أخبار

بطريرك القدس للاتين يدعو في عظته للسلام في الشرق الاوسط

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيت لحم: دعا بطريرك القدس للاتين المونسنيور فؤاد طوال السبت في عظته بمناسبة عيد الميلاد الى "السلام والاستقرار والامن في الشرق الاوسط" وصلى من اجل "المصالحة في سوريا ومصر والعراق وشمال افريقيا".

وقال طوال "اننا نريد السلام والاستقرار لكل الشرق الاوسط" في العظة التي وزعتها الكنيسة قبل قداس منتصف الليل التقليدي في كنيسة المهد بمدينة بيت لحم حيث ولد المسيح، كما جاء في الانجيل، والتي تبعد عشرين كلم جنوب القدس.

واضاف طوال "نصلي من اجل عودة الهدوء والمصالحة في سوريا ومصر والعراق وشمال افريقيا".

وكان طوال، وهو اعلى سلطة كاثوليكية في الاراضي المقدسة، اعرب خلال رسالته للميلاد الاربعاء الماضي عن "قلقه" من خروج المسيحيين من الشرق الاوسط.

وانهت الثورات الشعبية في مصر وتونس عقودا من الديكتاتوريات ليصعد التيار الاسلامي الى الواجهة في هذه الدول.

وقال طوال في عظته "تمر منطقتنا بتغييرات راديكالية لها تاثير على وجودنا ومستقبلنا. ولا يمكننا ان نبقى في مقاعد المتفرجين".

واشاد طوال في عظته، التي جاءت سياسية الطابع اكثر من عظاته السابقة منذ توليه بطريركية القدس عام 2008، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيحضر قداس منتصف الليل مرحبا ب"جهوده الثابتة لتحقيق السلام العادل في الشرق الاوسط واحد اهم مكوناته انشاء دولة فلسطينية".

وتحدث طوال عن توجه الفلسطينيين مؤخرا للامم المتحدة مطالبين بعضوية كاملة في المنظمة الدولية "على امل التوصل الى حل عادل للصراع وبنية العيش في سلام وامن مع جيرانهم الذين يطلبون منهم العودة الى عملية سلام فاشلة تركت طعما مرا من الوعود المنكوثة وعدم الثقة".

وكان طوال شدد الاربعاء في رسالة الميلاد على تمسكه بقرار الفاتيكان الواضح الداعي الى حل الدولتين مع حل قضايا الامن والحدود.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف