أخبار

المعارضة السورية للمراقبين العرب: توجّهوا إلى حمص المحاصرة !

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال المجلس الوطنيّ السوري المعارض إنّ حي بابا عمرو في مدينة حمص شهد منذ صباح الأحد حصارا شديدا وتهديدا خطيرا باقتحام احياء من المدينة بقوة عسكرية تقدر باربعة آلاف شخص. ودعا المجلس الجامعة العربية التي يفترض ان تصل بعثة من مراقبيها الى دمشق الاثنين، الى التوجه الى حمص.

متظاهرون سوريون في حمص يحرقون صورة للرئيس بشار الأسد

نيقوسيا: دعا المجلس الوطني السوري اكبر حركات المعارضة الجامعة العربية التي يفترض ان تصل بعثة من مراقبيها الى دمشق الاثنين، الى التوجه الى حمص (وسط) حيث "يحاصر" آلاف الجنود حي بابا عمرو المتمرد.

وتشكل حمص ثالث مدن البلاد وتبعد حوالى 160 كلم شمال دمشق، معقل الحركة الاحتجاجية ضد نظام بشار الاسد التي بدأت منتصف آذار/مارس.

وقد شهدت تظاهرات كبيرة ضد السلطات الى جانب مواجهات بين الجيش ومنشقين عنه، حسب المعارضة.

وقال المجلس في بيان تسلمت وكالة فرانس برس في نيقوسيا نسخة منه ان "حي بابا عمرو شهد منذ الصباح حصارا شديدا وتهديدا خطيرا باقتحام احياء من المدينة بقوة عسكرية تقدر باربعة آلاف شخص".

كما اشار الى "قصف شديد طال حمص طوال الأيام التي مضت".

وحذر المجلس من "تهديد حقيقي بارتكاب مجازر وجرائم بحق الانسانية في حمص التي يستغيث اهلها وينذرون بالخطر المحدق بهم ان لم تتحرك الجامعة العربية وترسل مراقبيها الى هناك فورا".

ودعا المجلس الوطني المراقبين العرب الى "التوجه بشكل عاجل وفوري الى حمص والدخول الى الاحياء المحاصرة فورا والقيام بالواجب الذي حضروا من اجله".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان دعا السبت فريق مراقبي الجامعة العربية الى التوجه "فورا" الى حمص بعد العثور على جثث اربعة مدنيين "تحمل آثار تعذيب".

وكانت بعثة تابعة للجامعة العربية وصلت الخميس الى دمشق للاعداد لمهمة مراقبيها. وقال رئيس هذا الوفد سمير سيف اليزل انهم "اكثر من خمسين خبيرا عربيا من مختلف المجالات لاسيما السياسي وحقوق الانسان والعسكري".

وعقدت البعثة السبت اجتماعا مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم وصفه جهاد المقدسي الناطق باسم وزارة الخارجية "بالايجابي".

وكان نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وقع الاثنين في القاهرة وثيقة تهدف الى حماية المدنيين وتقضي بنشر هؤلاء المراقبين.

وطلب المجلس الوطني السوري من المراقبين "التوجه الى كل المناطق الساخنة في سوريا او الانسحاب وانهاء المهمة ان لم يكن ذلك ممكنا لهم".

وحمل الجامعة العربية والمجتمع الدولي "مسؤولية الدماء التي تنزف في سوريا والمجازر التي يرتكبها النظام".

وتقدر الامم المتحدة عدد القتلى في سوريا منذ بدء الاحتجاجات منتصف اذار/مارس بنحو خمسة الاف شخص.

ويقول المحتجون ان القتلى يسقطون برصاص قوات الامن والجيش بينما تتحدث السلطات السورية عن "مجموعات مسلحة" لا عن متظاهرين سلميين كما تؤكد الدول الغربية ومنظمات الدفاع عن حقوق الانسان.

وقد شارك الاف الاشخاص السبت في تشييع ضحايا تفجيرين انتحاريين اوقعا 44 قتيلا قرب اثنين من المقار الامنية في دمشق الجمعة.

واتهمت جماعة الاخوان المسلمين النظام بالوقوف وراء هذه الاعتداءات وبمحاولة الصاق التهمة بها بينما رأت السلطات السورية "اصابع القاعدة" في الهجومين.

واستمرت اعمال العنف الاحد في انحاء مختلفة من سوريا.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان مدنيا قتل برصاص قوات الامن السورية في حمص وتحديدا في حي كرم الزيتون واصيب ثمانية اخرون في قصف لحي بابا عمرو.

وفي دير الزور (شرق)، اصيب اربعة مدنيين واعتقل 27 اخرون على الاقل في عمليات دهم طاولت قرية الجرذي.

وفي ريف دمشق، اصيب خمسة مدنيين برصاص قوات الامن في حي السيدة زينب "فيما كانوا عائدين من تشييع مدني استشهد السبت".

وقتل عشرون مدنيا السبت في مناطق مختلفة من البلاد ستة منهم في حمص (وسط) وثلاثة في درعا (جنوب) معقل حركة الاحتجاج كما اكد المرصد السوري لحقوق الانسان.

ومن بين الضحايا مسؤول سابق في حزب البعث في حمص قتل مع زوجته بالرصاص داخل منزلهما كما اكد ناشط من المنطقة للمرصد.

ودعا البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد في عظة الميلاد الى "انهاء اعمال العنف" في سوريا حيث "سال بالفعل الكثير من الدماء".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بيان أبناء الجولان السوري المحتل
أبناء الجولان السوري المحتل -

بيان أبناء الجولان السوري المحتل: منذ ما يزيد على الثمانية أشهر، وأهلنا على أرض الوطن السوري يذبحون على يد نظام الغدر الوحشي وأجهزته الأمنية والتي مارست بحق أهلنا ما لم يمارسه المحتل الإسرائيلي، والذي يدعي هذا النظام العداء له والممانعة في وجهه والحقيقة أنهم وجدوا من طينة واحدة. منذ ما يزيد على ثمانية أشهر و دماء أهلنا تسيل على ثرى وطننا الحبيب صارخةً بمطلب الحرية، رخيصة فداء للوطن السليب من قبل عصابة النظام منذ خمسين عاماً، وكل هذا وإخواننا في الوطن العربي الكبير يراقبون ويشجبون ويستنكرون باستحياء قتل أخوان لهم وانتهاك بيوتهم وأعراضهم في سوريا الجريحة. وبعد المناشدات الكثيرة والرسائل والمبعوثين كدنا أن نفقد الأمل في نصرة إخواننا العرب لنا ولما أصاب أهلنا من ضيم، ولكن ولله الحمد فقد صحت النخوة العربية وأفاقت الجامعة من غيبوبتها على مرأى المشهد المفجع وعلى صوت الوطن الجريح يستصرخ الغيث. وهاهم العرب إخواننا يصححون المسار ويقفون في صف واحد ليقولوا للمجرم بشار ونظامه المغتصب (كفى) كذباً وخداعاً وإجراما… يقفون في صف شعب أعزل مسالم ومتحد بكل طوائفه خرج ليطالب بحرية سلبت منه فجوبه بأعتى آلة للقتل والتنكيل عرفها العصر الحديث. ونحن إذ نحيي موقف الجامعة العربية بتجميد عضوية سوريا وبفرض عقوبات على نظامها، نطالب هذه المرجعية العربية بمزيد من الحزم وبمزيد من الضغط لوقف أعمال القتل والعنف الممارس على أهلنا ونطلب منهم حمل قضيتنا إلى المحافل الدولية لا طلبناً للتدخل الخارجي فنحن ضده تحت أي مسمى، ولكن فقط لحث المؤسسات الدولية على أخذ موقف حاسم من هذا المجرم الدولي وإيقافه عند حده وحماية شعب سوريا العظيم مما يتعرض له على يد نظام الأسد الغادر. نعول كثيراً على موقف إخواننا العرب وعلى دور مجلس التعاون الخليجي في نصرة أهلنا وحمايتهم ونهيب بهم لعدم التهاون وعدم تصديق أكاذيب النظام، فلا تفاوض مع المجرم، وان لما يجري في وطننا الحبيب ليندى له الجبين وينفطر له القلب…ولكن النصر قريب. دمتم ودامت ثورة شعبنا العظيم وتحية إلى دماء شهدائنا الأبرار. أبناء الجولان السوري المحتل وعنهم آل أبو صالح وآل أبو عواد وآل المغربي

mercie beaucoup la France
درزية بنت السويداء -

Je vous remercie beaucoup la France. nous ne pouvons pas attendre plus longtemps. le r gime brutal de l''''Asad est de tuer les enfants syriens et les raids de la Syrie et les villes villageas en utilisant les missiles des chars. Ne croyez pas le tyran, il ne protge pas les minorit s, il ne prot ;ge que sa chaise!! الوضع في سوريا لم يعد يطاق والاقليات لم تعد تحتمل سياسة الخنق والتزوير والكذب التي يمارسها النظام.....نرجو أن تضعوا حد لهذا المجرم بشار لأنه متمادي بسفك دماء الابرياء هو والشبيحة. يجب أن يرحل. الشعب فعلا لفظه.

نفاق المجلس الإنتعالي
الهدهد الشامي -

المجلس الإنتعالي والإخوان المسلمين قاموا بتفجيرات دمشق وقتلوا أكثر من 40 شهيد ... والآن ينبحون من أجل باب عمرو....شو هالنفاق هادا يا أبو أركيلة !!!!!!

يانبيل العربي
أين حسن التنفيذ -

اذا كانت الاتفاقية الموقعة بين الجامعة العربية والنظام الاسدي تنص على انسحاب القوى الأمنية والاليات العسكرية من شوارع وساحات المدن , فلماذا لا تزال في مكانها تنكل وتقتل وتدمر ..؟؟!.

مهزلة المراقبيين
سندي -

اقسم بلله هذه مهزلة الا يرون القتل اليومي للشعب ما هذه المراقبين الكارتونيين وهذه الجامعة العربية الكارتونية واضاعة كل هذا الوقت وكل هذا الشهداء المدنيين الابرياء من نساء واطفال وشباب الى تخافون الله كل هذه المحاولات من قبل الجامعة العربية من اجل كسب الوقت اعطاء مجال اكثر لهذا المجرم بشار واعوانه في قتل الشعب السوري الذي يريد ان يعيش مثل مثلكم ومثل العالم واعلموا ان الله فوقكم والعالم كله يعرف ان الشعب السوري البطل قد حطمه ودمر جدار الخوف ضد الظلم

أﺨﻴﺭﺍ ﺨﺭﭲ ﺍﻟﻔﺄﺭ الشيخ الهدهد الشامي ﻤﻦ ﺍ ﻟﺤﻔﺮ
Tarek abo hamid -

:::: ﻻﺌﺤﻪ ﺑﺄﺴﻤﺎﺀ ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ ﺍﻠﻼﺟﺋﻪ ﻔﻲ ﺴﻮﺮﻴﻪ ﻋﺪ ﻴﻤﻴﻦ ﺍﻷﺻﻝالشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت في فروع الأمن وينتحلون اسماء: عراقي، حلبي، شامي،لبناني، جزائري، مصري... الهدهد الشامي.... احفاد البابليين....عمار تميم ...اكرم ..عبدالرحمن ,..بــــــا سيل ..اللبكي ..عقروق .بهاء . سمير ..الشافي. .شوقي .احمد الفراتيfatima .JJ ..ناظم ..بن الرافدين basim ..نواره . العبد ..بسام ...الفرزلي ..الواوي .حسين| .جورج ..3 arabi Hour ..بن الواحه ...عباس المفلحم ...بو مصعب ....عربية ......عربي ..سلوم ..أبو العبد ..أبو ناصر ...ذو الهمة ..الفارس ...عبود الزمر ...عطاالله ....... الخﺇﻧﺗﺑﺎﻩ ﻫﺎﻡ*** ﺃﻧﻬﻡ ﻴﺯﻮﺮﻮﻥ ﻮ ﻴﻨﺘﺤﻟﻮﻦ ﺍﺴﻤﻲ** ﺩﺍﺌﻤﺎ ﻭ ﺃﻧﺎ ﻤﺑﺴﻭﻁ ﺟﺪﺍ ﻠﺫﻟﻚ ﻷﻧﻬﻡ ...ﺃﻏﺑﻴﺎﺀ.. لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم من زماااان .. ورﺍح تبقى ﻮ.إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم ..

يا هدهد شامي
ناصح -

يا هدهد اسمع مني وروح لاقيلك شي أرض تانيه تحويك وتتحمل كذبك ونفاقك وفبركنك للمسرحيات متل معلمك وليد المعلك , لأنو الثوار راح ينتفوا ريشك لما يمسكوك ...

يا هدهد شامي
ناصح -

يا هدهد اسمع مني وروح لاقيلك شي أرض تانيه تحويك وتتحمل كذبك ونفاقك وفبركنك للمسرحيات متل معلمك وليد المعلك , لأنو الثوار راح ينتفوا ريشك لما يمسكوك ...

بعد عشر شهور من ﺍﻠﺛﻭﺮﻩ
Tarek abo hamid -

بعد عشر شهور من ﺍﻠﺛﻭﺮﻩ اجا تنظيم القاعدة عسوريا وين كان قبل؟بعد وصول وفد الجامعة العربية بأول يوم اجا تنظيم القاعدة وين كان قبل؟ بيوم جمعة وش الصبح اجا تنظيم القاعدة ليش ما اجا الخميس؟ بعد 19 دقيقة انكشف تنظيم القاعدة يلي عجزت اميركا تكشفو اشو هالمخابرات الجهنمية يلي عنا؟ الانفجار صار بسيارتين مفخختين والطابق الاخير بالمبنى بس عميحترق والباقي سليم الاصح نقول ان طيارة مفخخة احلا..تضربو انتو وهالمسرحية صرتو مسخرة ادام الناس

بعد عشر شهور من ﺍﻠﺛﻭﺮﻩ
Tarek abo hamid -

بعد عشر شهور من ﺍﻠﺛﻭﺮﻩ اجا تنظيم القاعدة عسوريا وين كان قبل؟بعد وصول وفد الجامعة العربية بأول يوم اجا تنظيم القاعدة وين كان قبل؟ بيوم جمعة وش الصبح اجا تنظيم القاعدة ليش ما اجا الخميس؟ بعد 19 دقيقة انكشف تنظيم القاعدة يلي عجزت اميركا تكشفو اشو هالمخابرات الجهنمية يلي عنا؟ الانفجار صار بسيارتين مفخختين والطابق الاخير بالمبنى بس عميحترق والباقي سليم الاصح نقول ان طيارة مفخخة احلا..تضربو انتو وهالمسرحية صرتو مسخرة ادام الناس

احرار السويداء يحرقون تمثال الطاغية حافظ الاسد
عاجل جدا::: -

احرار السويداء يحرقون تمثال الطاغية حافظ الاسد في دوار الثعلة. تمثال الطاغية مصنوع من المعدن لكن من شدة الحرارة قد ذاب وتشوه وأصبح كالمومياء المتفحمة!!!! الفيديو موجود على اليوتيوب، وبعد ان قام احرار السويداء باحراق تمثال الطاغية المعدني واذابته بطريقة ذكية جدا اتت قوات الامن والشبيحة الى المكان ولم يكن بوسعها سوى ازالة دوار الثعلة بكامله صباح اليوم بحجة الصيانة وبأشراف شخصي من محافظ السويداء الشبيح اللص العلوي مالك علي.

احرار السويداء يحرقون تمثال الطاغية حافظ الاسد
عاجل جدا::: -

احرار السويداء يحرقون تمثال الطاغية حافظ الاسد في دوار الثعلة. تمثال الطاغية مصنوع من المعدن لكن من شدة الحرارة قد ذاب وتشوه وأصبح كالمومياء المتفحمة!!!! الفيديو موجود على اليوتيوب، وبعد ان قام احرار السويداء باحراق تمثال الطاغية المعدني واذابته بطريقة ذكية جدا اتت قوات الامن والشبيحة الى المكان ولم يكن بوسعها سوى ازالة دوار الثعلة بكامله صباح اليوم بحجة الصيانة وبأشراف شخصي من محافظ السويداء الشبيح اللص العلوي مالك علي.

جماعة بشورة المجرمين
Tarek abo hamid -

لا يدافع عن هذا النظام إلا جماعة بشورة المجرمين أو المستنفعين أو المتورطين , و لا ممكن سوري شريف يدافع عن قاتل العزل و النساء و الأطفال , يقصف و يقتل و يقنص و يعتقل و يعذب و يشوه شعبه. هذا أجبن رجل عرفه التاريخ. و ينك أمام اسرائيل عاملي فيها ممانع ومقاوم

جماعة بشورة المجرمين
Tarek abo hamid -

لا يدافع عن هذا النظام إلا جماعة بشورة المجرمين أو المستنفعين أو المتورطين , و لا ممكن سوري شريف يدافع عن قاتل العزل و النساء و الأطفال , يقصف و يقتل و يقنص و يعتقل و يعذب و يشوه شعبه. هذا أجبن رجل عرفه التاريخ. و ينك أمام اسرائيل عاملي فيها ممانع ومقاوم

كذبكم مكشوف **
الهدهد الشامي -

يشارك أزلام الأسد و مجرموه و جيشه الاكتروني بأسماء و بلدان غير صحيحة ليدافعو عن هذا المجرم و لكن كذبكم مكشوف ***عندما حلق الاسرائيليون فوق دمشق وعين الصاحب ودير الزور دفنت رأسك في التراب كالنعامة. أما الآن نراك تخرج الطائرات الحربية. إن كان الأمر أمر عصابات مسلحة كما تدعي كذباً وبهتاناً فما الحاجة للطائرات الحربية؟ لقد سقطت هيبتك للأرض ولم يعد ينقذها أزيز طائرة ولا هدير دبابة. وستلحق بالقذافي عاجلاً وليس آجلاً

كذبكم مكشوف **
الهدهد الشامي -

يشارك أزلام الأسد و مجرموه و جيشه الاكتروني بأسماء و بلدان غير صحيحة ليدافعو عن هذا المجرم و لكن كذبكم مكشوف ***عندما حلق الاسرائيليون فوق دمشق وعين الصاحب ودير الزور دفنت رأسك في التراب كالنعامة. أما الآن نراك تخرج الطائرات الحربية. إن كان الأمر أمر عصابات مسلحة كما تدعي كذباً وبهتاناً فما الحاجة للطائرات الحربية؟ لقد سقطت هيبتك للأرض ولم يعد ينقذها أزيز طائرة ولا هدير دبابة. وستلحق بالقذافي عاجلاً وليس آجلاً

التاريخ يعيد نفسه
ﺤﻧﺎ ﻤﺭﺍﺩ *ﺤﻟﺏ -

إن التاريخ يعيد نفسه على نطاق أوسع فهاهي مأساة حماة تتكرر في كل مدينة اليوم في إدلب وجسر الشغور وحمص ودرعا نفس الحجة وجود مسلحين وهميين لاوجود لهم يستبيحون قصف البيوت فوق رؤوس أصحابها وإن قلنا أن أيام حماة 82 لم تكن هناك وسائل اتصالات ليعلم العالم مايجري فالآن لاعذر لكل العالم إذا لم يتحركوا سؤيعا لإنقاذ الشعب السوري فالكل مشترك في هذه الجريمة النكراء

التاريخ يعيد نفسه
ﺤﻧﺎ ﻤﺭﺍﺩ *ﺤﻟﺏ -

إن التاريخ يعيد نفسه على نطاق أوسع فهاهي مأساة حماة تتكرر في كل مدينة اليوم في إدلب وجسر الشغور وحمص ودرعا نفس الحجة وجود مسلحين وهميين لاوجود لهم يستبيحون قصف البيوت فوق رؤوس أصحابها وإن قلنا أن أيام حماة 82 لم تكن هناك وسائل اتصالات ليعلم العالم مايجري فالآن لاعذر لكل العالم إذا لم يتحركوا سؤيعا لإنقاذ الشعب السوري فالكل مشترك في هذه الجريمة النكراء

الارهاب الاصولي و السلفي
Tarek abo hamid -

شيّعت سوريا وشعبها اليوم شهداء العملين الإرهابيين اللذين وقعا أمس في دمشق وأديا إلى استشهاد 44 وجرح 166 من المدنيين والعسكريين، وذلك في الجامع الأموي الكبير. ووصلت جثامين الشهداء إلى الجامع الأموي ملفوفة بالعلم السوري حيث بدأت مراسم التشييع وسط هتافات المشاركين التي شددت على الوحدة الوطنية للشعب السوري وتصميمه على الصمود لإفشال المؤامرة التي تتعرض لها سورية. وخلال التشييع، أمل الشيخ محمد سعيد البوطي "من خلال هذه المصيبة ان تتحد القلوب وان نتفق جميعا على حماية كل شبر من هذه الارض"، مؤكداً انه "لا يمكن ان تمتد ايدينا للاعداء وان نصافح من تلوثت يداه بالدماء". وسأل البوطي "ما مدى فرح برهان غليون وصحبه الذين يصرون على ان لا يقبلوا اي اصلاح الا اذا جاء من اعداء الله والانسانية"، مضيفا "قلت اياكم ان تفتحوا باباً الى منحدر ذي اتجاه واحد، الخطوة الاولى تبعثكم الى الهاوية التي نرى مظهراً من مظاهرها الآن". وشدد على ان "الجيش السوري لا يمكنه ان يفجر انابيب الغاز والنفط ولا يمكن ان يقتل افراده". من جهته، أصدر مفتي سوريا الشيخ محمد بدر الدين حسون بيانا دعا فيه جميع مساجد الجمهورية العربية السورية لاداء صلاة الغائب على أرواح شهداء التفجيرين الارهابيين الذي وقعا أمس في دمشق". واعتبر المفتي حسون أن "ما حدث لسوريا يدعو كل أبناء الوطن لأن يقفوا صفا واحدا أمام هذه الهجمة التي تستهدف الشعب السوري"،مؤكدا أن "سوريا اليوم مستهدفة"، وسأل "حين ترسل الانذارات عبر الفضائيات والانترنت الى السوريين ليبتعدوا عن المؤسسات الرسمية فهل يفعل ذلك سوري في الدنيا؟". ولفت الى أن "ما يتعرّض له الشعب السوري هو اعتداء خارجي أمريكي صهيوني يؤيده بعض الخونة على سوريا"، مشيرا الى أن "من يصمد اليوم ويقول انا مع الحياد فهو ضدّ سوريا". كما أصدر رجال الدين في سوريا بيانا دعوا فيه "كافة أطياف الشعب السوري الى الوعي لحجم المؤامرة التي تتعرض لها بلادهم"، مؤكدين "الوقوف مع الشعب السوري في وجه المؤامرة ونبذ كل أنواع التطرف والإرهاب الذي لا يمت للإسلام بصلة".

الارهاب الاصولي و السلفي
Tarek abo hamid -

شيّعت سوريا وشعبها اليوم شهداء العملين الإرهابيين اللذين وقعا أمس في دمشق وأديا إلى استشهاد 44 وجرح 166 من المدنيين والعسكريين، وذلك في الجامع الأموي الكبير. ووصلت جثامين الشهداء إلى الجامع الأموي ملفوفة بالعلم السوري حيث بدأت مراسم التشييع وسط هتافات المشاركين التي شددت على الوحدة الوطنية للشعب السوري وتصميمه على الصمود لإفشال المؤامرة التي تتعرض لها سورية. وخلال التشييع، أمل الشيخ محمد سعيد البوطي "من خلال هذه المصيبة ان تتحد القلوب وان نتفق جميعا على حماية كل شبر من هذه الارض"، مؤكداً انه "لا يمكن ان تمتد ايدينا للاعداء وان نصافح من تلوثت يداه بالدماء". وسأل البوطي "ما مدى فرح برهان غليون وصحبه الذين يصرون على ان لا يقبلوا اي اصلاح الا اذا جاء من اعداء الله والانسانية"، مضيفا "قلت اياكم ان تفتحوا باباً الى منحدر ذي اتجاه واحد، الخطوة الاولى تبعثكم الى الهاوية التي نرى مظهراً من مظاهرها الآن". وشدد على ان "الجيش السوري لا يمكنه ان يفجر انابيب الغاز والنفط ولا يمكن ان يقتل افراده". من جهته، أصدر مفتي سوريا الشيخ محمد بدر الدين حسون بيانا دعا فيه جميع مساجد الجمهورية العربية السورية لاداء صلاة الغائب على أرواح شهداء التفجيرين الارهابيين الذي وقعا أمس في دمشق". واعتبر المفتي حسون أن "ما حدث لسوريا يدعو كل أبناء الوطن لأن يقفوا صفا واحدا أمام هذه الهجمة التي تستهدف الشعب السوري"،مؤكدا أن "سوريا اليوم مستهدفة"، وسأل "حين ترسل الانذارات عبر الفضائيات والانترنت الى السوريين ليبتعدوا عن المؤسسات الرسمية فهل يفعل ذلك سوري في الدنيا؟". ولفت الى أن "ما يتعرّض له الشعب السوري هو اعتداء خارجي أمريكي صهيوني يؤيده بعض الخونة على سوريا"، مشيرا الى أن "من يصمد اليوم ويقول انا مع الحياد فهو ضدّ سوريا". كما أصدر رجال الدين في سوريا بيانا دعوا فيه "كافة أطياف الشعب السوري الى الوعي لحجم المؤامرة التي تتعرض لها بلادهم"، مؤكدين "الوقوف مع الشعب السوري في وجه المؤامرة ونبذ كل أنواع التطرف والإرهاب الذي لا يمت للإسلام بصلة".

يا رب
جورج شدياق -

في عيد ميلاد مسيح الرب ..و ولادة الحقيقه و المحبه و السلام على كل المعمورة ...اتمنى ان يعم السلام بلادي سوريا و لا يبقى ارهابي واحد اصولي كان او سلفي على وجه الارض....تنفتح الارض و تبلعهم كلهم..و لا يبقى واحد منهم...قولوا امين ..يا رب

يا رب
جورج شدياق -

في عيد ميلاد مسيح الرب ..و ولادة الحقيقه و المحبه و السلام على كل المعمورة ...اتمنى ان يعم السلام بلادي سوريا و لا يبقى ارهابي واحد اصولي كان او سلفي على وجه الارض....تنفتح الارض و تبلعهم كلهم..و لا يبقى واحد منهم...قولوا امين ..يا رب

يامجرمين معارضة الخارج بتعملوا عملتكم وبتتهموا الن
Tarek abo hamid -

هل هذه حريتكم التي تنادون بها يامجرمين معارضة الخارج هل هذه حريتكم التي تنادون بها يامجرمين معارضة الخارج بتعملوا عملتكم وبتتهموا النظام بإجرامكم .. والجميع كان يتباهى بأمن وأمان دمشق وحلب . وأكدتم إستهانتكم بحياة كل هؤلاء الملايين من أجل مناصب الخيانة والعمالة لإسرائيل.. يوجد مركز للأيتام بجانب الفروع الأمنية المستهدفة والله يامجرمين وياإخونجيين بتفجيراتكم التي حصلت اليوم في حي سكني مكتظ بالسكان بدمشق لن تزيدنا إلاَّ تأييداً للنظام بقيادة الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد فصمودنا مع قيادتنا سيقتلكم لأنكم لن تستطيعوا قتل ٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري مؤيد ومحب للرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد وللأبد لأنه يمثلنا. والشياطين الإخوانيين المفجرين أرهبوا وقتلوا ودمروا ونفذوا مجزرة بحق الأبرياء .. علماً أنه يوجد مركز للأيتام بجانب الفروع الأمنية المستهدفة هل هذه حريتكم التي تنادون بها يامجرمين ..المتورطون بالجرائم أعضاء المعارضة الخارجية ومجلس الإخوانيين القتلة المجرمين اللامسلمين الطليعه المقاتله والإرهابيين الأصوليين فهؤلاء أعضاء الخارجية المعارضة العاهرة هم : برهان غليون , رضوان زيادة, بسمة قضماني،رياض الشقفة, رفعت الأسد, خدام, بيانوني, عبد الله اسفينو، نجيب غضبان، وائل ميرزا، وعبد الباسط سيدا. وأسماء بقية ال ٢٠٠ من المجرمين في مجلس برهان غليون مجلس إسطنبول الخائن.هل هذه حريتكم التي تنادون بها يامجرمين معارضة الخارج هل هذه حريتكم التي تنادون بها يامجرمين معارضة الخارج بتعملوا عملتكم وبتتهموا النظام بإجرامكم .ريحتكم القذرة فاحت يا أنصار االقوى التخريبيه الاصوليه السلفيه و لن تزيلها الا بيرفيومات الحرية.مخطط قطري خليجي صهيوني لضرب آخر قلاع المقاومة والممانعة في وجه الإستسلام العربي والإستهانة بالحقوق العربية التي تغتصبها إسرائيل لأكثر من ٦٠ سنة ممثلةً بالأقصى والجولان وفلسطين...والمصريون الشرفاء وهم الاغلبية في مصر يفدمون لكم كل التعازي لشهداء سوريا الابرار ونسأل الله العلي القدير أن يلهم أهلهم ودويهم جميل الصبر والسلوان ( إن لله وإن إليه راجعون )..

يامجرمين معارضة الخارج بتعملوا عملتكم وبتتهموا الن
Tarek abo hamid -

هل هذه حريتكم التي تنادون بها يامجرمين معارضة الخارج هل هذه حريتكم التي تنادون بها يامجرمين معارضة الخارج بتعملوا عملتكم وبتتهموا النظام بإجرامكم .. والجميع كان يتباهى بأمن وأمان دمشق وحلب . وأكدتم إستهانتكم بحياة كل هؤلاء الملايين من أجل مناصب الخيانة والعمالة لإسرائيل.. يوجد مركز للأيتام بجانب الفروع الأمنية المستهدفة والله يامجرمين وياإخونجيين بتفجيراتكم التي حصلت اليوم في حي سكني مكتظ بالسكان بدمشق لن تزيدنا إلاَّ تأييداً للنظام بقيادة الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد فصمودنا مع قيادتنا سيقتلكم لأنكم لن تستطيعوا قتل ٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري مؤيد ومحب للرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد وللأبد لأنه يمثلنا. والشياطين الإخوانيين المفجرين أرهبوا وقتلوا ودمروا ونفذوا مجزرة بحق الأبرياء .. علماً أنه يوجد مركز للأيتام بجانب الفروع الأمنية المستهدفة هل هذه حريتكم التي تنادون بها يامجرمين ..المتورطون بالجرائم أعضاء المعارضة الخارجية ومجلس الإخوانيين القتلة المجرمين اللامسلمين الطليعه المقاتله والإرهابيين الأصوليين فهؤلاء أعضاء الخارجية المعارضة العاهرة هم : برهان غليون , رضوان زيادة, بسمة قضماني،رياض الشقفة, رفعت الأسد, خدام, بيانوني, عبد الله اسفينو، نجيب غضبان، وائل ميرزا، وعبد الباسط سيدا. وأسماء بقية ال ٢٠٠ من المجرمين في مجلس برهان غليون مجلس إسطنبول الخائن.هل هذه حريتكم التي تنادون بها يامجرمين معارضة الخارج هل هذه حريتكم التي تنادون بها يامجرمين معارضة الخارج بتعملوا عملتكم وبتتهموا النظام بإجرامكم .ريحتكم القذرة فاحت يا أنصار االقوى التخريبيه الاصوليه السلفيه و لن تزيلها الا بيرفيومات الحرية.مخطط قطري خليجي صهيوني لضرب آخر قلاع المقاومة والممانعة في وجه الإستسلام العربي والإستهانة بالحقوق العربية التي تغتصبها إسرائيل لأكثر من ٦٠ سنة ممثلةً بالأقصى والجولان وفلسطين...والمصريون الشرفاء وهم الاغلبية في مصر يفدمون لكم كل التعازي لشهداء سوريا الابرار ونسأل الله العلي القدير أن يلهم أهلهم ودويهم جميل الصبر والسلوان ( إن لله وإن إليه راجعون )..

نداء إلى الجامعة العربية والمجلس الوطني وكي مون
عمار الاسطواني -

قامت سلطة الأسد بقطع الماء والكهرباء والاتصالات فيحي بابا عمرو في حمص وتقوم سلطة بارتكاب مجزرة ليس لها نظير باقتحام الأحياء والبيوت وتقوم بنقل القتلى بالسيارات العسكرية لإخفائها في أماكن مجهولة لذلك فإن جميع الأهالي المدنيين في حمص يوجهون نداءهم الحار ليقوم الأمين العام للجامعة العربية بموقف نبيل والطلب الفوري لإرسال المراقبين الدوليين الموجودين في دمشق الانتقال إلى حي باب عمرو لمراقبة مايجري بأسرع وقت كما يتوجه أهالي حمص بندائهم الحار للمجلس الوطني أن يناشد الجامعة العربية والأمين العام كي مون ودول العالم الحر بالتدخل الفوري لإيقاف المجزرة الرهيبة التي شرعت القوات الخاصة للأسد بارتكابها دون تمييز في لدى استخدامهم الأسلحة الخفيفة والثقيلة بين رجل وامرأة وطفل ويرتكبون جرائم بحق الأعراض تقشعر لها الأبدان

نداء إلى الجامعة العربية والمجلس الوطني وكي مون
عمار الاسطواني -

قامت سلطة الأسد بقطع الماء والكهرباء والاتصالات فيحي بابا عمرو في حمص وتقوم سلطة بارتكاب مجزرة ليس لها نظير باقتحام الأحياء والبيوت وتقوم بنقل القتلى بالسيارات العسكرية لإخفائها في أماكن مجهولة لذلك فإن جميع الأهالي المدنيين في حمص يوجهون نداءهم الحار ليقوم الأمين العام للجامعة العربية بموقف نبيل والطلب الفوري لإرسال المراقبين الدوليين الموجودين في دمشق الانتقال إلى حي باب عمرو لمراقبة مايجري بأسرع وقت كما يتوجه أهالي حمص بندائهم الحار للمجلس الوطني أن يناشد الجامعة العربية والأمين العام كي مون ودول العالم الحر بالتدخل الفوري لإيقاف المجزرة الرهيبة التي شرعت القوات الخاصة للأسد بارتكابها دون تمييز في لدى استخدامهم الأسلحة الخفيفة والثقيلة بين رجل وامرأة وطفل ويرتكبون جرائم بحق الأعراض تقشعر لها الأبدان

حقد وغل
Ako Aljaff -

بضاعتكم ردت اليكم والبادئ اظلم ومن حفر لاخيه حفرة وقع فيها والجهاد واجب هنالك فارتحلوا يا تلاميذ القاعدة الى مدارسكم في دمشق وحلب وحمص حمص لما بيرقص على النار!!

حقد وغل
Ako Aljaff -

بضاعتكم ردت اليكم والبادئ اظلم ومن حفر لاخيه حفرة وقع فيها والجهاد واجب هنالك فارتحلوا يا تلاميذ القاعدة الى مدارسكم في دمشق وحلب وحمص حمص لما بيرقص على النار!!

ارفع رأسك
ماهر -

اذا كنت من مؤيدي بشار ارفع رأسك اذا كنت شبيح ارفع رأسك اذا كنت من مشاهدي قناة الدنياارفع رأسك اما اذاكنت من الثوار المطالبين بالحرية فارفع قدميك على كل الرؤوس فكلهم مكانهم تحت اقدام الثورة فهمت ايها العلويين اين مكانكم ومكان سيدكم تحيا سورية الحرة وعزائنا لاهل الشهداء جميعا

ارفع رأسك
ماهر -

اذا كنت من مؤيدي بشار ارفع رأسك اذا كنت شبيح ارفع رأسك اذا كنت من مشاهدي قناة الدنياارفع رأسك اما اذاكنت من الثوار المطالبين بالحرية فارفع قدميك على كل الرؤوس فكلهم مكانهم تحت اقدام الثورة فهمت ايها العلويين اين مكانكم ومكان سيدكم تحيا سورية الحرة وعزائنا لاهل الشهداء جميعا

عل العصفوريه
jj -

العجيب أن كثير من المعلكين عندهم ازدواج في الشخصيه

عل العصفوريه
jj -

العجيب أن كثير من المعلكين عندهم ازدواج في الشخصيه

أنا آسف عن تعليقي رقم 19
jj -

أنا آسف عن تعليقي رقم19. ...ومن الآن فصاعداً أعلن عدائي التام (المخابرات السوريه) بلطجي بشار لو كان بشار فيه شوية رجولة لدعا لانتخابات رئاسية جديدة في بداية الاحداث و سمح للاعلام العربي و الدولي بالدخول لسوريا . صاحب الحق سلطان و صاحب الباطل بلطجي

أنا آسف عن تعليقي رقم 19
jj -

أنا آسف عن تعليقي رقم19. ...ومن الآن فصاعداً أعلن عدائي التام (المخابرات السوريه) بلطجي بشار لو كان بشار فيه شوية رجولة لدعا لانتخابات رئاسية جديدة في بداية الاحداث و سمح للاعلام العربي و الدولي بالدخول لسوريا . صاحب الحق سلطان و صاحب الباطل بلطجي

أنا آسف عن تعليقي رقم 17
Ako Aljaff -

الله يحمي الجيش الحر **يشارك أزلام الأسد و مجرموه و جيشه الاكتروني بأسماء و بلدان غير صحيحة ليدافعو عن هذا المجرم و لكن كذبكم مكشوف **اتمنى ان تنشروه لو كنتم فعلا تحترمون مبدأ حرية النشر

أنا آسف عن تعليقي رقم 17
Ako Aljaff -

الله يحمي الجيش الحر **يشارك أزلام الأسد و مجرموه و جيشه الاكتروني بأسماء و بلدان غير صحيحة ليدافعو عن هذا المجرم و لكن كذبكم مكشوف **اتمنى ان تنشروه لو كنتم فعلا تحترمون مبدأ حرية النشر

لاه يا بشار
حسان موصلي -

الرئيس بشار الاسد لن ترحمك الناس ان لم تضرب من حديد المجرمين المسلحين الارهابيين الذين يروعون الاطفال والنساء في حمص اضرب الارهاب هماك بيد من حديد يا معلم....الى متى هذه الحنان في التعامل مع الارهاب

لاه يا بشار
حسان موصلي -

الرئيس بشار الاسد لن ترحمك الناس ان لم تضرب من حديد المجرمين المسلحين الارهابيين الذين يروعون الاطفال والنساء في حمص اضرب الارهاب هماك بيد من حديد يا معلم....الى متى هذه الحنان في التعامل مع الارهاب

شبيح مخابرات
جيش حر شبيح -

الله يشفي المعلقين على ايلاف...ولك شو مرضانين و بدكن مشفى للامراض ...العقليه ؟ و خاصة هاد اللي مسمي نفسه طارق ابو شو ؟ شي بيقرف و مللتونا بقصصكم ساعة شبيحه و ساعه مخابرات و ثورجيه باركيله و غليون..يعني حلوا عن ايلاف

شبيح مخابرات
جيش حر شبيح -

الله يشفي المعلقين على ايلاف...ولك شو مرضانين و بدكن مشفى للامراض ...العقليه ؟ و خاصة هاد اللي مسمي نفسه طارق ابو شو ؟ شي بيقرف و مللتونا بقصصكم ساعة شبيحه و ساعه مخابرات و ثورجيه باركيله و غليون..يعني حلوا عن ايلاف

لا للطائفيه البغيضه
تعلموا من لبنان -

هربا من جحيم العنف الطائفي ، احيى عدد كبير من مسيحيي مدينة حمص السورية عيد الميلاد في وادي النصارى الذي شكل مهد المسيحية في سوريا على سفح جبل تقع عليه قلعة الحصن الشهيرة. وقف رامي ومارا وسط جوقة كنيسة دير القديس جاورجيوس في قرية مشتاية على بعد حوالى خمسين كلم من حمص، وسارعا الى رسم اشارة الصليب مع مرور الاسقف البطريركي بوسط الكنيسة لمباركة المصلين. وقال رامي (37 عاما) الذي يقيم مع زوجته في حي المحطة "في البداية، لم تقع الاضطرابات سوى في احياء معدودة في حمص، لكن الجنون سيطر اليوم على المدينة. هناك مسلحون في كل مكان والامر بالغ الخطورة". وروى هذا المهندس الذي يملك متجرا لبيع الادوات الصحية "لدي ثلاثة مخازن في حي بابا عمرو لكنني لم اقصدها منذ ثلاثة اشهر. في المرة الاخيرة، طلب مني مسلح بطاقة هويتي وعندما شاهد اسمي اقسم بانني محظوظ. قال لي +لو كنت علويا لذبحتك+". وتتواصل اعمال القتل الطائفية في حمص وانحائها وتتخذ غالبا طابعا ثأريا. اما الضحايا فهم سكان علويون وسنة في هذه المدينة الصناعية التي تبعد 160 كلم شمال دمشق

لا للطائفيه البغيضه
تعلموا من لبنان -

هربا من جحيم العنف الطائفي ، احيى عدد كبير من مسيحيي مدينة حمص السورية عيد الميلاد في وادي النصارى الذي شكل مهد المسيحية في سوريا على سفح جبل تقع عليه قلعة الحصن الشهيرة. وقف رامي ومارا وسط جوقة كنيسة دير القديس جاورجيوس في قرية مشتاية على بعد حوالى خمسين كلم من حمص، وسارعا الى رسم اشارة الصليب مع مرور الاسقف البطريركي بوسط الكنيسة لمباركة المصلين. وقال رامي (37 عاما) الذي يقيم مع زوجته في حي المحطة "في البداية، لم تقع الاضطرابات سوى في احياء معدودة في حمص، لكن الجنون سيطر اليوم على المدينة. هناك مسلحون في كل مكان والامر بالغ الخطورة". وروى هذا المهندس الذي يملك متجرا لبيع الادوات الصحية "لدي ثلاثة مخازن في حي بابا عمرو لكنني لم اقصدها منذ ثلاثة اشهر. في المرة الاخيرة، طلب مني مسلح بطاقة هويتي وعندما شاهد اسمي اقسم بانني محظوظ. قال لي +لو كنت علويا لذبحتك+". وتتواصل اعمال القتل الطائفية في حمص وانحائها وتتخذ غالبا طابعا ثأريا. اما الضحايا فهم سكان علويون وسنة في هذه المدينة الصناعية التي تبعد 160 كلم شمال دمشق

الى إيلاف الحره
jj -

الى إيلاف الحره شو هل الفوضه

نسيتم حجمكم يا غربان هذا الزمان
سلوم -

لعمى.. هل يوجد ...وانجس من النظام السوري؟ أكيد لَا. شو هالصدفة الكونية العجيبة انو يصير اول تفجيرات مصورة ضد النظام في قلب العاصمة في اول يوم وجود المراقبين العرب. مو بس هيك ، بعد ١٠ دقائق تم اكتشاف الفاعل (القاعدة) لازم امريكا ودول العالم يجو لعندنا لنعلمهم شلون بتصير التحقيقات

سؤال لكل منحبكجي و شبيح
جورج شدياق -

سؤال لكل منحبكجي و شبيح طالما الجزيرة ﻮ.إيلاف بتفبرك افلام و بتعمل مجسمات ليش عم تتابعوها ﻫﺫﺍ ﺑﺭﻫﺎﻦﻟﻜﻞ شبيح ومنحبكجي انو رؤساء الاجهزة الأمنية عم يتابعوا الجزيرة اكتر من اي محطة تانية لأن الجزيرة ﻮ.إيلاف.. فضحت افعالون بدليل المسارعة لتكذيب كل اخبار ا الجزيرة ﻮ.إيلاف... عتلفزيون سوريا والدنيا

شفافية هذا الموقع
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

دخول هذا الكم الهائل من الشبيحة على هذه الصفحة يؤكد شفافية هذا الموقع, ؟ نتحداكم ان تسمحوا لنا بتعليق واحد على مواقعكم الزائفة. عاشت.*** إيلاف. قامعة الشبيحة. لا يزال هذا النظام يطلق شبيحته الإلكترونيين وكل من له صله بعلم اللغويات يدرك ببساطة أن معظم هذه التعليقات المؤيدة للنظام تصدر من شخص واحد لماذا لا نجد تعليقات مماثلة على مواقع الصحف التي تورد أخبارا تتطابق إلى حد كبير مع ما تنقله الجزيرة أم أن مؤيدي النظام لا يقرأون الصحف **

إن التاريخ يعيد نفسه
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

و ها هي سوريا اليوم تنتفض عن بكرة ابيها ضد الطاغية. و النظام و حده من يتشدق بالمؤامرة**إن التاريخ يعيد نفسه على نطاق أوسع فهاهي مأساة حماة تتكرر في كل مدينة اليوم في إدلب وجسر الشغور وحمص ودرعا نفس الحجة وجود مسلحين وهميين لاوجود لهم يستبيحون قصف البيوت فوق رؤوس أصحابها وإن قلنا أن أيام حماة 82 لم تكن هناك وسائل اتصالات ليعلم العالم مايجري فالآن لاعذر لكل العالم إذا لم يتحركوا سؤيعا لإنقاذ الشعب السوري فالكل مشترك في هذه الجريمة النكراء **

غابت عنكم النخوه والشهامه العربيه
ﻤﺎﺯﻥ** ﻗﺎﻤﺷﻟﻮ -

لقد اعماكم الحقد الطائفي وغابت عنكم النخوه والشهامه العربيه ومات فيكم الضمير وحيا عندكم الضمير الفارسي والله ان منظر القتل في سوريا يهز من عنده ذره انسانيه ولكن غابت عن ضماركم والله لم نتربي علي الارهاب المذهبي مثلكم اقول لثوار سوريانصركم الله وثبت اقدامكم وشكرالكم ثورتكم اسقطت من يدعي الممانعه وظهر وجه حسن نصرﺍﻠﻼﺖ الحقيقي والمالكي وبثار وجميع الخونه من ممثلين ومذيعين ونواب ورؤساء

سينتهي جرجرة
ﻜﻤﺎﻞ ﺍﺑﻦ ﺍﻠﺟﻮﻻﻦ -

حقا ان مبارك وبن على كانو محترمين وخففو عن بلدانهم الكثير من المآسي اما بشار ابن المقبور حافظ فاختار طريق صدام ومعمر وسينتهي جرجرة بين الاقدام. الثورة السورية ستنتصر حتما على شبيحة الاجرام. فالثورة طريقها تضيئه مشاعل الاحرار وطريق النظام البشاري مظلم اسود وعر ومسدود.

صور الإبادات
علي كابر -

كل نشرات أخبار العرب صارت مجللة بالدم السوري. ما عدنا نرى في سوريا غير مدرعات تتحرك وشبيحة يقتلون وتوابيت محمولة على الأعناق، وجنازات تسير في الشوارع تجأر مستغيثة بالله وبضمائر العرب وأحرار العالم. خلال الأسابيع الأخيرة أصبح معدل القتلى اليومي يتراوح بين 20 و40 سوريا. في آخر الأسبوع الماضي وبعد التوقيع على بروتوكول الجامعة العربية تضاعف عدد القتلى، حتى وصل إلى مائة في اليوم الواحد. وبذلك وصل عدد الذين قتلهم النظام السوري خلال الأشهر العشرة الماضية إلى أكثر من 6000 آلاف شخص، حسب مصادر الأمم المتحدة. بمعدل خمسمائة مواطن كل شهر، الأمر الذي يستدعي إلى أذهاننا صور الإبادات الجماعية في صربيا ورواندا. قبل يومين هاجم الجيش أهالي قرية كفر عويد المحاصرة منذ أسبوع، الذين لجأوا إلى الاحتماء بأحد الوديان، انقض عليهم بقذائف المدفعية والدبابات والقنابل والرشاشات، حتى أوقع مذبحة راح ضحيتها أكثر من مائة شخص، حسب تقدير المرصد السوري لحقوق الإنسان. حدث ذلك وحبر التوقيع على بروتوكول الجامعة العربية لم يجف.