا أوافقك لكن لا تنسى انك عندما تقول للمدعو صاحب تعليق 12 بأنه تافه بأنك تمدحه!! هو في الحقيقة ليس تافة بل حاقد ومتعصب و ضلالي وضد الأنسانية لكن صدقني في النهاية الحق ليس عليه, و فهمك كفاية!!

تعليق 16
الشريف -

انا أوافقك لكن لا تنسى انك عندما تقول للمدعو صاحب تعليق 12 بأنه تافه بأنك تمدحه!! هو في الحقيقة ليس تافة بل حاقد ومتعصب و ضلالي وضد الأنسانية لكن صدقني في النهاية الحق ليس عليه, و فهمك كفاية!!

رداً على سيكا المسلم سابقاً !
بندق -

ههههه اولا الاقباط للتغني المسيحيين ولكن كل من سكن مصر قبطي بغض النظر عن ديانته وعرقيته ثانياً مصر لم تكن ولا لحظة مسيحية والمسيحيين اقلية وافدة من خارج مصر حالها كحال بقية الوافدين على مصر ولا امتياز ولا خصوصية على الاخرين بل بالعكس الثابت تاريخياً انهم قتلوا ثمانمائة الف مصري من احفاد الفراعنة العظام !!

رداً على سيكا المسلم سابقاً !
بندق -

ههههه اولا الاقباط للتغني المسيحيين ولكن كل من سكن مصر قبطي بغض النظر عن ديانته وعرقيته ثانياً مصر لم تكن ولا لحظة مسيحية والمسيحيين اقلية وافدة من خارج مصر حالها كحال بقية الوافدين على مصر ولا امتياز ولا خصوصية على الاخرين بل بالعكس الثابت تاريخياً انهم قتلوا ثمانمائة الف مصري من احفاد الفراعنة العظام !!

ha ha ha
sdrw -

Ha ha ha

ha ha ha
sdrw -

Ha ha ha

ياسلام
حدوقة -

لماذا الانكار على زعيم. السلفيين وهو يخاطب جمهوره بما يعتقده ؟! انظر الى الساسة الغربيين يستخدمون التخويف من الاسلام للنجاح في الانتخابات والوصول الى السلطة لم نقرأ لمسيحي من الشرق ينتقد هذا الاسلوب ؟!

ياسلام
حدوقة -

لماذا الانكار على زعيم. السلفيين وهو يخاطب جمهوره بما يعتقده ؟! انظر الى الساسة الغربيين يستخدمون التخويف من الاسلام للنجاح في الانتخابات والوصول الى السلطة لم نقرأ لمسيحي من الشرق ينتقد هذا الاسلوب ؟!

كثيرون هم ..... المنابر
marshal -

ماذا تتوقعون ؟

كثيرون هم ..... المنابر
marshal -

ماذا تتوقعون ؟

المسحيه لا تكفر احد
ibrahim -

المسحيه لا تكفر احد والجميع له حريه الايمان

المسحيه لا تكفر احد
ibrahim -

المسحيه لا تكفر احد والجميع له حريه الايمان

هل الوهابيه والسلفيه قاتلين الاطفال مسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟
Tarek abo hamid -

........ ان الاسلام الحقيقي بسنته وشيعته يتبعون محمد والقران ............

هل الوهابيه والسلفيه قاتلين الاطفال مسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟
Tarek abo hamid -

........ ان الاسلام الحقيقي بسنته وشيعته يتبعون محمد والقران ............

زعيم السلفيين!!!! ما شاء الله
-

هل ادعوا له بطول العمر؟ هذا المجرم بحق الإنسانية.برهومي:انت اعمى القلب. لن اضيف اكثر من ذلك. بل اطلب ممن يسمعك ان يفكر خمس مرات قبل ان يأخذ بكلامك.ملاحظة: هذا البرهومي: واضع نظارات من صنع الكفار كي يرى من خلالهما. يا ليته يصاب بعمى البصر كما هو مصاب بعمى القلب. اتمنى على المسلمين ان يتمنكوا يوما من مقاضاة مثل هؤلاء الدعاة المجرمين شاعلي الفتن

زعيم السلفيين!!!! ما شاء الله
-

هل ادعوا له بطول العمر؟ هذا المجرم بحق الإنسانية.برهومي:انت اعمى القلب. لن اضيف اكثر من ذلك. بل اطلب ممن يسمعك ان يفكر خمس مرات قبل ان يأخذ بكلامك.ملاحظة: هذا البرهومي: واضع نظارات من صنع الكفار كي يرى من خلالهما. يا ليته يصاب بعمى البصر كما هو مصاب بعمى القلب. اتمنى على المسلمين ان يتمنكوا يوما من مقاضاة مثل هؤلاء الدعاة المجرمين شاعلي الفتن

بندق
رعد -

خارج الموضوع

بندق
رعد -

خارج الموضوع

السلفي
AL-l-SAADY -

هذا السلفي الاسلام منه براء ,وهؤلاء النقطه السوداء فيالثوب الاببيض اخزاهم الله وحفظ الشعب المصري الطيب من شرهممهؤلاء اصحاب الافكار الهدامه.اه يمصر ياعيني عليك.

السلفي
AL-l-SAADY -

هذا السلفي الاسلام منه براء ,وهؤلاء النقطه السوداء فيالثوب الاببيض اخزاهم الله وحفظ الشعب المصري الطيب من شرهممهؤلاء اصحاب الافكار الهدامه.اه يمصر ياعيني عليك.

كافر
مسيحي كافر -

مخالف لشروط النشر

كافر
مسيحي كافر -

مخالف لشروط النشر

خراف ضالة
الى بندق و كتكت و حندق و شوقي -

يا كنكوت و بندق و حدوقة لا يوجد في المسيحية عقوبة للكافر و لم يقل المسيح للمسيحيين اقتلوا الكفار بل قال لهم احبوا اعداءكم، انتم في نظر المسيحية خراف ضالة و الراعي سيفرح بعودتكم للقطيع و لا تتوقع من الراعي ان يحقد على خرافه الضالة و ان ينتقم منهم بل انه يبقى يتألم عند فقدان اي خروف و يفرح كثيرا بعودتهم للحضيرة و عسى ان تهتدوا للطريق الي الذي يوصلكم الى الحضيرة الطريق الذي فيه الخير لكل البشرية

خراف ضالة
الى بندق و كتكت و حندق و شوقي -

يا كنكوت و بندق و حدوقة لا يوجد في المسيحية عقوبة للكافر و لم يقل المسيح للمسيحيين اقتلوا الكفار بل قال لهم احبوا اعداءكم، انتم في نظر المسيحية خراف ضالة و الراعي سيفرح بعودتكم للقطيع و لا تتوقع من الراعي ان يحقد على خرافه الضالة و ان ينتقم منهم بل انه يبقى يتألم عند فقدان اي خروف و يفرح كثيرا بعودتهم للحضيرة و عسى ان تهتدوا للطريق الي الذي يوصلكم الى الحضيرة الطريق الذي فيه الخير لكل البشرية

ايها المراقب الشرير
رعد -

ايها المراقب الشرير تعتبر ردي خارج الموضوع ورد البندوق داخله .................

ايها المراقب الشرير
رعد -

ايها المراقب الشرير تعتبر ردي خارج الموضوع ورد البندوق داخله .................

قلبنا معكم و عليكم يا أخواننا المصرين
Maya -

قلبنا معكم يا أخواننا المصريين، مسيحيين كنتم ام مسلمين، على هيك جماعة من أي منطق او عقل او إنسانية و سيحكمون من فوق ٧٥ مليون شخص، هل نلومكم أيها المصريين على نجاح هكذا أشخاص ، أم انه كان لا حول لكم ولا قوة!!!! و الله أعلم...

قلبنا معكم و عليكم يا أخواننا المصرين
Maya -

قلبنا معكم يا أخواننا المصريين، مسيحيين كنتم ام مسلمين، على هيك جماعة من أي منطق او عقل او إنسانية و سيحكمون من فوق ٧٥ مليون شخص، هل نلومكم أيها المصريين على نجاح هكذا أشخاص ، أم انه كان لا حول لكم ولا قوة!!!! و الله أعلم...

المثالية الأصلية
pigs donkeys monkeys -

كائنات حية حول العالم أحد هذه الكائنات الحية يملك أناتموميا رائعة أعطهُ الفرصة لأن يكون أخطر هذه الحيوانات فأيدهِ الرائعتين بأصابعها الإشارة و الوسطى و إصبعها الأبهامي من بهيم الذي هو أطول من إصبع إبهام الشمبنز بعشرون مم هذه العشرون مم حررت حاملها من الغابة إلى المدينة بينما الشمبنز بقي بالغابة وكل هذه الأصابع الرائعة تجلس على معصم راقي الحركة حول نفسهِ ب 360 درجة و عقل قابل للتطور ولكن أجدادنا عندما صنعوا أدوات الصيد و النار و عندما بدأوا يصطادون الحيوانات التي حولهم و بدأوا بأكلها رفعوا مناخيرهم أنوفهم (و كما بوش رفع أنفهُ على العالم الإسلامي فلعنهُ فقتلهُ ) على هذه الحيوانات وبدأت غريزة عدم الإنتماء لهذه الحيوانات و بدأت عند أجدانا عقدة الإنتماء للحيوانات التي حولهم ولكي أجدادنا يلغون هذا الإنتماء سموا و نعتوا أنفسهم بإنسان و البقية نعتوها بالحيوانات حتى إنتماء للتراب المشترك بالخلق عزلوهُ عن تراب الحيوانات فكان تراب السومري أدم و إذاناجي الياباني وتراب الأرض كأم للهنود الحمر, هذا الحيوان الإبهامي تلازمهُ عقدة هذا الإنتماء الحيواني لذلك معنى حياتهِ الإنسانية يتحقق فقط عندما يُحرر نفسهُ من الحيوان الوحشي القاطن بداخلهِ هذه عملية التحرر من الحيوان القاطن فقط لأجل إحساس خداع ذاتي بأنهُ إنسان وليس حيوان هذه عملية التحرر أسمها مثالية أصلية فهذه عملية المثالية الأصلية يلازمها غريزة التشاكس أي قزف الحيوان القاطن بداخلهِ على الآخر و يجب هذا الأخر أن يكون ضعيف بعض الأحيان هذا القذف للحيوان القاطن يكون بأسباب عرقية و دينية و كل ذلك لخدمة التحرر من هذا الحيوان القاطن فيبدأ اللعن و قذف الحيوان القاطن على الأخر و منهُ يبدأ القتل الوحشي و كما يحدث بسوريا و غيرها وهذا المرض لا شفاء إلا أن يتحول العالم إلى صحراء مئة بالمئة لأن الماء و المراعي الكثيرة تعطي القوة لشاربي الماء و مُجتري المارعي الخضراء فيبدأ بتدمير حولهِ و ذاتهِ

المثالية الأصلية
pigs donkeys monkeys -

كائنات حية حول العالم أحد هذه الكائنات الحية يملك أناتموميا رائعة أعطهُ الفرصة لأن يكون أخطر هذه الحيوانات فأيدهِ الرائعتين بأصابعها الإشارة و الوسطى و إصبعها الأبهامي من بهيم الذي هو أطول من إصبع إبهام الشمبنز بعشرون مم هذه العشرون مم حررت حاملها من الغابة إلى المدينة بينما الشمبنز بقي بالغابة وكل هذه الأصابع الرائعة تجلس على معصم راقي الحركة حول نفسهِ ب 360 درجة و عقل قابل للتطور ولكن أجدادنا عندما صنعوا أدوات الصيد و النار و عندما بدأوا يصطادون الحيوانات التي حولهم و بدأوا بأكلها رفعوا مناخيرهم أنوفهم (و كما بوش رفع أنفهُ على العالم الإسلامي فلعنهُ فقتلهُ ) على هذه الحيوانات وبدأت غريزة عدم الإنتماء لهذه الحيوانات و بدأت عند أجدانا عقدة الإنتماء للحيوانات التي حولهم ولكي أجدادنا يلغون هذا الإنتماء سموا و نعتوا أنفسهم بإنسان و البقية نعتوها بالحيوانات حتى إنتماء للتراب المشترك بالخلق عزلوهُ عن تراب الحيوانات فكان تراب السومري أدم و إذاناجي الياباني وتراب الأرض كأم للهنود الحمر, هذا الحيوان الإبهامي تلازمهُ عقدة هذا الإنتماء الحيواني لذلك معنى حياتهِ الإنسانية يتحقق فقط عندما يُحرر نفسهُ من الحيوان الوحشي القاطن بداخلهِ هذه عملية التحرر من الحيوان القاطن فقط لأجل إحساس خداع ذاتي بأنهُ إنسان وليس حيوان هذه عملية التحرر أسمها مثالية أصلية فهذه عملية المثالية الأصلية يلازمها غريزة التشاكس أي قزف الحيوان القاطن بداخلهِ على الآخر و يجب هذا الأخر أن يكون ضعيف بعض الأحيان هذا القذف للحيوان القاطن يكون بأسباب عرقية و دينية و كل ذلك لخدمة التحرر من هذا الحيوان القاطن فيبدأ اللعن و قذف الحيوان القاطن على الأخر و منهُ يبدأ القتل الوحشي و كما يحدث بسوريا و غيرها وهذا المرض لا شفاء إلا أن يتحول العالم إلى صحراء مئة بالمئة لأن الماء و المراعي الكثيرة تعطي القوة لشاربي الماء و مُجتري المارعي الخضراء فيبدأ بتدمير حولهِ و ذاتهِ

منصف للتاريخ -

على يد هؤلاء المجرمون من السلفيين سوف يتم هدم مصر أرضاَ وشعباً وحضارتها التي مر عليها أكثر من ثلاث قرون: فعلى الشعب المصري الأبي التخلص من هؤلاء المجرمون القتلة: وعلى كل مسلم يعتقد بالتورات والأنجيل و بالقرأن المجيد أن يقفوا بجانب أخوتهم من الأديان الأخرى ويرموا هؤلاء الأوباش السلف : وشكراً لصحيفة أيلاف المؤقرة

منصف للتاريخ -

على يد هؤلاء المجرمون من السلفيين سوف يتم هدم مصر أرضاَ وشعباً وحضارتها التي مر عليها أكثر من ثلاث قرون: فعلى الشعب المصري الأبي التخلص من هؤلاء المجرمون القتلة: وعلى كل مسلم يعتقد بالتورات والأنجيل و بالقرأن المجيد أن يقفوا بجانب أخوتهم من الأديان الأخرى ويرموا هؤلاء الأوباش السلف : وشكراً لصحيفة أيلاف المؤقرة

أي دين + سياسة = دم للركب وظلم وتفرقة وحروب وصراع
صومالية مع سبق الاصرار والترصد امريكا -

الدين الاسلامي دين متسامح في تعاليمه وهناك الكثير من الادلة علي ذلك في عهد الخلافة الاسلامية وهي الكنائس والمعابد اليهودية لم تهدم وهي قائمة الي يومنا هذا ولكن الدنيا تغيرت وخصوصا بعد اوروبا في عصور الجاهلية فكل من المسيحية والاسلام كانتا دويلات دينية منها الكنائس الكاثوليكية في اوروبا وفي انجلترا جاءت الكنائس الانجليكانية وفي روسيا الكنيسة الارثودكسية واخت الكنيسة الاثيوبية والقبطية وسبب تقدم الدولة الاسلامية في تلك الايام أن الخلافة الاسلامية والاسلام كدين اكثر تقبل للاخر من السلطة الكنسية. والكنيسة تعتبر الاخر الغير مسيحي بطائفتهم وحش انساني بس بالشكل ويجب تعميده وغسل الذنوب منه بعد تقبل السيد المسيح واليوم نواجه كمسلمين نفس هذه العقلية الغير متصلة بتعاليم المسيحية او الاسلام ولكن بشهوات البشر السلفيين والاخوان او اي طائفة متأسلمة هي تريد ان تحول اي انسان مسيحي او يهودي او حتي المسلمين اصحاب الاراء التي تخالفهم وتطهير الدنيا من مثل هؤلاء الكفار واقولها بوضوح اي شخص لا يتفق معهم كافر ونقطة لا مجال للنقاش اي بلد سوف يعمره مثل هؤلاء فالمتوقع ان الناس احرار كما ولدتهم امهاتهم وسوف تحصل ثورة مضادة لهؤلاء ولكن الدم البرئ سوف يسيل للمسلمين قبل اي شخص اخر والله يوفق مصر وكل العالم لما هو خير وميري كريسمس لاخواننا المسيحيين و مناسبة الهاناكا لليهود واخواني بالدين المسلمين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أي دين + سياسة = دم للركب وظلم وتفرقة وحروب وصراع
صومالية مع سبق الاصرار والترصد امريكا -

الدين الاسلامي دين متسامح في تعاليمه وهناك الكثير من الادلة علي ذلك في عهد الخلافة الاسلامية وهي الكنائس والمعابد اليهودية لم تهدم وهي قائمة الي يومنا هذا ولكن الدنيا تغيرت وخصوصا بعد اوروبا في عصور الجاهلية فكل من المسيحية والاسلام كانتا دويلات دينية منها الكنائس الكاثوليكية في اوروبا وفي انجلترا جاءت الكنائس الانجليكانية وفي روسيا الكنيسة الارثودكسية واخت الكنيسة الاثيوبية والقبطية وسبب تقدم الدولة الاسلامية في تلك الايام أن الخلافة الاسلامية والاسلام كدين اكثر تقبل للاخر من السلطة الكنسية. والكنيسة تعتبر الاخر الغير مسيحي بطائفتهم وحش انساني بس بالشكل ويجب تعميده وغسل الذنوب منه بعد تقبل السيد المسيح واليوم نواجه كمسلمين نفس هذه العقلية الغير متصلة بتعاليم المسيحية او الاسلام ولكن بشهوات البشر السلفيين والاخوان او اي طائفة متأسلمة هي تريد ان تحول اي انسان مسيحي او يهودي او حتي المسلمين اصحاب الاراء التي تخالفهم وتطهير الدنيا من مثل هؤلاء الكفار واقولها بوضوح اي شخص لا يتفق معهم كافر ونقطة لا مجال للنقاش اي بلد سوف يعمره مثل هؤلاء فالمتوقع ان الناس احرار كما ولدتهم امهاتهم وسوف تحصل ثورة مضادة لهؤلاء ولكن الدم البرئ سوف يسيل للمسلمين قبل اي شخص اخر والله يوفق مصر وكل العالم لما هو خير وميري كريسمس لاخواننا المسيحيين و مناسبة الهاناكا لليهود واخواني بالدين المسلمين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كفر يكفر فهو كافر
دؤرم -

يبدو ان عبارة كفار جاءت على الوجع تمام ! من جحد فضل ربه الذي خلقه ورزقه ثم عبد غيره ماذا يسمى ؟! قنصل !!!!

اهيييييييه
كتكوت -

كيف لا يوجد عقوبة للكافر في المسيحية امال محاكم التفتيش وحرب المائة عام بين المسيحيين قامت ليه ؟!!

الكافر
أحمد توفيق -

هلقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يابني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار ( 72 ) لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم ( 73 ) أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم ( 74 ) ) و( ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام انظر كيف نبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون ( 75 ) قل أتعبدون من دون الله ما لا يملك لكم ضرا ولا نفعا والله هو السميع العليم ( 76 ) ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم ) وهم الملكانية واليعقوبية منهم ، ( وقال المسيح يابني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار ) هل هذا الرجل جاء بكلام من عنده؟ أليس هناك في القرآن الكريم وفي آيات عديدة الكلام عن أن من يعبد غير الله فهو كافر؟ أم يقول الله سبحانه وتعالى عن اليهود بأنهم المغضوب عليهم لأنهم قتلة الأنبياء والرسل وعباد العجل، وقال عن النصارى بأنهم الضالين لسبب أن رهبانهم وقسسهم يضلونهم عن الحق الذي يفترض بهم أن يتبعوه، كلكم تعرفون هذه الكلمات والآيات أليس كذلك؟ إذن لماذا أنت متفاجئون الآن، ثانياً الكنيسة تعتبر أن المسلمون هم كفار هل يستطيع أي نصراني أن ينكر هذا الأمر؟ فإذا أنكره جهلاً بعلمه فهو يعني أنه لا يعرف ذلك لكنها الحقيقة، وهذا معروف... بالطبع أنا لا أؤيد ما يذهب به هذا الرجل لسبب ليس لأنه ليس صادق بما قاله لا بالطبع ولكنه يستخدم الدين لأغراض إنتخابية وسياسية وهذا أمر لا يجوز على الإطلاق، الكثير من النصارى غير كافرون وبالطبع هم مؤمنون بالله وإن كانوا ليسوا بمسلمين فالإيمان شيء والإسلام شيء آخر وأعتقد إن إدخال أو توظيف الدين لغاية سياسية أمر غير مقبول ومستهجن وغير أخلاقي على الإطلاق وشكراً كل عام وإخوتنا في الإنسانية والتوحيد بخير

!not a big deal
khamo jammou -

the poor man has a major flat tire, can not be blamed

ازاي يا احمد توفيق ؟!
دؤرم -

أحسنت الشرح في البداية بعد ذلك طينتها ياراجل هل تريد مجاملة المسيحيين الذين لا يحبون لفظ نصارى على حساب الحقيقة ان النصارى هم اتباع النبي عيسى بن مريم بنت عمران والمسيحيون هم اتباع الكذاب الدعي بولص وهؤلاء كفار بلا أدنى شك كيف تصفهم بالإيمان وهم يكفرون بالله والله كفرهم ! ويعتبرونك كافر !!

الرسالة وصلت
wel3a -

الرسالة وصلت ظلت اللغة العربية حائلاً منيعاً دون اكتشاف درر التراث العربى الأسلامى فى الغرب الكافر ... خاصة على المستوى الجماهيرى و الشعبى ... ظلت فكرة الأمريكى البسيط و اليابانى البسيط عن العربى و المسلم ضئيلة و مشوهه لقرون كل هذا تغير لثلاثة اسباب ١- اعتداء ١١ سبتمبر ٢٠٠١ .... ٢ - الأنتشار المذهل لتقنيات الأنترنت ووسائل التواصل الأجتماعى ... ٣ - مرور السنوات العشر اللازمة للعقل البشرى ان يراجع معلوماته و انطباعاته و محاولة ايجاد مصالحة عقلية بين الأنطباع و الواقع المحسوس ... لقد حدث الزلزال ووقع البرقع ... راجع افكار الشابة الأمريكيه ...‏Ann Barnhardt .... ... سوف تصعق يا عزيزى

المرأة عند التكفيريين
خليجي مراقب وحريص -

مصر دولة فقيرة الموارد وسكان كبير ويزدادبطريقه فوضوية--النتائج ستصبح كارثية اذاسيطر الفكر السلفي التكفيري الحكم في مصر.1-انهيار الاقتصاد2- انهيار قطاع السياحة3- انهيار كامل للثقافة والفنون والموسيقى4-لن يسثمر الاجانب5-ستعاني النساء وذلك بتدخلهم وارغامهن على لبس الخيمة السوداء6-تقسيم مصر -وخصوصا دولة قبطية وهم اصحاب البلد الاصلاء.

koufar
george -

evry muslim and the world terrorist alll musilm koufar

بين تونس ومصر
خليجي قطري -

ان التونسين والاحزاب والافراد الاسلاميين اكثرنضجا وعقلانية ومنفتحيين على الغرب والتحضر مغروسفيهم وعقلية متسامحة- اما المصريين الاغلبية عقلية عصبية متشجنجه وغير متحضرة وشعارات تضحك وغير واقعيين-بدليل يريد السلفية التكفيرية تدمير مصر اقتصاديا وفنياا وثقافيا وتحطيم كنوز مصر من التماثيل وغيره واعتبار النساء عورة وارغامها بطريقة او اخرى على لبس الخيمة واعتبار الافباط اهل البلد الاصلاء اهل ذمة اي الغى المواطنة من اجل ترااث مليء بالشعوذة والدجل هذا هو هو الفرق والمسالة لا تحتاج الى ذكاء

Fabracation and lies
Bilo -

I wish that one day we can in our world our troubled confused and abused world, have enough brave educated people to stand together and expose those self serving corrupt and abusive mosnters.It is time to move ahead and join other nations in living in harmony i n respecting one another in believing there is only one God and that is for everynone to love and respect the way they see fit.

لا تعاتبوه فهذه تعاليمه !
ورقه بن نوفل -

تعاليم المسلمين تحدد مكانة اليهود والمسيحيين وأتياع ألأديان ألأخرى من منهم مؤمن ومن منهم كافر ! لذلك ما نفوه به البرهامي من كلام عنصري هو ليس من خياله بل مدون ومسكى بالرباني ومليئ بالتحريض والفتن فما على العقال القرأه والتمعن لكي نتعرف لمصادر الحقد والكراهيه وتعاليم الشيخ السلفي وأتباعه المدونين !

merry christmas
قطري مراقب -

نعم لكل المسيحيين وخصوصا مسيحيي العراق وسوريا ومصر ولبنان وفلسطين-ناس راقية ومتعلمة ومتسامحةوتعرف الاصول-وهم اصل البلادالعراق مليون ونصفسوريا 2 مليونمصر 10 مليونلبنان 2 مليون فلسطين600 الف

...............
سادونا -

مخالف لشروط النشر

تعليق 40
الشريف -

انت تقول يا المدعو عابر ايلاف سابقا بأن المسيحيون هم اتباع بولص و انا اقول لك استحي على دمك (اذا كان عندك دم أصلا) من انت لكي تتكلم عن الرسول بولس و تنعته بالكذب و ما هي مكانتك الأعتبارية من أساسها؟؟! الرسول بولس عاش قبلك من 2000 سنة و له اعتباره في خدمة المسيح طوال فترة حياته و انت وبعد 2000 سنة تأتي و تتكلم عنه بطريقة سوقية!! أذكر لي أي نص قرآني يذكر بولس بالكذب او قول من أقوال نبيك بذلك!! صحيح اللي استحوا ماتوا و اذا لم تستحي فأكتب ما تشاء! لكن لي سؤال واحد لك يا مدعو عابر ايلاف سابقا و انت تكتب الآن بأسماء مختلفة مثل حدوقة و بندق و غيرها من الأسماء التي تليق بك: و سؤالي هو لحساب من تعمل مقابل دهلساتك في ايلاف!! هل هي لحساب الدين الأسلامي؟؟ اذا كان جوابك نعم فالدين الأسلامي براء منك ليوم القيامة لأنك لست منه!! و لو كنت فعلا مسلم لسلم الناس من لسانك الطويل و الذي بحاجة الى قص ليرمى

احذروا من غدر الوهابيه
احفاد البابليين -

على اخوتنا المسيحيين ان لا ياخذوا بكلام هذا الوهابي بعين الاعتبار فوالله لو شعب مصر رجع الى المذهب الفاطمي سوف ينعونه بالايراني والتهمه جاهزة وهي ايراني نحن في العراق اعطينا مليون شهيد بسبب دينهم الوهبي حتى اصبح لنا قناعه ان نقول (لن يرضى عنك الدين الوهابي الا تتبع ملتهم وسلفهم الارهابي)يتهموننا بالشعب العميل وقوات الاحتلال الامريكي دخلت من اراضيهم من قناة السويس والسعوديه ودول الخليج ؟؟احذروا من غدرهم