أخبار

هنية يبدأ اليوم اول جولة عربية منذ خمس سنوات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعلنت مصادر فلسطينية ان رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية سيبدأ اليوم الاحد جولة عربية هي الاولى التي يقوم بها منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة صيف 2007.

وقالت المصادر ان جولة رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية التي تشمل عددا من الدول العربية وتركيا، ستبدأ ظهر الاحد بالقاهرة يليها السودان.

وسيزور بعد ذلك تركيا وقطر وتونس والبحرين، حسب المصادر التي اوضحت ان ملف اعمار غزة يأتي على رأس الاولويات التي يعتزم هنية طرحها ومناقشتها مع الرؤساء والوزراء العرب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وفد الى خمس دول يضم 24 حمساويا بقيادة هنية
أحمد عبد الكريم الحيح ’’بن بيلا -

وفد يضم 24 حمساويا بقيادة هنية الى خمس دول عربية واسلاميةعبر أمس ألأحد اسماعيل هنية ميناء رفح البري قادما من قطاع غزة في طريقه الى القاهرة ومنها الى دول عربية واسلامية. في زيارة ستشمل مصر وقطر وتركيا وتونس والبحرين ويضم الوفد 24 من أعضاء الحكومة المقالة والحركة’ وتعتبرزيارة هنية الى مصر ر الأولى منذ عدة سنوات عقب سيطرة حماس على قطاع غز.منتصف يونيو/ حزيران 2007. وقال مستشاره يوسف رزقة ’ أن الجولة ستناقش ملفات إعادة الإعمار لقطاع غزة والتنمية والبطالة. وذكر أن هنية سيرأس وفداً من عدد من الوزراء والمسؤولين، وسيبحث خلال جولته في ;استراتيجية لحماية القدس، وتعزيز صمود أهلها في ظل حملات التهويدالإسرائيلية المتلاحقة، بالإضافة إلى دراسة سبل تعزيز صمود الفلسطينيين في ظل الحصار والعدوان الإسرائيلي المتواصل;. ووصل الوفد إلى القاهرة أمس قادماً من غزة